منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 12 - 2011, 11:30
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 21/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













خادم الحرمين أشاد بتضحياتهن في انقاذ الطالبات وأمر بـ3 ملايين ريال لأسرهن

وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للمعلمات الثلاث فقيدات "براعم الوطن"


اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 21/12/2011 اخبار صحيفة


سلطان المالكي- سبق- الرياض: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، آل سعود أمراً بمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، لفقيدات الوطن المعلمات المتميزات غدير بنت محمد كتوعة وريم بنت علي النهاري وسوزان بنت سالم الخالدي اللاتي وافهن الأجل إثر حريق مدارس براعم الوطن في جدة.

وتضمن أمر خادم الحرمين صرف مكافأة مالية قدرها مليون ريال لكل معلمة، نظير ما قدمنه من تضحيات أسهمت في إنقاذ بناتنا طالبات المدرسة ولما عرف عنهن من تميز وتفان في أداء رسالتهن التربوية رحمهن الله رحمة واسعة.

أعلن ذلك سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم في كلمة له خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز في دورتها الثانية الذي أقيم مساء اليوم بالرياض.

وكانت المعلمات الثلاث قد قضين في حريق وقع بمدارس "براعم الوطن" بمحافظة جدة ظُهْر يوم السبت 23 ذي الحجة, نتج منه حالتا وفاة لمعلمتين سعوديتين، هما غدير كتوعة وريم الخالدي، التي قامت بإنقاذ طالبات فصل كامل، قبل أن تلقي بنفسها إلى الدور الأرضي بغية النجاة، إلا أن القدر كان أقرب إليها من الأرض؛ حيث تعرَّضت لإصابة في الرأس والفك, قبل أن تلحق بهما المعلمة الثالثة "سوزان الخالدي"، بعدما تعرضت لإصابات شديدة في العمود الفقري وفي الرأس نتيجة محاولتها الهرب من الحريق، الذي لحق بالمدرسة مؤخراً.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hghvfuhx 21L12L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 12 - 2011, 11:31   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 21/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




التأكيد على تطوير التعاون الدفاعي والأمني لمواجهة أي تحديات

قادة الخليج يتبنون دعوة خادم الحرمين للانتقال إلى "الكيان الموحد"




سبق – الرياض: تبنى قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمتهم التي اختتمت اليوم الثلاثاء، دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الكيان الموحد.

ووجّه قادة دول التعاون المجلس الوزاري بتشكيل هيئة متخصصة يتم اختيارها من قبل الدول الأعضاء، لدراسة المقترحات التي تقدم بها خادم الحرمين الشريفين بالانتقال إلى مرحلة "الكيان الموحد" في ضوء الآراء التي تم تبادلها بين القادة، ويتم توفير كل الإمكانيات من قبل الأمانة.

وقال أمين مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني: إن الدول الأعضاء سترفع أسماء ممثليها في الأول من فبراير 2012 وتقدم تقريراً في شهر مارس لرفعها لأصحاب الجلالة.

وجاء في البيان الختامي ضرورة تسريع مسيرة التطوير بما يحقق المزيد من المشاركة بين المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار والنسيج الوطني، إضافة إلى تحسين الجبهة الداخلية وترسيخ الوحدة الوطنية والمساواة أمام القانون والحقوق والواجبات، وكذلك العمل الجاد لتحقيق أعلى درجات التكامل الاقتصادي بين دول المجلس وتحقيق الوحدة والترابط بين دول الخليج.

وأكد البيان ضرورة تطوير التعاون القضائي والأمني بما يضمن التصدي بشكل جماعي لأي طوارئ وتطوير التعاون الدفاعي والأمني لمواجهة أي تحديات مع تفعيل دبلوماسية مجلس التعاون لخدمة القضايا الوطنية والعربية والإسلامية وصون المصالح المشتركة لدول المجلس.

كما لم ينس البيان التأكيد على تعميق الانتماء المشترك لشباب دول التعاون وتحسين هويته وحماية مكتسباته عبر توظيف الأنشطة الثقافية والإعلامية والكشفية.





قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 12 - 2011, 11:32   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 21/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

جمعوا صخوراً بدائية من الأودية المجاورة لتحديد معالمها

أهالي "وعراء محايل" يطالبون بتسوير مقبرتهم.. و"البلدية": ننتظر الميزانية


عبد الرحمن الشهري- سبق- محايل عسير: ناشد أهالي حي الوعراء في قرية النصب التابعة لمحافظة محايل عسير، بتسوير مقبرة حيّهم، والتي قالوا إن حدود الحي دخلت ضمن حدودها، وأصبحت معالمها مطموسة، إضافة إلى ما تتعرّض له من دهسٍ من قِبل الأطفال عندما يلهون.

ويسأل يوسف علي جابر العسيري من قاطني حي الوعراء وبنبرة يعتصرها الألم، عن حال المقبرة، قائلاً: مَن المسئول عن حفظ كرامة الأموات؟ وأضاف: نطالب بحق مشروع كفلته الدولة لكل مدينة وقرية ووضعت له الميزانيات الخاصة والمسمى "تسوير المقابر"، فمقبرة الحي نناشد بتسويرها منذ خمسين سنة، وطوال هذه المدة، لا من مجيب، وعندما راجعنا قسم المشاريع ببلدية محايل عسير، كانت إجاباتهم وردودهم على الأسئلة محبطة حد اليأس.

من جهته، قال جابر علي عسيري: المقبرة ازداد وضعها سوءاً، فقد أصبحت مأوى للحيوانات السائبة والكلاب الضالة، وتداخلت مع حدود حي الوعراء، فيما قام الأهالي بجمع صخور بدائية من الأودية المجاورة؛ لتحديد معالمها حتى لا تحدث انتهاكات بها أو البناء على مقابرها. وتابع: نرفع شكوانا هذه إلى الله، فهو خير مسئول، وأكرم مأمول، ثم إلى المسئولين في أمانة منطقة عسير، وبلدية محايل عسير تحديداً، بالنظر في حال المقبرة، وسرعة تسويرها، ونبرأ إلى الله، مما أصاب حالها.

"سبق" هاتفت رئيس بلدية محايل عسير سعيد سعد القحطاني، الذي علّق على ما ذكره الأهالي قائلا: نحن ننتظر الاعتمادات المالية مع الميزانية الجديدة، وسنحصر المقابر التي هي بحاجة إلى التسوير، داعياً أهالي حي الوعراء إلى مكتبه في البلدية، وعرض قضيتهم، وسنعمل على حلها. وأوضح أنهم مرتبطون باعتمادات مالية يطلع عليها المجلس البلدي ومتى ما أُقرت نبدأ التنفيذ.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 12 - 2011, 11:33   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 21/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

ادّعى فيها العثور على جثث ووقوع جرائم قتل متفرقة

الإطاحة بإثيوبي أزعج السلطات بـ 200 بلاغ كاذب في مكة


متابعة- مكة المكرّمة: أطاحت شرطة العاصمة المقدسة بإثيوبي أزعج السلطات بتقديم مائتي بلاغ كاذب ادعى فيها العثور على جثث في أنحاء مكة المكرمة، ووقوع جرائم قتل متفرقة.

ووفقاً لخبر أعده الزميل أحمد عبدالله ونشرته "الشرق"، أكد الناطق الإعلامي في شرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان تلقي بلاغات عديدة بوقوع جرائم قتل والعثور على جثث في مناطق عدة بمكة المكرّمة.

وبعد أن تم التأكد من عدم صحة البلاغات استطاع قسم البحث والتحري تحديد موقع الرسائل عن طريق التقنية الحديثة، رغم أن الجاني كان يستخدم شرائح متعددة، وتم القبض عليه، واتضح أنه مخالف لنظام الإقامة والعمل وجارٍ إنهاء إجراءات ترحيله.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 12 - 2011, 11:35   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 21/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

صندوق الموارد البشرية يتحمّل تكاليفها

1500 ريال لتدريب راغبات العمل في محال المستلزمات النسائية


متابعة- الطائف: حددت المؤسسة العامة للتعليم المهني والتقني مبلغ 1500 ريال رسوم لتدريب النساء الراغبات في العمل بمحال بيع المستلزمات النسائية في جميع مناطق المملكة، من خلال السماح للمعاهد التدريبية الاهلية بالتدريب في هذا المجال، مع تحمل تكلفة التدريب كاملة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية دون أي تكاليف على المتدربات.

ووفقاً لتقرير أعده الزميل سعيد الزهراني ونشرته "المدينة"، اشارت المؤسسة إلى انه سيتم إسناد التدريب على الحقائب التدريبية المعتمدة للمعاهد والمراكز الأهلية التي تنطبق عليها الشروط التالية: أن يكون المعهد أو المركز مرخصًا و لديه ترخيص ساري المفعول من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن يكون لدى المعهد أو المركز ترخيص بالتدريب على البرامج (خدمة عملاء، بائعة تجزئة، محاسبة مبيعات، مشرفة متجر) وفق الآلية المتبعة من قبل الإدارة العامة للتدريب الأهلي.

أيضا توفير مدربات ذوي تأهيل علمي تخصصي وخبرة في نفس المجال (مدربتين كحد أدنى)، ومدربات لغة إنجليزية (مدربتين كحد أدنى).

فيما يتولى المعهد أو المركز تدريب المدربات على أساليب التدريب الحديثة وفق حقائب معدة لذلك مسبقا و تتراوح مدة التدريب من يوم إلى ثلاثة أيام.

وذلك مع توفير التجهيزات التدريبية التالية: (قاعات التدريب النظرية) بمستوى إضاءة مناسب، ومكيفة وذات تهوية جيدة، وقاعتي تدريب كحد أدنى مساحة الواحدة لا تقل عن 25 م، و 20 مقعد بالقاعة، وتوفر جهاز عرض مربوط بالحاسب مع شاشة عرض، وسبورة بيضاء، وكرسي وطاولة للمدربة.

وأن تكون (معامل الحاسب الآلي) على مستوى إضاءة مناسب ومكيفة وذات تهوية جيدة على مساحة 40م كحد أدنى، بعدد معملين كحد أدنى، وتوفير 20 جهازًا كحد حاسب آلي في المعمل، بمعالج بنتيوم 4 و بسرعة 1.2 جيجا هرتز، وربط أجهزة الحاسب بشبكة داخلية و خارجية، وبالشبكة العنكبوتية، توفر جهاز عرض مربوط بالحاسب، وتوفر جهاز barcode reader وملحقاته وشاشة عرض وسبورة بيضاء وكرسي وطاولة للمدربة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 12 - 2011, 11:38   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 21/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد نحو أسبوع من توليه حقيبته الوزارية

وزير التجارة: أسعى لعمل احترافي يخدم المواطن


متابعة- الرياض: خرج وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة بعد نحو أسبوع من توليه حقيبته الوزارية، ليؤكد أنه يسعى لأن تعمل وزارته بمهامها بشكل احترافي يخدم المواطن، ويحقق التنمية الاقتصادية للوطن، قائلا "إن الوزارة تقوم بعدة مهمات ونسعى أن تقوم بمهامها بشكل احترافي يخدم المواطن بشكل مميز، وكذلك يساعد على التنمية الاقتصادية في المملكة، ونريد أن نحقق توازنا لخدمة المواطن وكذلك التنمية الاقتصادية للوطن حتى ننطلق باقتصاد المملكة إلى مستويات أعلى".

ووفقا لتقرير أعده الزميلان خالد الغربي، وأحمد السالم ونشرته "الوطن"، أكد الربيعة في تصريحات صحافية خلال افتتاحه منتدى الفرص الصناعية الذي تنظمه هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" تحت عنوان "نحو صناعة منافسة واقتصاد قائم على المعرفة" أمس في الرياض، حرص وزارته وهيئة المدن الصناعية على توفير الأراضي المناسبة لإقامة المشروعات الصناعية في جميع المدن والمناطق الصناعية المنتشرة في جميع مناطق المملكة لتحقيق التنمية المتوازنة وتشجيع القطاع الخاص على إنشاء مشروعات صناعية وخدمية وسكنية في المدن الصناعية.

وأوضح أن الوزارة تقوم بمنهجية واضحة لاستقطاب الاستثمارات في المدن الصناعية في جميع مناطق المملكة، مشيراً إلى أن إنشاء مدن صناعية في تبوك وعرعر وحائل ونجران وحفر الباطن والباحة وغيرها من مناطق المملكة ساهم في توفير مساحات كبيرة من الأراضي الصناعية بأسعار تنافسية على مستوى دول العالم إضافة إلى توفير الطاقة والوقود بأسعار مدعومة مما يجعل المملكة الوجهة المثالية للمشروعات الصناعية خاصة في ظل الموقع الجغرافي للمملكة الذي جعلها منفذاً سهلاً لأسواق أوروبا وآسيا وأفريقيا.

ولفت الربيعة إلى أن حكومة المملكة تعمل على جعل الصناعة خياراً إستراتيجياً لتنويع مصادر الدخل.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 12 - 2011, 11:40   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 21/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
اخوي ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 7/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 3 07 - 12 - 2011 16:28
اخبار جريدة سبق اليوم الاربعاء 24-8-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 10 24 - 08 - 2011 23:24
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة اليوم السابع أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:24
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 03:32.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO