منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 05 - 2011, 22:52
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 - اخبار الصحف اليمنية ليوم الاربعاء










اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 - اخبار الصحف اليمنية ليوم الاربعاء




اشهار تجمع الحكمة للخروج من الفتنة

اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 اخبار الصحف

أعلن اليوم في صنعاء في إقامة تجمع الحكمة للخروج من الفتنة وضم العديد من الناشطين والحقوقيين والأكاديميين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية , وفي حفل إشهار التجمع الذي حضره حشد جماهيري كبير , قال المهندس على محمد جبير رئيس تجمع الحكمة إن التجمع يضم مختلف شرائح ومكونات المجتمع اليمني ومن مختلف المحافظات , مؤكدا إن هدف تجمع الحكمة هو الإسهام في إخراج اليمن من الأزمة الراهنة التي تكاد تعصف بكل مقدرات ومكتسبات البلد وجعل مصلحة الوطن فوق كل المصالح الأنانية والضيقة , والوصول إلى حلول جذرية ترضي جميع أطراف النزاع وتلبي مطالب الشعب بالطرق السلمية والحكمة اليمانية.

مناشدا كافة القوى الحية في الساحة للاحتكام لصوت العقل والمنطق والانخراط في حوار جاد وبناء وعدم السماح لأي طرف يحاول جر البلد إلى الفتنة ومشاكل ومآسي لا يحمد عقباها .



مضيفا ان الملتقى سيقف ضد كل من يحاول العبث بأمن الوطن ومكتسباته , مؤكدا على دعم الملتقى لمطالب الشباب بالتغيير ومحاسبة كل الفاسدين ومن ثبت تورطه في قضايا فساد ونهب المال العام ,

وقال " لسنا مع أي طرف يتصرف بغوغائية وفوضى لا مسئولية ينتج عنها إزهاق أرواح الأبرياء ومصادرة حقوقهم ".

وطالب بيان للتجمع بالتسليم السلمي للسلطة وبما يضمن تجنيب الوطن مخاطر الفتنة أو الوقوع في حرب أهلية , والتأكيد على ضرورة إجراء التحقيقات بصورة علنية نزيهة ومستقلة في جميع الأحداث والاعتداءات والجرائم التي حدثت ضد أي من أبناء اليمن في مختلف محافظات الجمهورية وإحالتهم إلى القضاء وصولاً إلى تحقيق العدالة, والحفاظ على الوحدة اليمنية من خلال إيجاد الحلول الجذرية لكافة المشكلات التي تؤثر على الوحدة الوطنية في جميع محافظات الجمهورية , كما اكد البيان على الدور المحوري للشباب وحقهم في المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والاستفادة من قدراتهم التحقيق نقلة نوعية في بناء اليمن الحديث , كما طالب بإجراء التعديلات الدستورية بما تقتضيه المصلحة العامة والتأكيد على نظام الحكم البرلماني وإجراء استفتاء عليه من قبل الشعب , والعمل على إيقاف الحملات الإعلامية والمهاترات والتحريض التي تكرس ثقافة الفرقة والكراهية بين أبناء الوطن الواحد وذلك بما يهيئ الأجواء لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف , معلنا التواصل مع جميع القوى وأطراف العملية السياسية لبلورة المبادرات المطروحة على الساحة للخروج برؤية تضمن إخراج الوطن من الأزمة الراهنة وتلبي مطالب الشعب وتوفر الضمانات الكفيلة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وبما لا يجعل اليمن يدخل في أزمات مستقبلاً.

************************************************** ********************************

الزياني يغادر صنعاء بعد مشاورات مع الأطراف اليمنية دامت خمسة ايام

اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 اخبار الصحف

غادر صنعاء مساء اليوم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني والوفد المرافق له بعد زيارة دامت خمسة أيام أجرى خلالها مشاورات مع الأطراف اليمنية في إطار المساعي والجهود الخيرة التي تبذلها دول مجلس التعاون لحل الأزمة الراهنة وفقا لما تضمنته المبادرة الخليجية.

كان في وداعه مندوب عن تشريفات رئاسة الجمهورية وسفراء كل من دولة الأمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان بصنعاء.

************************************************** **************************

شيوخ قبيلة خارف يعلنون في ساحة التغيير انضمامهم للثورة

اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 اخبار الصحف




أعلن عدد من شيوخ وأعيان قبيلة خارف بمحافظة عمران اليوم الأربعاء انضمامهم وتأييدهم للثورة السلمية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.



ووصل عصر اليوم إلى ساحة التغيير بصنعاء وفد من قبائل خارف على رأسهم الشيخ خالد عسكر أبو شوارب، والعقيد محمد جعفر، وسعيد القمش (ابن عم غالب القمش رئيس جهاز الأمن السياسي).



وأكد شيوخ قبائل خارف عن انضمامهم الكامل إلي ثورة الشباب ودعم الثورة التي تمثل "المخرج الوحيد والآمن لليمن الوحدة والتطور والنماء".



إلى ذلك، اعتبر عدد من شباب الثورة في ساحة التغيير أن الانضمامات المتوالية للمشائخ والأعيان والقادة العسكريين هي بداية النصر الذي بات قريباً. بحسب تعبيرهم.


************************************************** ********************


مصدر أمني خاص لـ(نيوزيمن): طائرة أمريكية تضرب منطقة جبلية بسرار يافع بأبين



قال مصدر أمني خاص بأبين لـ"نيوزيمن": إن طائرة عسكرية أمريكية بدون طيار ضربت أمس منطقة جبلية بسرار يافع .
وأوضح المصدر إن فريق أمني توجه للمنطقة ولاحظ وجود قصف تلك المنطقة ، ملفتا إلى عودة الطيارة للضرب مرة أخرى والاتجاه نحو البحر –حسب قوله-.
ولم تسجل أية أضرار بشرية أو مادية جراء القصف.
وحسب المصدر إنه تم إبلاغ الجهات العليا بالحادثة.
وتقع مديرية سرار يافع بمحافظة أبين غرب المحافظة ويحدها من الشمال مديرية سباح ومن الشمال الغربي مديرية رصد ومن الشرق والشمال الشرقي مديرية لودر ومن الجنوب والجنوب الشرقي مديرية خنفر ومن الغرب والجنوب الغربي مديرية حبيل الجبر محافظة لحج.
وتعتبر مدينة سرار المركز الإداري للمديرية التي تبعد عن عاصمة المحافظة بحوالي 96كم .
إلى ذلك اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الاربعاء أن أنور العولقي، القيادي بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وأتباعه، سيكونون الهدف التالي بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على يد قوات خاصة أمريكية في باكستان.
وأدرجت الولايات المتحدة اسم العولقي على لائحة الاغتيالات بعد اتهامه بالوقوف وراء سلسلة من الهجمات.
وأوردت تقارير أنها نشرت في اليمن طائرات من دون طيار مزودة بصواريخ لاغتياله بعد أن اتهمته بالوقوف وراء عملية قاعدة فورت هود بولاية تكساس الأمريكية والتي راح ضحيتها 13 جندياً أمريكياً، والمحاولة في ديسمبر الماضي لتفجير طائرة ركاب فوق مدينة ديترويت الأمريكي، ومحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها السفير البريطاني في اليمن



************************************************** *******


المشترك لم يعلق على مغادرة الزياني.. مصدر رئاسي: اصرار المشترك على توقيع أسماء ليس لها صفة قانونية أفشل الاتفاق


لم يتمكن نيوزيمن من التواصل مع اي من قادة اللقاء المشترك، وحلفائه لمعرفة رأيهم في مغادرة عبداللطيف الزياني امين عام مجلس التعاون الخليجي دون التوقيع على مبادرة دول مجلس التعاون لحل الأزمة في اليمن.
واغلق كل مسؤلي المشترك تلفوناتهم، فيما لم يصدر عن الزياني اي توضيحات لسبب سفره.
مصدر في رئاسة الجمهورية قال لـ"نيوزيمن" ان يومين من المباحثات فشلت في اقناع اللقاء المشترك، بأن يوقع عن المبادرة من لهم صفة قانونية معترف بها وفقا للدستور والقانون، متوقعا ان "يتشاور الزياني مع قادة مجلس التعاون لتحديد الموقف مما حدث".
وقال ان المؤتمر اعترض على اسماء ليس لها صفة قانونية، ذاكرا محمد سالم باسندوه وصخر الوجيه وحسن زيد، وقال: "ان كان المشترك يوقع لحل الأزمة كان عليه تقبل ملاحظات المؤتمر، وان لايحشد اسماء لمجرد انها من حلفائه، والا فان كل اليمنيين من حقهم التوقيع على مثل هكذا اتفاق، بصفاتهم الشخصية".
مضيفا: "المؤتمر يرى أن الاتفاق الذي يتنازل بموجبه رئيس الجمهورية عن منصبه الدستوري، هو من اجل الحفاظ على النظام السياسي، وليس من أجل تسليم السلطة للمشترك والغاء كل القوانين واللوائح". ووفقا للمصدر فان هذا الامر "يتطلب ضمانات بأن لاينقلب المشترك على الاتفاق، وفقا لجدول زمني، بحيث يلتزم المشترك بتنفيذ القوانين التي تحكم العمل السياسي الذي يتنازل الرئيس لحمايته، بعد ان يضمن ان الهدف ليس فقط ازاحة رئيس منتخب من الشعب، ثم الغاء وتعطيل كل القوانين الاخرى وتعليق العمل بالدستور والقانون"، وقال: "نتمنى ان يثبت لنا الاخوة في اللقاء المشترك حسن النية بدلا من التعامل مع المبادرة وكأنها اعلان لتسلمهم السلطة ومنحهم الحق في ان يتصرفوا خارج القانون". وقال: "المؤتمر وفخامة الاخ رئيس الجمهورية لن يقبلوا الابتزاز" متهما "اللقاء المشترك بعدم تحديد موقف واضح وصريح من المبادرة، وهل هي حل للأزمة أم انه يتعامل معها كأنها اعلان لنجاحه في مشروعه الانقلابي على الشرعية". وقال: "قاداته يتناوبون. ففي حين يعلن بعضهم انهم طلقوا المبادرة، فان اخرون يستمر في التحريض على الاعمال المنافية لشروط توقيعها، والبعض الاخر يعلنون ان المؤتمر هو من يرفضها".
وكانت قناة الجزيرة قالت إن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي غادر صنعاء دون توقيع الأطراف السياسية على المبادرة الخليجية.
وكان متحدث باسم المعارضة أكد تمسكها بالصيغة الأساسية للمبادرة دون تعديلات.
وقال محمد قحطان لوكالة فرانس برس انه "اذا كانت المبادرة بصيغة 21 ابريل سنوقع" مشيرا الى انه تم التوصل الى اتفاق امس الثلاثاء الا ان الرئيس تراجع عنه على قوله.
وقال انه "لا يوجد اتفاق حتى الان"، مضيفا "اتفقنا امس بالليل وبطلوا هم في الصباح".
وأشار إلى أن فريق صالح "متحفظون على من يوقع من جانبنا"، مؤكدا في الوقت ذاته التوصل إلى اتفاق حول الجدول الزمني لتنفيذ المبادرة، من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذا الجدول الزمني.
وشكك قحطان في نية معسكر الرئيس التوقيع على المبادرة بصيغتها الأولى، مشيرا إلى أن المعارضة ستلتقي مجددا اليوم الأربعاء بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.



************************************************** ***********


استجابة واسعة لدعوة العصيان المدني..
بلاطجة الحاكم يعتدون على مقر للإصلاح بإب بعد فشلهم في إخراج مسيرة مؤيدة


اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 اخبار الصحف




قام عدد من المسلحين بزي مدني ظهر اليوم بالاعتداء على مقر القطاع الطلابي للإصلاح بمحافظة إب ونزع لوحته ورميه بالحجارة ماأدى تكسير نوافذه،بعد فشل الحزب الحاكم في إخراج مسيرة مؤيدة لعلي صالح.


وكان حزب المؤتمر فشل اليوم فشلا ذريعا في تنظيم مسيرة مؤيده لصالح، واقتصرت المسيرة على بضع مئات من المسلحين الذين طافوا بعض الشوارع بصورة استفزازية توحي بالتحدي.

وأدان النائب الدكتور منصور الزنداني بشدة سماح السلطات المحلية والنقاط الأمنية دخول مسلحين إلى داخل مدينة إب .

واعتبر خروج المؤتمر في مسيرة مسلحة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مؤيدة للنظام في شوارع إب دعوة صريحة للاقتتال بين أبناء المحافظة،وترجمه فعلية لتهديدات صالح بتسليح المواطنين لمواجهة إخوانهم المعتصمين.

وذكرت مصادر إعلامية لـ "الصحوة نت" إن قناة اليمن ستبث الليلة مشاهد من مسيرة المؤتمر في 6 مارس 2001، على أنها مسيرة اليوم.

من جهة أخرى حدث تبادل لإطلاق النار بين مرافقي رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة مع عناصر من الاستخبارات العسكرية بسبب خلافات مالية.

وكان مئات الآلاف من أبناء إب خرجوا اليوم في مسيرة حاشدة وفاءا لدماء الشهداء.

وانطلقت المسيرة من خليج الحرية إلى جولة العدين وجابت بعض الشوارع وعادت إلى ساحة الاعتصام.

وردد المشاركين شعارات تتعهد بالوفاء للشهداء والاقتصاص من القتلة .كما هتفوا بخلع صالح ومحاكمته.

وكان تجار إب وأصحاب المحلات قد استجابوا بنسبة90 % لنداء الثوار بالعصيان المدني للضغط من أجل إجبار صالح على الرحيل، وأغلقت غالبية المكاتب الحكومية بسبب إضراب الموظفين.


************************************************** ***********************

محتجز منذ مساء أمس في سجن إدارة الأمن بمديرية سنحان..
الحرس الجمهوري بصنعاء يعتقل الناشط في ساحة الحرية بتعز أحمد الدميني


اعتقلت قوات الحرس الجمهوري الطبيب في المستشفى الميداني بساحة الحرية بتعز الدكتور "أحمد الدميني" مساء أمس في نقطة قحازة على المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في ساحة الحرية بتعز إن جنود من الحرس الجمهوري اختطفوا الدكتور الدميني الناشط في الساحة مساء الثلاثاء من حافلة ركاب تابعة لشركة راحة إثر إيقافها عند الساعة السادسة مساء في نقطة نقيل يسلح في العاصمة صنعاء، وتم اقتياده إلى منطقة "ريمة حميد" بمديرية سنحان، مسقط رأس الرئيس صالح، وتم إيداعه منذ مساء أمس سجن المديرية.

ودانت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين اعتقال أجهزة أمن نظام صالح الطبيب في المستشفى الميداني بساحة الحرية بتعز "د.أحمد الدميني".

وحملت النقابة صالح المسئولية الكاملة عن سلامة د.الدميني، داعية في السياق ذاته كافة المنظمات الحقوقية إدانة ما وصفته بالقرصنة التي طالت طيب وناشط في ساحة الحرية بتعز.

من جهته دان رئيس المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب د. أحمد الأصبحي ما تعرض له الطبيب اليمني الدميني من خطف وإخفاء من قبل قوات الأمن اليمنية.

واعتبر الأصبحي في تصريح لـ"الصحوة نت" اعتقال الطبيب الميداني في ساحة الحرية بتعز يمثل جرائم ضد الإنسانية.


************************************************** *******





جامعة عدن تحدد مواعيد الامتحانات النهائية وتتخذ إجراءات حاسمة ضد المنقطعين




اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 اخبار الصحف





عقدمجلس جامعة عدن اليوم اجتماعه الدوري للشهر الجاري برئاسةالدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، بحضور الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب، والدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة عدن، وعمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية، وذلك لمناقشة سير العملية التعليمية، وتحديد مواعيد امتحانات الطلاب وتقييم مستوى تنفيذ النظم الأكاديمية والقانونية بالجامعة.

وقد شدد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في كلمته التوجيهية في اجتماع مجلس الجامعة، على أهمية مواصلة سير العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة، والتمسك بلوائح ونظم جامعة عدن والمجلس الأعلى للجامعات اليمنية وقوانين الخدمة المدنية والعمل لتجسيد قيم احترام العلم ومهنة التعليم ورسالة الجامعة ومراعاة مصالح الطلاب في عدم ضياع عام دراسي أو أكثر عليهم.

ودعا رئيس الجامعة قيادة نقابة هيئة التدريس بالجامعة إلى عقد اجتماع موسع لمنتسبي النقابة للوقوف بمسئولية أمام السلوكيات والدعوات غير المسئولة التي برزت مؤخراً والهادفة إلى الاضرار بمستقبل الطلاب وتدمير الجامعة وإخراجها عن مهامها الأساسية في التعليم والتنوير..، موضحاً أن الوقوف أمام كل ذلك ينبغي أن يكون وفق نظم الجامعة والقوانين المتعلقة بها والمحددة لاختصاصات ومهام كل إطار إداري أو نقابي في الجامعة.

وأشاد بموقف قيادة نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن التي أصدرت بياناً مذيلاً بتوقيع الدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس النقابة والدكتور/جمال حسين بافضل الأمين العام للنقابة والذي عبر عن المسئولية العالية والضمير الإنساني لمصالح أبنائهم الطلاب..، مشيراً إلى ان بيان قيادة النقابة أشار إلى: أن نقابة هيئه التدريس بالجامعة حريصة على مصلحة الطلاب وليس لها الحق في تعليق الدراسة ولا من مهامها، وبأن من لديه الحق بتعليق الدراسة هو مجلس الجامعة فقط – وهذا لم يحدث - وذلك حسب ما تنص عليه القوانين واللوائح الجامعية، كما اكد بيان النقابة على أن جميع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم يباشرون أعمالهم يومياً في الكليات.

إلى ذلك أكد الدكتور/جمال حسين بافضل الأمين العام لنقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أن النقابة ليست مع أي عمل غير مسئول ومخالف للوائح والنظم الجامعية، كما أنها ليست مع أي عمل تحريضي لتخريب الدراسة في جامعة عدن أو الإضرار بدراسة ومستقبل الطلاب..، منوهاً أن النقابة ستكون دوماً مع القوانين والنظم الجامعية وأولويتها هي مصلحة جامعة عدن وطلابها ومع حصول الأساتذة على حقوقهم والتزامهم بواجباتهم.

وحث الدكتور/جمال بافضل جميع منتسبي النقابة إلى التحلي بالانضباط في تأدية المهام الجامعية المنوطة بهم والحضور اليومي لكلياتهم بإعتبار أن ذلك مسئولية أدبية ومهنية وعدم السماح لأي محاولات تسعى للاخلال بالقيم الجامعية أو إخراج الجامعة عن سياقها الأكاديمي، والتمسك بالوائح والنظم الجامعية للحفاظ على الجامعة ومكانتها ورسالتها النبيلة.

في غضون ذلك أتفق المجتمعون على ضرورة إتخاذ الإجراءات المناسبة المنصوص عليها في قانون الجامعات اليمنية والخدمة المدنية تجاه الأساتذة المتغيبين عن الحضور لكلياتهم وعدم إضطلاعهم بمهامهم التدريسية والأكاديمية المحددة لهم، وذلك بخصم أيام الغياب من رواتبهم بدءً من شهر مايو الجاري.

وتناول الاجتماع عملية الاعداد والتحضير للبدء بتنفيذ توصيات نتائج المؤتمر العلمي الرابع لجامعة عدن الذي عقد العام الفارط (2010م)، والخطوات المتخذة من قبل الكليات والمراكز العلمية لعقد الاجتماعات والنقاشات على مسئوى الاقسام العلمية خلال الأيام المقبلة وذلك لبلورة المقترحات النهائية لتطبيق توصيات المؤتمر العلمي الرابع في برامجها العلمية ومساقاتها التدريسية في كل قسم على حدة.

كما ناقش الإجتماع الإجراءات الواجب اتخاذها تجاه الأساتذة المنقطعين عن العمل لأكثر من عام دراسي كامل أو لعدة أعوام دراسية، والذين لم يؤدوا مهامهم التدريسية والأكاديمية في أقسامهم العلمية وكلياتهم وفق المهام المكلة لهم، وقيامهم بالاضرار بالعملية التعليمية الجامعية وحرمان الطلاب من التحصيل العلمي من بعض الأساتذة المتخصصين في المواد العلمية التخصصية، وإشغالهم درجة وظيفية غير عاملة بحسب عقد التوظيف معهم..، في حين يواصلون إستلام رواتبهم والبدلات المالية دون نقصان التي تصل لأكثر من ربع مليون ريال شهرياً (250 ألف ريال)..، مما يعد مخالفة قانونية صريحة لنظم ولوائح الجامعة وقوانين وزارة الخدمة المدنية، وإستهتاراً بالوظيفة العامة.

وفي سياق أخر اقر مجلس جامعة عدن إجراء الامتحانات في عدد من الكليات والمراكز العلمية التي لم تواجه تعثراً في انتظام برنامجها التدريسي بدءً من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2011م، كما أقر بإعطاء فرصة أخيرة ونهائية للطلاب الذين تعثروا في الانتظام بالدراسة في بعض الكليات خلال الفترة الماضية ودعاهم إلى سرعة مباشرة الدراسة يوم السبت المقبل (21 مايو2011م)، في كلياتهم على أن تبدأ امتحانتهم في 15 يوليو وتستمر حتى 1 أغسطس2011م.

وبين مجلس الجامعة أن كل طالب سيتحمل مسئوليته الشخصية (الفردية) عن عدم حضوره للمحاضرات واستنهاج المواد الدراسية المقرره عليه، ولن تعاد الإمتحانات للطلاب المتخلفين عن الانتظام ومباشرة الدراسة في أقسامهم العلمية وكلياتهم، باي حال من الأحوال، ولن يتم إدخالهم إلى امتحانات الدور الثاني نهائياً، وتطبق عليهم اللائحة المتصلة بذلك باعادة السنة الدرسية باعتبارهم لم يستنهجوا العام الجامعي.
من جهة أخرى دعا مجلس جامعة عدن في إجتماعه عمداء الكليات ونوابهم لشئون الدراسات العليا إلى رفع الخطط التأهيلية للمرشحين للدراسات العيا من أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة في غضون أسبوع واحد.

وأقر المجلس في سياق مناقشاته لقضايا الجامعة تشكيل لجنة مكونة من الدكتور/خليل إبراهيم محمد الأمين العام للجامعة، والدكتور/جمال حسين بافضل الأمين العام لنقابة هيئة التدريس بالجامعة، والدكتور/عادل عبدالمجيد مدير الشئون التعليمية في الجامعة، لتكليف فريق مختص ووضع آليات عمل إعداد كشوفات تفصيلية لإعضاء هيئة التدريس بالجامعة إستناداً لمذكرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن استحقاقات العلاوات السنوية وفق المؤهل واللقب العلمي وسنوات العمل.

وصادق المجلس في مستهل جلسته اليوم وضمن جدول أعماله على محضر جلسته السابقة مع أخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي وردت، كما ناقش التقرير المقدم من الأخ/محمد علي الربيزي مدير عام التسجيل والقبول بجامعة عدن والمتعلق بالتحضيرات الجارية لإجراءات القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2011م/2012م، وناقش كذلك قرارا وتوصيات المجالس واللجان الدائمة بالجامعة والمتصلة بتثبيث والترقي العلمي لعدد من أعضاء الهيئة التعليمية بالجامعة.

وكان الدكتور/محمد غرامة الراعي الحميقاني مدير مركز الإدارة الصحية بجامعة عدن قد أكد على أهمية تفعيل التواصل المباشر مع طلاب الجامعة من خلال المحاضرات بالقاعات والدروس العلمية والتطبيقية، وكذا من خلال التواصل غير المباشر مع الطلاب بمختلف الكليات عبر الوسائط التقنية الحديثة بشبكة الانترنت من خلال التراسل بالبريد الالكتروني (emil) والفيسبوك (facebook)، وتويتر (twitter).

وأوضح الدكتور/محمد غرامة الراعي الحميقاني أن التواصل غير المباشر مع الطلاب عبر شبكة الانترنت سيسهل كثير من المعوقات أمام الطلاب وسيتجاوز الظروف التي قد تواجههم جراء تعثرهم بالحضور للكليات في بعض الأيام التي يحاول فيها البعض قطع الطرقات، وكذلك بالنسبة للطلاب الذين يسكنون في محافظات ومناطق بعيدة عن موقع كلياتهم..، ملمحاً إلى ان وسائط الاتصال التنقية ستساعد كذلك في إيصال مفردات ومحاضرات المقررات الدراسية للطلاب في كل المواد العلمية بيسر وسهولة.

حضر الاجتماع الدكتور/مختار حسن بن لصفوح الأمين العام المساعد للجامعة، والدكتور/محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/جمال حسين بافضل الأمين العام لنقابة هيئة التدريس بالجامعة، والدكتور/عادل عبدالمجيد مدير الشئون التعليمية بالجامعة، والدكتور/أحمد حنشور مدير عام إدارة المعلومات، والدكتور/أحمد سعيد بن سرور مدير عام الدراسات العليا، والأستاذ/عبردالرحمن محفوظ بن شعيب مستشار رئيس الجامعة لشئون القبول والتسجيل، ومحمد اسماعيل السروري مدير عام الشئون القانونية، ونصر بن مبارك باغريب مدير عام الاعلام بالجامعة، ومحمد علي الربيزي مسجل عام الجامعة، ومحمد عبدالمجيد جوهري (جمال جوهري) مدير عام خدمة المجتمع.



************************************************** ****************************


الضابط المصري"السابق"- سيف العدل -زعيماً "مؤقتاً" للقاعدة خلفاً لـ بن لادن


اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 اخبار الصحف


ذكرت محطة التلفزيون الامريكية (سي ان ان) انه تم تعيين المصري محمد إبراهيم مكاوي المعروف بـ سيف العدل المسؤول الكبير في القاعدة قائدا مؤقتا للتنظيم خلفا لأسامة بن لادن الذي قتل في 2 ايار/ مايو في عملية شنتها وحدة كومندوس اميركية.


واستندت المحطة الأمريكية في معلوماتها إلى نعمان بن عثمان وهو ناشط اسلامي سابق ليبي تخلى عن عقيدة القاعدة.
وأوضح بن عثمان أن تعيين محمد ابراهيم مكاوي المعروف بـ"سيف العدل" جاء نتيجة الاضطراب الذي يسود صفوف القاعدة في غياب قائد لهم.
كذلك أفادت صحيفة (ذي نيوز) الباكستانية خبر تعيين سيف العدل نقلا عن مصادر لم تكشف عنها في مقال صادر من مدينة روالبندي (وسط) حيث مقر الجيش الباكستاني قرب اسلام اباد.
ويشار إلى أن سيف العدل العضو السابق في القوات الخاصة المصرية الذي نشط فيما بعد في في جماعة الجهاد الاسلامي المصرية، يبلغ من العمر 50 عاما تقريبا ويعتقد انه كان حتى الان "رئيس اركان" القاعدة.
وسيف العدل متهم بالضلوع في الاعتداءين على السفارتين الأمريكيتين في نيروبي ودار السلام عام 1998 وعرضت مكافاة قدره خمسة ملايين دولار لقاء توقيفه.


اخر اخبار اليمن يوم الاربعاء 18/5/2011 اخبار الصحف


وبحسب بن عثمان، فان هذا التعيين قد يكون وسيلة لاختبار ردود الفعل على تعيين قائد لا ينتمي إلى شبه الجزيرة العربية، تمهيدا لتعيين القيادي الثاني في القاعدة المصري أيمن الظواهري الذي يظهر بمثابة الخلف الطبيعي لبن لادن الذي كان يتحدر من السعودية.
يُذكر أن سيف العدل كان قد انضم إلى المقاتلين الأفغان في حربهم ضد الغزو السوفيتي في ثمانينات القرن الماضي، ويُعد الرجل الثالث في قيادة تنظيم القاعدة، بعد أسامة بن لادن، والرجل الثاني أيمن الظواهري، وهو أيضاً طبيب مصري انتقل إلى أفغانستان في تلك الفترة.
وبعد سقوط نظام حركة طالبان، في أعقاب "الغزو" الأمريكي لأفغانستان عام 2001، انتقل سيف العدل إلى إيران، بحسب ما أكد مسؤولون سعوديون مختصون في مكافحة الإرهاب، حيث بدأ في توجيه تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، لشن عدد من الهجمات داخل السعودية، والتي بدأت في العاصمة الرياض عام 2003.
وكانت تقارير إعلامية قد نقلت عن مصادر استخباراتية العام الماضي، أن سيف العدل انتقل من إيران، حيث كان يخضع للإقامة الجبرية، إلى باكستان.
وبحسب نعمان، فإن اختيار سيف العدل زعيماً مؤقتاً للقاعدة، يُعد خطوة باتجاه الإعداد لمبايعة شخص آخر من خارج الجزيرة العربية لتولي قيادة التنظيم خلفاً لبن لادن، وعلى الأرجح قد يكون الظواهري هو ذلك الشخص.
كما يُعد سيف العدل، والذي يُعتقد أنه كان يشغل منصب "رئيس أركان" القاعدة، أحد أبرز من ساهموا في التدريب العسكري والاستخباراتي لأعضاء التنظيم، منذ العام 1990، كما أنه عضو سابق في مجلس شورى القاعدة.
وأدرج مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI اسم سيف العدل على قائمة المطلوبين، على خلفية اتهامه بالتورط في الهجمات التي شنها تنظيم القاعدة على سفارتي الولايات المتحدة في كل من كينيا وتنزانيا، عام 1998.





************************************************** ************








hov hofhv hgdlk d,l hghvfuhx 18L5L2011 - hgwpt hgdlkdm gd,l 18-5-2011 lp,g

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
18-5-2011, محول, الاربعاء, اليمن, اليمنية, الصحف, اخبار, اخر, يوم
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 06:08
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 12:04.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO