منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 03 - 12 - 2011, 12:15
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم














قالوا لـ "سبق" إنهم بُهروا بما شاهدوه وكشفوا عن نيّتهم زيارتها بعائلاتهم مستقبلاً
بالصور .. 106 دبلوماسيين أجانب يستطلعون جزر فرسان وشواطئها الهادئة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة
فهد كاملي - سبق - جازان: أجمع وفدٌ دبلوماسي يضم 106 سفراء وقائمين بأعمال وقناصل يعملون في الممثليات الأجنبية بالمملكة، على أن جمال جزيرة فرسان التابعة لمنطقة جازان، يُحاكي جمال أجمل جزر العالم.

جاء ذلك إثر زيارة الوفد الدبلوماسي جزيرة فرسان، وعدداً من المواقع السياحية بمنطقة جازان كقرية القصار، والقرية التراثية، فيما استضاف الوفد، الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة جازان.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

وأبدى السفير الصيني لدى المملكة يانغ هونغلين، سعادته بهذه الزيارة، وقال لـ "سبق": سعيدٌ جداً لزيارتي منطقة جازان، خاصة الجزر الرائعة. ولفت إلى أن المملكة وبلاده ترتبطان بعلاقاتٍ تجارية واقتصادية متينة. وأشار إلى تطور العلاقات بين البلدين، وأنها تحظى برعايةٍ قوية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس الصيني.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

وكشف السفيران البلجيكي والألباني، عن نيتهما زيارة جزيرة فرسان مرة أخرى، بصحبة عائلاتهما، مبدين سعادتهما بالزيارة الأولى لمنطقة جازان، وقالا إنهما بُهرا بما شاهداه من جمال الطبيعة هناك.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

من جهته، أكد السفير القطري علي آل محمود، استمتاعه بما شاهده في جزيرة فرسان، خاصة مناطقها الأثرية وسواحلها، لافتاً إلى أن تطويرها سيزيد من عدد السياح الذين سيرتادونها، وبخاصة من الدول الخليجية, وعن جازان، قال إن سواحلها جميلة، ففيها مواقع للصيد، وأخرى للسباحة، فضلا عن المناظر الخلابة.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

إلى ذلك، وصف سفراء آيرلندا، وجمايكا، والكاميرون، جزيرة فرسان بـ "الملاذ الهادئ والرائع"، مشيرين إلى استمتاعهم كثيرا بالزيارة لها. وقالوا إنهم شاهدوا فيها كل ما هو رائع، وبخاصة الجولة البحرية التي قادتهم لمنطقة القرن وسواحلها الذهبية، واصفين القواقع البحرية التي شاهدوها على ضفاف الشواطئ بـ "الرائعة" وأن أشكالها جذابة.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

بدوره، قال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس رستم الكبيسي إن منطقة جازان تزخر بعديد من المواقع السياحية، مشيراً إلى أن زيارة الدبلوماسيين مع عائلاتهم ستكون دافعاً قوياً لنقل المواقع السياحية في جازان إلى العالم وتعريفهم على الطبيعة السياحية للمنطقة.

وأشار إلى أن الوفد استمتع بزيارة جزر فرسان والوقوف على طبيعتها، مبيناً أن برنامج الزيارة اشتمل على جولات بحرية، وزيارة قرية القصار والشواطئ الرملية.

وشكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر، على متابعته الزيارة، وتقديم أرقي الخدمات لهم.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة

أما وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري، فقال إن السفراء الأجانب استمتعوا بزيارة منطقة جازان، لافتاً إلى أن هذه الزيارة سيكون لها مردودٌ إيجابي على السياحة الداخلية في المملكة.

اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 اخبار صحيفة



hofhv [vd]m sfr hgd,l hgsfj 3L12L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 12:19   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم




قال إن التديُّن ليس باللحية فقط بل بالقلب.. والخوف من تغريب القنوات والمناهج
الأمير خالد بن طلال: بعض العلماء مثل الراديو يتغيَّرون بـ "سويتش"



عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: قال الأمير خالد بن طلال، في مستهل لقائه في برنامج لقاء الجمعة، الذي يقدمه الإعلامي عبدالله المديفر، ويُبث على قناتَيْ روتانا خليجية والرسالة، إن التدين ليس باللحية فقط بل بالقلب، وعبَّر عن تخوفه من التداخلات الحاصلة في المجتمع من قنوات تغريب المناهج وغيرها, وقال إنه بات يصعب على المرء التركيز على التدين.

وأضاف "المجتمع حالياً أقرب للتدين ولكن إذا استمر دون مناهج تربوية ودون خطب جمعة مفيدة، فأخاف مما هو قادم".

وأكد الأمير خالد وجود اختلاف واسع بين ما هو موجودٌ في القرآن والسُّنة وما يطبق حالياً, ثم تحدث عن العلماء والمشايخ وقال "كما هو معروف، فإن هناك علماءً للسلطان، وعلماءً للجماهير، وعلماءً ربانيين، ولكن ظهر الآن نوعٌ جديدٌ وهو نوع علماء للسلطان وللجماهير".

ووصف "العلماء الربانيين" بأنهم الذين لا يخافون في الله ويطبقون الشريعة الإسلامية.

وأكمل حديثه قائلاً "الآن ظهر مَن يصفون أنفسهم بالعلماء، نوعية جديدة لديهم أسلوبٌ ووضعٌ وتغيُّر، على سبيل المثال، بعضهم أفتوا في قضايا معينة ثم تابوا وتركوا مَن ورَّطوهم في فتاواهم".

وأضاف "كان أحدهم يناصح رجلاً في السجن، فقال له الرجل: أنا هنا بسبب فتاواك السابقة".

ووصف الأمير خالد بن طلال بعض العلماء بـ "راديو هام ريدي" الذي يتغير من قناة إلى أخرى بـ"سويتش"، وقال "يتغيّرون بطريقةٍ غريبة، يتمايلون من طريقٍ إلى آخر، وهؤلاء خطرون لأنك لا تعرف موجتهم"، مضيفاً "إنهم يدسون السم في العسل وينتهجون طريقة الهمز واللمز".

وفي تلميحٍ لأحد هؤلاء العلماء، قال "واحد منهم بعد إيقاف برنامجه لأسبابٍ سياسية أو خلافه اتجه إلى التوقيع مع الدستوريين! ولو أن برنامجه لم يُوقف لما وقّع".

وعن الأمر الملكي بشأن تنظيم الفتوى، قال خالد بن طلال: إنه جاء نتيجة الفتاوى الغريبة كالذي يُفتي بالطرب، والذي يفتي بالسحر، والذي يقول اعتزلت، من هنا تدخل ولي الأمر ومنع الفتوى إلا عن طريق هيئة كبار العلماء أو مَن تخوّله.

وتحدث الأمير خالد بن طلال عن حالة إبنه الوليد قائلاً: إن التشخيص السابق عن حالته قد يكون صحيحاً, ولكن الله أراد غير ذلك، مشيراً إلى أن فيديو تجاربه مع الأصوات واللمس تجاوب معه العلماء واختلف حوله الأطباء، ولكنه قد يكون لله فيه حكمة.

وعن نشر الفيديو والحديث المتكرر عن حالة ابنه قال "الهدف هو استجلاب الدعاء للوليد".

وحول مكافأة أسر الجندي الإسرائيلي وبالتعاون مع الشيخ عوض القرني وما ظهر من رأي مخالف للشيخ عبدالمحسن العبيكان، قال الأمير خالد "إن الشيخ العبيكان لم يذكرني" وعن السبب في عدم ذكره قال "تكلمت عن العلماء الربانيين"، وعن عدم ذكره لاسمه قال "لا أعرف السبب ولكنه هو من أفتى بالسحر!".

وفي نهاية الحلقة تحدث الأمير خالد بن طلال عن خلافاته مع الدكتور محسن العواجي قائلاً "أقول للدكتور عليه أن يختار من يريد من الأشخاص, وأي قناة لنظهر سوياً ليقول ما لديه وأعطيه ما لدي، وأقول له أنت أكثر واحد مفتوح له المجال.. وأنا سأكون أطيب منك ولن أتكلم وأنت غير موجود".

وأكمل "والله يا محسن لم أسميك الزئبق، من سماك من كبار القوم، نتيجة تصرف لك معه".

سأتحدث مع محسن عن الهبات والمخصصات والأراضي، وسأفتح المجال لدرجة أنني سأفاجئه بمواضيع تخصني وسأفتح جميع أوراقي فقط, أريد أن يكون موجوداً لأعطية الفرصة.

من جهة ثانية، شكك الأمير خالد بن طلال في إعلان قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وقال "من وجهة نظري ورؤيتي أنه مأسور ولم يقتل, وهناك جزء مفقود في القضية, فليس من المعقول أن تستطيع أمريكا أسر شخص يمتلك كمية هائلة من المعلومات وتقوم بقتله".

وانتقل للحديث عن أزمة برلمان الكويت، مشيراً إلى أنها تأتي نتيجة اختلاط الأمور ما بين إمارة وبرلمان، وسنة وشيعة، وقنوات وحريات وغيرها, مؤكداً أن أي تذبذب في دولة خليجية يقلق أي بلد خليجي.

وامتدح خالد بن طلال دور الجامعة العربية في الأزمة السورية واصفاً دورها بـ"الفعال" بيننا كعرب بدلاً من أن يُتخذ من جهات أجنبية، متوقعاً نهاية الأزمة السورية بسقوط نظام بشار الأسد أسوة بأحداث تونس وسقوط القذافي، وقال "أي بني آدم يرى نفسه فرعون ويسفك دماء شعبه، الله سبحانه وتعالى لن ينجيه من مصيره وحتى لو بعد حين".

وتحدث عن الثورة المصرية قائلاً: "الأولى ثورة شعبية والثانية ثورة مفتعلة تهدف إلى عدم تنصيب من لا يخدمون المصالح الأجنبية".

وعن الاختلاف حول موعد يوم عاشوراء قال الأمير خالد: من المفترض أن تخرج هيئة كبار العلماء والمجلس الأعلى للقضاء وأن يعلنا الموعد من وقت مبكر.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 12:30   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

من حرارة شمس الصيف اضطررن إلى برودة الشتاء أمام وزارة التربية

بديلاتٌ لسن على رأس العمل: إلى أين نتجه؟ التثبيت لم يشملنا و"حافز" استبعدنا


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: جدّدت مجموعة من المُعلمات البديلات اللاتي لسن على رأس العمل، تجمّعهن أمام مقر وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم السبت، للمطالبة بالتثبيت، مقاومات برودة الطقس بعد تجمّعات سابقة خلال موسم الصيف تحمّلن فيها حرارة الأجواء، والمطلب واحد لا يتعدّى "شمولهن بالتثبيت".

المعلمات البديلات اللاتي لسن على رأس العمل، وصفن أنفسهن بـ "المستثنيات من أمر التثبيت"، مستغربات من عدم تجاوب وزارة التربية مع مطالبهن المتكررة بشمولهن بالتثبيت، مشيرات إلى أن مَن باشرن العمل بعد تاريخ الأمر الملكي شُملن بالتثبيت فيما تم استثناء السابقات لأمر التثبيت دون أي مبررٍ رغم أن عقودهن شملت عبارة "لهن الأولوية في الثتبيت".

البديلات أكّدن أن معاناتهن لم تتوقف عند هذا الحد، بل إنه وبعد استثنائهن من قرار التثبيت تم استبعادهن من برنامج "حافز" لتجاوزهن سن الـ 35 عاماً ، مردّدات "إلى أين نتجه؟ لا تثبيت ولا وظيفة ولا حافز"!

وعن تفاصيل معاناة البديلات اللاتي لسن على رأس العمل، تقول إحداهن "نحن جامعيات، بعضنا وصل للأربعين، وخبراتنا في مجال التعليم تزيد على 10 سنوات، ومع ذلك لم تشفع لنا المؤهلات والخبرات في الحصول على التثبيت".

وتتهم المعلمات وزارتَي التربية والتعليم والخدمة المدنية بالاجتهاد في تفسير الأمر الملكي السامي الخاص بالتثبيت - على ما يبدو- من خلال إقرار أن التثبيت ليس لكل البديلات، بل هو للبديلات اللاتي كنّ على رأس العمل وقت القرار الملكي فقط. أما البقية من البديلات القديمات واللاتي لم يحالفهن الحظ في الحصول على عقد وقت القرار الملكي، لم ينالهن نصيبٌ من التثبيت".

تقول المعلمات "هذه العقود لا تأتي كل عام دراسي للجميع، بل بعض الخريجات تأتيهن عامٌ واحدٌ فقط، ثم تتاح الفرصة لغيرها من الخريجات في العام المقبل, وبعضها تأتي نصف عام دراسي فقط، وبعضها شهر أو شهران, وهكذا حتى يتسنى للجميع أن يستفيد من هذه العقود".

ويكملن "ما ذنب من لم يحالفها الحظ بعقد وقت الأمر الملكي؟"، "عددنا ليس بالكثير وبإمكان الوزارة تثبيتنا".

البديلات طالبن المسؤولين بتنفيذ الأمر الملكي الذي لم يظلم أحداً، بشمول جميع البديلات دون استثناء، سواء القديمات أو الحديثات.. مناشدات إيصال أصواتهن للجهات المعنية لكيلا يسمح بالتأخير والمماطلة في تنفيذ الأوامر الكريمة، أو اللجوء إلى تبنيدها وتقنينها، حسب اجتهادات شخصية من قِبل هذه الوزارة أو تلك.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 12:37   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قبل مباراته أمام الوحدة

العريفي رافعاً يديه للسماء : اللهم انصر "الأهلي"


سبق- متابعة: رفع الداعية الإسلامي محمد العريفي يديه نحو السماء، ودعا بفوز الأهلي الإماراتي في مباراته غداً مع الوحدة، ضمن الجولة السادسة من دوري المحترفين بالإمارات، وقال "اللهم انصرهم يا رب"، وذلك في أعقاب زيارته للنادي الأهلي، مساء أول من أمس، وإلقائه محاضرةً أمام لاعبي الفريق، طالبهم فيها بالابتعاد عن الأوهام أو الاعتقاد بأنهم إن قصروا في لعب الكرة فإنهم مصابون بالحسد أو السحر.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن العريفي: "تحدثت معهم (لاعبي الأهلي) عن الرياضة وآداب الرياضة، وعن بعض الأوهام التي تقع في قلب اللاعب أحياناً، إذ إنه قد يقصر في لعبه فيفسره أحيانا بأنه عين (حسد) أو سحر أو جن، بدلاً من أن تكون قلة تمرين أو ضعف لياقة أو عدم تخطيط والتزام الخطط، وبالتالي تحدثت معهم عن هذه الأوهام والابتعاد عنها وطريقة الانتصار عليها".

وأشار العريفي إلى أن "اللاعبين قدوة للأجيال الكروية الصغيرة في كثير من الأشياء، سواء في اللبس أو طريقة تسريحة الشعر، وأحيانا لو حرص اللاعب على بعض الأخلاقيات وحاول أن يبثها في الآخرين، تجد الشباب يقتدون به، لذلك أحرص على أن يكون لي اتصال دائم مع اللاعبين، بحيث يحدث هناك تأثير إيجابي في الشباب من خلالهم".

ولفت العريفي إلى أن "هناك اتصالاً بيني وبين النادي الأهلي منذ فترة بعيدة، فأنا أتابع بعض أخباره، ولي علاقة ببعض الإخوة العاملين فيه، وأحرص على أن يكون لي اتصالٌ بجميع فئات المجتمع، خصوصاً من لهم تأثير في واقع الشباب، ولاعبو الكرة من دون شك لهم تأثير في واقع الشباب ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك".

وعمّا إذا كان العريفي مشجعاً للأهلي، أجاب ضاحكاً " أنا أشجع الذي يفوز، فمن يفز أقل إنني أشجعه، حتى أشعر بأنني فائز دائماً"، وأضاف "ليس لي علاقة مباشرة بالكرة، ربما لضيق الوقت، لكن الإخوة في النادي الأهلي، ومنهم الأخ رئيس مجلس الإدارة عبد الله النابودة والإخوة الآخرون تربطني بهم علاقة صداقة ومحبة، فأحيانا يكون هناك شيء من الاتصال بيننا".

وعمّا إذا كان يتمنى الفوز للأهلي في المباراة المقبلة، رفع يده نحو السماء وقال: "اللهم انصرهم يا رب".

يُذكر أن الأهلي يمر حالياً بفترة عصيبة في دوري المحترفين، إذ خسر في آخر ثلاث مباريات، ويحتل المركز الـ 11 قبل الأخير في سلم المسابقة، وسبق ذلك خسارة بطولة الأندية الخليجية أمام غريمه التقليدي الشباب، وكان قد تعرّض لهزيمةٍ قاسية الأسبوع الماضي برباعيةٍ نظيفةٍ أمام النصر في الدوري، وتلقى الفريق انتقادات لاذعة من قِبل جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 12:38   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

دعمها بالكوادر البشرية المتخصّصة والضرورية

إدارة لـ "الكوارث" في وزارة الشئون البلدية والأمانات


سبق- الرياض: وافق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشئون البلدية والقروية، على إنشاء إدارة خاصّة بالكوارث في الوزارة والأمانات والبلديات بمسمى "الإدارة العامة للكوارث".

وتتولى الإدارة الجديدة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الكوارث.

ووجّه الوزير بأهمية دعمها بالكوادر البشرية المتخصّصة والضرورية لأداء مهامها.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 12:57   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

"التصاريح" ووسائل السلامة تتسبّبان في إغلاق 4 فنادق بالطائف


واس- الطائف: أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمحافظة الطائف، أربعة فنادق ووحدات سكنية مفروشة مخالفة في المحافظة؛ لعدم حصولها على تصاريح تشغيل وافتقارها إلى وسائل السلامة المطلوبة.

وأوضح المدير التنفيذي المكلف لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف طارق خان، أن فريقاً رقابياً قام بجولةٍ تفتيشيةٍ على دور الإيواء السياحي في الطائف وضبط عديداً من المخالفات والتجاوزات، مؤكداً أهمية التعاون بين مستثمري ومشغلي دور الإيواء السياحي والهيئة العامة للسياحة والآثار لتطبيق المعايير النظامية في جميع المنشآت وتوفير مستوى الخدمة اللائقة وفق الفئة المصنفة وبما يتوافق مع تطلعات الزائر والسائح الراغب في الحصول على السكن السياحي الملائم والخدمة السياحية التي يطمح إليها.

وأهاب بجميع أصحاب الوحدات السكنية السياحية في الطائف، ضرورة وضع الترخيص الممنوح من قِبل الهيئة والتسعيرة بشكل بارز بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة حتى يطلع عليها السائح والزائر.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 12:58   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

برعاية "سبق" الكترونياً.. ومؤتمر صحفي غداً بالرياض عن الفعاليات وأوراق العمل‬

العبد الكريم: "ملتقى المرأة ما لها وما عليها" يقتصر على السعوديين فقط


سبق- الرياض: أكد الدكتور فؤاد العبد الكريم المشرف العام على مركز باحثات لدراسات المرأة لـ" سبق"، أنه تم توجيه الدعوة لـ 1300 عالم ومفكر ومختص بقضايا المرأة السعودية لحضور (ملتقى المرأة السعودية ما لها وما عليها) الذي سيُعقد برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة صيتة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، يوم السبت الخامس عشر من المحرم الجاري بفندق الإنتركونتننتال ويستمر يومين وبرعاية إلكترونية لصحيفة "سبق", مشيراً إلى أن الملتقى يقتصر فقط على السعوديين ذكوراً وإناثاً، ولم توجّه أي دعوة للحضور من خارج المملكة، معتبراً أن الموضوع يهم حقوق المرأة السعودية.

وسوف يعقد "العبد الكريم" والدكتورة نورة العمر، المشرفة العامة على الإدارة النسائية بالمركز، بعد صلاة العشاء من يوم الأحد 9 /1 / 1433هـ الموافق 4 /12 / 2011م مؤتمراً صحفياً بقاعة المقصورة للاحتفالات بالرياض يكشفان فيه التفاصيل عن الملتقى ونوعية المشاركين فيه والفعاليات المصاحبة، وأوراق العمل، والخطة المستقبلية للملتقى.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 12:59   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تخفيض نصاب الحصص وتمكين غير الجامعيات من الدراسة

"التربية": آلية لتوزيع 28500 معلمة على المحافظات والمناطق كافة


متابعة- حائل: وضعت وزارة التربية والتعليم آلية من ثماني مراحل رئيسة لتوزيع 28500 معلمة على محافظات المملكة ومناطقها كافة.

وكشفت مصادر عن أن إدارات شؤون المعلمات في إدارات التربية والتعليم في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ستتولى، الأسبوع المقبل، تكوين لجان متعددة لتوزيع المعلمات المشمولات في أكبر حركة نقل نفذتها وزارة التربية والتعليم وفق معايير دقيقة مع مراعاة الأحقية وشروط المفاضلة المعتمدة.

وسيجري التوزيع على ثماني مراحل رئيسة في جميع إدارات شؤون المعلمات مع تسديد المتبقي من العجز في المدارس داخل كل مدينة، العمل على التفريغ للأعمال الإشرافية حسب الهيكل الإشرافي المعتمد، رفع الكفاية المعرفية للمعلمات بتفريغ أعداد من المعلمات للدراسة الجامعية، خاصة خريجات كليات المتوسطة ومعاهد المعلمات، ودعم المشاريع الوزارية بطاقات بشرية والعمل على الاستقرار في المدارس الطاردة.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل متعب العواد ونشرته "عكاظ"، حملت المرحلة السادسة من شروط المفاضلة والتوزيع في حركة النقل الجديدة تخفيض أنصبه المعلمات إذ كان نصاب المعلمة يتراوح بين 20 و24 حصة طيلة الأعوام السابقة، فيما تضمنت المرحلة السابعة العمل في توفير معلمات تخصص في المرحلة الابتدائية، ونصت المرحلة الثامنة على تسديد العجز في رياض الأطفال المحدثة وكذلك البرامج الفكرية.

من جهته، أوضح مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل حمد العمران، أن الحركة راعت ظروف المرأة من حيث الإجازات المخصّصة لها بخلاف الرجل والتي يكفلها النظام، فضلاً عن أنها ستمنح المزيد من الاستقرار للميدان، ستدعم العمل النوعي التعليمي وستحقق هذه الحركة المساواة بين المعلمات، ستعالج الندب بين المدارس للمعلمات بنسبة تتجاوز 90 في المائة، تخفيف الضغط على لجنة الظروف الخاصة كون نسبة كبيرة منهن ضمن الملفات التي تدرس من قبل اللجنة التي يرأسها المساعد للشؤون المدرسية في كل إدارة عامة للتربية والتعليم.

وقال العمران «جرى تحريك نحو 1500 معلمة في منطقة حائل وقد شملت تخصّصات متنوعة ومطلوبة وهذه الحركة الأولى والأضخم في تعليم حائل من سنوات».


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 13:15   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



"التأمينات الاجتماعية": معاقبة 761 منشأة استغلت أسماء مواطنين لا يعملون فيها

متابعة - الرياض: أوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان الحميّد، أن المؤسسة كشفت 761 منشأة مخالفة لنظام العمل، بتسجيل 15864 مواطناً في وظائف «وهمية» العام الماضي. وأوضح أن المؤسسة أصدرت غرامة على المنشآت المخالفة بناءً على ما أوصت به لجنة التحقيق في المخالفات.

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل رياض المسلم ونشرته "الحياة"، أشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تبذل جهوداً لتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية بشكلٍ سليم، وتقع على عاتقها مسؤولية حفظ حقوق المشتركين، ومتابعة أصحاب العمل، ومساعدتهم في تطبيق النظام، عن طريق إيضاح أحكامه ولوائحه التنفيذية، والتأكد من تسجيل جميع العاملين لديهم بناء على علاقة عمل فعلية.

وأوضح أنه لتفادي ما قد يحدث من استغلال بعض أصحاب العمل بتسجيل أسماء مشتركين من دون أن تكون لديهم علاقة عمل فعلية، تقوم المؤسسة بإجراءات عدة منها: الخدمات التفاعلية في النظام الآلي، إذ يتم إشعار كل مشترك يتم تسجيله في النظام برسالة نصية تتضمن معلومات تسجيله واسم المنشأة، حتى لا يكون عرضة للاستغلال، كما يجري التحقق من صحة تسجيل المشتركين لدى المنشآت عن طريق زيارات أصحاب العمل. وأكد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه في حال ثبوت مخالف لتطبيق أحكام النظام تطبق عليه غرامات مالية، ويحرم من الشهادة التي تصدرها المؤسسة، إضافة إلى ما قد يتعرض له من تبعات شبهة التزوير، وأشار إلى أن هناك تنسيقاً مع وزارة العمل في ما يتعلق بالمنشآت التي تقوم بالسعودة «الوهمية»، إذ تمنع من الاستقدام، وتفرض عليها عقوبات ينص عليها نظام العمل، إضافة إلى إلغاء جميع مدد الاشتراك غير الفعلية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 13:17   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

توعد بملاحقةٍ قضائيةٍ لـ "مشوّهي سمعته"

"مدير تعليم" ينفي دخوله وحيداً ثانوية بنات ويؤكّد أنه مُحرم للطالبات والمعلمات


متابعة- القريات: وصف مدير التربية والتعليم في القريات سالم بن محمد الدوسري، نفسه بأنه "مُحرم" للطالبات والمعلمات في غياب أولياء أمورهن, مضيفاً "لأنني مؤتمنٌ على كل شبر من التعليم في هذه المحافظة".

وعقد الدوسري مؤتمراً صحافياً في المعسكر الكشفي أول من أمس، خصّصه لنفي أنباءٍ تحدثت عن دخوله وحيداً إلى مدرسة ثانوية للبنات شبّ فيها حريقٌ مفتعلٌ، الأسبوع الماضي، متوعداً بملاحقة قضائية "لمشوّهي سمعته".

ووفقاً لتقريرٍ أعدّه الزميل علي العطشان ونشرته "الوطن"، أكد أن واجبه يحتم عليه الوجود والتوجيه، وأنه سيدخل المدرسة حتى لو لم يسـبقه الدفاع المدني "في الوقت العصيب"، مشيراً إلى أنه دخـل المدرسـة بعد الدفـاع المدنـي، وأن ذلك أسهـم في كشـف الجـناة وهن 4 طالبات متفوقات "قمن بذلك مـن باب العبث"، مؤمـلاً أن تترك الجـهات الأمنية تأديـبهن للجهات التربوية، بعد موافقة إمارة المنطـقة والمحافظة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 12 - 2011, 16:15   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم السبت 3/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 1-10-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 12 01 - 10 - 2011 20:56
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-7-2011 - اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 3 16 - 07 - 2011 20:37
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 05:29.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO