منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 01 - 2012, 11:12
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم السبت 21/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










تركي الفيصل ووزيرا "التربية" و"العمل" أبرز المتحدثين.. و"سبق" راعٍ إلكتروني


برعاية الملك .. قادة السياسة والاقتصاد يناقشون "تنافسية ريادة الأعمال" اليوم


اخبار السبت 21/1/2012 اخبار


سبق- الرياض: تنطلق في الرياض مساء اليوم السبت، فعاليات منتدى التنافسية الدولي السادس 2012، برعايةٍ كريمةٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. وسيشهد المنتدى الذي سيُقام في فندق الفورسيزن ببرج المملكة، حضور ومشاركة عدد من قادة الأعمال، والسياسة، والاقتصاد؛ لمناقشة موضوع "تنافسية ريادة الأعمال" الذي هو محور منتدى هذا العام. وترعى صحيفة "سبق" المنتدى إلكترونياً.

وتحول منتدى التنافسية الدولي منذ بداية انطلاقه قبل ستة أعوام إلى محفل اقتصادي مهم، يجتمع فيه عددٌ كبيرٌ من قادة الفكر، والاقتصاد، والسياسة؛ لتبادل خبراتهم وتجاربهم في القضايا والتحديات الاقتصادية. ودعم المنتدى الكثير من المبادرات التي تقوم بها الهيئة العامة للاستثمار باعتبارها الجهة المنظمة له، حيث ساهم في تنفيذ عدد من الخطط الاقتصادية لدعم تنافسية المملكة محلياً وعالمياً، كما ساهم في إطلاق مبادرات كثيرة؛ لدعم تنافسية قطاع الأعمال محلياً ودولياً من خلال مشاركة المملكة في صياغة الفكر العالمي في موضوع التنافسية، وهو ما ساهم في تعزيز تنافسية المملكة حول العالم ودفعها إلى مراتب متقدمة بحسب تقارير اقتصادية دولية. وستسلط جلسات المنتدى هذا العام الضوء على "تنافسية ريادة الأعمال" من مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بما فيها تنافسية القطاعات الحكومية والخاصة والشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، وكذلك عوامل الفشل والنجاح وكيفية الاستفادة من التجارب الماضية، حيث سيتنوع الطرح خلال الجلسات ما بين تجارب عالمية وإقليمية ومحلية، وكيفية انعكاسها على الاقتصاد بشكل عام، وكذلك كيفية الاستفادة من هذه التجارب على المستويين المحلي والعالمي.

وسيلقي رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة 3M السيد جورج باكلي، كلمة الافتتاح الرئيسة للمنتدى صباح بعد غد الأحد. وسيتحدث فيها عن أهمية تنافسية ريادة الأعمال والدور الذي تلعبه في توجيه الاقتصاد العالمي.

وتتضمن جلسات اليوم الأول عدداً من المواضيع الحيوية، والتي منها موضوع حرب الوظائف القادمة، وجلسة عن كيفية تحويل الفشل إلى نجاح، وجلسة عن جيل التواصل الرقمي وأخرى عن الفن وخلق فرص الأعمال. ومن أبرز المتحدثين ليوم الأحد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أرامكس السيد فادي غندور، ورئيس لجنة الإعداد القطرية لكأس العالم ٢٠٢٢م السيد حسن الثوادي، حيث سيتناولون موضوع "حتمية ريادة الأعمال"، حيث يملك كلٌّ منهما تجربة ثرية في هذا المجال.

وستختتم جلسات الأحد بكلمة من وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله.
وفي اليوم الثالث للمنتدى (الإثنين)، سيلقي صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، كلمة الافتتاح, تليها كلمة الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر السيد بول بولمان. وستعقد الجلسة الأولى ليوم الإثنين تحت عنوان "تحديات عام ٢٠١٢م"، سيتحدث خلالها عددٌ من الشخصيات البارزة، منها رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش، والمؤسِّس ورئيس شركة أبراج كابيتال السيد عارف ناكفي، رئيسة الوزراء السابقة لكندا وجين شريتيان، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبرايس واتر هاوس كوبرز السيد دينيس نيلي، حيث ستلقي الجلسة الضوء على التحديات الاقتصادية وكيفية تخطيها مواجهة ما بعد الأزمة الاقتصادية العالمية.
ولاحقاً، تعقد جلسة تحت عنوان "تفاحة في اليوم لم تعد تكفي"، والتي تناقش التحديات في قطاع الصحة، وسيفتتحها رئيس مجلس إدارة شركة باير AG مارجين ديكرز، ويشارك فيها عددٌ من الخبراء في القطاع الصحي، منهم رئيس عيادة كليفلاند المعروفة الدكتور ديلوس كوسجروف. وتعد جلسة ريادة الأعمال في القطاع العام من أهم الجلسات التي يشهدها المنتدى الإثنين, حيث ستناقش تحديات تنافسية الأعمال في هذا القطاع المهم. وسيتحدث في الجلسة كلٌّ من نائب الرئيس لمجلس التنافسية تشاد إيفانز، ورئيس مجلس الإدارة لشركة كي بي إم جي مايكل أندرو، فيما يدير الجلسة مدير مركز ووكر للأعمال الحرة في كلية ثاندربيرد روبرت هيسريتش. وستختتم جلسات الإثنين بكلمة وزير العمل عادل فقيه.

وفي اليوم الأخير لأيام المنتدى (الثلاثاء) ستكون كلمة الافتتاح للأستاذ في كلية الأعمال في هارفرد السيد مايكل بورتر، وهو إحدى الشخصيات الدولية التي كانت لها مشاركاتٌ بارزة في المنتديات الماضية.

ومن أبرز فعاليات هذا اليوم, جلسة بعنوان "الإبداع في المنتجات الصديقة للبيئة" وأخرى تحت عنوان "بعد العاصفة: ما بعد الكوارث الطبيعية"، وتناقش كلتاهما أهمية الاعتبارات البيئية والطبيعية في ريادة الأعمال.

جدير بالذكر أن منتدى هذا العام سيشهد تكريم عددٍ من الشركات المشاركة في المبادرات التي ترعاها الهيئة أبرزها مبادرة الشركات السعودية المائة الأسرع نمواً، كما سيتم إطلاق عددٍ من المبادرات الجديدة بالتعاون مع عددٍ من الجهات المعنية بالشباب وريادة الأعمال، والموجهة لرواد الأعمال من الشباب في المملكة.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 21L1L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2012, 11:15   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 21/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

إحداهما ادَّعت التشنج وبعد نقلها للمستشفى بدأت الاستنجاد بالمارة



البحث عن مجهولين خلصوا هاربتَيْن ويمنياً آواهما من قبضة الهيئة





عبدالله البرقاوي - سبق- الرياض: تبحث الجهات الأمنية بالرياض عن مجهولين؛ خلصوا فتاتَيْن هاربتَيْن وشخصاً آواهما خلال الفترة الماضية، وذلك بعد وقت قصير من ضبطهم عن طريق دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الروضة.
مصادر "سبق" أشارت إلى أنه وردت معلومات للهيئة عن إيواء شخص يمني الأصل فتاة هاربة من ذويها منذ نحو عامَيْن، رغم أنها لم تتجاوز الـ١٨ من العمر، وبعد التأكد من المعلومات ومباشرة الموقع وُجدت فتاة أخرى داخل الشقة.
أعضاء الهيئة تمكنوا من ضبط الفتاتَيْن والشخص، وخلال نقلهم لمركز الهيئة ادَّعت الفتاة الصغيرة تعرضها لتشنجات؛ فتم الاتجاه لأحد المستشفيات القريبة، وأثناء إدخالها المستشفى بدأت بالصراخ والاستنجاد بالمارة هي والفتاة الأخرى، قبل أن يقوم مجموعة من الشبان بإركابهما في سيارتهم والفرار بهما من الموقع.
وخلال انشغال أعضاء الهيئة بالحالة تمكّن الشخص المضبوط بمساعدة آخرين من الفرار أيضاً.
الهيئة مررت المعلومات ومواصفات السيارة التي هرَّبت الفتاتَيْن للجهات الأمنية، التي بدأت في البحث والتحري عن المطلوبين.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2012, 11:16   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 21/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



نزلاء شكوا من تأخُّر البتِّ في قضاياهم وآخرون من إجراءات إطلاق سراحهم


"حقوق الإنسان" لـ "سجون جدة" : تلافوا ازدحام العنابر.. وارفعوا مستوى الخدمة
























سبق- جدة: طالب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان، المعنيين في سجن محافظة جدة (بريمان)، بضرورة إيجاد حلولٍ عاجلة لتلافي زيادة أعداد النزلاء عن الطاقة الاستيعابية للعنابر, إضافة إلى زيادة أعداد العاملين في العيادات الصحية في السجن، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للنزلاء.
جاء ذلك في أثناء زيارته التفقدية لسجن محافظة جدة والتي شملت الإصلاحية، والسجن العام، وعنبر الوافدين.
وكان في استقبال العيبان لدى وصوله مدير السجن بالنيابة العميد خضر الزويهري، وعدد من ضباط وقيادات السجن. وتفقد العيبان مرافق السجن والتي شملت العنابر، وأماكن إعداد الوجبات، والمصانع الموجودة داخل السجن، والتي يعمل بها عددٌ من النزلاء بنظام الورديات. والتقى رئيس هيئة حقوق الإنسان، نزلاء بعض العنابر، ووقف على طلباتهم وشكاويهم والتي تتعلق بتأخُّر البت في بعض قضاياهم، أو تأخُّر إجراءات إطلاق سراح بعض مَن انتهت محكومياتهم، أو إجراءات انتقال معاملات قضاياهم بين الجهات, ووجّه إزاء ذلك بتشكيل فريق عمل من الهيئة يقوم بحصر تلك القضايا ومتابعتها مع الجهات المعنية، بالتعاون مع إدارة السجن.
ووقف العيبان على المصانع التي أقيمت داخل السجن، وتم التأكد من الإجراءات الصحية التي يجب توافرها للعاملين فيها, وناقش مع المسئولين بالسجن وسائل السلامة فيها، وطالب بمراجعة الرواتب التي تصرف للعاملين فيها من النزلاء مقارنة برواتب مَن يعمل في مصانع مشابهة خارج السجن.
ودعا رجال الأعمال والمستثمرين؛ إلى إقامة مزيدٍ من المشاريع الصناعية داخل السجون والإصلاحيات والإسهام في إعادة تأهيل النزيل ليكون عنصراً صالحاً ونافعاً لنفسه وأسرته ومجتمعه. ووجّه رئيس هيئة حقوق الإنسان كلمة توجيهية للنزلاء، أكّد لهم فيها حرص ولاة الأمر على نزلاء الإصلاحيات سواءً ما يتعلق بتسريع إجراءات قضاياهم أو ما يُقدَّم لهم من رعايةٍ وخدماتٍ معيشية وصحية وتأهيلية, مشدّدا على ضرورة استفادتهم من مدة العقوبة ومراجعة النفس وتقوى الله - عزّ وجلّ -, وطلب مَن لديه أي شكوى أن يتقدم بها لإدارة السجن أو للهيئة وستعمل الهيئة على معالجتها.
واطلع العيبان على ثمانية عنابر يجري العمل على إنشائها، وهي في مراحلها النهائية، وحثّ المقاول على سرعة إنجازها وتسليمها للتخفيف من ازدحام العنابر.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 01 - 2012, 11:26   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 21/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

رئيس الهلال يؤكد عدم ورود سؤال في المؤتمر عن حركة "الأصبع"


إيمانا ينفي ما نقلته قناة "العربية".. وبتال يتوعد: لا تستعجلوا.. الاثنين قريب!




سلطان المالكي - الرياض :
نفى الكاميروني إيمانا، لاعب فريق الأهلي الإماراتي المُعار من نادي الهلال، ما نقلته وسائل الإعلام المرئية حول ما طُرح في المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ بمقر نادي الأهلي خلال تقديمه لوسائل الإعلام بعد التعاقد معه، حول تلقيه سؤالاً عن حركة الإشارة بأصبعه في مباراة فريقه السابق الهلال أمام الشباب في الجولة الثانية من دوري زين السعودي. وعبّر إيمانا في حديثٍ لموقع نادي الأهلي الإماراتي على شبكة الإنترنت عن دهشته عندما قام بمشاهدة المؤتمر الصحفي في تسجيل خاص ومعه المترجم؛ حيث أكد أنه لم يتم سؤاله هذا السؤال، وما يدعو للاستغراب أن موفد القناة الفضائية قام بترجمة حديث إيمانا لسؤال آخر قدمه أحد الزملاء من إحدى الصحف في الدولة.

وقدّم اللاعب الكاميروني تحديه للقناة، ويقصد قناة العربية، أن تقوم بإذاعة التقرير الخاص بالمؤتمر الصحفي، وأن يكون قد ذكر هذا الحديث.

وذكر الموقع الخاص بالنادي أنه استوضح من عدد من الصحفيين الذين كانوا موجودين في المؤتمر حول هذا السؤال فذكروا جميعهم عدم صحة ما قيل.

وكان برنامج "في المرمى"، الذي يقدمه الزميل الإعلامي بتال القوس عبر قناة العربية، قد بث جزءاً من المؤتمر حول الإجابة عن سؤال حول حركة الأصبع، وذكر قارئ التقرير أن اللاعب قال إنه فعل ذلك، ولم يكن يقصد الإساءة، "وأي لاعب أحياناً يكون له أسلوب في التعبير عما بداخله، وهذا هو أسلوبي".

من جهته قال مقدم البرنامج بتال القوس عبر صفحته بـ"تويتر": "لمن يسألون وبدقة.. إيمانا سئل السؤال الآتي من مراسل العربية: هل رفعت أصبعك؟ ولمن كنت توجه هذه الإشارة؟ فأجاب، ونقلناه بدقة: الحركة عفوية، ولم تكن موجهة لأحد".

وأضاف القوس: "قلت في تقديمي لجواب إيمانا البارحة، وفي سؤال للزميل ظفر الله، هذه لغة يعرفها الصحفيون. السؤال كان على هامش المؤتمر".

وزاد بقوله: "لمن أطلقوا شتائمهم.. لا تستعجلوا.. الحلقة المقبلة الاثنين، والاثنين ليس ببعيد.. انتظروا".

فيما أكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، عبر صفحته بـ"تويتر" قائلاً: "تم التأكد من الإخوة في الأهلي الإماراتي، وبعد مشاهدة تصوير المؤتمر الصحفي، أنه لم يرد في المؤتمر أي ذكر أو سؤال عن قضية الأصبع، وجميع الصحف التي غطت المؤتمر لم تتطرق لهذا الأمر، ولم تذكر أي شيء عن ورود قضية الأصبع في المؤتمر، ولم يرد في المؤتمر أي شيء من هذا القبيل".

من جهته قال الصحفي بجريدة البيان الإماراتية عمر جمعة إنه حضر في المؤتمر الصحفي لتقديم اللاعب الأهلاوي الجديد إيمانا "وأجزم بأنه لم يتطرق إلى قضية الأصبع في رده على استفساراتنا".

وأضاف: سُئل اللاعب أثناء المؤتمر عن علاقته مع الهلال، وأشاد كثيراً بالنادي السعودي، وأكد أن الاختلاف في وجهات النظر لم يصل إلى حد الصدمات بين الطرفين، وأكد أنه سيقدم كل ما عنده من أجل الأهلي خلال الفترة المقبلة، ثم تطرق اللاعب إلى الحديث عن الأهلي. هذا ما حدث إجمالاً في المؤتمر الصحفي.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1-10-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 12 01 - 10 - 2011 20:56
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 10-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 8 10 - 09 - 2011 12:17
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2011 20:37
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 06:14.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO