منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 03 - 2012, 12:48
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة الوئام اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة الوئام ايوم










تطورات أحداث كلية الاداب والتربية
جامعة الملك خالد : التجمع تطور لاعتداء على منسوبات الجامعة وعبث بالممتلكات


اخبار جريدة الوئام اليوم الخميس 8/3/2012 اخبار صحيفة

أبها – الوئام – علي الألمعي :
أوضحت جامعة الملك خالد ، ممثلة في المركز الإعلامي ، ماحدث ظهر اليوم في أروقة كلية الآداب والتربية للطالبات من تجمع للطالبات ومارافقه من تطورات .

اخبار جريدة الوئام اليوم الخميس 8/3/2012 اخبار صحيفة

وكشفت الجامعة عن قيامها ببحث وتقصي كافة الأسباب التي أدت إلى ذلك ومعالجتها وفقاً لماتقتضيه المصلحة العامة .
وجاء في البيان الذي أصدره المركز الاعلامي وتسلمت الوئام نسخة منه :
أنه في يوم الثلاثاء الموافقة 13/03/1433هـ حدث تجمع لعدد من طالبات كليتي التربية والآداب في أبها داخل فناء المجمع الأكاديمي مصدرين أصوات عالية وسلوكيات تخرج عن النظام المتبع داخل المجمع ، ثم تطورت الحالة إلى التهجم على مشرفات الأمن والإداريات وأعضاء هيئة التدريس مدعين بان لهم مطالبات لم تحقق ومتوعدين بمعاودة الكرة مرة أخرى وقد اتخذت الجامعة احتياطاته
ا اللازمة لذلك كما تم إبلاغ الجهات المختصة نظراً لأهمية الموقف وحرصاً على سلامة جميع منسوبات المجمع من طالبات وهيئة إدارية وتعليمية وفي صباح يوم الأربعاء: 14/04/1433هـ بدأ التجمع والاحتجاج نتيجة لاستدعاء بعض الطالبات من قبل إدارة الكلية لبحث مطالبهن ومناقشتها معهن .
ثم تطور ذلك إلى انتشار الفوضى والعبث بالممتلكات العامة واستخدام طفايات الحريق وخراطيم المياه على الطالبات الأخريات مما أدى إلى حدوث بعض الإغماءات التي تم إسعافها على الفور ، وقد اتخذت الجامعة وبمشاركة الجهات المختصة كافة الإجراءات الأمنية التي تحافظ على سلامة الطالبات حتى تم إخلاء المجمع بالكامل .
وستقوم الجامعة ببحث وتقصي كافة الأسباب التي أدت إلى ذلك ومعالجتها وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة .
وتؤكد الجامعة أن ثقتها في جميع الطالبات كبيرة جداً وأن ما حدث من القلة لا يمثل سلوك طالبات الجامعة على وجه العموم .
———————————————-

اخبار جريدة الوئام اليوم الخميس 8/3/2012 اخبار صحيفة

أمير عسير يأمر بتشكيل لجنة عاجلة عليا للتحقيق

عسير-الوئام-علي الألمعي :
وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة عليا للتحقيق فيما حدث داخل فناء المجمع الأكاديمي لكليتي التربية والآداب بأبها صباح اليوم ,وافادة سموه عاجلا حيث اتخذت الجامعة احتياطاتها اللازمة وتم إبلاغ الجه
ات المختصة نظراً لأهمية الموقف وحرصاً من سمو امير المنطقة على سلامة جميع منسوبات المجمع من طالبات وهيئة إدارية وتعليمية تم تشكيل هذه اللجنة والمكونة من عدد من الجهات ذات العلاقة وذلك لبحث وتقصي كافة تفاصيل الموضوع الأسباب التي أدت إلى ذلك ومعالجتها وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة .



———————————–
ارتفاع الحالات بكلية البنات بعسير الى 22حالة نقلت للمستشفى و31 حالة بموقع الفرز


بمتابعة وتوجيهات من مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير د / عبدالله بن محمد الوادعي وجهت ادارة الطوارئ بصحة عسير 8 فرق طبية بقيادة القائد الميداني للطوارئ بصحة عسير يحيى مفرح عسيري وهي مكونة من فريق طبي وسيارات اسعاف الى موقع كليات التربية للبنات على طريق الملك عبدالله بابها .
فيما زادت الحالات الى 22 حالة كا التالي
أوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبدالله النقير وقال ان الفرق الطبية من صحة عسير والهلال الاحمر قد نقلت ( 18) حالة اغلبها تعاني من الارهاق وبعض الاغماءات والاختناق بسبب التدافع بين الطالبات .
وبين النقير إن الحالات تم تحويلها الى المستشفيات 22 حالة كالتالي:-
3حالات لمستشفى احد رفيدة حالتين الى المستشفى العسكري حالة واحده الى مستشفى خميس مشيط 14 حالة لمستشفى عسير المركزي 2حالة لمستشفى ابها العام , إضافة الىمعالجة 31 حالة بموقع الحدث .
واختتم النقير تصريحه بان الفرق الطبية لا زالت متواجدة بالموقع تحسبا لأي طارئ
—————————–
مصادمات واشتباكات بين طالبات جامعة أبها والادارة وأمير عسير يوجه بالتحقيق

ابها-الوئام – علي الألمعي :
استنفرت الجهات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف بمنطقةأبها بعد اشتباكات ومصادمات عنيفة بين طالبات كلية التربية والاداب بجامعة أبها وادارة الجامعة بسبب سوء النظافة بالكلية.
وعلمت الوئام من مصادرها أن هناك الكثير من حالات الاغماء أوساط الطالبات وقد باشرت فرق من الهلال الاحمر موقع الكلية بأبها وتم نقل عدد منهن لتلقى العلاج.فيما قامت الدوريات الأمنية باغلاق مداخل ومخارج الجامعة.فيما وجه سمو أمير منطقة عسير بتكوين لجنة عاجلة للتحقيق في أحداث كلية التربية.
يذكر أن الوئام قد نشرت يوم أمس ، شكاوى الطالبات من تكدس النفايات في ساحات الكلية وعدم تجاوب إدارة الجامعة مع مطالباتهن ( طالبات جامعة ” خالد ” يشتكين : ساحات الكلّية تحولت إلى مرمى للنفايات ) .

اخبار جريدة الوئام اليوم الخميس 8/3/2012 اخبار صحيفة

اخبار جريدة الوئام اليوم الخميس 8/3/2012 اخبار صحيفة



hofhv [vd]m hg,zhl hgd,l hgolds 8L3L2012 K wpdtm hd,l

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2012, 13:06   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الوئام اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة الوئام ايوم



مستشفى بريدة المركزى ينجح فى تشخيص وعلاج حالتين حرجتين فى العناية المركزه

بريدة – الوئام – خالد المرشود:
تمكن الفريق الطبي المعالج في قسم العناية المركزة بمستشفى بريدة المركزي -بفضل من الله تعالى – من تشخيص وعلاج حالتين طبيتين حرجتين بكل مهنية وأداء طبي عالي حيث تماثلت تلك الحالتين الطبيتين المختلفتين للشفاء ولله الحمد والخروج من العناية المركزة. وقد كانت الحالات الطبية على النحو التالي :

الحالة الأولى : لمريض سعودي يبلغ من العمر 60 عام حضر إلى قسم الطوارئ وهو يشكو من آلام بالصدر منذ يومين وبعد عمل الاستقصائات والفحوصات الطبية اللازمة اتضح انه مدخن ويعانى من مرض داء السكري فتم عمل رسم للقلب وتحاليل إنزيمات القلب وكانت طبيعيه وتم إدخال المريض إلى قسم العناية المتوسطة للملاحظة . بعدها بعدة ساعات توقف القلب والتنفس للمريض فتم بصورة عاجله عمل الإنعاش القلبي والرئوي للمريض لحدوث تذبذب بطيني للقلب وتم إعطاء صدمة كهربائية على القلب 10 مرات وتم عمل تنبيب وجهاز تنفس صناعي وبعد إنعاش قلبي ورئوي طويل تم رجوع العلامات الحيوية للمريض وتم نقله لقسم العناية المركزة . وتوقف القلب مرة أخرى وتم عمل الإنعاش القلبي للمريض وعمل له رسم قلب وتبين وجود جلطة إماميه كبيرة بعضلة القلب . وبصورة عاجلة تم التنسيق مع مركز الأمير سلطان لإمراض القلب بالقصيم لقبول المريض لعمل قسطرة للشرايين القلبية وتم قبول المريض وفى أثناء الطريق لمركز القلب وداخل سيارة الإسعاف المجهز ومع وجود الطاقم الطبي المدرب توقف القلب مرتين وتم عمل الإنعاش القلبي بنجاح بتوفيق من الله عز وجل وتم نقل المريض بأمان إلى مركز الأمير سلطان لإمراض القلب وتم دخول الحالة وعمل قسطرة قلبيه وكذلك دعامة لشرايين القلب وادخل المريض في العناية المركز هناك ومكث عدة أيام ثم عاد المريض إلى كامل وعيه وفى صحة جيدة بفضل من الله وتم خروجه للمنزل .
فيما تأتي الحالة الثانية: لمريض مقيم يبلغ من العمر 30 عاما حيث ادخل هذا المريض إلى قسم العناية المركزة وكان يعانى من كسر بساق الرجل اليسرى منذ يومين ويعانى كذلك من فشل تنفسي حاد وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي وتبين وجود جلطة دهنية با الشريان الرئوي والتي تصل نسبة الوفاة في مثل هذه الحالة إلى أكثر من90 في المائة وتم بفضل من الله وتوفيقه تشخيص الحالة ورسم الخطة العلاجية المناسبة للمريض من قبل الفريق الطبي المعالج وتحسنت حالة المريض الصحية وأصبح في كامل وعيه ويتنفس طبيعي بعد ذلك تم نقله إلى قسم العظام ليتم تثبيت الكسر الموجود بالساق وإكمال علاجه بالقسم .
أوضح ذلك مدير مستشفى بريدة المركزي احمد بن عبدالله العمر الذي أشار إلى مدى الجهود المبذولة من الفريق الطبي المشرف على الحالتين مؤكداً شكره وتقديره للفريق الطبي الذي اشرف على الحالتين متمنياً للجميع التوفيق.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الانباء اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة الانباء الكويتية اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 2 08 - 03 - 2012 12:42
اخبار جريدة عكاظ اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة عكاظ اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 1 08 - 03 - 2012 12:26
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 2 08 - 03 - 2012 12:08
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 16:42.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO