منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 06 - 2011, 17:19
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم













الملك: عام 2011 سيكون سيئاً للسلام

اخبار الرأي الجمعة 17-6-2011 اخبار الرأي


* جلالته في مقابلة مع صحيفة «الواشنطن بوست» الأميركية
* الربيع العربي منحني فرصة كنت أنتظرها منذ 11 عاماً لإطلاق عملية الإصلاح
* إن لم يتحقق «حل الدولتين» فالبديل هو «حل الدولة الواحدة»
* أنا اليوم في أكثر أيامي تشاؤماً منذ 11 عاماً
* الفشل في إحياء محادثات السلام قد يؤدي إلى انتفاضة فلسطينية جديدة
* الولايات المتحدة مهتمة فقط بأمورها الداخلية والقضية الفلسطينية ليست أولوية لها
* ما يحدث في العالم العربي هو إعادة كتابة التاريخ
* على الأردن أن يثبت للعرب أن هناك طريقة أخرى لتحقيق ديمقراطية تقود إلى تشكيل نظام حزبي
* مهمتي تكمن في إدارة الحوار والتحدي الآن هو أن تتم الإصلاحات السياسية بالشكل الصحيح
عمان - بترا - حذر جلالة الملك عبدالله الثاني من أن فشل الولايات المتحدة والجهود الدولية في إحياء محادثات السلام في الشرق الأوسط يقوض فرص حدوث انفراج في العملية السلمية في المستقبل القريب، لافتا جلالته إلى أن هذا الفشل قد يؤدي إلى اندلاع انتفاضة جديدة في الأراضي الفلسطينية.
وأضاف جلالته، في مقابلة مع صحيفة «الواشنطن بوست» الأميركية نشرتها امس، «أن المناخ السياسي الذي يزداد تشددا في إسرائيل قد جعل من حكومتها غير قادرة على القيام بتقديم تنازلات ذات مغزى».
وأعرب جلالته عن اعتقاده بأن عام 2011 سيكون سيئا بالنسبة للسلام. «فمع أننا سوف نستمر في جهودنا» لمساعدة الطرفين للعودة من جديد إلى طاولة المفاوضات، «إلا أنني اليوم في أكثر أيامي تشاؤما منذ 11 عاما».
ولفت جلالته إلى إن الاضطرابات التي رافقت الربيع العربي قد وفرت فرصة نادرة للوصول إلى اتفاقية سلام ممكنة، أخفق الطرفان في اغتنامها.
وقال جلالته إن استمرار الجمود في الوضع الراهن عادة ما يقود إلى نوع من المواجهة العسكرية، وحينها سيهب الجميع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وتساءل جلالته «إن لم يتحقق حل الدولتين، فالبديل هو حل الدولة الواحدة. وحينها، هل سيكون هناك نظام فصل عنصري، أم ديمقراطية؟»
وأضاف جلالته: «وإن لم يفعلوا»، فإن الإسرائيليين سوف يشهدون قريبا المزيد من المواجهات مثل تلك التي اندلعت الشهر الماضي خلال الاحتجاجات التي قام بها الفلسطينيون.
ولفت جلالته إلى وجود سبب آخر، وهو سجل الولايات المتحدة في الدعم القوي لإسرائيل بغض النظر عن سياسات الأخيرة تجاه العرب.
وفي هذه الأثناء، ومع ضعف الضغوط الأمريكية، حسب جلالة الملك، فإن الإسرائيليين قد تبنوا وبشكل متزايد سياسات متشددة.
وردا على سؤال حول الربيع العربي قال جلالته «أعتقد حقيقة أنها لحظة مصيرية بالنسبة للعالم العربي. والمشكلة أن ما نشهده الآن سوف يشوبه الكثير من الدم والعرق والدموع... وتحليل الكلفة في كل دولة مختلف عن الأخرى. إن ما يحدث في المنطقة هو إعادة كتابة التاريخ».
وحول الإصلاح السياسي في الأردن قال جلالته «بشكل أو بآخر، منحني الربيع العربي الفرصة التي كنت أنتظرها طوال السنوات الإحدى عشرة الأخيرة. والتحدي الماثل الآن، وسوف أكون صريحا جدا معك، هو أن تتم الإصلاحات السياسية بالشكل الصحيح».
وقال «أعتقد أن مهمتي تكمن في إدارة الحوار، إلى أن تتحرك الأمور في الاتجاه الصحيح».
واضاف جلالته ان «على الأردن أن يثبت للعرب أن هناك طريقة أخرى للقيام بما يجب القيام به. صحيح أننا نظام ملكي، ولكن إن استطعنا أن نثبت أن الديمقراطية قد تقود إلى تشكيل نظام حزبي من حزبين أو ثلاثة أو أربعة – يسار ويمين ووسط – في مدة عامين، حينها لن تشكل بعض الجهات أمرا مثيرا للنقاش والجدل».



hofhv [vd]m hgvHd hgd,l hg[lum 17-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:21   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

الملك يؤكد ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك



عمان - بترا - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس الخميس، الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في اجتماع جرى خلاله بحث التطورات الراهنة في المنطقة العربية.
وأكد جلالته خلال اللقاء، ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها عدد من الدول العربية، وذلك خدمة لمصالح الأمة العربية.
وأنعم جلالة الملك خلال ، على موسى، بوسام النهضة العالي الشأن من الدرجة الأولى، تقديرا للجهود الموصولة التي بذلها في تمتين علاقات التعاون بين الدول العربية، ودعم مسيرة التضامن العربي خلال فترة عمله الطويلة كأمين عام لجامعة الدول العربية.
وأعرب موسى بدوره عن بالغ امتنانه لدعم ومساندة جلالته خلال ترؤسه للجامعة العربية، وعلى تكريم جلالته له بمنحه وسام النهضة عالي الشأن. واستعرض الأمين العام لجامعة الدول العربية التطورات الراهنة في مصر وأوضاع الجامعة العربية.
من جهة اخرى رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية امس حفل تخريج دورتي الدفاع الوطني الثامنة والحرب السابعة عشرة.
وفي ختام الحفل، وزع جلالة القائد الاعلى، الشهادات على خريجي الدورتين اللتين ضمتا عددا من المشاركين من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، من كل من السعودية، والكويت، والامارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والجزائر، وسلطنة عمان، والسودان، ولبنان، ومصر، وباكستان، والمانيا، وتايوان، كما شارك بالدورتين عدد من ضباط القوات المسلحة والاجهزة الامنية وموظفين من عدد من وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:31   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء.. غداً



عمان- بترا - يعقد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت مؤتمرا صحفيا يوم غد السبت الساعة الثانية عشرة ظهرا في دار رئاسة الوزراء يتحدث فيه عن عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالشأن المحلي.




أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:33   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

انتصارات جديدة للثوار والأطلسي يقصف طرابلس



عواصم - وكالات - زحفت قوات المعارضة الليبية المسلحة في عمق المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية منطلقة من قاعدتها في منطقة الجبل الغربي حيث سيطرت على قريتين كانت قوات الزعيم الليبي معمر القذافي تستخدمهما لقصف بلدات تسيطر عليها المعارضة.
وقال متحدث باسم المعارضة يدعى عبد الرحمن في بلدة الزنتان «الثوار يسيطرون الآن على زاوية البابور والعوينية بعد ان انسحبت القوات الموالية للقذافي امس من القريتين.»
وأعلن مصدر عسكري ليبي أن طائرات حلف شمال الأطلسي(ناتو) قصفت في الساعات الأولى من صباح امس مبان سكنية وخدمية بحي زاوية الدهماني في العاصمة طرابلس، ما أدى إلى تدمير فندق ومقهى، كما لحقت أضرار بمبني وزارة الخارجية الليبية.
وقد وصل 19 عسكريا ليبيا بينهم ضباط الاربعاء في مركب الى ميناء الكتف ببنقردان بولاية مدنين (جنوب شرقي) فرارا من المعارك.
وهو المركب الثاني الذي يصل الى ميناء الكتف قادما من ليبيا هذا الاسبوع، بحسب المصدر ذاته.
وقد صرح رئيس الحلف الاطلسي اندريس فوغ راسموسن امس ان الحلف «حال دون وقوع مذبحة» في ليبيا مؤكدا ان الحلف سيبقي على ضغوطه العسكرية على معمر القذافي تمهيدا للوصول الى حل سياسي.
وقال راسموسن في خطاب امام مجلس الشيوخ الاسباني ان «العملية التي نقوم بها (في ليبيا) تتمتع بالدعم السياسي والعسكري في العديد من البلدان في المنطقة».
من جانب اخر اقترح سيف الإسلام القذاقي نجل القذافي إجراء انتخابات بإشراف دولي في بلاده كحل لإنهاء الصراع الدائر في ليبيا.
وأكد سيف الإسلام في مقابلة مع صحيفة «كوريير ديلا سيرا» الإيطالية أنه واثق من فوز والده إذا ما أجريت هذه الانتخابات.
واقترح سيف الإسلام /38 عاما/ أن تجرى الانتخابات في غضون ثلاثة أشهر، أو أي موعد قبل نهاية العام، على أقصى تقدير.
وقال: «المهم أن تكون الانتخابات نزيهة، وحينها سيكتشف العالم أن القذافي لا يزال يتمتع بالشعبية في بلاده».
وشدد سيف الإسلام في الوقت نفسه على أن والده «مستعد لتقبل الهزيمة».
الى ذلك سلم البيت الابيض الكونغرس رسميا الاربعاء تقريرا يبرر فيه دوره في النزاع في ليبيا ويؤكد ان الرئيس باراك اوباما لم يتجاوز صلاحياته، كما افاد مسؤولون.
واوضح المسؤولون الذين رفضوا كشف هويتهم ان هذا التقرير من ثلاثين صفحة يتضمن تفسيرا قانونيا يؤكد ان القانون الاميركي يسمح بمهمة حماية المدنيين والتصدي لقوات معمر القذافي من دون الحاجة الى موافقة الكونغرس.
وكلفت العمليات العسكرية والانسانية في ليبيا الولايات المتحدة اكثر من 715 مليون دولار حتى الان، حسب ما جاء في تقرير ارسلته ادارة الرئيس باراك اوباما الاربعاء الى الكونغرس.
كما ذكرت وكالة أنباء روسية أن مبعوثا يقود جهود موسكو للعمل على إنهاء الحرب في ليبيا قال إن حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي رفضت فكرة رحيله عن السلطة وذلك في محادثات بطرابلس امس.
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن المبعوث الروسي ميخائيل مارجيلوف قوله «من وجهة نظر القيادة الليبية لا يمكن أن يكون هناك أي حديث عن رحيل القذافي اليوم.»
من ناحيتها علنت فرنسا امس قبولها مشاركة ممثلين عن النظام في طرابلس في حوار وطني بليبيا يتبع رحيل القذافي عن السلطة.
وقال وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري مراد مدلسي بالعاصمة الجزائرية إن فرنسا «تهدف من خلال مشاركتها ضمن قوات حلف شمال الأطلسي إلى حماية المدنيين ووقف إطلاق النار وعودة كتائب القذافي إلى ثكناتها وتنحي العقيد معمر القذافي عن السلطة».
من جانبه اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني امس ان «اجتماعا موسعا» يضم جميع زعماء القبائل وممثلي المجتمع المدني في ليبيا سيعقد في روما «الاسبوع القادم على الارجح».
وقال فراتيني في مقابلة تلفزيونية مع قناة راي اونو ان «ما بين مئتين و300 شخص» سيشاركون في هذه الجمعية و»سيمثلون فعلا ليبيا برمتها».


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:37   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

توجيهات ملكية سامية بانقاذ مواطن تعرض لحادث سير



عمان - بترا - بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة، اوعز رئيس هيئة الاركان المشتركة الى قيادة سلاح الجو الملكي مساء امس بارسال طائرة اخلاء طبي لنقل المواطن الاردني فيصل سليمان الفساطلة الذي تعرض لحادث سير داخل الحدود العراقية ، فيما تم اسعافه الى مستشفى الرويشد الحكومي ومن ثم اخلاءه لاستكمال علاجه في مدينة الحسين الطبية . وقد عبر والد المصاب عن بالغ شكره وتقديره لجلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة على هذه اللفتة الانسانية الكريمة كما شكر القوات المسلحة وفريق الاخلاء الطبي الذي اشرف على اخلاء ولده .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 18:08   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم











الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 19:23   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرأي اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
17-6-2011, الجمعة, اليوم, الرأي, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الرأي اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الرأي اليوم أياد القسم ألاخباري 10 15 - 06 - 2011 19:51
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 04:37.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO