منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 05 - 2011, 01:35
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي المعارضة السورية تدعو لاضراب شامل غدا










المعارضة السورية تدعو لاضراب شامل غدا ...
وتزايد الضغوط الدولية على نظام الاسد

المعارضة السورية تدعو لاضراب شامل غدا
اطلاق النار في تلكلخ السورية

دمشق : دعا نشطاء سوريين على صفحة الثورة السورية على موقع " فيس بوك " الاجتماعي مساء اليوم الى إضراب شامل غدا الأربعاء 18 مايو/ايار يشمل كافة المدن السورية احتجاجا على حصار تلكلخ ودرعا وغيرها من المدن السورية الأخرى.

وجاء في بيان تشر على صفحة الثورة السورية " من لن يشارك في التظاهرات فليزم بيته بكرة فقط ولا مدارس ولا جامعات ولا تسوق من الأسواق ولا حتى نزول الى الشارع إلا للتظاهر وفقط للتظاهر كونوا معنا غداً في كبرى الساحات والميادين بعد 12 ظهراً في جميع القرى والمحافظات".

وتاتي الدعوة الى الإضراب في حين أشارت معلومات الى عشرات القتلى والجرحى في شوارع تلكلخ المحاصرة من الجيش منذ عدة ايام.

وقال احد السكان المدينة مع قناة فرنسا 24 في اتصال هاتفي الثلاثاء "انها أشبه بمدينة اشباح، أشاهد جثة مضرجة بالدماء عند مدخل البلدة وهناك عشرات الجرحى الذين لا يمكننا إجلاؤهم".

وأضاف "انها مجزرة لم نكن نتصور انهم يمكن ان يبلغوا هذا المستوى من الوحشية" معتبرا انهم "يسعون الى اثارة نزاع طائفي" بين الشيعة والسنة.

وسمعت أصوات قصف وإطلاق نار مساء الاثنين في حمص المحاصرة من الجيش.

وقال شاهد طلب عدم كشف هويته الثلاثاء "ان هذا انتقام للتظاهرات التي تجري يوميا والتي تقمع بسرعة من قبل قوات الامن".

ومن جانبه افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان السلطات الأمنية ألقت القبض على احد ابرز قادة الاحتجاجات في مدينة بانياس الساحلية انس الشغري.

نفي رسمي

المعارضة السورية تدعو لاضراب شامل غدا
مقبرة جماعية في درعا سوريا


وفي سياق متصل نفت السلطات السورية الثلاثاء وجود مقبرة جماعية في درعا التي كانت شهدت حملة للجيش ضد متظاهرين معارضين، رغم إعلانها العثور على خمس جثث في المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر مسئول بوزارة الداخلية قوله ان "بعض محطات التلفزة ووسائل الإعلام نقلت في سياق حملة التحريض والافتراء والفبركة التي تشنها ضد سورية ومحاولاتها المستمرة للنيل من استقرارها وأمن مواطنيها خبرا عن شهود عيان حول وجود مقبرة جماعية في درعا".

من جهة اخرى، قالت الوكالة نقلا عن مصدر مسئول بدرعا انه تم العثور الاحد على خمس جثث في منطقة البحار بدرعا البلد و"التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه".

غير ان رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان عمار قربي اكد مجددا وجود مقبرة جماعية في درعا، مضيفا أن المقبرة الجماعية التي اشار اليها الاثنين لا علاقة لها بالجثث الخمس التي اعلنت عنها السلطات.

ضغوط دولية

المعارضة السورية تدعو لاضراب شامل غدا
تصاعد حدة المظاهرات في سوريا

وعلى مستوى تجدد الضغوط الدولية على نظام الرئيس السوري بشار الاسد أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان "اجراءات اضافية" ستتخذ "في الايام المقبلة" ردا على قمع حركة الاحتجاجات في سوريا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان هناك غالبية اصوات "بصدد التشكل" في الامم المتحدة لادانة قمع انتفاضة سوريا موضحا مع ذلك ان تهديدا باستخدام الفيتو من قبل روسيا او الصين لا يزال قائما.

وتابع الوزير الفرنسي "لا نمارس سياسة الكيل بمكيالين. لقد دعمنا في كل مكان تطلع الشعوب الكبير الى الديموقراطية والحرية ونقوم بذلك في ما يتعلق بسوريا من دون اي التباس".

واجتمع سفراء البلدان السبعة والعشرين في الاتحاد الاوروبي في بروكسل بعد ظهر الثلاثاء لمناقشة احتمال فرض عقوبات على الرئيس السوري بشار الاسد، كما اعلن مصدر دبلوماسي.


وفي سياق مواز، طالب عدد من النواب الكويتيين بقطع العلاقات مع دمشق وطرد السفير السوري احتجاجا على سياسة "النظام القمعي" تجاه التظاهرات.



hgluhvqm hgs,vdm j]u, ghqvhf ahlg y]h

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاضراب, المعارضة, السورية, تدعو, شامل, غدا
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المقترضين من البنك العقاري 2011 , اسماء المقترضين من البنك العقاري لعام 1432 , اسماء المقترضين من صندوق التنمية العقاري قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 45 10 - 05 - 2011 01:33
اعفاء الدفعة الرابعة والعشرين من صندوق التنمية العقاري 1432 2011 , اعفاء الدفعة الخمسة والعشرين من صندوق التنيمة العقارية 2011 1432 , اسماء المعفيين قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 08 - 03 - 2011 05:18
لماذا بكى سالم الكفيف من الحرقة؟! .. قصة جميلة ومؤثرة mfathi63 القسم الاسلامي 2 10 - 01 - 2010 00:27
قبيلة بامساطر بامساطر المنقولات العـــامة 1 06 - 11 - 2008 22:24
بامساطر بامساطر قسم المنقولات الادبيه 0 06 - 11 - 2008 22:10


الساعة الآن 09:52.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO