منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 03 - 2011, 12:51
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي استقالة الحكومة السورية ، استمرار المظاهرات السورية ، الشعب السوري غاضب رغم استقالة حكومته













سوريا: استقالة الحكومة وسط تظاهرات
داعمة للنظام والأسد يتكلم اليوم



استقالة الحكومة السورية استمرار المظاهرات السورية الشعب السوري استقالة الحكومة السورية استمرار المظاهرات السورية الشعب السورياستقالة الحكومة السورية استمرار المظاهرات السورية الشعب السورياستقالة الحكومة السورية استمرار المظاهرات السورية الشعب السوري
شهدت المدن السورية امس تظاهرات حاشدة تأييدا للرئيس السوري بشار الاسد، اعقبها اعلان استقالة الحكومة الحالية والاعلان عن كلمة سيلقيها الرئيس السوري اليوم امام مجلس الشعب من المتوقع ان تتضمن الخطوات الاصلاحية الموعودة.
ووافق الرئيس السوري على استقالة الحكومة السورية برئاسة محمد ناجي عطري، ليتزامن هذا القرار مع قيام تظاهرات تأييد حاشدة في دمشق والمدن السورية للرئيس الاسد الذي تسلم السلطة عام 2000.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الاسد "قبل استقالة الحكومة السورية برئاسة محمد ناجي عطري" مشيرة الى "تكليفها بتسيير الاعمال لحين تشكيل حكومة جديدة" التي سيكون من مهامها البدء بتنفيذ برنامج الاصلاحات الذي اعلن عنه بعد موجة تظاهرات غير مسبوقة شهدتها سوريا في الاسبوعين الماضيين.
ويترأس عطري منذ 2003 الحكومة السورية التي اجرى عليها عدة تعديلات منذ ذلك التاريخ.
ويأتي خبر الاستقالة عشية كلمة من المقرر ان يلقيها الاسد صباح اليوم هي الاولى له منذ موجة الاحتجاجات يتحدث فيها عن برنامج الاصلاح.
وصرح مسؤول سوري امس ان "من المنتظر ان يقدم الاسد خلال كلمته برنامج الاصلاح" الذي وعدت به السلطات السورية الخميس الماضي، من دون الادلاء بالمزيد من التفاصيل.
ومن بين الاجراءات التي اعلن عنها على لسان مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان، دراسة الغاء قانون الطوارئ المعمول به منذ عام 1963، وإعداد مشروع لقانون الاحزاب وزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام، والقيام باجراءات لمكافحة الفساد.
بالمقابل دعت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم "الثورة السورية" الناس الى التظاهر يوم الجمعة المقبل في الاول من نيسان (ابريل).
وتظاهر نحو 300 شخص امس في وسط مدينة درعا التي شهدت اعنف موجة احتجاجات منادين بالحرية ومنددين بالطائفية.
وقال ناشط حقوقي عبر اتصال هاتفي من درعا لوكالة "فرانس برس" ان المشاركين كانوا ينادون "ثورة ثورة يا حوران" و"حرية لا طائفية" و"الله سوريا حرية وبس".
وشهدت دمشق وعدد من المدن السورية امس مسيرة شارك فيها مئات آلاف السوريين في دمشق وفي عدد من المدن السورية تلبية لدعوات بالمشاركة في مسيرات تأييد للرئيس السوري ليؤكدوا على وحدتهم الوطنية وفشل "المشروع الطائفي" الذي تتعرض له بلادهم.
وقال احد المتظاهرين "اننا هنا لتأييد الرئيس السوري عصب البلاد"، بينما قالت سيدة "انني اشارك لابرهن للعالم اننا متمسكون بالوحدة الوطنية".
وكانت المستشارة الرئاسية السورية بثينة شعبان حملت الاحد الماضي الاصوليين الاسلاميين مسؤولية اعمال العنف الاخيرة التي وقعت في سوريا، والتي اعتبرت انها تستهدف ضرب التعايش الديني فيها، مؤكدة ان هذه المحاولة ستفشل "كما فشلت محاولات اخرى في السابق".
ورفع الاف المشاركين الذين تجمعوا في ساحة السبع بحرات في قلب العاصمة السورية وفي الطرق المؤدية اليها لافتات كتب عليها "استقرار سوريا مصلحة وطنية وقومية" و"سوريا وطن للجميع" و"لا للفساد نعم لمشروع الاصلاح" و"الله معك الشعب معك".
وحمل المشاركون الذين اعتلى بعضهم الاشجار واعمدة الكهرباء صورا للرئيس السوري والاعلام السورية كما حمل احدهم صورة للامين العام لحزب الله حسن نصر الله "تأييدا للمشروع المقاوم".
كما رفع متظاهرون لافتات كتب عليها باللغة الانكليزية "سوري، انا سوري (عذرا انا سوري)" و"اينما تدوس نحن نركع ونقيم الصلاة" كما كتب على يافطة بالانكليزية "خلقنا لنموت في سبيلك".
وكانت مدينة اللاذقية الساحلية السورية شهدت الايام الاخيرة حوادث عنف ارعبت سكانها اثارها شبان مسلحون بالعصي والخناجر وقناصة تمركزوا على اسطح مبان واستهدفوا المارة ما اسفر منذ الجمعة عن 13 قتيلا و185 جريحا، بحسب مصادر طبية.
واكد مثقفون وحقوقيون سوريون في بيان يحمل اسم "العهد الوطني"، ضرورة "بناء الدولة الديموقراطية المدنية" و"احترام التنوع" و"عدم استخدام العنف تحت اي ظرف كان".
وشدد موقعو البيان على ضرورة "السعي المشترك لبناء الدولة الوطنية الديموقراطية المدنية الحديثة التي تضمن المساواة التامة بين المواطنين في الحقوق والواجبات وحرية الافراد".
ودعوا الى "احترام التنوع المجتمعي ومعتقدات ومصالح وخصوصيات كل اطياف الشعب السوري وعدم السماح تحت اي ظرف ولاي كان بالاساءة اليها او بانتهاكها".
ونادى الموقعون "بعدم استخدام العنف او القبول باستخدامه تحت اي ظرف كان (...) والحفاظ على امن وكرامة وحرية كل اطياف الشعب السوري"، مؤكدا " ادانة كافة الأعمال والممارسات غير القانونية التي تثير المواطنين ضد بعضهم البعض".
واعتبرت الولايات المتحدة أمس، ان الرئيس السوري "على مفترق طرق" وعليه ان يعلن اصلاحات عميقة.
وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية "نعتقد ان الرئيس الاسد على مفترق طرق. انه يؤكد منذ اكثر من عقد انه اصلاحي لكنه لم يحقق تقدما مهما في ما يتعلق بالاصلاحات السياسية".
وأضاف "ندعوه بالحاح الى الاستجابة لمطالب وتطلعات الشعب السوري".
وأعلنت الوزارة أمس، ان السلطات السورية اعتقلت أخيرا ثلاثة اميركيين في دمشق ثم افرجت لاحقا عن احدهم.
وقال تونر "بوسعنا ان نؤكد اعتقال ثلاثة مواطنين اميركيين أخيرا في دمشق، احدهم تم اطلاق سراحه لاحقا".



hsjrhgm hgp;,lm hgs,vdm K hsjlvhv hgl/hivhj hgauf hgs,vd yhqf vyl p;,lji hgs,vn

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المظاهرات, الحكومة, الشعب, السورى, السورية, استمرار, استقالة, حكومته, رغم, غاضب
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 18:27.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO