منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 05 - 2011, 17:32
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011












اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011



المستشار القانوني محمد سيف مسعود :التحريض على الفتنة جريمـة عقوبتها الحبس عشر سنوات- حوار

اخبار اخبار الثلاثاء اخبار اخبار الصحف 17-5-2011


دعا المستشار القانوني محمد سيف مسعود الجهات المعنية في الدولة الى تحمل مسؤوليتها في ضبط الخارجين على القانون والمتسببين في إقلاق الأمن والسكينة العامة.. موضحاً أن الاعتصامات والمسيرات التي تقوم بها أحزاب اللقاء المشترك لا تمت للديمقراطية بصلة.. وعلى الدولة تطبيق القانون بحق تلك الاحزاب إما بإغلاق مقراتها أو بمحاكمة قياداتها طبقاً للقانون.وأكد مسعود أن أحزاب المشترك تمارس أعمالاً خارج القوانين السارية في بلادنا والقوانين الدولية كزج الاطفال في مسيرات ومظاهرات سياسية، الأمر الذي يتنافى مع حقوق الطفل والانسانية بشكل عام. معتبراً ما يحدث اليوم من قبل المشترك من اعتصامات ومسيرات غير مرخصة إنما هو محاولة للانقلاب على الشرعية الدستورية والنظام والقانون.. وعلى الدولة الضرب بيد من حديد ضد كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن.

الى الحوار الذي احراه معه موقع الميثاق :


**¿ تعاني بلادنا جملة من الاختلالات السياسية والاقتصادية جراء الاعتصامات وقطع الطريق العام من قبل المشترك بحجة أنها حق دستوري وقانوني .. كيف ترى ذلك من وجهة نظر قانونية محايدة؟
- دستور الجمهورية اليمنية وقانون تنظيم المظاهرات والمسيرات قد كفل الحق للمواطن اليمني في تنظيم مظاهرات ومسيرات ولكنه اشترط لذلك أن تكون قد حصلت على ترخيص رسمي مسبق من الجهات المعنية- وزارة الداخلية- وأن تكون المظاهرات قد حدد فيها المسارات ابتداءً من موقع التجمع والاتجاه وسكان التجمع، وبالمقابل التزام وزارة الداخلية بحماية المسيرة وكذا حماية الاموال العامة والخاصة.. أما فيما يتعلق بالاعتصامات فإن القانون والدستور قد كفل قيام ما يسمى بالاعتصامات المطلبية ولم يحدد لها القانون مدة زمنية بحيث يفهم من ذلك أن الاعتصامات المطلبية تستمر حتى يتحقق الغرض الذي قامت لأجله، كما يفهم ايضاً أن الاعتصامات المطلبية لابد أن تظل قائمة في مكانها ولا تنتقل منه حتى يتحقق الهدف الذي قامت لأجله، فإن تحركت الاعتصامات وانتقلت من مكان الى مكان آخر بشكل جماعي تحولت من اعتصامات مطلبية الى مظاهرات ومسيرات ويجب في مثل هذه الحالة على القائمين عليها أن يلتزموا بقانونية التحرك وشريطة ان يكون سلمياً ومشمولاً بالحماية الرسمية من قبل الجهات المختصة في الداخلية، ولكننا نلاحظ أن الاعتصامات الشبابية المتواجدة في الساحات بدأت تخرج عن كونها اعتصامات مطلبية وذلك بتحركاتها من أماكن الاعتصام الى أماكن أخرى، وهو ما يعيدها الى مربع المسيرات والمظاهرات التي يوجب عليها القانون ضرورة الحصول على ترخيص رسمي مسبق من قبل الجهات الرسمية، كما لوحظ مؤخراً خروجها عن طبيعتها السلمية وقيامها ببعض الاعمال التخريبية مما يضعها موضع المساءلة القانونية.. كما أننا قد لاحظنا انعدام الدور القانوني لوزارة الداخلية المكلفة وفقاً للقانون بحماية تلك المظاهرات أو ما يمكن أن ينتج عنها من تصرفات غير قانونية من قبل المسيرات مما يوجب القول بأن فريقي هذه الوضعية في إطار المساءلة القانونية الواحدة وذلك من خلال مساءلة مرتكبي الفعل عما ارتكبوه ومكلفي الحماية عما ينتج عن ذلك الفعل من قبل المسيرات المخالفة للقانون.. وان كان من وجهة نظري الشخصية فإن وزارة الداخلية تتحمل المسؤولية الأكبر، لأنها لم تقم بدورها القانوني بالسماح أو اللاسماح للمسيرة بالتحرك كما أنها لم تقم بحماية أفراد المسيرة من الاعتداء عليهم، ولو كان للداخلية تواجد لما اعتدي على أفراد المسيرة، كما أنها لم تعمل على حماية الممتلكات العامة أو الخاصة من قبل أفراد المسيرات، إضافةً إلى أن عدم تواجدها الملزم لها وفقاً للقانون قد تسبب باعتداء المسيرات على الاموال العامة والخاصة وعلى الاشخاص.
حجج غير مبررة
**¿ لكن القانون يلزم الداخلية بالحماية في حال طلب منها إصدار ترخيص مسبق بالحماية ولكن هذه المظاهرات تخرج بدون إذن وبالتالي فهي مخالفة.. ما تعليقك؟
- هذا القول صحيح لكننا في الواقع سنقول عكس هذا باعتبار أن ما تمر به بلادنا من مرحلة خطيرة لابد على وزارة الداخلية أن تكون متواجدة في ساحة الاعتصامات لحمايتها وايضاً وقف ما ينتج من الاعتصامات من اعتداء على الاموال العامة والخاصة، ولذلك فإن دور الداخلية يظل قائماً ولا يمكن لها أن تتحجج بأن المسيرات غير مرخصة مسبقاً ذلك لأنها في الاصل منوط بها القيام بأعمال الحماية للأفراد والمال العام ولا يمكن لها أن تظل في حال السكون أو التأمل وعدم التحرك لوقف أعمال التخريب والاعتداء والاتلاف التي تحدث من قبل المسيرات.. مما يجعل وزارة الداخلية تتحمل الجزء الاكبر والمسؤولية القانونية الأهم ولا يعفيها من هذه المساءلة عدم إبلاغها بأن هناك مسيرة ستقام خصوصاً في هذه المرحلة الحرجة التي توجب على الوزارة أن تكون أكثر يقظة في حماية الشعب وممتلكاته خصوصاً وأن أحزاب اللقاء المشترك تبحث عن أحداث عنف وهذا العمل التخريبي والاعتداء على الافراد لإثارة مشاعر الرأي العام المحلي والخارجي ضد النظام.. فإذا كانت الداخلية تتبع النظام القائم طبقاً للقانون فعليها قطع الطريق أمام تقولات الاحزاب، وأن تكون محل احترام السواد الاعظم من أبناء الشعب الذين يرون أن دور الداخلية في منع الجريمة قبل وقوعها أمراً منعدماً.
مساءلة جنائية
**¿ أشرت الى أن احزاب اللقاء المشترك تتعمد البحث عن إثارة الرأي العام ولا تلتزم بقانون المسيرات والمظاهرات .. ما توصيف هذا الفعل؟
- في ظل الازمة السياسية الحالية وما يسعى اليه اللقاء المشترك من تأجيج الشارع فإنه وفقاً للقانون يجب أن يلتزم بسلمية المظاهرات والمسيرات حتى لا يساءل جنائياً عن أي أفعال تضر بالمصلحة العامة والخاصة، ومتى تحقق ذلك الفعل وهو الإضرار بالمصلحة العامة والخاصة فإن الفاعل المباشر والمشترك والمحرض والمساهم يساءلون مساءلة جنائية واحدة سواء أكان ذلك الفعل متعلقاً بالمساس بأمن الدولة أو بممتلكاتها العامة أو الاموال الخاصة باستثناء بعض الاعفاءات لبعض مرتكبي الفعل إذا كانوا صغار السن، وهو الأمر الذي ترتكبه أحزاب اللقاء المشترك من خلال زجها بأطفال ضمن تلك المسيرات حتى تتنصل من المساءلة عن تلك الأفعال.
تربية عدوانية
**¿ زج الاطفال في المسيرات والمظاهرات من قبل المشترك هل يتنافى مع القوانين المحلية والدولية؟
- نعم.. فزج الاطفال في أي فعل يهدف من ورائه تحقيق هدف سياسي يتنافى كلياً مع القوانين المحلية والدولية ويتنافى أيضاً مع اهداف ومبادئ المنظمات الدولية التي تحرص على سلامة الأطفال وعدم السماح بزجهم واستخدامهم في أعمال لا تتناسب مع سنهم وقدراتهم العقلية، وكما سبق وقلنا إن أحزاب المشترك تستغل الاطفال لتأجيج مشاعر الرأي العام المحلي والدولي بأن النظام لم يستثنِ حتى الاطفال - حسب زعمهم- وأرى أن على الدولة والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني ضرورة توعية الآباء والأمهات بمخاطر زج الاطفال في أعمال العنف حتى لا يوجد جيل يمني معقد أو مريض نفسي.. أو عدواني، ولذلك فإن ما تروج له احزاب اللقاء المشترك بما يسمى مشروع الشهيد للأطفال عمل يتنافى مع القوانين والاعراف والقيم الانسانية بل ويخرج حتى على أحكام الشريعة الاسلامية التي حرصت على تربية الاطفال تربية سليمة لأن أساس التربية يقع على عاتق والد الطفل الذي يسأل يوم القيامة عن ذلك.
بيانات خجولة
**¿ ما دور منظمات المجتمع المدني ومنها نقابة المحامين اليمنيين في حماية حقوق الطفل من قبل هذه الاعمال؟
- يجب أولاً على الدولة والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني القيام بدورها في عدم زج الاطفال في أعمال عنف، أما فيما يتعلق بدور نقابة المحامين اليمنيين فإنها سوف تساءل يوماً عن دورها وأين كان هذا الدور وحتى لا يأتي ذلك اليوم الذي تساءل فيه عن تقصيرها سواء من الله أو من المجتمع، فإن على نقابة المحامين أن تتصدى لمثل هذه الاعمال وأن ترفع دعاوى ضد من يدفع بالاطفال في مثل هذه الاعمال لدى الجهات المعنية، لكن المؤكد غياب دور نقابة المحامين تماماً عما يدور من أحداث والاكتفاء بإصدار بيانات خجولة تستنكر بعض الاعمال والافعال دون القيام بدورها الانساني والقانوني سواء فيما يتعلق بحماية المجتمع بكل فئاته أو بحماية الممتلكات العامة بمختلف أنواعها، وهذا الغياب ينطبق ايضاً على دور كثير من منظمات المجتمع المدني المعنية بالطفولة.. وأقترح أن تشكل منظمة من عقلاء المجتمع لرفع دعاوى ضد هذه المنظمات المدنية ومقاضاتها ومساءلتها عن سبب غياب دورها في حماية المجتمع وممتلكاته ورفع دعاوى ضد أطباء وعلماء النفس والمتخصصين في الطفولة لارتكابها نفس التقصير، ناهيكم عن حق هذه المنظمات بمقاضاة الجهات والاحزاب التي تزج بالاطفال في أعمال عنف واستغلالهم سياسياً خارج إطار القانون.
تجييش الاطفال
**¿ ألا ترى أن الجانب السياسي قد غلب على تصرفات منظمات المجتمع المدني وأثر سلباً على أدائها الوطني كمنظمات محايدة وبعيدة عن السياسة؟
- العمل السياسي وتحقيق المصلحة سواء لشخص أو حزب لم يعد ينظر الى من سوف تحقق له المصلحة سواء أكان طفلاً أو كهلاً، لأن السياسي لا يهمه الوسيلة التي يمكن استخدامها لتحقيق المصلحة المرجوة ولا يمكن لأي شخص يهتم بأمر الطفولة أن يكون سنه سبباً لأنه يعي ويستوعب خطورة ذلك الفعل على نفسية الطفل وعلى المجتمع ومن ثم فالسياسي يؤثر على من هو في إطار ذلك العمل ويدفعه الى تجييش الاطفال لتحقيق أكبر قدر من المكاسب السياسية والوصول الى السلطة متجرداً من القيم الانسانية عبر الزج بالأطفال في أعمال غير قانونية، وبالتالي ينشأون على حب ارتكاب الاعمال المخالفة للدستور والقانون والذي قد يترتب عليه عقوبات جنائية.
**¿ وما الحل؟
- الحل من وجهة نظري ينحصر في دور توعية الآباء والأمهات بمخاطر تلك الاعمال وأن يتقوا الله في أبنائهم.. أما فيما يتعلق بالمنظمات التي ترتكب تلك الاعمال يجب أن تساءل مساءلة قانونية وأقل عقوبة يمكن اتخاذها ضدها هي إيقاف نشاطها وسحب تراخيص عملها ومعاقبة المسؤولين عليها وإدراجهم في القائمة السوداء وعدم السماح لهم بممارسة أي عمل مدني مستقبلاً، ناهيك عن معاقبة أفراد تلك المنظمات بعقوبة محرضين، وعقوبة ارتكاب أعمال إجرامية طبقاً للقانون رقم (12) لعام 94م الخاص بالجرائم والعقوبات.
الحبس ثلاث سنوات
**¿ كيف ترى أعمال التحريض من قبل بعض قيادات الاحزاب للشباب والاطفال لارتكاب أعمال عنف واقتحام مؤسسات رسمية؟
- تلك الاعمال التحريضية تعد مخالفة صارخة للدستور والقوانين النافذة بل وتوضع مرتكبيها في دائرة المساءلة الجنائية ودائرة العقاب لأن القانون قد نظم عقوبة الافعال الاجرامية الواقعة على الاموال العامة وذات الخطر العام، فالحريق والتفجير أو الاشتراك في عصابات مسلحة أو التحريض بعدم التقيد بالقوانين أو الاعتداء على الدستور أو العصيان المسلح يعد وجوب التقيد بها أمراً دستورياً وقانونياً، فالاعتداء على إلغاء الدستور أو تعديله بالعنف أو التهديد يوجب الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن عشر، كما أن إحراق أو تفجير أي مبنى أو منشأة عامة توجب الحبس ايضاً مدة لا تقل عن ثلاث سنوات على الفاعل والمحرض، كما أن فعل التحريض فقط بمخالفة القانون من قبل أيٍّ كان يعد عملاً إجرامياً عقوبته الحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، هذا فيما يتعلق بالمحرض، فما بالك بالذي ارتكب الفعل مباشرة.
جريمة قطع الغاز
**¿ وماذا إذا كان التخريب قد وقع بقصد ونية إحداث ضرر بالاقتصاد القومي وانهياره؟
- هذه الاعمال مجرمة كقطع الطرقات أو ضرب أعمدة الكهرباء أو إيقاف العمل في بعض المؤسسات التربوية وغيرها، فإن هذا يعد عملاً إجرامياً يعاقب مرتكبوه بالحبس مدة لا تقل عن ست ولا تزيد عن عشر، وتشمل الفاعل المباشر أو المحرض وأيضاً يمارس بعض الاعمال كقطع الطرقات عن الغاز وضرب محطات الكهرباء وضرب أنابيب البترول بغرض انهيار الاقتصاد القومي للبلد.. وأنا على ثقة بأن المباشرين الفعليين لتلك الاعمال لا يعون ولا يدركون مخاطرها، وأقول ذلك من منطلق أن كل أبناء اليمن باستثناء قلة قليلة يحبون هذا الوطن ولا يمكن أن يخربوا بنيته التحتية لمصلحة حزب أو فئة أو شيخ قبيلة أو جهات خارجية.
عقوبات اغلاق المدارس
**¿ هناك من يجبر المواطنين على العصيان المدني بالقوة.. ما توصيف ذلك وما عقوبته القانونية؟
- العصيان المدني هو نوع من انواع المطالبة بالحقوق والمستحقات وهو أمر مقبول وقوعه وفقاً للأحداث التي شرعت قيام ذلك العمل واشترطت لقيامه ضرورة أن يكون ذلك العصيان سلمياً لا يعتمد الى أية وسيلة من وسائل العنف، لذلك سُمّي بالعصيان المدني وهو مشتق من اسمه، وإذا خرج هذا الفعل عن إطاره السلمي واتخذ العنف أياً كان حجمه أو ضرره يكون قد خرج عن مسماه ومضمونه وتحول الى مظاهرة ذات شغب وعنف الا أن يكون ذلك العصيان قد تم افتعاله بالإكراه من الغير كإجبار صاحب البقالة على إغلاق بقالته أو صاحب التاكسي على عدم مزاولة عمله أو إغلاق بعض المدارس أو الجامعات بالقوة، فهنا يكون الفعل ذا معيارين الأول عمل غير قانوني صادر من قبل المجبر ضد الغير ممن مارس العصيان مكرهاً ولابد على الطرف المجبَر اللجوء للجهات الرسمية لطلب الحماية ومحاسبة المتسببين أكانوا اشخاصاً أو أحزاباً، أما المعيار الثاني قد يكون متلقي الأمر بالعصيان المدني مرتبطاً سياسياً بمصدر أمر العصيان كأن يكون مدير مدرسة أو جامعة أو عميد كلية أو مدرساً لوقف العملية التعليمية فإن من حق القطاع المتضرر وهم الطلاب التعبير العلني عن رفض ذلك الأمر، وعلى الدولة مساءلة المدير أو العميد مساءلة قانونية عن ذلك الضرر والخروج على القانون وتعطيل العملية التعليمية أو الانتاجية إن كان المرفق إنتاجياً، أما إذا كان العصيان قد خرج عن إطاره السلمي وتحول الى عصيان مسلح فإن القانون يعتبر ذلك الفعل إجرامياً يوجب معاقبة فاعله بالحبس مدة لا تقل عن ست ولا تزيد عن عشر سنوات وهي العقوبة التي يجب إيقاعها على كل من أكره الآخرين على العصيان المدني لأن القانون عند تحديده للعصيان المسلح لم يحدد السلاح المستخدم فيه ومن ثم يمكن اعتبار العصيان مسلحاً ولو كان فاعله حاملاً العصا فقط، ولذلك تدرجت عقوبته من ست الى عشر سنوات، كما أن القانون قد اعتبر العصيان المسلح ضمن سبعة أفعال إذا ارتكب أيٌّ منها اُعتبر عصياناً مسلحاً ومنها مَنْ حرَّض علناً للخروج عن طاعة ولي الامر أو التهاون في واجباته العسكرية أو إثارة عصيان مسلح ضد السلطات أو كل من حرض على جرائم القتل أو الاحراق.. الخ.
دعوى ضد (الجزيرة)
**¿ هناك من يؤكد ان التحريض العلني الذي ترتكبه قناتا «سهيل» و«الجزيرة» ضد النظام وإثارة الفتنة بين أبناء الشعب قد تجاوز حدود السكوت عنه.. كيف ترى ذلك؟
- هذا صحيح واللازم على وزارة الاعلام ان تتحمل مسؤوليتها في إثبات حقيقة تلك الفتنة المراد إثارتها ومن حقها رفع دعوى قضائية أمام القضاء المحلي والدولي لمطالبته إيقاع العقوبات القانونية طبقاً لقانون الصحافة والمطبوعات باعتبار اعمال تلك القناتين تندرج ضمن الاعمال الصحافية ومن جهة أخرى فإن من حق النائب العام وهو أمر منوط به قانوناً تحريك الدعوى الجزائية لمواجهة تلك القناتين ومن ثم مطالبة القضاء بالعقوبات القانونية، ناهيك عن أن هذا الحق المدني يمكن القيام به من قبل أي مواطن يمني غيور على وطنه وأمته، وهنا لابد من الاشارة الى أن هناك زملاء حسب علمي - كانوا قد بدأوا بتقديم عريضة شكوى ضد قناة «الجزيرة» الى النائب العام السابق ولا أدري الى أين وصلت تلك الاجراءات مع الاخذ بالاعتبار ان تلك الاعمال المشينة التي تقوم بها قناة «الجزيرة» لا تسقط بالتقادم بل إن أعمالها ضد الشعب اليمني مازالت تتوارد كل يوم ولابد من اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة سواء أمام القضاء المحلي أو العربي أو الدولي.
**¿ هناك من يدعو لاسقاط النظام من قبل أحزاب المشترك.. ما مشروعيتها دستورياً وقانونياً؟
- الدعوة الى اسقاط النظام أمر لا يرتكز الى أي قانون أو دستور لأن النظام ليس مختزلاً بشخص الرئيس ولكنه منظومة سياسية ودستورية وقانونية متكاملة تبدأ من اهداف ثورتي 26سبتمبر و14 اكتوبر وتنتهي بقانون ودستور الجمهورية اليمنية اللذين حددا شكل الدولة ونظامها وبالتالي أي إخلال بتلك المنظومة أو جزء منها يعد إخلالاً بالمنظومة السياسية كاملةً وكان الاولى أن يكون الشعار هو تصحيح النظام.. وأنا على ثقة بأن مطلب اسقاط النظام مختزل برئيس الجمهورية، وطالما هذا الاختزال منحصراً بالرئيس - حسب اعتقادي - فإنه يكون مخالفاً للاساس الدستوري الذي وصل من خلاله الرئيس علي عبدالله صالح الى رئاسة الجمهورية.. وبذلك فإن أردنا وفقاً للشعار المطروح من قبل المشترك المتمثل بطلب رئيس الجمهورية بالتنحي من منصبه يفترض أن يكون وفق أحد المعايير الدستورية أو القانونية، فإما أن يكون بإجراء الانتخابات وإما عن طريق الاستقالة وليس الرحيل أو التنحي خلافاً لأي من المعيارين سالفي الذكر، ووفقاً للمعيار الاول- الانتخابات- وهو الحق الدستوري الذي يتمسك به الرئيس حالياً فإن من حق رئيس الجمهورية أن يستمر حتى 2013م أما ان كان وفقاً للمعيار الثاني وهو الاستقالة فإن رئيس الجمهورية إن أراد ذلك من تلقاء نفسه أو قناعة أو التجاوب لمطالبات أحزاب المشترك أو لمبادرات حل الأزمة فإن اللازم عليه دستورياً أن يتقدم باستقالته الى مجلس النواب وأن يوافق عليها ثلثا أعضاء المجلس خلال مدة شهر، فإن رُفضت من المجلس وأصر رئيس الجمهورية على الاستقالة فعليه تقديمها مرة أخرى، وعلى مجلس النواب قبولها ومن ثم انتقال السلطة وفقاً لهذين المعيارين لنائبه الذي يوجب عليه الدستور الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية خلال ستين يوماً، ووفقاً لذلك فإن المطالبة بإسقاط النظام خلافاً لهذين المعيارين يعد مخالفاً وخروجاً على الدستور.





.................................................. .................................................. .............




مقتل جنديين ونقابي وإصابة رابع بهجوم في حضرموت



قتل جنديان وموظف نقابي وأصيب رابع بجراح خطيرة مساء يوم أمس الاثنين في هجوم شنه مسلحون على نقطة أمنية على الطريق الواصلة بين ساحل ووادي محافظة حضرموت شرقي اليمن.
وقالت مصادر محلية وأمنية متطابقة أن مسلحين كانوا يستقلون سيارة هيلكوس غمارتين قادمة من العقبة (طريق سيئون) شنوا هجوما بالأسلحة على نقطة أمنية بعقبة عبدالله باغريب التي تقع على بعد 15 كيلو متر شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.
وبحسب المصادر فقد باغت المسلحين فور وصولهم إلى النقطة، الجنود بالرصاص الكثيف ما أدى لاستشهد جنديين أثنين على الفور بالإضافة إلى موظف لدى نقابة السيارات بالنقطة بينما أصيب رجل أمن اخر بإصابات خطيرة تم نقلهم جميعا إلى مستشفى أبن سيناء المركزي المكلا، فيما لاذ المهاجمين بالفرار بينما تقوم أجهزة الأمن بتعقب سيارتهم التي اتجهت نحو المنطقة الشرقية.
وكثف تنظيم القاعدة من هجماته خلال الأشهر القليلة الماضية على دوريات وجنود ومسؤولين عسكريين وأمنيين, وزادت حدتها بالتزامن مع حركة احتجاجية وأعمال مسلحة لجماعات جهادية ومليشيات تابعة لقوى المعارضة تطالب الرئيس علي عبد الله صالح بالتنحي عن حكم اليمن أوقعت مئات القتلى والجرحى من جنود وضباط الجيش في الحرس الجمهوري والأمن المركزي وهي قوات ما فتئت تحرض المعارضة على النيل منها لتبعيتها للنظام .


.................................................. .................................................. .........


7 ملايين يمني يعانون يومياً للحصول على ما يكفيهم من الطعام



استحوذت الأحداث السياسية التي يمر بها اليمن على الاهتمام الإعلامي العالمي والإقليمي، وهذا بالأمر الطبيعي، نظراً لأهمية اليمن على هذين الصعيدين . إلا أنه ترتب على ذلك خفوت صوت الإعلام في نقل الأوضاع الحياتية خلف ستار التطورات السياسية المتلاحقة . فاليوم يواجه فقراء اليمن صعوبات متزايدة في مزاولة حياتهم اليومية، فقد ازدادت أسعار المواد الغذائية كما تفاقمت أزمات توافر غاز الطهي .
وفي السنوات الأخيرة زادت عوامل عديدة من الصعوبات التي يواجهها الفقراء في اليمن، منها الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة، وانخفاض سعر العملة، واستمرار الصراعات المتعددة .
فاليمن هو أفقر بلاد الشرق الأوسط ويحظى بأدنى معدل دخل للفرد في العالم . ورغم أنه بلد منتج للنفط الذي يعد المصدر الرئيسي لدخل الدولة، والذي يوفر العملة الأجنبية التي تستخدم في استيراد الاحتياجات الغذائية فقد باتت معدلات الضخ في تراجع، ويتوقع الخبراء انعدام الجدوى الاقتصادية من ضخه من الأساس في أقل من ست سنوات .
مثال حي عن المعاناة التي يلقاها العديد من فقراء اليمن في الوقت الراهن، هو مثال لسيدة يمنية بسيطة تحدثت عن مشكلاتها لمنظمة أوكسفام، نشير إليها هنا باسم أم محمد .
لم تكن الحياة أبداً سهلة لأم محمد وعائلتها، ولكن مع الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن أصبحت حياة أم محمد أقرب إلى صراع مستمر للحصول عن قوت أسرتها اليومي .أم محمد أرملة في عقدها الخامس وأم لستة، تعمل عاملة نظافة في صنعاء .
تقول أم محمد لمنظمة أوكسفام "نحاول أن نقتصد في مخزوننا من الأكل . بالنسبة لي، وابني وابنتي الكبيرين، فامتنعنا عن تناول وجبة الفطور ولا نتناول إلا وجبة غداء، في حين يأكل الصغار ما هو متاح في الصباح الذي كثيراً ما لا يتعدى الشاي والخبز” .
وخوفاً من حدوث أزمة في توافر المواد الغذائية اضطرت أم محمد إلى الاقتراض من الجيران لتخزين بعض المؤن الأساسية مثل الحبوب والأرز والزيت والسكر . وتضيف أم محمد “لا أستطيع شراء الفول والتوابل والبيض . أنا غير قادرة على تغطية ثمن مثل هذه الأشياء".
أم محمد هي سيدة واحدة من بين أكثر من سبعة ملايين شخص في اليمن يعانون يومياً للحصول على ما يكفيهم من الطعام .
ويتأثر اليمن بشكل خاص بارتفاع أسعار المواد الغذائية عالمياً لأنه يستورد معظم مواده الغذائية الأساسية، فهو يستورد مثلاً كل ما يستهلكه من أرز وتسعين في المئة من قمحه .
ومع ازدياد الأسعار يزداد فقراء اليمن جوعاً . فالكثير من الأسر لا تحصل سوى على وجبتين في اليوم، وبعض الأيام تتقلص هذه إلى وجبة واحدة . كما أن تكاليف وقود الطهي آخذة في الزيادة، لدرجة أنها قد تصبح قريباً للبعض سلعة ترفيهية .
ووفقاً للبنك الدولي، فاليمن لديه ثالث أعلى معدل لسوء التغذية في العالم، ويعاني ما يقرب من 60 في المئة من أطفاله التقزم الناتج عن سوء التغذية .
وقد أعربت فاليري آموس، وكيلة الأمين العام للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، مؤخراً، عن قلقها البالغ بشأن الوضع الإنساني المتدهور في اليمن . فانعدام الأمن الغذائي للفقراء وسوء التغذية الذي يدمر صحتهم أصبحا مشكلتين مزمنتين تتطلبان حلولاً عاجلة .
وإلى أن تثمر أية جهود طويلة الأمد يتعين على المجتمع الدولي والمانحين الإسراع بدعم فقراء اليمن، بحيث يصل الدعم إلى من هم في أشد الحاجة إليه .
وهناك قنوات آمنة لتوصيل الدعم في الظروف الحالية، سواء كان ذلك من خلال خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن للعام ،2011 والتي لم تحظ سوى بثلث التمويل المطلوب لها، أو عن طريق دعم المبادرة القومية للتغذية التي أطلقها برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة، والذي لم يحظ هو الآخر سوى بنصف تمويله .
تقول أم محمد إنها ليس لديها أي ملاذ إذا ازدادت الأوضاع سوءاً، "سمعت أن أسعار المواد الغذائية قد تنخفض . أنا معلقة على هذا الأمل، وإلا فلست متأكدة ما إذا كنا نستطيع البقاء بعد هذين الشهرين" .
ووفقاً لتقديرات صادرة عن البنك الدولي مؤخراً، والذي يتوقع استمرار الزيادة في الأسعار العالمية للغذاء، فيبدو أن آمال السيدة أم محمد لن تتحقق .
قد يتفهم البعض أن ينصب اهتمام المجتمع الدولي باليمن حالياً على الاستقرار السياسي والأمني، ولكن كيف يكون الأمن السياسي في غياب الأمن الغذائي؟ على الجهات المانحة واجب إنساني لمواجهة مأساة اليمن الغذائية مهما كانت الظروف السياسية .
فلليمنيين ومنهم أم محمد وأولادها حق أخلاقي في أن يكون لهم مستقبل أكثر أماناً بالمعنى الشامل للكلمة، وكذلك أكثر أملاً .


.................................................. .................................................. ......................




رئيس مجلس الشورى يلتقي سفراء عدد من الدول الصديقة



اخبار اخبار الثلاثاء اخبار اخبار الصحف 17-5-2011


التقى رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني بصنعاء اليوم كلا على حدة السفير الأسباني السيد خافيير هركيتا والسفير الايطالي السيد فالافوليتا ونائبة السفير البريطاني السيدة فيونا جيب والقائم بأعمال السفارة الألمانية السيد كراوسب.

حيث أطلعهم على آخر التطورات في الساحة اليمنية والجهود المبذولة لحل الأزمة وفقا للمبادرة الخليجية التي وافق عليها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية - رئيس المؤتمر الشعبي العام مؤكدا حرص فخامته على معالجة الازمة استنادا إلى الدستور والقانون وبالطرق السلمية والديمقراطية .

من جهتهم عبر السفراء عن اهتمامهم بما يجري في الساحة اليمنية ودعمهم للجهود المبذولة للوصول إلى حلول مناسبة ترضي كل الاطراف .

كما أكدوا بان الحوار هو الوسيلة المثلى الوحيدة لحل الاشكال بين اليمنيين مبديين احترامهم للإرادة اليمنية في معالجة الازمة حلا سلميا وديمقراطيا بما يتفق مع الدستور ورأي الغالبية من أبناء الشعب اليمني.




.................................................. .................................................. ........




عائلة أرملة بن لادن اليمنية تطالب بإعادتها الى بلادها


اخبار اخبار الثلاثاء اخبار اخبار الصحف 17-5-2011




اكد شقيق ارملة بن لادن الاصغر سنا بين زوجاته امال عبد الفتاح المعتقلة في باكستان ان عائلتها تطالب بإعادتها الى بلدها اليمن مشددا على انها بريئة من اي ذنب، وذلك في تصريحات لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

وقال زكريا عبدالفتاح ان عائلته تلقت تطمينات من السفير اليمني في باكستان بان شقيقته التي اصيبت بطلق ناري في جنبها خلال العملية الاميركية التي اسفرت عن مقتل بن لادن، "بصحة جيدة". واضاف "نحن نطالب باعادتها مع بناتها الثلاث وابنيها" الى اليمن وهي "بريئة".

وعن اسباب تزويجها لبن لادن الذي يكبرها باكثر من 22 سنة، قال زكريا عبدالفتاح "لقد وافقنا على تزويجها لانه رجل مسلم متدين ولم نكن نعرف الكثير عنه، ولكن الاهم في الزواج هو الاخلاق والدين". واشار عبدالفتاح الى ان مهر شقيقته كان "متواضعا" ولم يكن المال سببا لهذا الزواج.

ويعتقد ان بن لادن تزوج من امال عبدالفتاح في 1999 من خلال وسيط في اليمن وكانت في الثامنة عشرة من العمر. والتحقت امال بزوجها في افغانستان بعد الزواج ولازمته منذ ذلك الحين.

وفي وقت سابق، اعلنت منظمة يمنية محلية تعنى بحقوق الانسان انها تعمل لاعادة امل عبدالفتاح الى اليمن. وقال عبدالرحمن برمان المسؤول في منظمة "هود" لوكالة فرانس برس ان المنظمة تتحرك "بطلب من عائلة" السيدة امل عبدالفتاح (29 عاما) التي تنتمي الى قبيلة السادة المتحدرة من محافظة اب في جنوب صنعاء.

واعلن البيت الابيض الاسبوع الماضي ان المخابرات الاميركية استجوبت ارامل بن لادن الثلاث المعتقلات في باكستان منذ العملية الاميركية التي اسفرت عن مقتل المطلوب الاول عالميا.

وقال برمان، وهو محام، "سنطلب من الحكومة اليمنية المطالبة بالافراج عن امل المعتقلة في باكستان والتي استجوبها الاميركيون". واعتبر برمان ان امل "بريئة وجريمتها الوحيدة انها تزوجت اسامة بن لادن". وذكر ان "هود" وجهت رسائل الى منظمات دولية للمساعدة في الافراج عن السيدة اليمنية.

وكانت باكستان ذكرت انها لم تتلق اي طلب من اليمن او السعودية لاسترداد ارامل بن لادن المتحدرات من هذين البلدين واللواتي عثر عليهن على قيد الحياة مع 13 ابنا وحفيدا لبن لادن في المنزل الذي قتل فيه في الثاني من ايار/مايو بالقرب من اسلام اباد.

وكانت قناة سي ان ان الاميركية افادت من جهتها ان زوجات بن لادن الثلاث اظهرن "عدائية واضحة" ازاء المحققين خلال الاستجواب، وقد استجوبن بشكل جماعي بينما كانت واشنطن طلبت استجوابهن بشكل منفرد.

وذكر مسؤولون امنيون باكستانيون ان امال عبدالفتاح اكدت للمحققين الباكستانيين بعد اعتقالها ان زوجها يعيش مع عائلته في المجمع السكني الذي قتل فيه منذ خمس سنوات.


.................................................. .................................................. ...................




"بلاطجة" الحزب الحاكم يهاجمون ساحة الاعتصام بذمار ويصيبون 16 ويحطمون 4 سيارات




اخبار اخبار الثلاثاء اخبار اخبار الصحف 17-5-2011


هاجم "بلاطجة" مسلحون يقودهم قيادات في الحزب الحاكم اليوم الثلاثاء ساحة الاعتصام في مدينة ذمار ما أسفر عن إصابة 16 على الأقل أحدهم بطلق ناري.


وقال شهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن "بلاطجة" مسلحين هاجموا ساحة الاعتصام بذمار وأطلقوا النار من أسلحتهم الرشاشة، كما استخدموا الهراوات في الاعتداء على المعتصمين.



وأضافوا أن شخصاً أصيب برصاصة أسعف على إثرها إلى مستشفى المدينة القريب من الساحة.



وخرجت مسيرة حاشدة اليوم الثلاثاء مدينة ذمار قدرت بعشرات الآلاف، جابت شوارع المدينة. وردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.



كما هتف المشاركون بالزحف نحو قصر الرئاسة في صنعاء، وطالبوا دول مجلس التعاون الخليجي بسحب مبادرتهم والضغط على صالح لتسليم السلطة.



وفي المقابل، خرجت مسيرة للحزب الحاكم تأييداً لصالح شارك فيها نحو مائتين، لكن بحسب شهود عيان فإن معظم المشاركين فيها كانوا مسلحين بأسلحة كلاشنكوف.



وقالت مصادر إن "بلاطجة" بقيادة أصهار الرئيس صالح (بيت عمران) ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام حسن عبدالرزاق وأحمد العزيزي رئيس مؤتمر مديرية الحداء، وحمود زياد الوكيل المساعد للمحافظة، باشروا بإطلاق الرصاص على مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح القريب من ساحة التغيير بذمار، أسفر عن تحطيم نوافذ المبنى، كما قاموا بإتلاف بعض محتوياته وتحطيم أربع سيارات كانت متوقفة بالقرب من الساحة.



وقال شاهد عيان لـ"المصدر أونلاين" إن سيارات (رقم 30768 من نوع لاندكروزر(مونيكا)، وجيب رقم222، وصالون رقم 44065، وسيارة رقم 4283 نوع جيب وسيارة رقم 25759 نوع شبح وسيارة 2051 حكومي وسيارة رقم 13057/9، وسيارة رقم 9045 حكومي تابعة للموارد المائية) حيث قام مسلحون يستقلون هذه السيارات بإطلاق النار بكثافة على مبنى مقر حزب الإصلاح لنحو نصف ساعة.



من جهة أخرى، فشلت محاولات رئيس جامعة ذمار في استئناف الدارسة في الجامعة بسبب رفض غالبية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس العودة للدراسة حتى إسقاط النظام.







hov hofhv hgdlk K gd,l hgeghehx hgd,l lk ;g hgwpt 17-5-2011 lp,g

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 05 - 2011, 17:38   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011


أنباء عن طلب صالح من تركيا الوساطة لحل الأزمة في اليمن بعد جمود المبادرة الخليجية





نقلت قناة الجزيرة اليوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة قولها إن نائب الرئيس عبدربه منصور هادي حمل طلباً إلى المسؤولين الأتراك من الرئيس علي صالح للوساطة في حل أزمة بلاده.


وأضافت المصادر ذاتها إن عبدربه منصور هادي التقى خلال زيارته إلى تركيا للمشاركة في أحد المؤتمرات الدولية، بالرئيس التركي ورئيس الوزراء طالباً منهما التوسط الأزمة اليمنية، لكنه لم يتضح ما إذا كانت تركيا قد قبلت الطلب اليمني أم رفضته.



وكانت وكالة الأنباء اليمنية سبأ قد أكدت في وقت سابق لقاء عبدربه منصور هادي بالرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، وقالت إن هادي عاد إلى صنعاء يوم الأربعاء الفائت الموافق 11 مايو.



ويأتي هذا الإعلان على وقع زيارة أخرى للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني إلى اليمن في محاولة "لإحياء" المبادرة الخليجية التي اصطدم تنفيذها بعدة عوائق ورفض من قبل الرئيس علي عبدالله صالح بعدما رفض التوقيع عليها بصفته الرئاسية.




وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قال إن التغيير في اليمن بات ضرورياً، واصفاً مطالب المتظاهرين بالعادلة والمشروعة.


وقال أوغلو في حديث أجراه معه الزميل صادق الوصابي في اسطنبول، ونشر في صحيفة يمن تايمز مطلع الأسبوع، إن الشعب اليمني يريد مزيداً من الشفافية والديمقراطية ومزيداً من العدالة، مضيفاً: "الشعب يستطيع تغيير قيادته. لا يمكن لأحد أن يظل في السلطة لأكثر من ثلاثة عقود دون أن تتم مساءلته. من حق الشعب أن يسأل عن ماذا قدم رئيسهم خلال هذه الفترة". وقال أوغلوا: "في تركيا إن لم تكن رئيساً ناجحاً فإن رئيساً آخر سوف يأتي للسلطة".



وشدد أوغلو على أهمية التغيير والانتقال السلمي للسلطة، داعياً اليمنيين إلى عدم استخدام العنف، مشدداً في الوقت نفسه على عدم الهجوم ضد المدنيين من قبل الأمن.



وقال: "لا ينبغي أن تكون اليمن مقسمة مرة أخرى. على اليمنيين أن يكونوا حذرين حول طريقة التغيير وحول مستقبل اليمن.. عليهم أن لا يقودوا بلادهم نحو حرب أهلية أو طائفية أو قبلية.. كما عليهم أن لا يسمحوا لأي قوات أجنبية بأن تسرق أحلام وطموحات اليمنيين عبر دخولها لليمن".





.................................................. .................................................. .................




عمان تستبعد تأثر المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية بانسحاب قطر





قال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي ان إنسحاب قطر من مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحل الأزمة الراهنة في اليمن لن يؤثر على "المبادرة".
وأكد بن علوي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط اللندنية" في عددها الصادر أمس أن المبادرة الخليجية "مستمرة" لكنها "تحتاج إلى صبر نظرا لتعقيدات الأزمة اليمنية".
وفي رده على سؤال عن موقع اليمن في مجلس التعاون الخليجي قال وزير الخارجية العماني : "اليمن قدم الطلب ونحاول ضمه بشكل تدريجي لأن التزامات المجلس كثيرة، وليس مجرد ناد".
واضاف بن علوي " أن دول المجلس قامت بوضع برنامج لتطوير قدرات اليمن بحيث يكون قادرا على الالتزام والانضمام الكامل وسبق أن قامت دول الخليج بضخ اثنين ونصف مليار دولار للتنمية ولم تستغل بسبب ظروف اليمن".


.................................................. .................................................. ................


أكد على أهمية الإنتقال السلمي للسلطة..
وزير خارجية تركيا: التغيير في اليمن بات ضروريا ومطالب المتظاهرين عادلة


قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إن التغيير في اليمن بات ضرورياً، واصفاً مطالب المتظاهرين بالعادلة والمشروعة.

وقال أوغلو لـ يمن تايمز، إن الشعب اليمني يريد مزيداً من الشفافية والديمقراطية ومزيداً من العدالة، مضيفاً: "الشعب يستطيع تغيير قيادته. لا يمكن لأحد أن يظل في السلطة لأكثر من ثلاثة عقود دون أن تتم مساءلته. من حق الشعب أن يسأل عن ماذا قدم رئيسهم خلال هذه الفترة". وقال أوغلوا: "في تركيا إن لم تكن رئيساً ناجحاً فإن رئيساً آخر سوف يأتي للسلطة".

وشدد أوغلو على أهمية التغيير والانتقال السلمي للسلطة، داعياً اليمنيين إلى عدم استخدام العنف، مشدداً في الوقت نفسه على عدم الهجوم ضد المدنيين من قبل الأمن.

وقال: "لا ينبغي أن تكون اليمن مقسمة مرة أخرى. على اليمنيين أن يكونوا حذرين حول طريقة التغيير وحول مستقبل اليمن.. عليهم أن لا يقودوا بلادهم نحو حرب أهلية أو طائفية أو قبلية.. كما عليهم أن لا يسمحوا لأي قوات أجنبية بأن تسرق أحلام وطموحات اليمنيين عبر دخولها لليمن".

وأكد أوغلو أن بلاده تدعم المبادرة الخليجية "التي تنص على تنحي الرئيس صالح الذي وافق بدوره على توقيع المبادرة ولكنه تراجع عن موقفه لاحقاً".

وأشاد أوغلو – بحسب المصدر أون لاين - بالعلاقة الوطيدة التي تجمع تركيا واليمن وقال إن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها قبل أشهر قليلة سوف يتم تطبيقها في القريب العاجل.


.................................................. ...........................................




بن علوي : انسحاب قطر لن يؤثر على المبادرة الخليجية


قال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي ان إنسحاب قطر من مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحل الأزمة الراهنة في اليمن لن يؤثر على "المبادرة". وأكد بن علوي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط اللندنية" في عددها الصادر أمس أن المبادرة الخليجية "مستمرة" لكنها "تحتاج إلى صبر نظرا لتعقيدات الأزمة اليمنية".
وفي رده على سؤال عن موقع اليمن في مجلس التعاون الخليجي قال وزير الخارجية العماني : "اليمن قدم الطلب ونحاول ضمه بشكل تدريجي لأن التزامات المجلس كثيرة، وليس مجرد ناد".
واضاف بن علوي " أن دول المجلس قامت بوضع برنامج لتطوير قدرات اليمن بحيث يكون قادرا على الالتزام والانضمام الكامل وسبق أن قامت دول الخليج بضخ اثنين ونصف مليار دولار للتنمية ولم تستغل بسبب ظروف اليمن".









قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 05 - 2011, 17:47   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011

عمل تخريبي يخرج محطة مأرب الغازية عن الخدمة





عمل تخريبي يخرج محطة مأرب الغازية عن الخدمة
تعرضت خطوط النقل الكهربائي 400 كيلو فولت مأرب - صنعاء لاعتداء تخريبي من خلال رمي أسلاك شائكة على خطوط النقل بمنطقة آل شبوان محافظة مأرب أدى إلى خروج المحطة الغازية عن الخدمة.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة عوض السقطري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا الاعتداء التخريبي تسبب في فصل دوائر النقل 1، 2 وتوقف المحطة الغازية وخروجها عن العمل مما أدى إلى حدوث عجز كبير في إنتاج الطاقة الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي عن أمانة العاصمة والمحافظات المرتبطة بالمنظومة الوطنية.

وقال الوزير السقطري " إن مثل هذه الاعتداءات تلحق أضرارا كبيرة بالمحطة الغازية والمعدات وتحدث أعطابا بمفاتيح الكهرباء 400 / 132 كيلو فولت في محطات التحويل الرئيسة"، داعيا الأجهزة الأمنية بالمحافظة إلى ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وتوفير الحماية الأمنية لمنشآت الكهرباء في المحافظة.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 05 - 2011, 17:49   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011


بريطانيا تؤكد حرصها على وحدة واستقرار وأمن اليمن



بريطانيا تؤكد حرصها على وحدة واستقرار وأمن اليمن
التقى السفير اليمني لدى المملكة المتحدة عبدالله الرضي اليوم وزير الدولة للتنمية الدولية السيد الن دانكن .

وبحث اللقاء تطورات الوضع في اليمن على ضوء المبادرة الخليجية والجهود المبذولة من قبل الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي .

وفي اللقاء أكد المسئول البريطاني حرص بلاده على وحدة واستقرار اليمن وتجاوز الأزمة الحالية .

من جانبه عبر السفير الرضي عن تقدير بلادنا للجهود التي تقوم بها بريطانيا والاتحاد الأوروبي من أجل حل الأزمة الحالية .

كما بحث اللقاء أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها لاسيما في مجال الدعم الاقتصادي والتنموي الذي تقدمه بريطانيا لليمن .




قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
17-5-2011, محول, الثلاثاء, اليمن, اليوم, الصحف, اخبار, اخر
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/5/2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 13 - 05 - 2011 06:08
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 09:20.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO