منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 10 - 2011, 13:30
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 13/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم















قال: أياً كان المسؤول فإننا نأمل أن تقدمه سلطات طهران للعدالة

تركي الفيصل: مخطط اغتيال "الجبير" غير مقبول وإيران ستدفع الثمن

اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 13/10/2011 اخبار صحيفة
سبق- الوكالات: قال الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية يوم الأربعاء إن هناك أدلة قوية على أن إيران وراء مخطط لاغتيال سفير السعودية في واشنطن, مضيفاً في مؤتمر للصناعة في لندن : " كم الأدلة في القضية هائل ويظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عنه".

وتابع : "هذا غير مقبول. لابد وأن يدفع أحد في إيران الثمن". وقال إن هذا الثمن يجب أن يكون بالشروط المقبولة وفقاً للأعراف والممارسات المعمول بها في إيران ودول أخرى.

وقالت السلطات الأمريكية يوم الثلاثاء إنها أحبطت مخططاً وضعه رجلان يرتبطان بأجهزة الأمن الإيرانية لاغتيال السفير السعودي عادل الجبير. وألقي القبض على واحد منهما الشهر الماضي ويعتقد أن الآخر في إيران, ونفت إيران الاتهامات وعبَّرت عن غضبها.

ودعا الأمير تركي السلطات الإيرانية إلى المساعدة وتقديم المسؤولين عن محاولة الاغتيال للعدالة, وقال "أيا كان المسؤول عن هذا في الحكومة الإيرانية فإننا نأمل أن تقدمه السلطات الإيرانية للعدالة بغض النظر عن مدى ارتفاع مستوى هذا الشخص".

وأضاف "من الواضح أن هذا عمل إجرامي جداً في نواياه, وضع مؤامرة لاغتيال ممثل دولة في دولة أخرى والاستعانة ببارونات المخدرات وشخصيات أخرى من هذا النوع لتحقيق هذا. هذا يفوق الوصف".

وحسب رويترز لم يتضح الدافع وراء المخطط المزعوم, وكانت إيران فيما مضى تغتال معارضيها في الخارج، لكن محاولة اغتيال سفير ستمثل تغيراً غير معتاد بدرجة كبيرة.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ



قالت: إيران يجب أن تُحاسب على أعمالها وندعو الدول الأخرى للانضمام إلينا
هيلاري كلينتون: محاولة اغتيال الجبير "تصعيد خطير" في رعاية طهران للإرهاب


رويترز- واشنطن: قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الأربعاء إن صلات إيران المزعومة بمؤامرة لقتل السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير تمثل "تصعيداً خطيراً" في رعاية طهران للإرهاب.

وأبلغت هيلاري مشاركين في ندوة بمركز أبحاث بواشنطن "هذه المؤامرة التي أحبطت لحسن الحظ، بفضل العمل الممتاز للمسؤولين المهنيين في المخابرات وأجهزة إنفاذ القانون، تمثل انتهاكاً سافراً للقانونين الدولي والأمريكي، وتصعيداً خطيراً لاستخدام الحكومة الإيرانية الذي طال عليه الأمد للعنف السياسي ورعاية الإرهاب".

وقالت هيلاري كلينتون إن دور إيران المزعوم في المؤامرة، التي كشفها مسؤولو أجهزة إنفاذ القانون يوم الثلاثاء، أظهرت استعداد طهران للاستهانة بمعاهدات دولية راسخة بشأن حماية الدبلوماسيين وقَّعت هي عليها.

وقالت هيلاري إن "هذا النوع من الأعمال الحمقاء يقوِّض الأعراف الدولية والنظام الدولي. إيران يجب أن تحاسب على أعمالها"، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة فرضت بالفعل عقوبات موجَّهة على "أفراد داخل الحكومة الإيرانية، لهم علاقة بهذه المؤامرة ودعم إيران للإرهاب".

وقالت "سنعمل عن كثب مع شركائنا الدوليين؛ لزيادة عزلة إيران والضغط على حكومتها، وندعو الدول الأخرى للانضمام إلينا في التنديد بهذا التهديد للسلام والأمن الدوليين".







hofhv [vd]m sfr hgd,l hgolds 13L10L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2011, 13:37   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 13/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تنظر في إجراءات وخطوات حاسمة للتصدي لأي محاولات تشيع الفتنة بين شعبها

السعودية تستنكر وتدين المحاولة الدنيئة لاغتيال الجبير ومن يقف وراءها


واس- الرياض: صرح مصدر مسؤول أن المملكة العربية السعودية تدين وتستنكر بشدة المحاولة الآثمة والشنيعة لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، التي لا تتفق مع القيم والأخلاق الإنسانية السوية، ولا مع الأعراف والتقاليد الدولية.

وقال المصدر في بيان صدر اليوم: "إن حكومة المملكة تقدر الجهود التي قامت بها السلطات الأمريكية، والتي كانت محل متابعة من المملكة، في الكشف عن محاولة الاغتيال، والمملكة ستستمر في اتصالاتها وتنسيقها مع الجهات الأمريكية المعنية بخصوص هذه المؤامرة الدنيئة ومن يقف وراءها, كما أنها في الوقت ذاته تنظر من جانبها في الإجراءات والخطوات الحاسمة التي ستتخذها في هذا الشأن، لوقف هذه الأعمال الإجرامية، والتصدي الحازم لأي محاولات لزعزعة استقرار المملكة وتهديد أمنها وإشاعة الفتنة بين شعبها ".

كما تدعو المملكة الأمتين العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي، إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم أمام هذه الأعمال الإرهابية، ومحاولات تهديد استقرار الدول والأمن والسلم الدوليين.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2011, 13:48   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 13/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

وصل عددهم إلى 1.5 مليون شاب وفتاة

بنوك تدرس إمكانية تسويق قروض ميسّرة للمستفيدين من "حافز"


متابعة – الدمام: ألمحت مصادر بنكية أن إدارات الاستثمار ببنوك محلية تعمل على وضع تصورات مبدئية في محاولة منها الاستفادة من القدرات المالية المحدودة لعملائها الجدد من شريحة المتقدمين لبرنامج "حافز" الذي اشترط وجود حساب بنكي للمتقدمين حتى يتمكنوا من الاستفادة البرنامج.

ووفقاً للمصادر ذاتها فإن البنوك ستعمل جاهدة لتقديم خدمات بنكية ميسرة لأكثر من 1.5 مليون شاب وفتاة باحثين عن العمل، يتوقع أن يكملوا عملية فتح حسابات بنكية لهم في عدد من البنوك خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً لخبر أعده الزميل عبد العزيز الفكي ونشرته "الاقتصادية"، توقعت المصادر أن تبني البنوك علاقة إستراتيجية ربحية مستقبلية مع عملائها الجدد من الباحثين عن العمل، وذلك من خلال منحهم بطاقات الصرف الآلي والبطاقات الائتمانية للاستفادة من خدمات البنك، سواء عن طريق الشراء من نقاط البيع والتحويلات المالية من حسابهم الخاص إلى حسابات بنكية أخرى، إضافة إلى استقبال حسابات بنكية لهم للإيداعات المالية الشهرية التي ستقدمها الدولة لهم. فضلاً عن أن بعض البنوك ستعمل على دراسة إمكانية تقديم قروض استهلاكية ميسرة ذات طابع اجتماعي للمستفيدين من برنامج "حافز".


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2011, 14:10   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 13/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إن توكل كرمان متخبطة فكرياً والجائزة تحقق أهداف القائمين عليها

العشماوي: "نوبل" يهودية ومنحها لامرأة يمنية ألقت بخمارها يؤكد حقيقتها


سلطان المالكي - سبق - الرياض: قلل الشاعر الدكتور عبد الرحمن العشماوي من أهمية جائزة نوبل بالنسبة للعرب لأنها "جائزة يهودية بامتياز وتعطى لتحقيق أهداف تنسجم مع ما يرمي إليه القائمون عليها".

وفي إشارة إلى الناشطة اليمنية توكل كرمان التي حصلت على جائزة نوبل للسلام لهذا العام مع امرأتين أخريين، كتب العشماوي في صفحته على الفيس بوك: إن منح جائزة نوبل لامرأة يمنية ألقت بخمارها جانباً يؤكد حقيقة هذه الجائزة.

وأوضح العشماوي أن "ألفريد نوبل صاحب الجائزة يهودي عمل مع أبيه في صناعة المتفجرات وبيعها للجيوش وتجار الحروب، ثم اخترع الديناميت فأثرى ثراء كبيراً وحينما طعن في السن استيقظ ضميره فأوصى بالجائزة".

واعتبر العشماوي أن "في منحها لامرأة يمنية ألقت بخمارها جانباً ما يؤكد حقيقتها". وواصل: "لابد أن ندرك هذه الأمور ونقول الحق ولو على أنفسنا ولا يصدنا عن قول الحق أن توكل اليمنية تنتمي للثورة". وأضاف: "ولعل من شاهد اللقاء معها (أي مع توكل) في قناة الجزيرة رأى تخبطها الفكري هداها الله فليكن الحق رائدنا في كل شيء بورك فيكم".

ولاقت مشاركة العشماوي الكثير من التعليقات ما بين "متعجب" من كلامه وما بين مؤيد وغير مؤيد لكلامه، إلا أن الأغلبية استنكرت تعليق الشاعر العشماوي، وطالبت بـ "الوسطية" في الدين وأكدت على أحقية توكل كرمان بالجائزة .

وتحدث العشماوي عبر صفحته مرة أخرى، مرحباً بالآراء التي علقت على مشاركته السابقة قائلاً: "كلمة الحق التي قلتها لا تخرج عن منهجي في قول الحق وإن غضب منه أقرب الناس وكلامي عن منح الجائزة القائمة على أهداف يهودية واضحة كتب عنها المنصفون من الغرب قبل أن نكتب عنها. نحن لم نخرج عن بيان الحقيقة في لحظة الحماسة والانفعال، وإنما ذكرت دوافع منح هذه الجائزة في هذا الوقت".

وقال العشماوي: "أدعوكم- بعيدا عن التشنج- إلى القراءة عن الجائزة بهدوء حتى تعرفوا أنها لا تشرف الثورة اليمنية الصامدة التي تطالب بحق شعب مظلوم محروم". وقال: "كما أدعوكم إلى قراءة ما سبق أن كتبته عن منح الجائزة لنجيب محفوظ على إحدى رواياته التي تصادم كثيرا من قيم الإسلام", وختم بالقول: "عفا الله عن كل من أجحف في تعليقه على كلامي".


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13 - 10 - 2011, 23:34   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 13/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

يعطيك العافية
اخوي ع نقلك
الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الخميس 22/9/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 0 22 - 09 - 2011 11:58
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 08:56.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO