منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 01 - 2012, 12:44
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 19/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













في أول حديث إعلامي له بعد استقالته من مجموعة "إم بي سي"


داود الشريان لـ"سبق": لست موقوفاً وانتظروني إذاعياً وفضائياً قريباً


اخبار الخميس 19/1/2012 اخبار


شقران الرشيدي - سبق - الرياض: أكد الإعلامي داود الشريان أنه ليس "موقوفاً ولا ممنوعاً من العمل الإعلامي"، ونفى وجود أية خلافات بينه وبين عبدالرحمن الراشد مدير فضائية "العربية"، ووصفه بأنه "من أقرب الأصدقاء"، وقال إنه سيقدم قريباً جداً برنامجين جديدين عبر إحدى القنوات الفضائية والإذاعية.

وفي أول تصريح له بعد خبر استقالته المفاجئة التي أثارت الكثير من التساؤلات حول أسبابها ومبرراتها، خص الشريان "سبق" بحديث أوضح فيه الكثير من الأمور، ووضع النقاط على الحروف، ورد على الشائعات التي تكهنت بأسباب غير صحيحة حول استقالته وابتعاده عن المجال الإعلامي.

وقال الشريان: "لقد غمرني الجمهور السعودي بكثير من مشاعر الحب والاحترام، وهذه المشاعر والتعليقات من المستمعين والمشاهدين والقراء التي تحمل كل هذا الحب لها وقع كبير في نفسي يجعلني أحترق من جديد للعودة لخدمتهم في أي موقع إعلامي يليق بهم ويعبر عن قضاياهم وتطلعاتهم. لقد أحببت هذا الجمهور وأفتقده حالياً. ويشهد الله أنني كنت صادقاً معه في كل ما قدمته".

وأضاف ليس من عادتي الحديث عن خلافاتي في العمل لوسائل الإعلام أو البحث عن الإثارة هنا وهناك، فقد بنيت سمعتي خلال 35 عاماً على العطاء في العمل والمثابرة في تأدية ما أقوم به، وعندما أبتعد فإنه لسبب في آلية العمل ولا يمكن أن يتجاوزه لخلافات شخصية".

وحول التكهنات بأنه موقوف من وزارة الثقافة والإعلام ، قال الشريان: "هذا غير صحيح. أنا ولله الحمد لدي خبرة كبيرة في المجال الإعلامي والصحفي، وأعلم جيداً ما أقوله أو أكتبه، ولم أوقف من أي جهة رسمية، وبلدنا يتمتع حالياً بشفافية إعلامية لم نتمتع بها في تاريخنا الإعلامي من قبل، لذلك لست موقوفاً ولا ممنوعاً من العمل الإعلامي".

وعن خلافاته مع مدير قناة العربية عبدالرحمن الراشد، أقسم الشريان قائلاً: "والله لا توجد بيني وبين الراشد أية خلافات بل هو من أقرب الأصدقاء إلى نفسي، ولست في خلاف مع أحد الزملاء في مجموعة إم بي سي، لكنني أرغب في الاحتفاظ بالأسباب لنفسي، وهذه طبيعتي. قد أختلف مع زميل وقد نتفق بعد فترة، فليس بيني وبين زملائي إلا كل الاحترام والتقدير".

كما نفى ما يتردد بأن هناك عدم اتفاق على الأمور المالية بينه وبين "إم بي سي" ورفضهم إعطاء بعض الصلاحيات له في برنامجه الذي كان يعد له على قناة العربية قبل استقالته.

وقال الشريان: "لقد اكتشفت نفسي إذاعياً وأحببت هذا المجال الذي بدأت أميل إليه أكثر من العمل التلفزيوني، والسبب قربه من الناس والمستمعين ومن همومهم ومشاكلهم، فبعضهم لا يقرأ الصحف ولا يشاهد القنوات الفضائية فقط يستمع للبرامج الإذاعية".

وعن موعد عودته للمجال الإعلامي من جديد، قال: "للجمهور العزيز الذي أحبه كثيراً، وأرغب في التواصل معه، أقول لهم انتظروني قريباً جداً في برنامجين إذاعي وفضائي جديدين عبر إحدى القنوات الفضائية والإذاعية".



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 19L1L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 19 - 01 - 2012, 12:47   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 19/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مسؤولون أفادوه بأنهم يطبقون "التعليمات" فتوعد بتصعيد الشكوى



تركي الحارثي يتجول بجثمان شقيقته بعد رفض مستشفى استقباله





فهد العتيبي - سبق - الطائف: اضطر مواطن إلى التجوال بجثمان شقيقته المتوفاة والمسجاة في مؤخرة سيارته، بعد أن رفض مستشفى حكومي بمحافظة الطائف استقبال الجثمان والكشف عليه لاستكمال الإجراءات الرسمية حيال دفنها، فيما اكتفى المدير المناوب والعاملون بالمستشفى بعبارة "نحن نطبق التعليمات" ، طالباً من المواطن التوجه بها لمستشفى آخر رافضين في الوقت نفسه نقل الجثمان عن طريق إسعافاتهم المتوقفة وقتها.

وتوعد المواطن بتصعيد الشكوى واصفاً ما حدث له بـ "التجرد من الإنسانية" باعتبار أنهم كانوا يشاهدونه وهو ينزل شقيقته المتوفاة من سيارته ومن ثم يعيدها إليها دون أن يساعدوه.

وروى المواطن "تركي بن عطية الحارثي" معاناته التي سجلها عبر شكوى تلقتها "سبق" قائلاً: "توفيت شقيقتي "37 عاماً" في بيت زوجها بحي الحلقة الغربية بالطائف، وفاة طبيعية، وبناء على ذلك نقلتها في سيارتي الخاصة من نوع جيمس، وكان أحد مسعفي الهلال الأحمر قد حضر وأجرى الكشف الأولي عليها وأكد وفاتها".

وأوضح الحارثي أنه عند الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم السبت وضع شقيقته المتوفاة في المقعد الخلفي بسيارته، وتوجه بها لمستشفى بالطائف "وعند وصولي سألت أحد العاملين عما أفعله فطلب مني إنزالها وإدخالها قسم الطوارئ حتى يتم الكشف عليها من قبل الأطباء، ويؤكدون وفاتها وأسباب ذلك، لحين استخراج التقرير واستكمال الإجراءات وصولاً للدفن".

يقول: "تفاجأت بهم يطلبون مني أن أنقلها لمستشفى الملك فيصل بالطائف، ويرفضون استقبال شقيقتي المتوفاة، ورفضوا كذلك الكشف الطبي عليها، حيث ظلت لأكثر من ساعة وهي مسجاة بالطوارئ, وسط محاولات لقبولها إلا أنهم أصروا على رفضها، ما دفعني لطلب إسعاف من قبلهم لنقلها، ورفضوا في ظل توفر الإسعافات التي كانت واقفة أيضاً وقالوا: لا نستقبل مثل هذه الحالات، ولا بد أن تنقلها لمستشفى الملك فيصل بنفسك، فهذه هي التعليمات".

ويؤكد أنه دخل بعد ذلك على المدير المناوب بالمستشفى في مكتبه وتفاجأ بكثرة العاملين الذين كانوا عنده، مشبهاً ذلك كأنه داخل استراحة، حيث يشربون الشاي ورائحة الدخان تفوح، إلى أن استجاب له المدير وانتبه لوجوده عندما طلب منه أن يتم نقل شقيقته المتوفاة بإسعاف إلى مستشفى الملك فيصل، بعد أن اقتنع برفض استقبالها والكشف عليها, فيما أشار إلى أنه التقى مدير الطوارئ وقتها وهو طبيب وافد "مصري" وأخبره بمطلبه وأنه سيتقدم بشكوى وسيصعد الأمر إعلامياً، فاكتفى بقوله "أنا ما ليش دعوى".

يقول: "استعنت بالله وعدت لشقيقتي المتوفاة وحملتها بنفسي وأعدتها لسيارتي دون أي شفقة من قبل العاملين والموجودين في قسم الطوارئ، حيث كنت بالنسبة لهم "فرجة" وسط تجردهم من الإنسانية، وكأن ذلك الأمر لا يعنيهم مطلقاً، وتوليت بنفسي نقل شقيقتي مرة أخرى لمستشفى الملك فيصل بالطائف، وهناك تم استقبالها وإنهاء إجراءاتها".

ويتساءل المواطن الحارثي عن الحقوق التي تضيع بسبب إهمال يرتكبه بعض الموكلين بأعمال في إدارات حكومية أو مستشفيات، وهل التعليمات تمنع تقديم ولو أبسط حق لمواطنة بعد وفاتها؟
وقال الحارثي: "أوجه إلى وزير الصحة: هل يوجد مستشفى بالعالم لا يستقبل متوفى، وهل يوجد مستشفى بالعالم يمنع نقل المتوفى بالإسعاف، سواء كان قد توفي بالمستشفى أو خارجه ثم نقل إليه؟

وتمنى الحارثي أن تؤخذ شكواه بعين الاعتبار، وأن يتم التحقيق فيها، مؤكداً أنه وبعد وصوله للمستشفى طلبوا منه إنزال المتوفاة وإدخالها للطوارئ، وبعد إنزالها طلبوا منه إخراجها ونقلها لمستشفى الملك فيصل بسيارته الخاصة.

وأعرب عن أمله أن ينظر المسؤولون وأصحاب العلاقة في شكواه، ومحاسبة من أخطأ.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 01 - 2012, 12:49   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 19/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قام بجولة تفقدية للقطاعات العسكرية بالطائف واطلع على قاعدة الملك فهد الجوية



الأمير سلمان: أتشرف بتحمل المسؤولية وأبناء الوطن يؤدون واجباتهم على أكمل وجه





فهد العتيبي- سبق- الطائف: أكد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز تحمله للمسؤولية الملقاة على عاتقه، متعهداً أن يكون عند حسن ظن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأوضح الأمير سلمان أن زيارته اليوم للقطاعات العسكرية في الطائف، تأتي بحكم أنها المدينة التي تأسس فيها الجيش السعودي النظامي في عهد الملك المؤسس، طيب الله ثراه. مضيفاً: "سررت بما شاهدت اليوم من أبناء وطننا وهم يؤدون واجباتهم على أكمل وجه، كما سرني ما شاهدته من خلال مؤسسات القوات المسلحة، ويشرفني أن أتحمل المسؤولية وأن أكون عند حسن ظن مليكي".

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز استهل جولته التفقدية للقطاعات العسكرية في المنطقة، صباح اليوم، بزيارة مقر قيادة منطقة الطائف العسكرية, حيث كان في مقدمة مستقبليه قائد منطقة الطائف اللواء الطيار الركن محمد بن أحمد الغامدي، وكبار القيادات العسكرية بالمنطقة، وقادة الوحدات البرية.

كما شاهد معرضاً خاصاً تضمن صوراً نادرة للمراحل الأولى لتأسيس الجيش والقوات المسلحة السعودية منذ50 عاماً.

واطلع وزير الدفاع على قاعدة الملك فهد الجوية وما حققته من نتائج مميزة في مجال الدفاع الجوي على المستوى العالمي، وناقش مع قائد قاعدة الملك فهد الجوية ومساعديه وقياداته كافة الأمور المتعلقة بالقاعدة، والعمل والتقدم نحو التطوير.

كما زار سموه كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي, مختتماً جولته التفقدية للقطاعات العسكرية بزيارته لمعهد سلاح الصيانة، الذي تجول بداخله وشهد تطور المعهد خلال مراحل سابقة بعد أن كان مركزاً ثم مدرسة لحين أن استقر به الحال بأن يكون معهداً.

رافق وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز خلال جولته التفقدية على منطقة الطائف العسكرية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص له، والأمير سلمان بن عبد العزيز، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبد الله القبيّل، ومدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق ركن عبد الله بن صالح البنيان، ورئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبد العزيز الشتري.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 01 - 2012, 12:52   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 19/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الرياض تتفوق على طهران قبل صفقة الـ"اف-15" والـ"تايفون" بقوة جوية تقلب الموازين



الإتحاد الخليجي وإيران: مئات الطائرات الحديثة في مواجهة "أسراب متهالكة"
































محمد الطاير – سبق – جدة : تبنى قادة دول مجلس التعاون الخليجي اقتراح خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالانتقال إلى مرحلة الاتحاد في كيان واحد لمواجهة "التحديات"، عبر تشكيل هيئة تتولى دراسة الملف من جميع جوانبه، وحددوا جدولاً زمنياً قصيراً جداً لا يتجاوز شهرين ونصف من أجل إنجاز الدراسة، ما يدل على إدراك القادة لأهمية الفكرة وتقديرهم أيضاً لأهمية الوقت في ظل تسارع الأحداث وتزايد الأخطار والمؤامرات التي تستهدف دول الخليج، خاصة من قبل إيران.

وأنشئ مجلس التعاون الخليجي في عام 1981، ومن بين أهم أهدافه في ذلك الوقت الاستجابة لمخاوف إقليمية عدة، أبرزها الثورة الإيرانية وسعي طهران لتصديرها إلى الخارج والتدخل في الشؤون الداخلية لدول الخليج، فيما رأت تقارير غربية خلال اليومين الماضيين أن الدعوة التي وجهها خادم الحرمين للانتقال إلى مرحلة الوحدة جاءت استجابة للمخاوف نفسها التي أصبحت اليوم أكبر بكثير، خاصة في ظل البرنامج النووي الإيراني ورغبة طهران في تصنيع سلاح نووي، إضافة إلى التجارب الصاروخية التي تجريها بشكل دوري، ومناوراتها المستمرة في الخليج.

وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قال في مؤتمر صحفي عقب الجلسة الختامية للقمة الخليجية الأخيرة بالرياض: إن التهديدات المستمرة للجزر الإماراتية والمناورات العسكرية الإيرانية في المياه الإقليمية: "لا تدل على حسن نوايا"، فيما يرى تيودور كاراسيك، الخبير بمعهد الخليج والشرق الأدنى للتحليل العسكري ومقره دبي، في حديث لوكالة "بلومبرج" الأمريكية قبل أيام أن "السعودية تسعى لإنشاء جبهة موحدة ضد إيران".

وكمعظم التحالفات والاتحادات التي شهدها التاريخ الحديث، فإن تكوين تعاون عسكري شامل وموحد وقوة ردع قادرة على حماية أعضاء الاتحاد يعد من الأسباب الرئيسية وراء قيامها، إضافة إلى أهداف أخرى لا تنفصل عنها، كتوحيد الجهود الدبلوماسية والسياسة الخارجية، وكذلك الأهداف الاقتصادية.



قوة جوية ضعيفة
رغم أن العديد من المحليين الغربيين لا يرجحون أن تشن إيران حرباً مباشرة على أي دولة خليجية، في الوقت الحالي على الأقل، إلا أنهم لا يستبعدون أن تستخدم طهران صواريخها أو قواتها البحرية لاستهداف منابع النفط بالخليج أو الناقلات، في حال تعرضها لضربة أمريكية أو إسرائيلية، وهو ما هددت به طهران مراراً، في الوقت الذي تصدر فيه تهديدات متكررة من قبل إسرائيل بأنها لن تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي، وتلمح من حين لآخر بأنها ستستخدم قواتها الجوية الحديثة لاستهداف منشآت طهران النووية.

وبحسب موقع "قلوبال سيكيورتي" المتخصص في الأمن والدفاع، فإن القوات المسلحة الإيرانية تتكون من 545 ألف جندي، موزعة على 4 قطاعات، هي القوات البرية (465 ألف جندي) والبحرية (28 ألف جندي) والقوات الجوية والدفاع الجوي (52 ألف جندي)، إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني المكون من 120 ألف جندي، موزعين على 4 أفرع، هي: القوة البحرية والقوة الجوية والقوة البرية وقوات القدس الخاصة.

ولا تمتلك إيران سلاحاً جوياً قادراً على شن هجمات جوية خارجية، أو الدخول في معارك جوية مع دول متقدمة في ذلك المجال كالسعودية، فبحسب تقرير أصدره "مركز الدراسات الدولية والإستراتيجية" بواشنطن، فإن سلاح الجو الإيراني يمتلك طائرات قديمة تعاني من نقص شديد في الصيانة، كما تعتبر المقدرات التكنولوجية المتوفرة للقوات الجوية الإيرانية قديمة مقارنة بالقوات الإقليمية الأخرى، كالقوات الجوية الملكية السعودية أو القوات الجوية الإماراتية، ويعود السبب في ضعفها إلى تغير مصادر الواردات العسكرية الإيرانية منذ ثورة 1979 عندما انقطعت الواردات من السلاح الغربي وبدأت إيران تعتمد على الصين والاتحاد السوفيتي، علاوة على دول شرق أوروبا، لتوفير المعدات العسكرية.

وتمتلك إيران نحو 300 طائرة قديمة الصنع (يشمل ذلك طائرات النقل)، منها "إف – 14 إي توم كات" الأمريكية، التي تحاول طهران إبقاءها في الخدمة رغم نقص قطع الغيار، إضافة إلى طائرات فرنسية قديمة من طراز "ميراج"، وروسية من طراز "ميج"، وصينية قديمة أيضاً من طراز "شنيانغ إف -6" التي تطير بالمراوح.

ولا توجد دراسة حديثة حول حجم الإنفاق العسكري الإيراني، غير أن هناك تقارير تقول إن طهران أنفقت في عام 2008 نحو 9.17 مليار دولار، وهو مبلغ لا يقارن بإنفاق دول الخليج.



قوارب انتحارية في الخليج
وبسبب توقف واردات السلاح الغربي، لجأت إيران لصناعة السلاح محلياً، حيث تشكل قوتها البحرية والصاروخية الخطر الأكبر على أمن الخليج، خاصة القوات البحرية التابعة للحرس الثوري.

وتمتلك إيران 5 فرقاطات و 3 طرادات وجميعها محدودة الإمكانيات، إضافة إلى 26 غواصة ما بين روسية قديمة، وأخرى مصنعة محلياً من النوع القصير الذي يعمل بالديزل، غير أن الخطر يكمن في القوارب الهجومية السريعة التي تمتلك منها إيران نحو 24 مجهزة بصواريخ مضادة للسفن يمكن أن تستهدف ناقلات النفط، إضافة إلى عشرات الـ "قوارب الانتحارية" السريعة التي صنعتها طهران، ويعتقد أنها صممت لتحمل متفجرات تحدث أضراراً بالغة بالسفن عند اصطدامها بها، ودربت 3 آلاف بحار انتحاري للعمل على تلك القوارب، حسبما قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير نشرته العام الماضي.



صواريخ تهدد المنطقة
يتحكم الحرس الثوري الإيراني في القوة الصاروخية الإيرانية، ويزعم أن لديه الآلاف من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، منها "شهاب" البالغ مداه أكثر من 2000 كلم، ويمثل قوة الردع الرئيسية لدى طهران، وفي حال صنعت إيران سلاحاً نووياً فإنه من المنطقي أن يكون تحت تصرف الحرس الثوري.

وفي يوليو الماضي، حذر عميل سابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية من أن الصواريخ الإيرانية يمكن أن تصل السواحل الأمريكية قريباً.

وقال الجاسوس الذي أطلق على نفسه اسم رضا كحليلي في مقال بصحيفة "واشنطن تايمز": إن إيران تطور قدراتها على ثلاث جبهات، هي الأسلحة النووية والصواريخ والقوة البحرية.

وأضاف الجاسوس: نجح الحرس الثوري في تجربة صاروخين عابرين يمكنهما حمل رؤوس نووية في المحيط الهندي، ويبلغ مدى هذه الصواريخ 2000 كيلومتر، ويمكنها استهداف كافة القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط وكذلك إسرائيل، والآن بدأت إيران تحصل من كوريا الشمالية على صواريخ يتجاوز مداها ثلاثة آلاف كيلومتر وهو ما يعني أنها تستطيع ضرب معظم أنحاء أوروبا الغربية.



"الاتحاد الخليجي" يتفوق عسكرياً
تنفق دول الخليج مبالغ طائلة سنوياً على التسلح والتدريب بسبب المخاطر المتزايدة في المنطقة، ومنها التهديدات الإيرانية المتواصلة، وتعتبر السعودية والإمارات من أكثر الدول العربية إنفاقاً على التسلح، فيما سجلت السعودية نقلة كبيرة في قدراتها العسكرية خلال السنوات القليلة الماضية وأصبحت تملك أقوى وأحدث سلاح جوي ودفاعي على مستوى العالم العربي، حسبما أكدت تقارير أمريكية وبريطانية خلال الأسبوع الجاري.

وركزت السعودية بشكل خاص على بناء قوة جوية رادعة ودفاع جوي يستطيع حماية أراضيها، ومن أبرز الصفقات التي أبرمتها هذا العام تطوير صواريخ "باتريوت" الدفاعية إلى النسخة الثالثة والأحدث، ويطلق عليها "باك 3".

وفي حال تحقق "الاتحاد الخليجي" فإن دول الخليج ستتفوق عسكرياً وبشكل كبير على إيران، وستمتلك قوة ردع ضاربة ستجبر إيران على التفكير أكثر من مرة قبل التورط في حرب معها، علماً أن السعودية تتفوق اليوم على إيران في عدة مجالات عسكرية، كالقوة الجوية والدفاع الجوي، إضافة إلى امتلاكها سفناً حربية بتقنيات متقدمة لا تمتلكها طهران.



قوة جوية تقلب الموازين
تملك السعودية أكبر أسطول من طائرات "إف-15" في الشرق الأوسط، والثالث على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة واليابان، حيث إن لديها اليوم نحو 70 طائرة "إف -15"، يضاف إليها عدد من طائرات التورنادو البريطانية.

كما تملك السعودية 24 طائرة من طراز "تايفون" الأوروبية، وهي من أحدث الطائرات في العالم، وستكتمل قريباً ليصل العدد الإجمالي إلى 72، إضافة إلى 84 طائرة من طراز "إف- 15 سايلنت إيقل" أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام أنها ستبيعها للسعودية، وأكدت أنها ستحمل تقنيات هي الأفضل عالمياً، وبذلك ستمتلك السعودية أكثر من 220 طائرة حديثة من طرازي "إف – 15" و"تايفون "، مجهزة بأفضل الأنظمة التكنلوجية التي تم التوصل إليها اليوم، وهي بشكل عام قادرة على توفير مظلة حماية لأراضيها ولجميع دول الخليجية.

وبحسب ما ذكرته وكالة "بلومبرغ" في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، فإن أول دفعة من طائرات الـ "إف – 15" الجديدة ستصل للسعودية في أواخر العام 2014، أو أوائل العام 2015، وسيخضع نحو 5500 في القوات الجوية السعودية للتدريب في الولايات المتحدة، فيما سيبدأ تحديث طائرات ال ـ"إف-15" التي تملكها السعودية حالياً في أواخر العام 2014.

وتناقلت مواقع غربية خلال الأيام القليلة الماضية، وتحديداً بعد إعلان السعودية والولايات المتحدة عن إتمام تفاصيل صفقة الطائرات، تقارير حول تغير ميزان القوى في الشرق الأوسط، وظهور مخاوف بأوساط اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة حول أن صفقة التسلح السعودية قد تجعلها تتفوق في عدد من الجوانب على إسرائيل، خاصة مع التعقيدات التي تمر بها صفقة الـ "إف-35" التي كانت تضمن لإسرائيل التفوق جوياً بالشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية ركزت في تسليح طائراتها منذ الثمانينيات على الصواريخ المضادة للسفن مثل صواريخ "Sea Eagle" التي تستطيع إغراق سفن كبيرة كحاملات الطائرات، والقنابل الموجهة بالليزر، والصواريخ المتعددة الأغراض كصواريخ الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء، وغيرها من الصواريخ والقنابل الذكية التي اشترتها مؤخراً.

الإمارات تملك أيضاً قوة جوية تعتبر الثانية بعد المملكة، حيث إن لديها نحو 80 طائرة "إف – 16"، إضافة إلى 60 طائرة "ميراج 2000"، و 30 أخرى وقعت عقداً لشرائها في العام 1998، وحالياً دخلت في مفاوضات مع فرنسا لشراء 60 طائرة حديثة من طراز "رافال".

وتمتلك بقية دول الخليج عشرات الطائرات من طراز "ميراج 2000 " و "إف 18 هورنيت" و "إف – 16 " و "نورثروب إف – 5" و "جاغوار"، ما يعني أنه في حال اتفقت دول الخليج على تكوين اتحاد بأي شكل من أشكاله، فإنها ستملك قوات جوية قوامها مئات الطائرات الحديثة التي ستبث الرعب في قلب أي معتد.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 01 - 2012, 12:55   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 19/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

إصابة الزوج تكشف الخيانة.. وفلبيني وسعودية ينشران الفيروس للانتقام


الإيدز في المملكة .. تضارب الأرقام يثير الجدل وجهل الشباب مقلق




شقران الرشيدي - سبق - الرياض : تثير الأرقام والنسب المتضاربة المعلنة عن عدد المصابين بالإيدز في، المملكة الكثير من الجدل في أوساط المجتمع الحائرة بين تحفظات وزارة الصحة التي تؤكد أنهم في حدود 16 ألف مصاب، وبين مبالغة بعض المصادر الطبية الأخرى التي تراهم يتجاوزون 70 ألف مصاب بكثير. فما هو الرقم الحقيقي لعدد المصابين بهذا المرض الخطير في السعودية؟ وكيف يمكن التعامل مع مريض الإيدز؟ وما سبل الوقاية من الفيروس القاتل في بلد كالمملكة، يسافر معظم شبابه لمجتمعات منفتحة؟ وإلى أي مدى يمكن ضبط سلوكيات وممارسات 8 ملايين عامل وافد يأتون للعمل في المملكة من أكثر من 130 بلداً، بعضها يعد وفق المعايير الصحية الدولية من الدول الموبوءة بالإيدز.

"سبق" اهتمت بتداعيات مرض الإيدز في المجتمع، وخرجت بالتحقيق التالي:

في البدء تحدث لـ "سبق " عدد من الأطباء السعوديين المتخصصين في الطب الوقائي والأمراض المعدية في المستشفيات الحكومية والخاصة، وأبدوا تخوفهم من التكتم الإعلامي الحالي، ومن جهل كثير من الشباب بهذا الفيروس في المجتمع السعودي. وطالبوا عبر "سبق" وزارة الصحة بالإعلان عن الأرقام الحقيقية، والتعامل بشفافية، والتوسع في البرامج التوعوية لهاذا المرض.

❞ سعوديون وسعوديات يتلقون العلاج سراً في الخارج.. والنسبة تؤكد وجود 10 حالات غير معلنة مقابل كل حالة ❝ تقول استشارية الأمراض المعدية والإيدز الدكتورة عبير العبيدي: "الإيدز من الأمراض الخطيرة جداً التي لا يوجد لها علاج فعال، ولا تتضح أعراضه إلا في المراحل المتأخرة". وتضيف: "هناك حالات لسعوديين وسعوديات يأتون للمستشفيات وهم لا يعرفون أنهم مصابون بالإيدز، وعندما يعلمون بذلك يذهب المقتدر منهم لتلقي العلاج سراً في بعض الدول العربية والخليجية والأوروبية، فتكلفة علاج مريض الإيدز في المملكة عالية جداً، قد تصل إلى250 ألف ريال سنويا". وتفيد د. العبيدي أن الدراسات توضح أن جدة تسجل النسبة الأكبر، تليها مدينة الرياض فمكة المكرمة وجازان، وترجح وجود 10 حالات غير معلنة مقابل كل حالة معلنة، وأغلب الحالات نتيجة السفر خارج المملكة أو من العمالة الوافدة، وبعض الخدم والسائقين العائدين من إجازاتهم.

❞ الإصابات بالإيدز ليست في الغالب من الممارسة الجنسية بل من بعض محلات الحلاقة و "الحجامة" وعيادات الأسنان ❝ من جانبه، طالب أخصائي الطب الوقائي والأمراض المعدية د. خالد الطارق بإعلان الأرقام الحقيقية للمصابين، والحديث بصراحة عن هذا المرض، ووضع برامج أكثر فاعلية للحد من نشر العدوى والفيروس، فالدولة لم تقصر في دعم البرامج. وبحسب د. الطارق فإن الإصابات بالإيدز ليست في الغالب من الممارسة الجنسية بل قد تكون الإصابة من بعض محلات الحلاقة و "الحجامة" أو إبر المخدرات، وفي بعض الحالات من عيادات الأسنان غير المعقمة. وقال: "لا بد من توعية المجتمع بالإيدز للحد من انتشاره، فالإصابات بالإيدز ما زالت في تزايد كل عام".

وكان لا بد من لقاء بعض مصابي الإيدز "رجالاً ونساء" الذين تحدثوا لـ "سبق" بشجاعة عن تجربتهم مع هذا المرض الخطير الذي غيّر مجرى حياتهم للأبد، على حد وصفهم.

يقول أبو حاتم من جدة : "إصابتي كانت نتيجة علاقات محرمة داخل المملكة. ولم أكن أتوقع إصابتي بهذا المرض على الرغم مما أسمعه عنه، لكنني وقعت في المحظور، ومنذ سنتين بدأت أشكو من عوارض جلدية، وحكات متكررة تحت الإبطين وبين الفخذين، وبعد الكشف تبين أنني مصاب بالفيروس، حاولت التأقلم لكن حياتي تحولت لعذاب لا يطاق، والعلاج لا يتوفر بسهولة في المستشفيات الخاصة، لكن رحمة الله واسعة". ويطالب أبو حاتم الجهات الصحية والأمنية بمكافحة هذا المرض المنتشر في بؤر الدعارة والمخدرات في جدة، خاصة منطقة "غليل" المليئة بالمتخلفين الأفارقة والعمالة المريضة التي تعلم بإصابتها بالإيدز وتتعمد نشره في المجتمع، كما يقول.

من جانبها، تقول أم خالد من الرياض: "زوجي نقل لي المرض بعد عودته من السفر، أنا ضحية لعلاقاته المحرمة، وأطالب بالقصاص منه لأنه حكم علي بالموت".

وتحذر أم ياسين قائلة :" أصبت بالإيدز من أحد المشاغل عند ثقب أذني وأنفي للزينة، لأن الإبر كانت ملوثة بالفيروس، والعاملة كانت متعمدة كما اعترفت للجهات الأمنية". وقال أبو عبدالله: "أنا مصاب نتيجة علاقة محرمة أثناء الدراسة في الخارج منذ 3 سنوات، وأعاني حالياً من هزال وضعف عام وزكام مستمر، وأطلب من الله العفو والمغفرة". ويضيف أبو عبد الله: أنتظر اكتشاف علاج فعال، فالأدوية الحالية مكلفة جداً وبلا نتيجة ولا تقدم إلا في المستشفيات الحكومية، وإجراءاتها صعبة. والمجتمع لا يعطي المصابين حقوقهم ولا أحد يتفهم حالتهم، ونعيش منبوذين من الجميع، على حد وصفه.

❞ مصابة بالإيدز: أطالب بالقصاص من زوجي لأنه حكم علي بالموت ❝ومن الحكايات المأساوية التي يتم تداولها في المجتمع حول هذا المرض.. سعودية أجرت تحليل دم وتبين أنها مصابة بالإيدز، فحاول زوجها قتلها في المستشفى لشكه في أخلاقها، إلا أن رجال الأمن منعوه، وبعد التحقيق معها اعترفت بإقامة علاقة محرمة مع عامل توصيل طلبات مطعم كان يتردد على المنزل. وكذلك قصة مؤلمة لحلاق فلبيني في الرياض يقيم متعمداً علاقات محرمة مع عدد كبير من زبائنه الشباب، لينشر المرض بينهم. وقصة إجرامية لسعودية تمارس العلاقات المحرمة في الرياض وجدة مع أكبر عدد من الرجال دون أي مقابل، وهدفها نشر الإيدز انتقاماً منهم.

ولإلقاء مزيد من الضوء على ما يدور في المجتمع السعودي حول مرض الإيدز التقت "سبق " رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الإيدز، المشرفة على قسم المناعة في وزارة الصحة د. سناء فلمبان، التي قالت: "أشكر "سبق" على طرح هذا الموضوع المهم، فالإعلام المسؤول شريك أساسي في الحد من هذا المرض".

❞ رئيسة الجمعية الخيرية لمرضى الإيدز: المملكة الأقل نسبة في الإصابات بالإيدز في العالم ❝ وبسؤالها عن الأرقام الحقيقية لعدد المصابين بالإيدز في المجتمع السعودي، قالت الدكتورة سناء: "في الحقيقة لا يمكن أن نتكهن بالرقم الحقيقي للمصابين بالإيدز في أي مجتمع، حيث إنه قد يكون هناك عدد من أفراد المجتمع مصابين بالفيروس ولا يعلمون عن إصابتهم، والأرقام التي يتم الإفصاح عنها هي عبارة عن عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها فقط، وعموماً المملكة تعتبر الأقل نسبة في الإصابات بالإيدز في العالم، وضمن معدل منخفض واحد إلى اثنين لكل عشرة آلاف شخص.

وحول دور وزارة الصحة في مكافحة هذا المرض وتوفير العلاج للمصابين، أكدت د. سناء أن وزارة الصحة تبذل الكثير من الجهود لمكافحة هذا المرض، وفي علاج الحالات المصابة حيث خصصت مستشفى الملك سعود بجدة، وثمانية مراكز للعلاج في الرياض وجدة وجازان وعسير والجوف، ومناطق أخرى. و 22 مركزاً للفحص الطوعي وللمشورة، تقدم من خلالها العلاج والفحوصات المجانية وخدمات الرعاية الصحية ممن يشملهم النظام بمجانية العلاج الفيروسي.

وعن دور الجمعية في مكافحة هذا المرض، تقول د. فلمبان: "الجمعية تعمل مع المريض أو أسرته أو أفراد المجتمع بشكل عام من خلال عدد من الأنشطة وباقة الخدمات النفسية والاجتماعية والسلوكية، لا يوجد ما يمنع المتعايش مع فيروس الإيدز من ممارسة حياته الطبيعية، مثل الزواج والعمل والدراسة وممارسة الرياضة والمشاركة في النوادي والتجمعات الشبابية وغير ذلك".

وتقول الدكتورة سناء: "من الجيد أن نجد حالياً نماذج إيجابية من المصابين بالإيدز يتحدثون للإعلام عن حالتهم ويطالبون بحقوقهم الإنسانية أو الاجتماعية".

وفي البعد الاقليمي لهذا المرض، أوضح أ.د. توفيق خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لـ "سبق " أن معدلات الإصابة بالعدوى بين السكان في دول الخليج هي الأقل، وهي في حدود 2 لكل 100 ألف نسمة.

وحذر خوجة من وجود عدد من السلوكيات الخطرة توجب اتخاذ إجراءات للحد من انتشار الوباء على نطاق واسع، وانخفاض مستوى المعرفة العامة حول الإيدز، وزيادة استخدام المخدرات عن طريق الحقن، والعمالة الوافدة المصابة من البلدان الموبوءة.

وكشف خوجة أن وزارات الصحة بدول الخليج اتخذت الإجراءات للحد من انتشار هذا الوباء، مثل إيقاف استيراد الدم من الخارج، والمراقبة والفحص الطبي الشامل لكافة العاملين القادمين للعمل في دول المجلس



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 01 - 2012, 12:56   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 19/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

في الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2011 م وبنسبة 88.07 %

"الخطوط" تتفوق على شركات طيران عالمية بـ "انضباط" رحلاتها





واس - جــدة: حققت الخطوط الجوية العربية السعودية، معدلات جديدة في أعداد الرحلات الداخلية والدولية والمسافرين، ومواعيد انضباط الرحلات خلال شهر ديسمبر الماضي، لتحقق بذلك المزيد من الارتقاء في مستويات الأداء التشغيلي الذي وصلت نسبته الـ 93.44 % قياساً بـ 91,65 % خلال الشهر نفسه من العام السابق.


وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله الأجهر أن التحسن المطرد في مستويات الأداء التشغيلي لم تتوقف على انضباط مواعيد الرحلات فقط وإنما شمل جميع الإحصاءات الأخرى مثل عدد الرحلات الذي ارتفع إلى 12745 رحلة خلال ديسمبر الماضي بزيادة 1393 رحلة عن العدد للشهر نفسه من العام السابق وبنسبة 12 %، فيما انخفض عدد الرحلات المتأخرة عن موعدها بما نسبته 12 % أيضاً. وبيّن أن عدد الرحلات الدولية للخطوط السعودية من جميع مطارات المملكة خلال ديسمبر الماضي بلغ 3647 رحلة بزيادة 168 رحلة عن العام السابق، وتجاوزت نسبة الأداء التشغيلي 92 % مقارنة بـ 8839 خلال الشهر نفسه من العام السابق. وبلغ عدد الرحلات المحلية الداخلية المجدولة 9098 بزيادة 1225 رحلة عن العام السابق "7873 رحلة" أي ما نسبته 16 %، وهو الأمر الذي يعكس حرص الخطوط السعودية على تلبية احتياجات النقل الداخلي في ظل ما يشهده من زيادة مستمرة في الطلب.

وبالنسبة لأداء المحطات الرئيسية تصدرت محطة جدة القائمة في ما يتعلق بأعداد الرحلات وبعدد إجمالي وصل إلى 3173 رحلة، وبفارق 37 رحلة عن محطة الرياض 3136 رحلة، ثم محطة الدمام في المرتبة الثالثة 990 رحلة ومحطة المدينة المنورة في المرتبة الرابعة بعدد 693 رحلة.
وفي ما يتعلق بالأداء التشغيلي ونسبة انضباط مواعيد الرحلات تصدرت محطة الدمام القائمة بنسبة 94.85 % ثم محطة الرياض 94.45 % وثالثاً محطة المدينة المنورة بنسبة 93.36 % وأخيرا محطة جدة 91.77 %.

ونوه الأجهر إلى أن معدل الأداء التشغيلي وانضباط مواعيد الرحلات الذي حققته الخطوط السعودية خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر 2011م يفوق المعدل الذي حققته العديد من شركات الطيران العالمية الكبرى حيث حققت السعودية نسبة 88.07 % مقابل 83 % لشركة دلتا، و 81.61 % لشركة يونايتد إيرلاينز، و 84.04 % لشركة يو إس إير، و 80.39 % لشركة كونتننتال.

وأرجع الأجهر التحسن في الأداء التشغيلي للخطوط السعودية خلال شهر ديسمبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق أو بأي شهر آخر خلال العام المنصرم، إلى تضافر الجهود في جميع القطاعات والوحدات الإستراتيجية، ومواكبة توجيهات سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية الأمير فهد بن عبدالله بالارتقاء بالخدمات والأداء والاستمرار على النهج من أجل خلق صورة إيجابية عن خدمات الخطوط السعودية لدى المستفيدين منها.





قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 01 - 2012, 12:59   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 19/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إنه أحد خريجي مدرسة الأمير سلمان عندما كان أميراً للرياض


رئيس "الأمر بالمعروف": الملك أمرني باللين مع المواطنين والمقيمين والرفق بهم




متابعة – الرياض: قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ: إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أكد علي وأمرني أكثر من مرة، أنا وجميع العاملين في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال تشرفي بالسلام عليه، والاستماع إلى توجيهاته بعد تعييني رئيساً، بحسن التعامل مع المواطنين والمقيمين بـ "اللين واللطف"، وأوصاني بتقوى الله في السر والعلن وأداء الواجب الذي يرضي الله عنا.

وذكر آل الشيخ أن خادم الحرمين أوصاه بحماية الدين والشعائر الإسلامية، مستمدين ذلك من كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- وأن يكون منهجنا وطريقتنا في التعامل مع الناس منهج الرسول في النصح والإرشاد وتوعية المواطنين، واللين معهم، والرفق بهم خلال تعاملهم مع أفراد المجتمع.

وفي تقرير أعده الزميل عبد السلام الثميري ونشرته "الاقتصادية"، أوضح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن حديث خادم الحرمين له، أشعره بثقل المسؤولية وعظمها، فهو حديث الأب لأبنائه، الرحيم بهم الذي يولي الصغير والكبير جل اهتمامه، فكان كل حديثه لنا عن الدين وتسامحه، وكيف نوصله للجميع بالطريقة السليمة، مشيراً إلى أهمية شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأنها سمة تميزت بها السعودية منذ عهد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن مؤسس البلاد، وأبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد –رحمهم الله- إلى عهدنا الحالي عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده نايف بن عبد العزيز، حفظهما الله. وأشار إلى أن رجال الهيئة من رجال الدولة المقدرين مادياً ومعنوياً، وأن لهم مكانتهم بين أفراد المجتمع.

ولم يخف الدكتور آل الشيخ أنه أحد خريجي مدرسة الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، حين كان أميراً للعاصمة الرياض، وأنه استفاد من حكمته وتعامله ورؤيته إبان عمله تحت رئاسته.

وأشار إلى أن المركز الموحد الذي تشرع الهيئة في تأسيسه خلال الفترة المقبلة سيهتم بكل الشكاوى والبلاغات في جميع مناطق السعودية، مرحباً بكل اقتراح أو فكرة ترد إليهم، أو شكوى، معتبراً المواطنين والمواطنات شركاء لهم في تطوير الجهاز، واصفاً المجتمع السعودي بالغيور على دينه ووطنه.

ودعا الرئيس الجديد الإعلاميين إلى الاطلاع على أدوار الهيئة، معتبراً أنهم شركاء لرجال الهيئة، من خلال نقل الواقع، وتثقيف المجتمع بأدوارهم. وأكد أن بابه مفتوح للجميع.

كما دعا آل الشيخ الجميع إلى معاضدته بالدعاء له بالإعانة والتسديد، وأن يعينه الله على أداء مهمته، لما فيه خير البلاد وبلوغ مرضاة الله تعالى، وتحقيق تطلعات خادم الحرمين وولي عهده.

وكان أول قرار للرئيس الجديد بعد تعيينه، ضبط أدوات العمل الميداني ومنع المتعاونين مع الهيئة من تأدية عمل الجهاز، لافتاً إلى أهمية عناية جميع مسؤولي الرئاسة بمكونات العمل الميداني بما يحقق التطلعات، ومتعهداً بتوفير البيئة المناسبة لقيام العاملين بعملهم بإخلاص وجد وانضباط، داعياً رؤساء مراكز هيئات الرياض إلى أهمية التزام الحكمة وبعد النظر عند ممارسة الأعمال الميدانية كي يتحقق التكامل في المنتج النهائي.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 0 22 - 09 - 2011 11:58
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 14:34.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO