منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 12 - 2011, 17:33
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي المعارضة السورية تدعو إلى العصيان المدني












يبدأ الأحد بإضراب عام مفتوح.. واليوم «جمعة إضراب الكرامة»
المعارضة السورية تدعو إلى العصيان المدني





صورة وزعتها {سانا} توضح سحابة سوداء ضخمة وقد غطت سماء حمص
جراء تفجير أحد أنابيب النفط


دعت لجان التنسيق المحلية، التي تمثل حركة الاحتجاج السورية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في الداخل، الى اضراب عام ومفتوح اعتبارا من بعد غد (الأحد)، وتصعيد «ثوري» يصل إلى العصيان المدني، وسط التحضير لتظاهرات اليوم (الجمعة)، أطلق عليها المحتجون تسمية «جمعة إضراب الكرامة»


في الأثناء، استمرت أعمال القتل والعنف والعمليات العسكرية التي تشنها قوات الأمن والجيش السوري وميليشيا الشبيحة في مناطق سورية عدة، لا سيما حمص التي أعلن ناشطون فيها أن 13 مدنياً على الأقل، بينهم امرأة، قتلوا أمس، فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارا وقع في خط أنابيب ينقل النفط من شرق سوريا إلى مصفاة في حمص.


عصيان حتى تحرير المعتقلين


ويهدف الإضراب، الذي يعتبره ناشطون وسياسيون معارضون «خطوة أولى في مسيرة العصيان المدني الشامل»، إلى دفع النظام لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، وسحب الجيش وآلياته من كل المدن، والتأكيد على سلمية الثورة. وقد جرت دعوات واسعة لإضراب الأحد على مواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية، والصفحات الشخصية للنشطاء السوريين على «فيسبوك».


وأوضحت لجان التنسيق في بيان أن الاضراب يبدأ بعد غدٍ (الأحد) «من الساعة 8.00 حتى الساعة 2.00 بعد الظهر (بالتوقيت المحلي)»، أي أن تطبيقه سيكون على مراحل تصعيدية: تبدأ بالانقطاع الجزئي عن الدوام في المدارس، وتغيُّب جزئي للعاملين في القطاعين الخاص والحكومي، مع التخفيف من استعمال الهواتف النقالة والتحضير لإغلاق الأسواق والمحال التجارية إلا في ساعات محددة. بعدها تعلن «بداية سلسلة الاضرابات»، التي يفترض أن تشل «النظام القمعي».


وستستمر الإضرابات، حسب خطة مفصلة، لتشمل الجامعات وقطاع المواصلات في وقت لاحق، ثم تنتهي بانقطاع كامل عن الدوام في المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات، وقطع الطرق الدولية للدخول في مرحلة العصيان المدني مع نهاية الشهر الجاري.


ومن المقرر أن يلي ذلك خطوات تصعيدية على مراحل، ليشمل الاضراب بشكل متعاقب الوظائف (بما فيها وظائف القطاع الحكومي)، وإغلاق الهواتف الجوالة، ثم المحلات التجارية والجامعات ووسائل النقل والطرقات وموظفي الدولة، وصولا الى الطرق الدولية في المرحلة الأخيرة.


وحثت اللجان الشعب السوري على «العمل معا على انجاح هذه الدعوة، وحشد جميع القوى للترويج لها بكل طاقاتنا وامكاناتنا (...) حتى نستعيد زمام العمل والمبادرة ونقرر مصيرنا بأنفسنا»، مؤكدة ان «الاضراب طريقنا لتحرير ارادتنا».

وأكدت اللجان أن هذه الدعوة جرى التنسيق فيها بين جميع التنسيقيات والحركات الشبابية والهيئات ومجالس المعارضة على اختلاف أطيافها.
وقال مصدر في المجلس الوطني السوري، رفض الكشف عن اسمه، إن هذه الدعوة شاركت فيها مجموعات عمل، منها «روزنامة الحرية» و«لجان التنسيق» و«مجالس الثورة» و«المجلس الأعلى للثورة» و«متطوعون ومهتمون»، وقد تبنى المجلس الوطني هذه الدعوة.
وقالت ريما فليحان، عضو الأمانة العامة للمجلس، إن «نجاح الإضراب قد يكون صمام أمان وحراكاً سلمياً مُجدياً يؤدي فعلاً إلى إسقاط النظام».
وأضافت فليحان «أن ميزة الثورة هي سلميتها، وكلما تم الابتعاد عن العسكرة كانت الفاتورة أقل»، معتبرة أن النظام سعى إلى دفع الشارع للتسلح.


اشتباكات على الحدود


ميدانياً وبعد يوم من إعلان السلطات السورية عن تصديها لما اسمته «محاولة لاختراق» حدودها، قال سكان في قرى تركية قريبة من الحدود مع سوريا إن القوات السورية فتحت النار في دفعات متواصلة. وقال جنود منشقون ينتمون إلى «الجيش السوري الحر»، ويتخذ بعضهم من تركيا مقرا لهم، إنهم اشتبكوا مع القوات النظامية قرب الحدود، لكنهم نفوا أن تكون قواتهم قد عبرت إلى الداخل.


وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) ذكرت أن قوات حرس الحدود السورية منعت محاولة 35 «إرهابيا مسلحا» دخول البلاد عبر الحدود التركية، الأمر الذي نفته أنقرة، وأعلنت أنها «لن تسمح» بأي هجوم على سوريا من أراضيها



hgluhvqm hgs,vdm j]u, Ygn hguwdhk hgl]kd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعارضة السورية تدعو لاضراب شامل غدا قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 18 - 05 - 2011 01:35
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
استقالة الحكومة السورية ، استمرار المظاهرات السورية ، الشعب السوري غاضب رغم استقالة حكومته نونو صايع القسم ألاخباري 0 30 - 03 - 2011 17:29
استقالة الحكومة السورية ، استمرار المظاهرات السورية ، الشعب السوري غاضب رغم استقالة حكومته قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 30 - 03 - 2011 12:51
انتخابات محافظي اليمن تقاطعها المعارضة ونتائجها محسومة الاخبـــار القسم ألاخباري 1 17 - 05 - 2008 20:59


الساعة الآن 20:57.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO