منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 07 - 2012, 23:57
الصورة الرمزية بنت الخليج
بنت الخليج غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


بنت الخليج is on a distinguished road
افتراضي عادات جماليّة في الصيف










عادات جماليّة في الصيف


عادات جماليّة الصيف

أيام الصيف هي من أفضل الأيام للحصول على الاسترخاء والتمتّع بالفرص والرحلات، فالشمس ساطعة، كذلك ساعات النهار أطول من الأشهر السابقة. إنه فصل الاجتماع مع العائلة والأصدقاء، والذهاب للتسوّق…، لكن ما يجب ألاّ تنسيه هو أن مع تغيير الفصل هناك عادات جماليّة ضروريّة يجب ان تغيريها أيضاً وتنتبهي أكثر لتحصلي على إطلالة صيفيّة جميلة وبشرة محميّة على الدوام.


عناية للشّعر:
- إذا أردت أن تحصلي على مظهر شعر طبيعيّ ولامع أكثر من العادة، فضعي القليل من عصير الليمون عليه، هذا إذا كنت ستجلسين لساعات تحت الشّمس، فبهذه الطريقة تحافظين على صحّة شعرك وتحصلين على لمعة لافتة.
- إذا أردت تسريحة بطريقة عمليّة، فيمكنك أن تلجئي إلى الضفائر التي تتربّع على عرش الموضة، بأساليبها المختلفة والأنيقة، وبهذه الطريقة تكونين قد سرحّت شعرك بطريقة سهلة وعمليّة.
- دلّلي شعرك بقناع مغذٍّ، ولو مرّة في الأسبوع، لمنعه من أن يجفّ. ويمكنك وضع هذا القناع أو السيروم أو الكريم المغذّي، خلال فترة التعرّض للشّمس، لتحميه من الأشعة المؤذية. أمّا إذا كنت من اللواتي يجلسن لفترة طويلة في الماء أو تسبحين فيمكنك استعمال «سبراي» أو «كريم» خاصّ، يمنع مادّة الكلورين والملح من الدّخول إلى شعرك، وبالتالي تدميره.
- هل تعلمين أنّ الصيف هو الوقت المناسب لتخليص شعرك من المشاكل؟ فخلال أوقات الراحة يمكنك وضع الغلاف البلاستيكيّ على شعرك، بعد أن تدلّكيه بالسيروم الخاصّ، وبعدها استرخي. وبذلك ستحصلين على شعر لامع حريريّ.
- يمكنك تجميل إطلالة شعرك عبر رفعه على طريقة ذيل الحصان؛ وإن كانت هذه الأخيرة لا تليق بك، فننصحك باللجوء إلى الضّفيرة الفرنسيّة المميّزة والأنيقة، كما يمكنك تجعيده ولفّه عن طريق استعمال المستحضرات الخاصّة بتجعيد الشّعر.
عناية بالبشرة:
- بالطبع ترغبين بالحصول على اللون البرونزي الجذّاب، لكن حاولي دائماً أن تكوني بلون طبيعيّ، وذلك عبر التعرّض للشّمس في فترات متقطّعة خلال النهار، حتّى لا تحترق بشرتك وتتعرّضي فيما بعد للتّجاعيد المزعجة؛ لهذا ننصحك بوضع كريم حماية على وجهك بدرجة متوسّطة وحماية بدرجة 15على جسمك، هذا إذا أردت الحصول على السّمرة.

- لا تنسي الماء: فهو ضروريّ جدّاً ومهمّ للبشرة، لهذا لا بدّ من أن تشربي 8 أكواب من الماء في النّهار، على أن تشربي كلّ 30 دقيقة؛ فالماء ليس ضروريّاً فقط لتنتعشي، لكنّه ضروريّ أكثر لترطيب البشرة ومنعها من الجفاف.

- إذا تعرّضت لحرق شمسيّ، فضعي «كريم» أو «لوشن» غنيّاً بخلاصة الصبّار، التي تساعد في تبريد الحرق ومعالجته سريعاً، أمّا إذا أردت أن تتابعي فترة التّعرّض للشّمس، وبشرتك محروقة، فيجب عليك أن تضعي عليها، «كريم» من تركيبة الزّنك، تساعد على التئام الحروق ومداواتها سريعاً. كما يمكنك استعمال الملصق المنعش الخاصّ بالجروح.

- إذا أردت الجلوس ليوم كامل على الشّاطئ أو الخروج للتسوّق: ننصحك بتحضير خليط من الماء واللوشن المرطّب، وأن ترشّي منه على عنقك وجسمك، «بالطبع بعيداً عن العينين»، لتحافظي على رطوبة بشرتك.

- التقشير هو الطريقة المفضّلة للبشرة للتخلّص من الخلايا الميّتة، ويحضّر بشرتك لاستقبال اللون البرونزيّ الصحيّ والأنيق. لهذا اختاري مقشّراً معيّناً لبشرتك، أو اخلطي القليل من السكّر مع زيت الزّيتون، فتحصلي على خليط مقشّر ولطيف على بشرتك.
- تحتاج قدميك للعناية هذا الصيف، فهي قد أصبحت مكشوفة أكثر من قبل؛ لهذا استعملي خليط السكّر أو الملح وزيت الزيتون، وافركي قدميك جيّداً، ثمّ دلّكيهما بالقليل من زيت التّدليك، ويمكنك ارتداء الجوارب مباشرة، واتركيهما حتّى اليوم الثاني، لتحصلي على بشرة حريريّة.

- إذا كنت تعانين من بقع صفراء على أظافرك، فقد حان وقت التخلّص منها، عن طريق تبييضها، بفرك الأظافر بالحامض.

- كما يمكنك تدليك جسمك بالزّيت المغذّي ولفّه بقطعة شاش أو قطن خاصّ بالجسم، «تجدينها في المحلات التجميليّة». وفي اليوم التالي، نظّفي بشرتك من الزّيت واستمتعي ببشرة لا تقاوم.

أخيراً لا تخرجي من منزلك من دون كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.
م
اكياج صيفي بامتياز:


حتّى تحصلي على إطلالة طبيعيّة منعشة، تتمتّعين بها تحت الشّمس، عليك بما يلي:

- طبّقي القليل من البودرة الناشفة غير اللامعة فوق كريم الأساس، فهذا أفضل من وضع كريم المرطّب وكريم الأساس فقط، لأنّ البودرة ستخفي الآثار اللامعة والمزعجة من وجهك.

- الشّفاه بحاجة إلى عناية وحماية، لهذا يفضّل أن تضعي ملمّعاً للشفاه أو مرطّباً، مع حماية بدرجة 15 أو أكثر، وبهذه الطريقة تبقى شفتيك منتعشة وطريّة.

- بالنّسبة للعينين يفضّل استعمال الألوان الطبيعيّة الفاتحة مع ماسكارا وآي لاينر بتركيبة مقاومة للماء. واحرصي دائماً على إزالة الماكياج عن وجهك، وتحديداً ماكياج عينيك تجنّباً للهالات السّوداء.

- اختاري لشفتيك لوناً زهريّاً يدوم طويلاً، وبتركيبة كريميّة ترطّب الشّفتين.

- يفضّل أن تتركي أظافرك بطول متوسّط أو قصير، أي عملي لأوقات الصّيف. كما عليك أن تختاري الألوان الزاهيّة والفاتحة بعيداً عن تلك الداكنة.

- اتركي كريم الأساس وكريم الترطيب في البراد، ليبقى المزيج متماسكاً، بعيداً عن درجات الحرارة العاليّة، التي تفقده تماسكه، وبالتالي يظهر على بشرتك بشكل ولون غير مرغوب فيهما.

- الكحل للعينين رائع لأمسيات وسهرات الصّيف: لهذا سخّني رأس قلم الكحل وحدّدي عينيك من الداخل والخارج، فهذه الطريقة تجعل القلم يمنحك لوناً بارزاً أكثر بكثير.

- اللون الزاهي والمشرق على أظافر القدمين هوالحل الأفضل، إذا كنت سترتدين الصندل المفتوح أو إذا كنت ستمشين حافية القدمين على الشاطئ.
- نصيحة أخيرة: اعلمي أن فصل الصيف هو وقت مناسب للحفاظ على تألق وصحة بشرتك، شرط أن تحافظي على نظامك الغذائي الصحي عن طريق الابتعاد عن الدهون والإكثار من البروتينات والفيتامينات ويمكنك الحصول عليها عبر شرب العصائر الطازجة وتناول الفاكهة والخضار. كما ننصحك بشرب الماء والنوم بمعدل 8 ساعات يومياً.




uh]hj [lhgd~m td hgwdt

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الـ fichajes : مانشستر يونايتد يريد التعاقد مع سامي خضيرة في الصيف المقبل قلب جرئ القسم الرياضي 0 13 - 02 - 2012 22:10
راؤول ألبيول على جدول اعمال مانشستر سيتي في الصيف القادم قلب جرئ القسم الرياضي 0 05 - 02 - 2012 18:50
اخر الاخبار ، مصر تعزل سيناء لمنع يوم الزحف الى فلسطين الجرئ2006 القسم ألاخباري 0 15 - 05 - 2011 19:39
جمعة الزحف - جمعة الزحف 25/3/2011 - [lum hg.pt قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 24 - 03 - 2011 21:08
صور سيوف النبي صلي الله علية و سلم التسعة عبدالله ابو بصير قسم الصور 10 11 - 10 - 2008 15:56


الساعة الآن 08:22.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO