منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 01 - 2008, 16:30
عاشقة أحلام غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 



عاشقة أحلام is on a distinguished road
افتراضي زواج المتعة حلال في السنة والكتاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!










زواج المتعة حلال في السنة والكتاب:

وهي أن تزوج المرأة الحرة الكاملة نفسها من الرجل المسلم بمهرمسمى إلى أجل مسمىّ، فيقبل الرجل ذلك، فهذا نكاح المتعة، أو الزواج الموقت، ويعتبر فيه جميع ما يعتبر في النكاح الدائم، من كون العقد جامعاً لجميع شرائط الصحة، وعدم وجود المانع من نسب أو سبب وغيرهما، ويجوز فيه الوكالة كما تجوز في الدائم، ويلحق الولد بالأب كما يلحق به فيه، وتترتب عليه سائر الاثار المترتبة على النكاح الدائم، من الحرمة والمحرمية والعدة...

إلا أن الافتراق بينهما يكون لا بالطلاق بل بانقضاء المدّة أو هبتها من قبل الزوج، وأن العدة ـ إن لم تكن في سن الياس الشرعي ـ قرءان إن كانت تحيض، وإلأ خمسة وأربعون يوماً، وأنه لا توارث بينهما، ولا نفقة لها عليه وهذه أحكام دلّت عليها ألأدلّة الخاصة، ولا تقتضي أن يكون متعة النساء شيئاً في مقابل النكاح مثل ملك اليمين.


ثبوتها بالكتاب والسنة والإجماع:


وقد دلّ على مشروعيّة هذا النكاح وثبوته في الإسلام:

1ـ الكتاب، في قوله عزوجل: (فما استمتعتم به منهن...)(1) وقد روي عن جماعة من كبار الصحابة والتابعين، المرجوع إليهم في قراءة القرآن واحكامه التصريح بنزول هذه الاية المباركة في المتعة، حتى أنهم كانوا يقرأونها: «فما استمتعتم به منهن إلى أجل...»، وكانوا قد كتبوها كذلك في مصاحفهم، فهي ـ حينئذ ـ نصّ في المتعة، ومن هؤلاء:

عبدالله بن عبّاس، وأبي بن كعب، وعبدالله بن مسعود، وجابر بن عبدالله وأبو سعيد الخدري، وسعيد بن جبير، ومجاهد، والسدي، وقتادة(2).

بل ذكروا عن ابن عباس قوله: «والله لأنزلها الله كذلك ـ ثلاث مرات».

وعنه وعن أبي التصريح بكونها غيرمنسوخة.

بل نصّ القرطبي على أن دلالتها على نكاح المتعة هو قول الجمهور، وهذه عبارته: «وقال الجمهور: المراد نكاح المتعة الذي كان في صدر الاسلام»(3).

2 ـ السنة: وفي السنة أحاديث كثيرة دالّة على ذلك، نكتفي منها بواحد مما أخرجه البخاري ومسلم وأحمد وغيرهم عن عبدالله بن مسعود قال:

«كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلّم ليس لنا نساء. فقلنا: ألا نستخصي ؟ فنهانا عن ذلك، ثمّ رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى اجل، ثمّ قرأ عبدالله: (يا أيّها الذين آمنوا لا تحرّموا طيّبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين) (4).
ولا يخفى ما يقصده ابن مسعود من قراءة الآية المذكورة بعد نقل الحديث، فانه كان مّمن أنكر على من حرم المتعة.


3 ـ الإجماع:


فانه لا خلاف بين المسلمين في أن «المتعة» نكاح. نص على ذلك القرطبي، وذكر طائفة من أحكامها، حيث قال:

«لم يختلف العلماء من السلف والخلف أن المتعة نكاح إلى أجل، لا ميراث فيه، والفرقة تقع عند انقضاء الأجل من غيرطلاق، ثم نقل عن ابن عطية كيفية هذا النكاح وأحكامه (5).

وكذا الطبري، فنقل عن السدي: «هذه هي المتعة، الرجل ينكح المرأة بشرط إلى أجل مسمّى»(6).

وعن ابن عبدالبرّ في «التمهيد»:.«أجمعواعلى أن المتعة نكاح، لا إشهاد فيه، وأنه نكاح إلى أجل يقع فيه الفرقة بلا طلاق ولا ميراث بينهما».


تحريم عمر


وكانت متعة النساء ـ كمتعة الحج ـ حتى وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وزمن أبي بكر، وفي شطر من خلافة عمر بن الخطّاب، حتّى قال:

«متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما» وقد وردت قولته هذه في كتب الفقه والحديث والتفسير والكلام أنظر منها: تفسير الرازي 2|167، شرح معاني الاثار 374، سنن البيهقي 6|207، بداية المجتهد 1|346 المحلّى 7|107، أحكام القرآن ـ للجصّاص ـ 1|279، شرح التجريد للقوشجي الأشعري، تفسير القرطبي 2|370، المغني 7|527، زاد المعاد في هدي خير العباد 2|205، الدرّ المنثور 2|141، كنز العمال 8|293، وفيات الأعيان 5|197.

ومنهم من نص على صحته كالسرخسي، ومنهم من نص على ثبوته كابن قيّم الجوزية. وفي المحاضرات للراغب الأصبهاني: «قال يحيى بن أكثم لشيخ بالبصرة: بمن اقتديت في جواز المتعة؟ قال: بعمر بن الخطاب. فقال: كيف هذا وعمر كان أشد الناس فيها؟! قال: لأن الخبر الصحيح قد أتى أنه صعد المنبر فقال: إن الله ورسوله أحلا لكم متعتين وإني احرمهما عليكم وأعاقب عليهما؟ فقبلنا شهادته ولم نقبل تحريمه».

وفي بعض الروايات: أن النهي كان عن المتعتين وحي على خيرالعمل (7).

وعن عطاء، عن جابر بن عبدالله: «استمتعنا على عهد رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلّم وأبي بكر وعمر، حتى إذا كان في آخر خلافة عمر استمتع عمرو بن حريث بامرأة ـ سماها جابر فنسيتها ـ فحملت المرأة، فبلغ ذلك عمر، فدعاها فسالها فقالت: نعم، قال من أشهد؟ قال عطاء: لا أدري قال: أمي أم وليها. قال فهلا غيرها؟!فذلك نهى عنها»(8).ومثله أخبار أخرى، وفي بعضها التهديد بالرجم (9).فالذي نهى عن المتعة هوعمر بن الخطاب....وفي خبر: أن رجلاً قدم من الشام، فمكث مع امرأة الى ما شاء الله أنيمكث، ثم إنه خرج، فاخبر بذلك عمر بن الخظاب، فارسل إليه فقال: ما حملك على الذي فعلته ؟ قال: فعلته مع رسول الله، ثم لم ينهانا عنه حتى قبضه الله. ثمّ مع أبي بكرفلم ينهانا حتى قبضه الله، ثمّ معك، فلم تحدث لنا فيه نهيا. فقال عمر: أما والذي نفسي بيده لوكنت تقدمت في نهي لرجمتك»(10).

ومن هنا ترى أنه في جميع الأخبار ينسبون النهي إلى عمر، يقولون: «فلمّا كان عمر نهانا عنهما» و«نهى عنها عمر» و«قال رجل برأيه ما شاء» ونحوذلك، ولو كان ثمّة نهي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم لما كان لنسبة النهي وماترتب عليه من الآثار الفاسدة إلى عمر وجه كما هو واضح. وقد جاء عن أمير المؤمنين عليه السلام قوله: «لو لا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي»(11) وعن ابن عباس: «ما كانت المتعة إلأ رحمة من الله تعالى رحم بها عباده، ولولا نهي عمر عنها ما زنى إلا شقي، (12).ومن هنا جعل تحريم المتعة من أوّليّات عمر بن الخطّاب (13).

بل ان عمر نفسه يقول: «كانتا على عهد رسول الله، وأنا أنهى عنهما» فلا يخبرعن نهي لرسول الله صلى الله عليه آله وسلّم، بل ينسب النهي إلى نفسه ويتوعّد بالعقاب. بل إنه لم يكذب الرجل الشامي لمّا أجابه بما سمعت، بل لما قال له: «ثمّ معك فلم تحدث لنا فيه نهيا» اعترف بعدم النهي مطلقاً حتى تلك الساعة ولا يخفى ما تدل عليه كلمة «تحدّث».


موقف كبار الصحابة من تحريمها:

ثم إنه وإن تابع عمر في تحريمه بعض القوم كعبدالله بن الزبير، لكن ثبت على القول بحلية المتعة ـ تبعاً للقرآن والسنة ـ أعلام الصحابة، وعلى رأسهم مولانا أمير المؤمنين وأهل البيت عليهم السلام... قال ابن حزم:

«وقد ثبت على تحليلها بعد رسول الله جماعة من السلف، منهم من الصحابة: أسماء بنت أبي بكر وجابر بن عبدالله وابن مسعود وابن عباس ومعاوية ابن أبي سفيان وعمرو بن حريث وأبو سعيد الخدري وسلّمة ومعبد ابنا أميّة بن خلف.

ورواه جابر عن جميع الصحابة مدّة رسول الله ومدّة أبي بكر وعمر إلى قرب آخر خلافة عمر».

قال: «ومن التابعين: طاووس وعطاء وسعيد بن جبير وسائر فقهاء مكّة أعزها الله...»(14).

ولم يذكر ابن حزم عمران بن حصين وبعض الصحابة الآخرين: وذكر ذلك القرطبي وأضاف عن ابن عبدالبّر: «أصحاب ابن عباس من أهل مكة واليمن كلهم يرون المتعة حلالاً على مذهب ابن عباس»(15).

ومن أشهر فقهاء مكة المكرّمة القائلين بحلّيّة المتعة: عبدالملك بن عبدالعزيز، المعروف بابن جريج المكي، المتوفي سنة 149 هـ، وهو من كبار الفقهاء وأعلام التابعين وثقات المحدثين ومن رجال الصحيحين، فقد ذكروا أنه تزوج نحوا من تسعين امرأة بنكاح المتعة.

وذكر ابن خلّكان أن المامون أمر أيام خلافته أن ينادى بحلية المتعة. قال:
فدخل عليه محمد بن منصور وأبو العيناء، فوجداه يستاك ويقول ـ وهو متغيّظ ـ: متعتان كانتا على عهد رسول الله وعهد أبي بكر وأنا أنهى عنهما. قال: ومن أنت يا جعل حتى تنهى عما فعله رسول الله وأبوبكر؟! فاراد محمد بن منصور أن يكلمه، فأومأ إليه أبو العيناء وقال: رجل يقول في عمر بن الخطّاب ما يقول نكلّمه نحن ؟! ودخل عليه يحيى بن أكثم فخلا به وخوفه من الفتنة، ولم يزل به حتى صرف رأيه»

____________

(1) سورة النساء: 24.

(2) راجع التفاسير: الطبري والقرطبي وابن كثير والكشاف والدرّ المنثور. كلّها بتفسير الآية. وراجع أيضاً: أحكام القرآن ـ للجصّاص ـ 2|147، سنن البيهقي 7|205، شرح مسلم ـ للنووي ـ 6|127، المغني لابن قدامة 7|571..

(3) تفسيرالقرطبي 5|130.

(4) صحيح البخاري / في كتاب النكاح وفي تفسير سورة المائدة، صحيح مسلم كتاب النكاح، مسند أحمد 1|420.

(5) تفسيرالقرطبي 5|132.

(6) تفسير الطبري بتفسير الآية.

(7) كذا في شرح التجويد للقوشجي، بحث خلافة عمر.

(8) صحيح مسلم باب نكاح المتعة 6|127 بشرح النووي هامش القسطلاني، مسند أحمد 3|304، سنن البيهقي 7|237، والقصّة هذه في المصنف لعبد الرزاق 7|469.

(9) بل عنه أنّه قال: «لا اوّتى برجلٍ تزوّج امراة إلى أجلٍ إلاّ رجمته ولو أدركته ميّتاً لرجمت قبره!» المبسوط ـ للسرخسي 5|153.

(10) كنز العمال 8|294.

(11) المصنف ـ لعبد الرزاق بن همام ـ 7|500، تفسير الطبري 5|17، الدرّ المنثور 2|40، تفسير الرازي 3|200.

(12) تفسير القرطبي 5|130. ومنهم من رواه بلفظ «شفا» أي قليل. أنظر: النهاية وتاج العروس وغيرهما من كتب اللغة.

(13) تاريخ الخلفاء ـ للسيوطي ـ.

(14) المحلّى 9|519.

(15) تفسيرالقرطبي 5|133.


.,h[ hgljum pghg td hgskm ,hg;jhf??????????!!!!!!!!!!!!!

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 17:22   رقم المشاركة : [2]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

عاشقة ماراح ارد عليك لان هذا الأمر مفروغ منه وماراح تقدري تسوي شي ولا تضيفي اليه شي بل انه مفروغ منه للكثير من الشيعة نفسهم وخصوصا النساء

ولكني سألتك سؤال قبل ذلك فتهربتي منه

وهاانا اكرره لك مره اخرى فهذا السؤال سيكون ردي عليك


هل سترضين ان يتزوجك شيعي عن تراض بينكما ليقضي معكي فترة زمنية ثم يتركك كما يتركك ثوبه البالي ويبحث عن اخرى يستمتع معها ؟


لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اعتقد انتم يانساء تكونو اكثر عقلانية لان هذا الامر فيه مصلحتكن ومصلحة أطفالكم وبناتكم اما الرجال فلا غرابة ان فرحو به لانهم سيستمتعون ويذهبون وانتم وراء ظهورهم تعانون وتقاسون

لاتقولي راح اوافق حتى وان كان هذا ضد سعادتي دام امر فيه الدين والكتاب والسنة ؟ لان الكتاب والسنة حين وضعو وضعو لمصلحة الانسان لالمحاربته وتعاسته

فكري بعقلك اختي راح تشوفي انك غلطانه وفي اشد الغلط


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 17:31   رقم المشاركة : [3]
..:: زائر مقيم ::..
 

عاشقة أحلام is on a distinguished road
افتراضي

هل انت مغفل او ماذا؟!

ألم تكن تعرف بأن في زواج المتعة شروط معتبرة وهذه الشروط كالدائم فليس أي فتاة تستطيع ان تعقد هذه الزواج ، زواج المتعة وفق تشريعه الاسلامي المنضبط علاج ناجع وطبيعي وشافٍ لوباء الاثارة ومغريات الجنس باثارهما الجانبية هذا من جانب، ومن جانب آخر فهو حل رائع للواتي تعداهُنَّ سن الزواج او اللواتي تركن ازواجهنَّ طلاقاً، أو وفاة وهن في سن الشباب في عصرٍ ليس من السهل الصمود فيه امام تحريك الاحاسيس وحاجة الانسان لاشباع هذه الغريزة بطريقة تحفظ له كرامته وتلبي حاجته، ثم هو حل لهؤلاء الشباب الذين يغتربون في اقطار العالم المليء بالمؤثرات المحركة للاحاسيس، وليس من المنطق ان نلزم الشباب خلاف طبائعهم التي اودعها الله فيهم، بل هو زواج لكل صاحب حاجة لمليء هذا الجانب من حياته.


عاشقة أحلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 17:31   رقم المشاركة : [4]
..:: زائر جديد ::..
 

من دون عنوان is on a distinguished road
افتراضي

بصرررراحه لو كان السؤال موجه لي
انا متيقنه كل اليقين


انو الاسلام مستحييل يحلل شي الا اكيد ورااااه حكمه وفااااائده


وحتى من دون ماعرف هذه الحكمه او الفاااااائده وهذا مو غبااااء الا وثوق بالدين الاسلامي وبما فيه من عقااااائد


من دون عنوان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 17:35   رقم المشاركة : [5]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة أحلام
هل انت مغفل او ماذا؟!

ألم تكن تعرف بأن في زواج المتعة شروط معتبرة وهذه الشروط كالدائم فليس أي فتاة تستطيع ان تعقد هذه الزواج ، زواج المتعة وفق تشريعه الاسلامي المنضبط علاج ناجع وطبيعي وشافٍ لوباء الاثارة ومغريات الجنس باثارهما الجانبية هذا من جانب، ومن جانب آخر فهو حل رائع للواتي تعداهُنَّ سن الزواج او اللواتي تركن ازواجهنَّ طلاقاً، أو وفاة وهن في سن الشباب في عصرٍ ليس من السهل الصمود فيه امام تحريك الاحاسيس وحاجة الانسان لاشباع هذه الغريزة بطريقة تحفظ له كرامته وتلبي حاجته، ثم هو حل لهؤلاء الشباب الذين يغتربون في اقطار العالم المليء بالمؤثرات المحركة للاحاسيس، وليس من المنطق ان نلزم الشباب خلاف طبائعهم التي اودعها الله فيهم، بل هو زواج لكل صاحب حاجة لمليء هذا الجانب من حياته.

بالنسبة لي انا شاب ممكن ادخل في الشيعة واستمتع وبعدين ارجع

بس انا طرحت لك السؤال هل ترضين بذلك لنفسك حتى وان كان هناك العديد من الضمانات رغم انني لاارى اي ضمانه او شي نافع لك بعد ان تنتهي صلاحيتك كالمادة الغذائية التي ترمى حينها

هذا كل مافي الامر


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 17:39   رقم المشاركة : [6]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من دون عنوان
بصرررراحه لو كان السؤال موجه لي
انا متيقنه كل اليقين


انو الاسلام مستحييل يحلل شي الا اكيد ورااااه حكمه وفااااائده


وحتى من دون ماعرف هذه الحكمه او الفاااااائده وهذا مو غبااااء الا وثوق بالدين الاسلامي وبما فيه من عقااااائد

ياسلام على الكلام اللي بالعقل

يعني انت معتقده انه الاسلام مامنع شي الا وهو في صالح البشريه

وهذا الشي المحلل الا ترينه ضيما وظلما في حق الفتاة

عجيب والله

يعني ماتعتبرونه ظلم ومهانه لما واحد يجي يقلك بتزوجك لكذا يوم وبعدين تنتهي صلاحيتك اروح اشوف سلعة ثانية استمتع بها

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ياشيخة وانا ولد لو حرمه تقول اتزوجك لفتره وبعدين اسيبك واروح ماني مستعد اجازف هالمجازفه وانتو فرحانين جالسين تتنطنطو من الفرح ان وحده بتتزوج

الله يهدينا جمعيا


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 17:40   رقم المشاركة : [7]
..:: زائر مقيم ::..
 

عاشقة أحلام is on a distinguished road
افتراضي

هذا يعني انك لم تصدق بما كتب في كتاب الله وما قاله الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم


عاشقة أحلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 17:40   رقم المشاركة : [8]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

اووووه نسيت يااعاشقه ماارد عليك

ربما اكون مغفل لاني جالس اصفق على خطب تلقى علي اراها تخرج من افواه مبتسمة وهي تظمر شرا وخبثا


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 18:07   رقم المشاركة : [9]
..:: زائر جديد ::..
 

من دون عنوان is on a distinguished road
افتراضي

سوووووووووري يالسامي راااح ارد عليك ان شاء الله بعد الاختبااارا
وهذا مو خوف او جبن او ماعندي كلام اقوله
ولكن انا مشغوووله بالفتره الحاااليه


ولي عوده
تحيااااااااتي .........


من دون عنوان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 18:09   رقم المشاركة : [10]
..:: زائر جديد ::..
 

من دون عنوان is on a distinguished road
افتراضي

نحن نظمر شرا وخبثا؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! شكرا لك وكثر الله من امثاااالك


ويجي منك اكثر


تحيااااااااتي


من دون عنوان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 18:13   رقم المشاركة : [11]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اسف دون عنوان لاني اتكلم كلام بعض اوقات يمكن يكون مو قد فهمك ولذلك تقومي تفسريه بتفسير آخر

ونتمنى لك النجاح والتوفيق وننتظر عودتك بمواضيعك اكثر افاده ونفعا لهذه الامة الثكلى

اما عن الشيعة فلقد نقلت لنا قناة الزوراء الكثير والكثير والكثير حتى صرنا نراهم في كل الزوايا المظلمة

بس ماادري ليه قناة الزوراء قفلتها امريكا رغم انها ماتتكلم عن امريكا تتكلم عن الشيعة فقط

ماهي المصلحة لامريكا انها تقفلها

هذا مايتوجب على الجميع معرفته


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 18:20   رقم المشاركة : [12]
..:: زائر جديد ::..
 

من دون عنوان is on a distinguished road
افتراضي

يالله

يعني شلون احنا نتكلم عن زواج المتعه وانت تتكلم عن قناة الزوراء !!!!!!!!!!!!


خلنا على موضوع واااااحد



ووشو قصدك بــــــمو قد فهمك ؟؟؟؟

وعلى ماعتقد اني فسرررته بالتفسير الصحيح


من دون عنوان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 18:21   رقم المشاركة : [13]
..:: ابتســامة وتألــق ::..
 

الراقيــة is on a distinguished road
افتراضي

أجمع العلماء وفقهاء الأمصار قاطبة على تحريم نكاح المتعة للأحاديث الصريحة القاطعة بتحريم ذلك , وصرح صلى الله عليه وسلم بأن تحريمه دائم الى يوم القيامه كما ثبت في صحيح مسلم من حديث سبرة بن معبد الجهني رضي الله عنه , أنه غزا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكه , فقال :- ((( يا أيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامه ))).

قال علماؤنا :- قد كانت المتعة في صدر الأسلام جائزة ثم نسخت وأستقر على ذلك النهي والتحريم وكان نسخ ذلك مرتين :-

الأولى :- يوم خيبر كما ثبت في الصحيح .
الثانية :- يوم فتح مكه كما ثبت في الصحيح أيضا , وقد كان فيها خلاف في العصر الأول ثم أرتفع وأجمعوا على تحريمه , وما ذهب اليه الروافض والشيعه .. من اباحة ذلك مردود لأنه يصادم النصوص الشرعية من الكتاب والسنة ويخالف اجماع علماء المسلمين والأئمة المجتهدين .

ومن الأحاديث الشريفة الدالة على تحريمة أيضا :-
مارواه البخاري ومسلم ومالك في الوطأ عن الزهري بسنده عن علي كرم الله وجه (( أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر " بضم الحاء " الأهلية ))(1) وقد أورده الأمام مسلم في صحيحه ما يزيد عن عشرة أحاديث كلها صريحه واضحة تحريم نكاح المتعة وأن الحرمة هي التي أستقر عليها ألأمر آخرا , وهذا قول علماء أهل السنة جميعهم , وروى ابن ماجه بسنده ان رسول الله صلى الله عليه وسلم حرم المتعة , فقال :- (( ياأيها الناس اني كنت أذنت لكم في الأستمتاع ألا و ان الله قد حرمها الى يوم القيامه )).

(1) هذا مارواه الأمام علي كرم الله وجه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والرواية بطريقه وسنده فكيف يزعم الشيعة والرافضه حل نكاح المتعة ؟؟
, ونقل الحافظ ابن حجر العسقلآني في فتح الباري عن الأمام الخطابي قال :- تحريم المتعة كالأجماع الا عن بعض الشيعة ولا يصح على قاعدتهم في الرجوع في المختلفات الى علي رضي الله عنه وأهل بيته عليهم السلآم وقد صح عن علي رضي الله عنه وجهه أنها نسخت .

ونقل البيهقي عن سيدنا جعفر الصادق بن محمد الباقر رضي الله عنهم , أنه سئل عن المتعة فقال :- (
هي الزني بعينه ) , فبطل بذلك كل مزاعم الشيعة .

قال العلماء :- قد صرح الله تعالى في كتابه العزيز ان الوطء لا يحل الا في الزوجه أو المملوكه في قوله تعالى :0 (( والذين هم لفروجهم حافظون الا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم )) ... والمنكوحة متعة ليست زوجه ولا مملوكه , لأنها لو كانت زوجة لحصل التوارث وثبت النسب ووجبت العدة وهذه لا تثبت شيئا من ذلك باتفاق , ولا يقصد به الا قضاء الشهوة دون تناسل والمحافظة على الأولاد التي هي المقاصد الأصلية للزواج فهو شبيه بالزنى من حيث قصد الأستمتاع دون غيره , فمبتغى ذلك اذن من العادين بنص القرآن :-
{فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون}
أي :- المتجاوزون الحلال الى الحرام ...... والله أعلم


التعديل الأخير تم بواسطة الراقيــة ; 17 - 01 - 2008 الساعة 18:28.
الراقيــة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 22:52   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
 

KING LOVE is on a distinguished road
افتراضي

ماشاءمايحتاج ازيد كلام بعد كلام الراقية والسامي جزاهم الله خير وبعدين ياخوي بدون عنوان انت والاخت عاشقة انتو قلتوا انكم صغار لسع يعني ماتفهموا في امور هذه الدنيا طيب ليش هذا الجدل كله خلي هذا الموضوع للكبار وانتو روحوا اتفرجوا على التلفزيون افضل لغاية ماتكبروا ذاك الوقت تعالوا اتكلموا وشكراً هذه نصيحة ارجوا انكم تنظروا في امرها


KING LOVE غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 01 - 2008, 23:23   رقم المشاركة : [15]
إدارة موقع الشرقي
الصورة الرمزية alshrqy
 

alshrqy is on a distinguished road
افتراضي

مع الأسف أختي الراقية .. بالرغم من أن كلامكِ واضح للجميع إلا أن الرافضة لا يؤمنون بهذا الأمر أبد ,..


لماذا ..ّ!!!


لأنه يخالف هواهم



فكيف تريدين للمدعوه بدون عنوان ( إسم لائق جدا لها )


وللمدعوه عاشقة الفنانة أحلام ( الطيور على أشكالها تقع )


كيف تطلبين منهم أن يتركوا المتعة التي تغنيهم عن الحرام ( يزعمون ) .!!!!!!!!!!


فلا باس أن يحضر شخص رافضي ويتمتع بها قليلا بداخل بيتها وبين أهلها وبغرفة نومها .. بحجة نكاح المتعة ..


هم يأخذون ما يريدون من السنة .. وما يأتي على هواهم من القرآن ... ويتركون حقيقته وما قد نهى عنه الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ..



هم كذلك .. ولن يتغيروا أبدا


رافضة وبكل بساطة .!




تمتعوا .. واستمتعوا بنساء بعضكم البعض وفاخذوا الصغيرات .. والله إنكم فضحتمونا لأنكم تحملون إسم الإسلام ...



قبح الله أفعالكم ,, حتى القنوات الأمريكية تستهزئ بفتاوى الطاغية السيستاني الغير معقولة بإتيان المرأة بالدبر وانه لا مانع بينما أن مصافحتها لا تجوز ..!!!!!!!!!!!!


هذا ليس نحن .. بل قناة أمريكية ..!!



اعوذ بالله منكم


alshrqy غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2008, 00:42   رقم المشاركة : [16]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

يا أيها المخلوقات المنسوبة الى المخلوق البشري ضللتم فأضلكم الله (( اعداء الاسلام ))..
تعلموا أصول الدين قبل التحليل والتحريم على الأهواء ولا تقولوا على الله الكذب أيها المخادعون
عند ظهور الإسلام كانت هناك عادات وتقاليد باطلة معروفة في الجاهلية ، ولهذا عند ظهور الإسلام واجه الجاهلية في أمور العقيدة بلا هوادة ( ترك الأصنام وعبادة الله الواحد القهار ) فالعقيدة لا تقع تحت أمور النسخ بالتخفيف ولكن أزالها من أول الأمر ، ورفع راية " لا إله إلا الله ..... محمداً رسول الله" .

ثم جاء الإسلام في أمور العادات والتقاليد فبدأ يهونها ، لأن الناس كانت تألفها ، لذلك أخذها بشئ من الرفق والهوادة ، وكان هذا من حكمة الشرع ، فلم يجعل الإسلام الأحكام في أول الأمر عملية قصرية فقد يترتب عليها الخلل في المجتمع وفي الوجود كله ، وإنما أخذ الأمور بالهوادة .

كما يحدث الآن بعلاج المدمن من مادة مخدرة اعتداد على تعاطيها ، فالعلاج الحديث أثبت بتقليل الجرعات تدريجياً إلى أن نصل في نهاية الأمر الى التوقف نهائياً عن الجرعات وبهذا يتم الخلاص من هذه العادة السيئة المدمرة

وكان زواج المتعة هو أمر من أمور العادات السيئة في الجاهلية وكذا الخمر

فزواج المتعة كان مباحاً في أول الإسلام ثم نُسخت الإباحة ، وصار محرَّماً إلى يوم الدين .

ولكن أعداء الدين أردوا جعلها شبهة من الشبهات الغريبة التي تحل علينا منهم ، من هم ؟ هم من رفضوا الإسلام ديناً واتبعهم من ضلوا عن سبيل الله

فهؤلاء أعداء الدين يدعوا أن زواج المتعة حلال ولا يوجد نص تحريم بذلك مشار له في القرآن أو السنة ... وأتبعهم النصارى كحجة لخلق شبهة للتشكيك في العقيدة الإسلامية .


يقول الله عز وجل
البقرة 235
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِن لاَّ تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلاَّ أَنْ تَقُولُوا قَوْلاً مَعْرُوفًا وَلا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ

على الرغم من كثرة الحديث في هذه الآية في أمر الزواج ولكن سنأخذ منه جزء للغرض المطلوب شرحه وإثباته من خلال هذه الآية

فمعنى كلمة العزم : أن تفكر في المسألة بعمق وروية في نفسك حتى تستقر على رأي أكيد . ثم لك أن تقبل على الزواج على أنه أمر له ديمومة وبقاء لا مجرد شهوة طارئة ليست لها أرضية من عزيمة النفس عليها .

ولذلك فإن الزواج القائم على غير روية ، والمعلق على أسباب مؤقتة كقضاء الشهوة لا يستمر ولا ينجح .

فزواج المتعة ... علته في تحريمه أن المُقدِم عليه لا يريد به الاستمرار في الحياة الزوجية ، وما دام لا يقصد منه الديمومة فمعناه أنه هدف للمتعة الطارئة .

فالذين يبيحون زواج المتعة مصابون في تفكيرهم ، لأنهم يتناسون عنصر الإقبال بديمومة على الزواج

فما الداعي لأن تقيد زواجك بمدة ؟

إن النكاح الأصيل لا يُفيد بمثل هذه المدة

وتأمل أخي في الله حمق هؤلاء لتعلم أن المسألة ليست مسألة زواج ، وإنما المسألة هي تبرير زنى ، وإلا لماذا يشترط في زواج المتعة أن يتزوجها لمدة شهر أو أكثر ؟

إن الإنسان حين يشترط تقييد الزواج بمدة فذلك دليل على غباء تفكيره وسوء نيته ، لأن الزواج الأصيل هو الذي يدخل في ديمومة ، وقد ينهيه بعد ساعة إن وجد أن الأمر يستحق ذلك ، ولن يعترض عليه أحد مثل هذا السلوك ، فلماذا تقيد نفسك بمدة ؟ إن المتزوج للمتعة يستخدم الذكاء في غير محله ، قد يكون ذكياً في ناحية ولكنه قليل الفطنة وغبي وجاهل في ناحية أخرى

إن على الإنسان أن يدخل على الزواج بعزيمة بعد تفكير عميق وروية ثم ينفذ العزم إلى عقد .

حذار أن تضع في نفسك مثل هذا الزواج المربوط على مطامع وأهداف في نفسك كعدم الديمومة أو لهدف المتعة فقط ، فكل ما يفكر فيه بعض الناس من أطماع شهوانية ودنيوية هي أطماع زائلة .

اصرف كل هذه الأفكار عنك ، لأنك إن أردت شيئاً غير الديمومة في الزواج ، وإرادة الإعفاف ، فالله سبحانه وتعالى يعلمه وسيرد تفكيرك نقمة عليك فاحذره

إن الله سبحانه وتعالى لا يحذر الإنسان من شئ إلا إذا كان مما يغضبه .

لذلك يذيل الحق هذه الآية الكريمة بقوله : (( واعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه واعلموا أن الله عفور حليم )) .

فالله سبحانه وتعالى يعرف ضعف النفس البشرية وأنها قد تضعف في بعض الأحيان ، فإن كان قد حدث منها شيء فالله يعطيها الفرصة في أن يتوب صاحبها لأنه سبحانه هو الغفور الرحيم

فهذا هو تحريم الشرع لزواج المتعة من القرآن

... بتحريم زواج المتعة من السُنة
التحريم من السُنة

عن علي رضي الله عنه : " أن رسول الله صلى الله وسلم نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر ." وفي رواية : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية ."

رواه البخاري ( 3979 ) ومسلم ( 1407 ) .

وعن الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً " .

رواه مسلم ( 1406 ) .

وقد جعل الله تعالى الزواج من آياته التي تدعو إلى التفكر والتأمل ، وجعل تعالى بين الزوجين المودة والرحمة ، وجعل الزوجة سكناً للزوج ، ورغَّب في إنجاب الذرية ، وجعل للمرأة عدة وميراثاً ، وكل ذلك منتفٍ في هذا النكاح المحرَّم .

والمرأة المتمتع بها عند الرافضة - الشيعة وهم الذين يقولون بجوازه - ليست زوجة ولا أمَة ، وقد قال تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون . إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ** المؤمنين / 5 - 7 .

وقد إتبع النصارى استدل الرافضة لإباحة المتعة بما لا يصلح دليلاً ومنه :

أ. قول الله تعالى : { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ** النساء / 24 .

فقالوا : إن في الآية دليلاً على إباحة المتعة ، وقد جعلوا قوله تعالى { أجورهن ** قرينة على أن المراد بقوله { استمتعتم ** هو المتعة .

والرد على هذا : أن الله تعالى ذكر قبلها ما يحرم على الرجل نكاحه من النساء ، ثم ذكر ما يحل له في هذه الآية ، وأمر بإعطاء المرأة المزوَّجة مهرها .

وقد عبَّر عن لذة الزواج هنا بالاستمتاع ، ومثله ما جاء في السنَّة من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة كالضِّلَع إن أقمتَها كسرتَها ، وإن استمتعتَ بها استمتعتَ بها وفيها عوج " رواه البخاري ( 4889 ) ومسلم ( 1468 ) .

وقد عبَّر عن المهر هنا بالأجر ، وليس المراد به المال الذي يُدفع للمتمتَّع بها في عقد المتعة ، وقد جاء في كتاب الله تعالى تسمية المهر أجراً في موضع آخر وهو قوله : { يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن ** ، فتبيَّن أنه ليس في الآية دليل ولا قرينة على إباحة المتعة .

ولو قلنا تنزلاًّ بدلالة الآية على إباحة المتعة فإننا نقول إنها منسوخة بما ثبت في السنة الصحيحة من تحريم المتعة إلى يوم القيامة .

ب. ما روي عن بعض الصحابة من تجويزها وخاصة ابن عباس .

والرد على هذا

الغريب في الأمر أن الشيعة يكفرون أصحاب النبي رضي الله عنهم ثم تراهم يستدلون بفعلهم هنا ، وفي غيره من المواضع ، ويتبعهم النصارى خطوة بخطوة

فأما من ثبت عنه القول بالجواز فهم ممن لم يبلغهم نص التحريم ، وقد رد الصحابة رضي الله عنهم ( ومنهم علي بن أبي طالب وعبد الله بن الزبير ) على ابن عباس في قوله بإباحة المتعة .

فعن علي أنه سمع ابن عباس يليِّن في متعة النساء فقال : مهلا يا ابن عباس فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2008, 00:47   رقم المشاركة : [17]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

روايات تحريم متعة النساء في ثلاث كتب من الكتب الثمانية المعتمدة يردها علما، الشيعه بحجة ((التقيه)) بعد ان تبين صحة سندها عندهم
هل يخاف علي من ان يقول بالمتعة خاصة إذا علمنا أن بعض الصحابه كانوا يفتون بها لما لم يكن قد بلغهم نهي رسول الله..هل كان الصحابه الذين افتوا بالمتعه اشجع من علي رضى الله عنه ولم يعملوا بالتقيه ..خاصة إذا علمت يا مسلم أن علي رضي الله عنه هو الذي يروي حديث تحريم المتعه في صحيح البخاري وغيره

وهذه مصادر التحريم في كتب اللأثني عشريه :

- تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 7 ص 251 :

( 1085 ) 10 - واما ما رواه محمد بن يحيى عن ابى جعفر عن ابى الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة . فان هذه الرواية وردت مورد التقية وعلى ما يذهب إليه مخالفوا الشيعة ، والعلم حاصل لكل من سمع الاخبار ان من دين ائمتنا عليهم السلام اباحة المتعة فلا يحتاج

/ صفحة 252 /

إلى الاطناب فيه .

.................................................. ..........

- الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 142 :

[ 511 ] 5 - فأما ما رواه محمد بن أحمد بن يحيى عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة .

فالوجه في هذه الرواية أن نحملها على التقية لانها موافقة لمذاهب العامة والاخبار الاولة موافقة لظاهر الكتاب وإجماع الفرقة المحقة على موجبها فيجب أن يكون العمل بها دون هذه الرواية الشاذة .

.................................................. ............................


- وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 14 ص 441 :

محمد بن الحسن بإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أبي جعفر ، عن أبي الجوزاء ، عن الحسين بن علوان ، عن عمرو بن خالد ، عن زيد بن على ، عن آبائه عن علي عليهم السلام قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الاهلية ونكاح المتعة

أقول : حمله الشيخ وغيره على التقية يعني في الرواية لان إباحة المتعة من ضروريات مذهب الامامية ، وتقدم ما يدل على ذلك ، ويأتي ما يدل عليه والاخير يحتمل النسخ والكراهة مع المفسدة .

.................................................. ............................

خاصة إذا علمت أن علي هو راوي حديث المتعه في البخاري وغيره ولك هذا الحديث من صحيح البخاري

- صحيح البخاري - حديث رقم 4005 :
4005 حدثني يحيى بن قزعة ، حدثنا مالك ، عن ابن شهاب ، عن عبد الله ، والحسن ، ابني محمد بن علي ، عن أبيهما ، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر ، وعن أكل لحوم الحمر الإنسية

وسئل جعفر بن محمد ( الأمام الصادق ) عن المتعة فقال : ( ماتفعله عندنا إلا الفواجر ) . ( بحار الأنوار للمجلسي - الشيعي - ج 100 ص 318
وهذا علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(ع) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال : وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها. خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452......

عن المفضل قال: سمعت أبا عبد الله يقول (ع) يقول في المتعة: دعوها ، أما يستحي أحدكم أن يرى في موضع العورة فيحمل ذلك على صالحي إخوانه وأصحابه؟! الكافي 5/453 ، البحار 100وكذلك 103/311 والعاملي في وسائله 14/450 ، والنوري في المستدرك 14/455وعن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن المتعة فقال: لا تدنس بها نفسك ! مستدرك الوسائل ج 14 ص 455 .

ولم يكتف الصادق بالزجر والتوبيخ لأصحابه في ارتكابهم الفاحشة ، بل إنه صرّح بتحريمها : عن عمّار قال : قال أبو عبد الله عليه السلام لي ولسليمان بن خالد : قد حرّمت عليكما المتعة « الفروع من الكافي » 2 / 48 ، « وسائل الشيعة » 14/450


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2008, 00:54   رقم المشاركة : [18]
سكرتير المشرف العام
 

بيســــان تم تعطيل التقييم
افتراضي

مشكورين اخواني
و الراقيه

الله يساعدكم ان شاء الله على هالعقول !!

بصراحة كفيتوا ووفيتوا وسويتوا الواجب , باقي الدور على العقل

ويالله لك الحمد والشكر

ولا تعليييييييييييييق على ردودهم !!!!!


بيســــان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2008, 12:52   رقم المشاركة : [19]
..:: زائر جديد ::..
 

من دون عنوان is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لكم على ردودكم وعلى اسلوبكم الراقي بالنصح

لالالا تعليق على شنو اعلق وعلى شنو اخلي وانا بنت مو ولد وصحيح عمري 14 وعمر عاشقه احلام 15 الا انو مصممين نظهر الحق لك


من دون عنوان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18 - 01 - 2008, 14:06   رقم المشاركة : [20]
إدارة موقع الشرقي
الصورة الرمزية alshrqy
 

alshrqy is on a distinguished road
افتراضي

أخواني إنني أجزم أنهم لم يقرأوا مما كتبتم شيئا .. لأنهم لا يريدون أن يقرأوا ولكن يريدون لنا أن نقتنع فقط ..


ونتبع ... وهذه بعيدة عليهم


alshrqy غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:13.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO