منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 03 - 2012, 11:53
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 26/3/2012 ، اخبار صحيفة سبقاليوم











تحدثا عن "السحر" وجدلهما الدائم في "الزاوية المتسخة" يلفت نظر المارة
بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم"

اخبار الاثنين 26/3/2012 اخبار سبقاليوم

شقران الرشيدي - سبق - الرياض : رغم أن قاعة الفصل في ديوان المظالم لا تبعد سوى أمتار قليلة عن رصيف اتخذه الخمسيني "منصور" سكناً له ولزوجته شبه الكفيفة، حيث العدل لكل من يدخلها، إلا أنهما يعانيان الجوع والمرض ورث الثياب في زاوية الشارع المتسخة، وسط نظرات المارة الفضولية عن سبب وجود هذا الرجل وامرأته وسط الشارع مع "متاعهما" القليل.

الخمسيني الذي بدت على وجهه ملامح البؤس، روى لـ"سبق" أسباب استقراره في زاوية الشارع، فيقول إنه موظف سابق في وزارة المالية، فُصل من عمله لأسباب لم يذكرها من دون أي راتب تقاعدي، "قررت أن أعيش في هذه المنطقة لأنها قرب ديوان المظالم الذي يحل قضايا الناس حتى يجد لي المسؤولين حلاً، فلا أملك منزلاً، وليس لدي وظيفة، وشطب اسمي من الضمان الاجتماعي، ولم أجد أنا وزوجتي وأمتعتي إلا الشارع".


اخبار الاثنين 26/3/2012 اخبار سبقاليوم


زوجته التي طالبته بالسكوت أكثر من مرة، لم تستطع منعه من توجيه السؤال لها: ماذا تريديني أن أفعل؟، مضيفاً "تزوجت قبل زوجتي هذه وعندي ولد عمره الآن 20 سنة لكنني لا أراه، وعندي 16 أخاً لا فائدة منهم ولا يساعدونني.. راجعت كل الدوائر الحكومية ولم يحلوا مشكلتي، توظفت "سيكيورتي" ثم فصلوني، عملت سائق حافلة مدرسية لنقل الطالبات وفصلوني وقالوا لي: أنت لا تصلح".

اخبار الاثنين 26/3/2012 اخبار سبقاليوم


ووسط مقاطعات كثيرة من زوجته، يصرخ "منصور" بوجهها ويكمل "عملت بائع خضراوات فصادروا بضاعتي. قدمت على مختلف الوظائف ولم أجد وظيفة. كنت أسكن بمنزل في غرب الرياض، وفي يوم من الأيام جاءني شخص وقال لي سوف أساعدك، وأخذ أوراقي كلها وذهب ولم أره بعدها. وأعتقد أنني مسحور".

ورغم أن أحد المواطنين بنى لهما "صندقة" جديدة فوق سطح العمارة التي ينام تحتها حالياً وجهزها بمطبخ وحمام وغرفة نوم، إلا أنه أخرج منها ورمي في الشارع مرة أخرى، بحجة أنه يتسول عند المسجد القريب على حد قوله.


اخبار الاثنين 26/3/2012 اخبار سبقاليوم


من جانبها ، أطلقت زوجته العنان لكلماتها هي الأخرى : "أنا مسحورة، واللي ساحرتني حرمة ثانية، منتحلة شخصيتي وماخذة اسمي وتابعيتي.. ورجلي هذا مسحور مثلي، وعندي 3 بيوت أحدها بجانب مطعم المثلوثة في العريجا، تكرم عليّ أحد الأمراء وأعطاني إياه، لكن خذوها مني الحريم الساحرات وطردوني منها، أنا ما أشوف بعيوني الحين بسبب سحرهم".

"سبق" تركت منصور وزوجته مريضين مفلسين جائعين، وهما في حالة جدل وكأنهما في منزلهما الخاص، يثرثران في كل شيء وعن أي شيء أمام المارة، والمفارقة أن لا أحد يصغي لما يقوله الآخر، فقد قالاه مرات ومرات من دون نتيجة تذكر، ولكن قد يمر موظف من وزارة الشؤون الاجتماعية، أو متطوع بإحدى الجمعيات الخيرية عله يسمعهما فيجد حلاً لهما، حفظاً لما تبقى من كرامتهما الإنسانية.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 26L3L2012 K wpdtm sfrhgd,l

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 26 - 03 - 2012, 12:10   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 26/3/2012 ، اخبار صحيفة سبقاليوم

شقيقه يناشد مسؤولي "الداخلية" التحفُّظ عليه حماية للآخرين وتحويله لـ"نفسية الطائف"

المعتدي على عامل الشقق بالباحة مريض نفسي سبق أن أطلق رصاصة اخترقت بطنه



عبدالله البرقاوي- سبق- الباحة: تكشفت لـ"سبق" تفاصيل جديدة عن الشاب الذي أعلنت شرطة الباحة أمس إلقاء القبض عليه بعد اعتدائه بالضرب على عامل في شقق مفروشة، مساء الأربعاء الماضي؛ حيث تبيّن أنه يعاني نفسياً منذ نحو 10 سنوات، وسبق أن أطلق النار على نفسه قبل نحو ثماني سنوات، واخترقت الرصاصة بطنه وخرجت من ظهره.

وقال شقيقه "خ.ز" لـ"سبق": "شقيقي كان يعمل بأحد القطاعات، قبل أن يحال للتقاعد قبل ١٠ سنوات نتيجة إصابته بمرض نفسي، ونُقل لمستشفى الأمل ولمستشفيات الصحة النفسية في بلجرشي وأبها، لكن سرعان ما كان يتم إخراجه، على الرغم من كثرة مشاكله ومعاناته النفسية".

وأوضح أن شقيقه (33 عاماً) منفصل عن زوجته، ولديه طفلان، ودائماً يفتعل المشاكل مع أشقائه وأقاربه والعمالة. مشيراً إلى أنهم حاولوا تسليمه للجهات الأمنية مرات عدة، لكن كان يتم إخراجه في كل مرة، كما أنه هرب العام الماضي بسيارة أحد أشقائه، وجرى إبلاغ شرطة القرى بالباحة للتعميم عنه وعن السيارة، لكن للأسف لم يتم إصدار البلاغ، وأُلقي القبض عليه بعد أكثر من ٢٥ يوماً في محافظة جدة بعد العثور عليه في سيارة مسروقة.

وبالرجوع للمعلومات اتضح أن الشاب اعتدى على عامل محطة في طريق الرياض - الطائف، وقُبض عليه في شرطة طحي، وأُطلق سراحه، فيما احتجزت السيارة، ولم يتم إشعار ذويه بالأمر.

وأكد شقيق الشاب أن أسرته تعاني أشد المعاناة بسببه، وتناشد مسؤولي وزارة الداخلية التحفظ عليه وإدخاله مستشفى الصحة النفسية بالطائف حماية له وللآخرين. مشيراً إلى أن إطلاق سراحه يشكّل خطراً على نفسه وأسرته والجميع، ومطالباً بالتحقيق في أسباب إطلاقه في فترات سابقة، وعدم استقباله في مركز شرطة القرى ومستشفيات الصحة النفسية، على الرغم من خطورة حالته.

وكانت قضية الشاب قد استحوذت على اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو يصوِّر اعتداءه على عامل شقق مفروشة، ونشرت "سبق" خبراً عن الحادثة، تضمن المقطع الذي أثار استهجان وتذمر الكثيرين من مستخدمي موقع "تويتر".

وأكد أمس مساعد الناطق الإعلامي في شرطة الباحة، النقيب عبدالناصر الغامدي، أن الشاب عاطل عن العمل، مشيراً إلى أنه عُرض على العامل، وتعرف عليه، وتم إيقافه للتحقيق وإكمال الإجراءات.

وقال الغامدي في بيان: "تم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ بإشراف مباشر من مدير شرطة المنطقة اللواء محمد بن إبراهيم المحيميد، الذي تمكّن من رصد شاب يركب سيارة بالمواصفات نفسها التي أدلى بها المجني عليه، واقفة أمام إحدى الشقق المفروشة بمدينة الباحة".

وأضاف البيان: "وبمتابعة صاحبها اتضح تطابق أوصافه على الشخص الذي حدده المجني عليه، وبعد توافر تلك المعلومات تم وضع كمين له والقبض عليه، وبعرضه على العامل استطاع التعرف عليه". وأشار الغامدي إلى ضبط أقوال المتهم، وإيقافه رهن التحقيق تمهيداً لإحالته لجهة الاختصاص؛ لينال جزاءه.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 03 - 2012, 12:12   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 26/3/2012 ، اخبار صحيفة سبقاليوم



بعد ٢٤ ساعة من نشر "سبق" شكاوى سكان السويدي


أمير الرياض يوجه بالقبض على المفحط "دندون"




عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادرها عن صدور توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم لمرور المنطقة بسرعة القبض على المفحط "دندون"، الذي اشتكى سكان حي السويدي الغربي بالرياض من إزعاجه. موجهاً بإحاطة سموه بما يُتخذ من إجراءات بشكل عاجل.

ويأتي ذلك خلال ٢٤ ساعة فقط من نشر "سبق" شكاوى سكان الحي من مسلسل التفحيط اليومي الذي يشهده أحد شوارع الحي، مشيرين إلى أن أصوات سيارات المفحطين أزعجت السكان وحرمتهم النوم ليلاً، فيما لم تُجد البلاغات نفعاً.

وقال أحد السكان في شكوى نشرتها "سبق": إن مفحطاً يحمل لقب "دندون"، حسبما يتردّد، يمارس التفحيط في مخرج 26 (شارع حمزة بن عبدالمطلب) منذ أشهر عدة، وآخرها فجر السبت. مشيراً إلى أنه يبدأ ممارسة هوايته وإزعاجه للسكان من الساعة الواحدة صباحاً وحتى قرابة أذان الفجر.

وأكد مواطن آخر من الحي ذاته، أنه أبلغ غرف العمليات التي أكدت إرسال فرق للموقع، لكن بلا طائل، حيث إن المفحط يستبدل السيارة من ليلة لأخرى ويمارس التفحيط.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26 - 03 - 2012, 12:18   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 26/3/2012 ، اخبار صحيفة سبقاليوم




عقب موجة من التقلبات الجوية عاشتها المنطقة


أمطار غزيرة وزخات برد تغسل غبار الرياض




سبق – الرياض: تهطل الآن أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على مدينة الرياض شملت معظم أحياء العاصمة, وذلك عقب موجة الغبار والتقلبات الجوية التي عاشتها المنطقة ومعظم مناطق المملكة في الأيام الماضية.

وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت اليوم وجود تشكيلاتٍ من السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية.

وأضافت: تتكون سحبٌ منخفضة ومتوسطة على المناطق الجنوبية الغربية، خاصةً المرتفعات منها، تمتد إلى جنوب منطقة المدينة المنوّرة والقصيم وحائل، تتهيأ الفرصة - بإذن الله تعالى - لهطول أمطارٍ قد تتخللها سحبٌ ركاميّة، خاصةً على مرتفعات عسير والباحة.
















قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 23:04.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO