منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 03 - 2012, 12:00
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم











بحضور بعضاً من أقاربه قدِموامن جدة إلى الرياض


مصادر "سبق": كشغري يصدق استتابته شرعاً في المحكمة



اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8/3/2012 اخبار صحيفة


سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادر مؤكدة أن حمزة كشغري المتَّهم بالتطاول على الله ورسوله الكريم على حسابه في "تويتر"، والموقوف حالياً في سجن الحائر، صدق في المحكمة الجزائية بالرياض أمس شرعاً "إعلان توبته" و"استتابته" وندمه على ما صرح به وكتبه.

وقالت المصادر إن بعض أقارب "كشغري" قدموا من جدة وكانوا في المحكمة معه أمس أثناء تصديق توبته شرعاً .


وكان كشغري قد تطاول على الذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم، في مدوّنته بالموقع الاجتماعي (تويتر)، فصدر أمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالقبض عليه ومحاسبته.
وفر كشغري إلى ماليزيا، فقُبض عليه فور وصوله لأراضيها، وأعيد للمملكة.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 8L3L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2012, 12:05   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




مواقع التواصل الإجتماعي تتناقل رسائل مدعومة بصور تكدس النفايات


اتهامات بدخول رجال و"رشّ" الطالبات بالمياه داخل حرم آداب وتربية أبها












عبدالله البرقاوي- سبق: ‫اتهمت طالبات وأولياء أمورهن، إدارة جامعة الملك خالد بإدخال رجال وحراس أمن، على الطالبات، اللاتي تجمعن اليوم لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، مشيرين إلى أن الرجال دخلوا فجأة على الطالبات اللاتي كن داخل حرم الجامعة غير محجبات، ورش بعضهم الطالبات بالمياه بهدف تفريقهن، ما أثار الرعب لدى الطالبات وتسبب في تسجيل نحو 50 إصابة بينهن، نقلت منها 22 حالة للمستشفيات وعولجت الباقيات بالموقع.‬

وقال المواطن خالد الشهراني في اتصال هاتفي مع "سبق": إن ما حدث اليوم أمر لا يصدق. حيث حكت له شقيقته عن دخول رجال، بعضهم ملثمون، وحراس أمن بشكل مفاجئ على الطالبات اللاتي كانت الغالبية منهن غير محجبات، كونهن داخل الحرم الجامعي، ورشوا المياه على الطالبات بهدف تفريقهن. وأشار الشهراني إلى أن شقيقته أوضحت أن ما فاقم التجمع هو إغلاق الجامعة لمداخل الأقسام والقاعات والبوفيهات، وبعد تجمع الطالبات فوجئن بدخول الرجال بشكل مفاجئ.

الشهراني طالب بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في ما شهدته الجامعة اليوم من فوضى وإجراءات غريبة من إدارة الجامعة والجهات المشاركة في تفريق الطالبات.

يشار إلى أن الناطق الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعسير الشيخ عوض الأسمري، كان قد أوضح أن الهيئة كانت أولى الجهات تواجداً في الموقع بـأكثر من 25 مركبة، مؤكداً أن دور الهيئة كان تكاملياً مع باقي الجهات بمشاركة الأطقم الميدانية، مشدداً على أن تواجدها أضفى ارتياحاً على طالبات الجامعة.

وأشار إلى متابعة إخلاء الطالبات من الجامعة لضمان عدم حدوث أي إشكاليات تعكس ظواهر غير إيجابية، حيث تم إخلاء الطالبات بشكل مريح مع أولياء أمورهن وباصات النقل.

من جهتها، تناقلت مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وأجهزة الهواتف الذكية، رسائل للطالبات نشرت عبر برنامج الواتس آب ومواقع التواصل، تتحدث عن معاناة الطالبات، مرفقة معها صور لتكدس النفايات.

الجدير بالذكر أن تجمع الطالبات لليوم الثاني على التوالي جاء احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، حيث لم ترفع النفايات منذ ثلاثة أيام، بحسب الطالبات اللاتي اعتبرن ذلك "إهانة" بحقهن.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2012, 12:08   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




احتجاجاً على سوء "المعاملة" وتدني مستوى النظافة.. والجامعة: الفوضى لا تخدم العملية التعليمية


لليوم الثاني.. طالبات "آداب أبها" يواصلن التجمُّع والأمن يتدخل و 22 طالبة نقلن للمستشفيات




نادية الفواز- سبق- أبها: تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، حيث لم ترفع النفايات منذ ثلاثة أيام، بحسب الطالبات اللاتي اعتبرن ذلك "إهانة" بحقهن.
ووجهت إدارة الطوارئ بصحة عسير 8 فرق طبية بقيادة القائد الميداني للطوارئ يحيى مفرح عسيري، وهي مكونة من فريق طبي وسيارات إسعاف إلى موقع كليات التربية للبنات على طريق الملك عبد الله في أبها.



وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير، أن الفرق الطبية من صحة عسير والهلال الأحمر نقلت 22 حالة أغلبها تعاني الإرهاق والاختناق بسبب التدافع بين الطالبات.

وبيّن النقير أن الحالات تم تحويلها إلى مستشفيات أحد رفيدة التي استقبلت ( 3 ) حالات، والمستشفى العسكري (2)، وكذلك الأمر ذاته في مستشفى الخميس المدني، و14 حالة لمستشفى عسير المركزي وحالتين لمستشفى أبها العام إلى جانب معالجة 31 حالة بموقع الحدث.

وأكد النقير أن الفرق الطبية لا تزال موجودة بالموقع تحسباً لأي طارئ.



بدوره، أوضح الناطق الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعسير الشيخ عوض الأسمري، أن الهيئة كانت أولى الجهات تواجداً في الموقع بـأكثر من 25 مركبة، مؤكداً أن دور الهيئة كان تكاملياً مع باقي الجهات بمشاركة الأطقم الميدانية، مشدداً على أن تواجدها أضفى ارتياحاً على طالبات الجامعة.

وأشار إلى متابعة إخلاء الطالبات من الجامعة لضمان عدم حدوث أي إشكاليات تعكس ظواهر غير إيجابية، حيث تم إخلاء الطالبات بشكل مريح مع أولياء أمورهن وباصات النقل.

وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم، أكدت الجامعة أن الأبواب مفتوحة لتلقي شكاوى واقتراحات الطلاب والطالبات، وأن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية.

وقالت طالبات في اتصال هاتفي مع "سبق": "لقد طفح الكيل، مازلنا ننتظر أن توفر لنا الجامعة مقاعد، وأن تقدر ظروف المتغيبات عن المحاضرات، حيث لا تقبل أعذارهن، كما أن المشرفات يمنعنا من التواصل مع العميدة".

وأشارت طالبة تحدثت لـ "سبق" إلى مباشرة فرق من الدفاع المدني، والإسعاف، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعدد من الجهات الأمنية، الموقع؛ لفض التجمع، فيما نقلت 16 طالبة تعرضن للإغماء عبر الإسعاف إلى مستشفى عسير المركزي.



وكان مدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور عوض القرني قال إن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، ولا تعبر عمّا تعيشه بلادنا من سكينة وأمان، ولا تعكس ما ينبغي أن تكو عليه الطالبة الجامعية من وعي ومسؤولية، ولا سيما أنها نشأت في بيئة مدركة، وتربّت تربية صالحة واعية.

وأضاف في بيان صحافي: نظراً لما أثير أخيراً من قيام طالبات بالتجمُّع بكلية الآداب والتربية بأبها، فقد تم التواصل مع الجهات المعنية بالجامعة؛ لتجلية أسباب التجمع، وأفادت بأنه بسبب تذمر الطالبات من بقايا النفايات والتي يقوم بجمعها عمال النظافة مساء كل يوم، بترتيب وتنسيق من مسؤولي الأمن والسلامة بالكلية.

وتابع: دأبت الكلية على استقبال طالبات الثانوية المتقدمات للتسجيل في اختبارات "القياس"، بحيث لا يتعارض ذلك مع أعمال النظافة، لكن بذرة المشكلة نشأت عند تهجم أحد أولياء أمور طالبات "القياس"على الأمن والسلامة وعلى عمال النظافة وطردهم –تحت التهديد-، حيث هرب العمال، وأدى ذلك إلى تراكم النفايات، وزاد من تفاقم الوضع أن عددا من الطالبات تجمهرن على أثر ذلك - رغم معالجة الوضع مع شركة النظافة كالمعتاد، وقمن بخلق حالة من الفوضى، وعلى أثره تم فتح الأبواب للطالبات للانصراف إلى الحافلات، بعد التنسيق بين الكلية والجهات المعنية في الجامعة، واستمرت حالة الفوضى بين الطالبات قبل انصرافهن تماماً إلى منازلهن.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ



على خلفية تجمُّع طالبات متذمّرات من بقايا النفايات في الآداب والتربية
جامعة الملك خالد لـ "المتجمعات": الفوضى لا تخدم العملية التعليمية
نادية الفواز- سبق أبها: أكدت إدارة جامعة الملك خالد، أن الأبواب مفتوحة لتلقي شكاوى واقتراحات الطلاب والطالبات، وأن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، في إشارة إلى ما شهدته كلية الآداب والتربية بأبها أخيراً من تجمُّع طالباتٍ متذمراتٍ من بقايا النفايات في كليتهم، دون رفعها.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور عوض القرني: إن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، ولا تعبّر عمّا تعيشه بلادنا من سكينةٍ وأمان، ولا تعكس ما ينبغي أن تكون عليه الطالبة الجامعية من وعي ومسؤولية، ولا سيما أنها نشأت في بيئةٍ مدركةٍ، وتربّت تربيةً صالحةً واعية.

وأضاف في بيان صحافي: نظراً لما أُثير أخيراً من قيام طالبات بالتجمع بكلية الآداب والتربية بأبها، فقد تم التواصل مع الجهات المعنية بالجامعة؛ لتجلية أسباب التجمُّع، وأفادت بأنه بسبب تذمُّر الطالبات من بقايا النفايات والتي يقوم بجمعها عمال النظافة مساء كل يوم، بترتيبٍ وتنسيقٍ من مسؤولي الأمن والسلامة بالكلية.

وتابع: دأبت الكلية على استقبال طالبات الثانوية المتقدمات للتسجيل في اختبارات "القياس"، بحيث لا يتعارض ذلك مع أعمال النظافة، لكن بذرة المشكلة نشأت عند تهجم أحد أولياء أمور طالبات "القياس" على الأمن والسلامة وعلى عمال النظافة وطردهم – تحت التهديد -، حيث هرب العمال، وأدى ذلك إلى تراكم النفايات، وزاد من تفاقم الوضع أن عدداً من الطالبات تجمهرن إثر ذلك - رغم معالجة الوضع مع شركة النظافة كالمعتاد -، وقمن بخلق حالة من الفوضى، وعلى أثره تم فتح الأبواب للطالبات للانصراف إلى الحافلات، بعد التنسيق بين الكلية والجهات المعنية في الجامعة، واستمرت حالة الفوضى بين الطالبات قبل انصرافهن تماماً إلى منازلهن.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 0 22 - 09 - 2011 11:58
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 21:41.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO