منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 02 - 2012, 10:48
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 ، اخر صحيفة سبق اليوم













في ثلاث عمليات بأماكن مختلفة بعد رصد تحركات تدعو إلى إقامة التجمعات


بالصور.. مرور الرياض يستخدم القوة الجبرية والاصطدام لإيقاف 11 مفحطاً


اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة

سلطان المالكي - سبق: ألقت فِرَق من مرور الرياض القبض على 11 شخصاً في ثلاث عمليات لمفحطين في عدد من الأماكن المختلفة في الرياض مساء أول أمس الخميس، وحاول بعضهم الهرب، إلا أنه أُلقي القبض عليهم، ما عدا اثنين تم التعرف عليهما، وجار احضارهما.

وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" إلى أنه في ظل استمرار الجهود الأمنية لمرور الرياض في رصد المفحطين والمخالفين مرورياً، كقطع الإشارات وإزعاج الآخرين، ومن خلال المسح الميداني للمرور السري المُكلف بمتابعة عملية التفحيط، تمت ملاحظة سيارة من نوع "كابريس" سوداء، موديل حديث، ومن دون لوحات، ومظللة بالكامل، تمارس التفحيط، وبرفقتها موكب "مُعزز" لها في التفحيط، مُكون من 50 سيارة تقريباً، بشارع التخصصي مع دوار عثمان بن عفان باتجاه الشمال، وتوجهوا إلى غرب جامعة الأميرة نورة لممارسة التفحيط؛ فتم وضع نقطة مرورية للتقفيل عليهم.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة

وعند ملاحظة صاحب الكابريس، الذي يُدعى المفحط "شَطحة"، المُتابعة المرورية له فرّ حتى اقترب من نقطة المرور، وحاول تلافيها بسرعة عالية للغاية، إلا أنه ارتطم في الرصيف الجانبي، وانحرفت سيارته؛ لتصطدم بإحدى دوريات المرور محدثة تلفيات فيها، قبل أن تنحرف مرة أخرى، وتصطدم في إحدى النخلات على جانب الطريق.

وعلمت "سبق" أن مجموع من كان في السيارة خمسة أشخاص، ترجلوا منها محاولين الهرب، إلا أنه ألقي القبض على ثلاثة منهم، فيما هرب الاثنان الآخران في سيارة أخرى من نوع "هايلكس" من دون لوحات كانت ضمن المرافقين في الموكب.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة

وقد تابعت الدوريات السرية صاحب الهايلكس، الذي حاول الفرار حتى اصطدم في دوار أنس بن مالك مع طريق عثمان بن عفان؛ لتنحرف السيارة عن مسارها، فحاول من فيها الهرب، فيما أُلقي القبض على اثنين كانا في السيارة، إلا أن اثنين آخرين تمكنا من الهرب، وتم التعرف عليهما، وجار القبض عليهما من قِبل الجهات الأمنية.

وعلمت "سبق" أن أعمار المقبوض عليهم تتجاوز الـ 22 عاماً، باستثناء حدث (14 سنة) ؛ ما حوَّل الأمر إلى شبهة جنائية، وكانوا جميعهم طلاباً، وتمت إحالتهم إلى الشرطة للانتهاء من الأمور الجنائية، والعودة مرة أخرى للمرور للانتهاء من المخالفات المرورية الخاصة بهم، فيما تم حجز المركبتين اللتين اتضح لاحقاً أنهما باسم شخص واحد.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة

وفي اليوم نفسه من مساء الخميس لاحظت إحدى دوريات المرور صاحب سيارة من نوع "كرايسلر"، موديل حديث، من دون لوحات، يمارس التفحّيط على طريق الأمير تركي الأول؛ فتمت محاولة استيقافه من قِبل المرور، لكنه رفض، واستمر في محاولة الهروب والمراوغة، كما حاول باستمرار صدم سيارة الدورية.

وبعد مدة أوقفته سيارة الدورية بالقوة الجبرية، بعد أن اصطدمت به لإيقافه، وترجل من في السيارة، وعددهم ثلاثة أشخاص، محاولين الهرب، إلا أنه ألقي القبض عليهم في حينه، وتبين لاحقاً أنهم في حالة غير طبيعية، وأُحيلوا للشرطة للنظر في وضعهم الجنائي؛ ليعودوا لاحقاً للمرور للانتهاء من مخالفاتهم المرورية.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة

كما تم مساء أمس ملاحظة سيارة من نوع "شارجر"، موديل 2011، عنابية اللون، ومستأجرة، وذلك على تقاطع طريق أنس بن مالك مع شارع العليا، إثر قيام سائقها بالتفحيط؛ فتابعته دوريات المرور لمحاولة استيقافه، إلا أنه رفض الرضوخ لرجال المرور، واستمر في الهرب؛ فتم إيقافه بالقوة الجبرية بعد الاصطدام به ليتوقف على طريق أنس بن مالك "شمال مركز السدحان".

وقد حاول السائق كالبقية الترجل من السيارة والهرب، إلا أنه أُلقي القبض على من بالسيارة جميعاً، وعددهم ثلاثة أشخاص، واتضح أنهم في حالة غير طبيعية، وبعد تفتيش السيارة وُجِدت معهم مادة مسكرة "العرق"، فأُحيلوا للشرطة للنظر في قضيتهم الجنائية، كما تم حجز المركبة حتى يعودوا للمرور، ويتم استيفاء مخالفاتهم المرورية.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة

وكشفت معلومات حصلت عليها "سبق" أن متابعة المفحطين تأتي بتوجيه من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال وبمتابعة من مدير مرور منطقة الرياض العميد عبدالرحمن المقبل، وذلك بتعاون مشترك بين مرور منطقة الرياض والدوريات الأمنية وقوات المهمات والواجبات الخاصة بشرطة الرياض، والتي استطاعت خلال إجازة نهاية الأسبوع ( الأربعاء والخميس ) الإطاحة بـ 23 مفحطاً و 52 متجمهراً وحجز 67 سيارة، والتعامل مع تلك الممارسات الخاطئة بمهنية وتنسيق عالي.

ويأتي كل هذا في ظل قيام المرور برصد جميع التحركات التي تدعو إلى إقامة تجمعات من أجل التفحيط، ويتم استيقاف جميع المفحطين حتى ولو بالقوة الجبرية وإيقاف كل مفحط واحتجازه وإحالته للجهات المختصة، كما يستخدم رجال المرور أحدث التقنيات للكشف عن أماكن التفحيط ومتابعة ورصد كل التحركات التي تجري، وأماكن التجمعات الخاصة بالمواكب المخصصة للمفحطين، ويتم وضع كمائن لهم واحتجازهم.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 اخر صحيفة

وقد حمَّل رجال المرور أولياء الأمور الذين تراخوا في متابعة أبنائهم، وخصوصاً بعد منتصف الليل في إجازات نهاية الأسبوع، التي تكثر فيها عمليات التفحيط ، فيما طالب عدد من رجال المرور أولياء الأمور بمساعدتهم على القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة "التفحيط"، وذلك بالحفاظ على أبنائهم، ومعرفة ذهابهم ومع من يصاحبون؛ كون بعض أولياء الأمور لا ينتبه لأبنائه إلا بعد وقوعهم في المحظورات الجنائية أو المرورية، ويأتي بأعذار وحُجج وظروف ليس لها اعتبار أمام الوقوع في مثل هذه الأخطاء الجنائية والمرورية.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 25L2L2012 K hov wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2012, 10:51   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 ، اخر صحيفة سبق اليوم


أكد أن السعوديين واعون ويفهمون مالهم وما عليهم


خادم الحرمين: من دون الشعب أنا لا شيء.. وأستعين بالله ثم بهم




سبق – الرياض: أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال استقباله في قصره بالرياض ظهر اليوم المشاركين والمشاركات وممثلي وزارة الثقافة والإعلام في اللقاء الوطني التاسع للحوار الفكري أن هدفه الوحيد خدمة دينه ووطنه وشعبه قائلاً : أنا فرد من هذا الشعب".

وأضاف خادم الحرمين : الشعب السعودي شعب واعي ويفهم ماله وما عليه ويقدر موقفه وهو قدوة للعالم الإسلامي , مؤكداً أن موقف المملكة عالمياً واقتصاديا جيد و"أتمنى أكثر من ذلك". وأضاف خادم الحرمين : تغيرت المفاهيم ولكن الرجال والأخلاق ما تغيرت عند الأغلبية.



وفيما يأتي نص كلمة خادم الحرمين:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا يا إخواني لست بخطيب، ولا لي هدف ولا قصد إلا خدمة ديني ووطني وشعبي، هذا هو هدفي، وهذا كل ما أحس به، إنه واجب عليّ وعلى كل فرد من الشعب السعودي.

يا إخوان.. أنت رأيتم الأحوال، ما يبي لها شرح، الذي صار في العالم العربي مع الأسف، وكل هذه أيادٍ لا تخفى عليكم كلكم، وبانت كلها الآن، المقصد منها هو الإسلام والعرب، ما غير هذا الهدف ولا غيره، ولكن إن شاء الله الله دحرهم وسيدحرهم أكثر، إذا تصافت القلوب، وإن شاء الله الشعب السعودي شعب واع، شعب يفهم ما له وما عليه، شعب يقدر موقفه فعلاً؛ لأنه من الإسلام وإلى الإسلام، وخادم للإسلام، وهذه - ولله الحمد - ميزتكم، ليس عندكم - ولله الحمد – حقد، ولا عندكم لا فلسفات ضيعت الذين قدامكم، وإن شاء الله مما تضيع الباقين من العرب والمسلمين. الهدف يا إخوان أنكم - ولله الحمد - شعب ما هو عندي أنا، عند العالم الآن بانت عقيدتكم، وبان وعيكم وثقافتكم وحبكم لدينكم ووطنكم، وإخلاصكم للعقيدة الإسلامية، والحمد لله رب العالمين، هذا شرف لكم، وشرف لنا، وشرف لكل مسلم وعربي.

إخواني.. أنا ما أحب أطيل عليكم، أنا ولله لست بخطيب، لكن من الأخ لإخوانه، من القلب إلى القلب، الحمد لله رب العالمين، وطنكم مثلما أنتم شايفينه، ولله الحمد يعني الأمور إن شاء الله هادئة فيه ومستقرة، ولكن ما فيه شك أنا لست مقتنعاً إلى الآن، في رأسي أكثر من الذي صار، وإن شاء الله إنه سيتحقق بجهودكم معي، جهود الشعب السعودي معي؛ لأني أنا بدونكم لا شيء، بدون الشعب السعودي أنا لا شيء، أنا فرد منكم وإليكم، وأستعين بالله ثم بكم، وبالرجال المخلصين من أبناء الشعب السعودي ومن إخواننا العرب ومن إخواننا المسلمين. والحوار ما فيه شك أنه أفاد المملكة العربية السعودية وغير المملكة العربية السعودية، وأنتم كلكم، ما سمعنا الحوار إلا منكم، لكن بعدما أبديتموه استعملت هذه الكلمة في أغلب العالم، حوار.. حوار.. حوار، وإلا في الأول ما فيه حوار أبداً.. أبداً، إلا منكم ولله الحمد، وهذه صار لها مفعول عائلياً.

أنا أسمع وأنا عندي عوائلي - الحمد لله - حتى البيت الواحد أول لما يدخل الإنسان بيته يجد له إما أخاً أو أختاً، إما أخاً وأخاه فيهم شيء من الأنفس، أما الآن من بعد ما جاء الحوار ولله الحمد شفت أنا بعيني وأحسست أنه إذا صار بين الأخ وأخته أي شيء تقول لهم والدتهم يا أبنائي الحوار، قالوا صحيح، ثم يتحاورون وانتهوا، وهذا الشيء أنا أراه والحمد لله صار له وقع، والواقع الذي كان في السابق أن كل إنسان عند أي كلمة إما يستخدم العصا أو الحجر أو السلاح، فكان هذا هو الحوار، وهذا إن شاء الله ولى عنكم. فالحوار له قيمة، وبانت الآن في الشعب السعودي كله، والحمد لله نريد إن شاء الله المزيد منه، هذا ما أتمناه لكم.

هناك كلمتان سأقولهما عن بلدكم "المملكة العربية السعودية" ولله الحمد موقفها عالمياً جيد، اقتصادها ولله الحمد جيد، أمورها كلها ولله الحمد جيدة، وهذا ما أتمناه، ولكن أتمنى أكثر إن شاء الله، وما أقول لكم إلا أنكم تساعدونني وتساعدون أنفسكم وتساعدون شعبكم إلى الاتجاه الصحيح لخدمة هذا الدين وهذا الوطن لأنكم أصبحتم قدوة، نعم أكررها قدوة للعالم الإسلامي، وأعتقد العالم العربي، والله يوفقكم لما يحبه ويرضاه، ويستر عليكم، ويوفقكم لخدمة هذا الدين وهذا الوطن وإلى التفكير العميق بما يجري في هذا الكون؛ لأن يا إخوان عرفتم أنتم وشفتم الأصدقاء والإخوان وغيرهم فيه اختلاف كثير لا الذي في الماضي الذي نحن نعرفه أول، الآن المفاهيم تغيرت، ولكن الرجال ما تغيروا والأخلاق ما تتغير إن شاء الله عند الأغلبية، ولا اهتزت ما فيه شك. أتمنى لكم التوفيق، أتمنى لكم الهدوء والسكينة، ولا تستمعوا لما في الإنترنت، هذا الذين عملوه هم الآن يتأذون منه، الذي صار في إنجلترا أنهم قالوا نحن الذين وضعناه، وعملنا هذا وباء علينا، أول يريدونه على الناس مثل عادتهم، ولكن صارت عليهم وعلى الناس، وأسال الله أن يفكنا من شر من فيه شر، ويكفينا شر أنفسنا والشيطان، هذا ما أحببت أقوله لكم وأرجوكم تسامحوني لأني ودي أني أقوم وأصافحكم واحداً واحداً، ولكن يا إخوان الظهر ما يساعدني، الله يبارك فيكم. وشكراً لكم.

عقب ذلك التقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - المشاركات في اللقاء الوطني التاسع للحوار الفكري، اللاتي استمعن لإرشادات وتوجيهات الملك المفدى، وقد أشاد - حفظه الله - بدور المرأة السعودية في خدمة المجتمع في إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ونوه بأبوته الحانية بالمشاركة الفعّالة للمرأة السعودية في الحوار الوطني.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 02 - 2012, 10:52   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 25/2/2012 ، اخر صحيفة سبق اليوم

قال إنهم يريدون أن يُطلَق عليهم ليبراليون وطالب بأن يُقتلوا ويُصلبوا



الشيخ المغامسي: لو كان الأمر بيدي لجعلت الزنادقة رابع الجمرات





عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: عبّر الشيخ صالح بن عواد المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء، بالمدينة المنوّرة، عن استيائه الشديد، من قضية تطاول الزنادقة والمهووسين على الذات الإلهية والرسول الكريم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأشار خلال استضافته في برنامج المقام الأمين الذي تعرضه قناة قطر الفضائية، إلى أن هؤلاء المتطاولين نوعان، إما رجلاً زلت به القدم لصغر سنه وجهله وعدم إدراكه ما يقول ويعتقد، فأحب أن يشتهر أو يظهر، وقرأ لبعض مَن سمت في الناس شهرتهم ممن يبحثون عن كلم معين في طريقة الكتابة، فأحب أن يحاكيهم فوقع في سوء فعله، فهذا لا يعذر بجهله، لكن الأفضل أن يتريث الناس في الحكم عليه حتى يستبين لمَن جعلهم ولي الأمر قضاة، يستبين للقضاة أمره.
أما النوع الآخر فهم فِئام كانوا ومازالوا يصنعون هذا الأمر مرةً بعد مرة وحيناً بعد حين وظهر لكل ذي لب إصرارهم وأنهم يحملون فكراً يريدون إشاعته في الناس، فأمثال هؤلاء لا رحم الله فيهم مغرز إبرة، ولا يحسن وصفهم لا بليبراليين ولا بعلمانيين وغيره، فهم يريدون هذا، هؤلاء يُقال في حقهم إنهم زنادقة وإنهم خرجوا من ربقة الإسلام إن كانوا قد دخلوا فيه أصلاً، ولا ينبغي أن يتردّد أحدٌ في الحكم عليهم بالكفر، لأن هذا ليس مما يدخله الاحتمال، إذا كتب ثم كتب ثم كتب ما هو ظاهر بين أنه منازعة لله في ألوهيته أو منازعة للنبي في نبوته، فلم يبق شيءٌ يمكن من خلاله أن نجد له عذراً، فو الله لو كان الأمر بيدي لجعلتهم رابع الجمرات، يرميهم الناس كما تُرمى الجمرات الثلاث؛ لأن هؤلاء - والعياذ بالله - بهذه التي يكتبونها بلغوا في هذا الأمر العظيم مبلغاً لا يمكن أن يعذر أحدٌ في تركهم لا ولي أمر ولا قاض ولا عامة؛ لأنهم بلغوا من الكفر أوجه، والعياذ بالله حتى المؤمن لا يستطيع أن ينقل كلامهم.
وآخرهم ما نقل من بعض ما كتب، نسأل الله العفو والعافية، فهو يُقال إنه يعتنق المسيحية لكن حتى المسيحيون لا يقولون ما يقوله، ولكنه وضع المسيحية درعاً ليتقي به سياسياً وإلا حتى المسيحية على ضلالتها لا تقول ما يقوله هو، ولكنه يأخذ المسيحية ديناً ظاهراً حتى يحتمي به عن طريق ما يُعرف بحقوق الإنسان واحترام الديانات، ولكن لا بد أن يعلم أن مثل هذه الأشياء لا يلتفت إليها بمعنى أنه لا ينبغي أن نحكم عليهم، ونحن نراعي مسألة ردة فعل الغير. هناك أشياء لا تدخلها السياسة والهيئات الدولية ولا المنظمات الإنسانية كلها ترمى في البحر، فإذا وصل بالإنسان أن ينازع الله في ألوهيته أو الأنبياء في نبوتهم هو لم يبق لنفسه أدنى حرمة؛ فلا يجوز لنا أن نكسوه حرمة خوفاً من غيره.
واختتم المغامسي كلمته بالقول "نسأل الله أن يعين ويوفق ولي الأمر أن يقيم عليهم الحد، مثل هذا لا يرتاب فيه لا بد أن يُقتلوا ويُصلبوا، وقلت والله لو كان الأمر بيدي لجعلتهم رابع الجمرات".

‫كلمة قوية للشيخ صالح المغامسي في حملة الليبراليين في انتقاص الله جل جلاله والرسول عليه الصلاة والسلام‬‎ - YouTube


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 21/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 21 - 01 - 2012 11:26
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1-10-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 12 01 - 10 - 2011 20:56
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2011 20:37
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 23:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO