منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 02 - 2013, 15:29
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post اخر اخبار اليمن , رئيس الجمهورية يستعرض تعقديات الأزمة في لقاء بشباب المشترك










رئيس الجمهورية يستعرض تعقديات الأزمة في لقاء بشباب المشترك
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مجموعة من شباب ماسمي(المنسقية العليا للثورة الشبابية ) وهى الجهة المعنية بتسمية جمع بقايا المشترك منذ مطلع العام 2011م ، ورحب رئيس الجمهورية بهم ترحيبا حارا مشيدا بطموحاتهم الوطنية الكبيرة الهادفة الى احداث تغيير نحو الافضل وبما يؤمن الحقوق والمواطنة المتساوية .

مشيرا الى انه رأى في ذلك طموح نفس ما كان عند استقلال الشطر الجنوبي اليمني من الاستعمار الذي جاء اثناء ما كانت صنعاء محاصرة وقال ان ذلك الطموح كان بحجم الشعور الكبير الذي خرج للتو منتصرا على اكبر امبراطورية في العالم. واكد الاخ الرئيس ان الطموح ضروري باعتباره الخط الفاصل بين الماضي والمستقبل.

ونوه الاخ الرئيس بان الظروف صعبه ومعقدة وما يحيطنا يحتاج الى تروي وحلحلة تدريجية شيئا فشيئا ويحتاج الى تعامل واعي بقدر المخاطر والمصاعب الماثلة .

واكد الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والموضوعية ليست سهله ولا يمكن ان يكون حلها بجرة قلم او اتخاذها بقرار عاجل كما وليس لدى احد عصا سحرية .

وتطرق الاخ الرئيس الى مجمل تلك الصعوبات بالتفصيل من مختلف جوانبها وإشكالها .

واشار الى وانه في ذروة الأزمة في ظل اطلاق النار في صنعاء بين المتخاصمين الذين تقاسموا صنعاء وقطع الطرق بين الشوارع والمحافظات وانعدام وسائل الحياة والتحرك من حيث المشتقات النفطية والكهرباء والازمة مستفحلة الى ابلغ حدودها ،طلب اللقاء بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن وأرسل رسائل الى رؤساء الدول الخمس شرح فيها الوضع الصعب والمعقد في اليمن ونبههم الى ان اليمن في طريقه الى الحرب الأهلية وربما تنشب اشتعالات وحرائق في كل مكان ومن المهم ان يتدارك المجتمع الدولي هذه المخاطر بالعمل السريع على ايجاد المخارج العملية من تلك الازمة حتى لا تصبح المنطقة بأكملها بؤرة للصراعات المختلفة ومكانا ملائما للأرهاب والارهابيين الذين سيجدون مكانهم الملائم لبث شرورهم الإرهابية والقاتلة الى مختلف الأماكن والدول .

وتطرق الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان تلك الازمة الطاحنة قد جاءت على خلفيات ازمات متراكمة وانقلابات ومنعطفات انقلابية سواء الجنوب مع الجنوب او الشمال مع الشمال او الجنوب مع الشمال والشمال مع الجنوب وهذا منذ قيام الثور اليمنية سبتمبر واكتوبر.

ولفت الاخ الرئيس الى ان التجاوب كان سريعا وباهرا على المستوى الاقليمي والدولي ما ادى الى التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي كانت المخرج الملائم والمشرف والتوافقي للجميع على قاعدة لا غالب ولا مغلوب.

ونوه الاخ الرئيس الى ان الجهود من اجل إخراج الآلية التنفيذية المزمنة كانت كبيرة واستثنائية واستغرقت أكثر من خمسة أشهر واشتركت فيها الخبرات القانونية من اجل التوصل الى مصوغ مقبول وناجح وقريب وملامس للواقع وقال عملنا مع المبعوث الأممي جمال بن عمر بتعاون من الجميع على انجاح المسعى السلمي والتوافقي وبما يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته مع مراعاة للواقع المرير والتعقيدات الماثلة أمامنا.

وقال الاخ الرئيس ان على ابنائي الشباب ان يعرفوا ان هناك صعوبات كبيرة ومتداخلة مناطقيا وقبليا ومذهبيا وليست سهله اطلاقا .

وخاطب الاخ الرئيس الشباب قائلا: عليكم ايضا ان تطمئنوا الى حقيقة انكم انتم صناع المستقبل والثورة والتغيير وينبغي ان تكونوا في المقدمة وليس على ذلك غبار وكما عليكم ايضا ان تطمئنوا الى المستقبل المنشود فهناك اتجاه حقيقي للتغيير وايجاد منظومة حكم جديدة ترتكز على الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة من اجل الحرية والعدالة والمساواة وعدم الاجحاف بأي جهة او جماعة باس شكل من الأشكال .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الاخ الرئيس ان على الشباب ايضا ان يكونوا سندا قويا وفاعلا حقيقيا في دعم مؤتمر الحوار والوطني الشامل من اجل مخرجات يعول عليها أبناء الشعب قاطبة من اجل المستقبل الذي يبعث الآمال والتطلعات من جديد نحو الغد الأفضل وتناول الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عدد من القضايا المتصلة بالتطورات والمستجدات الراهنة واكد تفاؤله بالنجاحات المطلوبة خصوصا وانه قد تم قطع أشواط متقدمة ورائعة في طريق تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في اليمن من خلال نجاح المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .


اخبار الجمهورية يستعرض تعقديات الأزمة بشباب المشترك


hov hofhv hgdlk < vzds hg[li,vdm dsjuvq jur]dhj hgH.lm td grhx fafhf hglajv;

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
الدستور اليمني - دستور الجمهورية اليمنية - كتاب الدستور اليمني أياد القسم ألاخباري 1 14 - 04 - 2011 19:36
تِعُآُآآآآرفَ وَلَكَــنَ ..بِشَكْلٍ آَخَـــرَ .. mamoon ملتقى اهل المدينة 12 28 - 12 - 2010 22:53


الساعة الآن 10:58.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO