منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 07 - 2012, 00:00
الصورة الرمزية بنت الخليج
بنت الخليج غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


بنت الخليج is on a distinguished road
افتراضي طرق إزالة الماكياج بطريقة صحيحة خطوة بخطوة










إزالة الماكياج بطريقة صحيحة خطوة بخطوة


إزالة الماكياج بطريقة بخطوة


حوّلي إزالة الماكياج إلى لحظات فرح واسترخاء مع التركيبات الجديدة المذهلة، والخطوات الصحيحة في طريقة الاستعمال.
المهم اختيار المستحضر المناسب، واعتماد الخطوات التي تناسب احتياجاتك ورغباتك…
بالإضافة إلى إزالة الظلال ورواسب الماكياج، يساعد روتين إزالة الماكياج على حماية البشرة، والحفاظ على مرونتها وليونتها ونضارتها، ويفترض مثالياً اعتماد روتين إزالة الماكياج كل صباح ومساء، سواء وضعت الماكياج على وجهك أم لا. لماذا؟
لأنه عند الاستيقاظ من النوم، يجب أن تتخلص البشرة من رواسب العرق، والكريم الليلي التي قد تسدّ المسام. وفي المساء، يجب أن تتخلص البشرة من كل الأوساخ (التلوث، الغبار، الماكياج) التي تراكمت عليها خلال النهار. وفي حال حذف روتين إزالة الماكياج، قد تختنق البشرة ويتعرقل تغلغل المكونات الفعالة لمستحضرات العناية. وتظهر النتائج بسرعة على الوجه، بحيث تفقد البشرة نضارتها، وتظهر البثور والشوائب.
إذا كنت على عجلة من أمرك:
اختاري التركيبة 2 في 1 التي تحتوي على مكونات دهنية خفيفة وزيوت نباتية، فتذوّب الماكياج العنيد وتنـزعه بلمح البصر عن البشرة والشفتين والعينين، حتى لو كانت مستحضرات الماكياج مقاومة للماء. واللافت في الأنواع الجديدة من هذه المستحضرات أنها تترك على الوجه طبقة ناعمة تقوّي الغشاء المائي الدهني، لأن الزيت الموجود في مستحضر إزالة الماكياج يحتوي على مكونات معالجة: مكونات مرطبة، محاربة للبقع، معززة للنضارة… عليك توخي الحذر إذا كانت بشرتك جافة، وعدم شطف الوجه بماء الحنفية؛ لأن هذا الماء كلسي في أغلب الأحيان، وقد يجفف البشرة، ويولد الإحساس بالشد والتمزق. استعملي بدل ذلك الكرة القطنية المبللة بمستحضر لإزالة الماكياج، يحترم هذا النوع من البشرة.
الطريقة الصحيحة:
دلكي المستحضر على البشرة الجافة بأطراف أصابعك لمدة دقيقة واحدة، ثم اشطفي البشرة بقفاز ناعم رطب وساخن مبلل بقطرتين من الزيت العطري المرخي، أو الملطف، أو المنقي، حسب احتياجاتك ورغباتك.
إذا أردت تنقية البشرة…
ركزي على التركيبات التي يتم شطفها بالماء؛ للحصول على نظافة حقيقية، ونضارة ممتعة بكل نعومة، تحتوي الهلامات والرغوات على المكونات المنقية نفسها التي تزيل الماكياج والأوساخ عن البشرة أثناء شطف البشرة بالماء، وهناك بعض الأنواع التي تحتوي على أحماض فاكهة مزيلة للسموم. يقول الاختصاصيون إن التركيبات الهلامية مناسبة جداً للبشرة الدهنية، أو ذات الشوائب؛ لأن هذه التركيبة تلتصق تماماً بالبشرة، وتنظف المسام في أعماقها، أما الرغوة فهي مثالية لتنظيف البشرة المختلطة من الإفراز المفرط للمادة الدهنية.
الطريقة الصحيحة:
استعملي أطراف الأصابع أو فرشاة ناعمة جافة لبسط مستحضر إزالة الماكياج على الوجه الجاف غير الرطب. اعتمدي الحركات الدائرية تماماً كما في التقشير. ركزي على مساحة جسريّ الأنف والجبين والذقن.
إذا كنت لا تضعين الماكياج…
إذا كنت تكتفين بطبقة رقيقة من كريم الأساس والقليل من الماسكارا وأحمر الشفاه، يمكنك استعمال رذاذ الماء الحراري المطهر الذي ينعش البشرة ويلطفها ويزيل الأوساخ بفاعلية. تكون تركيبة هذه المستحضرات ناعمة جداً في الإجمال وتناسب البشرة الحساسة، لا بل إن بعض الأنواع تحتوي على مكونات مطهرة أو مبهتة أو موازنة، بحيث تلبي احتياجات البشرة.
الطريقة الصحيحة:
بللي كرة قطنية بالقليل من رذاذ الماء الحراري، ومرري هذه الكرة القطنية على الوجه صعوداً من العنق إلى الجبين لتمليس القسمات. يمكنك أيضاً وضع هذا الماء في الثلاجة للحصول على مكعبات ثلجية صغيرة، واستعمال المكعبات لتدليك المساحة المحيطة بالعينين والحصول على نتيجة مذهلة.
إذا كنت تعانين من البثور…
اختاري التركيبات القريبة من التوازن الحمضي للبشرة، بحيث لا تجفف البشرة ولا تغذيها بإفراط ولا تسبب ظهور بثور جديدة. استعملي دوماً مستحضر إزالة الماكياج الخالي من الصابون أو الكحول، المعزز بالغليسرين الملطف، وحمض الساليسيليك لتنظيف سطح البشرة، والمكونات المضادة للبكتيريا لتنقية البشرة في أعماقها. تتوافر في الأسواق أقراص مبللة بمكونات منقية ومطهرة للبشرة، ويمكنك أيضاً استعمال مستحضرات إزالة الماكياج الخفيفة الممكن شطفها بكرات قطنية مبللة قليلاً.
الطريقة الصحيحة:
لتحفيز مفعول مستحضر إزالة الماكياج، ضعي القليل من المستحضر على كرة قطنية ناعمة، ثم ضعي الكرة القطنية 60 ثانية تقريباً فوق البثور. بهذه الطريقة، تختفي البثور بصورة أسرع.
إذا كانت بشرتك جافة…
إليك الكريمات ومستحضرات إزالة الماكياج الغنية بالمكونات المرطبة: (مثل زبدة الكاريتيه، وزيت اللوز الناعم، وشمع النحل…). سخني القليل من المستحضر بين يديك ثم دلكيه على كل الوجه. هذه الطريقة أكثر فاعلية من إزالة الماكياج بواسطة الكرة القطنية، وتتيح دخول الأوكسيجين إلى الخلايا. أزيلي من ثم الفائض بواسطة مستحضر التونيك إلى أن تصبح الكرة القطنية نظيفة. تأكدي جيداً من عدم بقاء أية رواسب من مزيل الماكياج على وجهك.
الطريقة الصحيحة:
حين تكون البشرة عطشانة، أخلطي مستحضر إزالة الماكياج مع القليل من المصل المرطب. وإذا كانت بشرتك دهنية، اخلطي مستحضر إزالة الماكياج مع الزيوت العطرية ذات القدرات المبهتة: (مثل الأيلنغ، والليمون، والنعناع). وإذا كانت بشرتك مفتقدة إلى النضارة والحيوية، اخلطي مستحضر إزالة الماكياج مع الزيوت العطرية المحاربة للشيخوخة (مثل الورد).
المناديل المرطبة حليفة أم عدوة؟
المناديل المرطبة حليفة للبشرة وعدوة لها في الوقت نفسه. إنها عملية جداً في عطلات نهاية الأسبوع، أو أثناء السفر والرحلات، أو في السهرات التي تشعرين فيها بتعب كبير ولا ترغبين في تخصيص الكثير من الوقت لإزالة الماكياج. لكن عليك استعمال عدة مناديل مرطبة لإزالة الماكياج (ثلاثة في الإجمال، إذ يصبح الوجه نظيفاً بعد تمرير المنديل الثالث). لكن الاختصاصيين لا ينصحون باستعمال المناديل المرطبة على المدى الطويل؛ لأنها غير مثالية لإزالة الماكياج. فهي غنية عموماً بالكحول، ولا ترطب البشرة جيداً مثل الكريم أو الزيت، وقد تسبب الحساسية. من جهة أخرى، يعتبر سعرها باهظاً نسبياً وليست صديقة للبيئة.






'vr Y.hgm hglh;dh[ f'vdrm wpdpm o',m fo',m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات Google [ فن التعامل مع جوجل و كل ما تود معرفته ] Spider Man قسم تطوير المواقع و المنتديات 17 29 - 06 - 2011 15:58
برنامج يشرح الصلاة خطوة بخطوة باللغة الانجليزية samih2010 قسم البرامج , برامج مجانية 0 30 - 10 - 2010 20:29
كيفية التسجيل في خدمة جوجل أدسنس - خطوة بخطوة DreamsCity قسم تطوير المواقع و المنتديات 0 22 - 05 - 2010 03:48
برنامج يشرح الصلاة خطوة بخطوة باللغة الانجليزية stacie قسم البرامج , برامج مجانية 0 12 - 03 - 2010 23:29
الطريقة الصحيحة لاستخدامك الرولو بالصور خطوة بخطوة روح القمـــر قسم المرأة 3 11 - 08 - 2009 17:32


الساعة الآن 08:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO