منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 07 - 2011, 12:31
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس












الملك يسبغ الخير على "رأس الزور" اسما وفعلا

اخبار الخميس 7-7-2011 اخبار السعودية الخميس
الملك عبدالله بن عبدالعزيز
اخبار الخميس 7-7-2011 اخبار السعودية الخميساخبار الخميس 7-7-2011 اخبار السعودية الخميساخبار الخميس 7-7-2011 اخبار السعودية الخميساخبار الخميس 7-7-2011 اخبار السعودية الخميساخبار الخميس 7-7-2011 اخبار السعودية الخميسالملك عبدالله بن عبدالعزيز
أحد المجمعات الصناعية بمدينة رأس الخير
آليات تعمل في مشاريع رأس الخير
أحد المشاريع التي يجري تنفيذها
عبدالعزيز التويجري





الدمام، الجبيل: سعد العريج، حمد آل مطير 2011-07-07 3:58 AM
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس، بتغيير مسمى مدينة رأس الزور التعدينية بالمنطقة الشرقية إلى "رأس الخير" لما يحمله هذا الاسم من دلالة وعمق في المعنى.
وكشف رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان أمس أن الاسم الجديد للمدينة استرشد من اللقب الذي أطلقه الملك على المنطقة الشرقية قبل أعوام، وهو منطقة الخير، مشيرا إلى تلقيه التوجيه بالموافقة على تغيير المسمى في برقية جوابية.
وكانت رأس الخير قبل سنوات قليلة لسانا رمليا يمتدّ من جسد صحراء الدهناء في اتجاه حضن الخليج العربي جنوبي جزيرة جنة والمسلمية، لتتحول منذ 2008 إلى منطقة استراتيجية لشركات الطاقة ومرافق إنتاج وشحن النفط والغاز.
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بتغيير مسمى مدينة رأس الزور التعدينية إلى "رأس الخير", وذلك لما يحمله هذا الاسم من دلالة وعمق في المعنى.
وأوضح رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، الأمير سعود بن عبدالله في تصريح صحفي أنه تلقى التوجيه السامي الكريم بالموافقة على تغيير المسمى في برقية جوابية من الملك عبدالله بن عبدالعزيز, وقال "إن النظرة الثاقبة للقيادة الحكيمة واستشرافها الواقعي للمستقبل جعلها تولي اهتمامها وعنايتها بالصناعات التعدينية ومنطقة رأس الخير على وجه التحديد، حيث صدر في أقل من أسبوعين توجيهان ملكيان كريمان يتعلقان برأس الخير، أولهما يقضي بربط شبكة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" في رأس الخير بمدينة الدمام مروراً بمدينة الجبيل الصناعية، وثانيهما بتحويل مسمى المدينة".
وكشف الأمير سعود بن عبدالله أن الاسم الجديد للمدينة تم استرشاده من اللقب الجميل الذي تشرفت المنطقة الشرقية بإطلاقه عليها من خادم الحرمين الشريفين قبل عدة أعوام، وهو منطقة الخير.
ورفع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين, وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز, على الدعم المتواصل الذي تجده الهيئة الملكية للجبيل وينبع من القيادة الرشيدة.
الرأس المنحني
وحسب مؤرخين في المنطقة الشرقية، فإن رأس الزور تعني الرأس المنحني وأخذت التسمية من انحناء الجزيرة على الخليج العربي، وكانت رأس الخير قبل سنوات قليلة لسانا رمليا يمتدّ من جسد صحراء الدهناء في اتجاه حضن الخليج العربي جنوب جزيرة جنه والمسلمية.
وتبعد رأس الخير 60 كيلومترا شمال مدينة الجبيل الصناعية، ويمثل قربها من الجبيل الصناعية ومرافق إنتاج وشحن النفط والغاز في المنطقة الشرقية من المملكة ميزة استراتيجية ولوجستية، وتتولى شركة التعدين العربية السعودية "معادن" إنشاء مشروع فوسفات معادن الذي يقام وفق طراز عالمي لمعالجة الأسمدة باستخدام الموارد المعدنية في الشمال لإنتاج سماد الفوسفات بغرض التصدير، إضافة إلى مشروع ألمنيوم معادن الذي يحتوي على منجم ومصفاة للألمنيوم ومصهر ومحطة للطاقة لإنتاج معدن الألمنيوم لأغراض التصدير والاستخدام المحلي.
وفي الثامن عشر من جمادى الأولى من العام الماضي، صدر قرار مجلس الوزراء الذي كلّف الهيئة الملكية بالجبيل وينبع بمسؤولية إدارة رأس الخير، وهو قرار أخرج المنطقة المحصورة في معرفة المهتمين والصناعيين إلى دائرة الإعلام الاقتصادي الدولي، خاصة أن القرار تضمّن اعتبارها منطقة تعدينية ذات برنامج وإدارة مستقلة، واستكمال الخدمات التي تحتاجها صناعات التعدين والصناعات الأخرى، على نمط المدينتين الصناعيتين في الجبيل وينبع.
وتعتبر رأس الخير التي تولت الهيئة الملكية للجبيل وينبع إدارتها، أول مدينة تعدينية صناعية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وتتجاوز تكلفتها حاجز الـ33 مليار ريال.
بيئة للصناعات التعدينية
وتضم في موقع واحد جميع المرافق الأساسية لإنتاج الصناعات التعدينية وتصديرها إلى الأسواق العالمية، وهذه الميزة تفرض انتقال مركزات الفوسفات عن طريق السكك الحديدية من مصنع المعالجة وتركيز الخام في حوض الجلاميد شمال المملكة، إلى موقع مجمع الأسمدة الفوسفاتية في رأس الخير لإنتاج الأسمدة على الخليج العربي.
وفي الوقت الحالي تضم المدينة مجمعا لصناعة الأسمدة يتكون من 11 مصنعا، ثلاثة مصانع منها مختصة في إنتاج حامض الكبريتيك طاقتها السنوية 4 ملايين طن، وهناك ثلاثة مصانع أخرى لإنتاج حامض الفوسفوريك طاقتها السنوية 1.4 مليون طن. وكذلك مصنع آخر لمعالجة الأمونيا بطاقة 650 ألف طن، إضافة إلى أربعة مصانع لإنتاج فوسفات الأمونيوم الثنائي بطاقة 3 ملايين طن سنويا.
وفي تخطيط المدينة أن تتم معالجة مركزات الفوسفات في مصنع حامض الفوسفوريك مع حامض الكبريتيك لإنتاج حامض الفوسفوريك ومخلفات الفوسفوجبسم. وفي مصنع فوسفات الأمونيوم الثنائي يعالج حامض الفوسفوريك مع الأمونيا لإنتاج فوسفات الأمونيوم الثنائي. ويستخدم البخار من مصانع حامض السلفيوريك لإنتاج الطاقة الكهربائية الكافية لسد حاجة مجمع الأسمدة من الكهرباء والبخار وتحلية المياه.
ويستخدم الكبريت المنصهر والغاز الطبيعي من أرامكو السعودية لتزويد مصانع حامض الكبريتيك ومصنع الأمونيا، وتستخدم تقنيات المعالجة كقاعدة في المشروع لتجربتها المؤكدة.
كما تضم المدينة مصفاة الألومينا التي صممت على طريقة "باير" بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 1.4 مليون طن ألومينا، وسيتم نقل الألومينا من المصفاة إلى المصهر على سير ناقل، كما تزود المصفاة المصاهر بنسبة 100% من الكمية المطلوبة لإنتاج الأموينا بطاقة 1.2 مليون طن سنويا.
وتشمل المدينة مصهرا للألمنيوم يضم 650 من خلايا الإنتاج موزعة على خطي اختزال سعة كل منهما 350 ك، وسيتم إنشاؤه بخطوط إنتاج على أحدث ما توصلت إليه التقنية العالمية بطاقة إنتاج سنوية تبلغ 650 ألف طن من معدن الألمنيوم. وتعطي تقنية الإنتاج فرصة للتطوير مستقبلا ورفع الطاقة الإنتاجية. كما يضم المصهر مصنعا للكربون لإنتاج الأنود، ووحدة صب لإنتاج السبائك، ووحدة مناولة المواد بالإضافة إلى بعض المرافق المساندة.
خدمات متكاملة
ويخدم المدينة ميناء يمكن لرصفه مناولة مواد لبارجات تصل حمولتها إلى 60 ألف طن لجميع منتجات مصانع المدينة. وسيتم تزويد المدينة بالطاقة الكهربائية بواسطة محطة للطاقة تعمل بالزيت وتبلغ طاقتها 1.800 ميجاواط لتوفير الكهرباء وتحلية المياه والبخار لمجمع الألومينا والألمنيوم، إضافة إلى محطة لتوليد الطاقة على اثنين من توربينات توليد البخار، وسيبلغ إنتاجهما معا 91 ميجاواط لمجمع الأسمدة الفوسفاتية، وستحتوي المدينة التعدينية على معملين لتحلية المياه المالحة صمما على أحدث ما توصلت إليه التقنية للوفاء بحاجة المنشآت الصناعية في رأس الخير سيعملان بطاقة إنتاجية تصل إلى 80 ألف متر مكعب يوميا.
كما تقام الآن في رأس الخير أكبر محطة تحلية في العالم لتحلية المياه المالحة والطاقة الكهربائية "المرحلة الأولى".
الشريف: المسمى الجديد يحمل دلالات الخير للمواطن
الجبيل: حمد آل مطير
قال محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فهيد بن فهد الشريف لـ "الوطن"، إن تغييرالاسم من رأس الزور إلى رأس الخير يحمل الكثير من المعاني والدلالات الخيرة فيما يتعلق بالاقتصاد الوطني لخلق الفرص الوظيفية الواعدة للشباب السعودي، مشيراً إلى أن رأس الخير ستتحول إلى مدينة استثمارات صناعية وتعدينية تسهم في دفع عجلة التنمية وتنويع مصادرها. وقال إن رأس الخير تتمتع ببنية تحتية حديثة وشاملة تساعدها على تحقيق أهدافها الإستراتيجية.
وحول مشاريع تحلية المياه في رأس الخير، أوضح الشريف أن نسب الإنجاز في مشروع رأس الخير يجري تنفيذها حالياً حسب برنامجها الزمني، مبينا أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تقدر بـ : 2400 ميجاوات، يخصص منها 1350 ميجاوات لشركة معادن والباقي يتم تصديره لشركة الكهرباء وتتم تغذية محطات الضخ لخطوط أنابيب مياه رأس الخير الرياض عن طريق محطة تحويل وخطوط نقل هوائية 380 ك ف، وكمية المياه المحلاة المنتجة تبلغ " مليونا وخمسة وعشرين ألف متر مكعب"، يخصص منها 25 ألف متر مكعب لشركة معادن، و100 ألف متر مكعب لمشروع رأس الخير حفر الباطن، و900 ألف متر مكعب لمنطقة الرياض.
ميناء رأس الخير يفتح أبواب الصناعة والتعدين لمدينة "الرحل"
الدمام: سعد العريج
نفضت مدينة رأس الخير غبار رمالها نحو المعادن والصناعة والاستثمارات، وذلك وفقا لما تخطط له القيادة الحكيمة لتكون مدينة عالمية، بعد أن كانت رأسا رمليا متوغلا في مياه الخليج العربي ويرتاده الرحل من بادية المنطقة.
وتلعب مدينة رأس الخير دورا محوريا لقربها من مناطق الطاقة ومرافق إنتاج وشحن النفط والغاز كميزة استراتيجية ولوجستية للشركات السعودية، إضافة إلى ما تشهد حاليا من إنشاء منظومة صناعية متكاملة.
وقد ذاع صيت المدينة في عام 2008 تحديدا، إثر بدء أعمال تنفيذ ميناء رأس الخير على مساحة 23 كيلومترا شمال مدينة الجبيل بنحو 90 كيلومترا.
وتتولى العمليات التشغيلية في ميناء رأس الخير، شركة هاربور انجنيزنج الصينية المحدودة، التي بنت 3 أرصفة وآخر للخدمات البحرية بطول 121 مترا وحوضا لدوران السفن، كما يجري إنشاء رصيفين برقمي "5 و6".
ويخدم الميناء أكثر من 80 مشروعا صناعيا مختلفا يقدر حجم استثماراتها بـ100 مليار ريال، منها 60 مليارا لصالح شركة معادن، وسيعمل الميناء ـ عند اكتماله ـ على نقل واستقبال مواد صناعية تقدر بـ 895.4 مليون طن سنويا، فيما يبلغ حجم المعادن المصدرة عبر الميناء 4.335 ملايين طن، وسيتم استيراد نحو 660 ألف طن، وسوف تخلق تلك المشاريع 27 ألف فرصة عمل مباشرة ودائمة في الخير وعدد من الوظائف غير المباشرة.
من جانبه، قال رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز التويجري لـ"الوطن": لاشك أن موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير اسم رأس الزور إلى رأس الخير يعد اختيارا موفقا ودليلا على ما يُخطط لما يُراد أن تكون عليه المدينة في المستقبل فهي ستكون طريقا للخير.
وقال التويجري: إن أمر خادم الحرمين الشريفين بربط سكك الحديد من حزمو الجلاميد والزبيرة ورأس الخير والجبيل والدمام بعد ذلك بالرياض، يعد مؤشرا لتعزيز النقل بين الموانئ لاسيما في الساحل الشرقي.
وأضاف التويجري: أن المؤسسة أشرفت على إنشاء الميناء بتكلفة تقدر بمليارين و200 مليون، ويستخدم حاليا لنقل المعادن للموانئ العالمية، منوها بأن الميناء يخدم الشركات كافة، وتتولى الهيئة الملكية في الجبيل وينبع إدارة رأس الخير لتكون إضافة مثل مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين.



hofhv [vd]m hg,'k hgd,l hgolds 7-7-2011 - wpdtm hgsu,]dm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:32   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس

25 ألف ريال للعاملة الفلبينية و23 ألفا للإندونيسية
سوق سوداء في الإنترنت تستثمر اقتراب رمضان بإعلانات عن عاملات بأجر شهري

إعلانات العاملات المنزليات كما بدت في الصحف المحلية




الرياض: فارس النواف 2011-07-07 3:41 AM
دخل سماسرة نقل الخدمات في المملكة بعروضهم وإغراءاتهم أخيرا، طرفا في أزمة إيقاف التأشيرات من إندونيسيا والفلبين الذي أقرته وزارة العمل مطلع الأسبوع، رافعين أسعار نقل كفالة العاملات المنزليات من البلدين إلى 25 ألف ريال في غضون أيام.
وسريعا، انتشرت إعلانـات طلـب العاملات والتنازل عنهـن في الصحف وعـلى الجدران البارزة، ومعها هـواتف السماسرة المستعدين لإتمام الإجراءات بعد قبـض الأجـر الذي لا يقبل التفاوض.
وكشف عدد منهم لـ"الوطن" أمس أن العاملات الفلبينيات تصدرن قائمة أسعار العرض والطلب، إذ وصل سعر نقل كفالة العاملة المطلوبة للسمسار إلى 14 ألف ريال، ومن الأخير لمواطن ثان 25 ألف ريال، أما عاملة المنزل الإندونيسية فيتنازل عنها السمسار للكفيل الجديد بمبلغ 23 ألف ريال.
هذه العروض نشطـت كذلك على الإنترنت، ولكـن بأفكار جديدة تستثمر قرب موسم رمضان، فكان الإعلان مغريا: عامـلات بـ4 آلاف كإيجار شهري.
بين الطلب والعرض يظهر جشع سماسرة نقل خدمات العاملات المنزليات، إذ اشتعلت أسعار نقل كفالة العاملة بعد قرار إيقاف وزارة العمل إصدار التأشيرات من "إندونيسيا والفلبين"، وتراوحت أسعارها ما بين 18 و25 ألف ريال للتنازل عن العاملة المنزلية.
ولوحظ خلال هذه الأيام كثرة الإعلانات في الصحف المحلية بعنوان "للتنازل أو مطلوب خادمات من جميع الجنسيات"، وللاستفسار عن هذه الإعلانات اتصلت "الوطن" بالمعلنين الذين كشفوا أن العاملة المنزلية الفلبينية تصدرت قائمة أسعار العرض والطلب، إذ وصل سعر نقل كفالة العاملة المطلوبة للسمسار 14 ألف ريال، أما عندما يبحث المواطن عن عاملة؛ فيتنازل له السماسرة عنها بمبلغ وصل إلى "25" ألف ريال، لتصبح 11 ألف ريال قيمة عمولة السمسار.
في حين حلَّت العاملة المنزلية الإندونيسية الثانية في قائمة الطلب والتنازل، حيث يقوم السمسار بطلب الإندونيسية من المتنازل عنها بسعر يتراوح ما بين 11 و14 ألف ريال، ويتنازل عنها السمسار للكفيل الجديد بواقع 23 ألف ريال.
أما العاملة المنزلية السريلانكية، فتطلب من السمسار بمبلغ يتراوح ما بين 8 و11 ألف ريال، في حين يعرضها السمسار للتنازل عنها بأسعار تتراوح ما بين 16 و18 ألف ريال. وبيَّن أصحاب الإعلانات أن طلبات التنازل عن العاملات المنزليات تنحصر في ثلاث جنسيات تتمثل في "الفلبين، وإندونيسيا، وسريلانكا"، متوقعين زيادة الطلب عليهن خلال الشهر الحالي، وذلك لقرب شهر رمضان الذي تكثر الطلبات خلاله.
شبكة الإنترنت لم تكن غائبة عن السمسرة، حيث نشطت مواقع عدة للترويج للخادمات بأسعار مرتفعة تجاوزت سقف الـ20 ألف ريال والإيجار الشهري وصل إلى 4000 ريال في شهر رمضان، خاصة أن البعض اتخذها وسيلة للتجارة والتكسب غير المشروع، كل ذلك في ظل رفض معظم المكاتب المرخصة استقبال تأشيرات جديدة للدول الممنوعة خاصة لمن يملك تأشيرة سابقة.
وفي الدول المسموح بالاستقدام منها شكل عامل الزمن عائقا جديدا للأسر خاصة أن المكاتب تشترط ثلاثة إلى أربعة أشهر لوصول الخادمة من دولتها في ظل ارتفاع الأسعار ومن دون أية ضمانات للمستقدم للوصول في الوقت المحدد.
العمالة "المخالفة" هي من بدأت في استثمار هذه الإشكالات خاصة من جنسيات أفريقية تخالف نظام الإقامة والعمل، حيث بدأت في الاشتراطات برواتب تصل إلى 2000 ريال شهريا وبدل سمسرة يصل إلى 300 ريال مع عدم وجود أية ضمانات للمواطن الذي قد يجد نفسه دون خادمة في اليوم التالي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:34   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس

المفتي: خروج المشرفة مع السائق إلى"النائية" خطير


عبدالعزيز آل الشيخ




الطائف: نورة الثقفي 2011-07-07 3:49 AM
حذر مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ من خروج المشرفة التربوية مع سائق الإدارة التعليمية لزيارة المدارس النائية، واصفاً ذلك بالأمر الخطير الذي ينبغي إيجاد حل مستقبلي له.
وفي أول لقاء يجمعه بمنسوبات الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، واجه المفتي أمس أسئلة تربويات المحافظة، حين أشار في رده على سائلة عن استخدام أوراق وأقلام العمل في الأغراض الشخصية بأن ذلك جائز "ولكن في حدود المعقول" فيما رحب باستخدام الإنترنت أثناء وقت الدوام للاطلاع على المواقع المفيدة "ولكن بشرط ألا تعطل العمل".
ودعا آل الشـيخ إلى الاستفادة من الإجازة بالاستجمام والراحة بعد تعب الدراسة، مشيراً إلى كونها فرصة أيضا للتزود من المعرفة والعلوم النافعة.
أوضح مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن خروج المشرفة التربوية مع سائق الإدارة إلى أماكن بعيدة ولساعات طوال أمر خطير، ينبغي إيجاد حل مستقبلي له.
جاء ذلك في رده أمس على إحدى السائلات في أول لقاء يجمعه بمنسوبات الإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف عبر الدائرة المغلقة.
وتطرق آل الشيخ لعدد من القضايا التي تواجههن في ميدان التربية والتعليم، منها الخروج مع سائقي الإدارة لزيارة المدارس النائية، واستخدام الأوراق والأقلام الخاصة بالعمل والإنترنت في الأغراض الشخصية، والاستفادة من الإجازة الصيفية، وعدة المرأة المتوفى عنها زوجها والأسهم.
وفي رد الشيخ على إحدى السائلات عن كيفية الاستفادة من الإجازة، أجاب بأن الإجازة فرصة للاستجمام والراحة بعد تعب الدراسة، ولكنها في الوقت نفسه فرصة للتزود من المعرفة والعلوم النافعة، وفرصة لتعلم أحوال المنزل وكيفية إدارته.
وحول سؤال عن عدة المرأة المتوفى عنها زوجها، أجاب بأن عدة المرأة لا تكون إلا في بيت زوجها ما لم يطرأ أمر ضروري، لكن إذا تعذر وذهبت لدى إحدى بناتها لخدمتها فذلك جائز.
وأشار إلى أن المتاجرة في الأسهم جائزة إذا كان الذي يبيع هو مالك تلك السلعة سواء كانت أسهما أو نحو ذلك فيجوز أن يبيع على غيره.
وعن استخدام الأوراق والأقلام الخاصة بالعمل في الأغراض الشخصية أجاب بأنها تستخدم ولكن في حدود المعقول، وعن الإنترنت الذي يستخدم في العمل خاصة في الاطلاع بغرض الاستفادة على مواقع أخرى لا تمت للعمل بصلة قال "مهم ولكن بشرط ألا تعطل العمل".
ووجه آل الشيخ كلمة للتربويات حملهن خلالها مسؤولية تحصين الفتيات مما تبثه المحطات والمواقع الفضائية التي تدعو إلى الرذيلة، وتحارب العقيدة والقيم، وتدعو إلى الاضطراب والفوضى والإرهاب والفساد، مطالبا إياهن بمواجهة هذا الفساد بنشر الوعي بين الطالبات وتحذيرهن من هذه المواقع والمحطات، وتوجيههن في الحياة التوجيه السليم وإعدادهن لمستقبل واعد، لأنهن سوف يحملن رسالة البيت.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:35   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس

صور إباحية بحوزة متهم في خلية الدندني


المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض




الرياض: عبد الله فلاح 2011-07-07 3:52 AM
نظم الشعر واستغلال القصائد لرفع معنويات عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، كانا من بين التهم التي وجهت لأحد المتهمين الـ85 من خلية الدندني التي انتهت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس من جلسات الاستماع فيها لدعوى المدعي العام.
وتبين أن المتهم كتب قصائد تمجد عناصر التنظيم، كما نقل شخصا وصف بـ"الخطير" من الرياض إلى سورية، وخطط مع عراقي لاستقباله في مطار دمِشق ونقله إلى العراق.
كما عثر على صور إباحية في الحاسب الآلي لمتهم آخر يبلغ من العمر 46 عاما، اتهم بالتستر على المقرن والعوشن وألقى خطبة في أحد مخابئهم.
من جانبه أكد المدعي العام أن أحد المتهمين عاد من أفغانستان إلى قطر ودخل المملكة بجواز قطري مزور، وسافر لباكستان والعراق وضلل رجال الأمن لأكثر من 7 أعوام ببطاقة أحوال مزورة ورخصة قيادة.
انتهــت المحكمــة الجزائيـة المتخصصة أمس من جلسات الاستماع لدعوى المدعي العام على المتهمين الـ "85" في خلية "الدندني" الإرهابية المتهمة بتنفيذ جريمة الاعتداء على 3 مجمعات سكنية بمدينة الرياض بتاريخ 12 /3 /1424هـ مما نتج عنها مقتل وإصابة 239 بينهم نساء وأطفال بالإضافة إلى مقاومة رجال الأمن وإطلاق النار عليهم والشروع في تنفيذ اعتداءات إرهابية على قواعد عسكرية ومنشآت صناعية ونفطية ومجمعات سكنية.
وشهدت جلسة الاستماع الأخيرة أمس قراءة المدعي العام للتهم المنسوبة لـ 18 متهماً في قضايا خيانة عظمى وتجسس وافتيات على ولي الأمر وحيازة أسلحة وذخائر ومتفجرات وقنابل يدوية وحيازة وسائط سمعية ومرئية ذات مضامين فكرية منحرفة وتضليل الجهات الأمنية وتمويل الإرهاب والتستر والتواطؤ بإيواء قياديي وأفراد التنظيم الإرهابي المطلوبين للجهات الأمنية.
وجاءت التهم متفاوتة وتراوحت بين 10 تهم وجهت لمتهم واحد و4 تهم لآخر، وتمثلت التهم حسب لائحة دعوى المدعي العام كالتالي:
المتهم السابع والخمسون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي والانضمام لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-الاشتراك بطريق التواطؤ والتستر والمساعدة في تفجير ثلاثة مجمعات سكنية بالرياض.
- تمويل الإرهاب.
-تضليل الجهات الأمنية.
-نقل كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر وإخفاؤها في منزله.
-نقل أحد أهم المطلوبين من أبها إلى الرياض متنكراً بزي نسائي.
المتهم الثامن والخمسون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تضليل جهات التحقيق بمعلومات مغلوطة.
-التستر على بعض أعضاء الخلية بإيوائهم في منزله ونقلهم بسيارته الخاصة.
-محاولة الانتحار داخل السجن.
-إشعال النار في السجن عمداً وعدواناً.
المتهم التاسع والخمسون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تجهيز منزله وكراً للإرهابيين ومستودعاً للأسلحة والذخائر.
-المتاجرة في الأسلحة والذخائر وحيازتها والتدريب عليها.
-تمويل الإرهاب.
المتهم السابع والستون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-التستر على أعضاء التنظيم وإيواؤهم في منزل شقيقه وتمكينهم من التنقل بسيارته وتوفير كل ما يحتاجونه.
-مساعدة أعضاء الخلية في الاختفاء عن رجال الأمن.
-حيازة أسلحة وذخائر ونقلها من وكر لآخر بقصد الإفساد والاعتداء على الآمنين.
-تجنيد أعضاء للخلية.
-تمويل الإرهاب.
-التستر على أحد أعضاء الخلية.
-عدم الالتزام بما سبق التعهد عليه.
المتهم الثاني والسبعون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-التستر على أعضاء التنظيم وإيواؤهم.
-القدح في علماء المملكة ووصفهم بأوصاف لا تليق بهم.
-استضافة أحد المنحرفين فكرياً بمنزله.
المتهم الثالث والسبعون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-التستر على أحد المطلوبين وعدم الإبلاغ عنه وإيواؤه في منزله.
المتهم الرابع والسبعون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-التستر على اثنين من أعضاء التنظيم.
-تمويل الإرهاب.
-حيازة منشورات وأشرطة فيديو تدعو إلى الفكر التكفيري.
المتهم الخامس والسبعون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تستره على بعض المطلوبين أمنياً.
-حيازته لأسلحة بذخائرها وتدربه عليها للاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
المتهم السادس والسبعون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تستره على أحد الهالكين المشاركين في تفجيرات المجمعات السكنية الثلاثة بالرياض.
-حيازة أسلحة بذخائرها وإخفاؤها بقصد الاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
المتهم السابع والسبعون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تحريض أحد رجال الأمن على خيانة الأمانة والتجسس لصالح التنظيم الإرهابي.
-اشتراكه بالتواطؤ والتستر في إيواء مجموعة من أفراد التنظيم.
-حيازة أسلحة وذخائر بقصد الاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
-تحريض أحد المشاركين في تفجير المجمعات السكنية الثلاثة على الاختفاء والتستر عليه وتقديم الخدمات له.
-حيازة كتب ومنشورات لمنظري القاعدة والتي تدعو للفكر المنحرف.
المتهم الثامن والسبعون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تستره عن علاقة بعض أفراد الخلية بتفجيرات المجمعات السكنية الثلاثة بالرياض.
-التستر والتواطؤ مع التنظيم بإيواء عدد من أفراده.
-حيازة أسلحة وذخائر والتدرب عليها بقصد الاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
-إغراء أحد الأشخاص بالمال لشراء جواز السفر الخاص به وتزويره باسم أحد أعضاء التنظيم.
-حيازة وثائق شخصية لأشخاص دون علمهم للاستفادة منها في التخفي عن رجال الأمن.
-شروعه في عبور الحدود البرية للمملكة بقصد الخروج إلى مواطن الفتن والقتال.
-نقضه لما سبق أن تعهد به للجهات الأمنية.
المتهم التاسع والسبعون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-الطعن في علماء المملكة والتقليل من شأنهم.
-حيازة منشورات ووسائط مرئية ومسموعة تدعو لاعتناق الفكر المنحرف.
-الاتجار بالأسلحة بقصد الاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
-تمويل الإرهاب.
-ارتباطه بجماعات عسكرية مقاتلة أجنبية والتواصل معهم والاجتماع بمندوبيهم.
-تجنيد عناصر للقاعدة.
المتهم الثمانون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-إيواء ( تركي الدندني ) وتستره عليه وعدد من أصحاب التوجهات المنحرفة ممن كان لديهم الاستعداد لقتل المستأمنين والقيام بأعمال تخريبية بمدينة عرعر.
-تهيئة منزله وكراً إرهابياً لاجتماع عدد من أعضاء التنظيم.
-الاشتراك بالتستر في التخطيط لهروب أحد المطلوبين الأمنيين.
-تضليل الجهات الأمنية.
-حيازة أسلحة وذخائر بقصد الاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
المتهم الحادي والثمانون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-التستر على أعضاء التنظيم وإيواؤهم باستئجار شقة باسمه.
-إعداد منزله وغرفة بداخل أحد المساجد لإيواء أحد عناصر الخلية.
-حيازة منشورات ومذكرات لأحد منظري القاعدة تدعو للفكر المنحرف.
-حيازة أسلحة وذخائر بقصد الاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
المتهم الثاني والثمانون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تمويل الإرهاب
-تهيئة منزله وكراً إرهابياً بإيواء واستقبال قادة وأعضاء التنظيم.
-حيازة حزام ناسف وذخيرة حية وعدد من الأسلحة النارية تعود ملكيتها لأحد قادة التنظيم.
المتهم الثالث والثمانون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تمويل الإرهاب.
-حيازة منشورات ومذكرات لأحد منظري القاعدة تدعو للفكر المنحرف.
-تضليل جهات التحقيق بإخفاء حقيقة علاقته بأحد المنتمين لخلايا التنظيم.
-حيازة أسلحة وذخائر بقصد الاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
-حيازة منشورات ومذكرات تدعو للفكر المنحرف.
المتهم الرابع والثمانون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-حيازة منشورات ومذكرات لأحد منظري القاعدة تدعو للفكر المنحرف.
-تزوير وثائق رسمية لاستخدامها في خدمة جرائم التنظيم.
-حيازة أسلحة وذخائر بقصد الاعتداء على الآمنين والمعاهدين.
-تضليل جهة التحقيق بإخفاء ارتباطه بعدد من أعضاء التنظيم.
-الانضمام لجماعة مخالفة لمذهب أهل السنة والجماعة.
المتهم الخامس والثمانون:
-الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي وانضمامه لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.
-انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.
-الافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته.
-تمويل الإرهاب، واستقبال وحيازة وحفظ أموال تعود لتنظيم القاعدة الإرهابي.
-التستر على أعضاء التنظيم.
رفع معنويات أعضاء الخلية بالقصائد من بين التهم
الرياض: عبدالله فلاح
استغلال القصائد لرفع معنويات عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي كانت من بين التهم التي وجهت لأحد المتهمين الـ85 من خلية الدندني أمس، حيث نظم قصائد تمجد عناصر التنظيم، كما نقل شخصا وصف بـ"الخطير" من الرياض إلى سورية، وخطط مع عراقي لاستقباله في مطار دمِشق ونقله إلى العراق، وكان مؤيدا لقتل المعاهدين كما عثر على صور إباحية في الحاسب الآلي لمتهم يبلغ من العمر 46 عاما اتهم بالتستر على المقرن والعوشن وألقى خطبة في أحد مخابئهم.
وأكد المتهم أنه طالب علم وله مسيرة جيدة في هذه المسائل، ووكل شقيقه خلال جلسة المحاكمة التي حضرها دون لبس شماغ، مؤكدا أنه لم يلبس الشماغ ليس لعجز مالي ولكنه يقتدي بالنبي.
من جانبه أكد المدعي العام أن أحد المتهمين عاد من أفغانستان إلى قطر ودخل المملكة بجواز قطري مزور، وسافر لباكستان والعراق وضلل رجال الأمن لأكثر من 7 أعوام ببطاقة أحوال مزورة ورخصة قيادة.
وكان من بين التهم لأحد المتهمين أنه سهل سفر شخص إلى العراق وهلك هناك، وأن له ارتباطا بالدندني وعبدالكريم اليازجي، في حين عثر بمنزل متهم آخر على صناديق تبرعات وكاميرات مراقبة وتصوير وخضع لدورة في الأسلحة.
تعامل القضاة مع المتهمين سادته الإنسانية
حرصت الهيئة القضائية المكونة من 3 قضاة والتي تنظر القضية خلال الجلسات الست السابقة على تعريف كل متهم بجميع حقوقه، بدءاً بتخيير كل متهم من قبل القاضي برغبته في استلام نسخة من لائحة الاتهام، وانتهاءً بتأكيد القاضي بتكفل وزارة العدل بدفع تكاليف المحامي المراد تكليفه بالقضية إن لم يكن المتهم قادرا على سداد التكاليف، إضافة إلى إعطاء المتهم حرية الاختيار فيمن يريد توكيله لمتابعة قضيته بجميع مراحل المحاكمة.
وعندما تبين جهل بعض المتهمين بالإجراءات، لم يتردد القاضي في توضيح ما يلتبس عليهم، حيث تردد بعضهم في استلام صورة من لائحة الدعوى، وأكد القاضي أن استلام لائحة الدعوى لا يعني القبول بالتهم، مما جعل بعضهم يطلب صورة منها.
وكان القاضي قدم وعدا لأحد المتهمين قائلا: أعدك أن ما تعلمه من شريعة الله سيطبق في هذه المحاكمة، نسأل الله أن يدلنا على الصواب، فالمهمة على عاتقنا جسيمة والمسألة مسألة براءة ذمة، ولكننا نستعين بالله على أدائها، وأحكام الله واضحة.
وكان من بين المتهمين من طلب مغادرة وسائل الإعلام، وبعد خروج الصحفيين لدقائق تراجع المتهم، وبعد عودة الإعلام خاطبه القاضي قائلا: الأخ كانت إجابته متزنة، فلماذا طلبت مغادرة الإعلاميين؟، ليجيب المتهم بالقول: "أطلب من الإعلام أن يتقوا الله في النقل"، مشيرا إلى أن الإعلام تجاهل بعض ما يحدث في الجلسة مثل تقديم بعض المتهمين لصكوك، ليؤكد القاضي أن الصورة في النظام لا تعتمد حتى تعرض على جهة الإصدار ويتم التصديق عليها.
في حين طلب أحد المتهمين عدم نشر اسمه في الإعلام ليؤكد القاضي أن أسماء المتهمين لا تخرج من قاعة المحاكمة، ولفت القاضي إلى أن المقصود من وجود الإعلام نشر ثقافة الحقوق بين الناس وتقديم أشياء تخدم العدالة، مؤكدا أن النشر في وسائل الإعلام يحقق ذلك الهدف.
ولم يتردد القاضي في تلبية طلب أحد المتهمين عدم نشر معلوماته، لأن كشفها سيسهم في معرفة هويته وسط مجتمعه، موضحا أنه يمر بظرف اجتماعي هذه الأيام.
3 قضاة و5 مدعين يحاكمون الخلية الإرهابية
بلغ عدد المتهمين في القضية 85 متهما منهم شخص واحد من جنسية عربية (سوري)، ونظر في الدعوى خلال الجلسات الست الماضية ثلاثة قضاة هم رئيس وقاضيان مشاركان للجلسة، وكاتبا ضبط، فيما مثل هيئة التحقيق والادعاء العام 5 من المدعين تناوبوا على تلاوة الدعوى.
وأبدى 73 متهما رغبتهم في حضور الإعلام لجلسات محاكمتهم في حين رفض 12 متهما حضور وسائل الإعلام وتراجع متهم واحد منهم في جلسة أمس.
حضر عدد من ممثلي هيئة حقوق الإنسان جميع الجلسات، وطلب أكثر من 70 متهما الحصول على نسخة من لائحة دعوى المدعي العام في الوقت الذي طلب أكثر من 50 متهما توكيل محام للترافع عنهم.
6 جلسات للاستماع إلى التهم
الرياض: الوطن
انتهت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس من الاستماع للائحة دعوى الاتهام من ممثـلي هيئة التحقيق والادعاء العام الموجهة لـ85 متهما من خلية (الدندني) على مدى 6 جلسات، ورفع القاضي جلسة أمـس إلى وقت لاحق ليتسنى للمتهمين تقديم ردودهم على لائـحة دعـوى الاتهام بعـد الاستماع للوائـح اتهام الادعاء العام التي وجهت لآخـر 18 متهما من العدد الكلي من المتهمين بالانتماء لخلية الدندني التي خططت وشاركت في تفجيرات 3 مجمعات سكنية بالرياض قبل نحو 8 سنوات.
وطالب المدعي العام بالقتل حدا، فإن خفف فتعزيرا للمتهمين، ما عدا 3 منهم طالـب بحبس 2 منهم حتى تثبـت توبـتهما، ويـتم التأكـد من حسن نية كل منهـما، في حين طالب بتطبيق عقوبة غسيل الأموال وحيازة الأسلحة على الثالث.
مشاهدات من المحاكمة
• بدأت المحاكمة الساعة 10.15 صباحا وامتدت حتى 1.30 ورفعت الساعة 12 لأداء صلاة الظهر.
• الهيئة القضائية تعاملت بأريحية مع المتهمين.
• حضر ممثلون للادعاء العام.
• أحد المتهمين أشاد بمركز محمد بن نايف للمناصحة.
• جميع المتهمين كانوا في مظهر حسن يرتدون الثياب والشماغ، ما عدا متهما حضر مرتديا (الطاقية).
• متهم استمع 5 دقائق للائحة الدعوى ثم غادر القاعة.
• أحد المتهمين تابع لائحة الدعوى من الشاشة واعترض على ورود كلمة (متفجرات).
• متهم سأل هل من حقه أن يرافع المدعي العام عند عدم ثبوت التهمة، وأجابه القاضي بأن (الإجابة متاحة لكم بما تحبون).
• رجل أمن قدم ماء لأحد المتهمين.
• أكثر من متهم أشادوا بعدالة القضاء، وقال أحدهم "وقفت بين يديكم وأنا مطمئن بالعدالة سواء لنا أو علينا".
• متهم اعترف بخطئه قائلا :"أبناء البلد بخير وهناك من أخطأ وتراجع وما يسر حب أبناء البلد لولاة الأمر".
• المتهمون شكروا رجال الأمن، ووصفوا القضاة بـ"حماة العدل والوطن".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:36   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس

نياهو يأمر بمنع وصول النشطاء الأوروبيين إلى إسرائيل جوا
ليبرمان يهدد بإجراءات أحادية في حال الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة

متضامن أجنبي يرفع شارة النصر خلال إبحار مركبه أمس من ميناء بيراما قرب أثينا وهو في طريقه إلى غزة في إطار الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن القطاع.
متضامن أجنبي يرفع شارة النصر خلال إبحار مركبه أمس من ميناء بيراما قرب أثينا وهو في طريقه إلى غزة في إطار الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن القطاع.
جنود إسرائيليون بمطار بن جوريون في إطار إجراءات لمنع النشطاء الأوروبيين من الوصول إلى إسرائيل جوا غدا





رام الله، غزة: عبدالرؤوف أرناؤوط، وائل بنات، الوكالات 2011-07-07 4:11 AM
أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجيهاته لمنع نشطاء أوروبيين مؤيدين لفلسطين من الوصول إلى إسرائيل جوا، بعد إغلاق الطريق أمام وصولهم بحرا إلى غزة. وعقد نتنياهو اجتماعا في مطار "بن جوريون" لمناقشة نية بعض الأجانب والعرب الوصول إلى المطار ابتداء من غد، كما جاء في بيان صدر عن مكتبه أمس.
وفي السياق نفسه، توجه مركب فرنسي بمفرده أمس إلى غزة بعد تمكنه من التسلل من المياه اليونانية رغم الحظر الذي فرضته السلطات هناك على مغادرة سفن النشطاء المؤيدين للفلسطينيين الساعين لكسر الحصار البحري الإسرائيلي على القطاع. وتمكن زورق "الكرامة" من مغادرة المياه اليونانية متجها ببطء إلى غزة، بحسب ما قال المتحدث باسم حملة الزوارق الفرنسية إلى غزة سومر أودفيل أمس. وأضاف: أنهم لم يتخلوا بعد عن الأمل في تمكن سفن أخرى من اللحاق بهم في إطار مساعي "أسطول الحرية" كسر الحصار وهو الأسطول الذي كان من المقرر أن يبحر باتجاه غزة الأسبوع الماضي قبل أن تعترضه عقبات عدة.
ورست أغلب السفن العشر التي كان من المقرر أن تنضم للقافلة البحرية في موانئ يونانية بعد فرض السلطات اليونانية حظرا على مغادرة الزوارق التي تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة. إلى ذلك، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية النقاب عن تهريب وزير الأمن الإسرائيلي السابق عمير بيرتس من لندن بعد أن تم إصدار أمر باعتقاله بتهمة تنفيذ جرائم حرب خلال الحرب على لبنان عام 2006.
على صعيد آخر، وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون انتقادا لسلوك الجيش الإسرائيلي في أحداث إحياء النكبة في 15 مايو الماضي، مشيرا إلى أن الجيش استخدم قوة غير متوازنة ضد المتظاهرين اللبنانيين وتسببوا بقتل 7 منهم.
وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن الحكومة غاضبة على مبعوث الأمم المتحدة إلى لبنان مايكل وليامز الذي صاغ التقرير، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت قطع الاتصال به.
وعلى الصعيد السياسي، قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان: إن إسرائيل أعدت مجموعة من ردود الفعل أحادية الجانب في حال قررت الأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، مشيرا إلى أن إسرائيل تواصل مع ذلك إقناع الفلسطينيين بالتراجع عن هذا التوجه. وأضاف عقب اجتماع للجنة الخارجية والأمن البرلمانية أمس: أن قرارا أحادي الجانب سيحدو بإسرائيل إلى الرد بصورة أحادية الجانب، زاعما أنه لا يرغب في الوصول إلى هذا الوضع.
وفي جدة، دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 900 وحدة استيطانية في القدس الشرقية و400 وحدة استيطانية أخرى في مستوطنات مقامة على أراضي الضفة الغربية.
ودعا أوغلو اللجنة الرباعية إلى العمل على إلزام إسرائيل بوقف أشكال الاستيطان كافة التي تمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني.
وعسكريا، واصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين خلال الشهر الماضي، حيث اعتقلت أكثر من 270 شخصا بينهم 33 طفلا وأربع نساء وأربعة نواب في المجلس التشريعي، إضافة إلى عشرات الفلسطينيين داخل المناطق المحتلة عام 1948. كما اعتقلت قوات الاحتلال عشرات المواطنين من منطقة الجولان السوري المحتلة بحجة مشاركتهم في المسيرات التي انطلقت في ذكرى النكبة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:37   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس

قاض: أدلة إدانة المتهم باغتصاب القاصرات ما زالت غير كافية
الادعاء يرجئ زيارة حقوق الإنسان للموقوف وأهله يطالبون بزيارته

مدخل القاعة التي تقول إحدى المغتصبات إنها اختطفت من أمامها




جدة: سامية العيسى 2011-07-07 11:49 AM
كشف قاض المحكمة الجزئية بجدة سعود البوشي لـ "الوطن" أن الأدلة الحالية غير كافية لإدانة المتهم باغتصاب القاصرات شرعا، وأن مثل هذه القضايا لا تتم إحالتها للقضاء إلا بعد اكتمال أركانها، إما بأدلة دامغة وغير قابلة للخطأ، أو اعتراف المتهم ضمن تحقيقات الادعاء العام. وأرجع البوشي تأخر تحويل القضية إلى المحكمة لاحتمال عدم استيفائها أدلة وقرائن تدين المشتبه به. وأضاف من حق الموقوف توكيل محام للترافع عنه وللقضاء النظر فيما حول إليه من الادعاء من تهم تدين المتهم ولناظر القضية توجيه التهم والأدلة والقرائن، وللموقوف رفض ما يدينه. واختتم حديثه بالقول "قضاؤنا عادل ولن يغفل البحث فيما وراء الاتهام".
ويأتي حديث القاضي البوشي في ظل إصرار المتهم على عدم الاعتراف بما نسب إليه من تهم، ومواصلة هيئة التحقيق والادعاء العام التحفظ عليه انفراديا في سجن بريمان العام بجدة، حيث يستمر منع الزيارة عنه سواء من قبل ذويه أو فريق حقوق الإنسان الذي طالب بزيارته أمس.
ومن جانبه، كشف شقيق المتهم لـ "الوطن" أمس، عن تفاصيل جديدة تتعلق برواية اختطاف الضحية الأخيرة من قاعة أفراح قرب الحي الذي يسكن به المتهم، مؤكدا أن البحث الجنائي استدعى حارس القاعة "مقيم"، ودون شهادته القاضية بأنه لم تحدث أي حالة اختطاف طيلة عمله بالقاعة منذ أكثر من 3 سنوات. وفي الوقت الذي اتجهت فيه "الوطن" إلى قاعة الأفراح المعنية، في محاولة للقاء "الحارس"، أكد كفيله "مالك القاعة" أنه قام بإخلاء طرف الحارس، ومنحه تأشيرة خروج نهائي قبل أسابيع. ونفى ذوو المتهم الادعاءات التي تتناولها بعض المواقع الإلكترونية، والمتضمنة تخلي الأسرة عن ابنها المتهم، مؤكدين وقوفهم إلى جوار ابنهم، وتقدمهم بالخطاب رقم 25615 أمس، لهيئة التحقيق والادعاء العام للمطالبة بزيارة ابنهم السجين، إلا أن الهيئة أرجعت ذلك للسجن الذي رفض بدوره الزيارة، مبررا ذلك بموافقة التحقيق والادعاء العام.
وأكد أشقاء الموقوف لـ"الوطن" أنهم لم ولن يتخلوا عن الترافع والدفاع عنه، لتأكدهم من براءته من التهم المنسوبة إليه، وأنهم لجؤوا لهيئة حقوق الإنسان للسماح لزوجته ووالدته بزيارته بعد رفض جهات التحقيق الزيارة، وأن فريقا من الهيئة لم يتمكن أمس من زيارة المتهم وفقا لتبرير الهيئة القاضي بالخوف من التأثير على مجريات التحقيق. وأكدوا أن شقيقهم لم ولن يعترف بأي تهمة لم يرتكبها، مشيرين في الوقت ذاته إلى أن المتهم توجه بنفسه لمقر البحث الجنائي عندما ورده اتصال من أحد أفراد الشرطة يطالبه فيه بالحضور، وذهب طواعية وبكل ثقة. وحول وجود "درابزين" ذي شكل معين في سلم البناية، أو أن الغرفة التي تم اغتصاب الفتيات فيها تقع فوق سطح المنزل، أكد أشقاء المتهم عدم وجود "درابزين" في سلم العمارة أو وجود غرفة فوق سطح البناية التي يسكن بها شقيقهم.
وبسؤال المستشار القانوني بهيئة حقوق الإنسان الدكتور عمر الخولي عن أسباب منع زيارة وفد الهيئة للمتهم أفاد أنه بالفعل لم يتمكن فريق الهيئة من زيارة المتهم أمس، وأنه تم إرجاء الزيارة إلى وقت لاحق، وأن تنظيم هيئة حقوق الإنسان يخولها الحق في زيارة المتهم في أي وقت شاءت وفقا للقوانين والأعراف الدولية وأن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:37   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس

اللاعب السعودي.. تألق محلي ومحاولات احترافية خارجية خجولة
رؤساء الأندية يتحكمون بمصير المميزين والوكلاء يركزون على الاستيراد ويتجاهلون التصدير

ياسر القحطاني




الرياض: أ ف ب 2011-07-07 4:54 AM
لم يعرف أي من اللاعبين السعوديين طريقه إلى التألق في الملاعب الأوروبية رغم الطفرة الكبيرة التي شهدتها كرة القدم السعودية في الأعوام الماضية وحقق فيها المنتخب إنجازات إقليمية وقارية وأربع مشاركات متتالية في نهائيات كأس العالم، حيث اقتصر الأمر على محاولات احترافية خجولة فقط.
إنجازات المنتخب (الأخضر) تمثلت ببلوغه كأس العالم أربع مرات على التوالي (1994 و1998 و2002 و2006)، والفوز بكأس آسيا ثلاث مرات أعوام (1984 و1988 و1996)، والوصول إلى نهائي البطولة القارية ثلاث مرات أخرى أعوام (1992 و2000 أمام اليابان، و2007 أمام العراق)، بجانب ثلاثة ألقاب في دورة كأس الخليج (1994 و2002 و2003).
فضلاً عن تربع الفرق السعودية على عرش الكرة الآسيوية حقبة طويلة ومشاركة النصر والاتحاد في نسختين من بطولة كأس العالم للأندية، إضافة إلى قوة الدوري السعودي الذي ظل فترة طويلة في مقدمة الدوريات العربية.
كل هذه الإنجازات لم تؤهل أحد اللاعبين السعوديين إلى التألق في الملاعب الأوروبية نتيجة الإهمال الكبير في ملف احتراف اللاعب السعودي خارجياً، لأن بعض المحاولات جاءت على استحياء لم يكتب لها النجاح.
تظل هذه القضية مثار جدل لكنها تتفجر على فترات، وما أعاد النقاش الساخن لهذا الملف "المحير"، ما تردد أخيرا عن احتمال احتراف أفضل مدافع حاليا في الكرة السعودية وأحد الركائز الأساسية للهلال والمنتخب أسامة هوساوي، إذ إنه بحسب تقارير صحفية صار هدفا لأكثر من ناد أوروبي بعد بزوغ نجمه.
ويتعين على جماهير الهلال حسم مسألة انتقال هوساوي إلى الخارج من عدمه بعدما طرح رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد الأمر للاستفتاء عبر موقع توتير للتواصل الاجتماعي، وجاءت الردود بين مؤيد ومعارض، إلا أن الغالبية اشترطت تجديد اللاعب لناديه قبل رحيله إلى أوروبا، خوفاً من أن يكون احترافـــه خارجيـاً محطـــة للعـودة لناد محلي آخر.
ورغم ما أفرزته الكرة السعودية من مواهب وما تزخر به حالياً من عنــاصر واعدة، فإن اللاعبين السعوديين لا يحاكون تجربة لاعبي شمال أفريقيا، خصوصا التوانسة والمغاربة والجزائريين الذين ينتشرون بشكل لافت في أغلب أندية أوروبا. وحتى بالمقارنة مع لاعبين خليجيين، لم يحقق السعوديون النجاح ذاته، فلا يمكن مقارنة تجربة أي لاعب سعودي بما حققه حارس مرمى المنتخب العماني علي الحبسي الذي وقع أخيرا عقد انتقاله إلى ويجان الإنجليزي من مواطنه بولتون مقابل 4ر4 ملايين يورو لمدة 4 سنوات بعد أن كان معاراً إليه.
واختير الحبسي (29 عاما) أفضل لاعب في ويجان في الموسم الماضي، إذ حل محل الفنلندي يوسي ياسكيلاينن المصاب قبل أن يصبح أساسيا في تشكيلة الفريق.
تجارب خجولة
طرق عدد قليل من اللاعبين السعوديين أبواب الاحتراف، منهم فهد الغشيان الذي لعب في نادي الكمار الهولندي، وفؤاد أنور الذي احترف في الصين، وحسين عبد الغني في نيوشاتل السويسري، وسامي الجابر في وولفرهامبتون الإنجليزي، وناجي مجرشي في كوريا الجنوبية، وأحمد الدوخي في قطر.
وكان أفضل لاعب آسيوي في عام 2000 نواف التمياط تلقى عرضا من نادي رودا كيركاده الهولندي الذي دفع نحو مليوني دولار للحصول على خدمات اللاعب، لكن لم يتم الاتفاق مع إدارة ناديه الهلال على إتمام الصفقة، كما حالت الإصابة التي تعرض لها التمياط في الرباط الصليبي لاحقاً، دون دخوله عالم الاحتراف بعد ذلك، إذ ابتعد أشهرا عدة عن الملاعب.
والأمر ذاته ينطبق على مهاجم الهلال قائد المنتخب السعودي وأفضل لاعب آسيوي عام 2007 ياسر القحطاني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الاحتراف الأوروبي، لكنه رضخ لطلب ناديه بالبقاء، فضلاً عن الاستجابة للضغوط الجماهيرية بوصفه نجم الفريق الأول.
يمكن تلخيص غياب اللاعب السعودي عن الدوريات الأوروبية في عدد من الأسباب، أبرزها يتمثل في تحكم رؤساء الأندية بمصير اللاعبين المميزين وعدم السماح لهم بخوض تجارب احترافية مثلما حدث مع القحطاني.
لم تستفد الأندية السعودية من تجربة نظيرتها اليابانية التي تتعاقد مع أندية إيطالية بمقابل مادي من أجل إتاحة الفرصة للاعبيها لخوض تجربة الاحتراف أو حتى التدرب مع الفرق الكبيرة على أقل تقدير لكسب المزيد من الخبرة، بالإضافة إلى عدم اهتمام مسؤولي الأندية الأوروبية والسماسرة بمتابعة الدوري السعودي رغم أنه يضم نجوما ولاعبين من طراز جيد، وذلك لعدم الترويج الإعلامي المطلوب، مع عدم تسويق وكلاء اللاعبين في السعودية للاعب المحلي في أوروبا، فهم مستوردون للاعبين الأجانب إلى الدوري السعودي وليسوا مصدرين للمواهب الواعدة.
ومن الأسباب أيضا، سوء نتائج المنتخب السعودي في كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر بخروجه من الدور الأول إثر خسارته مبارياته الثلاث أمام سورية والأردن واليابان، وعدم صعوده إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010، فقد قلصت تلك النتائج، حظوظ اللاعب السعودي في الحصول على فرص للاحتراف الأوروبي في الفترة الأخيرة.
وعلى سبيل المثال، فإنه عقب مونديال الولايات المتحدة 1994 الذي تأهل المنتخب السعودي خلاله إلى الدور الثاني، تلقى نحو 8 لاعبين من الأخضر عروضا من أندية أوروبيـة، منهـم سعيد العويران (صاحب الهدف الشـهير في مرمى بلجيكا) وسامي الجابر وأحمد جميل وخالد مسعد وفؤاد أنور.
مطالبات بالاحتراف
يطالب عميد المدربين السعوديين خليل الزياني بضرورة "فتح باب الاحتراف للاعب السعودي من أجل استمرار نهضة الكرة السعودية"، مشددا على أن "الأندية السعودية تتحمل المسؤولية الكبرى في عرقلة احتراف اللاعبين الموهوبين، إذ تغريهم بعقود يسيل لها اللعاب مما يجعل اللاعب يتراجع عن الاحتراف الخارجي ما دام أمّن مستقبله بمبلغ كبير".
ولفت الزياني "إلى أنها نظرة ضيقة وإغراق في "المحلية" وتؤكد انعدام الطموح للاعب السعودي الذي يجب أن يحاكي تجارب زملائه العرب من دول شمال أفريقيا الذين يبزغون بشكل لافت مع أفضل أندية أوروبا، خصوصا أن اللاعب السعودي مهاري ويمتاز بالموهبة الفطرية".
ويرى أيضا "أن هناك لاعبين في الدوري السعودي أفضل من بعض اللاعبين في البطولات الأوروبية، ويمكن تأكيد ذلك في حال احترف أي لاعب سعودي في الخارج"، مضيفا ""من الناحية الفنية لا توجد أي مشكلة والاتحاد السعودي يشجع دوما تفعيل خطوات الاحتراف".
وعن السبب الجوهري الذي يحول دون انتشار اللاعبين السعوديين في الخارج وخصوصا في أوروبا، يقول الزياني "الاحتراف مرتبط بالعرض المادي، ولكي يترك اللاعب السعودي بلاده للاحتراف خارجها يجب أن يتلقى عرضاً أفضل من الذي لديه في السعودية، لأنه في هذه الحال هناك الكثير من الأندية التي قد تحرر لاعبيها في حال تلقت عروضاً مغرية". واستشهد بالصفقة الكبيرة التي انتقل على إثرها مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني من القادسية إلى الهلال وبلغت 5ر22 مليون ريال سعودي (نحو 7 ملايين دولار) قبل أعوام. وختم قائلا "من دون شك أن عدم احتراف اللاعبين السعوديين في الملاعب الأوروبية أمر سلبي، لأنهم يفتقدون ميزة الاحتكاك القوي مع الفرق الأوروبية، مما يؤثر سلباً على المنتخب عندما يلتقي منتخبـات قوية يملك لاعبـــوها الخـــبرة من خلال احتكاكهــم المتواصل وخوضهم للمباريات القوية، بينما لا تتغير الحال كثيراً بالنسبة إلى اللاعبين الإيطاليين أو الإسبان أو الإنجليز عندما يشاركون في المونديال، لأن بطولاتهم المحلية قوية ويحتكون بأفضل لاعبي العالم".
من جهته، أرجع اللاعب المعتزل سعيد العويران سبب عدم الاحتراف الخارجي للاعبين السعوديين "إلى القوة والجماهيرية العالية التي يتمتع بها الدوري السعودي"، مضيفاً " أن اللاعب السعودي يحصل على مردود مادي جيد من اللأندية المحلية، فلا يجد أي مبرر لخوض أي مغامرة خارجية". وأشار " إلى أن عدم وعي اللاعب السعودي بأهمية الاحتراف الخارجي يأتي في مقدمة الأسباب التي تجعله يعزف عن التفكير في الرحيل إلى أوروبا، مع تشدد مسؤولي الأندية في عدم السماح للاعبيهم بالاحتراف الخارجي". أما صانع الألعاب المعتزل نواف التمياط فأوضح بدوره " أن سبب تقدم منتخبات دول المغرب العربي على المنتخبات العربية الأخرى هو وجود عدد لا بأس به من اللاعبين المحترفين في الملاعب الأوروبية مما يكسبهم الخبرة بفضل احتكاكهم مع اللاعبين الأوروبيين، وهو أمر غير متوفر في الملاعب العربية الأخرى ومنها السعودية".
أما اللاعب المعتزل المدرب الحالي فؤاد أنور، فقال " إن تجربته في الصين لم تفشل وكانت ناجحة وإن الاحتراف الخارجي يتطلب من اللاعب السعودي الصبر والوعي الاحترافي".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:38   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس

طقس صيفي حار على معظم مناطق المملكة







الرياض:واس 2011-07-07 7:56 AM
يطرأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على المنطقة الشرقية، في حين يبقى الطقس صيفيا حارا على بقية المناطق معتدلا على المصايف الجبلية.
وكما أورد تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة فإن نشاط الرياح السطحية يستمر على الأجزاء الجنوبية من شرق المملكة تمتد حتى منطقة نجران, ويتوقع تكون السحب الركامية الرعدية الممطرة في فترة مابعد الظهيرة على جنوب المملكة الغربي خاصة على مرتفعات عسير وجازان.
وبين التقرير أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر متوسط الموج.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 07 - 2011, 12:45   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس



الألعاب النارية تنير سماء أبها في بدء عروض الصوت والضوء
أمير عسير يدشن الفعاليات على بحيرة السد


جانب من عروض الضوء في أبها أمس



جانب من عروض الضوء في أبها أمس
الأمير فيصل بن خالد خلال تدشينه عروض الضوء والصوت في أبها




أبها: زايد الأسمري 2011-07-07 3:55 AM
دشن أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة الأمير فيصل بن خالد أمس فعاليات عروض "الضوء والصوت" وذلك ضمن مهرجان "أبها يجمعنا 1432" على بحيرة السد بأبها الجديدة. وأضاءت أطنان الألعاب النارية سماء أبها راسمة لوحة جميلة في واحدة من أهم الفعاليات المشوقة التي ينتظرها الجمهور.
واشتملت العروض على أوبريتات وطنية تحكي نهضة المملكة وسياحة عسير، تخللتها عروض للنوافير والإنارة الراقصة على البحيرة، مع إضاءات الليزر، إضافة إلى حركات رياضية وفقرات للسيرك قدمتها فرقة صينية.
وأوضح وكيل إمارة المنطقة المشرف العام على المهرجان المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني أن العروض ستستمر بشكل يومي وحتى نهاية المهرجان، حيث ستنطلق العروض من داخل البحيرة وعلى مسرح المتفرجين، مضيفا أنه تم بناء عدد من المسابح لهذه الفعالية ووضعت نوافير راقصة فيها يصل طولها إلى 100 متر، مشيرا إلى أن هذه الفعالية ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة.
حضر الحفل وكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى، ومديرعام مكتب أمير المنطقة الدكتور ذعار بن نايف بن محيا.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 07 - 2011, 20:02   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوطن اليوم الخميس 7-7-2011 - اخبار صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7-7-2011, الخميس, اليوم, السعودية, الوطن, اخبار, جريحة, صحيفة
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء العشره الاوائل في اختبارات طالبات الثانويه العامه بمنطقة مكه المكرمه - الناجحات بالثانويه ادبي علمي تحفيظ قران بنات 1432 قاهر الاعداء قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 27 - 06 - 2011 23:19
معلومات وصور عن القوة الجوية السعودية الملكية ، القوات الجوية السعودية ، تفاصيل للقوات الجوية الملكية السعودية أياد المنقولات العـــامة 0 25 - 06 - 2011 21:11
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 16:25.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO