منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 10 - 2011, 17:00
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 21/10/2011 ، اخر الاخبار اليمنية اليوم الجمعة















اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 21/10/2011 اخر الاخبار

استمرت التطورات السياسية والأمنية على الساحة اليمنية، في وقت انهارت فيه هدنة وقف إطلاق النار في صنعاء بين الأطراف المتنازعة، في حين شن مسلحو تنظيم القاعدة هجمات عنيفة على قوات الجيش في محافظة أبين بجنوب البلاد.
وقال شهود عيان ومصادر محلية في العاصمة اليمنية صنعاء، لـ«الشرق الأوسط»، إن الاشتباكات تجددت في حيي الحصبة وصوفان، فقد قصفت القوات العسكرية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح حي الحصبة ومدينة صوفان في العاصمة، بعد مرور أقل من 24 ساعة على الهدنة التي تم تفعيلها، مرة أخرى، بعد انهارت خلال الأسبوع الماضي، وشهدت الحصبة وصوفان وغيرهما من المناطق مواجهات مسلحة بين قوات صالح وأنصار زعيم قبيلة حاشد، الشيخ صادق الأحمر.

وفي سياق المظاهرات اليومية التي تشهدها المدن اليمنية، أصيبت طالبة جامعية بإصابات بالغة برصاص قوات الأمن في مدينة تعز، كما سقط عدد من الجرحى في إطلاق القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح النار على مسيرة شبابية وطلابية جابت عددا من شوارع المدينة للمطالبة بمحاكمة صالح وأركان نظامه. وخرجت مسيرات في العاصمة اليمنية صنعاء أمس، وانطلقت من «ساحة التغيير»، غير أنها عادت أدراجها بعد تدخل قوات «الفرقة الأولى مدرع» التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر، القائد المباشر لقوات الجيش المنشقة والمؤيدة للثورة. وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» إن ضباط وجنود الفرقة طلبوا من «شباب الثورة» المتظاهرين العودة أدراجهم، وخاطبوهم بطريقة العرف اليمني وهي رفع قبعاتهم العسكرية للشباب لإثنائهم عن السير في المظاهرة إلى منطقة شعوب التي كان خط سير المظاهرة متجها إليه، وذلك بسبب انتشار مجاميع كبيرة ممن يسمون «البلطجية».

من جانب آخر، قالت مصادر محلية إن مسلحين مفترضين من «القاعدة» سيطروا أمس على أغلب مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن، وقالت المصادر لـ«الشرق الأوسط» إن المسلحين هاجموا مواقع عسكرية بقذائف هاون وأسلحة رشاشة، مما أجبر قوات الجيش على التراجع إلى مداخل المدينة وتجميع صفوفهم استعدادا لشن هجوم مضاد. وأشارت المصادر إلى أن المسلحين هاجموا مقر «اللواء 39 مدرع» بقذائف هاون من ملعب حسان وقلعة شداد، وقتل جندي وأصيب 4 آخرون، فيما لم يعرف عدد القتلى في صفوف المسلحين.

ولفتت المصادر إلى أن قوات «اللواء 119» المرابط في زنجبار منذ أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي تعرضت صباح أمس لهجوم من قبل المسلحين في منطقة الكود محل تمركزها، كما قام المسلحون بتفخيخ الطرق التي تربط بين مدينة عدن وأبين لمنع وصول أي إمدادات للجيش، وترددت أنباء عن سيطرة المسلحين، مرة أخرى، على المدينة.

وشهدت المدينة معارك عنيفة وقعت بين قوات الجيش ومسلحين يعتقد انتماؤهم لـ«القاعدة» منذ 3 أيام، وهجموا بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة على معسكرات الجيش، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين، كما تم اختطاف 7 جنود بينهم ضابط من «اللواء 25 ميكا» الثلاثاء الماضي. يذكر أن «اللواء 25 ميكا» تعرض لحصار خانق لأكثر من ثلاثة أشهر من قبل «القاعدة»، قبل أن تتمكن قوات من الجيش مسنودة بطيران أميركي - سعودي من فك الحصار وطرد مسلحي «القاعدة».

على الصعيد السياسي، قال الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، في مؤتمر صحافي بصنعاء أمس، إن بلاده وحكومته تتطلع إلى «قرار متزن أو متوازن من قبل مجلس الأمن الدولي يحفظ وحدة اليمن وأمنه واستقراره والسلم الاجتماعي، باعتبار أن مجلس الأمن يعي تماما ما يحل على الساحة اليمنية»، حيث تتم مناقشة التطورات اليمنية في مجلس الأمن، ويتوقع اتخاذ قرار بشأنها خلال الأيام القليلة المقبلة. وأضاف بن دغر أن حزبه ملتزم «التزاما كاملا بالمبادرة الخليجية كمنظومة متكاملة وبآلية تنفيذية مزمنة، وكذا بمقترح المبعوث الأممي جمال بن عمر حول آلية تنفيذ المبادرة»، واعتبر أن «الذهاب إلى صناديق الاقتراع هو الحل الأفضل للأزمة السياسية الحالية في اليمن، وأن أي حل آخر سيكون على حساب الوحدة اليمنية».

وقال القيادي اليمني إن «أي توقيع مستعجل على المبادرة الخليجية من دون وجود آلية مزمنة سيؤدي باليمن إلى كارثة حقيقية، وإن الضمانات التي طالب بها الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، دول الخليج العربي والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، تأتي ضمن نطاق المبادرة الخليجية وتصب في مصلحة الوطن وأمنه واستقراره لتمنع أي تصفيات أو حسابات تضر اليمن ووحدته، وهو ما يتطلب الوصول إلى آلية مناسبة تضمن تطبيق المبادرة وتنقل الوطن إلى بر الأمان للحفاظ على ووحدته وأمنه واستقراره، وليس الأفراد، وإن الأخ الرئيس لا يحتاج لأي ضمانات لأن إنجازاته الوطنية العظيمة هي الضامن الوحيد له، وسيبقى علي عبد الله صالح حتى وإن غادر السلطة هو المرجعية لكل القوى السياسية في الساحة الوطنية كزعيم تاريخي تحققت على يديه كل الإنجازات الوطنية التاريخية وفي مقدمتها الوحدة اليمنية في 22 مايو (أيار) المجيد».




hov hofhv hgdlk hgd,l hg[lum 21L10L2011 K hghofhv hgdlkdm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 10 - 2011, 17:09   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 21/10/2011 ، اخر الاخبار اليمنية اليوم الجمعة







علي محسن يتسلم 6.5 مليون ريال سعودي شهرياً من الرياض منذ حرب صعدة
الجمعة, 21-أكتوبر-2011 - 15:38:11



كشفت مصادر مطلعة لـ"نبأ نيوز"ان اللواء علي محسن صالح الأحمر يتسلم ستة ملايين ونصف المليون ريال سعودي شهريا من المملكة العربية السعودية منذ الحرب السادسة في صعده بمبرر تأمين الشريط الحدودي مع المملكة العربية السعودية .


وقالت المصادر: ان اللواء علي محسن يتسلم شهريا مبلغ خمسة ملايين ريال سعودي من وزارة الدفاع السعودية و مليون ونصف المليون عبر اللجنة الخاصة وهي المبالغ التي اعتمدتها المملكة اثناء الحرب السادسة في صعدة وذلك لدعم جهود الدولة اليمنية في تأمين حدودها مع المملكة وكون اللواء علي محسن كان جزءاً من الدولة واكبر متنفذ في النظام.


وأكدت المصادر ان علي محسن يقوم بالاستحواذ على كل تلك الأموال ولم يدفع منها أي مبالغ سواء للمواطنين أو المشائخ على الشريط الحدودي مع المملكة وإنما يقوم بتسخير تلك الأموال لدعم تنظيم القاعدة الذي كان ومازال داعمه الأول في اليمن ويعتبر جزءاً منه والتنظيم جزء من علي محسن.


وأضافت المصادر ان المملكة تقدم ذلك الدعم للواء على محسن بحسن نية وباعتباره جزءاً من النظام في اليمن غير انه يستخدم تلك الأموال في دعم وتسليح تنظيم القاعدة الذي يهدد أمن واستقرار اليمن والسعودية والمنطقة والعالم .


ويرى محللون سياسيون ان مثل هذا السلوك يؤكد ان علي محسن ليس اكثر من تاجر حروب من الطراز الاول وانه ارتضى لنفسه سلوك طريق الانحطاط والابتذال الرخيص على حساب الوطن ودماء أبنائه وخان الوطن والأمانة التي حملته إياها المملكة .


واعتبر المحللون ان اليمن والسعودية من أكثر البلدان المتضررة من الأنشطة الإرهابية لتنظيم القاعدة خاصة وان البلدين شهدا خلال العقدين الماضيين عدة عمليات إرهابية استهدفت كثيرا من المنشآت الحيوية والاقتصادية والمصالح الأجنبية وشخصيات قيادية في البلدين وفي مقدمتها الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود مساعد وزير الداخلية في المملكة وكذا شخصيات عسكرية ومدنية في اليمن.


مشيرين إلى ما قامت به مجاميع عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين من السيطرة على مدينة زنجبار وجعار ومناطق أخرى في المحافظة وبدعم مباشر من علي محسن يعد واحدا اخطر ما خطط له هذا التنظيم الإرهابي لإقامة إمارة إسلامية في أبين وهو المخطط الذي أفشلته القوات المسلحة والامن اليمنية والمواطنون الشرفاء من أبناء ابين.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 10 - 2011, 23:54   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 21/10/2011 ، اخر الاخبار اليمنية اليوم الجمعة

يعطيك الف عافية
اخوي ع نقلك الأخبار
تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمهورية اليمنية - اليمن - دولة اليمن السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:48
اخر الاخبار اليمن - اخر الاخبار في اليمن اليوم السبت 11-6-2011 - اخر الاخبار اليمنية 11 يونيو 2011 حسين حبيب القسم ألاخباري 5 11 - 06 - 2011 22:17
اخر اخبار اليمن ، اخبار اليمن ليوم الثلاثاء ، اخبار اليمن اليوم ، اخبار اليمن من كل الصحف 17-5-2011 قلب جرئ القسم ألاخباري 3 17 - 05 - 2011 17:49
اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/5/2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 13 - 05 - 2011 06:08
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 07:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO