منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 08 - 2011, 09:03
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
Smile اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم











اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

مواطنون أشاروا إلى أنها استمرت مايقارب 6 ثواني
"هزة أرضية" ترعب سكان محافظات ومراكز في الباحة وعسير
عبدالله البرقاوي - سبق - الباحة : شعر سكان عدد من محافظات ومراكز وقرى منطقتي الباحة وعسير صباح اليوم الاثنين بهزة أرضية ، اهتزت معها الابواب ونوافذ المنازل .

وقال مواطنون ان الهزة التي سجلتها مناطق الباحة ، المندق ، بلجرشي ، المخواة ، المجاردة وعدة مناطق أخرى استمرت نحو 6 ثوان فيما لم يعرف مصدرها الرئيسي.

واتجه بعض المواطنين للشوارع فيما تلقت مراكز الدفاع المدني والجهات الامنية عدة بلاغات.




hofhv wpdtm sfr hgd,l hghekdk 29-8-2011 K [vd]m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:03   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

شارك بمداخلات هاتفية ومنشورات.. وتبين أن لديه ملفاً في"الصحة النفسية"

الأمير محمد بن نايف ينتصر للرسول الكريم ويوقف "سفيهاً" ادعى النبوة


سلطان المالكي – سبق – خاص : وجّه الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بكف أذى أحد السفهاء، إثر ادعائه للنبوة وسبه للرسول صلى الله عليه وسلم, عبر مشاركته بمداخلات هاتفية وكتابة منشورات حول دعواه الباطلة, فيما تبين بعد إيقافه والتحقق من حاله أن لديه ملفاً في "الصحة النفسية" واتخذت الإجراءات بشأنه.

وصرح الدكتور خالد بن عبد الرحمن الشايع الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته، بأن الله سبحانه وبحمده أعان على كف أذى أحد السفهاء إثر ادعائه للنبوة وسبه للرسول صلى الله عليه وسلم، بتدخل مباشر من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز.

وقال الشايع لـ "سبق": إن هذا الشخص كان قد شارك بمداخلة هاتفية عبر قناة فضائية في إحدى ليالي رمضان الحالي, مدعياً النبوة، ومتهجماً على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعبارات ممقوتة، إضافة إلى منشورات كان يكتبها حول دعواه الباطلة, وأوضح أنه تم في البداية الاتصال به ووعظه وتذكيره بالله وبشناعة دعواه، وأنها كفر بإجماع المسلمين.

وأضاف: "تبين أن الشخص مكابر ومعاند، إضافة إلى لوثة فكرية حملته على هذا الباطل؛ وتم الرفع لسمو الأمير محمد بن نايف عبد العزيز الذي أكد بشاعة دعوى الرجل وعظيم جرمه، وأصدر توجيهاً عاجلاً بتوقيف الشخص والتحقق من وضعه، حماية لجناب النبوة ودفاعاً عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد تم ذلك خلال بضع ساعات منذ بلوغ الخبر لسمو الأمير لاهتمامه البالغ واستنكاره".

وأوضح الشايع أنه تم التحقق من حال الشخص من قبل الجهات المعنية، وتبين أن لديه ملفاً في الصحة النفسية، واتخذت الإجراءات بشأنه.

ودعا الدكتور الشايع الله سبحانه أن يجزي الأمير محمد بن نايف خير الجزاء، لغيرته على جناب المصطفى عليه الصلاة والسلام من أن يمسه أحد بأي تنقصٍ كائناً من كان، حيث وفقه الله لكف أذى الشخص المشار إليه، عن النبي صلى الله عليه وسلم خلال وقت وجيز.

وقال الدكتور الشايع: إن هذا ليس بمستغرب من سمو الأمير محمد، بل هو المأمول منه، وله به الشرف الكبير لما فيه من حماية الدين، إضافة إلى ما وفقه الله إليه من رعاية الضروريات الأخرى للناس في أرواحهم وأعراضهم وعقولهم وأموالهم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:05   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

قال: إن قناة ديسكفري تؤثر فيه إيمانياً أكثر من بعض المشايخ

محمد العوضي: تليفزيون الواقع "دعارة على الهواء" ونعيش في انحطاط تدريجي


عبدالعزيز العصيمي - سبق - الرياض: شن الدكتور محمد العوضي هجوماً عنيفاً على الإعلام العربي أثناء استضافته في برنامج (نبض الكلام) الذي يقدمه الإعلامي عبدالله المديفر على شاشة الـ mbc، واتهمه بتحويل المرأة إلى حيوان استعراضي. وقال: "نحن نعيش انحطاطاً تدريجياً بسبب ثقافة الفيديو كليب الهابطة".

وعند سؤال المديفر له عن رأيه في من يعتبر المسلسلات التركية تبادل ثقافات، رد بقوله: "لا تنتمي إلا لثقافة النصف السفلي".

ووصف تليفزيون الواقع بأنه "دعارة على الهواء". ورأى أن "الإعلام العربي يهدف إلى تحقير وزلزلة القيم الأصيلة، وأن يستبدل بها قيماً منحرفة من مدرسة المشاغبين إلى طاش ما طاش".

ولم يكن حديث العوضي خالياً من التصريح بأسماء القنوات، حيث اتهم قنوات إم بي سي وأوربت وروتانا بالإجرام في حق التربية والأخلاق.

وعندما عرض المديفر صوراً للعوضي مع مجموعة مع الفنانات الكويتيات، دافع الدكتور العوضي قائلاً: "نحن بشر وعلينا أن نتواصل مع كل الشرائح الذين يؤثرون على المجتمع".

وختم العوضي حلقته المثيرة للجدل بقوله: "أنا أتأثر إيمانياً وأستفيد علمياً من قناة (ديسكفري) أكثر من دروس كثير من المشايخ".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:05   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

وصول ثاني طائرة تحمل أدوات طبية قيمتها مليونا ريال

طبيبات سعوديات يصلن للصومال للمشاركة في الإغاثة


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: وصل إلى العاصمة الصومالية مقديشو، أمس، فريق طبي سعودي مكون من استشارية نساء وولادة واستشارية أطفال وجراح واثنان من الأطباء، للمشاركة في الخدمة الطبية والإغاثية في مستشفى بنادر بالعاصمة الصومالية.

كما وصلت أمس الطائرة الثانية المحملة بالأدوية والتجهيزات الطبية التي تبلغ قيمتها نحو مليوني ريال.

وأكدت مصادر طبية من داخل مستشفى بنادر في العاصمة الصومالية، انخفاض نسبة الوفيات بشكل كبير، بفضل الله تعالى، ثم لضخامة الدعم الطبي والتجهيزات والكوادر التي وصلت للمستشفى من المملكة خلال الأيام الماضية، حيث وصلت قبل عدة أيام طائرة محملة بأدوات طبية وأدوية قيمتها مليون و 600 ألف ريال.

وتقوم الهيئة العالمية لأطباء عبر القارات بإدارة مستشفى بنادر والإشراف عليه ويعمل به حالياً ثلاثة استشاريي أطفال واستشاري عيون، واستشاريو جراحة واستشاريو جلدية، وثلاثة أخصائيي تغذية، واستشاريو باطنية، واستشارية نساء وولادة وفني أشعة وفني مختبرات.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:06   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

طالب بكلية الطب وتوفي في حادث.. وأسرته تناشد المسؤولين

فشل محاولات إخراج سجين لحضور عزاء ابنه


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: ناشدت أسرة سجين في سجن الملز بالعاصمة الرياض، المسؤولين مساعدتها لإخراج السجين من أجل حضور عزاء ابنه الذي توفي في حادث مروري، أمس الأحد، في منطقة القصيم.

وقال أحد أقارب السجين: إن محاولات الإفراج المؤقت عن السجين لحضور مراسم العزاء التي يكفلها له النظام، فشلت بسبب إجازة غالبية المسؤولين.

وبيّن قريب السجين أن أسرته راجعت سجن الملز أملاً في إخراج السجين، وهو في العقد الخامس من عمره، وموقوف منذ أكثر من عام لمطالبات مالية، ولكن المراجعات لم تثمر عن حلول، كون المسؤولين عن بعض إجراءات الإفراج صادف أنهم في إجازة.

وأكد قريب السجين أن أسرته لم تبلغه بوفاة ابنه، خوفاً على صحته، حيث يعاني من الضغط والسكر، مناشدين المسؤولين في الجهات المعنية بالنظر في معاناة الأسرة والعمل على إخراج السجين لحضور عزاء ابنه.

يشار إلى أن ابن السجين يبلغ من العمر 19 عاماً ويدرس في السنة الأولى بكلية الطب، وتعرض أمس الأحد لحادث مروري في منطقة القصيم، أسفر عن وفاته، وتم تشييع جثمانه والصلاة عليه، وبدأ العزاء في منطقة القصيم مع غياب والده السجين الذي تنتظر أسرته الإفراج عنه لحضور عزاء ابنه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:07   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

بعد تسديده رسوم العضوية الشرفية ودفعه مبلغ 200 ألف ريا

ممدوح بن عبدالرحمن: دعوتهم للاجتماع الشرفي ملغومة.. صادروا آراءنا وفي النهاية نفذوها


عبدالعزيز العصيمي - سبق – الرياض: أصدر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي النصر بياناً صحفياً ضد بعض الأشخاص في النادي، وصفهم بأنهم يريدون السيطرة على النادي والتحكم في القرارات وتحدث عن دعوتهم لاجتماع أعضاء الشرف الماضي الذي انسحب منه الأمير ممدوح احتجاجاً على بعض النقاط الملغومة، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة آرائهم في الاجتماع "وبعد خروجنا نفذوها وخفضوا مبلغ رسوم العضوية الشرفية".

وجاء في البيان الذي سبقه تسديد الأمير ممدوح بن عبدالرحمن لرسوم العضوية الشرفية ما يلي:
إنه وبعد تاريخ طويل من المد والجزر والإرجاء والإقصاء والتعنت وتدهور أوضاع الكيان النصراوي والتخبط هنا وهناك (فاجأتنا الإدارة النصراوية مشكورة بخطوة جريئة) طالما طالبنا بها وقامت (بالإصرار على) توجيه الدعوة لمحبي! وأعضاء شرف الكيان النصراوي لاجتماع عبر خطاب دعوة صاغه بعناية فائقة (أشخاص) يبدو أن (فكرة الدعوة من الأساس لا تروق لهم ولا يحبذونها ولا يتمنونها)، فزرعوا بالدعوة عدة ألغام، منها توجيه الدعوة بالفاكس وكأن الأعضاء ومنازلهم مجهولة (لهم)! طامعين في عدم استجابة الأعضاء واستمرارهم في (السيطرة والتحكم) بالقرار وتم تعزيزها (برسائل الجوال) (وبعض المواقع الإنترنتية) بطريقة تحمل في طياتها الكثير من التساؤلات والاستغرابات؟ بشأن طريقة ومضمون وموعد اللقاء!! وكذلك لغم اشتراط عدم التوكيل ليقينهم بوجود الكثير من الأعضاء إما خارج الرياض أو خارج المملكة بأسباب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أو الإجازة الصيفية واستحالة تواجدهم شخصياً، وذلك لتحقيق مآرب مفضوحة بإفشال الاجتماع المفروض عليهم كضرورة ملحة بأي طريقة كانت.

واستجابة منا وبالنيابة عن الأغلبية وبرغبة صادقة في تعديل الوضع وإعادة أللحمه ولم شمل الجميع وتعزيز مبدأ الشورى، الأمر الذي طالما نادينا به وتكلمنا عنه وكتبنا فيه، حضرنا أنا والبعض من الأغلبية وكلنا أمل في نسيان الماضي وتجاوز الحاضر بكل ما فيه!! وأن تكون النوايا حسنة والظروف مواتيه للبدء في وضع الأسس السليمة والانطلاق في المسار الصحيح الذي يخدم كياننا النصراوي بحب وتسامح بين جميع محبي الكيان ورجاله خصوصاً وأن الدعوة أتت من وجهة نظرنا وفقاً للمادة الثانية الفقرة الأولى من لائحة هيئة أعضاء الشرف (التشكيل) والتي تنص على (يتم تشكيل هيئة أعضاء الشرف في اجتماع يدعو إليه رئيس مجلس إدارة النادي إذا بلغ عدد أعضاء الشرف 20 عضواً على الأقل) وهذا تم وفق التسلسل النظامي الطبيعي الذي ننادي به، وهو ما حدث فالدعوة من رئيس النادي، والعدد فاق العشرين عضواً، وإن كان العدد في نظرنا لا يتناسب مع كيان بحجم وتاريخ النصر ولكن للألغام التي زرعت وذكرناها دور كبير لا شك في تواضع عدد الحضور.

وفي الاجتماع أعربت باسمي وباسم الأغلبية عن ترحيبنا وتقديرنا لتلك الدعوة ورغبتنا بأن ننطلق في عملنا المبارك هذا واستكمال باقي البند المذكور الذي ينص على "وتنتخب أو تختار في أول اجتماع لها رئيساً من بين أعضائها" والبدء في استكمال باقي البنود (التنفيذية) وأن نبدأ بالقيام بتنفيذ باقي البنود وعلى الأخص المادة الثالثة الفقرة الثالثة والفقرة التاسعة حسب ما نص النظام علي نحو مؤسساتي يلتزم باحترام الأنظمة واللوائح وتسلسلها الطبيعي وعدم القفز على النصوص، كما أبدينا أيضاً عدم الممانعة بالمناقشة والمحاورة وتحديد آلية عملية لإكمال باقي الإجراءات إن رغب الأغلبية في نفس الاجتماع أو في اجتماع آخر نحدد موعده بالاتفاق بين الجميع حتى نضمن مشاركه الجميع دون تجاهل لأحد والالتزام بما يتم إقراره من قبل الجميع (أغلبية وأقلية).

ومع المناقشة والمحاورة مع عدد محدود من المتواجدين في الاجتماع ممن لا يملكون أي صفة استثنائية دون غيرهم وجدنا أن الأمور لا تسير كما ينبغي لها أن تسير وأخذت منحى آخر إذ اتضح أن هناك أشخاصاً محدودين من الحضور يريدون أن يتحكموا في مسار الحوار والمناقشة ويفرضون رغباتهم وأجندتهم الخاصة لتحقيق انتصارات شخصية وهمية مزعومة والتي طالما رفضناها وسنظل نرفضها لما تنطوي عليه من مغالطات تتجاوز مقام الحضور والمتمثلة في تهميش رأيهم وقصره علي عدد محدود بدون أي سند نظامي بقولهم على سبيل المثال لا الحصر مراراً وتكراراً أثناء الاجتماع وعند كل رد أن الاجتماع هو مجرد اجتماع ودي استشاري لا تتخذ فيه أي قرارات وأن ما يراه جميع المجتمعون يتم (رفعه) لما يسمونه "رئيس الهيئة" لإقراره علما بأنه وباعترافهم أن الهيئة المزعومة لا تضم أي أعضاء!! كما أننا أوضحنا أن الجميع مقامه معروف وليس بيننا من هو (أدنى) ليرفعها لمن هو (أعلى)!!.

لقد كانت المحاورة أشبه ما تكون بالعقيمة وتسير على غير هدى للتعنت من جانب القلة وإصرارهم على صنع القرار وحكره علي من نصبوا أنفسهم أوصياء علي النادي وأنهم أصحاب القول الفصل دون غيرهم!!.

ومع الإصرار علي تهميش حق الآخرين بالمشاركة الفاعلة (والتصويت) لم يكن أمامنا إلا الانسحاب (ليس منفرداً كما قيل) حيث أننا لم ولا ولن نرضي بمصادرة آرائنا وجعلها مجرد أفكار وآراء (ترفع). انطلاقاً من المبدأ الذي نتبناه وعهدناه في نادينا منذ تأسيسه وهو أنه ليس هناك من هو "أدنى" ليرفع الأمر لمن هو "أعلى"؛ فالجميع والكل رجالات النصر والنصر بمن حضر، ومن غاب له عذره ومن يهمه النصر فليقدر الجميع ويحضر الاجتماع حتى يشارك ويطرح رأيه (للتصويت) ومكانه الجميع محفوظة والجميع متساوون في الحقوق والواجبات.

وكما يعلم الجميع أن مطالبنا تنحصر في عنوان رئيسي هو : (الاحترام) ويندرج تحت لواء هذا العنوان ثلاثة بنود رئيسية:
1 احترام حقوق جميع الأعضاء في المشاركة الفاعله في اتخاذ كافة القرارات والإجراءات التي تخص النادي وحقوقهم في التصويت ومنها على سبيل المثال لا الحصر الحق في التصويت على رسوم العضوية.
2 احترام قرارات مجالس الإدارات وهيئات أعضاء الشرف المتعاقبة على إدارة النادي منذ تأسيسه ومنها قرارات منح العضوية الشرفية والتي منحت لأعضاء وأنكرها حسب أهوائهم آخرون.
3 - احترام كل من خدم أو انتسب للكيان ومن أي موقع منذ تأسيسه والسعى حثيثا وبقلوب صادقه لإيقاف الإساءات والاعتراف عملاً لا قولاً بأن النصر هو نصر الجميع دون تفرقة أو تمييز، وإيقاف حملات التشويه وتوفير المناخ الصحي الجاذب واحترام الجميع داخل الكيان.

وبعد خروجنا وانسحابنا من الاجتماع اعتراضا علي عدم احترام الأعضاء ومصادرة حقوقهم بما فيها حقوق التصويت والعمل بالقواعد التنظيمية المقرة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكذلك بما هو معهود ومعمول به ومؤسس داخل اروقه الكيان منذ تأسيسه، وتأكدنا أن كل ما يسعون إليه هو تحقيق مكاسب شخصيه لا تخفى على المتابعين. واراد هؤلاء الخروج بمكاسب (شخصية) دون النظر للمصلحة العامة!!! وبعد أن تكشف للجميع انسحابنا من الاجتماع والأسس التي تم بناء عليها الانسحاب والإعلان عن وجهة نظرنا التي طرحناها للعلن نزولاً عند رغبة وحق جميع المنتمين للنصر الكيان (بالشفافية والوضوح الحقيقية البناءة لا الكاذبة المصطنعة الهدامة) وتداولها علناً وعبر وسائل الإعلام وصادق عليها كل من استمع لها بحيادية وموضوعية وبآذان صاغية وفكر متفتح وحرص على المصلحة العامة للنادي، لم يكن هناك بد للأقلية التي تسعى للتحكم والسيطرة الفردية إلا معاوده المناقشة والانفتاح على رأي الأغلبية المطروح والمتداول، وقد أسقط في أيديهم وأقروا مبدأ التصويت الذي رفض بحضورنا وعملوا به مرغمين خوفاً من انسحاب العديد من الحاضرين بعد خروجنا!! فتم احترام حق الأعضاء بإبداء الرأي والتصويت فطرح موضوع قيمة اشتراك العضوية للتصويت وكانت المفاجأة لهم بأن تم إقرار مبلغ 100 ألف ريال لاشتراك العضوية!! وفي هذا إقرار ضمني بفشل إجراءات وتشكيل الهيئة الذي أقروه سابقاً!! وكذلك رفض الأعضاء الضمني لمبدأ فرض رسوم العضوية من خارج الاجتماعات الرسمية وتفصيلها على مقاس خاص وبالتالي أكد هذا الإجراء صدق ما طرحناه ونادينا به وسعينا لتحقيقه!! كما تم الاعتراف بضرورة احترام كل من خدم أو انتسب للكيان ومن أي موقع منذ تأسيسه والسعي حثيثاً وبقلوب صادقة لإيقاف الإساءات وحملات التشويه وذلك بإقرار تشكيل لجنه مصالحة لإصلاح ذات البين والعمل على إعادة الأعضاء المبعدين، الأمر الذي نراه في مجمله إيجابياً وهو من ضمن أهم مطالبنا التي ما انفكينا نطالب بها منذ زمن طويل وأوضحناها عاليه وخطوة عملية في الاتجاه الصحيح وقديما قيل (من رد ما كنه شرد).

وأمام هذه المعطيات الإيجابية ولمصلحه الكيان العامة رأينا اننا امام طريق جديد إيجابي يخدم الكيان النصراوي العظيم ويتطلب التعاون والتضافر لنصل سويا وبمن حضر لبر الأمان فقد قررنا وبالتشاور مع عدد كبير من الأغلبية من أعضاء الشرف المبادرة (بدفع ما تم التصويت عليه) ليس إيماناً أو تصديقاً على إجراءات ذوي الأجندات الخاصة وإنما أحتراماً للمبادئ التي طالبنا بها مراراً وتكراراً وتم تنفيذ جزء لا يستهان به منها سواء بحضورنا أو بغيابنا فالمهم لدينا هو مصلحة الكيان العامة وليس المصلحة الخاصة، لذا فإنه يسرني أن أعلن للجميع بأنني قد قمت في الأسبوع الماضي بإيداع مبلغ 200 ألف ريال في حساب النادي المعلن (كتأكيد) على أهمية الوقوف مع النادي والاستمرار في شرف خدمته مع الجماعة ونبذ التحزب الذي يسعى لترسيخه البعض والمشاركة في الاجتماع القادم لهيئة أعضاء الشرف لإكمال تنفيذ المادة الثانية الفقرة الأولى والمادة الثالثة الفقرات الثالثة والتاسعة حسب التسلسل النظامي المنصوص عليه بلائحة هيئة أعضاء الشرف المعتمدة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وللتأكيد للجميع ولمن يحاول الاصطياد في الماء العكر ان مصلحة الكيان لايعلوها مصلحه.

وان المشكلة الأساسية كما نراها ليست مادية كما يحاول البعض الإيحاء بذلك وإنما هي إقرار للنظام واحترام جميع الأعضاء، وكذلك إعادة وإقرار العمل المؤسساتي داخل الكيان سواء تم التصويت وبالأغلبية على المائة ألف أو المائتان أو الأربعمائة الف أو مليون أو أكثر أو أقل فما يهمنا هو احترام الجميع واحترام ما ينتج عنه التصويت ورأي الأغلبية وكذلك ضمان مشاركة أكبر عدد ممكن والأهم هو العمل على رفعة الكيان وفي سبيل ذلك فليتنافس المتنافسون.

وفي الختام لا يسعني إلا أن أهيب بأعضاء شرف النادي ومحبيه بـ (تأكيد) مشاركتهم ورغبتهم الصادقة بصنع القرار والعمل على إعادة العمل المؤسساتي لكياننا العظيم.
وفق الله نصرنا وأبعد عنه كيد الكائدين.
ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:08   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

تناشد المسؤولين مساعدتها في سفره للعلاج بالولايات المتحدة

"أم نواف": والد طفليّ يرقد في غيبوبة تامة منذ 33 شهراً


فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: تناشد المواطنة "أم نواف" كافة المسؤولين في بلاد الحرمين الشريفين، مد يد العون والمساعدة لها ولطفليها (نواف وميلاف) اللذين يشاهدان والدهما يرقد على السرير الأبيض دون حراك في غيبوبة تامة منذ سنتين ونصف، نتيجة حادث مروري أليم أثناء ذهابه إلى مقعده الدراسي في جامعة الطائف.

وقالت "أم نواف": "وقع الحادث في 21/ 12/ 1429هــ، وقلب حياتنا رأساً على عقب، ومن تاريخه ونحن نشاهد ونراقب بصيص الأمل في رحمة الله سبحانه وتعالى، ثم في عودة الحياة لرب أسرتي الصغيرة الذي يرقد في مستشفى القوات المسلحة بالهدا بمدينة الطائف، في غيبوبة تامة".

وأضافت: "سبق أن خاطبنا مستشفى ميثوديست للأعصاب في تكساس الأمريكية، وجاءت الموافقة على علاجه، حيث إن المريض من طلاب جامعة الطائف ولا يملك من حطام الدنيا شيئاً، ولا نستطيع توفير مصاريف علاجه، ونطلب من أهل الخير والمسؤولين مساعدتنا في علاجه بالخارج".

ووقفت "سبق" على حالة المصاب، وحصلت على التقارير الطبية التي تشخص حالته الإصابية، حيث كان تقرير مستشفى القوات المسلحة بالهدا يتضمن أن المصاب حضر إلى المستشفى ويشكو من إصابة شديدة بالرأس نتيجة تعرضه لحادث مروري مروع تسبب له في عدة كسور وإصابات متعددة.

وبالتشخيص الطبي أظهرت النتائج أنه يعاني كسراً بعظمة الفخذ اليمنى، وكسراً بالركبة اليمنى وكسراً بالمفصل الرسغي المتوسط وكسراً بالفك السفلي وكسراً بالأسنان العلوية الجانبية.
كما أظهرت الأشعة المقطعية وجود كدمات متعددة في الدماغ وإصابات في المحور العصبي.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:11   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

مصادر "سبق": الوافد اعترف.. واتضح أنه مطلوب لدى مكافحة المخدرات

هيئة الطائف تطيح بـ"يمني" هدد فتاة بالمتاجرة بصورها العارية إلكترونياً


فهد العتيبي - سبق - الطائف : نجح رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بمحافظة الطائف في ضبط وافد يمني يعمل بمحل لتنجيد السيارات، بعد أن هدد فتاة وابنة عمها وبعض قريباتها بنشر صورهن على الإنترنت والبلاك بيري والمُتاجرة بها إلكترونياً, وبالفعل قام بتنفيذ تهديده بإرسال صور منها لوالدتها، فحاولت الفتاة الانتحار، ولكنها تراجعت واستنجدت بهيئة الرياض التي نسقت مع هيئة الطائف ليتم القبض على المُبتز في زمن قياسي لم يتجاوز الثلاث ساعات، فيما كُشف لاحقاً أن الوافد مطلوب لدى مكافحة المخدرات بمحافظة تربة جنوب الطائف.

وكانت الرئاسة العامة لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بالرياض، قد تلقت شكوى من فتاة في السابعة عشرة من عمرها، وتُقيم في إحدى المناطق الجنوبية بالمملكة، حيث تشتكي من شخص لا تعلم عنه إلا اسمه الأول ورقم هاتفه الجوال فقط، وتعتقد بأنه "يمني الجنسية" حسب قوله لها وأنه يُقيم بالطائف, وأن له علاقة بها منذ عامين، استطاع التغرير بها والحصول منها على أكثر من 40 صورة، منها صور مُخلة استغل صغر سن الفتاة في اللعب والسيطرة عليها.

وكان الشخص المعني قد انقطع عن الاتصال عنها لمدة عام كامل، كما ذكرت الفتاة في شكواها، ثُم عاود الاتصال بها مرة أخرى وهددها بنشر صورها على الإنترنت والبلاك بيري، وإرسالها لوالديها، فيما كانت الفتاة قد أظهرت خوفها ورعبها من نوايا ذلك الشخص وتهديده بنشر الصور، ما دفعها للاتصال بهيئة الرياض، بعد أن كانت قد حاولت الانتحار بسبب التهديدات وضغوط الشخص وشروعه في نشر صورها، حيث أرسلها على جوال والدتها، ثم على جوالها للضغط عليها، مُشترطاً عليها بإرسال صور شقيقتها الصغرى وهي "مُتعرية".

وبدورها أحالت الرئاسة العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بالرياض القضية لفرع هيئة محافظة الطائف، ومنها للفرقة المناوبة بصفة عاجلة جداً، والتي بدأت دورها بالتحري عن الشخص المعني وجمع معلومات عنه, حيث اتضح أنه يُقيم في محافظة تربة جنوب محافظة الطائف.

وانتقلت الفرقة المناوبة بالطائف لمحافظة تربة، وبعد التنسيق مع زملائهم هناك وجمع المعلومات تم القبض على الشخص المُبتز في وقت قياسي لا يتجاوز ثلاث ساعات، وهو يرتدي الزي السعودي, حيث اتضح أنه شاب يبلغ من العمر 24 عاماً "يمني الجنسية" ويعمل بمحل لتنجيد السيارات.

وقد تم القبض عليه بطريقة مُباغتة، ووجد بحوزته جهاز جوال يحتوي على العشرات من الصور للفتاة المُشتكية وابنة عمها، وصور لشقيقتها الصغرى، حيث اتضح لاحقاً بأنه حصل عليها من إحدى قريبات الفتاة المُشتكية، كما عثر على مقاطع فيديو لنفس الفتيات يظهرن فيها وهُن متعريات، وتتضح كافة معالمهُن الدالة عنهُن، كما وجد بجواله وبصندوق الرسائل المُرسلة "رسائل وسائط" مُرسلة على جوال الفتاة ووالدتها بها صور الفتيات.

وكشفت مصادر لـ"سبق" بأن الوافد المُبتز مطلوب لدى مكافحة المخدرات بمحافظة تربة، فيما كان قد اعترف بكامل التُهم التي ذكرتها الفتاة في شكواها، لحين أن تم تسليمه لشُرطة تربة للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وتُشير المعلومات إلى أن الوافد قد يكون ضمن شبكة تقوم بإسقاط الفتيات والحصول على صورهن ومقاطع فيديو وهُن متعريات، بغرض المُتاجرة بها إلكترونياً، باعتبار أنه لا يرغب في اللقاء بالفتيات والاختلاء بهُن فقط، بل يرغب في الحصول على الصور لهُن وتجميعها لديه.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:12   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

من مؤسسي الصحافة السعودية

محمد صلاح الدين الدندراوي في ذمة الله


سلطان المالكي - سبق - الرياض: انتقل إلى رحمة الله الأستاذ الكبير محمد صلاح الدين الدندراوي - 77 عاماً - صباح أمس بمدينة جدة, بعد عودته قبل أيام من رحلة علاج طويلة, وسيصلى عليه بعد صلاة فجر اليوم الاثنين بمنطقة مكة المكرمة.

والدندراوي أحد الرموز المهمة في الساحة الأدبية والفكرية والثقافية والصحافية في المملكة العربية السعودية، ومن المساهمين في وضع الأسس الأولى للصحافة السعودية.

وكان الدندراوي عضو مجلس إدارة مؤسسة المدينة للصحافة والطباعة والنشر, ودرس العلوم السياسية في جامعة ميشيجان بأمريكا, وعمل منذ 59 – 1963م محرراً مساعداً بصحيفة الندوة اليومية, ثم مديراً لقسم المكتبات بوزارة الحج والأوقات 63 – 1964م, ثم مدير تحرير تنفيذي بصحيفة المدينة المنورة, وصاحب الدار السعودية للنشر والتوزيع التي تأسست في 1966م.

كما كان شريكاً في كل من وكالة الصحافة الإسلامية, ومؤسسة يثرب للأجهزة السمعية والبصرية, ووكالة مكة للدعاية والإعلان بالمملكة المتحدة, وصاحب دار نشر باسم شركة الاتصالات الدولية, وصاحب عمود يومي في جريدة المدينة, ويُصدر مجلة اقتصادية باسم "الأسواق".

"سبق" التي آلمها الخبر تتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لأقارب الفقيد، راجين من الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته. إنا لله وإنا إليه راجعون.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 08 - 2011, 09:13   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم

"الداخلية" تكفلت بـ "العلاج" والسفارة تعهدت بـ "التذاكر" والمصاريف قصمت ظهرها

معاناة أسرة سعودية في ألمانيا: باعت منزلها الشعبي لتأمين مصاريف أطفالها المعاقين


عبد الله البرقاوي- سبق- هاتفياً: في مدينة أولم الألمانية، وفي مستشفى كيندر كلينك تحديداً، تعيش أسرة سعودية مأساة ومعاناة نتيجة نفاد النقود وكثرة المصاريف اليومية التي تصرفها لتأمين احتياجات ثلاثة من أطفالها المعاقين المنومين في المستشفى.

وزارة الداخلية وحسب تأكيدات والدة الأطفال هي مَن تكفلت بعلاجهم في المستشفى الألماني، حيث نقلوا من الرياض إلى المستشفى الألماني عن طريقها قبل أكثر من 5 أشهر، ولكن الأسرة عانت وتعاني كثرة المصاريف ما دفعها قبل شهرين إلى بيع منزلها الشعبي في مدينة حائل لتأمين مستلزمات الأطفال.

وكان الأطفال الثلاثة "حاتم، راكان، سلمان" الذين لا تتجاوز أعمارهم 12 عاماً، تعرّضوا لمشاكل صحية وإعاقات بعد أشهر من الولادة ، حيث أصيبوا بمشكلات في الحوض والمسالك البولية والتناسلية، كما تعرض أحدهم لمشكلات في العمود الفقري والأعصاب.

وأجريت للأطفال عمليات متعددة في السعودية قبل أن يتقرر نقلهم للمستشفى الألماني عن طريق وزارة الداخلية لإجراء عمليات تحد من مضاعفات المشكلات الصحية التي يعانونها وأجريت لكل واحد منهم عملية جراحية ، فيما تم بتر أعصاب أحدهم نتيجة مشكلات كبيرة بها.

عيدة بندر والدة الأطفال، قالت لـ "سبق" إنها وشقيق الأطفال يوجدان بجوارهم في المستشفى الألماني، مؤكدة أن المصاريف اليومية أرهقتهم ما دفعهم إلى بيع منزلهم الشعبي في حائل بقيمة 56 ألف ريال لتأمين متطلبات الأطفال من مأكولات وغيرها.

وتكشف والدة الأطفال أنها استأجرت شقة قريبة من المستشفى يبلغ إيجارها 1800 يورو بخلاف مصاريف المواصلات والمأكولات التي تعدها في المنزل وتنقلها لأطفالها الذين لا يرغبون في مأكولات المستشفى.

وتبين والدة الأطفال أن والدهم وشقيقهم استدانوا مبالغ طائلة خلال الأشهر الماضية حتى أصبحوا عاجزين، مناشدة أهل الخير في شهر الخير مساعدتهم على هذه المصاريف التي أرهقت كاهل الأسرة، مؤكدة أن والد الأطفال استأجر سكناً شعبياً في السعودية بـ 400 ريال شهرياً من أجل أن يضم الأسرة بعد عودتها من رحلة العلاج.

وعن حالة الأطفال قالت والدتهم إنها حالياً مستقرة وجميع العمليات أجريت بهدف التقليل من المضاعفات، إضافة إلى تعديلات في الحوض وغيرها من العمليات، موضحة أن المستشفى أبلغهم بأنه لا يوجد علاج نهائي للحالات.

وتؤكد والدة الأطفال أن وزارة الداخلية مشكورة تكفلت بعلاج الأطفال وسلمت الأسرة مبلغاً ماليا قبل السفر ، ولكن المبلغ نفد في الشهر الأول وأصبحت الأسرة تستدين من هنا وهناك وتبيع ما تملك لتأمين الاحتياجات.
وبيّنت أن شقيق الأطفال راجع السفارة أملاً في مساعدتهم فتم التأكيد أن السفارة ستتكفل بالتذاكر في حال رغبتهم العودة للمملكة.

ووجهت والدة الأطفال المعاقين مناشدة لأهل الخير أملاً في مساعدتها وأبنائها من هذه المعاناة التي تعيشها في بلاد الغربة والمأساة التي تنتظرها في حال العودة من مديونيات وعدم توافر سكن في ظل معاناة أطفالها الثلاثة .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
ازياء كوريه للعيد 2011 , ازياء للعيد 2011 , ازياء كوريه 2011 , ازياء ناعمه للعيد , ازياء كورية جديده للعيد ، ازياء كورية ناعمة للصيف 201220 قلب جرئ الازياء والموضة 0 29 - 08 - 2011 08:02
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21


الساعة الآن 02:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO