منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 12 - 2011, 11:00
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم السبت 17/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













كشف لـ "سبق" شكوكه في تعنيف 831 حالة.. وأسمع رئيس المحكمة رد المسؤول الطبي

مغسِّل "مولودة شرورة": نقلتُ لمدير المستشفى شبهة القتل العمد فاتهمني بـ "التحريض"

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 17/12/2011 اخبار صحيفة
مصدر الصورة: صحيفة شرورة الإلكترونية
عيسى الحربي- سبق- الرياض: كشف مغسل الأموات في شرورة الذي فضح حالة فصل رأس عن جسد لمولودة توفيت في المستشفى العام، أنها ليست الحالة الأولى التي يكتشف فيها آثار عنف على أطفال موتى، مبيناً أنه سبق وأبلغ مدير المستشفى عن ظاهرة القتل العمد التي يتعرض لها المواليد غير أن المدير بادله بالاتهام بتعمده الإساءة لسمعة المستشفى، فيما "يتحجج" – حسب وصفه – في مرات كثيرة بتواجده خارج المنطقة أو خارج المملكة، مؤكداً أن لديه الكثير من الحقائق حول هذا الموضوع سيكشفها لـ"سبق" مستقبلاً.

وأوضح المغسل سعيد يسلم بالعبيد لـ "سبق"، أنه شاهد نحو 50 حالة بين الأطفال المواليد التي قدمت من مستشفى شرورة المدني وباشر غسلها وقد تعرضت لعنف ربما قاد إلى وفاتها، حيث تنوعت ما بين كسر بالرأس واليدين والأرجل وآثار لخدوش و"سحق" بالمشرط في أنحاء متفرقة من الجسم، وبعضها يتم "شفطة" بجهاز، مشيراً إلى أنه لا يستطيع حصرها، إلا أنه أشار إلى أنه خلال العشر سنوات الماضية سجلت أكثر من 831 حالة وفاة عليها آثار عنف، مبيناً أن الحالات المعنفة التي تصله من المستشفى العسكري بشرورة قليلة.

وبين أنه اتصل ذات يوم برئيس المحكمة العامة الشيخ محمد السحيم، الذي بادر بالحضور إلى المغسلة: "ومن نفس الموقع اتصلت بمدير المستشفى ووضعت الهاتف على السماعة الخارجية – السبيكر - لأسمع الشيخ ما يقوله المدير في الحوار، حيث نفى القتل العمد قائلاً: "هذا طبيعي يحدث في كل مكان، وأنت تحرض الناس علي".

ولاتضاح الحقيقة اتصلت "سبق" بمدير مستشفى شرورة طالب بن صالح الصيعري، الذي أكد لـ"سبق" عدم وجود حالات معنفة، وليس لديه علم بذلك، نافياً أي اتصال تم بينه وبين مغسل الأموات.

وأشار بالعبيد إلى أنه في كل مرة يخبر أهالي الميت بوجود شبهة جنائية وراء وفاته غير أنهم "يتملصون" من عملية البحث عن المتسبب إما لاستبعادهم حدوث هذا الشيء، أو أن أهل الميت لا يحملون الجنسية ولا يرغبون فضح أمرهم: "إلا أنه غالباً ما يستغرب زوار المنطقة تزايد حالات وفيات الأطفال".

وبين أنه فور نشر "سبق" خبر "المولودة مفصولة الرأس" قبل يومين بدأت الناس تتبادل الشكوك: "فكل واحد يذكر لي أن زوجته أو أخته أو ابنته شكت من طبيعة وفاة مولودها".

من جانبه أجرت "سبق" اتصالاً بالدكتور عبدالرحمن الشريف رئيس اللجنة المشكلة من قبل الشؤون الصحية وإمارة نجران وأكد أن اللجنة أنهت عملية التحقيق في قضية الطفلة.

وكانت "سبق" نشرت قضية مولودة "شرورة" التي رفض مغسل الأموات دفنها حتى يتم التحقيق في طريقة وفاتها ليتبين لاحقاً بعد معاينة الطب الشرعي تعرضها لفصل الرأس عن الجسد، وفي أول ردة فعل طلب أمير منطقة نجران بالتحقيق في القضية وإعلان النتائج، لتتوالى ردود الأفعال بين كافة شرائح المجتمع، كما طغى الخبر على تغريدة "المتوترون" والمواقع الأخرى.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 17L12L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 12 - 2011, 11:23   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 17/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تشمل شاحنات وعربات إنقاذ ومضخات وقوارب وسلالم

مشتريات ضخمة للدفاع المدني : 1125 معدة بقيمة 1.19 مليار ريال


محمد الطاير- سبق- الرياض: قالت شركة "روز باور الدولية" النمساوية، إنها فازت بعقد قيمته 319.7 مليون دولار (نحو 1.198 مليار ريال) لتزويد الدفاع المدني السعودي بمعدات إنقاذ وإطفاء.

وأوضحت الشركة في بيانٍ، أمس الجمعة، أن الصفقة تشمل شاحنات وعربات إنقاذ ومضخات وقوارب وسلالم ومعدات إنقاذ هيدروليكية.

وحول موعد التسليم، قالت الشركة إنه سيتم على دفعات خلال الثلاثين شهراً المقبلة، وحتى منتصف عام 2014.

وشهد الدفاع المدني خلال السنين القليلة الماضية نقلةً كبيرةً فيما يتعلق بالتجهيزات وسرعة مباشرة الحوادث بمختلف انواعها، إضافة إلى الزيادة الكبيرة في عدد أفراده وضباطه.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 12 - 2011, 11:30   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 17/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
اخوي


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 12 - 2011, 11:41   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 17/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

عدد ساعات العمل اليومي لا تزيد على 8 ساعات وقد تكون فترة أو فترتين

3 آلاف ريال للعاملات في محال المستلزمات النسائية و21 يوماً إجازة سنوية


متابعة- الطائف: اشترط صندوق الموارد البشرية على الراغبات في العمل في محال المستلزمات النسائية أن تكون إحدى المسجلات في برنامج «حافز»، وأن تكون لديها الرغبة والاستعداد للعمل بمحال المستلزمات النسائية.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل سعيد الزهراني ونشرته "المدينة"، حدد الصندوق 4 مسميات وظيفية في المحلات المشار إليها هي بائعة تجزئة، مشرفة متجر، محاسبة مبيعات (كاشير)، خدمة عملاء.

كما حدد الصندوق مزايا وظروف العمل التي من ضمنها أن إجمالي الراتب الشهري لا يقل عن 3000 ريال، ويتحمل الصندوق نسبة 50% من الراتب لمدة 3 سنوات، وتوقيع عقد عمل بين الموظفة والمنشأة الموظفة (وغير محدد المدة)، وتسجيل الموظفة في نظام التأمينات الاجتماعية، وبناء عليه تستقطع نسبة 9% من الراتب وتودع من خلال المنشآة في حسابها بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى البدلات المالية الأخرى التي تطبق في المنشأة للموظفة، وحددت الإجازة الأسبوعية بيوم واحد في الأسبوع على الأقل، وإجازة سنوية لا تقل عن (21) يومًا، ومكافأة نهاية الخدمة حسب نظام العمل، أما عدد ساعات العمل فلا تزيد على 8 ساعات عمل يوميًا، وقد تكون فترة أو فترتين حسب نظام الدوام المطبق في المنشأة، وتتحمل المنشأة الرعاية الطبية حسب النظام المعمول به في المنشأة، مع إلتحاق طالبة العمل في برنامج تدريبي للتأهيل الوظيفي حسب رغبة المنشأة، ويمتد البرنامج إلى (2-3) أسابيع، قبل مباشرتها العمل بالوظيفة.

وشرعت العديد من محلات بيع المستلزمات النسائية في العديد من مناطق المملكة في تغيير أنشطتها إلى نشاطات أخرى مختلفة، في خطوة وصفت بأنها تشكل خطورة على قرار تأنيث هذه المحلات، وأكد البعض أن تغيير النشاط بسبب عقود عمل موقعه مع العمالة مازالت سارية المفعول وبالتالي عدم التمكن من إنهاء عقودهم، خصوصًا أن وزارة العمل لم تعط الفرصة للجميع بالشكل المطلوب، إضافة إلى التخوف من عدم قدرة السعوديات على العمل في الوقت الحالي في الأسواق لأسباب مختلفة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 12 - 2011, 11:42   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 17/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مجلس الشورى يرفع ذلك إلى المقام السامي

زيادة رواتب "المتقاعدين" إلى 3 آلاف إضافة للتأمين الطبي


متابعة- الرياض: يرفع مجلس الشورى إلى المقام السامي قراراً بزيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين إلى ثلاثة آلاف ريال، مضافاً إليه التأمين الصحي.

وجاء القرار استجابة لمطالب أعضاء في مجلس الشورى ما دفع لجنة الإدارة والموارد البشرية إلى إضافة التوصية تمهيداً لإقرارها في جلسة الاثنين المقبل إلى جانب توصية أخرى تتضمن دراسة إمكانية الاستمرار في صرف المعاش للمستفيد من الذكور حتى بلوغ سن السادسة والعشرين، أو الحصول على وظيفة، كما سيتداول الأعضاء دراسة مشروع النظام الجديد للتقاعد.

وفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل محمد الغامدي ونشرته "عكاظ"، أكد نائب رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية الدكتور إبراهيم السليمان أن رفع الحد الأدنى إلى ثلاثة آلاف ريال يمثل رغبة أعضاء المجلس من خلال مداخلاتهم أثناء عرض التقرير في ظل تزايد أعداد المتقاعدين، وخاصة القدامى ممن يتقاضون رواتب متدنية، مشيرا إلى أن اللجنة درست أهمية إدراج الزيادة كما استضافت الجمعية الوطنية للمتقاعدين والذين أشاروا إلى أهمية رفع معاشات المتقاعدين في ظل ارتفاع مستوى المعيشة وتدنى مرتباتهم والتي يصل بعضها إلى أقل من 1500 ريال.

ويشدد الخبير الاقتصادي الدكتور فهد الدوسري على أهمية رفع معاشات المتقاعدين خاصة أن هناك رواتب متدنية يتقاضاها البعض وهو لا يتوءام مع متطلبات المعيشة الحالية والتي تشهد ارتفاعا ملحوظا في ظل تضخم الأسعار، وأكد أن أرقام المتقاعدين الذين ينالون أقل من ثلاثة آلاف كبيرة وهم في حاجة إلى تعديل أوضاعهم.

وكشفت المؤسسة العامة للتقاعد في تقريرها الإحصائي السنوي للعام المالي 1431/1432هـ 2010 م، أن عدد المتقاعدين 523 ألف متقاعد منذ إنشاء المؤسسة العامة للتقاعد عام 1378هـ.

ويتضمن التقرير عرضاً للأعمال والنشاطات والخدمات التي تقدمها قطاعات المؤسسة وفروعها والتي تندرج في سياق ومهام اختصاصاتها في مجال تأمين المورد المالي للمتقاعدين والمستفيدين من بعدهم.

وقد بلغ عدد المتقاعدين منذ صدور نظام التقاعد عام 1364هـ وحتى نهاية العام المالي 1431/1432هـ، 630 ألف متقاعد.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1-10-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 12 01 - 10 - 2011 20:56
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2011 20:37
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 15:42.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO