منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 10 - 2011, 12:31
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 24/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم










السعوديون في حزن تاريخي على "سلطان الخير" وترقب وصول جثمانه للمشاركة في الصلاة والدفن

"الانضباط والاحترام" سمة الأسرة المالكة و"هيئة البيعة" صمام الأمان لاختيار ولي العهد

اخبار الاثنين 24/10/2011 اخبار
صورة تذكارية لأعضاء هيئة البيعة مع خادم الحرمين الشريفين بعد أداء القسم في 2006
محمد عسيري – سبق – الرياض : أكدت تقارير غربية على أن التفاهم والتعاضد بين أفراد الأسرة المالكة في السعودية سيسهلان مهمة "هيئة البيعة" لاختيار ولي العهد الجديد بعد وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام .


وتقول صحيفة" فاينانشال تايمز" في تقرير لها إن الاحترام والانضباط سمة الأسرة المالكة السعودية، سواء عند استقبال أو توديع عضو كبير، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن السن له احترامه، دون الالتفات إلى المناصب أو المواقع الحكومية.


ويدرك الشارع السعودي المفجوع بوفاة "سلطان الخير" أن موضوع ولاية العهد؛ سيتم بسلاسة خاصة وأن خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله" قد أرسى من خلال تأسيسه لـ"هيئة البيعة" المشاركة في اختيار ولي العهد.


وبنظرة سريعة على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي يتأكد للجميع أن شعب المملكة يعيش الآن لحظات حزن تاريخية على فقيد الوطن الأمير سلطان بن عبدالعزيز، فيما طغت على الساحة السعودية أسئلة مهمة عن موعد وصول جثمانه، وإمكانية المشاركة في الصلاة عليه ودفنه رحمه الله.


يشار إلى أنه بموجب القواعد الجديدة التي وضع أسسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في أكتوبر من العام 2006، عندما أمر بتشكيل هيئة البيعة، التي اعتُبرت صمام الأمان لمستقبل السعودية، فإن الهيئة تتكون من أبناء وأحفاد الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه.


وقد عيَّن خادم الحرمين أعضاء هيئة البيعة، ووضع على رأسها أخاه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز، فيما تضم 34 أميراً من أبناء وأحفاد الملك عبد العزيز، مهمتهم تأمين انتقال الحكم، وكذلك المشاركة في اختيار ولي العهد.


ويقترح الملك على "هيئة البيعة" اسماً أو اسمَيْن أو ثلاثة أسماء لمنصب ولي العهد، ويمكن للجنة أن ترفض هذه الأسماء وتُعيِّن مرشحاً لم يقترحه الملك.
وإذا لم يحظ مرشح الهيئة بموافقة الملك فإن "هيئة البيعة" تحسم الأمر بالغالبية، في عملية تصويت يشارك فيها مرشحها ومرشح يُعيِّنه الملك، وذلك خلال مهلة شهر.
وتتخذ "هيئة البيعة" من الرياض مقراً لها، ويرأسها أكبر أفراد العائلة المالكة سناً، وتعقد اجتماعاتها العادية بحضور ثلثي الأعضاء، وتتخذ قراراتها بالغالبية، وعبر التصويت السري، فيما يشغل الأستاذ خالد بن عبد العزيز التويجري منصب الأمين العام للهيئة.




"سبق" تعيد نشر النص الكامل للأمر الملكي الذي صدر عند تشكيل هيئة البيعة:

بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم: أ/ 135
التاريخ: 26/ 9/ 1427هـ

بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 وتاريخ 27/ 8/ 1412هـ، وبعد الاطلاع على مشروع نظام هيئة البيعة، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، أمرنا بما هو آت:
أولاً: إصدار نظام هيئة البيعة بالصيغة المرفقة بهذا.
ثانياً: تعدل الفقرة (ج) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/ 90 وتاريخ 27/ 8/ 1412هـ؛ لتكون بالنص الآتياخبار الاثنين 24/10/2011 اخبارج - تتم الدعوة لمبايعة الملك واختيار ولي العهد وفقاً لنظام هيئة البيعة).
ثالثاً: تسري أحكام نظام هيئة البيعة على الحالات المستقبلية، ولا تسري أحكامه على الملك وولي العهد الحاليين.
رابعاً: يُبلَّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

عبدالله بن عبدالعزيز


(نظام هيئة البيعة)

المادة الأولى
تكون بأمر ملكي هيئة تسمى "هيئة البيعة" على النحو الآتي:
1- أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود.
2- أحد أبناء كل متوفَّى، أو معتذر، أو عاجز بموجب تقرير طبي، يعينه الملك من أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، على أن يكون مشهوداً له بالصلاح والكفاية.
3- اثنان يعينهما الملك، أحدهما من أبنائه، والآخر من أبناء ولي العهد، على أن يكونا مشهوداً لهما بالصلاح والكفاية.
وإذا خلا محل أي من أعضاء هيئة البيعة يُعيِّن الملك بدلاً منه وفق الضوابط المشار إليها في الفقرتين (2) و(3) من هذه المادة.

المادة الثانية
تمارس الهيئة المهام المنوطة بها وفقاً لهذا النظام والنظام الأساسي للحكم.

المادة الثالثة
تلتزم الهيئة بكتاب الله تعالى وسُنّة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم، والمحافظة على كيان الدولة، وعلى وحدة الأسرة المالكة وتعاونها، وعدم تفرقها، وعلى الوحدة الوطنية، ومصالح الشعب.

المادة الرابعة
مقر الهيئة في مدينة الرياض، وتعقد اجتماعاتها في الديوان الملكي، ويجوز بموافقة الملك عقد اجتماعاتها في أحد مقار الديوان الملكي داخل المملكة، أو أي مكان آخر يحدده الملك.

المادة الخامسة
يؤدي رئيس وأعضاء الهيئة وأمينها العام قبل أن يباشروا أعمالهم في الهيئة أمام الملك القسم الآتي: "أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني، ثم لمليكي وبلادي، وألا أبوح بسر من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها، وأنظمتها، وأن أحرص على وحدة الأسرة المالكة وتعاونها، وعلى الوحدة الوطنية، وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة، والإخلاص، والعدل".

المادة السادسة
عند وفاة الملك تقوم الهيئة بالدعوة إلى مبايعة ولي العهد ملكاً على البلاد وفقاً لهذا النظام والنظام الأساسي للحكم.

المادة السابعة
أ - يختار الملك بعد مبايعته، وبعد التشاور مع أعضاء الهيئة، واحداً، أو اثنين، أو ثلاثة، ممن يراه لولاية العهد، ويعرض هذا الاختيار على الهيئة، وعليها بذل الجهد للوصول إلى ترشيح واحد من هؤلاء بالتوافق؛ لتتم تسميته ولياً للعهد. وفي حالة عدم ترشيح الهيئة أياً من هؤلاء فعليها ترشيح مَنْ تراه ولياً للعهد.
ب - للملك في أي وقت أن يطلب من الهيئة ترشيح من تراه لولاية العهد.

وفي حالة عدم موافقة الملك على من رشحته الهيئة، وفقاً لأي من الفقرتين (أ) و (ب) من هذه المادة، فعلى الهيئة التصويت على من رشحته وواحد يختاره الملك، وتتم تسمية الحاصل من بينهما على أكثر من الأصوات ولياً للعهد.

المادة الثامنة
يجب أن يتوافر في المرشح لولاية العهد ما تنص عليه الفقرة (ب) من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم.

المادة التاسعة
يتم اختيار ولي العهد وفقاً لحكم المادة السابعة، في مدة لا تزيد على ثلاثين يوماً من تاريخ مبايعة الملك.

المادة العاشرة
تُشكِّل الهيئة مجلساً مؤقتاً للحكم من خمسة من أعضائها، ويتولى المجلس إدارة شؤون الدولة بصفة مؤقتة في الحالات المنصوص عليها في هذا النظام.

وفي كل الأحوال ليس لهذا المجلس أي صلاحية لتعديل النظام الأساسي للحكم، أو هذا النظام، أو نظام مجلس الوزراء، أو نظام مجلس الشورى، أو نظام المناطق، أو نظام مجلس الأمن الوطني، أو أي من الأنظمة الأخرى ذات العلاقة بالحكم. وليس له حل مجلس الوزراء، أو مجلس الشورى، أو إعادة تكوينهما. وعلى المجلس خلال المدة الانتقالية المحافظة على وحدة الدولة، ومصالحها الداخلية والخارجية وأنظمتها.

المادة الحادية عشرة
في حالة توافر القناعة لدى الهيئة بعدم قدرة الملك على ممارسة سلطاته لأسباب صحية تقوم الهيئة بتكليف اللجنة الطبية المنصوص عليها في هذا النظام بإعداد تقرير طبي عن الحالة الصحية للملك، فإذا أثبت التقرير الطبي عدم قدرة الملك على ممارسة سلطاته تُعَدّ حالة مؤقتة، فتقوم الهيئة بإعداد محضر إثبات لذلك وعندئذ تنتقل مباشرة سلطات الملك بصفة مؤقتة إلى ولي العهد لحين شفاء الملك. وعند وصول إخطار كتابي من الملك إلى رئيس الهيئة بأنه قد تجاوز الأسباب الصحية التي لم تمكنه من ممارسة سلطاته، أو عند توافر القناعة لدى الهيئة بذلك، فعليها تكليف اللجنة الطبية المشار إليها بإعداد تقرير طبي عن حالة الملك الصحية، على أن يكون ذلك في مدة لا تتجاوز أربعاً وعشرين ساعة. وإذا أثبت التقرير الطبي قدرة الملك على ممارسة سلطاته فعلى الهيئة إعداد محضر إثبات لذلك وعندئذ يستأنف الملك ممارسة سلطاته.

أما إذا أثبت التقرير الطبي عدم قدرة الملك على ممارسة سلطاته تُعَدّ حالة دائمة فعلى الهيئة إعداد محضر إثبات لذلك، وعندئذ تدعو الهيئة لمبايعة ولي العهد ملكاً على البلاد، على أن تتم هذه الإجراءات وفقاً لهذا النظام والنظام الأساسي للحكم في مدة لا تتجاوز أربعاً وعشرين ساعة.

المادة الثانية عشرة
في حالة توافر القناعة لدى الهيئة بعدم قدرة الملك وولي عهده على ممارسة سلطاتهما لأسباب صحية فعلى الهيئة تكليف اللجنة الطبية المنصوص عليها في هذا النظام بإعداد تقرير طبي عن حالتيهما الصحية، فإذا أثبت التقرير الطبي عدم قدرتهما على ممارسة سلطاتهما تُعَدّ حالة مؤقتة، فتقوم الهيئة بإعداد محضر إثبات لذلك، وعندئذ يتولى (المجلس المؤقت للحكم) إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب لحين شفاء أي منهما. وعند وصول إخطار كتابي من الملك أو ولي العهد إلى الهيئة بأنه قد تجاوز الأسباب الصحية التي لم تمكنه من ممارسة سلطاته، أو عند توافر القناعة لدى الهيئة بذلك، فعليها تكليف اللجنة الطبية المشار إليها بإعداد تقرير طبي عن حالته، على أن يكون ذلك في مدة لا تتجاوز أربعاً وعشرين ساعة، فإذا أثبت التقرير الطبي قدرة أي منهما على ممارسة سلطاته فعلى الهيئة إعداد محضر إثبات لذلك، وعندئذ يستأنف ممارسة سلطاته.

أما إذا أثبت التقرير الطبي أن عدم قدرتهما على ممارسة سلطاتهما تُعَدّ حالة دائمة فعلى هيئة البيعة إعداد محضر إثبات لذلك، وعندئذ يتولى المجلس المؤقت للحكم إدارة شؤون الدولة، على أن تقوم الهيئة خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام باختيار الأصلح للحكم من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، والدعوة إلى مبايعته ملكاً على البلاد وفقاً لهذا النظام والنظام الأساسي للحكم.

المادة الثالثة عشرة
في حالة وفاة الملك وولي العهد في وقت واحد تقوم الهيئة خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام باختيار الأصلح للحكم من أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء والدعوة إلى مبايعته ملكاً على البلاد وفقاً لهذا النظام والنظام الأساسي للحكم.

ويتولى المجلس المؤقت للحكم إدارة شؤون الدولة لحين مبايعة الملك.

المادة الرابعة عشرة
تكون لجنة طبية من كل من:
1- المسؤول الطبي عن العيادات الملكية.
2- المدير الطبي لمستشفى الملك فيصل التخصصي.
3- ثلاثة من عمداء كليات الطب في المملكة تختارهم هيئة البيعة.

وتتولى اللجنة إصدار التقارير الطبية المشار إليها في هذا النظام، ولها أن تستعين بمن تراه من الأطباء.

المادة الخامسة عشرة
يرأس الهيئة أكبر الأعضاء سناً من أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، وينوب عنه الذي يليه في السن من إخوته، وفي حالة عدم وجود أي منهم يرأس الاجتماع أكبر الأعضاء سناً من أبناء الأبناء في الهيئة.

المادة السادسة عشرة
اجتماعات الهيئة سرية، وتعقد اجتماعاتها بناء على موافقة الملك، ولا يحضرها إلا أعضاؤها وأمينها العام، إضافة إلى من يتولى ضبط مداولات اجتماعاتها بعد موافقة الملك.

وللهيئة بعد موافقة الملك دعوة من تراه لتقديم إيضاحات أو معلومات، وليس له الحق في التصويت.

المادة السابعة عشرة
يتولى رئيس الهيئة الدعوة لاجتماعاتها في الحالات المنصوص عليها في المواد السادسة، والحادية عشرة، والثانية عشرة، والثالثة عشرة من هذا النظام.

المادة الثامنة عشرة
يجب على أعضاء الهيئة الالتزام بحضور اجتماعات الهيئة، وعلى العضو الذي يطرأ ما يستوجب غيابه عن أحد اجتماعات الهيئة أن يخطر رئيس الهيئة كتابة بذلك، ولا يجوز لأي عضو الانصراف نهائياً من اجتماع الهيئة قبل انتهائه إلا بإذن من رئيس الاجتماع.

المادة التاسعة عشرة
يفتتح رئيس الجلسة الاجتماعات، ويعلن انتهاءها، ويدير المناقشات، ويأذن بالكلام، ويحدد موضوع البحث، وينهي المناقشة، ويطرح الموضوعات للتصويت.

ويجوز بموافقة عشرة من أعضاء الهيئة مناقشة أي موضوع غير مدرج في جدول الأعمال.

المادة العشرون
لا يكون اجتماع الهيئة نظامياً إلا بحضور ثلثي أعضائها على الأقل، بمن فيهم رئيس الهيئة أو من ينوب عنه.

ومع مراعاة ما ورد في المادة السابعة تصدر قراراتها بموافقة أغلبية أعضائها الحاضرين. وفي حالة التساوي يرجح الجانب الذي صوت معه رئيس الاجتماع. ويجوز في الحالات الطارئة التي لا يتوافر فيها النصاب النظامي عقد اجتماعات الهيئة بحضور نصف أعضائها، وتصدر قراراتها بموافقة ثلثي الأعضاء الحاضرين.

المادة الحادية والعشرون
يحرر لكل اجتماع محضر يدوَّن فيه مكان الاجتماع، وتاريخه، ووقت افتتاحه، واسم رئيسه، وأسماء الأعضاء الحاضرين، وأسماء الأعضاء الغائبين، وسبب الغياب إن وجد، واسم الأمين العام، وملخص لما دار من مناقشات، وعدد أصوات الموافقين، وغير الموافقين، ونتيجة التصويت، ونصوص القرارات، وما يتصل بتأجيل الاجتماع، أو وقفه، ووقت انتهائه، وأي أمر آخر يرى رئيس الاجتماع تدوينه فيه. ويوقع على المحضر رئيس الاجتماع، والأعضاء الحاضرون، والأمين العام.

المادة الثانية والعشرون
يتم التصويت على قرارات هيئة البيعة عن طريق الاقتراع السري وفق نموذج يُعَدّ لهذا الغرض.

المادة الثالثة والعشرون
يطلع عضو الهيئة على جدول الأعمال ومرفقاته في مقر انعقاد الهيئة، ولا يجوز له أن يصطحب وثائق الهيئة خارج مقر انعقادها.

المادة الرابعة والعشرون
يعين الملك أميناً عاماً للهيئة يتولى استكمال إجراءات توجيه الدعوة لاجتماعاتها، والإشراف على إعداد محاضرها، وقراراتها، وإعلان بيانات اجتماعاتها وفق ما يقرره رئيس الهيئة.
وللأمين العام للهيئة بعد موافقة الملك الاستعانة بمن يراه.
ويعين الملك نائباً للأمين العام يتولى مهامه عند غيابه.

المادة الخامسة والعشرون
يتم تعديل أحكام هذا النظام بأمر ملكي بعد موافقة هيئة البيعة.


hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 24L10L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 10 - 2011, 12:35   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 24/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

استولى على نقودها وتركها تصارع الموت على طريق بيشة الخميس

شاب بالطائف يحسم خلافاً مع خادمة على أجرة تهريب "بطلقات"


سعود الدعجاني – سبق – بيشة: أطلق شاب النار على خادمة آسيوية كان اتفق معها على تهريبها لجدة بعد خلاف بينهما على الأجر، فيما سلب الجاني ما مع العاملة من نقود وتركها تصارع الموت في منطقة برية جنوب محافظة بيشة، حيث عثر عليها وهي في حالة إعياء شديد، وتمكن بعدها رجال الأمن من الوصول إلى الجاني.

وكانت دوريات المرور بالمحافظة عثرت على الخادمة وهي تصارع الموت على طريق بيشة الخميس، وتم نقلها لمستشفى الملك عبدالله ببيشة، ومن ثم للسجن بعد تلقيها العلاج.

وفي تطور لاحق أعيدت السجينة الآسيوية يوم أمس للمستشفى، حيث تم نقلها من سجن بيشة العام إلى مستشفى الملك عبدالله بسبب نزيف لحق بها جراء الإصابة السابقة بالطلق الناري.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 10 - 2011, 12:39   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 24/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

الغامدي: أصر على الفحص في حينها دون مراعاة للنظام

مواطن يتهم طبيباً ببيشة برفض علاج ابنه وتصريف المرضى "عمداً"


سعود الدعجاني – سبق – بيشة: اتهم مواطن أحد الأطباء العاملين في مستشفى الملك عبدالله ببيشة بالتعمد بعدم استقبال حالة طفله في العيادات الخارجية، رغم وجود موعد مسبق مسجل لديه ورسمي منذ ثلاثة أسابيع.

وذكر المواطن سعد القحطاني لـ"سبق"، أنه أتى بولده في الموعد المحدد في إحدى العيادات في المستشفى، إلا أن فترة الانتظار طالت.

وقال المواطن: "سألت عن الموعد فذكر الطبيب له أنه ليس لديه موعد، وبينت للطبيب أني أدخلت الموعد في العيادة وأنكر الطبيب وجود ورقة الموعد نهائياً".

وأوضح القحطاني أنه ذهب لقسم المواعيد وتم طباعة الموعد وتقديمه مجدداً لعيادة الطبيب، بدلاً عن الموعد المفقود، حينها قال الطبيب له إن الملف غير موجود عنده، ليذهب المواطن إلى مدير العيادات، الذي أكد له وجود الملف، وأنه مسجل لديه وقد تسلمه الطبيب.

واتهم القحطاني الطبيب برفض علاجه ابنه متعمداً رغم وجود الموعد والملف لدى العيادة، وكذلك تصريف العديد من المرضى.

وناشد القحطاني الجهات ذات الاختصاص في الشؤون الصحية بفتح تحقيق لرفض الطبيب علاج ابنه، علماً أنه في أمس الحاجة إلى العلاج والعناية الطبية.

بدوره، أكد الناطق الإعلامي للشؤون الصحية ببيشة عبدالله الغامدي لـ"سبق"، أن والد المريض حضر إلى العيادة واستفسر عن رقمه وملفه، وراجعت الممرضة الملفات وبطاقة المواعيد وأكدت وجودها وطلبت منه الانتظار في المكان المخصص للانتظار؛ حتى يحين موعد ابنه، إلا أن والد المريض كان يتردد على العيادة ما بين وقت وآخر ويطالب الطبيب بالاستعجال في الحالات رغم وجود عدد من المرضى في صالة الانتظار ملتزمين بالنظام.

وذكر الغامدي أن والد المريض دخل عيادة الطبيب وأصر على فحص ابنه في حينها، إلا أن الطبيب طلب منه أن ينتظر في صالة الانتظار، وأن يلتزم بالنظام؛ لأن هناك العديد من المرضى ينظرون دورهم.

وأشار الغامدي إلى أن والد المريض بحسب ادعاء الطبيب بدأ بالصراخ وإساءة التصرف، حيث تم استدعاء موظفي الأمن في المستشفى وأُخرج من العيادة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 10 - 2011, 12:44   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 24/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

على علاقة باحداهن منذ 3 سنوات عندما كانت في المرحلة الثانوية

ضبط شاب في خلوة مع طالبتين جامعيتين بمطعم في الطائف


فهد العتيبي ـ سبق- الطائف: ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر في محافظة الطائف، شاباً يصطحب فتاتين (طالبتين جامعيتين) إحداهُما يرتبط معها بعلاقةٍ منذ ثلاث سنوات، والأخرى كمُرافقة للأولى باعتبارها صديقتها، وأنها مدعوة على الغداء الذي كان قد وعدهما به.

وكان الشاب قد اتفق مع الأولى، وهي طالبة مستجدة، على الخروج معه من كُلية الفيصلية التابعة لجامعة الطائف.

وبعد تجولهما في مركبته، قرر الشاب التوجه إلى السوق الدولي، حيث دعاهما لتناول وجبة الغداء هُناك.

ودلفوا إلى إحدى الجلسات العائلية في احد المطاعم ، حيث صدرت منها أصواتٌ وضحكاتٌ، حينها تواجد أعضاءٌ من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر في الطائف (مركز الشمالية)، وتم استدعاء الشاب من قِبلهم. وأفاد بأنه يجلس مع شقيقتيه، إلا أن الارتباك كان ظاهراً عليه.

وبالتحقق تبين عدم قرابته لهما. وتكشف لاحقاً، أنه يرتبط بإحداهما بعلاقةٍ منذُ ثلاث سنوات منذُ أن كانت طالبة في المرحلة الثانوية، وسبق أن خرجا سوياً إلى عددٍ من المطاعم والمتنزهات في المحافظة، كما كشف عن أن مَن كانت معهما هي زميلتها وحضرت كمُرافقة.

وعُثر في جوّال الشاب على أكثر من خمس صور للطالبة تم التقاطها في أماكن عامة، حيث كان يحتفظ بها.

وفضّل أعضاء الهيئة اتخاذ مبدأ الستر على الطالبتين، وتم إطلاق سراحهما فوراً، فيما أُحيل الشاب إلى مركز شرطة الفيصلية بالطائف، لاتخاذ الإجراءات بحقه، ومن ثَمّ إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 10 - 2011, 20:35   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 24/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية اخوي
ع نقلك الاخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 17:09.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO