منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 12 - 2011, 12:53
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم












الصحيفة نوهت واعتذرت عن "التقرير المسيء" :
تقرير "القات" يقصي "التونسي" ويعيد "هاشم" الى رئاسة تحرير عكاظ

اخبار الاربعاء 7/12/2011 اخبار
عبدالله الراجحي ، أحمد البراهيم - سبق - جده : شهدت قضية تقرير نبتة "القات" ومنطقة جازان ، الذي نشرته صحيفة "عكاظ" الشهر الماضي ، تطورات متلاحقة خلال الـ24 ساعة الماضية ، ففي وقت أعلنت فيه الصحيفة اعتذارها بشكل رسمي عبر مواقعها على صفحات التواصل الاجتماعي ، تأكدت - قبل قليل - أنباء إقالة رئيس تحرير الصحيفة محمد التونسي ، فيما أشارت مصادر لـ"سبق" عودة الدكتور هاشم عبده هاشم إلى رئاسة تحرير الصحيفة بعد نحو 5 سنوات من استقالته .

وتوقعت المصادر أن يباشر الدكتور هاشم عبده هاشم عمله رئيساً للتحرير ابتداءً من دوام اليوم الأربعاء.

وكانت صحيفة "عكاظ" قد اعتذرت من أهالي منطقة جازان ، عما ورد في تحقيقها الميداني عن تعاطي نبتة "القات" والذي وصفه عدد من سكان المنطقة بـ"المسيء" ، وشنوا في أعقابه حملة ضد الصحيفة ، قدموا خلالها عريضة شكوى للجهات المعنية.

وقالت صحيفة "عكاظ" من خلالها صفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي ، في "تنويهها واعتذارها" مايلي:
نشرت "عكاظ" في عددها الصادر الجمعة 22/12/1432هـ تحقيقا ميدانيا عن تعاطي نبتة القات ومؤثراتها، وتضمن التحقيق إحصاءات واستنتاجات لبحث علمي أوردتها الصحيفة على لسان الباحث.

واعتبرت تلك الاستنتاجات التي تحدثت عن تبعات التعاطي اجتهادات مسيئة لأهالي منطقة جازان الذين تكن لهم الصحيفة كل الاحترام، مواطنين أعزاء في جزء مستنير من الوطن العزيز، ما لزم معه التنويه والاعتذار للجميع.

وفيما أتهم أهالي جازان في عريضة الشكوى التي قدمت لوزير الثقافة والاعلام ، رئيس التحرير المقال بـ"رفض الاعتذار" وبطريقة متعاليه ، رد رئيس التحرير محمد التونسي على هذه الاتهامات عبر حسابه في تويتر فجر أمس عندما قال "إلى أهلي في جازان العقلاء الشرفاء : أن يندس خفاش خلف الشاشة وينظم كلاماً ساقطاً ثم ينقله عني فذلك هراء لن ألتفت إليه، متمسكا بقيمي ومبادئي" ، فيما دخل في نقاشات مع عدد من أبناء منطقة جازان الذين استهجنوا تحقيق الصحيفة ووصفوه بالمسيء مطالبين باعتذار واضح وصريح ، وهو الاعتذار الذي أعلنته الصحيفة في وقت لاحق لهذه النقاشات.

وكانت أزمة التحقيق ، قد اشتعلت يوم الاثنين الماضي ، بعدما نظّم عدد من شبان جازان حملات مقاطعة للصحيفة ، فيما أعد وجهاء ومثقفين عريضة شكوى ، تضمنت جميع التفاصيل ، حيث قال فيها الأهالي أن التحقيق لم يتضمن مقاصد التوعية الهادفة بأضرار القات ، بل تجاوز ذلك إلى الإتهام الصريح للمجتمع الجازاني بالمثلية الجنسية ، من قبل الدكتور سامي الحربي ، الذي أكد الأهالي بأن الصحيفة رفضت تقديم أي معلومات عنه لكي يتسنى للأهالي مطالبته أمام الجهات المختصة.

وأكد أهالي جازان تضررهم مما ورد في الصحيفة مطالبين بإعتذار رسمي ينشر في صفحة كاملة عبر صحيفة عكاظ ، مع ضورة اتخاذ الإجراء اللازم تجاه رئيس تحرير عكاظ محمد التونسي بعد اتهامه برفض الإعتذار للأهالي وبطريقة متعاليه تؤكد تضامنه مع الدكتور سامي الحربي ضد أهالي جازان - حسب ماجاء في العريضة -.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 7L12L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 07 - 12 - 2011, 12:54   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مسح الموقع بفرق أرضية وجوية بعد تلقيه "نداء استغاثة"

"مدني عسير" يحسم مخاوف سقوط طائرة في تهامة ببيان "لا شيء"


عبدالله البرقاوي - نادية الفواز - سبق - أبها: حسم الدفاع المدني بمنطقة عسير، مساء أمس، الأنباء التي تواترت في المنطقة حول احتمالية سقوط طائرة مساء أمس الأول الأثنين في منطقة طور آل يزيد في شفا تهامة بمنطقة عسير.

وفيما باتت الشائعات تتوارد حول سقوط جسم غريب، وأخرى عن سقوط طائرة، أصدر الدفاع المدني بياناً البارحة أكد فيه مباشرته ما وصفه بـ "نداء استغاثة" في تلك المنطقة التي تبعد 8 أميال جنوب غربي مدينة أبها ، مؤكداً أنه لم تعثر الفرق الأرضية ولا طيران البحث على أي شي يستدعي التدخل.

وحول حيثيات البلاغ الذي ورد للدفاع المدني أوضح العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، أنه في تمام الساعة 9.40 من مساء الاثنين الموافق 10/ 1/ 1433هـ بُلِّغ مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني بمنطقة عسير بما مفاده صدور نداء استغاثة غير مؤكدة من أحد المواقع المحددة بموجب الإحداثيات الواردة بالبلاغ، وانطلاقا من مهام ومسؤوليات الدفاع المدني في التعامل مع مثل هذه الحالات فقد باشرت فِرَق الدفاع المدني الموقع "منتزه طور آل يزيد المطل على شفا تهامة، وجرت مباشرة مسح الموقع والجهات المجاورة له بواسطة الفِرَق الأرضية وطيران البحث، وتم التحقق والاطمئنان من عدم ملاحظة أو مشاهدة أي شيء يوجب التدخل.

من جهتها نفت مصادر مطلعة في جهات حكومية ذات علاقة ، فرضية سقوط طائرة بالمنطقة، مؤكدة أنه ولو حدث ذلك لكان أعلن عنه في حينه.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 12 - 2011, 12:55   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

نظامٌ لمراقبة تنفيذ الأحكام الشرعية

إحصاء مشاكل منطقة حائل ومعالجتها "إلكترونياً"


خالد السليمي - سبق- حائل: أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل، إنشاء إمارة المنطقة قاعدة بيانات متكاملة تحوي جميع مشاكل المنطقة المختلفة ومواقعها وتفاصيلها، وذلك للوصول إلى إيجاد حل لتلك المشاكل.

وأوضح سموه أن إحصاء عدد المشاكل بالمنطقة مهم، لكن الأهم من ذلك هو معرفة تفاصيلها والعمل على معالجتها، وذلك بتطبيق الأحكام وتنفيذها، للوصول بالخدمات في الإمارة و الإدارات في المنطقة كافة إلى أعلى المستويات خدمة للمراجعين.

جاء ذلك في أثناء تدشين سموه برامج تطوير مركز تدريب الحاسب الآلي بالإمارة باستخدام التقنيات الحديثة والتي تتيح مراقبة الأحكام الشرعية عبر برامج حاسوبية متقدمة من صدور الحكم حتى تنفيذه.

وذكر مدير مركز الحاسب الآلي في الإمارة متعب المرشدي، أن المركز قام بتدريب أكثر من 500 موظف على التعامل مع البرامج الحاسوبية المتخصّصة بالمركز، وذلك بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر".

وأشار إلى أن إمارة منطقة حائل حققت نسبة 91 % في القياس الثالث من قياس التحول للتعاملات الإلكترونية الذي نفذته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السنة الماضية.

وأشار عبد الله السلوة مدير مكتب مراقبة تنفيذ الأحكام الشرعية، إلى أن نظام مراقبة تنفيذ الأحكام الشرعية يقوم بتسجيل الأحكام الشرعية والأوامر كافة مع بيانات المحكومين ومن ثم تتم عملية مراقبة تنفيذ الأحكام سواء كانت على دفعة واحدة أو دفعات عدة وبما يضمن تحقيق تنفيذ الأحكام الشرعية بكل دقة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07 - 12 - 2011, 16:28   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية ع نقلك
الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 10 24 - 08 - 2011 23:24
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 01:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO