منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 03 - 2012, 19:31
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي النفط دون 125 دولاراً وسط مخاوف .تراجعت أسعار النفط










تراجعت أسعار النفط أمس لتقطع موجة صعود دامت أربع جلسات، إذ انحسر القلق بشأن إمدادات الشرق الأوسط، وانصرف تركيز المستثمرين إلى سلامة الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود.

وأثار التوتر بين إيران والغرب بسبب برنامج طهران النووي مخاوف هذا العام من تعثر إمدادات النفط من منطقة الخليج، لكن من المقرر أن تبدأ محادثات بشأن الخلاف قريباً، ما هدأ المخاوف من أزمة وشيكة.

وانكمشت بعض الاقتصادات الأوروبية، بينما توقف النمو في البعض الآخر، وهناك شكوك متزايدة في ما إذا كان البنك المركزي الأميركي سيواصل سياسته النقدية الميسرة التي قدمت دعما رئيسيا للنمو.

وانخفض برنت في العقود الآجلة تسليم ابريل 1.22 دولار للبرميل إلى 124.76 دولاراً، قبل أن يتعافى قليلا إلى 124.98 دولاراً. وهبط الخام الأميركي الخفيف 1.02 دولار، مسجلا أدنى مستوى في الجلسة عند 106.38 دولارات للبرميل.

وأعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» أمس أن سعر سلة خاماتها الـ 12 بلغ يوم الجمعة الماضي 124.15 دولاراً للبرميل، مقارنة بـ 124.13 دولاراً للبرميل يوم الخميس السابق عليه.

وتضم سلة أوبك، التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الإنتاج 12 نوعا، وهي خام صحارى الجزائري، والإيراني الثقيل، والبصرة العراقي، وخام التصدير الكويتي، وخام السدر الليبي، وخام بوني النيجيري، والخام البحري القطري، والخام العربي الخفيف السعودي، وخام مربان الإماراتي، والخام الفنزويلي ميراي، وجيراسول الأنغولي، وأورينت الإكوادوري.

إمدادات أبريل
وقال تجار أمس إن السعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم ستزود شركة نفط أوروبية وشركة عالمية رئيسية بكميات النفط الخام المتعاقد عليها لشهر ابريل كاملة، كما فعلت في مارس، وسط مخاوف بشأن صادرات النفط الإيرانية إلى أوروبا.

وقال تاجر: «سنحصل على 100% من الكمية المتعاقد عليها، يواصلون توريد الكمية ذاتها».

وقال مسؤول نفطي عراقي أمس إن بلاده تعتزم زيادة مبيعاتها من النفط إلى مستوى قياسي سابق على الحرب يزيد على 2.30 مليون برميل يوميا في ابريل المقبل، إذ تتدعم الصادرات بمنشأة تحميل جديدة في الخليج. وقال المسؤول في اتصال هاتفي من بغداد «هدفنا هو تجاوز مستوى 2.3 مليون في ابريل».

وأضاف أن صادرات النفط من المتوقع أن تبلغ نحو 2.25 مليون برميل يوميا في المتوسط في مارس الجاري، ارتفاعا من 2.01 مليون برميل يوميا في فبراير الماضي.

صادرات العراق
وكان ما يحد من صادرات النفط العراقية الافتقار لطاقة تحميل في الخليج بعد عقود من إهمال البنية الأساسية بسبب الحروب والعقوبات الاقتصادية.

وبدأ العراق تحميل النفط من عوامة إرساء أحادية يوم الثامن من مارس. وتجري مناولة 200 ألف برميل يوميا على المنصة.

ومن المتوقع أن تزيد صادرات خام البصرة الخفيف من جنوب العراق تدريجيا مع ارتفاع الإنتاج من حقول العراق العملاقة، ولكن ستظل الشحنات من كركوك في الشمال مستقرة نسبيا عند مستوى 400 ألف برميل يوميا.

وقال مسؤول عراقي آخر إن كردستان العراق في شمال البلاد تسهم بنحو 75 ألف برميل يوميا من الصادرات. والمستوى المستهدف لصادرات العراق هو 2.6 مليون برميل يوميا، يمثل خام البصرة الخفيف 2.2 مليون برميل يوميا منه، وتمثل مبيعات كركوك في الشمال الجزء المتبقي.

خام المسيلة اليمني
وقال مصدر تجاري أمس إن اليمن حدد سعر البيع الرسمي لشحنات مايو من خام المسيلة بعلاوة 2.55 دولار للبرميل فوق سعر برنت، أي دون تغيير عن الشهر السابق.

وحدد اليمن سعر البيع الرسمي لشحنات مايو من خام مأرب الخفيف عند نفس سعر برنت.

وذلك أيضا دون تغيير عن الشهر السابق حسبما ذكر المصدر.


الكويت: أسعار النفط غير مبررة
قال وزير النفط الكويتي في تصريحات بثها التلفزيون الرسمي أمس إن أسعار النفط العالمية الحالية غير مبررة، مضيفا أن مستوى الإنتاج الحالي للكويت لن يؤثر على مستوى احتياطياتها الاستراتيجية.

وساعدت المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات من إيران والتوترات السياسية في أنحاء الشرق الأوسط على رفع سعر خام برنت القياسي الذي يجري تداوله حاليا عند أقل بقليل فحسب من 126 دولاراً للبرميل.

وقال الوزير هاني حسين في مقابلة تلفزيونية إن نظرية العرض والطلب لا تبرر أسعار النفط الحالية. ويخشى منتجون كثيرون من أن أسعار النفط المرتفعة قد تضر بالطلب عن طريق كبح النمو في الدول المستهلكة. وكانت أسعار برنت ارتفعت إلى مستوى قياسي غير مسبوق عندما تجاوزت 147 دولاراً للبرميل قبيل الأزمة المالية العالمية لعام 2008.وقال حسين إن الكويت تنتج حوالي ثلاثة ملايين برميل من النفط يوميا، أي قرب طاقتها القصوى. وقال إن البلد العربي الخليجي يطمح إلى رفع إنتاجه اليومي إلى أربعة ملايين برميل بحلول 2020.

وقال إن مستوى الإنتاج الحالي لن يؤثر على مستوى الاحتياطيات الاستراتيجية للبلاد.

وأضاف أنه يأمل ألا تغلق إيران مضيق هرمز الحيوي لحركة شحن النفط من المنطقة، لكنه أعاد التأكيد على أن لدى الكويت «خطة استراتيجية» في حالة حدوث ذلك. ولم يذكر تفاصيل.

وقال حسين إن قضية رفعتها «داو كيميكال» بحق مؤسسة البترول الكويتية التي تديرها الدولة قد تسفر عن نتيجة قريبا، وذلك بعد أن ألغت الكويت مشروعا مشتركا كان مزمعا بقيمة 17.4 مليار دولار في 2008. وقال إن الكويت قد تدفع غرامة.


hgkt' ],k 125 ],ghvhW ,s' loh,t >jvh[uj Hsuhv

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 29/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 29 - 12 - 2011 12:25
اخبار اقتصادية مع صحيفة الوسط البحرينية يوم الخميس 22/12/2011 البرق القسم ألاخباري 0 22 - 12 - 2011 11:10
ما هي العلاقة بين اسعار الدولار و اسعار النفط؟ صدام وهبان القسم ألاخباري 0 18 - 06 - 2011 22:53
ارتفاع في أسعار النفط 21/3/11 من forexyard قاهر الاعداء القسم ألاخباري 1 21 - 03 - 2011 23:07
حقيقة ام خيال : اسعار الذهب اليوم !! ساره سرسور المنقولات العـــامة 4 20 - 10 - 2010 01:04


الساعة الآن 10:42.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO