منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 02 - 2012, 11:13
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة عكاظ اليوم الاثنين 27/2/2012 ، اخبار صحيفة عكاظ اليوم










باتجاه تحقيق رؤيتها عام 1444 بأن تصبح المملكة مجتمعا مبدعاً
تشكيل مجلس أمناء«موهبة» برئاسة خادم الحرمين

اخبار جريدة عكاظ اليوم الاثنين 27/2/2012 اخبار صحيفة



صدر قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع«موهبة» بتشكيل مجلس أمناء المؤسسة برئاسة مقامه الكريم لمدة أربع سنوات، وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد نائباً للرئيس. ويضم المجلس في عضويته كلا من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وزير التعليم العالي، رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة النووية والمتجددة، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمين العام لمؤسسة«موهبة»، الدكتور خالد بن محمد السليمان، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية«سابك»، رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير المديرين التنفيذيين، المدير العام للمركز الوطني للقياس والتقويم، عبدالعزيز بن علي الشويعر، والدكتور إبراهيم بن علي علوي.
كما تضمن القرار تشكيل اللجنة التنفيذية لـ«موهبة» برئاسة سمو الأمير فيصل بن عبدالله وعضوية كل من سمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمين العام للمؤسسة، الدكتور خالد بن محمد السليمان، الدكتور إبراهيم بن علي علوي، والدكتور أسامة بن حسن معاجيني. ورفع سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم نائب رئيس«موهبة»بهذه المناسبة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- على اهتمامه بأبناء الوطن من الموهوبين والموهوبات وحرصه على استكمال تنمية المجتمع المعرفية واهتمامه للوصول إلى تحقيق رؤية موهبة عام 1444 هـ بأن تصبح المملكة مجتمعا مبدعاً فيه القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة ذات التعليم والتدريب المتميز ما يدعم التحول إلى مجتمع المعرفة وتحقيق التنمية المستدامة.



hofhv [vd]m u;h/ hgd,l hghekdk 27L2L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 02 - 2012, 11:15   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الاثنين 27/2/2012 ، اخبار صحيفة عكاظ اليوم




اختفاء صبي بالخرمة ونقل 210 مرضى لمستشفى ينبع العام
الغبار يعلق الدراسة والرحلات الجوية في الدواسر والسليل وعفيف





علقت موجة الغبار التي اجتاحت محافظتي وادي الدواسر والسليل، الدراسة أمس في المحافظتين، اللتين يدرس ويعمل بهما أكثر من 35 ألف طالب وطالبة ومعلم ومعلمة.
وتسببت الموجة في عودة الرحلات الجوية في مطار وادي الدواسر والقادمة من الرياض وجدة، حيث لم تتمكن من الهبوط ومن ثم العودة من حيث قدمت.
من ناحية أخرى، شهدت المستشفيات بالوادي والسليل، حالة طوارئ مكثفة ومن ثم استقبال عدد من الحالات لمرضى الربو والحساسية وغيرها.
وانتشرت الدوريات الأمنية بشكل مكثف في الأحياء والطريق الدولي العام مما ساهم في التقليل من وقوع الحوادث، رغم انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في المنطقة.

غبار عفيف

وفي عفيف علقت إدارة التربية والتعليم بالمحافظة الدراسة المسائية أمس الأحد، بعد تدني الرؤية بسبب الغبار.

وأوضح مدير التعليم أن تعليق الدراسة جاء في المدارس التي تخضع مبانيها للصيانة وكذلك المدارس الليلة وذلك لما تشهده حاليا محافظة عفيف من تقلبات جوية ورياح.

من جانبها استقبلت طوارئ مستشفى عفيف أمس الأول أكثر من 120 حالة ممن يعانون من الربو وحساسية الصدر، والذين حسب مدير العلاقات العامة بمستشفى عفيف بدر علوش المشيط، تمت خدمتهم سريعا، وتزويدهم بالأدوية والعلاج اللازم.

حالات ينبع

وفي ينبع استقبل المستشفى العام أكثر من 210 مرضى. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في صحة ينبع عبدالعزيز حادي أن المستشفى استقبل هذه الأعداد التي تراوحت بين متوسطة وخفيفة، حيث غادر البعض المستشفى بعد تلقي العلاج، وقدمت العديد من المراكز الصحية العلاج اللازم للأطفال أثناء مراجعتهم للتطعيم.

وكانت محافظة ينبع تعرضت منذ أول أمس لموجة من الغبار تسببت في توقف الحركة المرورية وتدن في الرؤية الأفقية.

من جانبة أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد حسين القحطاني تدني مستوى الرؤية الأفقية على الطرقات في بدر الرايس خيبر ينبع بسبب الرياح النشطة التي تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة مع تدن في الرؤية الأفقية لمسافة كيلومتر تقريبا، وقال إن احتمال هطول الأمطار مازال قائما مع انخفاض في درجة الحرارة اليوم على المناطق التابعة للمدينة المنورة.

أتربة في محايل

وشهدت محافظة محايل عسير أمس عاصفة وموجة ترابية ورياحا نشطة مصحوبة بالأتربة والغبار، حيث استقبلت طوارئ مستشفى محايل العام والمراكز الصحية بعض مرضى الربو وبعض الأمراض المزمنة، فيما أعلنت حالة الاستنفار الطبي، وانتشرت دوريات المرور على الطرق السريعة في محايل ولم تحدث حوادث مرورية جراء الرياح والعاصفة الترابية.

اختفاء صبي بالخرمة

وتسببت موجة الرياح القوية التي أثارت الأتربة والغبار أمس الأول بمحافظة الخرمة في اختفاء صبي يبلغ من العمر 13 عاما في إحدى صحاري المحافظة بعد أن ظل طريق عودته إلى منزله، نتيجة نزوله عن الطريق الأسفلتي التي أجبرته عدم الرؤية في النزول وتسبب تداخل الطرق الترابية عليه في تغيير مكانه والاتجاه عكس خط سيره، مما أفقده على التركيز.

وتلقت الجهات الأمنية بلاغا يفيد باختفائه، وعلى الفور هرعت مع أهل الصبي وأقربائه للبحث عنه، ليتم العثور عليه من قبل أحد المواطنين في الساعة العاشرة مساء، بعد أن أخذ التعب منه مبلغه، وعلى الفور نقل إلى مستشفى الخرمة حيث تلقى الإجراءات اللازم اتخاذها بهذا الخصوص.

وذكر مصدر في مستشفى الخرمة أنه عند العاشرة تماما استقبلت طوارئ مستشفى الخرمة حالة صبي منهك تماما، فتم إعطاؤه الأدوية المناسبة في مثل هذه الحالات، مبينا خروجه تم من المستشفى بعد أن استقرت حالته، كما أفاد مصدر أمني عدم ورود بلاغات بسبب الرياح التي طالت المحافظة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 02 - 2012, 16:05   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عكاظ اليوم الاثنين 27/2/2012 ، اخبار صحيفة عكاظ اليوم

تحياتي لك تقبل مروري


الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 27/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 4 27 - 02 - 2012 16:14
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 08:52.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO