منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 02 - 2012, 01:31
عفناك الخاطر غير متصل
..:: تَواجدٌ مُمَيزْ ::..
 


عفناك الخاطر is on a distinguished road
Smile تآكل الأظافر اثناء الحمل










الأظافر الحمل


تعانى بعض الحوامل من تآكل الأظافر من الجوانب حتى يشعرن بأن أظافرهن سوف تسقط من الجلد، فهل هذا له علاقة بالحمل أم أنه مرض جلدى أم نقص عناصر؟

هذا ما سنتعرف عليه من خلال التقرير التالي :
عادة ما يكون ضعف الأظافر وتقصفها ناتجًا عن نقص بعض العناصر فى الجسم مثل الكالسيوم، والذى من الممكن أن يحدث فيه نقص بنسبة كبيرة فى مرحلة الحمل إذا لم تهتم السيدة الحامل بنوعية غذائها وتناولها أقراص الكالسيوم التعويضية.

ومن المعروف أن السيدة الحامل تحتاج إلى نسبة كالسيوم أكثر من النسبة الطبيعية للإنسان بحوالى 500 ملج، والتى يفضل تناولهم عن طريق الأقراص، وذلك بجانب تناولها للأطعمة التى تحتوى على الكالسيوم بصورة جيدة مثل منتجات الألبان والأسماك.

والمشكلة التى تواجهها معظم السيدات الحوامل هى أنها تعتقد أنه بتناولها أقراص الكالسيوم تكون قد قد تناولت الكمية الكافية منه وتهمل شرب اللبن وتناول منتجاته وخاصة أن هناك عددًا كبيرًا من السيدات يصبن بفقدان للشهية فى أثناء فترة الحمل، وهو ما يؤدى إلى نقص عناصر مهمة فى الجسم، حتى مع تناولها للفيتامينات التعويضية والكالسيوم.

لذا يجب على السيدة الحامل أن تعلم أن تناولها أقراص الفيتامينات والكالسيوم يكون بغرض تعويض النقص الذى يحدث لهذه العناصر فى تلك الفترة وليس لإمداد جسمها للعناصر الأساسية التى يحتاجها بشكل عام.. لذا يجب على السيدة الحامل أن تهتم بنوعية غذائها فى تلك الفترة بجانب تناولها لأقراص الفيتامينات التعويضية.

وبالنسبة للسيدة السائلة فيجب عليها اتباع التعليمات السابقة ويفضل أيضًا فى هذه الحالة استشارة طبيب جلدية لاحتمال أن تكون السيدة مصابة بمرض جلدى بجانب نقص الكالسيوم.

وبسؤال دكتور أكمل سعد حسن، استشارى الأمراض الجلدية والليزر والتجميل بجامعة القاهرة، قال: إن النقص فى العناصر المهمة للجسم فى فترة الحمل من الممكن أن يتسبب فى ضعف الأظافر بصورة كبيرة ويلاحظ ذلك بأن تصبح الأظافر أكثر نعومة وسهلة التقصف ويظهر هذا الضعف فى الظفر كله من المنبت حتى الأطراف بمعنى أنه لا يصيب جزءًا ويترك جزءًا آخر، كما تصف السيدة بأن التآكل يوجد فى منطقة الجوانب فقط وهو ما يدل على إصابتها بنوع من الفطريات الذى ينمو على جانب الأظافر فقط ويتسبب فى هذا التآكل.

ومن الممكن أن يساعد ضعف الأظافر فى هذه الفترة نتيجة نقص العناصر المهمة كما سبق وذكرنا على زيادة نسبة التآكل الذى يسببه الفطر، لذا ينصح السيدة بالتأكد من أنها ليست مصابة بأى نقص فى العناصر الأساسية للجسم مع ضرورة أخذ عينة من الأظافر وتحليلها لبيان نوعية الفطريات المصابة بها وتناول العلاج المناسب لنوع الفطريات.



jN;g hgH/htv hekhx hgplg

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
امراض الاظافر والعنايه بها بنت الخليج قسم الصحة 1 14 - 01 - 2012 17:12
الحمل Pregnancy البرق قسم الصحة 1 02 - 12 - 2011 17:02
اسماء الدفعه الخامسة المقترضين من صندوق التنمية العقاري 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 4 11 - 09 - 2011 05:48
اسابيع الحمل بالشرح الوافي ....ومع الصور احلام قسم المرأة 6 04 - 08 - 2011 16:25
الأظافر نجمة المشرق قسم الصحة 10 03 - 01 - 2007 17:06


الساعة الآن 11:26.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO