منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 05 - 2012, 12:17
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار مصر يوم 1/5/2012 . اخر اخبار صحيفه اليوم السابع . اخبار مصري اليوم










اخر اخبار مصر يوم 1/5/2012 . اخر اخبار صحيفه اليوم السابع . اخبار مصري اليوم





الصين تؤكد دعمها لجهود مصر من أجل الحفاظ على الاستقرار والتنمية

اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى

أكد مدير قسم شئون غرب آسيا وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الصينية "تشن شياو دونغ" أن الصين تدعم جهود مصر المبذولة، من أجل الحفاظ على استقرار البلاد والتنمية الاقتصادية، موضحاً أن الصين ستقدم للجانب المصرى الدعم والمساعدة على قدر استطاعتها.

وقال تشن شياو دونغ، فى تصريحات لوكالة الأنباء والتليفزيون الصينيين حول زيارته الحالية لمصر، اليوم الثلاثاء، إن مشاركة مصر فى الدورة الخامسة للمؤتمر الوزارى ضمن إطار منتدى التعاون الصينى العربى المقرر انعقاده فى أواخر مايو الجارى بتونس، يشكل أهمية بالغة لدفع العلاقات الصينية المصرية والعربية،
والتعاون الثنائى فى المرحلة المقبلة.

وأضاف تشن أنه تطرق مع المسئولين فى مصر وجامعة الدول العربية لكافة القضايا الإقليمية، خاصة القضايا الفلسطينية والسورية والسودانية، والتعاون الصينى العربى، مضيفا أن موقف الصين ومصر والجامعة العربية فى سلسلة من القضايا الإقليمية مماثل إلى حد كبير.

وأشار إلى أنه بحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى زيارته المقبلة إلى بكين.. مشيرا إلى أن الجانب الصينى يولى اهتماماً بالغاً لهذه الزيارة، حيث يقوم حاليا بأعمال التنسيق لإنجاحها، وأن الصين تهتم بدور جامعة الدول العربية، وتأثيراتها فى القضايا الإقليمية اهتماما كبيرا، ومستعدة لتعزيز مزيد من التواصل والتنسيق، لدفع سبل حل القضايا المعنية فى أكبر وقت ممكن.
..............................................
اليوم.. العوا يعلن برنامجه الانتخابى من قلعة صلاح الدين


اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
العوا

يعلن الدكتور محمد سليم العوا، المرشح لرئاسة الجمهورية، اليوم الثلاثاء، عن برنامجه الانتخابى الذى سيخوض به السباق الرئاسى، وذلك أمام قلعة صلاح الدين.

يأتى ذلك تزامناً مع بدء الموعد القانونى للدعاية الرسمية المسموح به للمرشحين، وجاء اختيار العوا للقلعة ليطلق فيها برنامجه الانتخابى، ليعكس أحد أولويات برنامجه، والتى تستهدف استعادة مكانة مصر التاريخية.
.............................................
موسى: النظام الرئاسى دستورى وهو الأفضل لمصر الآن

اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
عمرو موسى

أكد مرشح رئاسة الجمهورية عمرو موسى أنه من أنصار النظام الرئاسى، مؤكداً أنه، وفى المرحلة الحالية، هو الأفضل؛ لأن الساحة السياسية المصرية لم تنتظم بعد.

وقال موسى- فى مقابلة مع برنامج "المرشح الرئيس" الذى بثته قناة "العربية" الإخبارية الفضائية- إنه المرشح الذى يحمل برنامجه التصور الأنسب لنظام الحكم.

وأضاف موسى أنه يمكن، وفقا لأحكام انتقالية ينص عليها الدستور، أنه لدى انتخاب الرئيس الثالث أو الرابع للجمهورية أن يعاد النظر فى الأمر، ويطرح الأمر على مجلس الشعب ويقرر الاستمرار على نفس النظام أو تعديله.

وأوضح موسى أنه "من الضرورى أن نضع فى الاعتبار أن النظام الرئاسى دستورى، وهو نظام ديمقراطى، وليس نظاما ديكتاتوريا، أى فى إطار الديمقراطية، فسلطات الرئيس لها إطار وتعريف، والتشريع من حق البرلمان المنتخب من الشعب، ويستطيع البرلمان أن يفرض رأيه بأغلبية محددة، لكن إدارة الأمور بكل أحوالها تعود إلى الرئيس، بصفته المسئول عن صيانة الأمن القومى المصرى".
الحياة اللندنية:المحكمة الشرعية السعودية تحاكم الجيزاوى بعد 18 يومًا


اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
أحمد الجيزاوى

قالت صحيفة الحياة اللندنية فى عددها الصادر اليوم، إن التحقيقات مع الجيزاوي ستحال إلى المحكمة الشرعية المختصة للنظر فيها خلال فترة لا تزيد على 30 يوماً منذ تاريخ القبض عليه الموافق 18 أبريل، سيسبق ذلك إحالة أوراق القضية فور صدور "قرار الاتهام" بحيازة وتهريب مواد مخدرة ضد الجيزاوي، إلى لجنة مراجعة قرارات الاتهام في المركز الرئيسي لهيئة التحقيق والادعاء العام.

ونقلت الحياة عن مصادر لم تسمها أن الجهات السعودية المختصة من المحتمل أن تلجأ إلى مخاطبة الإنتربول الدولي للاستفسار من سلطات مطار القاهرة الدولي عن كيفية عبور المحامي المصري بكميات أدوية كبيرة إلى السعودية، من دون التنسيق أو إبلاغ السلطات السعودية وفق الاتفاقات الموقعة بين الدوليتن بشأن تبادل المعلومات الأمنية وغيرها.

وستحال أوراق القضية بعد صدور قرار الاتهام ضد الجيزاوي من المحقق إلى لجنة مراجعة قرارات الاتهام بالمركز الرئيسي لهيئة التحقيق والادعاء العام، استناداً لنظام هيئة التحقيق والادعاء العام الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/56 في الـ24 من شوال 1409هـ. الذي نص في المادة الرابعة على أن تراجع لجنة إدارة الهيئة قرارات الاتهام في القضايا التي يطلب فيها توقيع عقوبة القتل أو القطع أو الرجم، قبل أن تحال إلى المحكمة المختصة، وهي المحكمة العامة في مثل هذه القضايا.

وبحسب نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في السعودية فإنه يجوز للسلطات المختصة في المملكة السماح لكمية من المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية، أو مواد حلت محلها، بالدخول أو المرور عبر إقليم المملكة، أو الخروج منه، بالتنسيق مع سلطات الدول المعنية، للكشف عن الأشخاص المتورطين في ارتكاب جريمة تهريب هذه المواد والاتجار فيها والقبض عليهم.

ولا يجيز النظام استيراد المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو تصديرها لأغراض مشروعة إلا بموجب رخصة استيراد أو تصدير صادرة من وزارة الصحة، تمنح لمدة سنة قابلة للتجديد، على أن تكون شاملة للبيانات الخاصة بالمرخص له ونوع المادة المخدرة أو المؤثر العقلي، ولا يجوز تسليم المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية التي تصل إلى الجمارك إلا بموجب رخصة فسح صادرة من وزارة الصحة، على أن تعاد هذه الرخصة إليها بعد انتهاء الفسح.
..........................................
الكتاتنى يتحدث غدا فى احتفالية اليونسكو باليوم العالمى لحرية الصحافة

اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب

تنظم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم و الثقافة (يونسكو)، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، واللجنة البرلمانية لشئون الثقافة والإعلام والسياحة، غدا "الأربعاء" احتفالا باليوم العالمى لحرية الصحافة.

ويلقى الدكتور محمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، الكلمة الافتتاحية الرئيسية فى الاحتفال، الذى يتبعه حلقة نقاشية بحضور عدد من الشخصيات المصرية المعنية بحرية الصحافة حول وضع "حرية الصحافة فى مصر".

يذكر أن اليونسكو ستعقد الاحتفال الرئيسى باليوم العالمى لحرية الصحافة هذا العام فى تونس، ببرنامج مكثف يستمر ثلاثة أيام تشمل فعاليات تركز على دور وسائل الإعلام بوصفها حافزاً للتغير الاجتماعى والسياسى، حيث يجرى تنظيم مؤتمر دولى حول موضوع "الأصوات الجديدة، إسهام حرية الإعلام فى تحويل المجتمعات".


.................................................. ...........
ائتلافا وحركة ثورية تؤيد "أبو الفتوح" رئيسا وتؤكد: سنقاتل لفوزه


اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

أعلن الاتحاد العام للثورة الذى يضم 18 ائتلافا وحركة ثورية عن نتيجة التصويت التى أجراها أعضاء المكاتب التنفيذية بالمحافظات مساء أمس، والتى ضمت 17 محافظة ليتم اختيار مرشح رئاسى لتأييده ودعمه من بين "الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمد سليم العوا" وترك خانة فارغة لمن يؤيد مرشحا آخر، حيث جاءت نتيجة التصويت بحصول أبو الفتوح على 72% من إجمالى الأصوات البالغ عددها 130 عضو مكتب تنفيذى بالائتلافات والحركات الثورية المنتشرة بـ13 محافظة هى "القاهرة والإسكندرية والجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا والبحر الأحمر وأسوان والأقصر والمنيا والغربية والقليوبية والشرقية.

وجاء الدكتور العوا فى المرتبة الثانية بعد حصوله على 18% وحصول عمرو موسى على ثلاثة أصوات فقط من محافظتى الغربية وأسيوط.

وقال مصطفى يونس النجمى، المتحدث الرسمى للاتحاد العام للثورة فى البيان الرسمى الذى أصدره الاتحاد العام للثورة لقد تم إجراء التصويت فى نزاهة تامة من خلال 3 عوامل هى "الفيس بوك – ورسائل الـsms والاتصالات الهاتفية" بجميع أعضاء المكاتب التنفيذية فى المحافظات، مؤكدا أن أبو الفتوح والعوا يحظيان بحب شعبى كبير لدى الجميع، وأننا تركنا خانة فارغة لمن لديه رغبة فى مرشح آخر، كما أننا كائتلافات ثورية سوف نقاتل ونحارب بكل ما أوتينا من قوة على فوز أبو الفتوح فى الانتخابات، حيث سنحشد الناخبين فى المحافظات خاصة فى صعيد مصر لكثرة الأعضاء بها، ولن ندع الفلول من عمرو موسى وأحمد شفيق يعودون مرة أخرى إلى الحكم بعد الثورة.

وأشار المتحدث الرسمى للاتحاد العام، إلى أن أبو الفتوح لديه من الكاريزما السياسية والاجتماعية ما يؤهله لقيادة مصر والعبور بها من عنق الزجاجة، كما أننا سنعمل على نشر برنامجه السياسى ودعمه فى وسائل الإعلام والشارع، مطالبا أبو الفتوح بضرورة الاستعانة بخبرات وفكر الدكتور العوا بعد فوزه بمنصب الرئيس، وعدم تهميش الشباب والمناطق المحرومة مثل الصعيد، مذكرين إياه بقول الله تعالى "الذين إن مكناهم فى الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر".

.................................................. .....
محافظ القاهرة يقرر ضبط وتغريم من يشوه أسوار ميدان التحرير


اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
الدكتور عبد القوى خليفة

طالب الدكتور عبد القوى خليفة، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بضبط أى مواطن يقوم بتشويه العاصمة من خلال كتابة عبارات على جدران الهيئات وأسوار ميدان التحرير، مؤكدا أنه سيتم توقيع الغرامات على من يتم ضبطه.

وأكد المحافظ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة تشن حملة لضبط الخارجين عن القانون، بهدف تشويه الشكل الجمالى للعاصمة، من خلال الكتابة على جدران الهيئات وأسوار ميدان التحرير، مشيرا إلى أن جدران الميدان تحولت إلى مشهد يسىء إلى محافظة القاهرة التى تمتع بعقارات ذات الطراز المميز.

وأضاف "خليفة" أن ميدان التحرير شهد إصلاح التلفيات أكثر من 10 مرات، الأمر الذى كلف الدولة الملايين من الجنيهات، مؤكدا أن ميزانية الدولة لا تتحمل تكاليف إصلاح التلفيات التى يشهدها الميدان.
.................................................. .............ز
هدوء حذر يسود المنطقة المحيطة بوزارة الدفاع بعد مواجهات ساخنة

اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
محيط وزارة الدفاع

سادت حالة من الهدوء الحذر بشارع الخليفة المأمون المؤدى إلى مبنى وزارة الدفاع، بعد توقف إطلاق أعيرة الخرطوش والشماريخ من قبل مجهولين، فيما صعد عدد من المعتصمين أعلى كبرى الجامعة للبحث عن الذين يطلقون الأعيرة، وليتم تأمين الاعتصام من أعلى الكوبرى.

فى السياق ذاته قام عدد من المعتصمين بتجميع الحجارة أسفل كوبرى الجامعة، تحسبا لوقوع أى اشتباكات أخرى، فيما استمرت منصة أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل فى ترديد بعض الهتافات المنددة بالمجلس العسكرى منها "طنطاوى قتل الثوار، وياللى بتسأل احنا مين إحنا ولاد أبو إسماعيل احنا وكل المصريين، ويسقط يسقط حكم العسكر".

وعاد المعتصمون إلى أماكن مبيتهم، فيما استمر عدد منهم فى تأمين الشوارع وأعلى كوبرى الجامعة تحسبا لتجدد الاشتباكات من جديد.
.................................................. ......
الحياة اللندنية: مصر أحبطت محاولة 3 إيرانيين اغتيال سفير السعودية

اخبار 1/5/2012 اخبار السابع اخبار
السفير أحمد قطان

نشرت جريدة الحياة اللندنية، أن المستشار القانونى للسفارة السعودية بالقاهرة المستشار سامى جمال الدين، كشف عن إلقاء أجهزة الأمن المصرية القبض على شبكة إيرانية تتكون من ثلاثة أشخاص، كانت تخطط لاغتيال أحمد قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية.

وأضافت الجريدة، أن جمال الدين قال إن السلطات المصرية أحاطت الجهات المعنية فى الخارجية السعودية بتفاصيل المؤامرة، "لكن الجانب السعودى فضّل التكتم على الخبر وعدم الإعلان عنه"، مشيراً إلى أن المخطط بتفاصيله لدى المسئولين فى البلدين.

وأضاف أن المؤامرة بدأت منذ ثلاثة أشهر، موضحاً أن المجلس العسكرى أبلغ السفير قطان بتوفير حماية مشددة له، لكنه رفض ذلك.

وتابع جمال الدين: مع بداية الأحداث الأخيرة كان لدى الجميع تخوف من أن تستغل جهات خارجية تظاهر البعض أمام مقر السفارة، وتقوم بدس عناصرها للهجوم على أفراد البعثة الدبلوماسية.

وأوضح أن الأبواب الخلفية للسفارة تعرّضت لهجوم من بعض المتظاهرين، وهو ما دفع الأجهزة الأمنية المصرية إلى التحوط فى تأمين انتقال السفير قطان إلى مطار القاهرة.



hov hofhv lwv d,l 1L5L2012 > wpdti hgd,l hgshfu lwvd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار مصر يوم 30/4/2012 .اخبار صحيفه اليوم السابع البرق القسم ألاخباري 0 30 - 04 - 2012 11:14
اخبار صحيفه اليوم السابع .اخر اخبار مصر اليوم البرق القسم ألاخباري 0 22 - 03 - 2012 11:18
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 02:33.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO