منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 04 - 2012, 11:40
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 11/4/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










أمير عسير: أنتم في وطن لا يساوم على أمن مواطن ولا على وطنيته


تأكيداً لما نشرته "سبق".. "الراشد" لم يحضر حفل خريجي جامعة الملك خالد

اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 11/4/2012 اخبار صحيفة





نادية الفواز – سبق – أبها: بحضور الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، احتفلت جامعة الملك خالد، اليوم، بتخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلاب وطالبات الجامعة "1432/ 1433هـ" في غياب مدير الجامعة الدكتور عبدالله الراشد. وكانت مصادر أكدت لـ "سبق" قبل يومين أن توجيهاً صدر بعدم حضور الراشد للحفل في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها الجامعة.

وكان أمير عسير أكد في كلمة خلال الحفل حرصه على تحقيق جميع المطالب لأبنائه الطلاب والطالبات، وأن الجميع لا يشكون في وطنيتهم وإخلاصهم لبلادهم وولاة أمرهم، واعداً سموه أن يكون المستقبل أفضل بإذن الله. وقال أمير عسير: "إنه من دواعي الفخر والاعتزاز أن أقف اليوم بين رجال الوطن القادمين إلى ميادين العمل حاملين على عواتقهم الدين الكبير لوطن أعطى الكثير لشباب استطاعوا أن يبرهنوا للعالم على مشاعرهم الوطنية وحرصهم على مقدراتهم ومكتسباتهم".

وأضاف سموه أننا "في وطن لا يشبه الأوطان أعطانا بلا منة فاستحق من أبنائه الوفاء والإخلاص والعطاء، إننا في وطن السلام وقبلة الإسلام، وطن الأمن والأمان والرخاء والاستقرار، وطن لا يساوم على أمن مواطن ولا على وطنيته، وها هي جامعة الملك خالد تزف إلى ميدان العمل الوطني أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبه بعد أن تسلحوا بسلاح العلم والمعرفة".

وهنأ سموه أبناءه الخريجين، ووصف هذا اليوم بأنه يوم الجائزة الكبرى في مسيرة العلم. وقال سموه: أنتم شباب الوطن القادمون إلى ميادين الإخلاص، وأنتم أبناؤه الماضون إلى منظومة العمل التنموي متسلحين بسلاح الولاء والانتماء مقدمين على العطاء، وفي قلب كل فرد منكم مشاعر وطنيه صادقة بعد أن أثبتم جدارتكم وإبداعكم في تخصصاتكم العلمية، وأنتم أيها الأبناء سوف تكونون -بإذن الله- حماة هذا الوطن في المستقبل ورجال الوطن وقادته في قادم الأيام.

وكان وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن طاهر مبارك ألقى كلمة عبّر فيها عن "سعادة الجميع بهذه الكوكبة من الخريجين الذين تسلحوا بالعلم والمعرفة ويحملون الولاء والانتماء لبلادنا الحبيبة".

وشاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن جامعة الملك خالد، ثم ألقيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة. وأعلنت مراتب الشرف، حيث قام سمو أمير المنطقة بتسليم الشهادات لأوائل الخريجين.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 11L4L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 04 - 2012, 11:51   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 11/4/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إن مشاكل 30 سنة لن تُحل في يوم وليلة ومازلنا بحاجة لـ10 آلاف يوم


وزير التربية: أنا محامي المعلمين المظلومين.. ولا "نكاسر" في حقوقهم


مصدر الصورة: تويتر




عبدالإله القحطاني- سبق- الرياض: قال وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود، إنه ما زال بحاجة لعشرة آلاف يوم لإتمام عمليات تطوير التعليم والمعلمين بالوزارة، مؤكداً أن المعلم والطالب أمانة كبيرة في عنقه حمّلها إياه ولي الأمر، مشيراً إلى أن "الدولة أعطت الكثير لكن التقصير من إداراتنا"، وقال "أنا محامي المعلمين المظلومين.. ولا نكاسر في حقوقهم"، كاشفاً عن أن 80% من ميزانية التربية عبارة عن معاشات.

جاء ذلك خلال لقائه في برنامج "الثامنة" مع الإعلامي داود الشريان، حيث ابتدأت الحلقة بتقرير تلفزيوني عُرضت فيه عدد من النماذج للمدارس المتهالكة، وتحدث من خلاله عدد من المعلمين والطلاب عن أبرز المشاكل التي يواجهونها في المدارس ومع الوزارة.

وعلّق الأمير فيصل على التقرير، وعلى أن 41% من المدارس الحكومية عبارة عن مبان مستأجرة، بقوله: "إن المباني المتهالكة موجودة ولكن هناك أسباب لذلك"، مضيفاً: "ذهبت لمدارس نفتخر بها وهي على مستوى عالٍ، وذهبت لمدارس مستأجرة أخرى وضعها مؤسف"، وتساءل: "هل كان الواجب أن نهتم بالبيئة التعليمية أم بالمباني؟"، وتابع "قبل أن نتخلص من المباني المستأجرة يجب أن نضع معايير موحدة ومناسبة لإنشاء المدارس".



وأكد الأمير فيصل أن الوزارة اشتغلت على بناء إستراتيجيات للمدارس الصغيرة التي يبلغ أعداد الطلاب فيها أقل من 50 طالباً، ويبلغ عددها ما يقارب خمسة آلاف مدرسة، وأن الوزارة بدأت تطبق بعض الخيارات، منها بناء مجمع كامل يخدم عدة هجر.



وكشف الوزير عن أن "الوزارة تعمل على إنشاء شركة متخصصة بالمباني منبثقة من شركة تطوير القابضة"، مفيداً أن الوزارة ستستلم هذا العام 709 مشاريع تم تنفيذها، كما أن هناك 4000 مبنى مدرسياً تم ترميمها هذا العام، مضيفاً أنه تم الاستغناء عن 1475 مبنى مستأجراً، مؤكداً أن 100 ألف ريال لا تكفي لاستئجار مبانٍ مدرسية، وأن "هناك خطة خلال السنوات الخمس المقبلة للقضاء على المباني المستأجرة".



وعن مطالب المعلمين والمعلمات التي وصلت لآلاف الرسائل تلقاها البرنامج، قال الأمير فيصل "إن هذا من حقوقهم"، واعتبر نفسه محامياً للمعلمين المظلومين قائلاً: "المعلم هو الحجر الأساس، وأنا في صف المعلم، وأعد بإيجاد حل قريب". وأكد على أن "التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات مهم للغاية، لكن ما زال هناك تطلع لحلول هذه القضية".



وذكر وزير التربية خلال اللقاء أنه "منذ عام 1423هـ كان تعيين الأعداد الكبيرة من المعلمين مشكلة، وأن طريقة توظيف المعلم تتم بطريقة خاطئة، وهي مسؤولية عدة وزارات". كاشفاً عن أن "هناك برنامجاً يهتم بتفعيل التوظيف الجزئي، بحيث (يداوم) المعلم عدة أيام بالأسبوع".



وقال الأمير فيصل: "لدينا مشاكل قديمة من 20 إلى 30 سنة، ولا يمكن لنا أن نحلها في يوم وليلة، أنا أنظر إلى المستقبل، لكن إن بقيت مشدوداً بالماضي لا يمكن أن يتحسن الوضع"، وتابع: "يجب أن نملك رؤية واضحة للمستقبل، وأن نستثمر في أبنائنا وبناتنا".


وعن برنامج الملك عبدالله لتطوير التعليم قال الأمير فيصل إن الوزارة مؤمنة بالبرنامج، وأن البرنامج هو المتخصص بتدريب المعلمين وتطوير المناهج. مضيفاً "التوجه للدراسات العليا من قبل المدرسين هي من أهم الأمور التي يهتم بها برنامج الملك عبدالله لتطوير التعليم".

وعلمت "سبق" من مصادرها أن الأمير فيصل بن عبدالله استلم بعد الحلقة (سي دي) يحوي 72 ألف سؤال تلقاها البرنامج موجهة للوزير، وأن الأمير أعلن أنه سيوجه بتشكيل لجنة لدراسة جميع هذه الأسئلة، وإيجاد الحلول السريعة لها.

يذكر أن الحلقة تعاد عند الواحدة من منتصف الليل، وعند السابعة والنصف صباحاً على قناة MBC.


مشاهدات من اللقاء:
ــ الشريان: اتصلت على العديد من الوزراء ولم يلبِ طلبي في الظهور بالبرنامج سوى وزير التربية والتعليم.

ــ شهدت الحلقة متابعة قوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ــ أظهرت الصور وصول الوزير للاستوديو بالبشت بعكس ما خرج به على الهواء وقد نزعه.

ــ استطاع الشريان إيصال صوت المعلمين ومطالبهم من الوزارة بعفويته وصراحته المعتادة.

ــ نجح حساب البرنامج في "تويتر" في متابعة ما يجري في الحلقة بشكلٍ مستمر طوال الحلقة.

ــ أظهر التصويت الذي كان سؤاله "هل أنت راضٍ عن مستوى المعلم في مدارسنا أن 24 % من المصوتين قالوا نعم و61 % غير راضين و15 % إلى حد ما.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11 - 04 - 2012, 12:02   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 11/4/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

ولي العهد يصل إلى الرياض قادماً من خارج المملكة






واس - الرياض: وصل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، إلى الرياض مساء اليوم قادما من خارج المملكة بعد أن قضى سموه إجازة خاصة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبد الرحمن ، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل ، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم ، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع ، وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم ، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية ، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ، وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية ، وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء ، ومعالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ، وجمع من المواطنين

وقد وصل في معية سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه ، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبد العزيز.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 07 - 12 - 2011 16:28
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 10 24 - 08 - 2011 23:24
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 13:43.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO