منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 05 - 2012, 18:25
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخر اخبار مصر . اخبار صحيفه اليوم السابع . اخبار الانتخابات المصريه الجمعه11/5/2012










اخر اخبار مصر . اخبار صحيفه اليوم السابع . اخبار الانتخابات المصريه الجمعه11/5/2012



المصريون فى الخارج يختارون الرئيس فى أول انتخابات حقيقية على مدار 7 أيام .. التصويت بدأ فى الكويت والسعودية والسودان وبريطانيا والصين ولبنان.. والسفارات تستعد لاستقبال الناخبين.. وإقبال ضعيف أول يوم

اخبار اخبار السابع اخبار الانتخابات المصريه الجمعه11/5/2012



بدأ اليوم نحو 586 ألف مواطن مصرى مقيم بالخارج وسجلوا أسماءهم لدى قاعدة بيانات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، تصويتهم للمرة الأولى فى انتخابات الرئاسة التى يتنافس عليها 13 مرشحا.

وطبقا للموقع الالكترونى الرسمى للانتخابات الرئاسية بلغ إجمالى المصريين الذين سجلوا أسماءهم تمهيدا للقيام بعملية التصويت فى الخارج 587 ألف مواطن منهم 262 ألفا فى السعودية و119 ألفا فى الكويت.

وبدأت السفارات المصرية بالخارج والقنصليات فى فتح أبوابها أمام الناخبين فى الثامنة صباحا بتوقيت كل دولة.

ففى الكويت بدأ المصريون التصويت، حيث تجمع خارج مقر السفارة المصرية التى تمثل المقر الرسمى لعملية الاقتراع أعداد قليلة من المصريين مع بدء التصويت فى الساعة الثامنة بالتوقيت المحلى حيث سمح لهم بالإدلاء بأصواتهم دون أية عقبات، وقال السفير المصرى بالكويت عبد الكريم سليمان إن السفارة قدمت كل التسهيلات الممكنة لتسيير عملية الاقتراع وبث الثقة فى نزاهة الانتخابات، مشيرا إلى "إن الأمور متطورة هذه المرة عن الانتخابات البرلمانية.. ولدينا صناديق شفافة تعطى رسالة اطمئنان (للناخبين)".

وأبدى سليمان تخوفه من ألا تتسع الأماكن المخصصة للتصويت لأعداد الناخبين، مع إصرار اللجنة العليا للانتخابات على حضور كل مواطن بنفسه للإدلاء بصوته، خاصة أن عملية التثبت من شخصية كل مواطن تأخذ وقتا أطول مما كان عليه الأمر فى الانتخابات البرلمانية السابقة.

وتشترط قواعد لجنة الانتخابات حضور كل ناخب بنفسه لمقر البعثة الدبلوماسية أو القنصلية فى الدولة التى يقيم فيها كما تفرض أيضا أن يطلع رئيس اللجنة على بطاقة الرقم القومى الخاصة بالناخب أو أية وثيقة معتمدة من الدولة التى يقيم فيها ثم يوقع الناخب أمام اسمه فى سجل الناخبين أو يبصم بإصبعه.

وفى بريطانيا نشطت السفارة المصرية حملتها الإعلامية لتشجيع الجالية المصرية للإقبال على التصويت فى انتخابات الرئاسة، حيث أرسل سفير مصر فى بريطانيا السفير حاتم سيف النصر من حسابه الخاص تغريدات تحث الجالية على المشاركة فى الانتخابات، واعدا المصريين بتذليل كل العقبات أمامهم.

يشار إلى أن 6250 مصريا مقيما فى بريطانيا سجلوا أسماءهم وبالتالى يحق لهم الانتخاب.

وفى السودان بدأت بمقر السفارة المصرية بالخرطوم، عملية تصويت المصريين المقيمين بالسودان، وقال السفير عبد الغفار الديب، إن عملية التصويت تبدأ يوميا من التاسعة صباحا بتوقيت السودان (الثامنة بتوقيت القاهرة) إلى الثامنة مساء، وذلك حتى يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن السفارة وفرت العدد الكافى من صناديق الاقتراع بمقر اللجنة بقاعة المؤتمرات بمبنى السفارة المصرية بالخرطوم. وسيتم فرز أصوات الناخبين فى نهاية اليوم الختامى للتصويت داخل مقر السفارة عن طريق رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية وبحضور مندوب واحد لكل مرشح من المرشحين للرئاسة وإرسالها إلى وزارة الخارجية التى تقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى مصر.

وفى الصين كثفت السفارة المصرية فى بكين، والقنصليات التابعة لها فى شنغهاى وهونج كونج، استعداداتها للانتخابات الرئاسية فى مصر واتصالاتها مع أبناء الجالية المصرية فى الصين لإبلاغهم بالخطوات اللازمة والرسمية لمشاركتهم فى عملية التصويت بأول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.

وحث السفير المصرى لدى الصين أحمد رزق، أبناء الجالية المصرية على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى ستبدأ فى سفارات وقنصليات مصر فى الخارج غدا الجمعة 11 مايو الجارى، مشيرا إلى زيادة عدد المواطنين المسجلين للتصويت فى الصين إلى ضعف العدد الذى كان مسجلا فى الانتخابات البرلمانية، مما يؤكد الحرص والاهتمام المتزايد الذى يبديه مواطنونا فى الخارج بالأوضاع الحالية، التى يشهدها الوطن فى أول تجربة لهم بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.



>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

التحرير يغيب عنه المتظاهرون.. وشاهين بخطبة الجمعة: لا تجعلوا السباق الرئاسى بين مرشح مسلم وآخر كافر.. أعداء الثورة كجيوش قريش فى غزوة أحد.. نرفض استخدام القوة فى فض أى تظاهرات

اخبار اخبار السابع اخبار الانتخابات المصريه الجمعه11/5/2012

استنكر الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، استخدام القوة والعنف فى فض أى مظاهرة، خاصة أن استخدام القوة لا يجنى سوى إراقة المزيد من الدماء، مضيفا: "هناك أشخاص تريد إقحام الثورة فى نفق مظلم، وبعد الأشخاص تتجمع بغرض ما للتظاهر سلميا فيدفع الأعداء بالمندسين ليحولوا المشهد إلى دموى"، لافتا إلى رفضه لأى محاولات لاقتحام أى منشآت عسكرية أو غير ذلك.

وشبه شاهين خلال خطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم، حال الثورة الآن بحال الصحابة فى غزوة أحد حينما انشغلوا عن المعركة بتوزيع الغنائم، كما شبه أعداء الثورة بجيوش قريش الذين التفوا خلف جبل أحد لينقضوا على المسلمين، فأعداء الثورة التفوا لينقضوا على منصب رئيس الجمهورية ونحن ما زلنا فى حصد الغنائم.

وأضاف فشلنا فى الاتفاق حول مرشح واحد يحقق أهداف الثورة، منتقدا الصراعات بين الأحزاب والقوى الثورية على فوز ممثليها بمنصب رئيس الجمهورية، مطالبا عدم رفع أى رايات خلال التظاهرات لتحقيق أهداف الثورة، محذرا من تحويل معركة الانتخابات الرئاسية إلى مرشح يطالب بتطبيق الشريعة ومرشح آخر يرفضها، قائلا: "لا تجعلوا السباق الرئاسى بين مرشح مسلم وآخر كافر".

وحول التعديل الوزارى الذى أجراه الدكتور كمال الجنزورى فى عدد من الحقائب الوزارية علق مظهر متسائلا: "هل كان الخطأ فى وزارة الثقافة حتى يتم تغيير الوزير؟"، منتقدا استمرار تجاهل الحكومة لمعاناة المواطنين من أزمة البنزين والسولار، داعيا الشعب المصرى إلى تشكيل لجان شعبية بالتعاون مع الجيش والشرطة لمنع التزوير والبلطجة خلال الانتخابات الرئاسية.

ومن جانب آخر أدى عدد لا يتعدى 40 متظاهرا بميدان التحرير أمهم جمعة محمد على أحد المعتصمين الذى طالب المجلس العسكرى برفع الظلم عن الشعب المصرى، وأن يرحل عن البلاد وتسليمه السلطة بموعد 30 يونيو، مؤكدا أن الشعب المصرى لن يسكت فى حال تخلف العسكرى عن تسليم السلطة فى هذا الموعد.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

السفارات المصرية تطلق شرارة الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج من خلال وضع طرق التصويت.. تفتح أبوابها لمدة 12 ساعة لاستقبال أكبر عدد من الناخبين.. وتحذر بعدم التصويت عن طريق توكيل خاص أو عام

اخبار اخبار السابع اخبار الانتخابات المصريه الجمعه11/5/2012


انطلقت اليوم شرارة الانتخابات الرئاسية على مستوى السفارات المصرية، وبدأ المصريون المقيمون بالخارج فى اقتراع يعد الأول فى الانتخابات الرئاسية بعد الثورة، حيث بدأت السفارات اليوم فى تلقى أولى المظاريف الخاصة بالاقتراع، فى الفترة من 11 إلى 17 مايو، والتى ستعمل على مدار 12 ساعة يوميا لاستقبال أكبر عدد من الناخبين.

وكانت السفارات المصرية فى كل من بريطانيا وألمانيا وهولندا والنمسا وإيطاليا وفرنسا واليونان وبلجيكا والمجر والسويد والدانمارك وأمريكا وكندا قد فتحت أبوابها منذ صباح اليوم، فى الساعة الثامنة صباحا، بحضور بكامل طاقمها، من أجل التحضير للجولة الأولى لانتخابات الرئاسة المصرية للناخبين المصريين المقيمين بالخارج.

أعلنت السفارة المصرية بباريس اليوم، عن فتح باب التصويت للانتخابات الرئاسية للمواطنين المصريين المقيمين بفرنسا، اعتباراً من غد الجمعة، وحتى يوم الخميس الموافق 17 مايو الجارى، للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى لأول انتخابات رئاسية لمصر بعد ثورة 25 يناير.

وقالت السفارة - فى بيان - إنها ستتلقى مظاريف التصويت، سواء بالبريد أو باليد، اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلى لباريس وحتى الساعة الثامنة مساء يوميا، وفقا لتعليمات لجنة الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن بطاقات الاقتراع لانتخابات رئاسة الجمهورية متاحة على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات الرئاسية، بحيث يطبع الناخب بطاقة الاقتراع من خلال الموقع الإلكترونى للجنة، ويضعها فى مظروف مغلق خال من أى بيانات تدل على شخصيته.

من جانبه قال محمود سامى السفير المصرى لدى هولندا، إن عملية فرز الأصوات ستتم بمقر السفارة بالعاصمة "لاهاى" العاصمة السياسية لهولندا، الجمعة القادمة من الشهر نفسه، مضيفا إن السفارة استعدت للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، حيث ستبدأ فى الفترة من 11 وحتى 17 مايو القادم، كما سيتم فتح باب التصويت لجولة الإعادة للمصريين فى الخارج فى الفترة من 3 إلى 9 يونيو القادم، وذلك من خلال نظام "التصويت البريدى"، على نفس النحو الذى تم اتباعه خلال الانتخابات البرلمانية، بحيث يتم إرسال مظاريف التصويت بالبريد على السفارة، أو تسليمها شخصيا، كما سيتم فتح باب التصويت لجولة الإعادة - إذا وجدت - فى الفترة من 3 إلى 9 يونيو لعام 2012، على أن تتم عملية فرز أصوات هذه الجولة فى يوم 14 يونيو.

وتابع السفير المصرى فى هولندا، أنه سيتم إجراء الفرز لأصوات الناخبين داخل مقر السفارة تحت إشراف السفير والقنصل وأعضاء السفارة والبعثة الدبلوماسية وممثلين للجالية تحقيقا لمبدأ الشفافية والوضوح، وإرسالها إلى وزارة الخارجية التى تقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، على أن يتم إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 21 يونيو 2012.

فى نفس السياق دعت السفارة المصرية ببريطانيا اليوم كل المصريين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، حتى يتم الاختيار لما فيه مصلحة مصر فى المرحلة الدقيقة الهامة التى تمر بها مصر، وممارسة كافة الحقوق الدستورية للمصريين بالخارج.

وقالت السفارة، فى بيان رسمى، إن بطاقات الاقتراع ستكون متاحة على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات الرئاسية فى القسم الخاص بالمصريين فى الخارج من منتصف ليلة اليوم الجمعة للانتخابات، وحتى الساعة الخامسة مساء آخر أيام الانتخابات بحسب التوقيت المحلى لكل بلد.

وأشارت السفارة، إلى أنه لا يجوز التصويت عن طريق توكيل خاص أو عام، قائلة: من يجد صعوبة فى الوصول إلى مقر السفارة لسبب أو لآخر، عليه إرسال بطاقة الانتخاب عن طريق البريد.

وفى ألمانيا حذرت السفارة المصرية أبناء الجالية من التصويت الباطل، وناشدت جموع المصريين بعدم اختيار أكثر من مرشح أو عدم اختيار أى من المرشحين، وعدم وضع أى علامة مميزة على بطاقة الاقتراع أو على المظروف الصغير أو استخدام بطاقة اقتراع مغايرة للمتاحة على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات الرئاسية، أو طبع بطاقة اقتراع غير مكتملة البيانات.



hov hofhv lwv > wpdti hgd,l hgshfu hghkjohfhj hglwvdi hg[lui11L5L2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 05 - 2012, 18:30   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخر اخبار مصر . اخبار صحيفه اليوم السابع . اخبار الانتخابات المصريه الجمعه11/5/2012

إلغاء حظر التجوال بـ"العباسية" والشوارع المحيطة بوزارة الدفاع



كشف مصدر عسكرى مسئول، أن المجلس العسكرى قرر رفع حظر التجوال من منطقة العباسية والشوارع المحيطة بوزارة الدفاع، والذى كان مستمراً منذ الجمعة الماضى وحتى صباح اليوم الجمعة.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار مصر يوم 1/5/2012 . اخر اخبار صحيفه اليوم السابع . اخبار مصري اليوم البرق القسم ألاخباري 0 01 - 05 - 2012 12:17
اخبار صحيفه اليوم السابع .اخر اخبار مصر اليوم البرق القسم ألاخباري 0 22 - 03 - 2012 11:18
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 06:05.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO