منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 12 - 2011, 10:42
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













رفض كشف هويته.. واعتذار "الخطوط" بعد براءته وطالب الملحم برد الاعتبار
احتجاز مسؤول سعودي في الأردن "كسر خاطر" مضيفة "السعودية"

اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5/12/2011 اخبار صحيفة

سلطان المالكي - سبق - الرياض: أحيل مسؤول سعودي بارز إلى الأمن الأردني في مطار عمان، بتهمة "كسر خاطر مضيفة" طيران تابعة للخطوط الجوية السعودية، وفيما سارع المسؤول البارز في رفع شكوى "رد اعتبار"، طالباً الاعتذار رسمياً من مدير الخطوط، وتلقى رداً بالإنجليزية من المهندس خالد الملحم على رسالة مؤرخة قبل شهرين، تؤكد له أن "حقه الخاص لن يضيع".

وحسبما وصفه لـ "سبق" المسؤول الذي فضل طيلة نظر الواقعة على الأراضي الأردنية عدم إظهار هويته سواء للمضيفة أو لطاقمها على متن الرحلة المتجهة من جدة إلى عمّان، فإنه تمنى "أن تبتلعني الأرض ولا أتعرض لتلك الإهانات، وكأنني مجرم، فيما أنا الضحية، خاصة أنهم سرعان ما اعترفوا بذنبهم وأعلنوا خطأهم بعد التحقق من الواقعة، واتضاح كذب الادعاء في التعرض للمضيفة بأي أذى".

وكشف المسؤول أن المشكلة كلها تتعلق بـ"كأسة شاي": "طلبتها من المضيفة ثلاث مرات، على الرحلة 631، لكنها غضت الطرف عنها، لتأتي بعدها وتستجيب بعد فترة؛ الأمر الذي جعلني أصف الخدمة المقدمة بالسوء، واستدعيت المشرف وأبلغته بالأمر، فبادلني الرأي في تحمل أي اعتراض تجاه الخدمة، ومنحني استمارة تقييم وشكوى لتعبئتها، ليأخذها ويغادر".

لكن المسؤول فوجئ بعد دقائق بعودة المشرف: "ليبلغني بأنني كسرت خاطر المضيفة، وسكبت عليها الشاي، وعليّ الاعتذار، عندها رفضت الاعتذار لأنني من يستحق أن ينال الاعتذار، لكنهم هددوني باستدعاء الأمن فور الوصول".

وأضاف المسؤول لـ "سبق" أنه بعدما نزل لمطار عمّان، تم اقتياده من أربعة رجال شرطة أردنيين، وتوجهوا به لمكتب الأمن بالمطار، وبرفقته المضيفة والمشرف، وهناك طالبوه بتوقيع أوراق تفيد بأنه أخطأ وأحدث مشكلة بالطائرة، فسألهم ما إذا كان مطلوباً أمنياً يستحق التعامل معه بهذه الطريقة، فاعترفوا بأنه ليس مطلوباً لكنه، فطالبهم باعتذار على هذه المعاملة لكنهم رفضوا ذلك؛ ما جعله يطلب استدعاء السفارة السعودية في عمّان، لكنهم رفضوا أيضاً، وبعدما تأكدوا من الواقعة وملابساتها سارعوا بالاعتذار الشفهي، وهو الأمر الذي رفضه المسؤول، مشدداً على حقه في اعتذار خطي من الخطوط.

وبعدها تم إطلاق سراحه من المطار، ليتصل المسؤول بمدير عام الخطوط السعودية "هاتفياً" وأبلغه بالواقعة، فطلب منه رسالة محررة بالشكوى: "أرسلتها في 12 أكتوبر 2011، وذكرت فيها أنه تمت إهانتي، ولو كنت على خطأ أجزم بأنك لا تقبل ذلك، هذا ما حدث لي على متن خطوطنا رغم أنني والله لم أخرج عن نطاق الأدب، إذا امتهن الحر فأعذره في أي تصرف لكن يشفع لي أن موضوعي الآن أمامكم وأجزم بأنكم لا تقبلون هذا، وأتمنى من الله صادقاً إنصافي لأن ما حدث من كابتن الطائرة ومن السوبر فايزر "المشرف" لا يُقبل إطلاقاً".

وأضاف أنه لم يتلق رداً من الملحم على رسالته؛ ما دعاه لإرسال رسالة ثانية بعدها بـ 17 يوماً قال فيها: "أعلم مدى انشغالكم ولكن سبق أن أخبرت معاليكم ما حدث لي في عمّان من غبن لا يقبله على نفسه إلا الحقير من الرجال، ولم أطرق أي باب سوى بابكم لإنصافي. أرجو إنصافي قبل التوجه للإعلام".

ليتلقى المسؤول رسالة باللغة الإنجليزية من الملحم قال فيها "إنه سيتم التحقيق في القضية وحقك الخاص لن يضيع"، إلا أنه حتى الآن لم يجد رداً من مدير الخطوط - حسب وصفه - ولا "رد اعتبار".



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 5L12L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2011, 10:44   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

رؤى ساذجة ترهق جيوب المواطنين.. وهاجس لمعظم النساء

تفسير الأحلام.. رؤى صادقة أم "شعوذة" وتجارة أوهام؟


شقران الرشيدي- سبق- الرياض: تسأل متصلة على أحد البرامج الفضائية: "حلمت يا شيخ أني أكلت فارة سوداء! فما تفسير ذلك؟". يرد مفسر الأحلام: يبدو أن هذه عمتك أم زوجك، وهي تؤذيك بالكلام فاحذري منها، والله أعلم.

مستمعة أخرى تسأل شيخاً في إحدى الإذاعات المحلية: "البارحة حلمت أني حطيت على راسي طحين أبيض فماذا يعني؟".

المفسر: هذا يا أختي معناه إن شاء الله أنك ستلبسين فستان العرس وستفرحين قريباً بزواجك والله أعلم. متصل آخر: "يا شيخ صحيت من النوم ولم أحلم بأي شيء فما تفسيرك لذلك؟". المفسر: ستجد راحة البال والسعادة في قادم أيامك!!

هذه عيّنة من مكالمات ورسائل تَرِد لمفسري الأحلام الذين انتشروا بشكلٍ كبيرٍ هذه الأيام، وصار لهم برامج متخصّصة، وقنوات فضائية، ومواقع خاصّة واشتراكات للجوّال وغيرها الكثير.. فما أسباب انتشارها بهذا الشكل الواسع؟ وإلى أي مدى تحولت لتجارة وبيع أوهام؟ تساؤلات تحاول "سبق" الإجابة عنها من خلال التحقيق التالي:

حول طبيعة الحلم ومعناه، تقول د. مريم الشرقاوي، استشارية نفسية: "من زاويتي الطبية المتخصّصة، الحلم هو كما تعرّفه الكتب والمراجع العلمية حالة تفريغ الانفعالات المكبوتة طول اليوم، والمتراكمة على شكل سلسلة من التخيلات التي تحدث في أثناء النوم, وهي - بحسب خبراء علم النفس- وسيلة تلجأ إليها النفس لإشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة، خاصة التي يكون إشباعها صعباً في الواقع، ولا تعني شيئاً كبيراً أو تنبؤاً بأحداثٍ مستقبلية".

وتضيف د. الشرقاوي أن التفسير العلمي للأحلام صعبٌ جداً، فلا يمكن باتصالٍ هاتفي تفسير أحداث الحلم بشكل فوري ومَن يمارس هذا الأمر مخادعٌ ومتكسّب تجاري- كما تقول الشرقاوي-.

وعن كيفية تفسير الأحلام والرؤى، وطبيعة هوس الناس الحالي به، أفاد د. حامد الحارثي صاحب جوّال مخصّص لتفسير الأحلام، بأن مفسري الرؤى يعتمدون على الأدلة والقرائن والرموز التي يراها الإنسان في حلمه، فكثيرٌ من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق، لذا يُقدم لهم التفسير اليسير الذي يعين الحالم على معرفة معنى حلمه. ويستشهد الحارثي بمقولة لابن القيم "إن تفسير الأحلام هو من أشرف العلوم قبل بعث الأنبياء". رافضاً ما يُتهم به معبرو الأحلام من أمورٍ سلبية، قائلاً: " لسنا باعة الأوهام".

ويرفض المواطن محمد النفيعي، مشترك سابق في جوال لتفسير الأحلام، ما ذكره د. الحارثي، موضحاً أن مفسري الأحلام يتحمّلون مسئولية بيع الأوهام للمجتمع حتى غدت لهم تجارة رابحة ومكسباً يدر الملايين، والدليل – كما يقول النفيعي- وجود اشتراكات جوالات لتفسير الأحلام ومعظمها عبارة عن تفسيرات ساذجة، وهذا غير رسائل و"مسجات" واتصالات البرامج الفضائية التي ترهق جيوب المواطنين. ويقول النفيعي: "لقد أصبحت هاجساً لدى الكثير من الناس، خاصة النساء فهن يخسرن أموالاً طائلة بسببها، فالرسالة الواحدة تكلف 12 ريالاً".

وتختلف نورة البيشي مع ما يقوله النفيعي، مؤكدة أنها تشعر براحةٍ نفسية عندما تفيق من النوم ولديها حلمٌ ترسله لجوّال المفسر فيأتيها الرد سريعاً وفق الأحاديث الشريفة. ومن جانبه، يقول د. بندر الخالدي من جامعة الملك سعود: "الأجدر بنا أن نبني حياتنا بعيداً عن الأوهام والأحلام وألا ننشغل بهذه الخرافات المستحدثة علينا".

أما الشيخ الدكتور محمد الدويش، فيقول:" في الأصل تفسير الرؤى ثابتٌ شرعاً وورد في القرآن الكريم في قصة يوسف - عليه السلام، كما ورد في السنة النبوية الشريفة في عددٍ من المواقف".

ويضيف د. الدويش لكن انتشارها الحالي بشكلٍ كبيرٍ شأنها كشأن غيرها يُوجب وضعها في إطارها الصحيح والطبيعي كعدم التكلف في تفسير كل حلم، وعدم الثقة بكل تفسير.

ويؤكد د. الدويش أن لا إشكال أن يفسر المعبر الرؤى باعتدالٍ دون مبالغة، فهو مجتهد لفهم رموز الرؤية وقد يصيب وقد يخطئ. ويقول: "أنا أسمع بعض التفسيرات لكنها لا تدل على الرؤيا لأن ليس فيها قرائن.. لذا أنصح بعدم إطلاق أحكام على الناس بسبب تفسير الأحلام كالإصابة بالعين وإثارة الشكوك والارتياب بين الناس، وألا يبني عليها الناس قراراتهم المصيرية في حياتهم".


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2011, 10:46   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مُعلِّمة اعتبرت استفسار تلميذ "قلة أدب" وشجت رأسه


سبق- متابعة: اعتبرت معلمة استفسار تلميذ في إحدى المدارس الابتدائية "قلة أدب"، فأنزلت العصا على رأسه، ما نتج عنه جرحٌ قطعي بالرأس استدعى نقله إلى المستشفى.

وقالت صحيفة "الوطن" الكويتية: إن معلمة في إحدى المدارس الابتدائية الواقعة في منطقة جنوب السرة "فاهمة التعليم غلط" بسبب ما فعلته بأحد التلاميذ بالفصل وهو الطفل يوسف الشمالي فأنزلت العصا التي كانت تحملها على رأسه عندما أرادت معاقبته بعد أن ضربته على يديه وأسمعته عبارات لا يجوز أن تصدر، والسبب حسب قولها هو أن التلميذ "قليل الأدب"، ونتج عن (عقابه) جرحٌ قطعي بالرأس استدعى نقله إلى المستشفى وإجراء عدة قطب في إحدى يديه.

وتضيف الصحيفة: الواقعة حصلت عندما دخلت المعلمة إلى الفصل وطلبت من التلاميذ إخراج كتاب اللغة العربية، ولأن هذه المادة ذات منهج كبير، فقد تم فصلها في كتابين، ولما استفسر التلميذ من المعلمة عن تحديد الكتاب المطلوب إخراجه اعتبرت المعلمة الاستفسار قلة أدب وسارعت إلى أخذ "العصاية" وطلبت من التلميذ أن يفتح يديه وضربته بقوة، ولم تكتف بذلك، بل ختمتها بضربة على رأسه.

ولم يشعر التلميذ بقوة الإصابة التي لحقت به إلا بعد انتهاء الحصة عندما أخذت الدماء تسيل من رأسه، فسارع إلى إبلاغ الإخصائية الاجتماعية التي وضعت نفسها موضع الطبيب وخلصت الأمر في طمأنة التلميذ بأن إصابته بسيطة جداً.

وما إن وصل التلميذ الشمالي إلى منزله وأخبر والدته بالواقعة حتى سارعت بنقله إلى المستشفى، وإذا بالأمر يستدعي تقطيب الجرح حسب التقرير الطبي وسجلت قضية أحيلت إلى جهة الاختصاص.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2011, 10:47   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

لا يقدر على إجراء العملية القيصرية بشكل نظامي

"إدارة صحية" تفصل استشاري نساء.. وتعيد تكليفه بعد 10 أيام!


متابعة- الرياض: لم يفصل بين صدور قرار طي قيد استشاري نساء وولادة في مستشفى حكومي بسبب ضعف تأهيله وأخطائه الجسيمة، وبين تكليف الاستشاري نفسه للعمل في مستشفى حكومي آخر مجاور للأول، سوى أيام قليلة.

ليس هذا الجانب «المضحك» «المبكي» الوحيد في القصة، بل إن المسؤول في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة، هو الشخص نفسه الذي اعتمد القرارين.

ففي حين وردت تقارير فنية عدة، أحدها من رئيس قسم النساء والتوليد في مستشفى الملك فهد بالباحة يُوصي بضرورة إنهاء عقد أحد الاستشاريين (أردني الجنسية)، وبعدم صلاحيته للعمل لديهم في القسم بسبب ضعف تأهيله، وعدم مقدرته على التعامل مع حالات مثل النزيف ونقص نمو الأجنة، فضلاً عن عدم معرفته للتشخيص السليم للحالات التي يشرف عليها، إلا أن إدارة الشؤون الصحية في منطقة الباحة وبعد عشرة أيام فقط من اتخاذها قرار بطي قيد الطبيب في الـ 16 من شهر رمضان الماضي أعادت تكليفه للعمل في المستشفى الحكومي الآخر في المنطقة، وهو مستشفى الولادة والأطفال في محافظة بلجرشي، إذ باشر عمله في تاريخ 24 من الشهر نفسه ولا يزال يمارس عمله حتى الآن.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل سيف السويلم ونشرته "الحياة"، ورد في تقرير فني وقع عليه عدد من رؤساء الاستشاريين والأطباء المتخصصين في المستشفى، «عدم معرفته بطريقة المعالجة الجراحية والدوائية في حالات التحام الشفرتين عند الأطفال، إذ أدرج الطبيب اسم مريضة مرتين على قائمة العمليات على الرغم من أنها تعالج دوائياً بواسطة الكريم الموضعي".

واستشهد التقرير بعدد من الحالات الطبية التي اخطأ الطبيب المتهم في تشخيصها مثل: «إجراء عملية قيصرية لإحدى الحالات مع العلم بأن الجنين في المهبل وخرج من الرحم، ما يعني أنه الممكن إجراء الولادة للحالة بطريقة طبيعية.

وفي حالة أخرى يذكر التقرير أن الطبيب المتهم اتخذ قراراً خاطئاً باستئصال الرحم، على الرغم من أن الطب لا يوصي بذلك في مثل تلك الحالة، إضافة إلى عدم معرفته لأساسيات التشخيص والمعالجة لحالت العقم وعدم قدرته على التشخيص للتشوّهات الجنينية، إضافة إلى أنه يبدي تسرعاً في إجراء العمليات الجراحية وتعامله مع أنسجة المريضة بطريقة فظة ما يؤثر في العمل الجراحي.

وفي حالة أخرى، قال التقرير إن الطبيب المتهم أظهر «عدم المقدرة على إجراء العملية القيصرية بشكل نظامي، إذ إن المريضة في إحدى الحالات نزفت بشكل حاد في التجويف البطني بعد القيصرية، وتبين أن الأوعية الدموية لم تكن مربوطة بشكل جيد ما أدى إلى النزف»، فضلاً عن عدم مقدرته على تشخيص «النزيف في التجويف البطني، إذ شخصه خطأ بأنها سوائل بالأمعاء ولم يأخذ المريضة إلى غرفة العمليات لإيقاف النزف، على الرغم من أن الأخصائيين أكدوا وجود نزيف داخلي»، إضافة إلى «إعطاء البروستين أثناء المخاض، وإظهاره عدم المعرفة باستطباب البروستين للتحريض، بل أعطاه للمريضة التي يوجد لديها طلق بالأساس الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى انفجار الرحم، إضافة إلى عدم تشخيص حالة حمل عنقودي والتأخر في المعالجة لمدة أسبوع، بجانب عدم إجراء الفحوص الأولية مثل إجراء صور الصدر».

ودان التقرير الطبيب المتهم من الناحية السلوكية بأنه «غير قادر على العمل بروح الفريق ويحاول إثارة الفتنة بين زملائه، وبإطلاق تعليقات حول التعامل مع الحالات لا تنسجم مع الأسس والمعايير الطبية المتعارف عليها.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2011, 10:48   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

على غرار اتفاقية بكين مع الاتحاد الأوروبي

"التجارة": قوائم سوداء للتجار المتورّطين في السلع الصينية المقلدة


متابعة- الرياض: كشفت وزارة التجارة والصناعة، أن السعودية والصين اتفقتا أخيراً على وضع قوائم سوداء بأسماء مصدري وموردي السلع "الصينية المقلدة"، لحظر وصول مثل تلك السلع إلى أسواق المملكة، والعمل في ذلك وفق اتفاقية بكين مع الاتحاد الأوروبي والتي بموجبها تم فرض حظر على وصول السلع المغشوشة إلى الأخير، ومعاقبة التجار المتورطين في جلب تلك السلع بشكل صارم.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل عبد الله البصيلي ونشرته "الاقتصادية"، أوضح عبد الرحمن العبد الرزاق وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك أنه تم خلال الاجتماع الذي عقده أخيراً مع وفد رسمي من الحكومة الصينية برئاسة مدير المركز الصيني لمراقبة الجودة والتفتيش والحجر الصحي، الموافقة على رغبة الجانب الصيني في وضع اتفاقية مع السعودية على غرار الاتفاقية مع الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد أن تم استعراض أبرز الأمور السلبية المتعلقة بمنتجات بكين في السوق السعودية، وتضرر المستهلكين منها، وسمعة المنتجات الصينية على حد سواء.

وأشار العبد الرزاق إلى أنه سيتم بالفعل خلال الفترة المقبلة إنشاء قوائم سوداء بأسماء رجال الأعمال السعوديين المتورطين في استيراد السلع الصينية المغشوشة والرديئة ليتم في ضوئها منعهم من الاستيراد، مبيناً أن الجانب الصيني هو الآخر سيتخذ نفس الإجراءات من حيث وضع قائمة سوداء بأسماء المتورطين في تصدير السلع الرديئة إلى السوق السعودية، وبالتالي تطبيق حظر تصدير سلعهم ثانية إلى المملكة.

ولفت إلى أنه وفق الاتفاقية فسيسبق إدراج أسماء المتورطين في تصدير السلع المقلدة فحص جميع السلع الصينية الموردة إلى السعودية من خلال مختبر المركز الصيني لمراقبة الجودة والتفتيش والحجر الصحي (AQSIA) الموجود في 31 مقاطعة صينية من خلال 35 مكتباً، مشيراً إلى أنه من خلالها أيضاً سيتم ضبط السلع الرديئة ومنع دخولها للمملكة، ومن ثم إدراج أسماء رجال الأعمال والمصانع الصينية في القائمة السوداء.

وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك:"بعد إدراج اسم المصنع أو رجل الأعمال الصيني في القائمة السوداء فلن يتمكن أي مستورد سعودي من الاستيراد من المصنع الصيني المتورط في قضية السلع المقلدة بالنظر إلى حظر التصدير الذي طاله".

وكشف العبد الرزاق إلى أنه تم ضبط عدد كبير من الإرساليات التي تحمل شهادات مزورة، وذلك بعد أن تم التأكد من تزويرها عبر الاتصال الإلكتروني الذي تم مع الدول المصدرة في الخارج للتأكد من مصداقيتها. وعانت السوق السعودية من السلع المقلدة، فيما ينتظر وفق الاتفاقية الأخيرة مع الصين أن تكون السوق المحلية على غرار الأسواق الأوروبية التي حدت من دخول تلك السلع من خلال إبرام اتفاقية مشابهة.

وأفاد خلال حديثه أمس أن الحكومة الصينية عازمة على التشديد على شركاتها المحلية المختصة بمنح شهادات المطابقة - بلد المنشأ - من حيث مطابقة المواصفات المعتمدة، إضافة إلى أنهم سيعملون على مراقبة السلع الاستهلاكية أثناء تصنيعها في المصانع وبيعها للدول المستوردة.

وأضاف أن الجانب الصيني طلب من السعودية اتخاذ إجراءات صارمة مماثلة للإجراءات التي سيتخذها بحق السلع الرديئة، من حيث تشديد الرقابة على السلع الصينية الواردة إلى المنافذ، والتأكد من شهادة المطابقة، وإعادة البضائع المتورطة إلى مصدرها بالتعاون مع جهاز الجمارك السعودي، إلى جانب سحب العينات المماثلة لها من السوق السعودية.

وتابع: "سنعمل وفق هذا التفاهم على تشديد الرقابة على المنافذ، وتطبيق ما نصت عليه التوجيهات التي نص عليها المقام السامي، ووزارة الداخلية، والتعليمات الواردة في مكافحة الغش التجاري، وبالتالي سنقدم كافة الإمكانات المتاحة لنا وبالتعاون مع الجهات المعنية في منع دخول السلع الصينية المقلدة إلى المملكة".

وزاد: "خلال الأعوام الماضية تم سحب مئات الألوف من السلع الرديئة من منافذ المملكة، إلى جانب منع دخول البضائع التي لا تحمل شهادات المنشأ، وإعادتها لموطن التصدير، مع أخذ عينة من كل إرسالية، واتباع الإجراءات النظامية بحقها".

وأبان وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك أن الوزارة عمدت خلال الفترة الأخيرة إلى الاعتماد على القطاع الخاص في شأن المختبرات الخاصة، من خلال ترخيصها للعمل في جانب فحص السلع الموردة إلى المملكة، بهدف التأكد من مطابقة تلك السلع للمواصفات القياسية.

يُذكر أن عبد الرحمن العبد الرزاق وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون المستهلك اجتمع أمس الأول مع وفد رسمي من الحكومة الصينية برئاسة مدير المركز الصيني لمراقبة الجودة والتفتيش والحجر الصحي.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2011, 10:57   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

20 مضيفة عربية استغلهن سائق والليلة بـ3 آلاف ريال

"هيئة جدة" تُسقط شبكة دعارة "مضيفات طيران"


عبدالله البرقاوي - سبق : أسقطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، ممثلة في مركز هيئة حي الروضة، مساء أمس شبكة دعارة متخصصة في مضيفات إحدى شركات الطيران.

وتشير معلومات، حصلت عليها "سبق"، إلى أن هيئة جدة تحصلت على معلومات عن نشاط زعيم الشبكة، وواصلت تتبع هذه القضية منذ نحو 4 أشهر دون أن يتم ضبط رئيس الشبكة، الذي كان شديد الحرص، ويتعامل بالاتصالات الهاتفية.

وتؤكد المصادر أن القشة التي قصمت ظَهْر الزعيم، الذي يحمل جنسية عربية، تمثلت في مصادفة ضبط مضيفة عربية في قضية اصطحاب مع شاب سعودي داخل أحد مطاعم الكورنيش مساء أمس؛ حيث انهارت المضيفة خلال التحقيقات الأولية؛ لتدلي باسم الشخص المسؤول عن تنسيق تحركات المضيفات في هذا المجال.

وجاء اسم زعيم الشبكة بأول خيوط إسقاطه؛ حيث تم التنسيق مع المضيفة؛ للاتصال به، وطلب تنسيق موعد جديد، ومن خلال تسجيلات صوتية تجاوب الزعيم مع المضيفة، وتفاهم معها على المبلغ، وأرسل لها السائق لإيصالها لفيلا الشخص الجديد.

أعضاء الهيئة ضبطوا السائق، الذي اتضح أنه يقوم بإيصال المضيفات للفلل مقابل 200 ريال، فيما تم في وقت لاحق القبض على الزعيم وإحالة جميع أعضاء الشبكة للجهات الأمنية.

مصادر "سبق" أشارت إلى أن المضيفة كشفت في اعترافاتها أن زعيم العصابة، الذي يعمل على إيصالهن من السكن للمطار، كان يستدرجهن بالإغراءات المالية، وتمكن من إقناع نحو 20 مضيفة من جنسيات عربية مختلفة؛ حيث يقوم بالتنسيق مع الشبان على الليلة بـ3 آلاف ريال لحالات الخلوة والحفلات الماجنة، ويتسلم جزءاً منها، فيما الجزء الآخر للمضيفة، ويتسلم السائق 200 ريال من أجل التوصيل لشقق وفلل الشبان.

وقد اعترفت المضيفة بأنها وزميلاتها كن يحيين حفلات ماجنة داخل بعض الفلل، وأدلت بمعلومات عديدة عن هذه الحفلات، جرى توثيقها في المحاضر، قبل أن تُحال القضية للجهات المختصة؛ لإكمال الإجراءات اللازمة حيالها.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 12 - 2011, 16:29   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 00:50.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO