منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 23 - 01 - 2012, 11:22
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 23/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













حذَّر من تجربة المخدِّرات ومن المنشطات.. والأندية مطالَبة بنشر التوعية بين اللاعبين


"أبو عكازات" يسرد قصص استهداف المشاهير: إيداع المبلغ يسبق لقاء المكان المهجور


اخبار الاثنين 23/1/2012 اخبار

سبق- الرياض: واصل الشخص الذي عُرِف بين أوساط الشباب بـ"أبو عكازات" سرد اعترافاته الجريئة عن كيفية استهدافه نجوم كرة القدم السعوديين، وغيرهم من الشبان والفتيات، إلى طريق المخدرات والمسكرات، وذلك من خلال تقرير مصوَّر، عرضه برنامج "كورة".

وكان "أبو عكازات" قد قال في تقرير الأمس: "أحمد الله الذي مَنّ عليّ بالتوبة الآن، وبالزواج، وذلك بعد أن أمضيت في السجون سنوات عدة، وأنهيت محكومتي التي قضيتها بسبب ترويج المخدرات، واستهداف النجوم والمشاهير الشباب ليس إلا من أجل المال لا غير".

وعن تجربته السابقة أكد أن التواصل مع النجوم يكون في مكان مهجور - اتضح من خلال التقرير أنه متهالك، ولا يسكنه بشر - وقال: "دائماً المشاهير لا يأتون إلى مكاننا؛ وذلك للابتعاد عن الأنظار، ولكن يرسل اللاعب لنا طرفاً له علاقة به؛ لاستلام ما يريد من مخدرات ومسكرات، وذلك بعد أن يودع المبالغ كاملة في حسابنا البنكي".

واعترف "أبو عكازات" بإقبال اللاعبين على المنشطات، وقال: "في البداية تزيد لياقة اللاعب وطاقته، لكن سرعان ما تدمِّر صحته بعد أن يدمنها، ويصبح سلعة في أيدينا".

وعن توبته قال: "قدَّر الله أن أدخل السجن في قضية ترويج، وأحمد الله أنها بداية خير لحياتي بعد أن مَنّ الله عليّ بالتوبة والزواج، وتمكني من حفظ أجزاء من القرآن في السجن، وأيضاً معظم عصابة استهداف النجوم تم القبض عليهم، ومنهم مَنْ يقبع خلف جدران السجون، وأحمد الله أنني قطعت علاقتي بكل ما فيه شر لنفسي أو لأسرتي، وأعترف بالندم الآن".

ووجَّه "أبو عكازات" نصيحته للطلاب والفتيات والنجوم والمشاهير بالابتعاد عن طريق "المخدرات والمسكرات"، واصفاً تجربته بالهلاك وتدمير الحياة والمستقبل.

وعلَّق أحمد المصيبيح، الكاتب والناقد الرياضي، على اعترفات "أبو عكازات" قائلاً: "أدعو له بالهداية، وفعلاً شيء مؤلم، وأتمنى أن تصل رسالته، كما أتمنى أن يتم الاعتناء بالفئات السنية في الأندية من خلال احتضانهم والاهتمام بهم، ليس فقط من أجل التمارين، بل من أجل الرسالة التربوية والاجتماعية".
وتابع قائلاً: "اعترف أبو عكاز، وبقي أكثر من عكاز في المجتمع؛ فيجب الوقوف أمامهم والتصدي لهم".

مطالباً أولياء الأمور بالاهتمام بالأبناء في الإجازات الصيفية، ومتابعة أين يسهرون وأين يذهبون..
ومن جهته، قال ضيف الحلقة الآخر، الإعلامي الرياضي حسن عبدالقادر: "الظاهرة منتشرة في المجتمع بشكل عام، وفعلاً هناك جرأة واضحة من فريق عمل البرنامج؛ يشكرون على ذلك، ونحن جميعاً نعلم بالنجوم الكبار الذين توقعنا لهم مستقبلاً، لكن سرعان ما اختفوا؛ لوقوعهم في هذا الطريق المظلم".

وطالب عبد القادر الأندية بنشر التوعية بين اللاعبين من خلال الحفاظ عليهم من السلوكيات السلبية التي قد تظهر عليهم، ومحاولة علاجها في أسرع وقت ممكن، من خلال تقديم التوعية للاعب، حتى لو لزم الأمر استدعاء أسرته إنقاذاً لحياته.

وعلّق مقدم البرنامج، الزميل الإعلامي تركي العجمة، على شخصية "أبو عكازات" مؤكداً أنه تحدث في التقرير تطوعاً، وليس بشكل إجباري؛ وذلك في محاولة منه لتوجيه رسالته للجميع، تكفيراً لذنوبه، بعد أن أنهى محكوميته في السجن، وليقدم اعتذاره لكل من وقع في الطريق بسببه.

وكانت الحلقة الأولى من البرنامج قد كشفت جزءاً من شخصية "أبو عكازات"، الذي اعترف باستهداف نجوم كرة القدم والمشاهير من خلال جرهم إلى المخدرات والمسكرات رغبة في الحصول على المال.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 23L1L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 23 - 01 - 2012, 11:31   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 23/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مشكور اخوي
ع نقلك الاخبأر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 01 - 2012, 11:33   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 23/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




فيما يرجح البعض أن تتجاوز سقف الـ 2000 ريال


لجنة الاستقدام: رواتب العمالة الجديدة تحددها معطيات السوق





متابعة – الرياض: أكد سعد البداح رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام أن ما يتداول بين أوساط المجتمع من أن مرتبات عمالة شركات الاستقدام الجديدة يترواح بين 1500 ريال و2000 ريال شهريا، غير دقيق وسابق لأوانه، مؤكدا أن هناك مبالغة في مرتبات عمالة شركات الاستقدام بناء على ما يرجونه.ولم يحدد البداح رقما لمرتبات العمالة في حال بدء الشركات لأعمالها.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل فهيد الغيثي ونشرته "الاقتصادية"، قال البداح إن تحديد الرواتب حاليا سابق لأوانه مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن تحديد هذه الأمور يخضع لمعطيات السوق من حيث العرض والطلب. على حد تعبيره.

ويأتي حديث رئيس لجنة الاستقدام في الوقت الذي يتداول فيه أن مرتبات عمالة شركات الاستقدام الـ 10 الجديدة والتي من المفترض أن تبدأ البعض أعمالها منتصف العام الجاري، تزيد على 1500 ريال شهرياً، ويعتقد البعض أن فيه مبالغة، بينما رأى آخرون أن المرتبات قد تصل إلى سقف الألفي ريال شهريا، وهو ما وصفه مستهلكون بغير الناجع في حل مشاكل الاستقدام، ولاسيما أن العديد من الأسر السعودية لم تتضرر إلى حد ما من وقف استقدام جنسيات عمالة بعينها، وإنما من الرواتب التي باتت تقتسم ميزانية تلك الأسر وهو ما عزف على أوتاره سماسرة العاملات الذين يتقاسمون السعي وخدمة توصيل العاملة، علاوة على المرتبات التي تجاوزت الألفي ريال شهرياً.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23 - 01 - 2012, 11:45   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 23/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

البعض رآه معالِجاً لمشكلة بطالة التقنيين وآخرون اعتبروه ضمن "الحلول الوقتية"



مقترح توظيف 20 ألف سعودي في مشاريع الإسكان يُثير الجدل بين الاقتصاديين




الخلاصة





شقران الرشيدي- سبق- الرياض: أثار المقترح الذي تقدّم به عضو مجلس الشورى نائب رئيس اللجنة المالية د. سعد مارق، لتوظيف أكثر من 20 ألف شاب سعودي في مشاريع الإسكان، الجدل بين الاقتصاديين، وتباينت آراؤهم بين مَن يراه مقترحاً على درجة عالية من الأهمية في معالجة مشكلة البطالة، وآخرون يرونه جيداً، لكنه ضمن الحلول الوقتية ولا يدخل في سياسات الدولة التنموية العامة.

"سبق" اهتمت بهذا الموضوع وتناولته من خلال الآراء التالية:

يقول أستاذ الاقتصاد أ.د. علي الخليفة لـ "سبق": "احتواء الشباب السعودي في مشاريع التنمية مطلبٌ اقتصادي واجتماعي وأمني مهم، وحسب الإحصاءات الحديثة فهناك أكثر من 8 ملايين سعودي سيدخلون إلى سوق العمل خلال السنوات القادمة.. وهو ما يعني زيادة البطالة، وبالتالي فمثل هذه المشاريع ستمتص بطالة الشباب وتدفعهم إلى سوق العمل وتعزز من خبراتهم المهنية، وأطالب بمزيد من مثل هذه التوجهات الاقتصادية المهمة".

من جانبه، يقول الخبير الاقتصادي د. عبد الوهاب أبو داهش لـ "سبق": "اقتراحٌ وجيه، لكن الصورة لم تتضح حتى الآن بخصوص مقترح د. سعد مارق، ولا نعرف إستراتيجية وزارة الإسكان في تنفيذ مشاريعها. فهل ستكون من خلال مقاولين خاضعين لسياسة التوظيف في وزارة العمل كبرنامجي حافز ونطاقات؟ أم ستمارس الوزارة سياسة التمكين بنفسها لحل مشكلة الإسكان والبطالة معاً؟".

ويقول د. أبو داهش:"الخلل أن معالجة البطالة تقع ضمن صلاحيات وزارة العمل وليست وزارة الإسكان، التي يجب أن تطرح أفكارها فقط في آليات تنفيذ المشاريع ضمن سياسات تنافسية عالية جداً". ويشير د. أبو داهش إلى أن هناك الكثير من أعضاء مجلس الشورى، وبعض الشخصيات في المجتمع يتقدمون ببعض المقترحات المستعجلة لتوظيف الشباب من باب الوجاهة والظهور الإعلامي دون التخطيط المسبق، ودون أن يكون هذا التحرُّك ضمن سياسات عامة للدولة تعالج مشكلة البطالة، والاحتكار وارتفاع الأسعار، وتكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، ومدروسة ومستندة إلى مبررات منطقية وواقعية.

أما الاقتصادي د. فهد بن جمعة، فقال لـ "سبق": "هذا مقترح جيد، لكنه يعد حلاً مؤقتاً لتوظيف الشباب السعودي". ويضيف نحن نحتاج إلى حلول جذرية تمكّن الشباب السعودي من العمل، فتخيل أن حافز تقدم له مليونا طالب عمل، في حين أن هناك 300 ألف شاب يدخل سوق العمل سنوياً، وإن كان توظيف 20 أو 40 ألف شاب في مشاريع الإسكان بحسبما يقترح د. سعد مارق، فإن هذا لا يكفي لأن سوق العمل السعودي يحتاج إلى سياسات وإستراتيجيات طويلة المدى؛ لخلق وظائف للسعوديين من خلال توسيع الاستثمارات الحكومية". ويشير د. ابن جمعة إلى أننا نحتاج إلى توظيف دائم للشباب وليست وظائف "ترقيعية" لا تعالج البطالة، فالحل ليس جزئياً، بل مستدام، على سبيل المثال، في قطاعات حكومية غير مستغلة كوزارة الداخلية، والبلديات والمشاريع الكبيرة ذات العوائد المجزية للدولة".

لكن ماذا يقول الشباب السعودي حول هذا المقترح.. يعتقد طلال البراك، فني تبريد سعودي، أنه اقتراحٌ جيد، ويشكر د. سعد مارق عليه. ويطالب بإلزام كل الشركات بتوظيف أبناء الوطن في مثل هذه المشاريع؛ لأنها فرصة في كسب الخبرة ووجود عمل براتب جيد.

أما سعود الخيبري، فني سباكة وتمديدات صحية، فيرى أنها مقترحات لن توافق عليها الشركات المنفذة لأنها تريد عمالاً أجانب، رواتبهم رخيصة تستطيع التحكم فيهم وتكسب من ورائهم الملايين.

ويقول سلطان المطيري، قسم نجارة "عاطل": "الشركات الكبيرة معروفة، ستحتكر المشاريع لأن لديها سيولة كبيرة، وتستطيع توظيف سعوديين برواتب زهيدة لن تتجاوز 3000 ريال، أما الشاب فلن يستطيع مستقبلاً عمل أي مشروع صغير للحصول على دخل إضافي لأنه مرتبط بالشركة.

ويقول محمد القرني، كهربائي:"هذه فرصة ثمينة نبحث عنها، ونريد العمل في مثل هذه المشاريع الكبيرة، فأنا أقوم حالياً بجميع أعمال الكهرباء في بعض المباني، لكنها غير مربحة فالنظرة قاصرة للمواطن السعودي".

من جانبه، يقول الدكتور سعد مارق لـ "سبق": "مع احترامي لما تم طرحه من آراء إلا أن ما اقترحته يتمحور حول توظيف الشباب السعودي المؤهل في الحرف الفنية والمهنية في مشاريع الإسكان الكبيرة التي ستقوم بها وزارة الإسكان على مدى سنوات طويلة قادمة، فهناك 500 ألف وحدة سكنية ستنشأ مستقبلاً، خُصص لها 250 مليار ريال.

ويؤكد د. مارق أن هذا المشروع هو أضخم مشروع في تاريخ المملكة، ولو استطعنا تدريب الشباب السعودي فيه، وتوظيفهم فستكون بمنزلة ورشة عمل كبيرة يحصلون فيها على خبرة وظيفية عالية تغطي احتياجات سوق العمل.

ويطالب د. مارق وزارة الإسكان المشرفة على هذا المشروع، بأن يكون لشباب المملكة جزءٌ كبيرٌ فيه، فإذا كان متوسط راتب الشاب السعودي 4000 ريال فإن تكلفة 20 ألف متدرب سعودي لن تتجاوز 1% من قيمة المشروع - على حد وصفه -.

ويقول د. مارق: "لا يعنيني كلام المنظرين الاقتصاديين، فإن كان لدينا مثل هذا المشروع الضخم الذي سيستمر تنفيذه لسنوات طويلة في مختلف مناطق المملكة، فلا بُدَّ أن نوظف شبابنا فيه لكي يفيدوا ويستفيدوا".

ويتذكر د. مارق تجربة مماثلة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرّمة عند بدء مشروعات معالجة مشكلات السيول في جدة، حينها اشترط الأمير خالد الفيصل ألا يوقع عقداً مع أي شركة تقدمت لتنفيذ المشروع حتى تلتزم بتوظيف نسبة كبيرة من الشباب السعودي في مختلف الوظائف الفنية، وبرواتب مناسبة ومجزية، فكان للأمير خالد ما أراد.

ويوضح د. مارق لا بد لوزارة الإسكان من وضع معايير واضحة في تنفيذ مشاريعها عبر إلزام الشركات المنفذة بتوظيف السعوديين وفق معايير واضحة وسلم رواتب مجزٍ، ولا مانع من مشاركتها مع صندوق تنمية الموارد البشرية بنسبة 50 % فتوظيف النجار، والسباك، والكهربائي، ومهندس التبريد السعودي في مشاريعنا الوطنية سيعود بالفائدة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية على الوطن.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 17:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO