منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 06 - 2011, 18:52
حسين حبيب غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن اليوم










معلومات حصرية تنشر لأول مرة..
في قفص الاتهام باغتيال الرئيس صالح.. دبابتان من نوع (T82)و(T72) تمركزتا في جبل النهدين، وتم سحبهما عقب الهجوم بعدة ساعات

الأربعاء 15 يونيو-حزيران 2011 الساعة 04 مساءً / مأرب برس/ صنعاء/ العقيد/ عبده حسين الترب


اخبار الاربعاء 15-6-20110 اخبار الساحة اليمنية اخبار الثورةصورة 1-1

بدايةً أقول إننا كمستقلين غير منتسبين للأحزاب في عدد من التكتلات والائتلافات المنظمة إلى الثورة الشبابية الشعبية السلمية، ندين ونستنكر حادث الاغتيال الذي تعرض له علي عبد الله صالح وعدد من معاونيه في مسجد النهدين في الرئاسة، ونعتبر ذلك الحادث متنافياً مع قيم وأخلاقيات المجتمع اليمني وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، ومع مبادئ وأهداف ثورتنا السلمية. ونطالب بالتحقيق في الحادث وإيضاح النتائج للرأي العام وتقديم الجناة والمتورطين للعدالة لينالوا جزاؤهم العادل والرادع . ونحن نعتبر ذلك الحادث عبارة عن سيناريو يقف وراءه بعض الجهات الداخلية والإقليمية والدولية هدفه الأساسي إجهاض ثورة الشباب السلمية ، ولكن هيهات لهم ذلك، فذلك أمر بعيد المنال عليهم، ولن يوقفنا ولن يثنينا عن صمودنا واستمرارنا في ثورتنا السلمية حتى تحقيق كامل الأهداف التي قامت من أجل تحقيقها مهما كلفنا ذلك من تضحيات ومهما كانت المؤامرات، فنحن على يقين من النصر والله معنا ولن نخاف .
كما أننا ندين ونستنكر كافة أعمال القمع والقتل التي يرتكبها النظام وبلاطجته في مختلف محافظات الجمهورية ضد أبناء شعبنا اليمني في الاعتصامات والتظاهرات والمسيرات السلمية، وذلك أيضاً أمرٌ يتنافى مع قيمنا ومبادئنا وشريعتنا الإسلامية ودستور الجمهورية اليمنية، كما أنه يتنافى مع أهم واجبات الدولة تجاه مواطنيها في توفير الأمن والحماية لهم حسب نصوص الدستور اليمني، ويفقد النظام شرعيته طبقاً للفقه السياسي والعرف السياسي الدولي .
* سلمية ثورتنا وسمو أهدافها وتوكلنا على الله سبحانه وتعالى هو مصدر قوتنا في استرداد حقوقنا وتحقيق مطالبنا المشروعة، فهو القوي العزيز وهو نصيرنا، وهو حسبنا ونعم الوكيل، ومادمنا على الحق فلن يخذلنا فهو عوننا وسندنا في رد كيد الكائدين ومؤامراتهم وبالاً وخزيا وعاراً عليهم ، ونصرا وعزاً وتمكيناً لثورتنا السلمية في تحقيق مطالبنا المشروعة .
المعطيات والحقائق :
أولا-من المعروف والمسلم به أن هناك إجراءات أمنية مشددة بدار الرئاسة ومحيطها :
فمن الناحية الشمالية يوجد عدد من البوابات يتم فيها عدد من الإجراءات الأمنية بحيث لا يستطيع أي شخص إدخال الهاتف الجوال إلى الرئاسة ما بالكم بعبوة ناسفة, وللتوضيح لمن لم يدخل الرئاسة فهناك عدد من المداخل والعديد من الإجراءات الأمنية التي تمنع من أن يتمكن أي شخص من المترددين على دار الرئاسة إدخال أي مواد متفجرة إلى الرئاسة وبالذات إلى المسجد، والصورة رقم (1) تبين موقع المسجد التي تمت فيه العملية والذي يقع في الناحية الجنوبية من مكونات دار الرئاسة .
ويتضح من الصور أيضا أن دار الرئاسة محمي بجبل النهدين من الناحية الجنوبية, والذي يتمركز فيه أفراد من الحماية التي تمنع وصول أي شخص إليه، ومن الناحية الشرقية معسكر الحرس ومن الناحية الغربية المساحة الخضراء والتي تتواجد فيها قوات من الحرس, وهذا كله إضافة إلى السور المرتفع والذي يتواجد فيه عدد من أبراج المراقبة .

اخبار الاربعاء 15-6-20110 اخبار الساحة اليمنية اخبار الثورةصورة 2-1

ثانيا- وضعية تناثر أحجار المسجد نتيجة العملية :
يتضح من الصورة رقم (2) بأن الأحجار تناثرت إلى الخارج وليس إلى الداخل , وذلك يدل على أن الضغط كان من داخل المسجد إلى جهة الخارج .
كما يتضح من الصورة رقم (3) أن النوافذ معوجة إلى الخارج يعني أن عملية الانفجار كانت من الداخل إلى الخارج , وهو الأمر الذي يجعلنا نستبعد أن يكون ذلك بسبب قذيفة من الناحية الشمالية، خاصة وأن الفتحة والأحجار المتناثرة هي من النصف السفلي للمسجد تقريباً أو فوق النصف بقليل، بل يجعله مستحيلا وذلك لوجود مبنى (فيله) في شمال المسجد تبعد عنة بحدود 15 متر تقريباً، والواضحة في الصورة رقم (1), والذي يستحيل معه توجيه صاروخ أو قذيفة من الناحية الشمالية .
ثالثا- من ناحية المعلومات :
من المعلوم أنه بقدر دقة المعلومات وصحتها في أي عمل تتحقق النتائج التي أستهدفها ذلك العمل، وفي هذا الحادث نجد أنه يلزم لمن يقوم بالتنفيذ أن تتوافر لديه قدر كبير من المعلومات من ناحية الوقت و الزمان الذي يتواجد فيه الرئيس في المسجد مع أعوانه والزمن الملائم للتنفيذ ، وكذلك معلومات دقيقة عن موقع الرئيس ومكان جلوسه في المسجد لسماع الخطبة وأداء الصلاة ، وهي معلومات لا يمكن توافرها إلا في وقت محدد (أي في النصف الساعة السابقة لوقوع الحادث)، وذلك التحديد الدقيق للمكان الذي جلس فيه الرئيس والزمان الذي تواجد فيه، إضافة إلى المعطيات السابقة -في البند أولاً وثانياً - تجعل من المستحيل من وجهة نظرنا أن تكون العملية تمت بواسطة عبوة ناسفة أو بواسطة قذيفة أو صاروخ من خارج حدود الرئاسة والنهدين

اخبار الاربعاء 15-6-20110 اخبار الساحة اليمنية اخبار الثورةصورة 2

. حيث يتضح من الصور رقم (2) و(3) و(4) المبينة سابقا - أن من قام بالعملية كان يتمتع بوضوح الرؤية للمسجد, ولموقع رئيس الجمهورية ومكان جلوسه في الوقت الذي تم فيه التنفيذ، ويتبين ذلك من الأضرار التي لحقت بالمسجد في الصور المذكورة، والتي يظهر فيها استهداف الجانب الأيسر لقبلة المسجد، وهو المكان الذي كان يجلس فيه الرئيس, مما يعني أن من قام بتنفيذ العملية كان يرى الرئيس وهو يدخل ويجلس في المكان الذي جلس فيه وهو الناحية اليسرى للمحراب, ولذلك نجد آثار الحادثة والحريق وتناثر الأحجار تركزت في تلك الجهة, وذلك ما جعلنا نستبعد توافر تلك المعلومات لشخص خارج محيط الرئاسة, وبالتالي استبعاد أن تكون قذيفة أو صاروخ من الخارج, كما يجعلنا نستبعد أن تكون نتيجة لعبوة ناسفة وذلك لأن تلك المعلومات لا يمكن توافرها للشخص الذي يزرع العبوة الناسفة والذي يفترض أنه زرعها قبل موعد الصلاة بوقت كبير إضافة إلى الإجراءات الأمنية المشددة التي تحول دون حصول ذلك المبينة في الفقرة أولاً، فنتائج الحادث تدل على امتلاك المعلومات، ووضوح الرؤية، في وقت التنفيذ مع إمكانية القدرة على التصويب الدقيق .
النتائج :
مما سبق نستنتج أن من قام بالعملية وتوافرت لديه المعلومات وقت التنفيذ ولديه وضوح في الرؤية كان في موقع قريب يمكنه من كل ذلك، إضافةً إلى توافر الوسيلة التي تمكنه من التصويب الدقيق، وذلك كله لا يتأتى إلا لمن كان في الجهة الجنوبية للمسجد، وبالذات في الثلث الأول من جبل النهدين .
ومن المعلوم أن جبل النهدين يقع في الناحية الجنوبية للمسجد وذلك مبين في الصور رقم (1), كما يتضح من الصورة أن هناك وضوح للرؤية ولا توجد أي مباني حاجبة للرؤية بين من يتمركز في أسفل جبل النهدين وبين المسجد, كما يتضح من الصورة أن هناك مساحة من الأرض جنوب المسجد خالية من أي مباني قد تعيق الرؤية وذلك إضافة إلى صرح المسجد .
فما هي الوسيلة التي كانت موجودة بصورة مرخصة أو مشروعة وغير ملفتة للنظر في المكان المحدد والتي توفر الدقة والقوة اللازمة لإحداث تلك النتائج، وبواسطتها نفذت العملية؟
نحتمل في هذا التحليل أنها إحدى الدبابتين التي كانت تتمركز في الجزء السفلي من جبل النهدين وهي إما من نوع (T82) ، أومن نوع (T72) والتي تتمتع بالمميزات التالية :
1- الدقة في التصويب , فهذه الدبابات تحدد الهدف بواسطة الليزر, فيتم إرسال شعاع الليزر إلى الهدف ثم تعود الإشارة إلى الشاشة بأنه تم تحديد الهدف ويقوم الفرد بحفظ الإحداثيات في الشاشة .
2- هذا النوع من الدبابات لدية شاشة ومنظار مرتبط بأشعة الليزر والذي يقوم بتقريب الهدف بدرجة عالية من الدقة والوضوح يزيد مداه عن 7 كيلوا متر .
3- يمتاز هذا النوع من الدبابات بالتعمير الآلي بعد تحديد الهدف ويتم تحديد عدد القذائف المراد تصويبها إلى الهدف وما على القائم عليها إلا الضغط على الزر فقط في الوقت المناسب

اخبار الاربعاء 15-6-20110 اخبار الساحة اليمنية اخبار الثورةصوره (3) الجهة اليمنى للمحراب

. * والمعلومات التي حصلنا عليها تشير إلى أن الحماية التي كانت موجودة في جبل النهدين كانت بالسلاح الخفيف فقط وذلك قبل اشتداد المواجهات بين بيت الأحمر والنظام بتاريخ 26/مايو/2011، إلا أنه بعد اشتداد المواجهات وتطور أحداث المواجهة وبناءً على خطة إعادة انتشار قوات الحرس في عدد من المواقع في العاصمة وحولها كان من نتائجه وضع دبابتين في أسفل جبل النهدين وذلك قبل حادث الاغتيال بأيام .
* كما تشير المعلومات إلى أن هذه الدبابات تتبع اللواء الثالث حرس خاص، علماً بأن اللواء الأول حرس خاص هو المكلف بحماية حدود الرئاسة والمباني الداخلية المحاطة بالسور والواضحة في الصور رقم (1). والملاحظ أيضا أن هذه الدبابات تم سحبها من النهدين الساعة الخامسة والنصف قبل مغرب يوم الجمعة 3/6/2011م، بعد حادث الاغتيال بخمس ساعات تقريبا .
ونخلص مما سبق :
مما سبق من المعطيات والحقائق والخصائص المميزة لتلك الآلية يتضح لنا أن العملية تمت بواسطة شخص كان على متن إحدى هذه الدبابات فهو الشخص الوحيد الذي يمتلك القدرة على التصويب بواسطة إحدى تلك الدبابات نظرا للمميزات التي ذكرناها , بالإضافة إلى أنه يمتلك الرؤية الواضحة ولا يوجد ما يحجب الرؤية عليه، إضافة توافر التكنولوجيا التي تمكنه من الرؤية الواضحة والمعلومات الدقيقة لوقت دخول الرئيس ومكان جلوسه، وبالتالي حدد الهدف بالليزر وحدد عدد القذائف ثم انتظر حتى بدء الصلاة وقام بالضغط على الزر مبرمجاً الإطلاق بقذيفتين

اخبار الاربعاء 15-6-20110 اخبار الساحة اليمنية اخبار الثورةصوره(4) الجهة اليسرى للمحراب حيث تواجد الرئيس

. وما يؤكد أن الحادث بقذيفتين إفادة الشهود الذين كانوا في ميدان السبعين أنهم سمعوا انفجارين الفاصل بين الأول والثاني هو عشر ثواني وهي فترة التعمير الآلي لهذا النوع من الدبابات، وبعد ذلك حصل ارتباك شديد من جانب قوات الحرس وإطلاق للنار من مختلف النقاط التابعة للحرس حول الرئاسة، وفي منطقة حدة خصوصاً باتجاه منزل حميد الأحمر ومنزل اللواء علي محسن الأحمر، وحصل تبادل شديد لإطلاق النار بمختلف الأسلحة الثقيلة والمدفعية مما أربك الحرس الجمهوري وحير المحللين فتداخلت الآراء واختلفت وجهات النظر في التحليل واختفت الحقيقة وكادت أن تضيع .
وهاتين القذيفتين دخلتا من الجهة الجنوبية للمسجد عبر إحدى بوابات المسجد الجنوبية وعددها ثلاث بوابات متجهة إلى الناحية اليسرى للمحراب حيث يجلس رئيس الجمهورية, فأخذت السلم الأيسر للمحراب المكون من الخشب واصطدمت بالجدار الملبس بالخشب وأشعلت النيران وتوزعت الشظايا وعم دخان شديد ثم جاءت القذيفة الثانية خلال عشر ثواني من القذيفة الأولى لتكمل المهمة وتؤكد تحقيق النتائج وتلك الثواني هي الوقت اللازم للتعمير الآلي والإطلاق مرة أخرى، ودخول القذيفتين من الجهة الجنوبية للمسجد عبر إحدى البوابات هو أيضاً ما يفسر لنا أسباب انتشار أحجار الجهة القبلية من المسجد إلى الخارج وليس إلى الداخل، وتجدر الإشارة إلى أن المسجد له سلمان واحد يمين المحراب وهو الظاهر في الصورة والآخر شمال المحراب ويتبين من الصور أنه تبخر واحتراق. لاحظ الصور رقم (2،3،4) أعلاه والصورة (5) .
وهذا التحليل هو ما نراه من وجهة نظرنا أقرب إلى الواقع من التحليلات الأخرى وهو رأي يستند إلى تحليل علمي واقعي وهو يحتمل الصواب ويحتمل الخطاء

اخبار الاربعاء 15-6-20110 اخبار الساحة اليمنية اخبار الثورةصورة 5

. وفي حالة صحة هذا التحليل فإنه يثير عدد من التساؤلات: ما هي نوعية القذائف المستخدمة؟؟ والتي يتبين أنها من النوعية الناسفة والحارقة وقيادة الحرس أعلم بتوافرها لديهم من عدمه، ومن ناحية أخرى يثار تساؤل آخر وهو من هي الجهات التي تقف وراء هذا الحادث الشنيع ؟؟؟ ومن هو صاحب المصلحة في هذا الحادث؟ وما هي النتائج التي يسعى لتحقيقها؟؟؟
أم أنها عملية فردية لا علاقة ولا مصلحة لأي جهات أخرى في تنفيذها ؟؟؟
* وأترك الإجابة على هذه التساؤلات لما تفرزه نتائج التحقيقات التي نطالب الجهات المختصة بإيضاحها للجمهور بعد استكمال عملية التحقيق, كما اترك هذا التحليل للقراء لإثرائه بالنقاش والتحليل بالإضافة والتعديل, وهو تحليل يحتمل الصواب والخطاء، وفي مواضيع قادمة سنبين تفاصيل أكثر .
ومهما كانت الجهات التي تقف وراء الحادث فإن ظاهر الأمر يشير إلى أن الهدف الأساسي لتلك العملية هو إجهاض الثورة السلمية،ولكن الله أراد أمراً آخر فرد كيد الكائدين ومؤامراتهم وبالا خزيا وعاراً عليهم، وسيجعل ذلك الحادث نصرا وعزاً وتمكيناً لثورتنا السلمية وتدبيرا ربانيا عادلا للاقتصاص من الظالمين الذين استباحوا دماء الآخرين بدون وجه حق واستجابة لدعاء الصالحين والأرامل والأيتام والآباء والأمهات الذين فقدوا فلذات أكبادهم (أنت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يريد).


hov hofhv hgdlk hgd,l hghvfuhx 15-6-20110 - hgshpm hgdlkdm hge,vm td hghofhv

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:54   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن الي

الجيش المؤيد للثورة يشارك الشباب في مسيرة حاشدة بصنعاء " رسالة " للمتفاوضين

2011/06/15

مسيرة للجيش المؤيد للثورة صنعاء - عدنان الراجحي :
تصعيداً للاحتجاجات التي تشهدها ساحة التغيير بصنعاء وعدد من ساحات الحرية وميادين التغيير في باقي محافظات اليمن خرج الآلاف من شباب الثورة بمسيرة حاشدة شارك فيها الرجال والنساء والأطفال والجيش المؤيد للثورة ،حيث حمل المحتجون في المسيرة الورود واتجهوا إلى مقبرة "الشهداء" في حي سواد حنش شمال الفرقة الأولى مدرع ووضعوا الورود على مقابر شهداء الثورة السلمية تأكيداً على رفضهم أي حوارات ومبادرات وان شباب الثورة سيواصل النضال السلمي حتى يسقط نظام الرئيس صالح وجميع رموزه ومحاكمتهم .
المسيرة دعت إليها المنسقية العليا للثورة اليمنية خطوة منها لمواصلة الضغط على كل الأطراف بسرعة الاستجابة لمطالب شباب الثورة ووقف كل التدخلات الخارجية التي تحاول إعاقة الثورة وأهدافها التي ينادي بها كل شباب ساحات محافظات اليمن .
ويأتي تصعيد المحتجين في صنعاء بعد المهلة التي أعطوها لنائب رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي بتشكيل مجلس رئاسي انتقالي لإدارة البلاد في ظل الفراغ الدستور الذي يشهده اليمن منذ أن غادر الرئيس صالح إلى خارج البلاد للعلاج بعد الهجوم الذي استهدفه بجامع النهدين بدار الرئاسة مع عدد من مسؤولي الحكومة يوم الجمعة قبل الماضية .
وقال المتحدث الرسمي باسم المنسقية العليا للثورة اليمنية وليد العماري أمام وسائل الإعلام " إن خروج الشباب في المسيرة هي رسالة على أن الثورة سائرة إلى الأمام ولن تتوقف حتى آخر قطرة من الدماء وان شباب الثورة سيقدمون أرواحهم كما قدم الشهداء أرواحهم في سبيل إنجاح الثورة حتى يسقط النظام".
وأكد العماري" إن الهدف من خروج المسيرة إلى مقبرة الشهداء تأتي للرد على كل المتفاوضين وتأكيداً على رفض التحاور والالتفاف على الثورة والشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وللثورة حتى يسقطوا نظام الرئيس صالح وكذا التأكيد على مواصلة شباب الثورة على تحقيق الأهداف والمطالب التي خرج من اجلها الملايين من الشعب اليمني ".


حسين حبيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 18:57   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن الي

قالت مدونة يمنية في مقابلة مع وكالة رويترز أمس الثلاثاء إنها تقدمت بطلب اللجوء السياسي في السويد بعدما تلقت تهديدات بالقتل لانتقادها الرئيس علي عبد الله صالح وبسبب مخاوفها من العنف المتزايد في بلادها.

ووصلت أفراح ناصر (26 عاما) إلى السويد في مايو/أيار الماضي لحضور ندوة، ولكنها قررت البقاء في هذا البلد الذي يعد من البلاد الأكثر انفتاحا بشكل تقليدي في أوروبا لطالبي اللجوء واللاجئين.
وقالت المدونة اليمنية -وهي صحفية- إنها تلقت رسالة من أشخاص لا تعرفهم على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أكدوا لها أنه يجب عليها أن تتوقف، وأضافت أن آخر رسالة كانت من شخص يقول "نعرف مكان منزلك وسنأتي لقتلك".
في حين جاء في رسالة أخرى موجهة لأفراح ناصر "نعرف أنك خارج البلاد وننتظر عودتك وسنلقنك درسا عن كل كلمات عدم الاحترام التي تقولينها عن الرئيس".
واعتبرت أفراح ناصر أن ما حصل معها "مسألة حياة أو موت"، مؤكدة أن كل الأنباء التي تحصل عليها سيئة جدا، وهذا ما يدفعها لعدم العودة إلى اليمن في الوقت الراهن.
وقالت المدونة (لها ألفا متابع في الفيسبوك وتويتر) إن أفراد عائلتها في اليمن حثوها على التهدئة وحذروها من لفت الانتباه لنفسها. ولكنها أكدت أنها ستواصل التدوين من السويد على أمل زيادة الوعي بنضال شعب اليمن.
وقالت "لا أستطيع السكوت عندما أرى الفساد أو الظلم في البلاد.. حتى المبدأ البسيط الذي يمد الناس بحرية التعبير لا يمنح، ولذا فإنني لا يمكن أن أصمت".
وأبدت أفراح ناصر شعورها بالغموض إزاء مستقبل بلادها، مشيرة إلى أنها كانت تستبعد حدوث حرب أهلية في اليمن، ولكن بسبب كل ما حدث تقول المدونة إنه ليس لدي أي فكرة عما هو آت.


حسين حبيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:01   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
 

حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن الي

الشيخ صادق الأحمر : مستعد للخروج من اليمن اذا كان صالح لديه نية بمغادرتها

2011/06/15

الشيخ صادق الأحمر









قال زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر إنه مستعد للخروج من اليمن إذا كانت لدى صالح وأقاربه نية بالمغادرة لتجنيب البلاد مزيدا من المخاطر والدماء.
وأكد الأحمر أنه من الناحية الدستورية لا بد أن يتحمل عبد ربه منصور هادي مسؤولية القيام بأعمال الرئيس ويمضي بها حتى المرحلة الانتقالية، وقال "نحن لا نريد خرق الدستور لأننا ندعو إلى ثورة مدنية".
وأضاف في حوار خاص أجراه معه مراسل الجزيرة في صنعاء أحمد الشلفي أنه إذا رفض هادي تحمل تلك المسؤولية فإن الخطوة التالية هي تشكيل مجلس انتقالي.
وتعهد الأحمر بعدم الدخول في المجلس الانتقالي أو في أي حكومة مقبلة، كما تعهد بمواصلة الثورة إذا رفض هادي تحمل المسؤولية، وقال "أنا مستعد أن أذهب إلى ساحة التغيير بغير بنادق وبغير مرافقين".
وقد قتل العشرات وجرح المئات في مواجهات نشبت بين القوات الموالية لصالح ومسلحين من أنصار الأحمر في الأسابيع الماضية بحي الحصبة في صنعاء حيث يقع منزل الأحمر، وذلك قبل أن يتم وقف إطلاق النار قبل أيام.


حسين حبيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:03   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
 

حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن الي

الحوثيون يرغمون حزب الإصلاح بالجوف على توقيع اتفاق تضمن تسليم المحافظة والعتاد العسكري





















بعد دوامة المعارك العنيفة بين مسلحي حزب الإصلاح وجماعة الحوثي في محافظة الجوف والتي امتدت زهاء أربعة أشهر , أرغم الحوثيون حزب الإصلاح على توقيع اتفاقية لتنفيذ مطالب الحوثيين منها تقاسم الغنائم من العتاد

بعد دوامة المعارك العنيفة بين مسلحي حزب الإصلاح وجماعة الحوثي في محافظة الجوف والتي امتدت زهاء أربعة أشهر , أرغم الحوثيون حزب الإصلاح على توقيع اتفاقية لتنفيذ مطالب الحوثيين منها تقاسم الغنائم من العتاد العسكري من الأسلحة والذخائر التي استولى عليها الاصلاحيون من اللواء العسكري وكذا تسليم مبنى محافظة الجوف ورفع النقاط الأمنية التي استحدثها الإصلاح في عدد من الطرقات بما فيها الطريق الذي يربط الجوف مع صعدة ومأرب , وقال مصدر قبلي في الجوف ان جماعة الحوثي كبدوا مسلحي الإصلاح خسائر كبيرة في المعارك التي دارت بين وأجبروا قيادات الإصلاح على الطلب من شخصيات محايدة في الجوف للقيام بدور وساطة مع الحوثيين الذي أملوا شروطهم وقبل بها الإصلاحيين .
لافتا إلى ان الحوثيين كانوا قد استولوا في وقت سابق على المزرعة الخاصة بحسن أبكر رئيس حزب الإصلاح في الجوف والواقعة في قريته بمديرية الغيل , كما طردوا أمين العكيمي إلى خارج محافظة الجوف ويستقر حاليا في منطقة واقعة بين محافظتي مأرب والجوف .
وذكر المصدر ان نحو 70 من القيادات الميدانية من مسلحي حزب الإصلاح قتلوا في المواجهات مع الحوثيين في الجوف , مؤكدا ان مشروع الاتفاق الذي لم يجف حبره بعد يتوقع تنفيذه خلال الأيام القادمة وان تنفيذ الاتفاق يضع حدا لمحاولة حزب الإصلاح الاستفراد بمحافظة الجوف .
وحسب المصادر فان قيادات حزب الإصلاح في الجوف أبدت تذمرا كبيرا من القيادات العليا لحزب الإصلاح , وقالوا انهم خذلوهم في مواجهاتهم مع الحوثيين وتكتموا على الامر ولم يسمحوا لوسائل الإعلام حتى بتغطية الموضوع إعلاميا


حسين حبيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:06   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
 

حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن الي

الكشف عن أسباب الخلافات بين قيادات تجمع الأخوان المسلمين وقيادات المشترك وحلفاؤه ومعدل حصص مقاعد المجلس الانتقالي













كشفت مصادر خاصة أن خلافات حادة تدور رحاها هذه الأيام بين قيادات تجمع الإخوان المسلمين " الإصلاح "وقيادات المشترك وحلفاؤه التي تعود إلى مشاريع الإخوان المسلمين الانقلابية التي تسعى من خلالها التسلق إلى هرم السلطة والسيطرة عليه بأية

كشفت مصادر خاصة أن خلافات حادة تدور رحاها هذه الأيام بين قيادات تجمع الإخوان المسلمين " الإصلاح "وقيادات المشترك وحلفاؤه التي تعود إلى مشاريع الإخوان المسلمين الانقلابية التي تسعى من خلالها التسلق إلى هرم السلطة والسيطرة عليه بأية طريقة كانت.
وقالت المصادر أن سبب فشل إعلان المجلس الانتقالي الذي كان من المزمع إعلانه بداية هذا الأسبوع في مؤتمر صحفي يعود إلى سعي الإخوان المسلمين إلى تقليص حجم الحصص لبقية الشركاء في مقاعد المجلس الانتقالي والذي اعتبروه مؤامرة ولكن من العيار الثقيل كون الإخوان يحلمون بالحصول على الكرسي قبل عودة الرئيس علي عبد الله صالح حفظه الله من السعودية وأنتها فترة العلاج هناك.
وأضافت أن الاشتراكيين والحوثيين والناصريين والبعثيين والرابطيين وغيرهم أدركوا حجم المؤامرة التي يقودها إخوان اليمن من خلال عملية توزيع حصص المقاعد للمجلس الانتقالي والمكونة من " 190 " مقعدا وكان توزيعها على النحو التالي:
60- مقعدا لتجمع الإخوان " التجمع اليمني للإصلاح " .
10 – مقاعد للحزب الاشتراكي اليمني .
10 – مقاعد لحزب الرابطة.
10 – مقاعد للوحدوي الناصري.
10 – مقاعد لحزب البعث العربي الاشتراكي.
10 – مقاعد لعبد الملك الحوثي وأنصاره .
10 – مقاعد للشباب الممثلين في شباب الاخوان المسلمين .
20 – مقعدا للمرأة ممثلة بالقطاع النسوي في تجمع الأخوان.
10 – مقاعد لحميد الأحمر ممثلا بلجنة الحوار .
20- مقعدا للحراك القاعدي في المحافظات الجنوبية والشرقية.
10 – مقاعد للواء علي محسن صالح الأحمر.
10 – مقاعد لـ حسين الأحمر ممثلا بمجلس التضامن الوطني.
وأشارت المصادر إلى أن عملية التوزيع والنسب كشفت لهم حجم المؤامرة التي يقودها الإخوان المسلمين والنوايا التي كانوا يُبيتونها لهم ، وهذا كان سبب فشل اجتماع مؤتمرهم الصحفي وبسببه انفجر الخلاف بينهم الرفض لمبدأ إقامة مجلس انتقالي للانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية بحسب التعليمات والتوجيهات القطرية على غرار مجلس بنغازي في ليبيا.


حسين حبيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:08   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
 

حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن الي







اكد ان الوضع الصحي للمسؤولين مطمئن جدا ..
مصدر سعودي: الحالة الصحية للرئيس علي عبدالله صالح ممتازة

الأربعاء 15 يونيو-حزيران 2011 الساعة 04 مساءً / 26سبتمبرنت :


كشف مصدر سعودي واسع الاطلاع لـ"العربية.نت" أن صحة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في تحسن مستمر، "بل هي ممتازة"، وأنه ربما يصرح لوسائل الإعلام قريباً.
وقال المصدر إن فريقاً طبياً سعودياً غادر الرياض إلى صنعاء بعد وقت قصير من وقوع الانفجار في مسجد النهدين بدار الرئاسة اليمنية، حيث كان صالح يؤدي صلاة الجمعة.
وتابع : "لم يكن الرئيس راغباً في ترك صنعاء، لكنه اقتنع بعد سماع رأي الأطباء السعوديين، وقرر المجيء إلى الرياض".
وأشار إلى أن الرئيس اليمني طلب، قبل يومين، هاتفاً أرضياً مباشراً، وهاتفاً محمولاً للحديث مع الآخرين.
وقال المصدر لـ"العربية.نت" لن نتفاجأ إذا تحدث الرئيس لقناة "العربية" خلال الفترة القصيرة المقبلة.
وعن صحة الأنباء التي ترددت عن الوضع الصحي الحرج لرئيس مجلس النواب يحيى الراعي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني، ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي، ونائب رئيس الوزراء للشؤون المحلية صادق أمين أبو رأس، الذين أُصيبوا في التفجير أيضاً؛ أكد المصدر أن وضعهم الصحي "مطمئن جداً".


حسين حبيب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 19:30   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن الي

اشكرك اخي حسين ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15 - 06 - 2011, 20:55   رقم المشاركة : [9]
..:: حُسام المدينة ::..
الصورة الرمزية ســـجـــ الاهـات ـــيـــن
 

ســـجـــ الاهـات ـــيـــن is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 15-6-20110 - اخر اخبار الساحة اليمنية - اخر اخبار الثورة اليمنية - اخبار الثورة في اليمن - اخر الاخبار في اليمن الي

الف شكر لك اخوي حسين ع طرح الخبر هذا
الله يعطيك العا فيه
تقبلني هنا


ســـجـــ الاهـات ـــيـــن غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
15-6-20110, الاخبار, الاربعاء, الثورة, اليمن, اليمنية, اليوم, الساحة, اخبار, اخر
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
اخر الاخبار اليمن - اخر الاخبار في اليمن اليوم السبت 11-6-2011 - اخر الاخبار اليمنية 11 يونيو 2011 حسين حبيب القسم ألاخباري 5 11 - 06 - 2011 22:17
اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 8-6-2011 - اخر الاخبار اليمنية اليوم الاربعاء - اخر الاخبار في اليمن حسين حبيب القسم ألاخباري 7 08 - 06 - 2011 19:54
اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 - اخبار الصحف اليمنية ليوم الاربعاء الجرئ2006 القسم ألاخباري 0 18 - 05 - 2011 22:52
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49


الساعة الآن 11:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO