منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 02 - 2012, 01:37
عفناك الخاطر غير متصل
..:: تَواجدٌ مُمَيزْ ::..
 


عفناك الخاطر is on a distinguished road
Smile الحومل في العالم بين التقاليد والخرافه













الحومل في العالم بين التقاليد والخرافه ..؟؟

تواجه الأمهات في العالم مسائل منغصة أحياناً لكنها تعيش أيضاً أياماً سعيدة بعد أن أصبحت أماً وبدأت تشعر بمسؤوليتها إزاء رعاية ذاك الكائن الجديد في حياتها. وتالياً حكايات أمهات من أنحاء العالم وهن يبذلن جهدهن لمنح العالم حياة جديدة.




تبذل الهند جهوداً كبيرة لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لكل من الأم والطفل بعد الولادة

"الهند": تبذل الهند جهوداً كبيرة لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لكل من الأم والطفل بعد الولادة، ولكن بعض سكان الأماكن الفقيرة يعتقدون ان الولادة نجس. وفي شمالي الهند ترسل الأم الحامل إلى غرفة خلفية أو إلى حظيرة الحيوانات لأنهم يعتبرونها غير طاهرة. ـ لم تحرز عمليات الولادة في الهند أي تقدم ولا تزال الأم الحامل تشرب كوباً من الماء بعد أن تغمس حماتها أصبع قدمها الكبير فيه.

لا تزال الأسر في شمالي الهند تدفن الحبل السري والمشيمة تحت المنزل في الطين لاعتقاد السكان هناك بأن هذه البقايا لها روح وتستحق تكريمها بالدفن وأن يتم دفنها حسب مراسم خاصة. العائلات السيخ المتوسطة يقوم شخص بارز ومحترم ويتمتع بسمعة طيبة في الأسرة بتقديم نقطة عسل إلى الوالدة لنقل ملامحه وميزاته الشخصية إلى الوليد.






"فرنسا": لا تتوارى مظاهر السعادة لدى الأم طوال فترة الحمل، وليس من الغريب أن تشرب الأم كأساً من النبيذ كل يوم على الرغم من التحذيرات الطبية التي تنصح بالإقلاع عن هذه العادة. ـ الخرافة مسألة تحفر عميقاً في جذور تقاليد الشعوب، والفرنسيون ليسوا الاستثناء، فالنساء على سبيل المثال يعتقدن ان التوقف عن الرضاعة يجعل الأم الوالدة تفقد وزنها بسرعة كبيرة. ولكن في الواقع فإن العكس هو الصحيح.

تقوم الحكومة الفرنسية بتغطية ضرائب الضمان الاجتماعي فيما يقوم الوالدان بدفع تكاليف المربية التي تأتي مع الوالدة إلى البيت لتوفير الرعاية إلى الطفل. تقوم الحكومات المحلية بالإنفاق على مراكز رعاية الأطفال ويطلق عليها اسم كريشيه وتفتح 11 ساعة يومياً.




تنجب الأسرة العادية في باكستان خمسة أطفال، وتحدث معظم الولادات في البيت دون أية مساعدة طبية، وتتوفى ثلاث أمهات وتصاب نحو أربعين أم بالإعاقة في عمليات الولادة كل ساعة. تعتقد معظم النساء في باكستان ان المصافحة أو التقبيل يؤديان إلى الحمل وتعتقد أخريات أنه لا يمكن أن يحدث الحمل إلا عن طريق الزواج فقط.

أساطير أخرى حول الحمل تعتقد بعض الأمهات في باكستان أن شرب المرأة الحامل للقهوة يتسبب في ولادة طفل داكن البشرة. أما إذا شربت الأم كأس ماء مثلج فإن هناك احتمال أن يأتي برأس الطفل عريضة. الشائع في هذه البلاد أن يرضع الطفل لفترات طويلة. وهناك إحصائية تقول أن 56% من الأطفال يواصلون الرضاعة حتى عامهم الثاني.





إذا كان حملك في النرويج، فلا شك أن طفلك سيكون سعيداً..

إذا كان حملك في النرويج، فلا شك أن طفلك سيكون سعيداً لأن هذا البلد الاسكندنافي هو أفضل مكان للولادة. تحصل المرأة العاملة بعد الولادة على حصة الأسد من المنافع: فالأم تحصل على إجازة ولادة مدة 46 أسبوعاً تتلقى خلالها مرتبها بالكامل أو إذا أرادت الاستمرار في إجازتها فهي ستحصل على 80% من إجمالي المرتب طيلة العام. وبالمقابل فإن الآباء يحصلون على إجازة وضع مدتها أربعة أسابيع مع أجر مدفوع بالكامل.

باتت الرضاعة الطبيعية عند النرويجيين هاجساً قومياً. فهناك 80 في المئة من الأمهات يقمن بإرضاع أطفالهن لمدة ستة أشهر على أقل تقدير. تتوافر عيادات العناية بالأطفال في كل مكان في المدن النرويجية وكذلك دور الحضانة. وتجبر الحكومة أرباب العمل على السماح للأم بترك عملها يومياً لزيارة طفلها في مركز الحضانة لمدة ساعتين.






بلد الطفل الواحد فقط: لا يسمح للزوجين الصينيين بإنجاب أكثر من طفل واحد، أما إذا رغبا في طفل آخر فينبغي أن يتقدما بطلب للحصول على إذن حكومي لكن ليس قبل مرور فترة طويلة. أما مسألة الإجهاض فهي الأعلى نسبة في العالم.


تمنح الأم إجازة وضع: من التقاليد الصينية أن تلازم الأم سريرها طوال ثلاثين يوماً بعد الولادة ويقدم للأم خلال تلك الفترة كوارع الخنازير أو رؤوس الأسماك لتعويضها عن الكالسيوم الذي فقدته الأم أثناء الولادة. كما يقدم لها مشروب الزنجبيل لتخليصها من الغازات. بعض النساء الصينيات تتجنبن أخذ الحمام طوال الشهر بعد الولادة لأن الاعتقاد السائد يقول إن الحمام يزيل طاقتها.



بوليفيا: تعتقد البوليفيات أن الأم الحامل إذا واصلت التخوف على الجنين في رحمها وأمعنت في هواجسها فإنها تعتقد أن ذلك فأل غير حسن حيث من المحتمل إلا يعمر الطفل كثيراً بعد الولادة.
تعد الولادة في البيت بين الأسر الفقيرة أو في أسر السكان الأصليين للبلاد مناسبة اجتماعية. فعندما تلد المرأة في أسرتها يتولى باقي أفراد الأسرة رعاية الطفل.




وفي بعض المناطق تملي التقاليد على ضرورة عدم قطع الحبل السري باستخدام السكين، لأن ذلك سيجعل الطفل في المستقبل ثرثاراً وهي من السمات الرديئة في الثقافة البوليفية القديمة. ولكن بدلاً من ذلك تستخدم مشربية مهشمة للقيام بالطقس الاحتفالي لقطع الحبل السري. وينصح موظفو الرعاية الصحية الوالدين بضرورة غلي المشربية قبل استخدام أجزاء منها في قطع الحبل السري من أجل التعقيم.





غانا: تقول الخرافة الغانية إن وقوف المرأة الحامل أمام الباب يمكن أن يؤدي إلى إعاقة حملها أثناء الولادة، ولذلك ينبغي أن تتجنب الأم الحامل حجب طريق الباب حتى لا تحدث تلك المشكلة. ولذلك فهن يعبرن الباب إلى الدهليز لكي يحمل لهن ذلك فألاً حسناً وحتى تكون ولادتهن ميسرة.

تلعب القابلة الغانية دوراً جوهرياً في الولادة. فقد تقوم بزيارة الأم الحامل يومياً طوال فترة الحمل. لا يتحمل الأب أية مسؤولية في مساعدة زوجته أثناء الحمل، ولكن تنحصر مسؤوليته في تنظيم الحفلات بعد الولادة. ترفض النساء الغانيات الحصول على أي مخدر أثناء فترة الوضع لاعتقادهن أنه كلما كان الألم أقوى كلما كان حب الأم لابنها أكثر بعد الولادة.




المكسيك: يطلق على المرأة أثناء فترة الحمل في المكسيك "لا جوردا" أي البدينة وهي في غضون ذلك تتباهى بقامة كبيرة للإنجاز الذي قامت به. وتحصل المرأة المكسيكية الحامل العاملة على إجازة وضع مدتها ستة أسابيع مدفوعة بالكامل قبل الوضع وستة أسابيع بعد الحمل، وهي أيضاً مدفوعة بالكامل.

تتجنب الأم المكسيكية طوال فترة الحمل كل شيء له صلة بالموت أو الوفاة. فالعادات والتقاليد تمنعهن من حضور المآتم والجنازات أو حتى زيارة الأضرحة. تضع الأم بعد الولادة رباطاً حول خصرها ويعتقد أنه يساعد على الاحتفاظ بالحرارة ويعيد أعضاءها إلى وضعها الطبيعي.





hgp,lg td hguhgl fdk hgjrhgd] ,hgovhti

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكتسبي احترام طفلك - كيف تجعلين طفلك يحترمك ؟ فارس الاحلام قسم الطفـــل 1 23 - 04 - 2012 23:05
برنامج لمشاهدة كأس العالم 2010 South Africa 2010 v1.1 DreamsCity قسم البرامج , برامج مجانية 108 09 - 03 - 2011 13:40
شعارات كأس العالم من 1966 الى 2010 DreamsCity القسم الرياضي 0 18 - 06 - 2010 03:00
معجزة العالم وظهور شعب التتار - بالتفصيل في لعبة ترافيان البرق قسم الألعاب الإلكترونية 1 28 - 01 - 2010 17:20
نبذة عن الاعب رونالدو وقصة حياتة عاشق منتدى مدينة الاحلام القسم الرياضي 4 24 - 07 - 2009 00:41


الساعة الآن 00:38.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO