منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 11 - 2011, 12:09
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 21/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم














قالت: إنه اجتهاد فردي من موظف المطبعة واكتشف بعد طباعة 1 % فقط من الكمية وأتلفت

الشؤون الإسلامية: الخطأ في ترجمة عنوان "السيرة النبوية" للإندونيسية غير مقصود وحققنا فيه
اخبار الاثنين 21/11/2011 اخبار
سبق – الرياض: أوضح وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المطبوعات والبحث العلمي المُكلف الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي، أن "مغلف الكتب الإرشادية باللغة الإندونيسية" وما جاء من خطأ في "حرف في كلمة" اجتهاد فردي من أحد موظفي المطبعة في إعادة كتابة العنوان على "غلاف العلبة الكرتونية التي تحفظ فيها الكتب"، وقال: "الخطأ الذي وقع ليس في الكتاب ولا في الغلاف وإنما في العلبة الكرتونية التي تحفظ فيها الكتب"، مضيفاً أنه "لم يشعر أحد باجتهاد موظف المطبعة في كتابة العنوان لتتم مراجعة عمله"، مؤكداً على "اعتراف موظف المطبعة بأنه المتسبب" وأن ذلك "بحسن نية، كما في محضر التحقيق معه", وأن "الخطأ غير مقصود، حيث تم وضع حرف B بدل N، وذلك ناتج عن السرعة في إنجاز العمل"، وأشار وكيل المطبوعات إلى أن "المطبعة أبدت استعدادها لمعاقبته وحتى فصله في حال التأكد من تعمده، وهو ما لم يثبت".

وقال د. الحديثي: "فور اكتشاف الخطأ في بداية عملية الطباعة، جرى إيقاف الطباعة والتعديل، ولم تكن طبعت إلا كمية يسيرة أقل 1 % من إجمالي الكمية البالغة 300 ألف نسخة، ولكن شحن منها بالخطأ كمية صغيرة، مع إحدى الشحنات المرسلة لمطار الملك عبدالعزيز بجدة، وأبلغت المطبعة فريق التوزيع هناك بسحبها وتعويضهم عنها، وهو ما تم في 18/ 10/ 1432هـ، حسب إفادة المطبعة، ولكن يبدو أن هناك نسخاً ضئيلة تسربت سهواً إلى بعض الموزعين".

جاء ذلك في رد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون المطبوعات والبحث العلمي المُكلف الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي، على الخبر الذي نشرته "سبق" بعنوان إندونيسيون يلقون بمطويات بسبب ترجمة مسيئة لعنوان "مختصر السيرة النبوية" التي جاءت كتالي: RINGKASAN SEIARAM BABI MUHAMMAD SAW.

وأن كلمة BABI، معناها في الترجمة "خنزير", وقد أكد رد الوزارة أن موظف المطبعة بدلاً من كتابة كلمة NABI كتب BABI, أي استبدل حرف (N) بحرف (B), وفيما يلي النص الكامل لرد وكيل الشؤون الإسلامية:


سعادة رئيس تحرير صحيفة سبق الإلكترونية سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:
إشارة للخبر المنشور في صحيفتكم الموقرة في 17/ 11/ 2011م الموافق 21/ 12/ 1432هـ، حول مغلف الكتب الإرشادية باللغة الإندونيسية التي توزعها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على الحجاج عند مغادرتهم، يطيب لي إيضاح ما يلي:
1- المادة المشار إليها ترجمت من قبل أحد مكاتب الجاليات، كما هو مثبت على المادة، وجرت مراجعتها من عدة مراجعين بعد ذلك لمزيد من التثبت، وقد طبعت عدة مرات في السنوات الأخيرة ولم تتضمن الخطأ المشار إليه، كما أن المادة سلّمت للمطبعة صحيحة كما سلّمت لمطابع أخرى نفذتها في السنوات الماضية.
2- المتابعة والفحص والمطابقة أثناء التنفيذ إنما تجري لعينات عشوائية بنسبة معينة من كامل الكمية، ولا تتم إفرادياً لكل نسخة حسب المتعارف عليه سوى في المصاحف وترجمات معاني القرآن الكريم التي تراجع كل نسخة منها على حدة ومن عدة مراجعين وتختم كل نسخة بأرقام تسلسلية تبين شخص المراجع.
3- الخطأ الذي وقع -رغم الخلاف في صحة الاستنتاج المبني على الترجمة الآلية لموقع جوجل- ليس في الكتاب ولا في الغلاف وإنما في العلبة الكرتونية التي تحفظ فيها الكتب، وهو بسبب اجتهاد فردي من أحد موظفي المطبعة في إعادة صف العنوان على العلبة الكرتونية، ولم يشعر أحد باجتهاده ذلك لتتم مراجعة عمله، وقد اعترف موظف المطبعة بأنه المتسبب بحسن نية، كما في محضر التحقيق معه حيث قال: (وقد قمت بكتابة جميع الكلمات من جديد لتحسين الجودة لأنها لم تكن واضحة.. وصار الخطأ غير المقصود وضع حرف B بدل N لأنهما بجانب بعض في لوحة المفاتيح، وذلك ناتج عن السرعة لإنجاز العمل)، وقد أبدت المطبعة استعدادها لمعاقبته وحتى فصله في حال التأكد من تعمده، وهو ما لم يثبت.
4- فور اكتشاف الخطأ في بداية عملية الطباعة، جرى إيقاف الطباعة والتعديل، ولم تكن طبعت إلا كمية يسيرة أقل من 1 % من إجمالي الكمية البالغة (300.000) نسخة، ولكن شحن منها بالخطأ كمية صغيرة مع إحدى الشحنات المرسلة لمطار الملك عبدالعزيز بمحافظة جدة، فقامت المطبعة بإبلاغ فريق التوزيع هناك بسحبها وتعويضهم عنها وهو ما تم في 18/ 10/ 1432هـ، حسب إفادة المطبعة، ولكن يبدو أن هناك نسخاً ضئيلة تسربت سهواً إلى بعض الموزعين.
5- العلب الضئيلة التي تسربت -وليست مطويات كما ورد في الخبر- وذكرت مراسلتكم في الرياض أنها حصلت عليها ملقاة في مطار الملك عبدالعزيز في جدة، لم تكن ملقاة من الحجاج كما استنتجت بل الموزع حينما وجد هذه العلب المتسربة بين يديه، قام بإفراغها من الكتيبات، والخطأ كما سبق لم يكن في الكتب نفسها، ثم قام بتسليمها للحجاج في أكياس بدل العلب المعيبة، ومن ثم فإن ما ورد في عنوان الخبر ومحتواه، من أنها سلمت للحجاج وأنها ألقيت منهم وأثارت استياءهم، لم يكن دقيقاً، ونرغب من المراسلة وغيرها تزويدنا بما قد يتوفر لديهم من صور أو إفادات موثقة تسهم في المعالجة المسؤولة.
6- جرى العرف الصحفي على الاتصال بالجهة المعنية لمعرفة حقيقة الأمر قبل النشر، لاسيما والمراسلة أشارت في خبرها إلى وجود اسم وعنوان الجهة، والهاتف والبريد الإلكتروني على المادة نفسها، حتى لا يتسبب النشر السريع قبل التروي في عواقب ذلك، لاسيما في الخارج، وقبل التثبت من الجهة المعنية، في الإساءة إلى جهد عظيم تقوم به المملكة العربية السعودية تجاه حجاج بيت الله الحرام، وفي إلحاق الأذى ببرنامج دعوي كبير تبذل فيه جهود مضنية طوال العام، وتنفق فيه أوقات نفيسة وأموال سخية، وتتطلع بعض الجهات المغرضة لإعاقته وتشويهه.
7- لا يمكن أن يشك عاقل أو منصف بأنه يمكن أن يكون هذا الخطأ متعمداً، ولا نرضى به مهما كانت المبررات والأعذار، ونؤكد للجميع بأن الوزارة حريصة أشد الحرص على تجويد عملها وتلافي جميع الأخطاء مهما كانت بسيطة، وعند طباعة ما يقارب ثلاثين مليون (30,000,000) مادة بأكثر من ثلاثين لغة لدى العديد من المطابع في وقت قياسي، فاحتمال الخطأ وارد، وقد قال صلى الله عليه وسلم: غفر لأمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه.



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 21L11L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2011, 12:10   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 21/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

أمير المنطقة ومدير ومسؤولو الجامعة يعزون اليوم أُسَر الطالبات

بالصور.. الآلاف يشيعون من مسجد"برزان" ضحايا حادث "مريفق حائل"


عدسة : محمد السليمي, ممدوح المسمار
خالد السليمي - سبق - حائل: لم تستوعب جنبات مسجد برزان بحائل جموع المشيعين، الذين تقاطروا للصلاة وتشييع جثامين 12 طالبة من طالبات جامعة حائل، ضحايا الحادث المروري المأساوي جنوب قرية مريفق، الذي وقع بين حافلة الطالبات وسيارة صباح أمس، وراح ضحيته أيضاً سائقا المركبتَيْن.

وقد اضطر المشيعون، الذين يُقدَّر عددهم بعشرة آلاف، للصلاة خارج أروقة المسجد امتداداً للطريق المجاور، قبل أن يتم تشييع الضحايا إلى مقبرة صديان.

وقد أدى الصلاة على الضحايا قياديو جامعة حائل من وكلاء وعمداء وأعضاء هيئة تدريس، يتقدمهم الدكتور محمد النافع، وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، كما حضر وجهاء وأعيان منطقة حائل وعدد غفير من المواطنين، الذين رافقوا الجثامين حتى ووريت الثرى في المقبرة.

من جهته يتوجّه الأمير سعود بن عبدالمحسن، أمير منطقة حائل، ظُهْر اليوم لمدينة الحليفة (200 كيلو جنوب حائل)؛ لأداء واجب العزاء لأُسَر ضحايا الحادث الأليم، كما سيقوم مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم الإبراهيم ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات بتأدية واجب العزاء لذوي الضحايا.

وتزور المشرفة العامة على جميع أقسام الطالبات بالجامعة الدكتورة حنان بنت سالم آل عامر، يرافقها وكيلات كليات جامعة حائل، أمهات وشقيقات الضحايا؛ لمواساتهن في فَقْد فلذات الأكباد.





















قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2011, 12:15   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 21/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم





وُجِد مغطى العينين ومُكبّل اليدين
مصرع شاب سعودي "طعناً" في الكويت على يد مجهولين

عمر السبيعي- سبق- متابعة: لقي شاب سعودي (35 سنة) مقيم في الكويت، مصرعه على أيدي مجهولين، وفقاً لما نشرته صحيفة "الوطن" الكويتية.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، إنها تلقت بلاغاً من شخصٍ على علاقة بالضحية، يفيد فيه بالعثور عليه مقتولاً داخل مسكنه عندما حضر للاطمئنان عليه؛ نظراً لغيابه عن العمل يومين متتاليين.

وتوجّه رجال الأمن إلى موقع البلاغ، وشُوهدت جثة القتيل، حيث كان الضحية معصوب العينين، ومُكبّل اليدين والرجلين بسلك حديد، وبدت عليه آثار طعنات بالظهر. وباشرت الجهات المختصة في الكويت، تحرياتها للوصول إلى أسباب الجريمة والقبض على الجناة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2011, 12:17   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 21/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم


الصفحة الرئيسية » سبق المحلية
نشر في 21-11-2011 - 10:20:25

احصائيات الخبر

عدد القراءات:911
عدد التعليقات:3
عدد الارسالات:0





المزيد من الأخبار

مصرع شاب سعودي "طعناً" في الكويت على يد مجهولين (853)

في ابتدائية بالطائف.. مخارج الطوارئ مغلقة بـ "هناقر حديدية" (721)

"الموارد البشرية": إعانة "حافز" لا تستثني "المتزوجات" (2560)

"الرقابة والتحقيق" تؤكد عدم توافر وسائل السلامة في مدرسة جدة المنكوبة (1349)

حالة الطقس: انخفاضٌ في الحرارة على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى (546)



مختارات


بالصور والفيديو.. إنقاذ معلمات وطالبات مدرسة أهلية بجدة من "حريق هائل" (254223)


‫العمراني: اليمنيون كانوا يحسدون المصريين على مبارك والتونسيين على ابن علي (19303)


حلّ وقتُ الصلاة فهبط ضباطُ الأمن من السماء لأدائها على الأسفلت الساخن (143884)


"سبق" تُسجِّل لحظات الوداع الأخير لـ"سلطان الخير" في "العود" (93594)


عدسة "سبق" تسجل لحظة بلحظة وداع "سلطان الخير" (111500)


في لقطة مؤثرة.. الأمير نايف يحمل جنازة "سلطان الخير" (109408)





تبادل الاتهامات بين "صحة الباحة" و"الهيئة" حول الطبيب المتهم بـ "الابتزاز"


متابعة- الباحة: دافعت "صحة الباحة" عن طبيبها الذي تم القبض عليه في قضية ابتزاز ممرضة، بالقول إن الصورة التي أخذت هي عبارة عن ورم لامرأة؛ وقد صُوِّر لغرض طبي فقط يُستفاد به في مجال العمل، وليس فيه وضوح بالصورة لشخصية المرأة (المريضة).

وأشارت إلى أن هذا التصرف عمل شخصي من الطبيب سيُحاسب عليه نظامياً، وقالت إن الطبيب لايزال موقوفاً عن العمل حتى تنتهي الإجراءات النظامية بحقه.. وفقاً لتصريح ماجد الشطي مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي في "صحة الباحة" حول قضية طبيب النساء والولادة المقبوض عليه من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المخواة، لقيامه بتهديد إحدى الممرضات بعد أن سرق جوّالها , طبقاً للتقريرالذي أعده الزميل عبد الخالق ناصر الغامدي ونشرته "عكاظ".

أما المتحدث الرسمي في فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الباحة ناصر بن سعيد الزهراني، فقال إن تصريح الناطق الإعلامي في "صحة الباحة" حمل بعض المغالطات، موضحاً أنه سبق توضيح مُلابسات قضية طبيب النساء والولادة الذي تم القبض عليه في المخواة، وأنه يقوم بتهديد الممرضة بعد قيامه بسرقة جوّالها وابتزازها، أما فيما يخص صور المريضات، فتم بيان ذلك في تصريحات سابقة للهيئة، وأن جوّال الطبيب وما يحتويه من صور محرز لدى هيئة التحقيق والادعاء العام الموكلة بالنظر في المضبوطات بحكم الاختصاص.

وجاء في تعليق الناطق الإعلامي لـ "هيئة الباحة"، أن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة المخواة تمكنوا أخيراً من القبض على طبيب نساء وولادة من جنسية عربية يعمل في أحد المستشفيات إثر قيامه بابتزاز ممرضة سعودية تعمل في المستشفى نفسه، وأن تفاصيل القضية تعود إلى تمكن الطبيب من سرقة جوّال الممرضة الذي يحتوي على صورها وصور بعض أفراد عائلتها ومن ثم الضغط عليها وتهديدها بنشر الصور، إن لم تستجب لمطالبه الدنيئة والخروج معه، فما كان منها إلا أن لجأت إلى الهيئة عبر شكوى تقدمت بها فتم رصد الطبيب من قِبل فرقة الهيئة، إلى أن تم القبض عليه، حيث وجد بحوزته جهاز الممرضة المسروق، ووجد أيضاً في جواله عدد كبير من صورها وصور بعض أفراد عائلتها وصور لبعض المريضات تم تصويرها في أثناء عمليات الولادة التي يجريها، وأقرّ بذلك، وتمت إحالته لشرطة محافظة المخواة؛ لاستكمال إجراءات محاسبته ورفع قضيته لهيئة التحقيق والادعاء العام لإكمال ما يلزم بحقه.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2011, 12:26   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 21/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

المبنى يضم 3 مدارس والطابق الرابع تشغله مدرستان

في ابتدائية بالطائف.. مخارج الطوارئ مغلقة بـ "هناقر حديدية"


فهد العتيبي- سبق- الطائف: في الوقت الذي لا تزال فيه حادثة حريق مدرسة "براعم الوطن" للبنات في محافظة جدة والتي ذهبت ضحيتها معلمتان وأصيب عديد من الطالبات، حاضرةً في المشهد الاجتماعي, لا تزال مدارس في محافظة الطائف، تعاني إهمال مخارج الطوارئ، حتى إنها مغلقة بهناقر حديدية, فضلا عن عدم متابعة الجهات ذات العلاقة، ما ينذر بحدوث كارثة لا تقل عن كارثة المدرسة المنكوبة في جدة.

وكشف أولياء أمور طلاب في مدرسة الملك عبد الله الابتدائية بحي المنتزه بالطائف، عن إغلاق مخارج طوارئ مبنى المدرسة بهناقر حديدية مثبتة بإحكام ويصعب إزالتها وقت وقوع حالة تستدعي الإجلاء، مشيرين إلى أن مبنى المدرسة المعنية يضم ثلاث مدارس، وبيّنوا أن الطابق الرابع والذي تشغله مدرستان إحداهما صباحية والأخرى مسائية، الأكثر تضرراً, حيث أغلقت مخارج الطوارئ الموجودة فيه بالكامل, وكذلك المخرج المؤدي إلى سطح المدرسة بالهنقر الحديدي، ولم يتبق سوى مدخل واحد لدخول وخروج الطلاب من وإلى فصولهم الدراسية، والذين يتجاوز عددهم في المدرستين اللتين تشغلان الدور الرابع أكثر من 450 طالباً.

وعبّر أولياء الأمور في حديثٍ لــ "سبق" عن استيائهم من ذلك الوضع، مبدين في الوقت ذاته، قلقهم وخوفهم على أبنائهم من الخطر الذي يُحدق بهم حال وقوع حريقٍ، لا قدر الله، بالمدرسة.

وناشدوا وزارة التربية والتعليم، وإدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف، ضرورة الإسراع في فتح مخارج الطوارئ بالمدرسة، حفاظاً على سلامة أبنائهم، ولكيلا يتكرر سيناريو حادثة مدرسة جدة.

وعلمت "سبق" أن لجنة من إدارة التعليم تضم أعضاء من المتابعة ومن المشاريع والصيانة، وقفت على المدرسة ورصدت عديداً من الملاحظات، وأوصت بإزالة ما تم وضعه من سياجٍ حديدي، وفتح مخارج الطوارئ وعدم إغلاقها, وتم الرفع بتلك التوصيات إلى المسئولين بالإدارة للموافقة عليها، إلا أنها لم ترَ النور حتى اللحظة, ولا تزال تلك الحواجز الحديدية تمثل الهاجس الوحيد لطلاب المدرسة وأولياء أمورهم.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2011, 23:15   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 21/11/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
ع نقلك الخبر


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 18:07.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO