منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 01 - 2012, 11:15
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 9/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










أكد على تفعيل دور برامج التدريب والابتعاث لتوطين وتطوير الكوادر الصحية

ولي العهد للربيعة ومجلس الخدمات الصحية: ارتقوا بالخدمات المقدمة للمواطنين


اخبار الاثنين 9/1/2012 اخبار

واس- الرياض: أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- على أهمية الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتفعيل دور برامج التدريب والابتعاث لتوطين وتطوير الكوادر الصحية.

جاء ذلك خلال استقباله بالديوان الملكي اليوم وزير الصحة، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وأعضاء مجلس الخدمات الصحية، وعدداً من مسؤولي الوزارة.






hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 9L1L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2012, 11:17   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 9/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

حرَّفت خبر "واس" العام الماضي والمثقفون العرب انتقدوها و"الأزمات" أخرجتها من المنافسة

"يو بي آي" تواصل "انحرافها" عن المهنية بترجمة خاطئة لخبر صفقة "التايفون"


محمد الطاير– سبق– جدة: واصلت وكالة "يو بي آي" الأمريكية سقطاتها الإعلامية وتحريفها الأخبار، خاصة المتعلِّقة بالسعودية؛ حيث ترجمت إلى العربية بشكل غير دقيق خبراً، نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية الخميس الماضي، حول تطورات صفقة طائرات "التايفون"، زاعمة أن شركة "بي إيه إي سيستمز" قالت إنها لم تتوصل لاتفاق مع السعودية حول الصفقة، وهو ما لم تذكره الشركة أو صحيفة "ديلي تلغراف" في خبرها.

وكانت العديد من الصحف البريطانية ووكالات الأنباء العالمية قد نقلت الخميس الماضي بياناً صحفياً لشركة "بي إيه إي سيستمز"، قالت فيه إن المناقشات مع السعودية، التي كان من المقرر أن تنتهي في العام 2011، حول بعض تفاصيل الصفقة، ستستمر هذا العام، وإن التقدم في المناقشات يجري بشكل ممتاز، غير أن المكتب العربي لوكالة "يو بي آي" الأمريكية ترجم الخبر بشكل خاطئ؛ حيث حاول أن يُظهر الصفقة وكأنها أُلغيت، أو أُوقفت بسبب خلاف حول بعض التفاصيل المالية.

ويتولى مكتب الوكالة في بيروت ترجمة الأخبار إلى العربية، غير أنه يعاني مشاكل مهنية عدة، أرجعها البعض إلى وجود أزمة مالية في الوكالة العالمية، التي أُسِّست في العام 1958؛ حيث لم تستطع منافسة الوكالات العريقة كـ"رويترز" و"أسوشييتد برس" و"الفرنسية"، وقلّصت الكثير من أنشطتها بسبب أزماتها المالية المتتابعة.

ويتهم البعض وكالة "يو بي آي"، خاصة المكتب الإقليمي الذي يتولى الأخبار العربية في بيروت، بأنها وكالة من الدرجة الثانية؛ وهو ما أجبر المديرة الإقليمية دلال سعود، الثابتة في مكانها منذ 23 عاماً، على نفي التهمة، قائلة في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، نُشر قبل أعوام، إن "الوكالة حتى عام 1985 بقيت من أهم الوكالات العالمية، ومرَّت بفترات انكفاء بسبب أوضاعها المالية وتبدّل المستثمرين، وأحياناً سوء الإدارة".

وفي أغسطس الماضي حرّفت وكالة "يو بي آي" خبراً نشرته وكالة الأنباء السعودية، أشار إلى أن الداعية مضاوي الطشلان أمَّت المصليات النساء خلال برنامج وفعاليات إفطار جماعي للجاليات، نظمه القسم النسوي بالهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، بمشاركة مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بشمال الرياض.

وزعمت الوكالة الأمريكية في خبرها الذي نشرته على نطاق واسع أن السعودية شهدت للمرة الأولى من نوعها إمامة امرأة للنساء، وحاولت خلط الأوراق، خاصة مع انتقادات وجَّهها في وقت سابق علماء دين سعوديون طالت امرأة تُدعى أمينة ودودو؛ أمَّت جمعاً مختلطاً من النساء والرجال في مصلَّى بمركز "أوكسفورد شير ماسونيك" في أمريكا؛ حيث خلطت الوكالة بين تحريم إمامة المرأة مصلين رجالاً وجواز إمامتها النساء!
وتتعرض الوكالة للكثير من النقد بسبب انحيازها وعدم حيادها، وكان آخر تلك الانتقادات قبل أشهر؛ حيث وجَّه نحو 100 من المثقفين والأكاديميين والصحفيين العرب رسالة قوية إلى "يو بي آي"، نددوا فيها بانحيازها إلى النظام السوري، والتواطؤ معه، واستخدامها المستمر رواياته في أخبارها حول سوريا والشرق الأوسط.

الترجمة الحرفية لبيان شركة "بي إيه إي سيستمز:

"التقدم في عقد مشروع سلام"
بيان شركة بي ايه أي سيستمز (BAE)

أعلنت شركة بي ايه أي سيستمز (BAE) أن المناقشات مستمرة مع المملكة العربية السعودية فيما يخص مشروع سلام , و تشمل هذه المناقشات موضوع التجميع النهائي لأخر (48) طائرة من الطائرات الـ (72) , انشاء و تجهيز مرافق الصيانة و التطوير في المملكة , التجهيز الاساسي لقدرات الطراز الثالث لأخر (24)طائرة تايفون و المناقشات حول تكاليف التغير في الاسعار (VOP).

و قد حدث تقدم ممتاز فيما يخص المواضيع المشار اليها أعلاه خلال الاسابيع الماضية و تمت الموافقة على ميزانية جميع العناصر ماعدا تكاليف التغير في الاسعار (VOP) و الذي ستستمر مناقشته خلال العام الحالي 2012م.

و تم ايضا موافقة الحكومة السعودية على ميزانية المساندة لمدة خمس سنوات للبرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي (SBDCP) شاملاً تطوير البرامج التدريبية .

و عزز اعتماد تلك الميزانيات لموقفي البرنامج و مشروع السلام , و سوف تغير المناقشات القائمة حالياً حول موضوع تكاليف التغير في الاسعار (VOP) لمشروع سلام من الاداء المالي للشركة و التي تشمل دفعات مالية مهمة و ذلك عند الاتفاق عليها.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2012, 11:18   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 9/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أسوة بمن شملهن الأمر الملكي كونهن على رأس العمل

وزارة التربية والتعليم تطلب تثبيت "البديلات المستبعدات"

متابعة- جدة: طلب وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد من الجهات المختصة, الموافقة على شمول جميع المعلمات البديلات اللاتي سبق للوزارة التعاقد معهن منذ عام 1429 بالتثبيت, أسوة بزميلاتهن الحاليات اللاتي شملهن التثبيت كونهن على رأس العمل كمتعاقدات.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بوزارة التربية، أن وكالة الوزارة للشؤون المدرسية قدّمت عرضا لوزير التربية والتعليم، متضمناً المشكلة التي واجهتها الوكالة في تثبيت المعلمات المتعاقدات معها حاليا في ظل وجود عدد كبير يتجاوز 15 ألف معلمة, جرى التعاقد معهن كبديلات في أعوام سابقة ولفترات طويلة، ولم يشملهن أمر التثبيت كون فترة التعاقد معهن قد انتهت.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميلان سعود البركاتي، ومحمد آل ماطر ونشرته "الوطن"، أوضحت المصادر, أن المشكلة نفسها انطبقت على معلمات عقود محو الأمية، كون بعض المعلمات اللاتي انتهت عقودهن عملن لسنوات عدة في الوزارة، ويحق لهن التثبيت، مما استدعى موافاة وزير التربية والتعليم بمقترح يحقق العدالة في تثبيت المعلمات المتعاقد معهن كبديلات أوعلى بند محو الأمية، في الأعوام 1429، 1430،1431، إضافة إلى العام الدراسي الجاري 1432، وفقا للاحتياج.

وأكدت المصادر, أن وزير التربية وافق على المقترح، ورفعه للجهات للموافقة، لتبدأ الوزارة استكمال إجراءات تثبيتهن وفق الاحتياج والشواغر.

وأوضحت أن وزير التربية برر طلبه شمول بقية البديلات بأمر التثبيت، بأن تعيين البديلات من المعلمات في قطاع تعليم البنات يخضع لمتغيرات عديدة انطلاقاً من طبيعة المرأة وظروفها الاجتماعية والصحية، ويجري وفق ترتيب الخريجات في قواعد المفاضلة على برنامج وزارة الخدمة المدنية, ووفقاً لحالة المعلمة الرسمية ومدة إجازتها، مما يتسبب في اختلاف أعداد البديلات خلال العام الدراسي الواحد، وأن مدة عمل البديلة مربوط بإجازة المعلمة الرسمية ومدتها، وأن تحديد من هن على رأس العمل للبديلات في أمر التثبيت لايحقق انتظام العملية التعليمية بشكل سليم؛ نظراً لارتباط المعلمة البديلة بإجازة المعلمة الرسمية في العام الدراسي.

وقالت المصادر, إن الوزير أكد في طلبه على أن الموافقة على المقترح تحقق العدالة بين البديلات، كون الإجراء سيشمل من هن على قائمة الخدمة المدنية اللاتي يجري تعيينهن كبديلات وفق قواعد المفاضلة.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد أصدر أمره الكريم رقم 1895/م وتاريخ 23/3/1432هـ، بتثبيت جميع العاملين على برنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم "رجالاً ونساءً", وتثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بدلاًء على وظائف جديدة تستحدث لهم, وإيقاف أساليب التعاقد مع المعلمين والمعلمات, بما فيها التعاقد على وظائف البديلات في وزارة التربية والتعليم والجهات المماثلة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2012, 11:18   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 9/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قرار التأنيث أخرج تجاراً من "السوق" بالرياض

متابعة- الرياض: أكّد سعيد حمام مدير مبيعات مستلزمات نسائية بالجملة، أن بدء تطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية أربك بعض التجار، وهناك تخوف من الخسائر، مشيراً إلى وجود محال تقوم بعمل تصفية على البضائع التي لديها حالياً، كما أن هنالك محال أخرى تسعى إلى تغيير نشاطها.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّته الزميلة سحر البندر ونشرته "الحياة"، أوضح حمام أن السوق تشهد في الفترة الحالية حالاً من الركود، ومن المتوقع أن يستمر هذا الوضع حتى تتضح الصورة لعديد من التجار حول كيفية إدارة تجارتهم في ظل هذا القرار، إذ إن البعض ألغى صفقات مستلزمات نسائية.

وحول مستوى المبيعات بعد تطبيق القرار قال: لا يوجد ارتفاع وانخفاض في نسبة مبيعات، باستثناء موسم الإجازات الذي تكثر فيه الزواجات، وقرار تأنيث محال بيع مستلزمات النساء أسهم في الحد من تفاوت الأسعار.

من جهته، قال نائب رئيس شركة زجار للملابس النسائية عبدالله هلال إن نسبة مبيعات المستلزمات النسائية الداخلية انخفضت لدى بعض المحال، باستثناء التي تحمل ماركات عالمية، وذلك لخروج بعض التجار من السوق بسبب قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية.

وأضاف: دخول النساء في مجال بيع المستلزمات النسائية لم يؤثر بشكل كبير في المبيعات، سواء ارتفاعاً أو انخفاضاً، خصوصاً أن الشركة تعمل بها 23 امرأة منذ خمسة أعوام، وبعض المحال تأثرت بهذا القرار، ما جعلها تطرح عروض تصفية أو تغيّر نشاطها التجاري، أو خروج المستثمر من السوق.

من ناحيتها، ذكرت مريم محمد المشرفة في أحد محال بيع المستلزمات النسائية، أنه يوجد إقبال على الشراء بعد تطبيق القرار، ومبيعاتنا في الفترة الصباحية فقط تصل إلى ثلاثة آلاف ريال، على الرغم من أننا في فترة ركود حالياً، ما يوضح أن النساء يبدين اهتماماً كبيراً اليوم بملابسهن، مشيرة إلى أن المحال مخصّصة للعائلات، ولكن هذا لا يعني أنه لا يسمح للرجال بالشراء، إذ توفر له البائعة طلباته.

وتابعت: من خلال اطلاعي على مبيعات اللانجري في الدول الأجنبية، اذ لا توجد صعوبات في التطرق إلى مبيعاتها، ووصلت المبيعات في بريطانيا فقط إلى 2.73 بليون جنيه استرلينى العام الماضي، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر خلال العام المقبل.

أما البائعة خلود العلي، فقالت إنه من الصعب حالياً أن نحكم على ارتفاع أو انخفاض نسبة المبيعات، خصوصاً أنه لم يمر على عملنا ثلاثة أشهر، وقرار تأنيث المحال تم تطبيقه منذ أربعة أيام فقط، والى الآن بعض المحال لم تطبق القرار، ونلاحظ وجود إقبال على الشراء، كما نجد ارتياحاً من النساء أثناء وجودهن في المحال.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09 - 01 - 2012, 11:20   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 9/1/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الإنتربول يطالب بتسليم الهارب

السجن 3 سنوات لمسؤول بتعليم المدينة تقاضى رشوة

متابعة- المدينة المنوّرة: قضت المحكمة الإدارية في المدينة المنوّرة، أمس، بسجن مسؤول في تعليم المدينة ثلاث سنوات وتغريمه مائة ألف ريال في قضية وجهت اتهام الفساد المالي والإداري إلى سبعة مواطنين ثلاثة منهم من منسوبي تعليم المنطقة، متهمين بالفساد المالي والإداري، والبقية أصحاب مؤسسات.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل خالد الجابري ونشرته "عكاظ"، تضمنت الأحكام عدم إدانة المتهمين الآخرين في تسهيل هروب مالك إحدى مؤسسات المقاولات إلى خارج المملكة.

وطلب الإنتربول السعودي من نظيره الدولي بضرورة تسليم السلطات المصرية للهارب بعد رصد تواجده على أراضيها.
وكانت هيئة الرقابة والتحقيق في المدينة المنوّرة أحالت المتهمين إلى المحكمة الإدارية بقرار الاتهام، ضد المتهمين حيث أخذ المتهم الأول بصفته موظفا عاما في تعليم المنطقة مبالغ على سبيل الرشوة قدرت بـ 662442 ريالا من المتهمين الثاني وحتى السادس، والمتهم السابع الهارب خارج البلاد، مقابل الإخلال بواجبات وظيفته بمساعدتهم وإرساء مناقصات على المؤسسات الخاصة بالمتهمين، تخليص بعض معاملات إجراءات المناقصات لهم على النحو الوارد في التحقيقات والأقوال المصدقة شرعا.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 17:00.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO