منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 08 - 2011, 03:55
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم










اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

قال خلال استقباله 39 من الدعاة في إفريقيا : لا عز ولا فخر .. هذا واجب على كل مسلم

خادم الحرمين الشريفين : مستعدون لكل ما يُطلب منا نحو عقيدتنا الإسلامية

اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 اخبار صحيفة
واس - مكة المكرمة: أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أن ما يقدم في خدمة العقيدة الاسلامية واجب على كل مسلم. وقال في كلمة أمام لجنة الدعوة في أفريقيا ومعهم الدعاة المشاركون في الملتقى العشرين للجنة الدعوة في أفريقيا: "أشكركم وأتمنى لكم التوفيق، ونحن إن شاء الله معكم دائماً وأبداً في أي لحظة مستعدين لكل ما يطلب منا نحو عقيدتنا الإسلامية، وهذه ما لنا فيها لا عز ولا فخر، بل هذا واجب على كل مسلم، وشكراً لكم، والله أكبر".

وكان خادم الحرمين الشريفين استقبل في قصر الصفا قبل مغرب اليوم رئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري، ورئيس وزراء باكستان الأسبق ورئيس حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وعدداً من مسؤولي الهيئة، وباحثين متخصصين في الآثار، وكذلك الدكتور بندر بن سلمان بن محمد، مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا، وأعضاء اللجنة يرافقهم 39 من الدعاة يمثلون 39 بلداً أفريقيًّا يشاركون في الملتقى العشرين للجنة الدعوة في أفريقيا.

وخلال الاستقبال ألقى عميد الكلية الأفريقية للدراسات الإسلامية في السنغال عضو اتحاد علماء أفريقيا الدكتور محمد أحمد لوح كلمة نيابة عن المشاركين في الملتقى العشرين للجنة الدعوة في أفريقيا قال فيها: "يا خادم الحرمين الشريفين، نشهدكم ونحن نخبة من علماء أفريقيا ودعاتها وقادة العمل الإسلامي فيها بأن المسلمين في كافة أرجاء المعمورة ينظرون نظرات ملؤها التقدير والاحترام إلى جهودكم الجبارة في تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن من حجاج وعمار وزوار منذ وصولهم لبلاد الحرمين الشريفين وحتى مغادرتهم مع حرصكم على تطويرها تطويراً مستمراً مبنياً على أسس علمية وبحثية، جندتم لها كافة الإمكانات حتى تحقق بفضل الله على أرض الواقع ما نشاهده اليوم من إنجازات والقادم بإذن الله أعظم وأكبر".

وأضاف أن التوسعة التاريخية الجديدة التي أطلقتموها وجرى بإقرارها توقيعكم الكريم ووضعتم حجرها الأساس قبل أيام قليلة بتكلفة تتجاوز مائة ألف مليون ريال تدل على ذلك، أما الأوقاف الكبيرة التي أوقفتموها على الحرمين الشريفين فهي مما يتحدث عنها القاصي والداني، بل هي التي تتحدث عن نفسها؛ إذ ما من حاج أو معتمر أو زائر يطل على المدينتين المشرفتين إلا وتلامس بصره هامات تلكم الأوقاف، وإن هذه المآثر وتلك الأفضال لما تتحدث عنه الأجيال القادمة بعد آماد وعصور وأزمان ودهور، فشكر الله سعيكم وسدد خطاكم وجزاكم عن الإسلام والمسلمين خير ما يجزي به المحسنين على إحسانهم.

وأشار لوح إلى مواقف خادم الحرمين الشريفين تجاه علماء المسلمين وعامتهم وقال: إنها محفورة في صفحات التاريخ، وسوف تبقى ما بقي للتاريخ ذكر، فها أنتم قبل أشهر قليلة تصدرون بيانكم المشرف بشأن علماء هذا البلد الذين هم مرجعية علماء الأمة في كل مكان، فكان ما تضمنه بيانكم لفتة تشريف للأمة كلها، رفعت به رأسها، وأحييت به روحاً معنوية كادت جذوتها أن تخمد بفعل الأعاصير، وكادت أوراقها وزهورها تذبل بكيد الكائدين ومكر الماكرين.

وأوضح أن هناك لفتة أخرى لا تنسى وهي الموقف المشرف لخادم الحرمين الشريفين تجاه الفتن التي تموج كما يموج البحر في هذا الظرف الدقيقة من تاريخ أمتنا، حيث خاطب أيده الله الحكام والشعوب، وذكّرهم بضرورة تحكيم العقل ووجوب حقن الدماء المسلمة التي تسيل بغير حقها، وشعاره- رعاه الله- في هذه التوجيهات ومنطلقه في هذه الإرشادات حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل: "لقتل المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا وما فيها".

وتابع يقول: "إن مما لا ينساه الناسون، ولا يمكن أن يغفل عنه الغافلون موقفكم يا خادم الحرمين الشريفين تجاه إخوانكم الذين التهمتهم المجاعة في القرن الأفريقي، حيث أطلقتم حملة إغاثية بالأمس القريب فجاءت نتائجها معبرة عن عمق نواياكم تجاه هذه الأمة".

ومضى إلى القول: "يا خادم الحرمين الشريفين إنها بشرى سارة نزفها إلى مقامكم الكريم، إنها قيام اتحاد لعلماء أفريقيا يجمع تحته كل علماء هذه القارة الإسلامية، حيث عقد المؤتمر التأسيسي للاتحاد في شهر شعبان الماضي في مدينة باماكو عاصمة جمهورية مالي بالرعاية الفعلية لرئيس الجمهورية وأعضاء حكومته، إنه أول كيان من هذا النوع على مستوى القارة يهدف إلى جمع الكلمة وتوحيد الصف والسعي في الإصلاح بين الفرقاء وفتح أبواب الحوار البناء بين أبناء القارة من المسلمين وغيرهم، كما يسعى الاتحاد إلى تقديم الإسلام في صورته الحقيقية الناصعة النقية الصافية من الشوائب والإضافات، الإسلام البعيد عن العنف والغلو والأفكار الهدامة والمتطرفة، الإسلام الذي يقدم للبشرية بشائر الخير والرحمة والنماء والسلام والوئام".

وقال: "إن مما نبشركم به أن معظم العلماء الذين يقودون هذا الاتحاد وشاركوا في تأسيسه ممن تربى في أفنية مؤسساتكم ورضع من لبان مناهجكم التعليمية، ثم عادوا إلى بلادهم دعاة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وكلهم ولله الحمد معروفون بخلق الإسلام ورصانة العلماء واتزان العقلاء، وليس هذا نتيجة مسلك من الانتقاء سلكناه، ولكنه هو الواقع الفعلي للقارة الأفريقية، فمعظم أبنائها المتعلمين إنما أخذوا العلم من بلاد الحرمين الشريفين".

وأفاد أن لجنة الدعوة في أفريقيا بقيادة الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد كان لها أثرها الواضح من خلال ملتقياتها في توجيه خريجيها إلى المسلك السليم البعيد عن الإفراط والتفريط وتذكيرهم بمسؤولياتهم في جمع الكلمة وإنهاء الخلافات القبلية وغيرها.

واختتم كلمته بالقول: "إنكم يا خادم الحرمين قد بذرتم وزرعتم فنبت زرعكم وترعرع غرسكم، وها هو يبلغ أشده ليظهر هذا الكيان الجامع للأمة الأفريقية تحت سقف من السلام والوئام يستظلون جميعاً تحت مظلة لا إله إلا الله محمد رسول الله، ولا شك أن مسؤوليات هذا الاتحاد الجديد كبيرة، والمشاريع التي ينتظر منه إنجازها لتنوء بالعصبة أولي القوة، ولكن بتوفيق من الله وتوجيهاتكم وإرشاداتكم ودعمكم سوف يكون مع كل عسر يسر ومع كل ضائقة فرج، بارك الله فيكم وتقبل منكم طاعاتكم، وأبقاكم ذخراً للأمة ملكاً للإنجازات، قائداً لأمة محمد صلى الله عليه وسلم على سبيل الخير والهدى والنور".

وتناول الجميع طعام الإفطار مع خادم الحرمين الشريفين، وعقب الإفطار تشرف الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة في أفريقيا بتقديم نسخة من تقرير إنجازات اللجنة على مدى العشرين عاماً الماضية.

وبعد ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين عرضاً للاكتشاف الأثري الذي عُثر عليه مؤخراً في موقع "المقر" في وسط المملكة، ويبرز استئناس الإنسان للخيل وتربيتها على أرض الجزيرة العربية قبل تسعة آلاف سنة، حيث استمع الملك المفدى إلى شرح مفصل من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومن الفريق العلمي السعودي المشارك في الاكتشاف.

كما اطلع- أيده الله- على عدد من المواد الأثرية التي تشير إلى أن الموقع يُعدّ أقدم موقع تم اكتشافه حتى الآن لاستئناس الخيل في العالم، كما تبرز النشاطات الحضارية التي مارسها سكان المنطقة في فترة العصر الحجري الحديث.

وأثنى خادم الحرمين الشريفين على جهود الفريق العلمي، وتمنى لهم مزيداً من التوفيق والنجاح ووجه حفظه الله بنشر هذا الاكتشاف الأثري الذي وجد في المملكة والذي يؤكد أسبقية استئناس الخيل في الجزيرة العربية ليطلع عليه العالم.


hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 24-8-2011 - wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 03:56   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

غادرا المملكة بهدف المشاركة في القتال الدائر في مناطق تشهد صراعاً

"الداخلية" تسهل عودة سعوديين من باكستان وترتب للقائهما بذويهما


واس – الرياض: صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن الجهود المشتركة للجهات الأمنية في المملكة وجمهورية باكستان الإسلامية أسفرت عن استعادة اثنين من المواطنين ممن سبق لهم مغادرة المملكة؛ بهدف المشاركة في القتال الدائر في مناطق تشهد صراعاً، بعد أن تلقت الجهات الأمنية المختصة في المملكة اتصالاً من ذويهما عن حاجتهما إلى المساعدة في العودة للمملكة وتسليم نفسيهما، حيث تم حال وصولهما إلى المملكة تمكينهما من الاتصال بذويهما وترتيب التقائهما بهم.

وأوضح المتحدث الأمني أنه سيتم معاملتهما وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالة، كما سيتم أخذ مبادرتهما وجهود ذويهما في الحسبان .

وجددت وزارة الداخلية الدعوة لكافة المطلوبين للجهات الأمنية والمغرر بهم للعودة إلى رشدهم بالرجوع إلى الحق والمبادرة بتسليم أنفسهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 03:57   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

أكثر من 141 مليوناً بالإضافة إلى التبرعات العينية

مليون ريال من الأمير سلمان و 500 ألف من الأمير سطام لشعب الصومال


واس – الرياض: تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمبلغ مليون ريال، لصالح الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي.

كما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بمبلغ 500 ألف ريال لصالح الحملة.

في هذه الأثناء وصل إجمالي التبرعات النقدية المقدمة "للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي"، حتى اللحظة أكثر من 141 مليون ريال، إضافة إلى مئات الأطنان من التمور والمواد الغذائية والإيوائية والطبية المتنوعة.

يذكر أن المتبرعين يجودون الآن بالتبرعات النقدية والعينية في كل مناطق المملكة، استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإغاثة إخوانهم في الصومال، والوقوف معهم للتخفيف من المجاعة، حيث يكابدون المشقة والعوز والحاجة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 03:58   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

جاؤوا بحثاً عن إجابة لتأخير تعيينهم منذ أكثر من ست سنوات

مسؤولو فرع الخدمة المدنية بالطائف يرفضون استقبال الخريجين المتجمعين


فهد العتيبي- سبق - الطائف: تجمع ما يزيد عن 25 من خريجي اللغة العربية وبعض التخصصات الأخرى من خريجي جامعة الملك عبد العزيز، ظهر أمس أمام فرع وزارة الخدمة المدنية بمحافظة الطائف؛ بحثاً عن إجابة لتأخير تعيينهم منذُ تخرجهم عام 1426هـ منذ أكثر من ست سنوات، فيما خرج لهم مسؤول في الفرع، وأعلن رفضه استقبالهم قائلاً: "ليس لكم شيء لدينا، وإن كان لكم حقوق فراجعوا وزارة التربية والتعليم"؛ إلا أن الخريجين اعترضوا على كلامه، مصرين على أن الخدمة المدنية هي المسؤولة عن التعيين والتوظيف.

وذكر الخريجون أنهم في كُل عام تجري مُطابقة أسمائهم، مؤكدين أنهم أجروا ثلاث مرات مُقابلات شخصية، ومرتين اختبار قياس آخرها في منطقة نجران؛ نظراً لتوفر المقاعد لديهم.

وأشار الخريجون في حديثهم لـ "سبق" إلى أن فرع الخدمة المدنية بالطائف كان قد طلب استدعاءهم بعد أن أعلن عن طرح 52 ألف وظيفة ستُسهم في حل مُشكلة الخريجين وتأخّر توظيفهم، وبالفعل ظهرت أسماء الدفعة الأولى وعددهم 11 ألف خريج، وطُلب منهم إجراء الكشف الطبي، وتسجيل استمارات الترشيح، ومن ثم باركوا لهم في فرع الديوان التوظيف.

وأضافوا أن مسؤولي الفرع عادوا ورفضوا استقبالهم، وأخبروهم بأن هُناك خلافاً بين وزارة التربية والتعليم وبين ديوان الخدمة المدنية يحول دون توظيفهم؛ مما دفعهم للتجمع ، والمُطالبة بتسريع عملية توظيفهم بناء على القرار الملكي، مؤكدين أنهم ليس لهم علاقة في الخلاف، حيث إنهم يبحثون فقط عن حقهم في التوظيف.

وناشد الخريج عبد الله البقمي، نيابة عن الخريجين، المسؤولين بالتدخل لإنهاء التعليق الذي حدث وحال دون توظيفهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 03:58   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

زعم أن هروب الخادمات الإفريقيات العاملات في المملكة.. نتيجة التحرش

ردود القراء تجبر محامياً كويتياً على تعديل تقريره المسيء للسعوديين


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: حاول محام وشاعر كويتي، باحث عن الشهرة، الترويج لموقعه الإلكتروني بالإساءة للسعوديين، بطريقة دنيئة بعيدة عن المهنية الإعلامية، عقب نشره لتقرير عن هروب الخادمات الإفريقيات العاملات في السعودية، زاعماً فيه أن هروبهن جاء نتيجة التحرش بهن .

التقرير الذي نُشر أمس الأول لم يحمل اسم أي صحفي، فيما نُسبت فيه المعلومات التي نشرها صاحب الموقع إلى ما أسماه "مصدر سعودي خاص طلب عدم ذكر اسمه".

ردود القراء أجبرت إدارة الموقع على تعديل المعلومات المنشورة، حيث جرى تعديل العنوان وحذف الكلمات المسيئة من التقرير بعد ساعات من نشرها، وذلك نتيجة الكم الكبير من الردود المعارضة للتقرير الغريب.

وأبدى عشرات القراء الذين كانوا أكثر وعياً من إدارة الموقع، دهشتهم من التقرير المسيء، وإلصاق هذه التهمة المخلة بالسعوديين، مؤكدين أن الهدف معروف من التقرير، وهو زيادة الشهرة للموقع.

وكشف القراء وخلال مناقشتهم للتقرير الأسباب الحقيقية لهروب العاملات في السعودية، مؤكدين أنها الرواتب الخيالية التي تدفع لهن خارج العقود التي استقدمن بها، إضافة إلى طول ساعات العمل أو سوء المعاملة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 03:59   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

العمري يؤكد لـ "سبق" عدم تلقي أي اتصال عن متضررين

السفارة السعودية في واشنطن تنشئ غرفة طوارئ لمتابعة أوضاع السعوديين


سبق - الدمام: تتابع السفارة السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية مع الجهات الأمنية والمستشفيات، حالات الطلاب المبتعثين والسعوديين الموجودين بولاية بوسطن؛ لمعرفة ما إذا كان بينهم أي متضرر من الزلزال الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة من فرجينيا إلى بوسطن، أمس الثلاثاء.

وقال رئيس شؤون السعوديين بالسفارة السعودية، صالح العمري، في اتصال هاتفي مع "سبق": "السفارة أقامت غرفة طوارئ لمتابعة أوضاع السعوديين إذا كان من بينهم أي متضرر من الزلزال الذي ضرب بوسطن".

وأكد العمري أن السفارة لم تتلق أي اتصال عن سعوديين متضررين حتى ساعة إعداد هذا الخبر، مشيراً إلى أن الجامعات الأمريكية أخلت جميع الطلاب.

وكان مركز المسح الجيولوجي الأمريكي قال: إن زلزالاً بلغت قوته 5.9 درجة بمقياس ريختر ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة من فرجينيا إلى بوسطن، أمس.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 04:00   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

حالته تستدعي نقله إلى مستشفى متخصص في أمراض الدماغ والأعصاب

والد شاب تعرَّض للدهس ودخل غيبوبة: عجلوا بإجراءات التعويض لأعالج ابني


نادية الفواز - سبق – أبها: طالب والد شاب تعرض قبل تسعة أشهر لحادث دهس أدخله في غيبوبة تامة، بالإسراع في إنهاء إجراءات التعويض، خاصة وأن المركبة التي دهسته مؤمن عليها، إلا أن ما يؤخر ذلك دوران المعاملة بين المحكمة وشركة التأمين.

ويرقد الشاب نشوان حسن (في العقد الثاني من العمر) في مستشفى الدرب، فاقداً للوعي ولا يستطيع الحركة، لشلل أطرافه.

وبين والده أن الجهاز الطبي المشرف على حالة ابنه أفادهم بأن حالته تستدعي نقله إلى مستشفى متخصص في أمراض الدماغ والأعصاب، كونه تلقى ضربة قوية جداً في الدماغ. وسرد العم حسن والد نشوان لـ"سبق" تفاصيل ما جرى لابنه قائلاً: طلبت من ابني التوجه إلى محل تموينات لجلب مستلزمات منزلية.. ولاحقاً وردنا اتصال من شرطة الدرب، يطلب مني التوجه إلى مستشفى الدرب، الذي وجدت فيه ابني مضرجاً بالدماء، جراء تعرضه لحادث دهس. وأضاف: منذ ذلك الوقت وحتى اليوم، وهو يلازم سرير المرض، ويشكو من غيبوبة وعدم وعي وإدراك لما يدور حوله، ولا يتحرك منه سوى إصبعه.

وتابع أن الجهاز الطبي المشرف على حالة نشوان أكد عدم إمكانية عمل أي شيء له، وأنه بحاجة لنقله إلى مستشفى متخصص في أمراض الدماغ والأعصاب، كونه تلقى ضربة قوية جداً في الدماغ.

وناشد والد نشوان أهل الخير الوقوف معه في محنته ومساعدته في المرحلة العلاجية المقبلة، وبتعجيل إنهاء إجراءات التعويض، وقال إنه في أمس الحاجة له لعلاج ابنه.

من جانبه، أكد مدير مستشفى الدرب علي أبوشقارة أن المريض نشوان حسن "يمني الجنسية" تعرض لحادث مروري قبل 9 أشهر، وحُول إلى مستشفى الملك فهد في جازان، وأجريت له هناك العديد من العمليات؛ بسبب مشكلات نزيف في المخ إلى أن استقرت حالته، ليعود إلى مستشفى الدرب وهو في غيبوبة تامة، مشيراً إلى تسليم التقارير الخاصة بحالته -التي تؤكد إصابته بشلل تام- إلى والده. وتابع أنه يتحسن بشكل بطيء، ويفترض أن تخرج الحالة من المستشفى لأنها لا تحتاج إلا للعناية التمريضية فقط، لكن والده لم يستطع إخراجه لظروف اقتصادية سيئة يمر بها.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 04:00   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد مقال خلف الحربي .. ثوار ليبيا يعثرون على الـ "توك توك" بدون القذافى


أيمن حسن - سبق: توقّع الكاتب الصحفي الساخر خلف الحربي، العثور على الرئيس الليبي معمر القذافي مختبئاً تحت الـ "توك توك"، لكن شريط فيديو ظهر اليوم، فيه ثوار ليبيا وقد استولوا على الـ "توك توك" دون العثور على القذافى، وأخذ الثوار جولة بـ"التوك توك" فى حى سوق الجمعة، بمنطقة "شط الهنشير" رافعين علامة النصر.

وعلى شريط الفيديو الذي تم بثه على موقع "يو تيوب" نشاهد سيارة للثوار تسحب "التوك توك" وأحد الثوار يقول: "هذا هو توك توك القذافى معنا".

كان هذا التوك توك هو الذى خرج منه القذافى فى أول خطاب ألقاه فى بداية ثورة 17 فبراير من منطقة باب العزيزية، ليؤكّد أنه لم يهرب إلى فنزويلا، كما أُشيع فى ذلك الوقت.

الطريف أن هذا "التوك توك" كان موضوعاً لمقال سعودي ساخر اليوم، ففي صحيفة "عكاظ" قال الكاتب الصحفي خلف الحربي: "هل تتذكرون لحظة اندلاع الشرارة الأولى للثورة الليبية .. يومها ظهرت إشاعات بأن القذافي هرب إلى فنزويلا فردّ القذافي بمقطع فيديو "تحفة" مدته حوالى دقيقة يظهر فيه وهو يركب عربة غريبة "تكتك" في كراج باب العزيزية! كان يمسك بمظلة تحت المطر، ويلبس قبعة تصلح لصياد دببة ثلجية ويقول: "أنا موجود في ليبيا .. وجاي أحتفل مع الشباب في الساحة الخضراء ..وما تصدقوش هالاذاعات الكلاب!"، ويضيف الحربي ساخراً "أظن – والله أعلم – أن القذافي إذا كان موجوداً في باب العزيزية، فهو موجود تحت ذلك التكتك يحاول أن يسجل خطاباً".

‫توكتوك القذافي في منطقة شط الهنشير سوق الجمعة Gaddafi's cart‬‎ - YouTube


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 04:01   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

"فيس بوك" و"تويتر" والأخبار في المقدمة

دراسة: 700 ألف متصفح سعودي على الإنترنت قبيل السحور


أيمن حسن - سبق: كشفت دراسة لشركة "افيكتف ميجر" لإحصائيات جمهور شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" أن تصفح مواقع الإنترنت يبلغ أقصى طاقته قبيل تناول وجبة السحور، خلال شهر رمضان المبارك.

وكشفت الدراسة أن حوالي 700 ألف متصفّح منفرد، يدخلون على الإنترنت منذ منتصف الليل حتى الساعة الثالثة صباحاً، أي قبيل تناول طعام السحور، كما رصدت وجود حوالي 250 ألف متصفح حوالي الساعة الرابعة صباح يوم 15 أغسطس، تصفحوا حوالي 1.2 مليون صفحة، خلال ساعة.

وعن أكثر المواقع ارتياداً، جاءت مواقع العلاقات الاجتماعية مثل "فيس بوك" و"تويتر" في المقدمة، يليها مواقع الأخبار المحلية السعودية، والبوبات الحكومية.

ونفس المواقع هي المفضلة سواءً لدى مستخدمي أجهزة الحاسوب أو متصفّحي الجوال، فيما يزداد عدد متصفّحي الجوال ما بين الرابعة صباحاً والسادسة صباحاً.

ونقلت الدراسة عن نائب رئيس الشركة، برندان أوجيفلي، قوله: "إن المنطقة العربية، تتبع النمط السعودي في التصفح والمواعيد، خلال شهر رمضان".

وبعدما قدّم أوجيفلي التهنئة للمسلمين بشهر رمضان المبارك، أضاف: "إن فهم ميول المتصفّحين العرب خلال شهر رمضان، يمثّل فرصة لصناع تقنية المعلومات في المنطقة لتحسين صناعتهم".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 04:02   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

متسوقون: المحلات تستغلنا وتعوض برفع أسعار منتجات أخرى

قبل العيد .. رنية تشهر "تخفيضات وهمية" بلافتات


عمر السبيعي - سبق - رنية: جذبت لافتات أشهرتها بعض المحلات في محافظة رنية عن "وجود تخفيضات وأسعار مناسبة" متسوقي ما قبل العيد، وبدأ الإقبال ينشط شيئاً فشيئاً على تلك المحلات التي عزف عنها المتسوق سابقاً لدواع مختلفة، تكمن في التلاعب بالأسعار ورداءة البضائع التي يتم استيرادها.

ورصدت "سبق" تلك الظاهرة التي وصفها بعض المتسوقين "بالوهمية" وأصبحت تنتشر يوماً بعد يوم، حيث أشار المواطن عبد الرحمن الدوسري إلى أنها لا وجود لها بل إنه يعتبرها ذكاء من قِبل البائع واستغلالاً لحاجة المستهلك الضعيف.

وأشار إلى أن هذه التخفيضات يتم تعوضها من قبل أصاحبها بطريقة أخرى، حيث يتم وضع تخفيض بمقدار 10 % على سلعة معينة لا تجد نشاطاً فترة ما قبل العيد، بينما السلع التي لم تشملها التخفيضات قد تم تعويض التخفيض في رفع سعرها 15 %.

وأبدى "خالد السبيعي" تضجره من سماع تلك العبارات التي تتردد على أفواه الباعة، وقال: "الأسعار كلها مرتفعة" متذمراً من ضعف الرقابة على الأسواق التي تركت الحبل على الغارب، مؤكداً أنه رصد في أكثر من مرة أسعاراً مختلفة بين محل وآخر, وبيّن أنه أشترى بعض مستلزمات العيد بأسعار وصفها بأنها متقاربة، بينما ذهب لمحل آخر وجد مستلزماته مرتفعة بنسبة وصلت إلى 20 % "وحينما أشرت إلى أنها بمحل آخر أقل بكثير عرضوا علي أخذها بالسعر نفسه".

وطالب عددٌ من المتسوقين بوجود فرع التجارة بالمجمعات الكبيرة التي تجد إقبالاً وتزاحم المتسوقين، لرصد التخفيضات الوهمية وارتفاع أسعار المستلزمات الرجالية والنسائية, مشيرين إلى أن تلك الإعلانات والدعايات لم تشهرها تلك المجمعات إلا في ذروة ما قبل العيد حتى تختفي وتنتظر المناسبات القادمة وسط استغلال وجشع من قبل الباعة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 08 - 2011, 23:24   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
اخوي اياد
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 16:17.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO