منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 11 - 2011, 12:01
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 28/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










الأخ الأكبر يعترف لـ "سبق": سلوك أخواتي عدواني ومثبت في الشرطة

قاتلات أخيهن في حفر الباطن مريضات نفسياً.. والقتيل ليس مدمناً أو متحرشاً

اخبار الاثنين 28/11/2011 اخبار
بدر الروقي – سبق - القصيم: اعترف الأخ الأكبر للفتيات الخمس اللاتي قتلن أخاهن، وفصلن رأسه عن جسده في حفر الباطن، الأسبوع الماضي، أن الجانيات يعانين من أمراض نفسية، سبق أن أبلغ بها الجهات الأمنية بعد اعتداء سابق منهن ضد والدتهن.

وأكد أن أخواته الخمس بدا عليهن السلوك العدواني قبل فترة؛ الأمر الذي دعاه لمطالبة الأجهزة المختصة وقتها لإيداعهن المصحة النفسية، وهو ما يدعوه الآن للتأكيد على مطالبته بالكشف عليهن للتعرف على مدى إدراكهن للتصرفات: "لأن من يقوم بتلك الجريمة ليس إنساناً سوياً، فما بالك بفتيات أكبرهن لم يتعد عمرها 22 عاماً"، كاشفاً أن السلوك العدواني الذي برز في شخصياتهن، بدأ في رمضان الماضي: "شعرت بظهور علامات الغضب والتعصب عليهن, لدوافع غير منطقية، وأصبحن مصابات بالخشونة, ولا يتحدثن إلا عن الأسلحة, وكل وقت يقمن بالتعدي بالضرب على والدتي, خاصة الأخت الكبرى, وعندها لم أتمالك نفسي وتقدمت بشكوى رسمية في شرطة الرس، وأكدت أن أخواتي مريضات نفسياً, مطالباً بإحالتهن لمصحة نفسية أو القبض عليهن"، مبيناً أن هذا الأمر لم يؤخذ وقتها بعين الجدية.

وفيما نفى الأخ الأكبر أن يكون أخوه من أمه الضحية، مدمناً للمخدرات، كما روجت إحدى أخواته الجانيات، بين أن القتيل سبق أن تعرض من إحداهن لحادثة اعتداء بعد مشاجرة في خلاف عائلي بسيط، حيث تعدى عليها بضربها على عينيها، فبادرت بشج رأسه بـ "ماسورة"؛ ما نجم عنها اعتلالات في قواه العقلية، جعلته يلازم مستشفى الصحة النفسية شهرين، ولم تكتف شقيقته بذلك فروجت ادعاءً بأن أخاها مدمن مخدرات, وبعد فحصه بالمستشفى اتضح أنه لا يتعاطى السموم، بل اتضح أنها تقول شيئاً لا تعيه.

كما دحض اتهامات أخته الكبرى التي نقلتها لوسائل الإعلام، بعد جريمة القتل، بأن القتيل كان يتحرش بها، مؤكداً أنه: "كان معتدلاً، لكن نزعة العنف لدى أخواته دفعتهن لهذا الحديث ضد أخيهن القتيل".

وروى تفاصيل ليلة الحادثة قائلاً: " غادر أخي من أمي (18 سنة)، بريدة بعد زيارته أعمامه وأقاربه، متوجهاً لحفر الباطن, ذاهباً لوالدتي للسلام عليها حسب المكالمة الأخيرة التي دارت بيننا، وفور وصوله كان منهكاً من السفر وفضل النوم في الدور العلوي في المنزل؛ لأن أخواته هددنه أكثر من مرة بالقتل والانتقام, وكأنه يعلم بأن تلك الليلة هي آخر ليلة يقضيها في الدنيا, وما إن علمت أخواته بأنه نائم صعدن إليه وأقدمن على قتله وضربه بالسواطير وأسلحة بيضاء في منطقة الصدر حتى لفظ أنفاسه الأخيرة".

لكن الأخ الأكبر الذي يسكن في مدينة بريدة، راح يسرد تفاصيل اعتبرها مريرة في حياة أخواته، حيث عشن مرارة البؤس والشقاء والإهمال - على حد وصفه -؛ الأمر الذي أثر في شخصياتهن، فأصبحن عنيفات وكثيرات التعدي على والدتهن بالضرب والشتم, آخرها اعتداؤهن عليها العام الماضي؛ ما استدعى نقلها لمستشفى الرس العام، لكنهن وبقية أخواتهن تجرَّعن صنوف الويل مع والدتهن التي أخذت تندب حظها، حتى وقعت الكارثة المأساوية التي لم تتصورها, فأصبحت أمي تارة تبكي وتارة تسمع نحيبها وآهاتها وحشرجات صدرها ولا يهدئها إلا المسكنات النفسية".

وناشد بالنظر في ظروف والدته المسنة التي تكالبت عليها الظروف: "فبناتها الخمس يقبعن خلف القضبان, في جريمة ارتكبنها ربما بلا شعور, فيما الأختان الأخريان اللتان يسكنان معه في منزله ببريدة بدت عليهما أيضاً علامات السلوك العدواني، مطالباً بالوصاية عليهما للتمكن من معالجتهما".

وروى مواقف محزنة مرت بها الأسرة الصغيرة, التي بدأت حياتها بالترحال في الصحراء كحياة البدوي البسيطة في معيشتها، ثم الاستقرار، مبيناً أن والدته مطلَّقة من أبيه, وكانت تعيش مع زوجها "والد الفتيات" متنقلاً بين كثبان الرمال, وألحت عليه أن يعود لسكنه الأول وهو بيت خشبي بالقرب من محافظة الرس, فعادوا هناك, ولكن تزوج والدهن في حفر الباطن وعاش هناك: "فتحملت أنا المسؤولية تجاه والدتي المسنة وأخواتي السبعة, وقمت باستئجار منزل لهنَّ في الرس وكانت حياتهن طبيعية، ومكثن قرابة الست سنوات وأنا أقوم بزيارتهن بين الحين والآخر, وأنفق عليهن رغم بساطة ظروفي وأنا غير موظف".

وتابع: "حاولت نقلهنَّ لوالدهنَّ في حفر الباطن؛ نظراً لأنني تقدمت لوظيفة, وربما تكون في مكان بعيد عنهن, وأريد أن يبقين قريباً من أبيهن, وهاتفته أكثر من مرة حول ظروفهن القاهرة وفترة المراهقة التي يعشنها, وطلبت منه أن يتنبه حتى لا يقع مكروه, وعرضت عليه أن أستأجر منزلاً لهن هناك على حسابي بجوار سكنه, فوافق، ونقلهن إلى حفر الباطن، إلا أنه بعد النقل تزايدت الضغوط علي، وأنا أكبر أبناء والدتي المطلقة".

وبين أن إحدى أخواته تم تزويجها وعمرها لم يتجاوز الـ 12 عاماً، برجل مسن، فترملت بعد زواجها بسنة وهي في طفولتها لا تعرف الزواج.

وكانت "سبق" نشرت في 22 نوفمبر الماضي الحادثة والقبض على الفتيات بواسطة شرطة محافظة حفر الباطن في حي الفيصلية، حيث تم التحفظ عليهن من قبل الشرطة، وما زال التحقيق جارياً في القضية.


hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 28L11L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2011, 12:19   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 28/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

استندت في تعميم وجهته إلى خطاب من الأمير سلمان قبل توليه وزارة الدفاع

"تعليم" الرياض: إجراءات جزائية ضد المدارس الأهلية المخالِفة لتعليمات منع الاختلاط


عبدالله البرقاوي - سبق - خاص: علمت "سبق" أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، عممت على جميع المدارس الأهلية والعالمية، للتأكيد على عدم اختلاط تدريس البنين والبنات، مشددة على ضرورة الفصل التام ما بين الطلاب والطالبات في الفصول والمرافق والساحات وأوقات الفسح أو غيرها داخل المدارس؛ لكي لا تتعرض المدارس المخالفة لتطبيق الإجراءات الجزائية بحقها وفق النظام، كون الأمر يعد مخالفة لسياسة ولوائح التعليم في المملكة العربية السعودية.

ويأتي التعميم استناداً إلى خطاب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع الذي وجَّهه لإدارة تعليم الرياض وشدد فيه على ضرورة متابعة عدم اختلاط البنين والبنات في الفصول أو الممرات أو الساحات المدرسية في فترات "الفُسَح"، مع التأكيد على المدارس كافة التابعة لمنطقة الرياض بالالتزام بمقتضى ذلك.

ويعد الخطاب الذي صدر من إمارة منطقة الرياض في النصف الثاني من شهر ذي القعدة ضمن آخر الخطابات التي صدرت في عهد الأمير سلمان قبل توليه وزارة الدفاع.

وأصدرت إدارة التربية والتعليم بمدينة الرياض الأسبوع الماضي تعميماً حصلت "سبق" على نسخة منه، موجهاً لملاك ومديرات المدارس الأهلية والعالمية، جاء فيه:
أنه استناداً إلى خطاب صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض بشأن تساهل بعض المدارس وبشكل غير معلن بالسماح باختلاط الطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية في الممرات أو الفُسَح المدرسية أو غيرها داخل المدارس؛ الأمر الذي يعد مخالفة لسياسة ولوائح التعليم في المملكة العربية السعودية.

عليه نؤكد على جميع المدارس الأهلية والعالمية التي لديها موافقة بإسناد تدريس طلاب الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية "ذكور"، من قبل معلمات أو التي تعتزم ذلك، بضرورة التقيد بالضوابط التي يتم بناء عليها منح هذه الموافقة وهي الفصل التام ما بين الطلاب والطالبات في الفصول والمرافق والساحات وأوقات الفسح أو غيرها داخل المدارس؛ حتى لا تتعرض المدارس المخالفة لتطبيق الإجراءات الجزائية بحقها وفق النظام.

الجدير بالذكر أن خطاب الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، الذي وجهه لإدارة تعليم الرياض استند إلى فتوى ومخاطبات بين الإمارة ووزير التربية والتعليم وسماحة المفتي العام للسعودية، عقب تلقي إمارة الرياض شكاوى من عدد من المواطنين من اختلاط تدريس البنين والبنات في الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية؛ لما في ذلك من مخالفة شرعية، وما ينطوي عليه من مخاطر شرعية.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28 - 11 - 2011, 12:21   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 28/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

عُثر في وكرهم على 80 رخصة إقامة وجواز سفر

"تحريات الرياض" تُفكِّك عصابة "تزوير الوثائق"


سبق- الرياض: ضبطت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، ثلاثة وافدين آسيويين تورّطوا في جرائم تزوير وثائق رسمية. وكانت إدارة التحريات والبحث الجنائي قد توصلت إلى معلوماتٍ حول قيام أشخاصٍ من جنسيةٍ آسيوية بتزوير إقامات وجوازات السفر، وإزاء ذلك كُلِّف فريقٌ بجمع أكبر قدرٍ من المعلومات وتركيز التحريات للوصول إليهم والقبض عليهم.

واتخذت إجراءات وأخضع المشتبه بهم للمراقبة المستمرة، وتم رصد تحركاتهم، وبعد التأكد من تورّطهم في ذلك النشاط المشبوه، قُبض عليهم، وتبيّن أنهم ثلاثة وافدين آسيويين أعمارهم ما بين العقدين الثالث والخامس، وأحدهم يقيم في المملكة بطريقةٍ غير نظامية، وبتفتيش مسكنهم الذي أعدوه وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامي، عُثر لديهم على ثمانين وثيقة ما بين رخصة إقامة وجواز سفر، وأدواتٍ تُستخدَم في التزوير وصورٍ شمسية لمجموعة من العمالة الوافدة. وجرى إيقافهم وإحالتهم مع المضبوطات إلى جهة التحقيق.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29 - 11 - 2011, 22:10   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 28/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

مشكوووووووور
ع الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 11:55.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO