منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 07 - 2013, 14:51
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخبار السعودية اليوم الثالث من رمضان 1434 ، اخبار صحيفة سبق يوم الجمعة 12/7/2013












دخلت عليها غرفة نومها وضربتها بآلة حديدية وسددت لها طعنات في العنق

"سبق" تكشف تفاصيل مقتل الطفلة "إسراء" على يد الخادمة الإثيوبية بالرياض


اخبار السعودية اليوم الثالث رمضان 1434 اخبار صحيفة
11
ياسر العتيبي- سبق- الرياض: كشفت مصادر لـ"سبق" تفاصيل جديدة عن جريمة القتل المروعة التي راحت ضحيتها طفلة "سورية" مقيمة على يد خادمة إثيوبية ظُهر اليوم الخميس في حي النهضة شرق العاصمة الرياض.
وقالت المصادر لـ"سبق" إن الطفلة "إسراء" البالغة من العمر (١٠ سنوات) قُتلت داخل غرفتها عندما كانت نائمة؛ إذ قامت الخادمة بضربها على رأسها بقطعة من الحديد، ثم انقضت عليها بطعنها طعنات عدة في العنق بآلة حادة.
وبيّنت المصادر أن الجهات الأمنية ألقت القبض على الخادمة القاتلة، وأنها رفضت الإدلاء بأي تفاصيل أو الحديث عن الجريمة حتى الآن، واكتفت بالتزام الصمت، ولم تُدلِ حتى الآن بأي اعترافات.
وقال أحد جيران الأسرة السورية لـ"سبق" إن الطفلة "إسراء" قُتلت على يد الخادمة الإثيوبية، مشيراً إلى أنه كان داخل شقته الواقعة بحي النهضة شرق مدينة الرياض، المجاورة لشقة الأسرة السورية، وفوجئ بطرق على باب منزله مصحوباً بصوت صراخ مرتفع واستنجاد به، وعندما فتح الباب وجد جارته "أم إسراء" تصرخ وتستغيث طالبة النجدة؛ لأن ابنتها الطفلة تنزف.
وأضاف قائلاً: "دخلت شقة جيراننا مهرولاً فوجدت والد إسراء يحتضنها، وفي حالة انهيار يبكي ويصرخ وينتحب ابنته، والدماء تغطيهما، فقمت بالاتصال على الهلال الأحمر ودوريات الأمن، وعند حضورهم للموقع قام رجال الأمن بالتحفظ على الخادمة، ونقل الطفلة بسرعة لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، ولكن قضاء الله وقدره شاء ان تفارق الطفلة إسراء الحياة لحظة وصولها للمستشفى".
وقالت المصادر إن الخادمة تم إيداعها سجن النساء، بينما أودعت الطفلة الثلاجة، تمهيداً للكشف على جثمانها، ويتم مباشرة القضية من قبل مركز شرطة الخليج شرق الرياض.
وكانت "سبق" قد نشرت التفاصيل الأولية للقضية بعد وقت قصير من حدوثها قبل أن تتناقلها الصحف والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

.................................................. ...........................


​الجهات الأمنية باشرت الحادثة وتحفظت على المتهمة



خادمة إثيوبية تقتل طفلة طعناً بآلة حادة في شرق الرياض


اخبار السعودية اليوم الثالث رمضان 1434 اخبار صحيفة
ياسر العتيبي- سبق- الرياض: باشرت الجهات الأمنية في شرق العاصمة الرياض، قبل قليل، حادثة مقتل طفلة في العقد الأول من عمرها على يد خادمة من الجنسية الإثيوبية.

وعلمت "سبق" أن الجهات الأمنية بشرق الرياض تلقت بلاغاً بمقتل طفلة في العاشرة من عمرها على يد خادمة من الجنسية الإثيوبية، طعناً بآلة حادة.

وقد باشرت الجهات الأمنية الموقع وتحفظت على الخادمة لحين استكمال التحقيقات معها.

وحسب المصادر لم تصل جثة الطفلة للمستشفى بعد.








hofhv hgsu,]dm hgd,l hgehge lk vlqhk 1434 K wpdtm sfr d,l hg[lum 12L7L2013

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 12 - 07 - 2013, 14:58   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار السعودية اليوم الثالث من رمضان 1434 ، اخبار صحيفة سبق يوم الجمعة 12/7/2013

خادم الحرمين الشريفين يستقبل أصحاب السمو الملكي الأمراء ويتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء..( صور )





منذ 12 ساعة 01:33 AM
عاجل - ( واس ) استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي في قصر السلام مساء اليوم أصحاب السمو الملكي الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ ودولة رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام عليه رعاه الله وتهنئته بشهر رمضان المبارك .
وفي بداية الاستقبال الذي حضره صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القران الكريم مع شرحها وتفسيرها .
بعد ذلك ألقى أستاذ الأدب العربي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عاصم حمدان كلمة قال فيها // أود يا خادم الحرمين الشريفين ــ حفظكم الله ــ أن أهنئكم وأمتنا العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليك وعلى أمتنا وأبنائها وهي ناجية من المخاطر محفوظة بأمر الله مما يحاك لها .
ولعل رمضان يحل علينا وأياديكم البيضاء تبني وتوسع في الحرمين الشريفين وتتلمس أن تسهل على أمة سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) عبادتها وشعائرها فجزاكم الله خيراً عن هذه الأمة في كل تكبيرة حرم ودعاء حاج ومعتمر .
إننا يا خادم الحرمين الشريفين ونحن في هذه الأيام ونعيش هذه الظروف الجسام لنتلمس في تاريخنا العظيم أن الله يسخر برحمته لأمته فرساناً عظاماً يعبرون بها المخاطر وينتشلونها من مأزقها ومحنها ويضعونها على الطريق السوي والدرب الآمن والمطمئن .
وأنت يا خادم الحرمين الشريفين نرى فيك أيها الملك العادل الإنسان المشفق على أمته فارس هذا الزمان الذي ندعوا الله عز وجل بحكمته وتيسيره أن يجري على يديك ما تخرج به أمتنا من حالها وكوارثها .
ولا يتأتى هذا إلا من قائد وزعيم أمة شجاع وحكيم في مثل مقامكم انتهج وسطية الإسلام ورفض التحزب والتلبس برداء الدين لتحقيق مصالح ضيقة وشخصية على حساب الأمة .
إن ما نراه في عينيك ونسمعه منك من حب لشعبك وأمتك وحملك لهمومها على الرغم من مشاغلك الكبرى لهو الدليل على أنك تبادل شعبك بكل أطيافه ومدنه وقراه محبتهم لك وامتنانهم الدائم لهذا الحرص الدؤوب الذي دفعك حتى تقطع أيام راحتك لتعود لوطنك سريعاً ملقياً بيدك المطمئنة على قلوبهم لتؤكد لشعبك وأمتك أن قائدهم يستشعرهم ويتقدمهم في مواجهة الخطوب والأزمات .
وفي الوقت الذي تعاني كثير من دول محيطة بنا أو في بقية دول العالم شرقية وغربية أزمات اقتصادية وعثرات كبرى نجد أنك بحكمتك قدت هذا البلد وشعبه نحو تنمية مستدامة كبرى تتحقق الآن في كل مدننا وقرانا فوسع الله عليك كما وسعت على شعبك .
ولأنك حامل هم هذه الأمة فلم تقف يداك المنهمرة بالخير على حدود الوطن بل امتدت لتلامس أشقائنا في مصر وسوريا وفلسطين وبقية شعوب هذه الأمة تخفف بها من أزماتهم وتدفعهم نحو العبور من كرباتهم إلى بر الأمان .
وأخيراً أسأل الله لك في هذا الجمع المبارك البركة في العمر ودوام الصحة ولباس العافية وأن يحفظ علينا إيماننا وأماننا ووطننا ومكتسباتنا ،ودمتم في حفظ من الله ورعايته .
ثم ألقى الشاعر سعود بن سالم الحافي العتيبي قصيدة بهذه المناسبة .
عقب ذلك تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين أيده الله .
كما تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي بقصر السلام مساء اليوم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الإسلامية والعربية والصديقة سفراء معتمدين لدولهم لدى المملكة العربية السعودية.
فقد تسلم - رعاه الله - بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أوراق اعتماد كل من سفير جمهورية غينيا محمود نبهاني شريف وسفير جمهورية الصين الشعبية لي تشين وين وسفير جمهورية الجابون إسماعيل نياما اوليجي وسفير جمهورية فيتنام تران نغوين توين وسفير جمهورية بوركينا فاسو مانسا أونتانا وسفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الدكتور عبدالوهاب دربال وسفير جمهورية سلوفينيا الدكتور روبرت كوكالج (غير مقيم ) وسفير كندا توماس ماكدونالد وسفير جمهورية تركمانستان نزار قولي شاقوليف وسفير جمهورية مالاوي يونس عبدالكريم (غير مقيم ) وسفير جمهورية نيجيريا أبوبكر شيخو بونو وسفير جمهورية بيرو ادواردو مارتينيتي وسفير دولة الكويت الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح وسفير جمهورية مصر العربية عفيفي السيد عبدالوهاب ومندوب الاتحاد الأوروبي لدى المملكة آدم كولاخ وسفير جمهورية أذربيجان راسم رضا باييف وسفير جمهورية كوسوفا رجب بوبا وسفير اليابان جيروا كوديرا وسفير جمهورية مالطا ستيفن بورج وسفير جمهورية إيطاليا الدكتور ماريو بوفو وسفير جمهورية زامبيا إبراهيم مومبا وسفير المملكة المغربية عبدالسلام بركة وسفير جمهورية سنغافورة لورنس اندرسون وسفير الجمهورية اللبنانية عبدالستار محمد مصباح عيسى وسفير جمهورية موزمبيق سيزر فرنسيسكو دي جويفيا جونير وسفير جمهورية سيرلانكا الديمقراطية الاشتراكية فافيل كريشنا نورثي وسفير سلطنة بروناي دار السلام داتو فادوك عبدالمعطي بن حاج وسفير جمهورية أوغندا راشد يحيى سيمودو وسفير جمهورية اليونان ايوانيس خريستوفيليس.
ونقل السفراء خلال تقديم أوراق الاعتماد تحيات وتقدير قادة دولهم لخادم الحرمين الشريفين وتمنياتهم له بدوام الصحة والتوفيق ـ وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للملك المفدى على استقباله لهم وعلى ما وجدوه من كرم الضيافة في المملكة العربية السعودية .
وحمّل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود السفراء تحياته وتقديره لقادة دولهم ، متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية .
وقد أجريت للسفراء كل على حده المراسم المعتادة في مثل هذه المناسبة .
حضر الاستقبال وتسليم أوراق الاعتماد صاحب السمو الأمير عبدالله بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الأمير خالد بن عبدالله بن محمد وصاحب السمو الأمير بندر بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مساعد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين .
كما حضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية ومعالي قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي ووكيل المراسم الملكية الأستاذ أحمد بن إبراهيم النزهة.



































الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 07 - 2013, 15:02   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار السعودية اليوم الثالث من رمضان 1434 ، اخبار صحيفة سبق يوم الجمعة 12/7/2013

بديلات سد العجز يناشدن وزارة التربية بتدارك خطأ اللجنة باستبعاد عقودهن





عاجل - ( هند العبدالعزيز ) تذمرن عدد من البديلات بعد صدور قرار اللجنة المشكلة لتنفيذ القرار الخاص بالبديلات المستثنيات حيث فوجئن باستثنائهن للمرة الثانية رغم أحقيتهن وبتمييز اللجنة بين عقود البديلات بشكل عشوائي , فقد اعتمدت اللجنة تثبيت عقد (بدل الأمومة وبدل الإستثنائي ) واستبعاد عقد سد الإحتياج الذي يدخل تحته مسميات مختلفة بحسب الإدارة (بدل تعيين،بدل مرشحة،بدل شاغر ) رغم أن الجميع تم التعاقد معهن على نفس البند وهو بند الساعات ووقعن على نفس الشروط ويستلمن نفس الراتب إلا أن اللجنة خرجت بقرارات عشوائية وتمييز لامبرر له وظلم واضح وصريح لبديلات سد العجز .

وقالت إحدى البديلات لـ ( عاجل ) : أنه في وقت التعاقد كانت الإدارات تتعاقد مع الأعلى نقاطا في قوائم الخدمة المدنية عقد (بدل مرشحة) وتكون مدته في الغالب سنة كاملة.. والأقل نقاط يتعاقدون معها (بدل أمومة أوبدل استثنائي) وغالباً تكون مدته لاتزيد عن أربعة أشهر, فهل يعقل أن القرار يشمل من كانت وقت التعاقد أقل نقاط في قوائم الخدمة المدنية ويستبعد الأعلى نقاط لإختلاف مسمى العقد دون النظر للأحقية .
وقالت بديلة أخرى : أن مجرد قراءة سريعة لبنود عقد سد العجز ومقارنتها ببنود عقد بدل الأمومة ستجعلهم يعرفون خطأهم في التفريق بينها , لن نرضى بالتمييز الظالم العشوائي بين عقود كلها نفس المضمون ونفس البنود كلنا بديلات على بند الساعات , العدل شمولنا جميعا بالتثبيت ونطالب اللجنة تصحيح الخطأ بشكل فوري وعاجل حتى لاتضيع علينا فرصة التقديم وتوجيه تعميم الحاقي للإدارات بأن يكون الحصر شامل لجميع البديلات المتعاقدات على بند الساعات بمختلف مسميات عقودهن (بدل أمومة ،بدل استثنائي ،بدل مرشحة) .

يذكر أن عدد من البديلات بقيادة المتحدثة الرسمية أمل الشاطري توجهن إلى وزارة التربية ووزارة الخدمة المدنية فور صدور قرار اللجنة لتوجيه خطاب اعتراض على استبعاد بديلات سد العجز وهذا نص الخطاب المقدم من البديلا لوزارة التربية والخدمة المدنية:
نحن المعلمات البديلات المستثنيات من جميع مناطق المملكة نريد ان نوضح أن عقد البديلة (رعاية مولود، أمومة ) يوجد في مدينة الرياض فقط أما جميع ادارات المناطق يتعاقدون حسب حاجتهم بنفس عقد الأمومة بالرياض ولكن بمسمى سد عجز بدل مرشحة لم يتم تعيينها لكن لايكتب اسم المعلمة الرسمية إذا العقد واحد لبدل الأمومة وسد العجز وهو (عقد الساعات)والراتب للتربوية ٤٤ ريال بالساعة ولغير التربوية ٤١ريال بالساعة و٣٧ريال بالساعة للكلية المتوسطة وتسري علبنا نفس شروط العقد ولكن المسمى اختلف حسب حاجة كل ادارة على حدة , لذلك نحب ننوه للمسؤولين حتى لايدخلون في الظلم مرة أخرى ويظلمون فئة لاحول لها ولا قوة إلا أنها تعاقدت حسب حاجة ادارة التعليم..
وهذه المناشدة من ذمتنا إلى ذمتكم أمام الله وشكرا لكم وبارك الله مسعاكم كلها تتبع نظام الساعة هو نفسه بدل الأمومة بنفس الرواتب وبنفس شروط العقد ويتبع لنفس البند وبنفس مدة التعاقد قد تبلغ الشهرين والثلاثة , فجميع العقود تتشابه (أمومة ، استثنائي،سد عجز) .


صورة من الخطاب





تعميم سابق لإدارة التعليم يوضح أن الشروط الموجودة في عقد بدل المرشحة هي نفسها الشروط الموجودة في عقد بدل الأمومة أي أن جميعها تشترط التعاقد على بند الساعات حتى حضور المعلمة الرسمية




الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 07 - 2013, 15:03   رقم المشاركة : [4]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار السعودية اليوم الثالث من رمضان 1434 ، اخبار صحيفة سبق يوم الجمعة 12/7/2013

هطول أمطار متوسطة على مكة المكرمة وجازان





عاجل - ( واس ) هطلت مساء الخميس أمطار متوسطة وخفيفة على عدد من أحياء مكة المكرمة, كما هطلت مساء اليوم أمطار متوسطة على منطقة جازان شملت محافظة الحرث والعديد من المراكز والقرى التابعة للمحافظة.
جعلها الله أمطار خير بركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امساكية شهر رمضان 2011 - 1432 -- تقويم شهر رمضان 1432 - 2011 قاهر الاعداء قسم رمضان 5 07 - 08 - 2011 15:11
اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس أياد القسم ألاخباري 9 08 - 07 - 2011 20:02
اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 06 - 2011 19:23
اخبار حمص اليوم الجمعة 6-5-2011 اخر اخبار مظاهرات حمص اليوم الجمعة 6-5-2011 اخبار جمعة التحدي في حمص مظاهرات حمص اليوم 6-5-2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 06 - 05 - 2011 20:05
أقبلت يا رمضان روح القمـــر قسم رمضان 5 19 - 09 - 2010 21:42


الساعة الآن 01:45.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO