منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 05 - 2008, 20:25
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي ما هي أنظمة النقل الذكيه؟










نظم النقل الذكيه هي المشروعات التي تهدف الى ادماج الاتصالات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات في نظم ادارة النقل القائمة من اجل الاستفادة المثلى من المركبات في الحياة ، وكفاءه الوقود ، والأمان ، وحركة المرور فى المدن تحضرا.
الحاجة الى انظمة النقل الذكيه ، نابع من حقيقة ان الازدحام في حركة المرور وقد تزايد في جميع انحاء العالم بسبب تزايد عدد السكان ، وكمية متزايدة من سيارات النقل وزيادة التحضر.
والتكنولوجيات اللاسلكيه

تكنولوجيات الاتصالات اللاسلكيه قد المقترحة والمجربه والمستخدمة لنظم النقل الذكيه. من قصيرة المدى ونظم الاتصالات مثل موجة أو IEEE 802،11 بروتوكول لمدد تتراوح من خلال الاستفادة من شبكة الربط الشبكي أو المخصصه لشبكات المحمول ، وهناك امكانيات عديدة. بعيدة المدى ونظم الاتصالات جراما في المتر المربع او مثل واي ماكس والتي هي الآن اكثر تكلفة وتعقيدا وقد اقترح ايضا.
نظم الحوسبه

تركيب نظم التشغيل والمعالجات في سيارات النقل كما اتاحت تطبيقات البرمجيات والذكاء الاصطناعي ونظم لتركيبها. وتشمل هذه نظم الرقابة الداخلية على العمليات القائمة على النموذج ، في كل مكان الحوسبه وبرامج اخرى تهدف الى ادماج أكبر شبكة للنقل.
بيانات السياره العاءمه او fcd

بيانات السياره العاءمه ومن ناحية اخرى تستفيد من توافر بيانات موقع جمعت من الهواتف المحموله من قبل شبكة الناقلين. وبما ان هذا يتم تحديث البيانات بشكل مستمر طوال اليوم ، لانها يمكن ان تستخدم الحركة يبحث تظهر عندما يكون هناك نقاط اختناق حركة المرور ، ويبلغ متوسط سرعة السير وحركة المرور في الاتجاه. وعلاوة على ذلك ، حيث ان هذا النظام لا يتطلب تكلفة البنى التحتية والمعدات مثل اجهزة استشعار وكاميرات او لا يتأثر الأحوال الجوية ، وهو واحد من اقوى المتنافسين لأنظمة النقل الذكيه.
تكنولوجيا الاستشعار

تكنولوجيا الاستشعار تنطوي على ترسيخ اجهزة الاستشعار على طول الطريق أو المحيطة بها مثل البنية التحتية وظائف الحركة ، وعلامات والمباني. حثي أجهزة الاستشعار وتشمل هذه الحلقات التي يمكن ان الشعور المركبات والسرعه وعدد المركبات المارة فضلا عن حجم هذه المركبات. كشف الفيديو ، ومن ناحية اخرى ، ينطوي على تركيب كاميرات فيديو على الطريق هياكل مثل لوحات الاعلانات او اعمدة لكشف معلومات عن اشغال الطرق ، بسرعة المركبات ، والمركبات البند بأسلوب خاطئ ، الخ.
تطبيقات أنظمة النقل الذكيه

حصيله جمع تلقائي

نظم النقل الذكيه تستخدم لجمع حصيله تلقاءيه حيث يمكن ان تمر عن طريق المركبات دون ابطاء. وهذا يزيل نقاط الاختناق على طول الطرق وبعد ان حصيله مقصورات يفرض الطوق والمناطق فى بعض المدن. نظم جمع حصيله تلقاءيه استخدام اجهزة الراديو ، وأنظمة الاشعه تحت الحمراء ، rfids ، لوحات اعتراف الانظمه وشفره التعرف ملصقات.
نظم الاشعار وسيلة

نظم النقل الذكيه وخاصة fcd نموذج يمكن ان تستخدم ايضا لتوفير انذار مسبق لسائقي السيارات من الاختناقات المروريه والحوادث وحالات الطوارئ الاخرى. وهذا النظام يمكن بعد ذلك تقديم توصيات أو ايجاد طرق بديلة لسائقي السيارات وذلك لتفادي الازدحام والتأخير السفر.
تطويق المناطق

مع نظام النقل الذكيه ، وتطويق مناطق ويمكن ايضا ان حالات الاختفاء القسري الجماعي حيث نظم النقل المتاحة وتشجيع استخدامها. الطوق نظم تجعل من الممكن لجمع الضرائب من تلك المناطق مع دخول المدينة في حين ان ارتفاع حركة المرور وتشجيع استخدام النقل الجماعي.



lh id Hk/lm hgkrg hg`;di?

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:29.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO