منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 05 - 2008, 20:20
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي ما هو سرب الاستخبارات؟










سرب الاستخبارات هو المصطلح المستخدم للدلالة على الذكاء الاصطناعي حيث نظم السلوك الجماعي للاسباب بسيطة متماسكه وكلاء أو أنماط الحلول في الظهور. هذا وقد سرب في تطبيقات الانسان الآلي.


ويبلغ عدد سكان غير المتطورين وكلاء التفاعل مع بيئاتهم وبعضها البعض يجعل من اقامة نظام لسرب الاستخبارات. نظرا لعدم وجود مجموعة من العالمية على تعليمات حول كيفية عمل هذه الوحدات ، والتفاعل الجماعي من جميع وكلاء داخل المنظومه وكثيرا ما يؤدي الى نوع من السلوك الجماعي او الاستخبارات.


هذا النوع من الذكاء الاصطناعي ويستخدم لاستكشاف توزيع وحل المشاكل دون ان تكون لها السيطرة المركزية الهيكل. وهذا ينظر اليه على انه افضل بديل لمركزية صارمه ومراقبة مبرمج مسبقا. واقع الحياة سرب الاستخبارات يمكن ملاحظتها في مستعمرات النمل ، وخلايا النحل ، وأسراب الطيور وقطعان الحيوانات.

سرب من أمثلة نظم الاستخبارات

النملة مستعمرة السلوك


النملة مستعمرة السلوك كان واحدا من الاكثر شعبية في سرب من نماذج السلوك. النمل حد ذاتها قد يبدو للقانون بشكل عشوائي ودون اي تمييز الغرض ، ولكن عندما الجماعية هي التفاعلات فيما بين النمل ، مجتمعة ، هناك سوف تظهر جماعيه وسلوك الاستخبارات ان لديه القدرة على حل الكثير من المشاكل. سرب من خلال الاستخبارات والنمل يمكن ان تحدد اقصر طريق الى مصدر الغذاء والأعلاف كله مستعمرة ، وبناء الهياكل الكبيرة ، والتكيف مع الأوضاع.


وقد سرب الاستخبارات نموذجا للمستعمرات النمل طبق بالفعل على التكنولوجيا فى السنوات الاخيرة في مثل التوجيه الامثل للشبكات الاتصال ، واللامركزيه مراقبة الطائرات وتحديد مواعيد المصنع.

سرب الجسيمات التحسين


سرب الجسيمات التحسين ، ومن ناحية اخرى ، هو من النوع الذي سرب الاستخبارات مستوحاة من أسراب الطيور والاسماك المدارس. هذا النوع من سرب التحسين يعطي الفرد وكلاء داخل سرب القدرة على تغيير موقفه اعتمادا على الاستخبارات الخاصة بها ومحدودة بالمقارنة مع غيرها من العوامل في عدد السكان. وهذا يتيح للفرد وكلاء لتعدل المسارات واعتمادا على النجاح من وكلاء آخرين في عدد السكان في ايجاد الحل الصحيح.


هذا النوع من سرب الاستخبارات تستخدم في التطبيقات العملية في مثل الشبكات العصبيه الاصطناعيه والنحويه في تطور النماذج.

انتشار عشوائي بحث


هذا النوع من سرب للاستخبارات يقوم على اساس الدعوة اليه - الى جانب استخدامها من جانب مجموعة متنوعة من النمل. ومع ذلك ، وهو يختلف عن المذكور اعلاه في نظام الاستخبارات سرب بمعنى ان هذا يتطلب واحد الى واحد التفاعلات بين عناصر من السكان من اجل تبادل فردية جزئية على فرضية المرجح ان الحلول لهذه المشكلة. ثم حدث الفرديه وكلاء التفضيلات الخاصة بهم بشكل عشوائي في حين ان اختبار فرضيات جديدة. وتتوج هذه العملية في جماعي او الجماعية الفرعية اختيار الحل الأمثل.

سرب الاصطناعي تطبيقات الاستخبارات


وقد سرب الاستخبارات في تطبيقات اللامركزيه من دون طيار للمراقبة المركبات العسكرية لمشغلى واحدة حتى يمكن السيطرة على مزيد من المركبات غير الماهوله. استخدام سرب الاستخبارات في nanobots الطبية ويمكن ايضا ان تساعد في مكافحة السرطان. سرب الاستخبارات قد استخدمت فى انشاء سلسلة من فيديو "معركة العميق للقيادة" فى فيلم ، سيد الخواتم. وكما ذكر من قبل ، سرب الاستخبارات ويمكن ايضا استخدام شبكات الاتصال في التحسين.



lh i, svf hghsjofhvhj?

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 13:32.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO