منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 08 - 03 - 2012, 12:34
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة الانباء اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة الانباء الكويتية اليوم










اخبار جريدة الانباء اليوم الخميس 8/3/2012 اخبار صحيفة

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك


مريم بندق


بقرار سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك اعتلاء منصة الاستجواب علنا دون طلب التأجيل او الاحالة للتشريعية او الدستورية ولأول مرة في التاريخ تكون الحكومة بدأت الخطوة الرئيسية ليس فقط للقضاء على «بعبع» الاستجواب ولكن للتخلص من هذا البعبع الذي ظل يلازم علاقة الحكومة بالسلطة التشريعية طوال السنوات الست الاخيرة الماضية وتسبب في وأد كل محاولات التعاون وعطل طموحات الإنجاز لأعضاء السلطتين على المستويين التنفيذي والتشريعي وأربك مسيرة التنمية بسرعة السلحفاة لنقص التشريعات المطلوبة. هذا ما اكدته مصادر وزارية في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» كاشفة عن ان سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك طلب تجهيز الردود على محاور الاستجواب الذي يتصدر جدول اعمال مجلس الوزراء في جلسته التي يرأسها الاحد المقبل حيث حدد موعد عودته الى البلاد في السادسة من مساء اليوم الخميس، بعد ان أتم الفحوصات الطبية.
وعلمت «الأنباء» ان فريقا يضم النائب الاول ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله ومسؤولين من الفتوى والتشريع وبنك الكويت المركزي بدأ الاعداد والتنسيق والاشراف على اعداد الردود على محاور الاستجواب من جانب الدستوريين والقانونيين والمختصين.
وبسؤال المصادر الوزارية: هل انشغال الحكومة في الاستعداد للاستجواب سيؤجل انجاز تقرير زيادة الرواتب لعرضه على جلسة الاحد بحسب ما كلف به وزير المالية في الجلسة الماضي؟ اجابت المصادر: طلب مجلس الوزراء من الشمالي تقرير الرواتب بناء على توجيهات من سمو رئيس الوزراء الحريص على انجاز هذا العمل واعطاء كل ذي حق حقه، واذا تم انجاز التقرير فسيوضع على طاولة اجتماع الاحد وفي حالة عدم تمكن الشمالي سيؤجل للجلسة المقررة 18 الجاري. وحول اولويات السلطتين، كشفت المصادر ان ثمة اتفاقا الى درجة الاجماع على قانوني الوحدة الوطنية والهيئة العامة للنزاهة ومكافحة الفساد اللذين سيطرحان كأولويتين عاجلتين على ان «نعمل على تقريب وجهات النظر في بقية الأولويات».
وحول جدول اعمال جلسة مجلس الوزراء الاحد، قالت المصادر: لدينا العديد من القضايا منها ميزانية الدولة للجهات المستقلة والملحقة ورد الحكومة حول الطلب النيابي بتشكيل لجان تحقيق، وطروحات الشباب المقدمة الى سمو رئيس الوزراء حول التعليم والرياضة والترفيه الى جانب القضية الاسكانية والتي ستعتبر من اولويات الحكومة.
ترحيب نيابي بإعلان رئيس الوزراء مناقشة الاستجواب
سامح عبدالحفيظ

في سياق قريب وما إن أعلن وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله نية سمو رئيس الوزراء مناقشة الاستجواب المقدم له من النائب صالح عاشور في جلسة علنية دون إحالته للجنة التشريعية أو المحكمة الدستورية أو تأجيله حتى توالت ردود الفعل.
وقال عاشور إن إعلان رئيس الوزراء مراجعة الاستجواب أمر إيجابي ويصب في صالح العمل السياسي. ووصف النائب محمد الدلال صعود رئيس الحكومة المنصة بالخطوة الموفقة والإيجابية.
وقال النائب د.حمد المطر إن صعود رئيس الوزراء للمنصة هو امتثال للدستور، في حين أكد النائب د.عبيد الوسمي أنه من الحصافة أن يقوم رئيس الوزراء بالإجابة عن محاور مساءلته السياسية وفق الأطر الدستورية. من جهته أوضح النائب خالد السلطان أن إعلان رئيس الوزراء مواجهة الاستجواب في جلسة علنية مؤشر على النهج الحكومي الجديد، كما أكد النائب د.جمعان الحربش أن رفض رئيس الوزراء السرية أو التأجيل مؤشر إيجابي.



hofhv [vd]m hghkfhx hgd,l hgolds 8L3L2012 K wpdtm hg;,djdm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2012, 12:39   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة الانباء الكويتية اليوم


الرئيس التركي عبدالله غول متوسطا أعضاء الوفد الصحافي الكويتي 

الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق 

الرئيس عبدالله غول ورئيس جمعية الصحافيين الزميل أحمد بهبهاني 

الرئيس التركي عبدالله غول ومنسق الزيارة الزميل عدنان الراشد 

مخيم للاجئين السوريين على الحدود التركية



  • ننسق مع جامعة الدول العربية بشأن الملف السوري ولا نرى نذراً للحرب في الشرق الأوسط
  • استمرار حمام الدم في سورية يؤلمنا ونأمل انتهاء الأزمة على خير لصالح الشعب السوري والمنطقة
  • الكويتيون يعرفون أكثر من غيرهم أهمية الاستقرار في محيطهم الجغرافي
  • العلاقات السياسية والاقتصادية مع دول التعاون متنامية وقوية وسندفع بدعم التعاون الثقافي
  • تركيا تبدي اهتماماً إستراتيجياً بدول الخليج انطلاقاً من أهمية ترسيخ الاستقرار في المنطقة
  • مصر من أهم الدول في العالم العربي وننتظر نتائج التغيير السياسي لتعود لدورها الريادي
  • الإصلاحات التي انتهجتها أنقرة عززت مكانة تركيا إقليمياً وعالمياً وجعلتها قوة اقتصادية
أنقرة ـ محمد المطيري ـ كونا
أكد الرئيس التركي عبدالله غول ان بلاده لا ترى نذرا للحرب في منطقة الشرق الأوسط اثر تصاعد التوتر فيها ولا تأمل وقوع أي نزاع مسلح في المنطقة.
وأعرب الرئيس غول في لقاء مع الوفد الصحافي الكويتي عالي المستوى الذي يزور تركيا عن القلق ازاء استمرار الخلاف بين ايران والقوى الغربية حول برنامجها النووي.
وردا على سؤال حول اسباب تراخي موقف تركيا حيال المجازر التي يرتكبها النظام في سورية ضد الشعب السوري بعدما كانت اللهجة التركية شديدة مع النظام، أكد غول ان «تحرك تركيا في هذا الاطار يجب الا يفهم بشكل خاطئ اذ ارتأت ان تعمل بالتنسيق مع جامعة الدول العربية»، مجددا دعم بلاده للمبادرة العربية لحل الأزمة السورية.
وشدد على القول ان «استمرار حمام الدم في سورية يؤلمنا ونأمل ان تنتهي الأزمة على خير لصالح الشعب السوري والمنطقة».
وحذر الرئيس غول من ان الوضع في سورية خطير جدا قائلا «تنذر تطورات الأحداث في الجارة الجنوبية بأنها تتجه نحو حرب اهلية لذا فإن تحرك تركيا جاء بالتوازي مع الجامعة العربية لتفادي وقوع هذا السيناريو»، مشيرا الى ان اعداد اللاجئين الهاربين من سورية الى تركيا بلغ نحو 11 ألف لاجئ.
وأشار الى تحذيراته للرئيس السوري بشار الأسد قبل اندلاع الاحتجاجات في سورية وقال «لقد أبلغت الأسد بأن النظام الدكتاتوري لن يستمر طويلا وان عليه الاسراع بإجراء اصلاحات قبل ان يصل الربيع العربي الى بلاده لكنه للأسف لم يصغ لنا واستخدم بدلا من ذلك القوة العسكرية لقمع الاحتجاجات الأمر الذي عارضناه بشدة».
وبشأن توقعاته لنتائج المؤتمر الدولي الثاني لأصدقاء سورية الذي تحضر تركيا لاستضافته في اسطنبول أواخر مارس الجاري أكد الرئيس التركي ان بلاده ستدعم أية قرارات من شأنها مساعدة الشعب السوري وذلك بالتنسيق مع جامعة الدول العربية.
وأكد وجود رغبة كبيرة لدى بلاده في تطوير علاقات التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والكويت بشكل خاص لضمان الاستقرار والأمن في المنطقة.
واعتبر ان ضمان الاستقرار في المنطقة واجب على دولها، مضيفا ان «الكويتيين يعرفون أكثر من غيرهم أهمية الاستقرار في محيطهم الجغرافي».
علاقات متميزة
وأوضح ان رغبة انقرة في تطوير العلاقات مع الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي تنبع من حرصها على ضمان الاستقرار في المنطقة، مؤكدا ان العلاقات بين تركيا والجانب الخليجي استراتيجية.
وأشاد غول بمستوى العلاقات بين بلاده والكويت على كل الصعد ووصفها بأنها «متميزة وممتازة».
وأعرب عن الأمل بأن تشهد العلاقات الاقتصادية زخما اكبر ونوه بالاستثمارات الكويتية داخل تركيا وبمستوى التبادل التجاري بين البلدين.
وردا على سؤال اعضاء الوفد الصحافي عن السماح للمواطنين الكويتيين بالتملك الحر للعقارات داخل تركيا اعتبر الرئيس التركي ان هذه المسألة «مهمة جدا».
وقال ان الدستور التركي يشدد على مبدأ المعاملة بالمثل أي السماح للمواطنين الأتراك بالتملك داخل الكويت، مضيفا ان الحكومة التركية بصدد دراسة مسألة استثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من هذا المبدأ.
وأشار الى زياراته للكويت حينما كان وزيرا للخارجية وخلال فترته الرئاسية الحالية التي كانت احداها تلبية لدعوة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد للمشاركة في الاحتفالات الوطنية بمناسبة الذكرى الـ 50 للاستقلال والـ 20 للتحرير.
وأضاف ان صاحب السمو الأمير زار تركيا ايضا مرتين الأولى في عام 2008 وتوجت بتوقيع اتفاقيات تعاون في مجالات عدة والأخرى للمشاركة في قمة اقتصادية لدول منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول في عام 2009.
دعم الثقافة والإعلام
وعلى صعيد العلاقات السياسية والاقتصادية مع دول مجلس التعاون الخليجي أكد الرئيس التركي انها متنامية وقوية لكنه أقر بأن التعاون في المجالين الثقافي والاعلامي «مازال ضعيفا وبحاجة لدفعة قوية» على اعتبار ان مثل هذا التعاون سيساعد بشكل فاعل في تقوية العلاقات في كل المجالات.
ورأى ان التعاون الاعلامي والثقافي عبر تبادل البرامج الاعلامية والثقافية والتعليمية هو احدى ركائز سياسة الانفتاح والتقارب بين دول المجلس وتركيا، داعيا الى تقوية حركة الترجمة للمواد الاعلامية والثقافية من العربية الى التركية والعكس.
وأكد ان مساعي تركيا الحثيثة لتوقيع اتفاق تجارة حرة مع دول المجلس بشكل جماعي لا تهدف الى زيادة حجم البيع والشراء وانما تحقيق التكامل الاقتصادي معربا عن تقديره الكبير للدعم الكويتي لهذه المساعي.
كما اكد ان تركيا تبدي اهتماما استراتيجيا بدول الخليج انطلاقا من موقف ثابت وراسخ يؤمن بأهمية تكريس الاستقرار في هذه المنطقة.
وأشار الى زياراته العديدة لدول مجلس التعاون الخليجي وتوقيعه اتفاقيات سياسية واقتصادية وامنية وثقافية تصب في هذا الاتجاه.
أوضاع العراق
وعن الاوضاع في العراق قال الرئيس التركي ان «الأوضاع مازالت غير مستقرة في العراق رغم ان الحرب انتهت هناك وبسطت الدولة سيادتها بالكامل» معربا عن الأسف حيال استمرار القلاقل السياسية والأمنية في الجارة الجنوبية لبلاده.
وفي الشأن الفلسطيني ندد الرئيس غول باستمرار السياسة التي تتبعها اسرائيل مع الفلسطينيين ووصف الموقف الاسرائيلي حيال عملية السلام في المنطقة بأنه «عدائي وهمجي» ولا يبالي بالقرارات الدولية ذات الصلة.
وحول الاوضاع في مصر بعد عملية التحول الديموقراطي اكد غول ان مصر من أهم الدول في العالم العربي.
وشدد على القول «ان تركيا تنتظر بفارغ الصبر نتائج التغيير السياسي في هذا البلد كي يعود كما كان دولة ريادية في المنطقة».
وأكد ان مواقف تركيا حيال هذه القضايا والملفات التي تحفل بها المنطقة متطابقة مع باقي الدول فيها لاسيما مع مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي.
وتطرق الرئيس التركي اثناء لقائه الوفد الصحافي الكويتي الى التطور الكبير الذي شهدته بلاده في غضون السنوات العشر الأخيرة وقال ان الاصلاحات التي انتهجتها انقرة عززت مكانة تركيا على المستويين الاقليمي والعالمي وجعلتها قوة اقتصادية فاقت قوى اقتصادية تقليدية داخل الاتحاد الأوروبي.
الحرية والقيم الدارجة
وردا على سؤال حول الصبغة الاسلامية للحزب الحاكم في تركيا اكد غول انه بصفته رئيسا للجمهورية فإنه لا يمكن دستوريا ان ينحاز لأي طرف او حزب رغم انه احد المؤسسين لحزب العدالة والتنمية الحاكم موضحا ان الحزب ليس اسلاميا ويضم في صفوفه عناصر من تيارات عدة.
وأكد الرئيس غول ان تأسيس الحزب استند الى مبادئ عامة هي الحرية والقيم الدارجة في تركيا وانه يحمل هوية اسلامية باعتبار انه في بلد يدين اكثر من نسبة 90% من سكانه بالدين الاسلامي.
وعن احتمال ان يكون الحزب الحاكم في تركيا نموذجا يحتذى في الدول العربية التي هبت عليها رياح الربيع العربي اوضح الرئيس غول ان تركيا لديها اتصالات مع القوى الاسلامية التي مكنها الربيع العربي من الوصول الى السلطة وانها تتشاطر مع هذه القوى الأفكار والرؤى حول التجربة الديموقراطية والاصلاحية التي جرت في تركيا.
واستدرك بالقول «لقد ابلغنا هذه القوى ان التحدي الأساسي الآن هو ادارة البلد بعد الوصول الى السلطة اذ يقع عليها مسؤولية اكبر بعدما انتقلت من صفوف المعارضة الى سدة الحكم ما يفرض عليها التعامل بواقعية كبيرة مع الظروف التي تمر بها بلدانها».
مستقبل تونس
ولفت الى انه سينقل وجهة النظر التركية هذه الى المسؤولين التونسيين خلال زيارته التي ستبدأ لتونس اليوم في زيارة هي الاولى له لهذا البلد بعد مرور اكثر من عام على التحول الديموقراطي وانه سيتشاور مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي بشأن مستقبل تونس.
وردا على سؤال بشأن حساسية الدولة التركية من انتقاد الارث العثماني بعد نشوء الجمهورية قبل 88 عاما اقر الرئيس غول بأن «الدولة العثمانية التي حكمت ستة قرون امبراطورية مترامية الأطراف شهدت أخطاء لكن ذلك لا يعني ان الاتهامات الموجهة لها من قوى في العالم المسيحي صحيحة بل الغرض منها سياسي للنيل من التاريخ العثماني».
وفي ختام اللقاء التقط الرئيس غول الصور التذكارية مع اعضاء الوفد الصحافي الكويتي وعميد السلك الديبلوماسي في تركيا سفير دولة الكويت عبدالله الذويخ الذي حضر اللقاء.
ويضم الوفد الصحافي رئيس جمعية الصحافيين الكويتية نائب رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء الكويتية (كونا) احمد يوسف بهبهاني ورئيس تحرير جريدة «الأنباء» يوسف خالد المرزوق ورئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) راشد الرويشد ورئيس تحرير جريدة «الراي)» ماجد العلي ورئيس تحرير جريدة (النهار) عماد بوخمسين.
ويضم الوفد كذلك رئيس تحرير جريدة «كويت تايمز» الناطقة بالانجليزية عبدالرحمن العليان ونائب رئيس تحرير جريدة «الأنباء» منسق الزيارة عدنان الراشد ونائب رئيس تحرير جريدة «الجريدة» سعود العنزي ونائب رئيس تحرير مجلة «اليقظة» داليا بهبهاني والمصور ماجد السابج.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08 - 03 - 2012, 12:42   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الانباء اليوم الخميس 8/3/2012 ، اخبار صحيفة الانباء الكويتية اليوم






سمو الشيخ ناصر المحمد مفتتحا نشاطات الملتقى 5
لـ «كويتي وأفتخر» ويبدو رئيس المشروع ضاري الوزان
وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله
متوسطا ضاري الوزان ومجموعة من الحضور





متطوعات «كويتي وافتخر»
سمو الشيخ ناصر المحمد مكرما ركن «الأنباء» (فريال حماد)


  • العبدالله: الكويت تمتلك مخزوناً نفطياً تستطيع من خلاله توفير الدعم المادي لكل المشاريع الخدمية لكن هناك نقصاً في دعم هذا القطاع
  • الوزان: سمو الشيخ ناصر المحمد رمز الملتقى وكل نجاح يصعّب علينا العمل في المرحلة التالية ويكبّر حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا
  • الخشتي: زيارة عدد من القياديين للملتقى تدل على اهتمام الحكومة بالمشاريع الصغيرة
  • دور اللجنة المشتركة بين الأمانة العامة للتخطيط ووزارة الإعلام العمل الجاد والمهني من أجل تسليط الضوء على المشاريع التنموية وليس هدفها تسريع عملية التنمية
رندى مرعي








بعبارة «هالله هالله بشبابنا، آراؤكم سديدة وجيدة، تعالوا الينا.. نحن اخوانكم وآباؤكم، نفتخر بوطنكم الكويت، كما نفتخر بكم» أعرب سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح عن فخره وإعجابه بالمشروع الوطني «كويتي وأفتخر» لما يجمع من كفاءات ومواهب وقال أنه يفخر بدوره بأبناء وبنات الكويت لما يقدمونه من مشاريع مشددا على أهمية رعاية جيل الشباب والاستماع لهم.
وقال المحمد: أنا «كويتي وأفتخر»، وذلك خلال رعايته افتتاح الملتقى الخامس لـ «كويتي وأفتخر» مساء أمس الأول في صالة 8 في أرض المعارض بحضور وزير الإعلام الشيخ محمد العبدالله وعدد من قياديي الدولة والشخصيات العامة.
بدوره أكد وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله أن أي اقتصاد ناجح لأي دولة قائم في المرحلة الأولى على القطاع الخدمي مشيرا إلى أن الكويت تمتلك مخزونا نفطيا تستطيع من خلاله توفير الدعم المادي لكل المشاريع لكن هناك نقصا في دعم هذا القطاع وهذا ما يقدمه الشباب والشابات في «كويتي وأفتخر»، قائلا أن تحقيق أمنياتهم وأهدافهم أمر ممكن إذ نجد في كل موقع وركن في المعرض شباب كويتيين يقدمون الخدمات كما أظهر هذا المشروع أن 90% من الخدمات المتوافرة في المعرض يقدمها الشبابا الكويتي لكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة متمنيا المزيد من النجاح لهذا المشروع والمشاريع الأخرى.
ومن جانب آخر وفي سؤال عن تقييم عمل تشكيل لجنة مشتركة بين الأمانة العامة التخطيط ووزارة الإعلام لمتابعة المشاريع التنموية القيادية خاصة بعد انضمام أحد مذيعي إذاعة الكويت وعن مدى الدعم الإعلامي الذي ستقدمه وزارة الإعلام قال: بداية أتوجه بالشكر لكل من سبقني في وزارة الإعلام والوزير السابق الشيخ حمد جابر العلي ووزيرة التنمية والتخطيط السابقة أماني بورسلي ومن سبقهم، فإن هذا المشروع وهذه التوأمة فكرة قديمة ولكن ما قام به وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية د. فاضل صفر يعتبر تجسيدا وبذل مزيد من روح التعاون الايجابي بين مؤسسات الدولة لتسليط الضوء الإعلامي على المشاريع التنموية.
وتابع بان الكثيرين ممن يتابعون عمل الحكومة لديهم ملاحظتان: أولا، عدم قيام الحكومة بتسويق إنجازاتها، وثانيا الكثير من المواطنين يظهرون استياءهم من عدم توفير بعض الخدمات من قبل الحكومة لذلك نحاول من خلال هذه اللجنة التكامل مع باقي مؤسسات الدولة وتسليط الضوء بشكل منصف ومحايد على كل ما تقوم به حكومة الكويت من أجل توفير العيش السليم والرعاية لأبنائها.
وطالب العبدالله بعدم تحميل هذه اللجنة أكثر من قدرتها حيث ان دورها هو العمل الجاد والمهني من أجل تسليط الضوء على المشاريع التنموية وليس هدفها تسريع عملية التنمية ولا شك أن الضغط الإعلامي- كونه السلطة الرابعة- سيضع على أكتاف القائمين على هذه المشاريع مسؤولية اضافية للعمل بشكل شفاف ويستوجب رقابة ومساءلة المواطنين قبل المساءلات التشريعية والرقابية.
وفي سؤال عن قانون المرئي والمسموع وعن إمكانية تقييد حريات الإعلام في الكويت أجاب العبدالله بأنه في كل الدول المتقدمة هناك قوانين صارمة وتحدد مفاهيم الذم والسب والمس بكرامات الناس. وإذا كان تفعيل القوانين يعتبر تكميم للأفواه ودحض للحريات فيجب توجيه هذه الأسئلة إلى من سبقنا بعشرات السنوات وصنف قوانين الإعلام.
وردا على سؤال حول دور بعض القنوات الإعلامية بإشعال الفتن قال العبدالله أنه لا يستطيع الإدلاء برأيه ما لم ير تفاصيله ذلك لكن أي عملية تشريعية تقوم على 3 منتديات رئيسية وهي المزيد من الحرية المسؤولة، واعطاء المجال لمن ليس لديه صوت أن يعبر عن رأيه واحترام الرأي الآخر، والحفاظ على وحدة المجتمع.
وفيما يتعلق بما يثار حول عدم الاستعانة بالشباب في وزارة الإعلام قال أنه لكل فرد رأيه وهذه الآراء محل احترام لديه ولدى القيادات، وفيما يخص الهيكل الإداري أوضح أنه شأن المسؤولين الإداريين وعلى رأسهم وكيل الوزارة الشيخ سلمان الحمود، أما الشأن السياسي فهذا مسؤوليته وهذا العمل أتى كانطلاقة لعملية إدارية أوسع وأشمل في وزارة الإعلام والجهات التابعة للإعلام.
سمو الشيخ ناصر المحمد رمز الملتقى
ومن ناحيته قال رئيس مشروع «كويتي وأفتخر» ضاري الوزان أن سمو الشيخ ناصر المحمد يعتبر رمزا للملتقى من خلال رعايته الدائمة والمستمرة لإبداعات الشباب والذي حرص على الحضور وافتتاح الملتقى وزيارة جميع الأجنحة المشاركة بالملتقى والحديث مع أبنائه الشباب والاستماع لهم وهذا هو نجاح الملتقى المستمر.
واضاف ان ما يميز الملتقى الخامس لـ «كويتي وافتخر» هو نوعية المشاركين والديكورات التي حرصت شركة Circus CB على أن تميز بها المعرض هذا العام من خلال تغيير الديكور عما كان عليه في الأعوام السابقة، وقال أنه يشارك في هذا المعرض 130 مشروعا تم اختيارها من أصل 350 على أساس معايير الجودة.
واشار الوزان إلى أنه تم اختيار 22 إنجازا كويتيا من مختلف المجالات حيث تم وضع ركن خاص لهم كنوع من التكريم على ما قدموه للكويت في المحافل الدولية إضافة إلى مشاركة الصقور التي سبق وأن عرضت في مول 360.
وقال الوزان أن التحدي الآن هو ماذا سيقدم «كويتي وأفتخر» في الأعوام القادمة وذلك لأن أي نجاح يزيد من مسؤولية المشروع التالي وحضور الشخصيات الرسمية افتتاح الملتقى الخامس يدل على الدعم الذي يلقاه المشروع من هذه الجهات التي تعزز للمشروع بدورها الطابع الوطني.
اهتمام حكومي بالملتقى
من جانبه أشاد مدير إدارة العلاقات والاتصالات في شركة زين وليد الخشتي بعدد الزوار الذين شاركوا في افتتاح الملتقى قائلا أنه لم يتوقع أن يشهد اليوم الأول هذا العدد من الناس الأمر الذي يدل على شعبية المشروع، مضيفا أن زيارة قياديي الدولة لهذا الملتقى وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر المحمد الذي يحرص على زيارة كل أجنحة المعرض يدل على مدى اهتمامهم بالمشاريع الصغيرة ودعمهم لها.
وجدد الخشتي تأكيده على أن مشروع «كويتي وأفتخر» خير دليل على توجه شركة زين نحو دعم المشاريع الصغيرة والطاقات الكويتية الشابة.
بدوره قال مدير التسويق والعلاقات العامة في الكلية الأسترالية عمر السيد عمر أن الكلية حريصة على تعزيز قدرات الكوادر الكويتية لدخول سوق العمل وعليه فإن الكلية تشارك للسنة الثانية في رعاية الملتقى سيما أن هناك مشاركين من الكلية في المعرض سواء من الطلبة أو الخريجين.
وأضاف: «نفتخر ونعتز بتقديم طلبة الكلية لمشاريع من أفكارهم، وكمؤسسة أكاديمية سنقدم خلال أيام المعرض دورات تدريبية متخصصة للمبادرين تعنى بكيفية إقامة دراسة جدوى وكيفية تحليل السوق ودراسة المنافسة وغيرها من الأسس التي قد تساعدهم في إنجاح مشاريعهم.
وأشاد بالصورة التي يظهر بها الملتقى الخامس لـ «كويتي وأفتخر» وبجميع المشاريع المشاركة وبالخطوة الايجابية من جانب الشباب لبدء مشاريع والسعي لتطبيقها وتنفيذها مؤكدا حرص الكلية واستمرارها في دعم المشاريع الشبابية.
زيارة «بلدية»
من جهتها أكدت عضو المجلس البلدي م. أشواق المضف حرصها على حضور الملتقى الوطني كويتي وافتخر خلال دوراته الأربع السابقة وقالت ان المشاركين في الملتقى إخواننا وأبناؤنا ولابد من الوقوف بجانبهم ودعمهم، مشيرة الى ان فكرة الملتقى والتنفيذ والمشاركين فيه كويتيون 100%، لافتة الى ان تنظيم الملتقى متميز منذ السنة الأولى ويتطور من سنة لأخرى خاصة مع زيادة عدد المشاركين فيه، متوقعة زيادة في الإقبال والمشاركين خلال السنوات القادمة والتي من الممكن ان تتجاوز إجمالي مساحة ارض المعارض.
وعن رأيها في إعادة تعديل القانون رقم 5 لسنة 2005 أكدت المضف أنه تمت مطالبة أعضاء مجلس الأمة بتعديل هذا القانون، وان كنت اشك في حدوث هذا التعديل لأنهم أصبحوا يخشون من أعضاء المجلس البلدي الذي اصبح سلما للوصول الى مجلس الأمة وهذا أمر واقع.
وأشارت في سياق مختلف الى انها حرصت على المشاركة بالتصويت في الانتخابات التكميلية للمجلس البلدي التي أقيمت يوم الأول من أمس مبينة ان العضو الجديد سيدخل في لجان المجلس البلدي، لافتة الى انه سيحظى بعضوية لجنة محافظة مبارك الكبير التي تتمتع برئاستها.
وفيما يخص مشروع أسواق القرين الذي أثيرت حوله إشكالية كبيرة خلال العامين الماضيين أكدت المضف ان المشروع مصيبة خطيرة بحق المواطنين بتقاعس من البلدية ودليل كبير على دفع أموال من تحت الطاولة، مبينة اننا اتخذنا قرارنا من السابق بان يتم الاستمرار بالتراخيص والتعديل في حال بيع المنشأة المرخصة.
كما تقدم نائب المدير العام للإدارة العامة للإطفاء العميد أمين عابدين بجزيل الشكر للجنة العليا المنظمة للملتقي، مضيفا ان هناك جهوداً بذلت تستحق الثناء وان الصورة التي عليها الملتقى من التميز تدعو للفخر من قبل كل مواطن كويتي سواء لجهة الأعمال المشاركة وتميزها أو لجهة حرص الشباب الكويتي على تنمية قدراته.
وعن مشاركة الإدارة العامة للإطفاء في معرض «كويتي وأفتخر» من خلال مشروع «رحلة صقر» قال عابدين ان الإدارة العامة للإطفاء حريصة على إظهار الوجه الحقيقي لرجل الإطفاء وانطلاقا من ذلك تشارك قطاع الوقاية في الإدارة العامة للإطفاء من خلال مجسم لصقر يجسد شجاعة رجل الإطفاء في أداء مهامه.
وخلال زيارته الملتقى أشاد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية المتحدة بشار كيوان بمبادرة «كويتي وافتخر» وانعكاساتها الإيجابية على تشجيع وتفعيل دور الشباب الكويتي متمنيا النجاح للمعرض وتحقيق مزيد من المبادرات والتوفيق الدائم للشباب الكويتي ليكون له دور رائد ومتقدم في بناء مستقبل الكويت.
جانب من الرعاة
من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة المركز العلمي والعضو المنتدب م. مجبل المطوع إن ما يجمع بين المركز و«كويتي وأفتخر» هو تشجيع الشباب ودعمهم لذلك يحرص المركز على المشاركة في «كويتي وأفتخر» وهذه السنة الثالثة التي يشارك بها المركز في الملتقى.
وقال المطوع إن المركز يفخر بهذه الطاقات الشابة الكويتية وما يقدمونه من مشاريع صغيرة وتحتاج إلى الدعم من جميع الجهات الخاصة والحكومية.
كذلك الأمر بالنسبة إلى مديرة الاتصالات الخارجية في بنك الخليج هديل الفضلي التي قالت إن البنك يفخر بعلاقته بـ «كويتي وأفتخر» ويدعمه منذ انطلاقته فهو مشروع وطني يبرز الكوادر والطاقات الوطنية إلى جانب مواهب لم تكن معروفة.
وتابعت الفضلي أن «كويتي وأفتخر» يسلط الضوء على الطاقات والمواهب بعيدا عن العقلية التجارية بل يسعى إلى إبراز ما خفي من مواهب ويعرف المجتمع على أصحاب الإنجازات الكويتية.
بدورها تحدثت نجلاء الخراشي عن تجربة Deer&Dear مع «كويتي وأفتخر» حيث كانت منذ ثلاث سنوات فكرة قبل تحولها إلى علامة تجارية وانتشارها في الأوساط الشبابية الكويتية الأمر الذي يدفع بـ Deer&Dear إلى تقديم الرعاية إلى المشاريع الشبابية وذلك من باب المسؤولية والمشاركة في تطوير مشاريع صغيرة أخرى.
بدوره قال مدير الإبداع في شركة CircusBC بشارة عماد ان الشركة رافقت «كويتي وأفتخر» في إبداعاته منذ بداياته حيث عملت معهم جنبا إلى جنب في ترسيخ صورته لدى الناس والمشاركة في نجاحه وذلك انطلاقا من مبادئ الشركة في دعم الكفاءات الشابة أصحاب الأفكار الإبداعية والتطويرية. وقال عماد أن الشركة تحاول كل سنة إضفاء لمسة جديدة على تصميم القاعة وتنظيم الملتقى والابتكار من خلال الحملة الإعلانية.
فيما اعتبرت مصممة الإعلانات في مستشفى طيبة ندى شوقي أن «كويتي وأفتخر» فرصة لتلاقي أفكار الشباب وتطويرها لذلك تقوم «طيبة» بالمشاركة في هذا الملتقى حيث تقدم بدورها أفكارا جديدة في مجالها.
وهذا العام يشارك مستشفى طيبة بحلة جديدة للإعلان عن خدماته الطبية التجميلية الجديدة للعروسين ليتمتعا بصحة جيدة ويتألقا كل يوم وليس فقط يوم العرس.


صقور وإنجازات
٭ يستقبل زوار الملتقى الخامس لـ «كويتي وأفتخر» عند المدخل الرئيسي الصقور الـ 28 التي قام بتلوينها عدد من الجهات الحكومية والوزارات والهيئات والمدارس إلى جانب الشركات الخاصة التي ساهمت في هذا المشروع دعما للطاقات الشابة.
٭ يضم الملتقى ركنا خاصا بأصحاب الإنجازات الكويتية ويقام برعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ويضم صورا مكبرة لـ 22 شخصية كويتية ذات تأثير في مجالات مختلفة كالطب والفن والرياضة والأدب والعلوم ومن أصحاب الاختراعات ويذكر أن هذه الصور من تصميم المصور فيصل البشر.



لقطات
٭ كعادته جال سمو الشيخ ناصر المحمد على كل أرجاء المعرض للتعرف على المشاريع المشاركة، واستغرقت جولته حوالي 3 ساعات.
٭ أقام متطوعو «كويتي وأفتخر» درعا بشرية حول سمو الشيخ ناصر المحمد لتنظيم جولته على المعرض.
٭ قدم سمو الشيخ ناصر المحمد درعا تكريمية للمشاركين في الملتقى خلال جولته.
٭ طغى الرقم «5» على جميع تفاصيل تصاميم المعرض بألوان العلم الكويتي ليرمز إلى السنة الخامسة للملتقى.
٭ رافق نشاطات المعرض فقرات موسيقية وغنائية على المسرح إلى جانب تجول فرقة شعبية في أرجاء الملتقى وأداء الأغنيات الشعبية كما يتجول في المعرض شخصيات متنوعة.






سمو الشيخ ناصر المحمد مستمعا لشرح
من ضاري الوزان خلال جولته على المعرض
.. ولدى زيارة سموه جناح شركة «زين» ويبدو وليد الخشتي





الشيخ محمد العبدالله متحدثا للصحافيين


سمو الشيخ ناصر المحمد لدى زيارته جناح «فاشن ستايل»





نجلاء الخراشي مع فريق عمل «دير اند دير»


مدير عام المركز العلمي م. مجبل المطوع في الملتقى





جناح بنك الخليج


جناح المجموعة العربية للسيارات «فورد»





مشاركة مجموعة الكويت الغذائية في رعاية الملتقى


محمد اسماعيل وبشارة عماد في ركن «Circus BC»





سمو الشيخ ناصر المحمد موقعا على منتجات احد المشاركين


عروسا جناح مستشفى طيبة



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الانباء اليوم الثلاثاء 6/3/2012 ، اخبار صحيفة الانباء الكويتية اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 06 - 03 - 2012 17:57
اخبار جريدة الانباء اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء الكويتية اليوم أياد القسم ألاخباري 18 15 - 06 - 2011 18:49
اخبار جريدة الانباء الكويتية اليوم 11-6-2011 - اخبار صحيفة الانباء اليوم 11-6-2011 أياد القسم ألاخباري 11 11 - 06 - 2011 19:49
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 05:12.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO