منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 12 - 2011, 11:28
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













في تفاعل سريع مع ما حدث.. ولتلافي ذلك مستقبلاً

نواف بن فيصل يوجه بالتحقيق في أحداث الشعلة والهلال


اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/12/2011 اخبار صحيفة

عبدالعزيز الشريف – سبق – الرياض: وجه الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بتشكيل لجنة تحقيق، تبدأ عملها فوراً من وكالة شؤون الرياضة ووكالة الشؤون الفنية واتحاد كرة القدم ومدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالخرج، لإجراء تحقيق عاجل ومعرفة أسباب ما حدث في مباراة الشعلة والهلال، ضمن منافسات كأس سمو ولي العهد، والرفع عاجلاً بنتائج ما يتم التوصل إليه من أسباب القصور، سواء كان ذلك تنظيمياً أو فنياً، ليتم تلافيها في المستقبل وعدم تكرارها، واتخاذ اللازم حيالها، فيما يخص الجهات التابعة للرئاسة، كما سيتم إحاطة الجهات الأخرى ذات العلاقة بما يخصهم في هذا الشأن.

وكانت مباراة الشعلة والهلال شهدت أحداثاً مؤسفة من اقتحام جماهيري للملعب، ورمي الجمهور للاعبين والعاملين في الملعب بالعلب الفارغة والحجارة والأحذية.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 22L12L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 12 - 2011, 11:32   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

استغرب من إقامة المباراة في هذا الملعب غير المؤهل

رئيس الهلال للاعبيه الأجانب: ما حدث في الخرج كاميرا خفية !!


عدسة : شبكة الزعيم
سبق – الرياض: أبدى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال استغرابه من إقامة مباراة الشعلة والهلال، ضمن دور الـ16 لكأس ولي العهد على ملعب الشعلة وقال: "كيف تم السماح بإقامة المباراة على هذا الملعب غير المؤهل لاستقبال مباريات لفريق جماهيري".

وأضاف أثناء حديثه عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي، أخبرني أنهم في دكة البدلاء قُذفوا بشتى أنواع المقذوفات، وأصيب مدرب اللياقة وأحد الإداريين إصابات طفيفة بحمد الله".

وتساءل بقوله: "ما الذي كان يمنع من إقامة المباراة في الرياض طالما الملعب في الخرج غير مؤهل؟".

وختم حديثه متهكما: "سأكلم المبدعَين عبدالله العضيبي وعبدالرحمن الدحيم وأرجوهما أن يتوجها بكامرتيهما للاعبينا الأجانب والجهاز التدريبي ويقولان لهم: "ترى ما هي مباراة.. كانت كاميرا خفية".


_________________________


الأمير نواف بن سعد: ما حدث مخزٍ ومخجل.. ولجنة المسابقات تتحمل المسؤولية
في مباراة الهلال والشعلة.. اقتحام وسرقة الكرات ورمي العلب الفارغة والأحذية


عبدالعزيز الشريف - سبق - الرياض:
شهدت مباراة الشعلة والهلال ضمن دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد أحداثاً مؤسفة من الجماهير الرياضية الحاضرة لملعب المباراة، بدأت منذ العصر بحضور جماهيري كبير فاق العدد المتوقع والمقدر بثلاثة آلاف مشجع، حيث تزاحم الجمهور عند مدخل المدرجات قبل أن يتم كسر أقفال الباب واقتحام المدرجات.

وفي الوقت الذي بدأ فيه لاعبو الهلال بإجراء عمليات الإحماء تفاجؤوا بنزول عدد من المشجعين الذين قاموا بسرقة كرات التدريب الهلالية، وأظهرت لقطات من القناة الرياضية محاولة أحد المشجعين الذي نزل لأرض الملعب سرقة كرة قبل أن يطارده مدرب حراس المرمى في الهلال.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الجمهور لم يتوقف منذ انطلاق المباراة عن رمي علب المياه الفارغة والأحذية والحجارة، حتى إن أحد المصورين خلف الكاميرات في القناة الرياضية ترك الكاميرا التي تتواجد خلف المرمى وتوجه إلى منتصف الملعب بسبب تلقيه عدداً من قارورات الماء على ظهره، وتلقى عبدالله الفواز نائب رئيس نادي الشعلة ضربة في الوجه من أحد الأحذية، حيث سقط على الأرض متأثراً بشدة الإصابة.

وبعد نهاية الحصة الأولى، خرج الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال في تصريح للقناة الرياضية وحمل من خلاله لجنة المسابقات مسؤولية ما حدث وقال: "ما يحدث في الملعب أمر مخزٍ ومخجل، فنحن في مسابقة مهمة وتحمل اسم الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، ولكن ما يحدث من الجمهور شيء مؤسف وأنتم تشاهدون قذف كرات حديدية وحجارة، تخيل لو أتت واحدة من هذه المقذوفات في رأس أحد الحضور".

وأضاف: "أنا أعتقد أن أهل الخرج يستحقون ملعباً أكبر من هذا، ولحين الانتهاء من هذا المشروع يجب أن تقام المباريات في ملاعب آمنة، وحسبما سمعت أن إدارة الشعلة طلبت نقل اللقاء إلى الرياض ولكن لجنة المسابقات رفضت".

وزاد بقوله: "والله هذا منظر مخجل، خاصة أنه يتواجد معنا أناس من ألمانيا وفرنسا ويشاهدون هذه المناظر".

وأضاف: "لما سحب منا مقعد في دوري أبطال آسيا أقمنا الدنيا ولم نقعدها، أنا أتوقع لو شاهد مسؤولو الاتحاد الآسيوي هذه المباراة وهذه المناظر يمكن يقولون إننا لا نستحق أي مقعد في البطولة".

واستغرب من حديث الحكم الرابع سعد الكثيري وقال: "جاءني سعد الكثيري وقال إنه سيوقف المباراة بحجة أن هذا الجمهور هلالي، ولكن أنا استغرب كيف سيقوم جمهورنا بعمل هذه الأشياء والفريق متقدم بخمسة أهداف في الحصة الأولى".

وفي تفاعل سريع على الحادثة وبحسب ما ذكره الزميل أحمد العجلان مقدم الاستديو التحليلي في القناة الرياضية، فإنه تلقى اتصالاً هاتفياً من الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ محافظة الخرج الذي قال: "إن هناك أرضاً في الخرج من المقرر أن تقام عليها مدينة رياضية، وسبق الحديث عنها مع الأمير سلطان بن فهد سابقاً والأمير نواف بن فيصل حالياً، ولكن الميزانية لم ترصد لها ونحن ننتظر هذا الأمر منذ سنين".

وأضاف: "تم زيادة عدد رجال الأمن في هذه المباراة، وسأتابع الأمر بنفسي".

‫لقاء نواف بن سعد بعد الشغب في مباراة الشعله‬‎ - YouTube


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 12 - 2011, 11:34   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

بيّت النية وصوّب الطلقات على الرأس والصدر

جريمة مروعة داخل مدرسة: طالب يقتل زميله بـ 7 رصاصات في الباحة


عبدالله البرقاوي - سبق: شهد مركز معشوقة بمنطقة الباحة، صباح اليوم، جريمة قتل مروعة وقعت داخل مدرسة ثانوية للبنين، عندما أقدم طالب على قتل زميله مستخدماً سلاحاً نارياً من نوع مسدس.

الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة المقدم سعد صالح طراد قال في تصريح أمني: إن الجهات المعنية بشرطة منطقة الباحة وردها بلاغ عن وجود حالة قتل بإحدى المدارس الثانوية بمعشوقة التابعة لمحافظة القرى، وفور تلقي البلاغ وجّه مدير شرطة منطقة الباحة سعادة اللواء محمد بن إبراهيم المحيميد الجهات ذات العلاقة بسرعة مباشرة الحالة وفرض السيطرة الأمنية على الموقع.

وقال الناطق الإعلامي إنه وعند مباشرة الحادثة تبّين أن القتيل أحد الطلبة بالمرحلة الثانوية ويبلغ من العمر (17) سنة، وعثر عليه ملقى على الأرض وبه عدد 7 طلقات، أربع منها بالصدر واثنتان بالظهر وطلقة واحدة بالرأس، مشيراً إلى أنه اتضح أن جميع الطلقات تعود لمسدس تم استخدامه في تلك الجريمة، وباتخاذ الإجراءات اللازمة تم التعرف على الجاني والقبض عليه، واتضح أنه أحد زملاء المجني عليه ويبلغ من العمر 16 عاماً، وبإجراء التحقيق المبدئي مع القاتل اعترف بفعلته لوجود خلافات سابقة بينهما، وأنه بيّت النية للانتقام منه، وأكد المقدم سعد طراد أن التحقيقات لا تزال جارية في القضية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 12 - 2011, 11:37   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تفاعلاً مع تقرير "سبق" حول استخدام "شينكو" في عقد بـ 3 ملايين

مكافحة الفساد" تحقق في مخالفات ترميم مدرسة بالأفلاج


علي العرجاني – سبق - الأفلاج: تفاعلاً مع ما نشرته "سبق" حول ترميم مقاول لمدرسة بالأفلاج بأكثر من 3 ملايين وتغطيته السقوف بـ"الشينكو"، شرعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في التحري حول تجاهل إدارة التربية بالأفلاج لمخالفة إحدى المؤسسات المختصة بأعمال البناء، المتفق معها على ترميم متوسطة وثانوية مركز مروان الحكومية واستخدام المقاول "الشينكو"، ووضعه غطاءً للأسقف العلوية والداخلية للمدرسة بدلاً من الحديد "الأسياخ"، بطريقة غير آمنة.

وجاء تفاعل الهيئة بعد أن نشرت "سبق" خبراً تحت عنوان "مقاول يرمم مدرسة بالأفلاج بأكثر من 3 ملايين ويغطي السقوف بـ"الشينكو" .

وكان تقرير "سبق" تناول استياء المعلمين وأولياء أمور الطلاب من جراء تضييع الجهة المسؤولة فرصة بناء مبنى جديد للمدرسة، خاصة مع التكلفة العالية لعملية ترميم المبنى الحالي.

وأوضح لـ "سبق" مدير متابعة البلاغات في الهيئة سلمان الراجح أن التحقيقات جارية على خلفية ما نشرته "سبق" عن تجاهل إدارة تعليم الأفلاج قيام مقاول لأحد المؤسسات العمرانية والمتفق معها على ترميم مدرسة حكومية وذلك بتغطيته للأسقف الداخلية والخارجية بالمعدن الأبيض "الهنقر"، دون استخدام الصبات الخراسانية.

وأشار الراجح إلى أن الهيئة تقوم بالمهام المنوط بعملها تجاه ذلك وأنه في حال الانتهاء من التحقيقات والإجراءات المتخذة في الموضوع سيتم تزويد "سبق" بما انتهت إليه الهيئة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 12 - 2011, 11:40   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قناة الـ mbc تمسكت بـ "محبوب".. والأستاذان دعوا المسلمين لتجنب كلمة "إله"

تواصل الجدل على "Arab Idol".. أكاديميان غربيان: المعنى "معبود"


سلطان المالكي - سبق - الرياض: استمراراً للجدل حول كلمة "Idol" وبعد رد القائمين على برنامج "Arab Idol" أن المقصود الفعلي من اسم البرنامج هو "محبوب العرب", ظهر من جديد الشاب عبد الرحمن العمار مدرس اللغة الإنجليزية في مقطع فيديو فندّ فيه ما أصدره فريق البرنامج، حيث استضاف في حلقة جديدة رفعها عبر قناته في اليوتيوب محاضر بجامعة الحدود الشمالية اسمه عدنان, ودكتور أمريكي نصراني الديانة في الجامعة نفسها اسمه جون متخصص في الدراسات الدينية.

وقال الأستاذ عدنان في بداية حديثه إن معنى كلمة "idol" هي صورة أو مادة تكون كالإله أي شيء يُعبد فهو إله ومعناه بالأساس المعبود، وهذا يكون ضد نواة المبادئ الإسلامية.

وأضاف عدنان: "هناك كلمات في القاموس أفضل من "idol" وتعني المحبة, بدلاً من أن يُقال "معبودي" لا بد من اجتناب هذه الكلمة". وقال: "أنا مسلم بريطاني والكلمة شائعة بين غير المسلمين في بريطانيا, ولابد على المسلم أن يتحاشاها, ونحن ضد هذه الكلمة, ومعنى جملة "Arab Idol" هي "إله العرب" وهي غير صحيحة" .
من جهته قال الدكتور النصراني جون إنه حتى لو أن الكلمة لها معاني كثيرة, فيظل المعنى الأصلي لها "إله مزيف أو كاذب"، وإن المعنى يظل كلما تم استخدامها، فلا يمكن التخلص من معناها الأصلي, ولا بد أن نكون شديدِي الحذر في لغتنا, فإن الكلمة تأتي بمعنى الإله المزيف أو الكاذب... ويجب علينا أن ننتبه من لغتنا".

وأضاف جون: "أعتقد أن هذه الكلمة تحمل دائماً كل المعاني معاً, وليس من السهل أن نقول أي معنى آخر, لا بد من الحيطة من هذه الكلمة, أعتقد أنها تناقض الإسلام, وأقول إن المسلمين لا بد أن يتجنبوا هذه الكلمة" .

وكان العمار كشف عن معنى كلمة "Idol"، مشيراً إلى أنها تعني معبوداً أو صنماً أو وثناً أو طاغوتاً.
واعتمد العمار على عِدة مراجع من الكتب ومواقع الإنترنت حيث تعني معبوداً أو صنماً أو وثناً أو طاغوتاً, وهو الأمر الذي جعل فريق البرنامج يرد في بيان قال فيه: "يرمُز برنامج "Arab Idol" إلى رحلة موسيقية حالمة، تأخذ المشترك من بداياته، عبر المهنيّة وصقل المواهب والاحتراف، وتوصله إلى النجومية والتألّق؛ فيُصبح مع ختام البرنامج "محبوب العرب" والجماهير، الذين يعود لهم الفضل في اختياره، عبر المتابعة والتصويت خلال حلقات البرنامج".

يُذكر أن برنامج "Arab Idol" من أشهر البرامج الغنائية في العالم، وأطلقته MBC بنسخته العربية، وتم تقديم البرنامج بأكثر من نسخة في بلدان مختلفة حول العالم، وانطلق لأول مرة في بريطانيا عام 2001 تحت اسم "op Idol"، ومنذ ذلك التاريخ تحول البرنامج إلى ظاهرة عالمية.

‫أبوعمر# حقيقة معنى arab idol الرد على MBC الجزء2‬‎ - YouTube


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22 - 12 - 2011, 11:41   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

زوجته لـ"سبق": الأطباء ينتظرونه منذ 3سنوات ولم يصل والمعاناة تتفاقم

"موافقة معلقة" تحرم مريض سرطان من العودة لاستكمال العلاج بألمانيا


عبدالله البرقاوي – سبق - الرياض: ناشدت ثلاثينية سعودية، المسؤولين في وزارة الصحة، بالعمل على نقل زوجها الخمسيني لاستكمال رحلته العلاجية في ألمانيا، نتيجة تدهور صحته وتأخر موعد مراجعته للأطباء منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وتبين المواطنة في رسالة مناشدة تلقتها "سبق" أن زوجها اتضح أنه مصاب بالسرطان في عام 1429هـ، وجرى حينها قبوله بمستشفى الملك فيصل التخصصي، وأجريت له الفحوصات والتحاليل اللازمة، حيث تم اكتشاف الورم بالمستقيم، وأجريت له عملية فتحة للإخراج بالجانب الأيسر في شهر جمادى الآخرة من عام 1429هـ، وأعطي الجرعات الكيماوية من بداية شهر رجب من العام نفسه، وصدر له أمر بالعلاج في شهر رمضان وغادر خلال شهر شوال من عام 1429هـ إلى ألمانيا، واستأصل في المستشفى الألماني ما يقارب 40 سنتيمتراً من المستقيم، وأغلقت فتحة (الإخراج) التي كانت بالجانب الأيسر، فيما جرى افتتاح فتحة أخرى بالجهة اليمنى وغادر المستشفى، فيما صدرت توصية من المستشفى ببرلين بألمانيا بضرورة عودته بعد استخدام العلاج الكيماوي لمدة ثلاثة أشهر، من أجل إغلاق فتحة الإخراج والنظر في معاناته من إصابة الكبد بالمرض.

تقول زوجة المواطن إنه ومنذ عودته في تاريخ 4/ 12/ 1429هـ إلى هذا الوقت وهو يستخدم العلاج الكيماوي دون أي جدوى، فيما فشلت محاولاته وأسرته في الحصول على موافقة وأمر السفر لألمانيا لمواصلة العلاج، مؤكدة أن فتحة الإخراج بدأت تبرز وتسبب معاناة للمريض.

وأوضحت أنه راجع المستشفيات في المملكة ورفضوا إغلاق الفتحة، كما لم يتمكن من الحصول على أمر بالعودة لاستكمال العلاج، مؤكدة أن لديها وزوجها ثلاثة أطفال، وتسكن العائلة في منزل بالإيجار، ويصعب عليها تأمين تكاليف السفر للعلاج.

وناشدت المواطنة المسؤولين بالنظر في حالة زوجها التي بدأت تتدهور، معربة عن أملها في تجاوب المسؤولين في وزارة الصحة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 0 22 - 09 - 2011 11:58
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 15:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO