منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 07 - 2011, 12:45
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم













اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم


ابن لادن خطَّط لقتل أوباما وبتريوس باستهداف طائرتهما
اخبار السبت 16-7-2011 اخبار
سبق – متابعة: أظهرت وثائق عُثر عليها في مقر الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي قُتل في عملية عسكرية أمريكية استهدفته في مخبئه قرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد، أنه كان يخطط لاستهداف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، والقائد السابق للقوات الدولية بأفغانستان الجنرال ديفيد بتريوس.

وذكر مصدرٌ مطّلعٌ على الوثائق، طلب عدم كشف اسمه، أن الوثائق تشير إلى "هجوم" يُفترض أن يؤدي إلى تدمير طائرة تقل أوباما وبتريوس، الذي بات اليوم رئيساً لوكالة الاستخبارات المركزية CIA، خلال وجودها في المنطقة. ولم يتضح إذا ما كانت الخطة تشير إلى حادثةٍ معينة بذاتها، أو أنها مجرد تصور عام للطريقة التي يمكن من خلالها التخلص من القيادات العليا في الإدارة الأمريكية.

وبحسب المصدر فإن الوثائق التي تمكنت القوة الأمريكية من جمعها في مخبأ ابن لادن تشير أيضاً إلى أن الأخير كان على اتصالٍ مع الفرع المتمركز في اليمن، والذي يعمل تحت اسم "القاعدة في الجزيرة العربية".

ونقل موقع (cnn بالعربية) عن المصدر قوله إن التحليل الأولي للمواد المصادرة من مقر ابن لادن بعد مقتله في الثاني من مايو الماضي، يشير إلى أنه كان يشجع على التحضير لهجماتٍ مباشرة على الأمريكيين والمصالح الأمريكية في أوروبا خلال العام المنصرم.

وكانت وثائق أخرى بعد مقتل ابن لادن بأيام قد أشارت إلى أن الأخير كان يخطط ويدرس مجموعة من العمليات في الأراضي الأمريكية، تتعلق إحداها بمهاجمة خطوط النقل والسكك الحديدية، على أن تتم بموعد يتزامن مع ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.

ودفعت هذه المعلومات وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، إلى إصدار بيان تحدثت فيه عن وجود تلك الخطة في وقت متأخر الخميس، بينما قال مسؤولون أمريكيون إن الأدلة حول هذه المخططات ظهرت في مجموعة من الأقراص المدمجة والأقراص الصلبة والأوراق التي جرى جمعها من منزل ابن لادن على يد المجموعة التي هاجمته.

وتشير التحذيرات الخاصة بالأمن الداخلي الأمريكي، إلى أن عناصر القاعدة درسوا في فبراير 2010 إمكانية تنفيذ عمليات ضد قطارات في الولايات المتحدة من خلال وضع عراقيل وحواجز على شبكة سكك الحديد تربك عمل الشبكة.

وكان من المقرر أن ينفذ التنظيم الخطة في الذكرى العاشرة لهجمات سبتمبر الخريف المقبل، غير أن بيان الداخلية الأمريكية لم يحدد المناطق أو الشبكات المستهدفة.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 16-7-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2011, 12:47   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

"الخطوط" أمّنت البديل بعد مرور أكثر من ساعة على الوقت المحدّد للإقلاع
المسلسل يتجدّد.. "مساعد طيار" يؤخِّر سفر المفتي من الرياض إلى الطائف

عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض: تسبّبت الخطوط السعودية، فجر اليوم، في تأخير سفر مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى مطار الطائف، لأكثر من ساعة، إثر عدم حضور مساعد كابتن الطائرة في الموعد المحدّد للإقلاع، لتتدارك "الخطوط" الموقف بعد ساعة من استقلال المفتي والركاب الطائرة، وتقوم بتأمين البديل. وكان من المقرر أن تقلع الطائرة التي تقل المفتي وعدداً من أعضاء اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء وعشرات الركاب من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى مطار الطائف الساعة السادسة وعشر دقائق صباحاً، وبعد أن جلس المفتي وأعضاء اللجنة والركاب على مقاعدهم في الطائرة الساعة الخامسة والنصف، استعداداً للإقلاع، انتظروا إقلاع الرحلة لأكثر من ساعة كاملة، وعند الساعة ٦:٤٥، أعلنت الخطوط أن تأخر الإقلاع ناتجٌ عن تأخر وصول مساعد كابتن الطائرة. وعند الساعة ٧:١٥ صباحاً أقلعت الطائرة، حيث تداركت الخطوط السعودية الأمر، وتم تامين مساعد للطيار.

يُذكر أن مشكلات تأخر مواعيد الرحلات أصبحت تلازم رحلات الطيران التي يحجز عليها المفتي، حيث تجدّد مسلسل التأخير معه الشهر الماضي، فيما تكرّر العام الماضي أربع مرات. وفي إحدى الرحلات من الطائف إلى الرياض اضطر للسفر براًً بعد تأخر موعد الرحلة خلال موسم الصيف الماضي، بخلاف حالات التأخير الأخرى التي تنوعت أسبابها ما بين أعطالٍ في الطائرة ونقصٍ في أعداد الملاحين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2011, 12:47   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

جدل في الإنترنت حول صورة "التمساح الديناصور" في أستراليا


محمد عسيري - سبق - الرياض: تواصل الجدل في المواقع الإلكترونية والتلفزيونات حول صورة التقطتها مصوِّرة هاوية خلال رحلة في أحد أنهار أستراليا، يظهر فيها تمساح عملاق وهو يلتقط طعاماً من يد سائح كان على متن قارب صغير مخصَّص للرحلات؛ حيث يُشكك البعض في وجود تمساح بذلك الحجم.
وعرض برنامج "أيرلي شو" في قناة "سي بي إس" الأمريكية صباح الأربعاء تقريراً عن الصورة التي التقطتها كاترينا بريدجفورد، أوضح أن الصورة انتشرت على الإنترنت كما تنتشر النار في الهشيم، وسط مؤيِّد ومشكِّك في صحتها بسبب حجم التمساح، فيما وصفه معلقون في مواقع إخبارية بأنه "التمساح الديناصور".
وقد اختلفت التقديرات حول الطول الفعلي للتمساح؛ فبينما قال مسؤول في المحمية الأسترالية التي التُقطت فيها الصورة إن ذلك التمساح من النوع الذي يعيش في المياه المالحة، ويُدعى بروتوس، مشيراً إلى أن طوله نحو 5.4 متر، وأنه فقد إحدى قدميه الأماميتين خلال قتال مع سمكة قرش، إلا أن خبراء فحصوا الصورة أكدوا أن طوله لا يقل عن 10.6 متر.





أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16 - 07 - 2011, 20:37   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
16-7-2011, اليوم, السبت, اخبار, جريحة, سبق, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 11-6-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 1 11 - 06 - 2011 21:45
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 06:09.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO