منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 02 - 2012, 10:55
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 29/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













فيصل بن خالد يشيد بموقف الأسرة: موقف رجال جسّد العفو بين المسلمين


والد ابن كدم: شفاعة خادم الحرمين أعتقت رقبة قاتل ولدي لوجه الله



اخبار الاربعاء 29/2/2012 اخبار









نادية الفواز - سبق – أبها: "العفو عند المقدرة من شيم الكرام"، مثل شهدت عليه ساحة القصاص بمدينة أبها اليوم. تمثل في إعتاق رقبة الجاني المواطن سيف بن سالم، من يد السياف من قبل والد القتيل سعد بن عايض بن كدم، بعد 6 سنوات رفض فيها الشفاعة له بعد قتله لولده علي سعد بن عايض بن كدم، إثر خلاف نشب بينهما.

والد المجني عليه سعد بن عايض بن كدم أكد لأمير عسير الأمير فيصل بن خالد، بعد أن استقبله اليوم مع نائب شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب الشيخ عبد الله بن فهد بن دليم والشيخ محمد بن غرم آل كدم شيخ قبيلة آل قريش، وأمين عام لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة عسير مسفر بن حسن الحرملي، أن شفاعة خادم الحرمين الشريفين ، والأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز والأمير العقيد ركن طيار تركي بن عبد الله بن عبد العزيز ، وتدخلهما ومتابعتهما المباشرة لمجريات القضية، كان لهما الدور الكبير في إعلان التنازل والعفو عن القاتل لوجه الله تعالى.


ولم يكتف والد المجني عليه بذلك، بل طالب في موقف مؤثر شهده مجلس الأمير فيصل من أمير منطقة عسير بالإفراج عن الجاني من السجن وإعفائه من الحق العام.

الأمير فيصل بن خالد، نوه إلى أن تدخل خادم الحرمين الشريفين في القضية ومتابعته كان لهما الدور البارز في إنهائها بتنازل أهل الدم. مشيداً بموقف أسرة المجني عليه، مشيراً إلى أنهم سيلقون جزاء موقفهم النبيل والمشرف عند الله تعالى، لعتقهم وتنازلهم. ووصف الموقف بأنه "موقف الرجال، إنساني نبيل جسّد العفو بين المسلمين".





hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 29L2L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 29 - 02 - 2012, 11:01   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 29/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أول عقوبة سجن تصدرها "الإعلام" ضد منتهكي حقوق المؤلف


"المظالم" يصادق على سجن صاحب محلات فيديو بالرياض 10 أيام




عبدالله السالم– سبق- الرياض: صادق ديوان المظالم اليوم على أول عقوبة سجن تصدرها وزارة الثقافة والإعلام ضد أحد منتهكي حقوق المؤلف المحمية بموجب نظام حقوق المؤلف، الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/ 41 وتاريخ 2/ 7/ 1424هـ، حيث تمت المصادقة على حكم بالسجن لمدة 10 أيام بحق أحد أصحاب محلات الفيديو بالرياض، وذلك وفقاً للعقوبات الواردة في نظام حماية حقوق المؤلف، التي تنص على أنه في حال إصدار عقوبة السجن، يتم الرفع من قبل وزارة الثقافة والإعلام لمقام ديوان المظالم للمصادقة.

وأشاد مدير عام الإدارة العامة لحقوق المؤلف، رفيق بن إبراهيم العقيلي، بصدور العقوبة معتبراً أنها بداية لتفعيل هذه العقوبة في النظام، مشيراً إلى أن وزارة الثقافة والإعلام سبق أن رفعت لديوان المظالم عقوبتين بالسجن، ومفيداً أنه من المتوقع أن تصدر العقوبة الثانية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف العقيلي أن الإدارة العامة لحقوق المؤلف عقدت العزم على محاربة جميع أنواع القرصنة، والقضاء على هذه الظاهرة تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الصادرة بالأمر الملكي الكريم رقم 7320/ م ب، والقاضي بتطبيق العقوبات الرادعة للحد من التعديات.

وأشار إلى أن الوزارة، ممثلة بلجنة النظر في المخالفات لنظام حماية حقوق المؤلف، أصدرت أربع عقوبات تشهير: اثنتين ضد مخالفين من أبها، واثنتين ضد صاحبيْ محليْ فيديو بالرياض، مشيراً إلى أنه سيتم نشر التشهير بهم خلال أيام على حسابهم، وعلى مساحة ربع صفحة في صحيفتين، إحداهما في المنطقة التي وقعت فيها المخالفة.

أما بالنسبة لعقوبة السجن فبيّن مدير عام الإدارة العامة لحقوق المؤلف أن الوزارة تأمل من جميع مالكي المحلات التي تبيع مصنفات فكرية، الاهتمام بمحالهم، وعدم إيكال مهام إدارتها للعمالة التي يتم التستر عليها، ولا يهمها سوى تحقيق المكاسب المالية، مشيراً إلى أن الوزارة استخدمت عقوبتيْ السجن والتشهير؛ لأن الشخص الذي سيُسجن أو يُشهر به هو صاحب المحل، ولا يمكن أن ينوب عنه أحد في تنفيذ هذه العقوبة التي حددها النظام بمدة لا تزيد عن ستة أشهر تضاعف في حال العود.

ودعا العقيلي الجميع إلى احترام حقوق الآخرين وعدم خرقها، سواء بالاستخدام أو المتاجرة بها بشكل غير مشروع، مؤكداً أن الوزارة لن تتردد في تطبيق العقوبات الرادعة بحق المخالفين، وإلزامهم بدفع غرامات مالية وتعويضات لأصحاب الحقوق، إلى جانب الإغلاق المؤقت أو الدائم للمنشآت المخالفة، بالإضافة إلى عقوبتي التشهير والسجن التي تم تفعيلها.

واختتم تصريحه قائلاً: إن الخطوة المقبلة هي التركيز على القضاء على ظاهرة النسخ والعمالة السائبة المنتشرة في أسواق الحاسب الآلي، والتي تعكس صورة تسيء للمملكة، ولا تليق أبداً بالمركز المرموق الذي تتمتع به على الصعيد العالمي.

وكان استطلاع للرأي أجراه "الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة" حول مدى الخوف من ممارسة القرصنة قد أظهر أنّ أكثر من 89 % من العينة المشاركة يعتقدون أن مالكي الشركات العاملة في مجال القرصنة والنسخ لن يتعرضوا للمساءلة أو السجن في السعودية.

وشارك في الاستطلاع عدد من المعنيين بحقوق الملكية الفكرية في "جمعية منتجي برامج الكمبيوتر التجاري" (BSA) وقطاع الألعاب الإلكترونية وقطاع الأفلام السمعية والمرئية والقنوات الفضائية مدفوعة الأجر.

وأشار الاتحاد إلى أنّ معدلات القرصنة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً لتصل إلى 90% على مدى السنوات الماضية في السعودية مقارنةً بالدول الأخرى في منطقة الخليج العربي، وبالأخص ضمن قطاع صناعة الأفلام المرئية.

وقال سكوت بتلر، الرئيس التنفيذي لـ "الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة": "يمثل الفصل في قضية القرصنة إنجازاً هاماً وانتصاراً حقيقياً للجهود الحثيثة الرامية إلى مكافحة القرصنة، سيّما وأنها المرة الأولى التي تشهد صدور حكم رسمي بتنفيذ عقوبة السجن بحق المنتهكين في السعودية".

وتأتي أهمية هذا القرار كونه رادعاً لمنع انتشار الانتهاكات والنشاطات الإجرامية المماثلة في المملكة، مع العلم أن القضاء السعودي حالياً بصدد تطبيق قانون مكافحة القرصنة على نطاق واسع في مختلف القضايا المتعلقة بالقرصنة.

وأضاف بتلر أن الاقتصاد السعودي تكبد خسائر نتيجة نشاطات القرصنة في الآونة الأخيرة، إذ أشارت الدراسات المتخصصة إلى أنّ الحد من معدلات القرصنة كان من المحتمل أن يساهم بأكثر من مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي على مدى العامين الماضيين.

ومنذ عام 2006، نفذت السلطات المختصة في السعودية سبع حملات مداهمة على متجر المتّهم المحكوم بقضية القرصنة، ما أدى إلى مصادرة أكثر من 1000 فيلم منسوخ، والكثير من الأجهزة والمعدات المستخدمة لأهداف التزوير والتقليد. كما تم فرض غرامات متصاعدة في كل من الحملات الست الأولى من قبل "لجنة النظر في المخالفات".

ولكن عقب الحملة السابعة والأخيرة في عام 2010، قدمت وزارة الثقافة والإعلام توصيات لديوان المظالم تقضي بإنزال عقوبة السجن بحق المتّهم، الأمر الذي أيده أخيراً ديوان المظالم في القرار الصادر عنه.




قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 02 - 2012, 11:13   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 29/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




الوحدة تشتمل على 4 غرف نوم بملحقاتها


"الإسكان" تبدأ أول مشاريعها ببناء 1500 وحدة برابغ




متابعة- جدة: قررت وزارة الإسكان البدء في أول مشاريعها الإسكانية بمنطقة مكة المكرّمة ببناء 1500 وحدة سكنية بمحافظة رابغ.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل بسام بادويلان ونشرته "المدينة"، قال مصدر بالوزارة إن وزارته تدرس حالياً العروض المقدمة من الشركات المتنافسة لتنفيذ المشروع تمهيدًا لاختيار المقاولين المناسبين وترسية العقد لبدء التنفيذ خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف أن الوحدة تشتمل على 4 غرف نوم بملحقاتها بعد إضافة غرفة نوم لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والتي سيتم تجهيزها لأول مرة بمواصفات خاصة في الدور الأرضي.


وكان خادم الحرمين الشريفين، قد وجّه في العام الماضي ببناء 500 ألف وحدة سكنية للمواطنين في مختلف أنحاء المملكة للقضاء على مشكلة السكن.

وتم تخصيص مبلغ 250 مليار ريال من فائض ميزانية العام الماضي لتنفيذ هذا المشروع. يذكر أن الوزارة تسلّمت أراضي مساحتها 135 ألف كيلو متر مربع لمشاريع الإسكان.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 02 - 2012, 11:19   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 29/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




إثر انقلاب مركبة كانت تحاول تهريبهم


مصرع وإصابة 9 مخالفين بـ "عرفاء الطائف"




خالد الذيابي- سبق- الطائف: لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأُصيب ستة آخرون من الجنسية الإثيوبية، إثر انقلاب المركبة (جمس) التي كانت تحاول تهريبهم عبر طريق الواصلية - العرفاء شمال محافظة الطائف.

وتتحرّى الجهات الأمنية عن سائق المركبة والذي لاذ بالفِرار.

ونُقل المصابون إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف، حيث باشرت الحادث فرقتان من الهلال الأحمر. يُذكر أن طريق الواصلية - العرفاء يفتقر إلى الإنارة، ما جعل مهرّبي العمالة المخالفة يسلكونه.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 02 - 2012, 11:21   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 29/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




متزوج والعائل الوحيد لوالدته وثلاثة من أشقائه


"الفيروس خامد" و"السن" يحرمان "الزهراني" الوظيفة والمساعدة




حسن العيسي- سبق- المخواة: طالب شاب قُبل مبدئياً في قوات الدفاع الجوي، ورُفض لاحقاً عندما بيّن الكشف الطبي الخاص بالتوظيف عن حمله فيروساً كبدياً خامداً، المعنيين بتوظيفه، خاصة أنه متزوج والعائل الوحيد لوالدته وثلاثة من أشقائه.

وقال الشاب حسن حنتوش الزهراني في العقد الثالث من العمر: إن الدفاع الجوي رفض توظيفي لحملي فيروساً كبدياً خامداً، كما رفض مكتب الضمان الاجتماعي بالمخواة، طلب المساعدة الذي تقدمت به كوني متزوجاً وعاطلاً عن العمل، بحجة صغر سني، الأمر الذي جعلني في حيرة من أمري؛ لأن ما يتقاضاه إخوتي من الضمان لا يتجاوز الألف وسبعمائة ريال شهرياً، إضافة إلى تسلُّمي إعانة حافز إلا أن كل ذلك لا يكفي للوفاء بمستلزمات أسرتين من إيجار شهري ومصروفات يومية.

وناشد الزهراني، المعنيين بالدفاع الجوي قبوله بالوظيفة التي أكمل إجراءتها؛ لأن الفيروس خامد حسب التقرير الطبي. كما ناشد الضمان الاجتماعي مساعدته حتى يتسنى له الوفاء بمتطلبات أسرته.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 07 - 12 - 2011 16:28
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 10 24 - 08 - 2011 23:24
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 09:00.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO