منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 12 - 2011, 10:42
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 12/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













مواقع الإنترنت لـ"تصفية" الحسابات.. و"الهيئة" لـ"سبق": نتعاون عند رصد ملاحظات

جوالات الكاميرا تُهدِّد "أعراض" الطالبات وعقوبات "المصوِّرات" السجن والجَلْد

اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 12/12/2011 اخبار صحيفة
عبدالله البرقاوي – سبق - الرياض: تفاقمت في الآونة الأخيرة قضية تداول صور ومقاطع فيديو الفتيات على مواقع الإنترنت وأجهزة الجوال، بعد أن وصل التصوير إلى داخل الحرم الجامعي والمدرسي، حتى بات هذا التصوير وسيلة لتصفية الحسابات بين الطالبات ومصدراً للابتزاز وتشويه السمعة، من خلال النشر على مواقع الإنترنت.

ويرى مراقبون أن ما يحدث يأتي نتيجة التهاون في تطبيق الإجراءات التي تمنع إدخال أجهزة جوال الكاميرا الكليات والمدارس، وضَعْف التفتيش. وقد تلقت "سبق" شكاوى، أبرزت فيها بعض الطالبات معاناتهن في عدد من المجمعات التعليمية. مشيرات إلى أن بعض الطالبات يقمن بالتصوير، ومن ثم يبدأن بالتهديد والابتزاز، الذي يصل إلى درجة تنفيذ ذلك ونشر المقاطع عبر مواقع الإنترنت.

المتحدث الرسمي باسم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، الدكتور تركي الشليل، قال لـ"سبق": إن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا تتدخل في إجراءات الجامعات والكليات والمدارس، وكذلك لا تتدخل فيما يحدث داخل حرم هذه المواقع، التي تتوافر فيها حراسات وتنظيمات معينة. مشيراً إلى أن لكل جهة تعليمية الأنظمة الخاصة بها.

وأكد الشليل أن هناك تعاوناً بين "الهيئة" والجهات التعليمية فيما يتعلق ببعض الأمور، ولكن هذا التعاون لا يعني تدخل الهيئة في إجراءات تلك الجهات. وأوضح الشليل أنه في حال رصد أي ملاحظة داخل الجامعات والكليات والمدارس يتم التنسيق مع الجهات التعليمية والمعنية؛ لتلافي ذلك.

وحول رصد مقاطع فيديو تسيء إلى الفتيات عبر مواقع الإنترنت قال: إن الهيئة ليس من صلاحياتها حذف أو حجب أي مقاطع، لكنها تعمل على التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الأمر.

من جهته قال المحامي سلطان الزاحم إن استخدام آلات التصوير أو الفيديو، ومنها المصاحبة للجوال؛ لالتقاط الخصوصيات، خاصة تصوير النساء وهن في حالة لا يرضيهن أن يشاهدها الرجال، لا شك أنه يُعتبر تعدياً على الخصوصيات. ويتأكد التعدي إذا صاحب تلك الصور تعليق مستفز، يُنقص من قدر الذي تم تصويره.
وبيَّن الزاحم أن مركز الشرطة هو المختص باستقبال الشكوى من المتضرر، وبدوره يتابع المعتدي ومشاركيه إن وُجدوا، ويُحيل الشكوى إلى دائرة العِرْض بالادعاء العام، التي يقوم فيها المحقق باستكمال دائرة التجريم، وما إن كان هناك مشاركون أو مساعدون أو محرضون لهذا الاعتداء، ومن ثم يحيل الاتهام بموجب لائحة للمحكمة الجزئية؛ ليقوم القاضي بتعزير كل من له طرف بهذا التصرف، ونكون بصدد حُكْم قضائي "عقوبة" للحق العام والحق الخاص.
وقال الزاحم: "العقوبات في مثل هذه الجرائم لا تقل عن السجن لمدة عام، إضافة إلى أحكام الجَلْد".





hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 12L12L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2011, 10:46   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 12/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

كشفها الزامل في ملتقى المرأة.. والتوصيات طالبت بـ"حافز" لربات البيوت ووثيقة حقوق

دعوى ضد وزير العمل أمام "المظالم" لمخالفته قرار تأنيث المحلات النسائية


سلطان المالكي- سبق- الرياض: كشف المحامي محمد الزامل عن رفع عدد من رجال الأعمال دعوى ضد وزير العمل أمام ديوان المظالم، يتهمونه فيها بمخالفة قرار تأنيث محلات بيع الملابس النسائية.

وبيّن الزامل خلال ورقته التي قدمها في جلسة "حقوق المرأة الاقتصادية" التي عُقدت مساء الأحد ضمن فعاليات ملتقى "المرأة السعودية ما لها وما عليها" الذي ترعاه "سبق" إلكترونياً في فندق الإنتركونتننتال بالرياض، أن رجال الأعمال طالبوا في دعواهم ضد وزير العمل أمام ديوان المظالم بوقف التطبيقات الخاطئة لقرار تأنيث محلات بيع الملابس النسائية؛ لمخالفتها للأمر الملكي والضوابط المرعية.

من ناحية أخرى أكدت توصيات ملتقى "المرأة السعودية.. ما لها وما عليها"، الذي أنهى أعماله في فندق الإنتركونتننتال بالرياض مساء اليوم، ضرورة إنجاز وثيقة، تتضمن حقوق المرأة الشرعية والنظامية، وسد الفجوة بين الأنظمة وتنفيذها، وتضمين المناهج الدراسية حقوق المرأة الشرعية والنظامية، ورفض التدخلات الخارجية في قضايا المرأة السعودية؛ باعتبار ذلك انتهاكاً للسيادة، وضرورة توفير بيئات عملٍ آمنة للمرأة، يتحقق فيها الأمن النفسي والاجتماعي والصحي لها، وتسهيل ودعم إنشاء الجمعيات والمؤسسات.

وكان الملتقى قد شهد نقاشات ساخنة حول المرأة السعودية وقضاياها ومشكلاتها، من خلال 12 ورقة عمل وورش ومحاضرات ومداخلات، شارك بها وفيها مفكرون وقانونيون وقضاة وأكاديميون وعاملون في حق الاستشارات الأسرية والاجتماعية من الجنسين.


وفيما يأتي نص التوصيات:

أولاً: تدوين الجهات الشرعية للأحكام القضائية المتعلقة بحقوق المرأة والأسرة، وإقرارها من قِبل السلطة التنظيمية في الدولة.

ثانياً: العمل على إنجاز وثيقة، تتضمن حقوق المرأة السعودية الشرعية والنظامية، وتتوافق مع دستور المملكة العربية السعودية ونظامها الأساسي في الحُكْم؛ لتكون مرجعاً في عموم قضايا المرأة.

ثالثاً: سَنُّ الإجراءات المناسبة والآليات الفاعلة، التي تضمن سرعة حصول المرأة على حقوقها الشرعية والنظامية، وتسد الفجوة بين الأنظمة وتنفيذها.

رابعاً: مراجعة وتحديث الأنظمة التي تُخل بحقوق المرأة ومسؤولياتها، كنظام التقاعد.

خامساً: العمل على وضع آلية سهلة؛ لتطبيق الأحكام الشرعية الخاصة بالمطلَّقات، تحفظ حقوقهن وحقوق أولادهن، وتضمن كرامتهن، وتحقق العدالة والإنصاف لهن.

سادساً: تضمين المناهج الدراسية حقوق المرأة الشرعية والنظامية.

سابعاً: دعم مكاتب الإصلاح الأسري الموجودة في بعض المحاكم، وتعميمها على بقية المحاكم.

ثامناً: إلزام الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية، كلٌ في مجاله، بالتوعية والتثقيف بالقضايا الحقوقية والسياسات الإجرائية المتعلقة بالمرأة.

تاسعاً: تأكيد رفض التدخلات الخارجية في قضايا المرأة السعودية؛ باعتبار ذلك انتهاكاً للسيادة.

عاشراً: توفير بيئات عملٍ آمنة للمرأة، يتحقق فيها الأمن النفسي والاجتماعي والصحي لها.

الحادي عشر: تسهيل ودعم إنشاء الجمعيات والمؤسسات والمراكز، التي تُعنى بتوعية المرأة بحقوقها الشرعية والنظامية، وتتبنى قضاياها الحقوقية.

الثاني عشر: إجراء الدراسات المسبقة على الاتفاقات الثنائية التي تبرمها الجهات الحكومية مع بعض الهيئات الدولية؛ لتفادي أي آثار سلبية على حقوق المرأة الشرعية والنظامية.

الثالث عشر: اعتماد الجهات الحكومية المختصة لعمل المرأة عن بُعد، وسَنُّ الأنظمة واللوائح التي تنظمها.
الرابع عشر: اعتبار ربة المنزل امرأة عاملة؛ لما تقوم به من عمل جليل في حفظ استقرار الأسرة وتنمية المجتمع، وصرف مخصص مالي شهري مناسب لها؛ لتفرغها لذلك.

الخامس عشر: ضرورة تخليص المجتمع من العادات والتقاليد، التي تَحرِم المرأة من حقوقها الشرعية والنظامية، وذلك من خلال برامج علمية وإعلامية، تُحِدّ من تعسف بعض الرجال في ممارسة حق الولاية أو القوامة.

السادس عشر: قيام النخب الاجتماعية من علماء ووجهاء وخطباء ومثقفين وإعلاميين، ذكوراً وإناثاً، برسالتهم في توعية المجتمع بحقوق المرأة الشرعية والنظامية، وعدم الاقتصار على الحديث عن واجبات المرأة.
السابع عشر: عقد ملتقى دوري؛ لمناقشة بقية حقوق وواجبات المرأة الشرعية والنظامية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2011, 15:53   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 12/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
اخوي ع الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 12:28.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO