منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 12 - 2011, 11:19
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخبار رياضية مع صحيفة الوسط البحرينية يوم الخميس 22/12/2011










اخبار رياضية مع صحيفة الوسط البحرينية يوم الخميس 22/12/2011

قمة سلبية في «الكالشيو»

روما - أ ف ب
اخبار رياضية البحرينية الخميس 22/12/2011
اخبار رياضية البحرينية الخميس 22/12/2011

خيم التعادل السلبي على مباراة القمة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي أمس (الأربعاء)، في المرحلة الأولى من الدوري الايطالي لكرة القدم المؤجلة بسبب إضراب اللاعبين في بداية الموسم.
ورفع فريق «السيدة العجوز» رصيده الى 34 نقطة من 16 مباراة ليتساوى مع ميلان حامل اللقب في الصدارة، متقدما بفارق نقطتين عن اودينيزي الثالث.
على ملعب «فريولي»، غاب عن اودينيزي لاعبه المغربي الموقوف مهدي بنعطية، في حين جلس أليساندرو دل بييرو وفابيو كوالياريلا على مقاعد البدلاء في تشكيلة المدرب انطونيو كونتي، وهي الوحيدة التي لم تخسر أي مباراة هذا الموسم.
وحافظ الحارسان جانلويجي بوفون والسلوفيني سمير هاندانوفيتش على نظافة شباكهما، لينتهي الشوط الاول الذي شهد فرصا قليلة من الطرفين بالتعادل السلبي.
وكان مدافع يوفنتوس جورجيو كيليني قريبا من افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني، بيد أن رأسيته القريبة اثر ركنية التقطها بسهولة الحارس هاندانوفيتش (52).
ومن ضربة حرة لهداف الفريق وقائده انطونيو دي ناتالي، رد اودينيزي برأسية للبرازيلي دانيلو أبعدها بوفون الى ركنية (58).
وزج كونتي بكوالياريلا بدلا من اليساندرو ماتري (71)، فسدد مباشرة كرة مرت بجانب قائم هاندانوفيتش الأيمن، قبل أن يدفع بدل بييرو في الدقائق العشر الأخيرة بدلا من سيموني بيبي (80).
وسنحت فرصة خطيرة لكوالياريلا الذي سدد من داخل المنطقة كرة أبعدها حارس اودينيزي الى ركنية (83)، رد عليها دي ناتالي بتسديدة بجانب القائم الأيمن لبوفون (89)، ليتقاسم الفريقان النقطتين.
وكان ميلان تغلب على كالياري 2-صفر أمس الأول (الثلثاء) في افتتاح المرحلة، وتعادل سيينا مع ضيفه فيورنتينا صفر-صفر



.................................................
طاولة نادي البسيتين تخطف راشد الماجد من البحرين

تعاقد فريق نادي البسيتين لكرة الطاولة مع لاعب منتخبنا الوطني راشد محمد الماجد للعب في صفوفه، الموسم المقبل، بعد أن كان يلعب في المواسم الماضية لحساب فريقه البحرين.
ويتمتع اللاعب الماجد بمهارات عالية في لعبة كرة الطاولة، إذ أحرز لقب بطولة الخليج وكذلك عدة بطولات محلية.
وقد أعرب اللاعب عن بالغ سعادته للانضمام لفريق نادي البسيتين، متمنيا أن يبذل أقصى جهد في تمثيل فريق النادي، كما تتمنى إدارة النادي التوفيق للاعب في تمثيل النادي خير تمثيل

................................................
مصر تحرز لقب مسابقة اليد للرجال في «الدوحة 2011»

حصدت مصر لقب مسابقة كرة اليد للرجال بعد منافسة مثيرة مع أصحاب الأرض وعززت رصيدها في صدارة الترتيب العام للميداليات.
وابتعدت مصر أكثر وأكثر في المركز الأول رافعة رصيدها إلى 221 ميدالية (86 ذهبية و73 فضية و62 برونزية)، وأحكمت تونس قبضتها على المركز الثاني ولها 126 ميدالية (48 ذهبية و42 فضية و36 برونزية).
ونالت تونس الميدالية البرونزية بفوزها على السعودية 23/21 (13/13).
وكان المنتخب المصري أحرز الذهبية في الدورة السابقة على أرضه العام 2007 على حساب نظيره الجزائري، فيما كانت البرونزية من نصيب المنتخب السعودي، علما بأن المسابقة أقيمت في حينها بنظام الدوري من مرحلة واحدة بمشاركة 7 منتخبات.
ولدى السيدات، كانت الذهبية من نصيب الجزائر بفوزها على الأردن 35/14 (17/3) في الجولة الأخيرة، محققة فوزها الخامس مقابل تعادل واحد مع تونس 27/27، فرفعت رصيدها إلى 11 نقطة.
وذهبت الميدالية الفضية إلى تونس بتغلبها على قطر 51/8 (18-3) أمس أيضا رافعة رصيدها إلى 7 نقاط



...............................................

الأحمر» يبقى في المركز 101 في تصنيف «الفيفا»
الوسط – محمد طوق
بقي منتخبنا الوطني لكرة القدم في المركز السابق في تصنيف الاتحاد الدولي «فيفا» الذي أعلن أمس (الأربعاء)، إذ لم يتغير مركز الأحمر وبقي في مركز 101 عالمياً لكنه رفع رصيد نقاطه إلى 350 نقطة بعد أن كان 324 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن منتخبي فيتنام والكويت ومتعادلاً بالرصيد نفسه من النقاط مع توجو ومتقدماً عن منتخب كوريا في التصنيف الآسيوي (الذي يحتل المركز 110 عالمياً و15 آسيوياً) بفارق 44 نقطة.
وحصل منتخبنا الوطني نقاطه الجديدة من خلال مباراتي إيران وقطر الشهر الماضي، وربما يزيد الأحمر نقاطه في الفترة المقبلة.
وعلى المستوى الآسيوي، حافظ منتخب اليابان على صدارة الترتيب الآسيوي برصيد 884 نقطة ويأتي خلفه منتخب أستراليا برصيد 851، ويأتي منتخبنا في المركز 14 آسيوياً. أما على المستوى الخليجي فيقع منتخبنا في المركز الخامس خليجياً متقدماً على الإمارات صاحبة المركز السادس، ويأتي منتخب العراق في المركز الأول ومن ثم عمان وقطر والسعودية والكويت والبحرين وأخيراً الإمارات.
وعلى صعيد المنتخبات العربية، يحتل منتخبنا الوطني البحريني المركز 12 عربياً، واحتفظ منتخب الجزائر بصدارة الترتيب العربي برصيد 758 نقطة ويحتل المركز 30 عالمياً، ويأتي منتخب مصر في المرتبة الثانية عربياً برصيد 755 نقطة ويحتل المركز 31 عالمياً، الثالث تونس (537 نقطة) في المركز 59 عالمياً، المغرب (524 نقطة) 61 عالمياً، ليبيا (514 نقطة) 63 عالمياً، العراق (440 نقطة) 78 عالمياً، الأردن (417 نقطة) 82 عالمياً، عمان (408 نقاط) 85 عالمياً، قطر (378 نقطة) 93 عالمياً، السعودية (363 نقطة) 96 عالمياً، الكويت (351 نقطة) 99 عالمياً، البحرين (350 نقطة) 101 عالمياً، لبنان (305 نقطة) 111 عالمياً، السودان (297 نقطة) 113 عالمياً، سورية (291 نقطة) 114 عالمياً، الإمارات (250 نقطة) 130 عالمياً، اليمن (146 نقطة) 151 عالمياً، فلسطين (137 نقطة) 158 عالمياً

.................................................. .
الأهلي ينتظر الرد على «العامر والملكاوي» ويجرب فرنسيا وبرازيليا

الماحوز – المحرر الرياضي
أكد النادي الأهلي توجيهه مخاطبات رسمية إلى ناديي البديع والمالكية يطلب فيهما ضم مهاجم البديع والمنتخب الأولمبي سعد العامر وأحد مهاجمي فريق المالكية للعب ضمن صفوف فريق الأهلي الأول لكرة القدم خلال فترة التسجيل الثانية للاعبين الموسم الحالي.
وينتظر النادي الأهلي الرد الرسمي من نادي البديع على ضم العامر وكذلك الحال بالنسبة لنادي المالكية الذي رفض الأهلي الكشف عن أسم المهاجم الملكاوي المطلوب ضمه للفريق الأهلاوي.
من جهة ثانية، يواصل النادي الأهلي بحثه عن محترفين في مركزي الوسط والهجوم من خلال تجربة عدد من اللاعبين، إذ سيصل خلال الأسبوع المقبل لاعب وسط فرنسي من أصل افريقي للخضوع إلى تجربة فنية لمدة أسبوع للوقوف على إمكاناته الفنية سيشارك خلالها في إحدى المباريات الودية، فيما سيصل في الأسبوع التالي مهاجماً برازيلياً للخضوع إلى تجربة فنية مع الفريق، وذلك بعد مشاهدته في أشرطة تسجيلية عبر الانترنت وأعطت مؤشرات جيدة عن مستواه الفني من خلال عدد من مبارياته في الدوري البرازيلي، وسيتم الحكم النهائي على مستواه من خلال التجربة الفنية التي سيخضع لها مع الفريق الأهلاوي. يذكر أن فريق الأهلي يضم في صفوفه حالياً محترفين كاميرونيين هما المدافع إسماعيل والمهاجم بيتران بعدما أنهى عقد محترف الوسط المغربي مراد



...............................................
علي مرهون يدافع

عن ألوان النبيه صالح رسمياً

مدينة عيسى – محمد عون
كشف لاعب منتخب «طائرة الشواطئ» علي مرهون لـ «الوسط الرياضي» أنه رسمياً تعاقد مع ناديه الأم النبيه صالح للدفاع عن ألوانه في الموسم الجاري بدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة.
إذ تم تسجيله في كشوفات نادي النبيه صالح يوم أمس في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.
وعن عودته من جديد للنبيه صالح، قال: «أنا سعيد لأني عدت من جديد للدفاع عن ألوان ناديّ الأم، وأتمنى أن أخدمه وأن أقدم أفضل ما لدي من أجل تحقيق أفضل النتائج هذا الموسم».
واستمر «عقدي سيستمر لمدة موسم واحد فقط مقابل راتب شهري سأحصل عليه».
وختم حديثه قائلا: «أعلم أن نتائج الفريق الحالية تحتم علينا العمل بكل قوة وجد من أجل تلافيها، وهذا أمر يعلمه الجميع، ولهذا السبب نريد أن نبدأ صفحة جديدة بالمباراة المقبلة بهدف تحقيق الانتصار تلو الآخر حتى نتأهل للأدوار النهائية وبعد ذلك لكلٍ حادث حديث».
يذكر أن مرهون الذي دافع عن ألوان المحرق الموسم الماضي، أجرى مخالصة معه حتى يملك استغناءه في يده، وهذا ما حصل يوم الأمس

...............................................
«الدار» ضمن الصدارة وفوز النصر والنجمة في «ناشئي الطائرة»

مدينة عيسى – محمد عون
ضمن داركليب المحافظة على صدارة التنصيف الأول لدوري الناشئين للكرة الطائرة منذ الآن بعدما جدد انتصاره على الرفاع الشرقي وهذه المرة بنتيجة (3/1).
إذ كان داركليب الأفضل فنياً في المباراة وخصوصاً في الشوطين الأولين بسبب التنويع الذي عول عليه صانع الألعاب مع تألق حوائط الصد عبر لاعبي مركز (3)، فيما كان عبدالله إبراهيم الأبرز هجومياً وبدرجة أقل محمود عبدالواحد وعلي جعفر.
في الشوطين الثالث والرابع تحسن أداء الشرقي كثيراً بفعل نجاح ضربات ضاربي الشرقي سواءً من وسط الشبكة أو الأطراف وهذا أدى لارتكاب أخطاء سهله لدى داركليب إلا أن الخبرة لعبت دورها في الشوط الرابع وسط نجاح متواصل لمحمود عبدالواحد في الهجوم وجواد محمد في الصد.
جاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من محمد خاتم وراشد جابر بواقع: (25/19، 25/18، 20/25، 25/21).
في المباراة الثانية، استطاع لاعبو جواد جاسم أن يحققوا الفوز بثلاثية نظيفة على حساب المحرق، إذ ساعد هذا الفوز النصراوية على البقاء في مركز الوصافة أكثر قبل المواجهة المرتقبة مع داركليب في الجولة المقبلة، ولهذا السبب حرص المدرب النصراوي أن يتابع مع لاعبيه الشوط الأول من مباراة منافسه القادم.
ولم يواجه النصر صعوبة في فرض أسلوبه نظراً لفارق المستوى الفني بينهما وخصوصاً أنه عول كثيراً على الإرسال الموجه وتنظيم الخط الأمامي والخلفي أمام زهير عباس ورفاقه ليبدأ بعدها عيسى عبدالله وعلي حسن وحسين رضا لتحقيق النقاط لصالح «القلعة الزرقاء».
وجاءت نتائج اشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من علي كاظم وحسين الكعبي بواقع: (25/11، 25/23، 25/17).
وفي ثالث مباريات الأمس ضمن التصنيف الأول، فرط النبيه صالح في فوز كان في متناوله إذ كان متفوقاً بالنتيجة (2/صفر)، وفي الشوط الثالث (9/2)، وفي الفاصل (14/9)، ولم يستطع حسم الشوط لصالح وسط إصرار ورغبة كبيرة من قبل النجماوية من أجل العودة من بعيد.
وهذا السيناريو دائماً ما يتكرر للنبيه صالح في دوري الناشئين، وهو يحدث للمرة الثانية بينهما، إذ في القسم الأول كانت فريق «الجزيرة» متفوق بالنتيجة (2/صفر)، وخسر المباراة بنتيجة (3/2).
بهذا الفوز الدراماتيكي الذي حققه لاعبو فؤاد عبدالواحد يكون النجمة قد ضمن المركز الثالث والتأهل للأدوار النهائية.
وجاءت نتائج الأشواط بواقع: (23/25، 23/25، 25/22، 25/22، 17/15). أدار اللقاء طاقم مكون من سيدجعفر حسين وعلي عبدالحميد

............................................
تأجيل نهائي كأس الاتحاد للسبت المقبل

كشف رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة محمد كاظم لـ»الوسط الرياضي» أن المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد التنشيطية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي كان من المقرر أن تلعبا اليوم (الخميس) تم تأجيلها إلى يوم السبت المقبل.
وأضاف «بعد حجز الصالة من قبل منظمي مهرجان البحرين أولاً، تقرر نقل اليوم الأخير من المسابقة إلى يوم السبت المقبل وتم إبلاغ الأندية بذلك أيضاً يوم أمس».
وذكر كاظم أن توقيت المباراة النهائية بين المحرق والنجمة سيكون نفسه أي في (7:30) مساءً لكن يوم السبت، على أن تلعب مباراة تحديد صاحب المركزين الثالث والرابع عند الساعة (6) مساءً، إذ ستحتضن صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية هذين اللقاءين

.................................................. .
أكد أنه سيدرس أي عرض يقدم إليه

عبدالله عيسى ودع «طائرة الدير» بعد انتصارها على التضامن

قال المدرب الوطني عبدالله عيسى أن لا شيء جديدا قد طرأ على استقالته من تدريب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الدير، وأضاف «لم يحدث جديد، أنا تمسكت بقرار الاستقالة وقدت الفريق يوم أمس الأول الاثنين مع التضامن وهي المباراة الأخيرة لي معهم».
وأضاف «أنا أود أن أجدد شكري الجزيل إلى الإدارة واللاعبين وكذلك الجماهير التي كانت دائمة لي في الفترة التي دربت فيها طائرة الدير، وأنا ممتن لهم على كل شيء قدموه لي، وبالطبع أتمنى لهم التوفيق».
ورفض عيسى أن يذكر الأسباب التي أدت لاتخاذه هذا القرار في وقت يحقق فيه الدير الانتصارات بشكل متتال في دوري الدرجة الثانية إذ وصلت إلى (6) في (6) مباريات خاضها الفريق حتى الآن، مؤكداً أنه يود الاحتفاظ بها لنفسه فقط لا غير.
وأشار عيسى في سياق حديثه إلى أنه حر الآن، وأضاف «في حال وصلني أي عرض سأدرسه وإن وجدته مناسباً لي فبكل تأكيد سأوافق عليه على الفور».
وعن توقعاته لشكل المنافسة في دوري الدرجة الثانية، قال: «المنافسة ستكون محصورة بين ناديي فقط، وهما الشباب والدير، وهذا واضح جلياً من انتصاراتهما المتتالية في القسم الأول من الدوري»، وأضاف «الصراع سيبقى قوياً بينهم حتى الرمق الأخير».
وعن مدى تأثير افتقاد الدير لقيادته على نتائجه في المسابقة، قال: «لا أتوقع أن يتأثر الدير باستقالتي، إذ هناك المدرب إبراهيم علي سلمان، وهو يملك من الخبرة الشيء الكثير، وبإمكانه أن يحافظ على نسق الفريق ما يعطيه فرصة لتحقيق حلم الدير بالعودة لدوري الأضواء من جديد»


..................................................
بالمتسابقين البستكي والمهنا ومع إمكانات متواضعة

فريق الدراجات النارية البحريني يواصل تألقه في دولية قطر

الوسط - المحرر الرياضي
واصل فريق نادي البحرين للدراجات النارية (BMC) تقديم أدائه الطيب والمشرف في ثاني جولات بطولة قطر الدولية للدراجات النارية التي أقيمت منافساتها على مضمار حلبة لوسيل الدولية بالعاصمة الدوحة يومي 16 و17 ديسمبر/ كانون الأول الجاري والتي تزامنت مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد ووسط إمكانات محدودة ومتواضعة بتحقيق قائد الفريق عبدالغفار البستكي المركز 17 وخليل المهنا المركز 19 من بين 28 متسابقا في السباق الأول، فيما كان المركز الأول من نصيب البريطاني سكوت باول والمركز الثاني للقطري مشعل النعيمي والمركز الثالث للسعودي عبدالعزيز بن لادن.
وفي السباق الثاني حسن متسابقا البحرين من مركزيهما وتقدما للأمام، إذ أنهى قائد الفريق البحريني البستكي السباق المكون من 15 لفة في المركز 15 وخليل المهنا في المركز 16 في دليل واضح على تحسن مستواهما واستفادتهما من نتيجتهما في السباق الأول، وكانت نتائجهما في حصص التجارب الحرة متقدمة كذلك في حصص التأهيل.
وعن هذه المشاركة صرح قائد الفريق البحريني عبدالغفار البستكي معرباً عن سعادته قائلاً: «قد يقال عن نتائجنا متأخرة ولعل ذلك لمستوى التجهيزات المتواضعة التي قمنا بها على دراجاتنا النارية ومستوى تدريباتنا كذلك قطع الغيار التي نستخدمها، لكن كل ما يهمنا هو في الوقت الحالي تشريف مملكة البحرين في هذه البطولة الدولية الكبيرة التي تجمع نخبة من متسابقي الدراجات النارية من مختلف الدول، وعلى رغم مستوى تجهيزاتنا وتواضع إمكاناتنا إلا أننا ولله الحمد تمكنا ومنذ الجولة الأولى بتحقيق نتائج طيبة ومشرفة أشاد بها الجميع وهذا ما سنسعى إليه دوما ولو كان معنا في هذه الجولة علي خلف وأحمد خلف اللذبن اعتذرا عن عدم المشاركة في ثاني الجولات بسبب ظروفهما الخاصة لكنا في مراكز متقدمة أكثر».
وأضاف البستكي «السباقات المقبلة ستشهد تنافساً أقوى بين المتسابقين الذين يسعون دوماً لتحقيق أفضل نتائجهم ونحن كذلك سنرفع من جهودنا وسنكون جميعنا موجودين من أجل البحرين».
من جهة أخرى، أعرب الوجه الجديد على الفريق المتسابق البحريني المتألق خليل إبراهيم المهنا عن سعادته بما حققه مع الفريق البحريني، مؤكداً استفادته الكبيرة من الجولة الماضية التي من خلالها تعرف على حلبة لوسيل القطرية التي وصفها بالمثيرة على حد تعبيره.
وضمن الترتيب العام لسلم المتسابقين حتى ما بعد الجولة الثانية يحتل البحريني علي خلف المركز 14 برصيد 14 نقطة، عبدالغفار البستكي في المركز 19 برصيد 6 نقاط، خليل المهنا في المركز 21 برصيد نقطتين وأحمد خلف في المركز 26 من غير نقاط، فيما يتصدر المجموعة المكونة من 29 متسابقا بينهم عدد كبير محترف من مختلف جنسيات وبلدان العالم المتسابق السعودي عبدالعزيز بن لادن برصيد 57 نقطة وفي المركز الثاني القطري ناصر المالكي برصيد 56 نقطة وفي المركز الثالث القطري يوسف ماجد المالكي برصيد 53 نقطة.
وسيكون الفريق البحريني للدراجات النارية على موعد ثالث جولات بطولة قطر الدولية للدراجات النارية في الفترة من 13 حتى 14 من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل


.................................................. ..
اتحاد القوى يضع اللمسات النهائية لتنظيم بطولة الخليج لاختراق الضاحية

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى
يضع الاتحاد البحريني لألعاب القوى اللمسات النهائية لاستضافة بطولة مجلس التعاون لاختراق الضاحية الثالثة والعشرين للعموم والشباب والثانية عشرة للناشئين التي ستقام يوم الأحد المقبل في ميدان نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة وبمشاركة واسعة من نخبة عدائي دول مجلس التعاون.
وتحولت أروقة الاتحاد البحريني لألعاب القوى خلال الأيام القليلة الماضية إلى خلية نحل من خلال الجهود المكثفة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ طلال بن محمد آل خليفة واللجان العاملة في البطولة من أجل تأمين جميع عوامل إنجاح هذه البطولة بما يليق باسم مملكة البحرين وقدرتها على إظهار البطولات الرياضية بأبهى صورة ممكنة.
وأشار نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبدالرحمن عسكر إلى أن اللجان العاملة في البطولة تعمل بكل جد وإخلاص من أجل استكمال جميع الترتيبات الإدارية لاحتضان هذا الحدث الرياضي، مشيرا في هذا السياق الى أن جميع العاملين في لجان البطولة هم من الشباب البحريني العاشق لرياضة ألعاب القوى، إذ إن معظمهم نجح في ترك بصمات رائعة في تنظيم مسابقات ألعاب القوى في دورة الألعاب الخليجية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2011، كما تم تطعيمهم بالكثير من الوجوه الشابة التي ستأخذ على عاتقها تنفيذ الخطط الموضوعة من اللجنة المنظمة في أمور السكن والمواصلات وإقامة الوفود والعلاقات العامة وغيرها من الأمور اللوجستية المتعلقة بالتنظيم.
ومن الناحية الفنية، اعتبر نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى أن البطولة ستشهد منافسة قوية من قبل المنتخبات المشاركة وتحديدا في فئة العموم التي ستشهد مشاركة واسعة هي الأكبر من نوعها في تاريخ بطولات الضاحية الخليجية وخصوصا أن المنتخبات الخليجية حرصت على المشاركة بنخبة أبطالها بحثا عن تحقيق ألقاب البطولة، معربا عن ثقته بقدرة منتخباتنا الوطنية المشاركة في الدورة على المنافسة الجادة على ألقاب البطولة بالنظر إلى الجاهزية العالية للعدائين وحماسهم الواضح لعكس الصورة المشرفة عن ألعاب القوى البحرينية


.................................................. .
تحركات الفرق الكروية قبل التسجيلات الشتوية

المنامة ينتظر وصول محترفين والحالة يجرب إفريقياً

الوسط – المحرر الرياضي
بدأت عدد من أندية دوري الدرجة الأولى لكرة القدم تحركاتها من أجل التعاقد مع بعض المحترفين الأجانب لتعزيز صفوف فرقها خلال فترة تسجيل اللاعبين الشتوية المحددة خلال الفترة المقبلة .
ومن المتوقع أن يصل خلال القليلة المقبلة لاعبان صربيان للخضوع إلى تجربة فنية في تدريبات فريق المنامة الأول لكرة القدم للوقوف على مستواهما الفني في إطار سعي النادي للتعاقد مع محترفين أجنبيين بديلين للمحترف البرازيلي ريكو الذي أنهى النادي عقده الأسبوع الماضي.
وتتجه نية نادي المنامة للتعاقد مع محترفين في مركزي الوسط والهجوم لسد النقص الفني الذي يعاني منه الفريق بجانب المحترف المدافع البرازيلي جوليانو، وإنه في هذا الإطار سيتم تجربة عدد من اللاعبين الأجانب أغلبهم من الأفارقة من أجل اختيار المناسبين للفريق.
من جانبه، يسعى نادي الحالة للتعاقد مع مهاجم محترف يتوقع أن يكون افريقياً وسيصل خلال الأسبوعين المقبلين للخضوع إلى تجربة فنية مع الفريق ليكون بديلاً للمحترف الليبي الذي تم إنهاء عقده.
كما يتوقع أن تتحرك بعض الأندية خلال ألأيام المقبلة سعياً لتغيير بعض محترفيها على ضوء استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى الأسبوع المقبل والوقوف على مستويات اللاعبين المحترفين


.................................................. .
في ختام الجولة السابعة لدوري زين للسلة

المنامة يحقق انتصارا منطقيا على البحرين

أم الحصم – محمد عباس
حقق فريق المنامة انتصارا منطقيا على فريق البحرين بنتيجة 85/56 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.
وهذا هو الفوز الخامس لفريق المنامة مقابل خسارتين ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، في الوقت الذي تعرض فيه فريق البحرين لخسارته الخامسة هذا الموسم مقابل فوز واحد ليصبح رصيد البحرين 7 نقاط.
ولم يجد المنامة أية صعوبة في التفوق على منافسه في ظل الفارق الكبير في الإمكانات الفنية بين الفريق إذ كانت المباراة محسومة سلفا لفريق المنامة.
ولعب مدرب المنامة الوطني سلمان رمضان في بداية المباراة بتشكيلته الأساسية قبل أن يلجأ بعد ذلك إلى إشراك جميع لاعبيه في المباراة تباعا وخصوصا بعد أن ضمن التقدم في النتيجة بفارق مريح من النقاط.
واستغل المدرب المباراة من أجل تجربة عدد من الخطط الفنية والتكتيكات الدفاعية والهجومية وخصوصا لناحية إشراك عيسى إبراهيم وأحمد المطوع معا في داخل الملعب.
وكانت محاولات فريق البحرين في المباراة خجولة إلى حد كبير في ظل الفوارق الفنية.
المنامة فرض أفضليته منذ البداية وتمكن من الفوز في الربع الأول 30/10، بعدها أراح المدرب تشكيلته الأساسية ولجأ إلى التشكيلة الاحتياطية وفاز في الربع الثاني 25/18، وفي الثالث 18/10، قبل أن يخسر في الربع الأخير 12/18 بعد أن أشرك لاعبيه الشباب في داخل الملعب.
وكان تفوق المنامة واضحا في جميع إحصاءات المباراة وهو ما مكن الفريق من تحقيق الفوز بشكل مريح.
وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد حسين «كمبس» بتسجيله 18 نقطة، ومحمد حسن 13 نقطة، والمحترف الأميركي داريوس 12 نقطة، ومحمود غلوم 9، وعيسى إبراهيم 9.
في حين كان أفضل المسجلين في صفوف البحرين محترف الفريق الأميركي نايجل بتسجيله 26 نقطة، ومحمد نبيل 15.
أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حسن أحمد، عادل العريض وعقيل صليل.
كأس ناشئي السلة
ينطلق الأسبوع المقبل
أصدرت اللجنة الفنية في الاتحاد البحريني لكرة السلة جدول مسابقة كأس الناشين للموسم الجاري وذلك بعد الاجتماع الذي عقدته حديثا.
وكان دوري الناشئين قد انطلق في وقت مبكر وبعد الانتهاء من الأدوار التمهيدية ستلعب الفرق مسابقة الكأس.
وبحسب قرار اللجنة الفنية فإن مسابقة الكأس ستنطلق في 26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وتنتهي في 9 يناير/ كانون الثاني المقبل بمشاركة جميع الفرق المنضوية في البطولة


..........................................
«الرياضة للجميع الخليجية» تنظم ندوة علمية

المنامة - اتحاد الرياضة للجميع
اختتمت في العاصمة الإماراتية (أبوظبي) وبرعاية عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحاد الدولي رئيس لجنة الرياضة للجميع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبحضور الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة بدولة الإمارات عيسى المدفع و أمين سر لجنة الإمارات محمد علي عامر، اختتمت الندوة العلمية الثانية للرياضة للجميع التي انطلقت يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري واستمرت ليومين، وحملت عنوان «الرياضة للجميع واقع وطموح».
وكان المحاضر الدولي بالاتحاد الدولي عبدالرحمن سيار ألقى المحاضرة عنوانها كيفية إعداد القادة والقيادة لتنفيذ برامج الرياضة للجميع وفائدتها على صحة الإنسان، وكان المحور الثاني هو دور الإعلام في نشر مفهوم وأهمية ممارستها ركز خلالها سيار على أهمية الإدارة في مجال الرياضة للجميع وضرورة وضع البرامج التي تهدف في وضع الخطط والبرامج السليمة التي تسهم في رفع مستوى القادة وتعزيز مفهوم الرياضة للجميع ووضع إستراتيجية يسير عليها القادة في مجال الرياضة الترفيهية والترويحية التي تدخل ضمن برامج الرياضة للجميع.
وفي ختام الندوة، تم فتح باب النقاش في المحاور التي تم تداولها واستعراض تجارب الدول الخليجية في تنفيذ برامج الرياضة للجميع بعدها تم ختام الدورة وتوزيع الشهادات على المشاركين الذي بلغ عددهم (37 دارسا ودارسة يمثلون دول الخليج) تناولت الندوة مناقشة محاور أفضل التجارب والتطبيقات في مجال الرياضة للجميع والمحور الثاني ناقش دورة الإعلام في نشر مفهوم الرياضة للجميع إضافة



................................................
مع بدء العد التنازلي على انطلاق البطولة

الفريق الملكي يواصل استعداداته لسباق العيد الوطني

عوالي - المكتب الإعلامي
بدأ العد التنازلي لانطلاقة سباق العيد الوطني للقدرة الذي سيقام يوم السبت المقبل على مضمار قرية البحرين الدولية للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، ومع اقتراب موعد الحدث المنتظر بدأت الاسطبلات المحلية تضع لمساتها الأخيرة على استعداداتها كما بدأت ترسم خططها وإستراتيجياتها للسباق الذي يتوقع له الجميع أن يكون من أقوى سباقات الموسم نظرا إلى حجم المشاركة المتوقعة فيه.
كما بدأت خيوط الترشيحات في هذا السباق تنسج لتصب في مصلحة الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وخصوصا أن الملكي يملك جميع المقومات التي تضعه في طليعة المرشحين ليس للفوز بهذا السباق فقط بل في جميع سباقات الموسم.
ويؤكد فرسان الفريق الملكي بأنهم يسعون إلى بداية قوية في هذا الموسم مع تدشين المشاركة الرسمية الأولى للفريق في الموسم الجديد بعد أن كانت مشاركة الفريق شرفية من خلال فئة العموم في السباق الأول الذي أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد.
وأكد المدرب والفارس بالفريق الملكي يوسف طاهر بأن جميع الفرسان متحفزون لبدء الحصاد والفوز بالبطولات في الموسم الجديد من خلال المشاركة في بطولة العيد الوطني التي ستقام يوم السبت المقبل.
وقال طاهر: «الفريق في كامل استعداداته لخوض هذا السباق، الجميع يتطلع لهذه المشاركة والتي ستكون قوية وصعبة بكل تأكيد، لكن جميع الفرسان والجياد في حالة استعداد جيدة لبدء المشاركة الفعلية في الموسم الجديد».
فيما يسعى فارس الفريق الملكي جعفر ميرزا إلى تكرار فوزه بلقب بطولة العيد الوطني الذي حققه في العام قبل الماضي، إذ أبدى استعداده القوي ورغبته القوية في الفوز منذ مطلع الموسم الجاري.
وقال ميرزا بأنه يأمل في تحقيق الفوز في بطولة هذا الموسم كما فعلها في موسم 2009، إلا أنه أكد أن الأهم هو حصول الفريق على المركز الأول أي كان الفارس الفائز.
وأضاف «استعداداتنا للسباق جيدة وتسير بحسب الخطط الموضوعة من قبل قائد الفريق، إذ أصبح الجميع في حالة استعداد جيدة لخوض منافسات سباق العيد الوطني».
من جهته، أكد الفارس عبدالرحمن السعد بأنه يسعى للتتويج الثاني على التوالي له هذا الموسم بعد تتويجه بالمركز الأول في فئة العموم في السباق الافتتاحي.
وقال السعد: «الفوز شيء رائع، عندما تحقق الانتصارات فإنك تجني ثمار التعب والتخطيط الذي تقوم به طوال الموسم، وأنا أتمنى أن أواصل تحقيق الانتصارات التي بدأتها في السباق الأول، ونحن في الفريق الملكي نعمل جميعا من أجل الفريق ومن أجل تحقيق المزيد من الانتصارات للفريق».
وصبت ترشيحات معظم المتابعين والمهتمين بسباقات القدرة البحرينية في اتجاه الفريق الملكي للفوز بالمركز الأول بل ذهب البعض لترشيح فرسان الفريق الملكي للفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق.
وقال الفارس أحمد منصور وهو أحد الفرسان البارزين في قفز الحواجز والمتابعين لسباقات القدرة بأن الفريق الملكي هو الأوفر حظا للفوز بالمركز الأول لما يملكه الفريق من خبرة وإمكانات بقيادة سمو الشيخ ناصر.
من جانبه، قال المدرب جميع رمضان بأن الفريق الملكي بما يملكه من خبره هو المرشح الأول للفوز، مشيدا بالمستويات التي قدمها الفريق في سباقات الموسم الماضي والتي أهلته لحصد معظم ألقاب الموسم.
أما فارس قفز الحواجز حسين الديلمي فقد أكد أيضا على أن الفريق الملكي سيكون المرشح الأول للفوز بسباق كأس العيد الوطني للقدرة
.......................................
قدوم مبارك

تهنئ أسرة كرة اليد بالنادي الأهلي، ممثلة في رئيس جهاز اللعبة نادر الحاجي ومدير الفريق الأول فاضل الساري، لاعب الفريق الأول بالنادي مالك كريم بمناسبة قدوم مولوده الذي سماه «علي»، ويتمنون له حياة سعيدة ومستقبلا باسما في كنف والديه، وأن يكون قدومه مباركا على أسرته
.................................

ميسي أفضل رياضي في الأرجنتين لأول مرة

بيونس آيرس – د ب ا
فاز لاعب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي، للمرة الأولى في مسيرته بجائزة «أولمبيا» الذهبية التي تُمنح لأفضل شخصية رياضية في الأرجنتين على مدار العام.
ويُعد ميسي الشخصية الرياضية الأرجنتينية الأكثر شعبية في العالم، لكن لم يسبق له الفوز بجائزة «أولمبيا».
وكانت لاعبة المنتخب الأرجنتيني لهوكي العشب لوسيانا ايمار فازت بالجائزة في العام الماضي عقب التتويج بلقب بطولة العالم، بينما فاز بها لاعب كرة المضرب خوان دل بوترو في العام 2009 الذي توّج خلاله بلقب بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز).
وتسلم ميسي، الذي فاز مع برشلونة بلقب كأس العالم للأندية في اليابان يوم الأحد الماضي، الجائزة خلال حفل أقيم مساء الثلثاء ببلدة بيلار القريبة من العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.
وفي بداية الحفل تسلم ميسي أيضاً جائزة «أولمبيا دي بلات» كأفضل لاعب أرجنتيني محترف في الخارج، متفوقاً في ذلك على غونزالو هيغواين وكارلوس تيفيز.
وذهبت جائزة أفضل لاعب أرجنتيني محترف في بلاده إلى خوان رومان ريكيلمي الذي فاز مع فريق بوكا جونيورز بلقب الدوري الأرجنتيني.
وتمنح جوائز «أولمبيا» منذ العام 1954 من قبل نقابة الصحافيين الرياضيين في الأرجنتين

..........................................
رئيس ريال مدريد يبحث عن حل لمعضلة برشلونة

مدريد – د ب أ
شدد رئيس نادي ريال مدريد بطل كاس ملك إسبانيا ووصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز على أن فريقه أفضل من نادي برشلونة، ولكنه لم ينجح حتى الآن في إيجاد الحل الذي يمكنه من إثبات هذا التفوق فوق المستطيل الأخضر أمام أعين الجماهير والمراقبين.
وأكد الرجل الذي أنفق مئات الملايين لجلب لاعبين جدد لصفوف الفريق الملكي قبل موسمين، كما تعاقد مع المدرب البرتغالي الداهية جوزيه مورينهو، أن بطولة العالم للأندية وقبلها نهائي دوري أبطال أوروبا أثبتت أن أي فريق لا يستطيع إيقاف الغريم التقليدي برشلونة بطل الليغا وأوروبا والعالم، باستثناء ريال مدريد.
وقال بيريز في تصريحات صحافية: «سنثبت للجميع مع مرور الوقت بأننا الأفضل ونستحق صدارة الدوري المحلي والفوز بالبطولات المحلية والخارجية وأهمها دوري أبطال أوروبا». وتابع رئيس النادي الملكي قائلا: «الجميع في الريال يسعى لحل المشكلة التي تواجهنا حين نلتقي برشلونة، هناك خلل لدى اللاعبين ويظهر واضحا في إضاعة الفرص السهلة سواء اللاعبين الكبار أو أصحاب الخبرة».
وأكد بيريز أن الدوري الإسباني الأفضل في العالم بقوله :»من الواضح أن الدوري الإسباني من أفضل الدوريات العالمية»، مشيرا إلى أن ما حصل في مونديال الأندية أكبر دليل على ذلك. وعن سانتوس البرازيل قال فيورنتينو بيرز: «سانتوس لا يلعب في الدوري الأوروبي، لذلك لا أحد يستطيع إيقاف برشلونة سوى ريال مدريد، والكل لن ينسى بأننا أوقفنا برشلونة في مباراة نهائي كأس الملك الموسم الماضي بعد مباراة ماراثونية امتدت لـ 120 دقيقة»



hofhv vdhqdm lu wpdtm hg,s' hgfpvdkdm d,l hgolds 22L12L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار صحيفة الوسط البحرينية يوم الخميس 22/12/2011 البرق القسم ألاخباري 1 22 - 12 - 2011 11:21
اخبار اقتصادية مع صحيفة الوسط البحرينية يوم الخميس 22/12/2011 البرق القسم ألاخباري 0 22 - 12 - 2011 11:10
صحيفة الوسط البحرينية يوم الاربعاء 21/12/2011 البرق القسم ألاخباري 5 21 - 12 - 2011 11:41
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 0 22 - 09 - 2011 11:58
اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس أياد القسم ألاخباري 11 21 - 07 - 2011 21:48


الساعة الآن 19:57.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO