منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 03 - 10 - 2011, 12:35
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 3/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم













الطلاب يتساءلون عن سماح الجامعة بتوزيعه دون مراجعته من قِبل مختصين

في الطائف.. مَطَالب بإلغاء كتاب جامعي يحوي صوراً خليعة وقصصاً جنسية

اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 3/10/2011 اخبار صحيفة
فهد العتيبي- سبق- الطائف: طالب عدد من طلاب جامعة الطائف مسؤولي الجامعة بإلغاء كتاب مقرر عليهم في أحد مستويات اللغة الإنجليزية لأنه يحوي صوراً لنساء عاريات وقصصاً جنسية, مبينين أن الكتاب تم إقراره واعتماده على الطلاب، بما فيهم "قسم الشريعة الإسلامية", مهددين بأن يتوافدوا على إدارة الجامعة لمطالبتها بإلغاء الكتاب ومعرفة من يقف وراء طبعه وإقراره، وكيف سُمح بتوزيعه دون مراجعته من قبل المتخصصين.

وحسب مصادر "سبق" فالكتاب المعني، الذي يُدرس لطلبة المستويات بجامعة الطائف، جميع حقوق الملكية الفكرية فيه محفوظة لمركز اللغة الإنجليزية بجامعة الطائف "المملكة العربية السعودية" بالتعاون مع جامعة موناش، ملبورن، أستراليا.

ويتوقع أن يتوافد عدد من الطلاب وأولياء أمورهم على إدارة الجامعة للمطالبة بإلغاء الكتاب أو تغييره, وذلك بعد أن طمست مجموعة من الطلاب الصور المخلة وإخفاء معالمها، كحل سريع لحين أن يتم اتخاذ إجراء رسمي حياله.




hofhv [vd]m sfr hgd,l hghekdk 3L10L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 03 - 10 - 2011, 12:39   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 3/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

بعد مطالبته باستكمال سفلتة وإنارة ونظافة حي الفيصلية بالمجاردة

بالفيديو.. أمين عسير لمواطن : كلامك مكرر ولم تأت بجديد.. توكل على الله


عبد الرحمن الشهري- سبق- المجاردة: نشر مقطع فيديو على موقع اليوتيوب يظهر أمين عسير إبراهيم الخليل أثناء زيارته التفقدية لمحافظات محايل عسير وقنا وبارق والمجاردة ظهر أمس الأحد، وهو يطرد مواطناً من على طاولة النقاش، حين طالب باستكمال خدمات حي الفيصلية الواقع في محافظة المجاردة.

ويظهر المواطن وهو يقول للأمين: "محافظة المجاردة محافظة كبيرة ويتبعها قرى كثيرة ولا يوجد بها مركز صحي بالحي، حيث يوجد به 700 قطعة أرض، ولما ذهبنا لوزارة الصحة قالت أبشروا ولكنا بحاجة إلى أرض لإقامة مركز صحي عليها، والأرض غير موجودة، وأنا ذهبت أطعم ابني من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثالثة عصراً؛ لذا نحن نطالب بمركز صحي ونطالب بسفلتة، والإنارة ضعيفة بالحي والنظافة...".

فقاطعه الأمين بقوله: "أنت تقول وسع بالك وكلامك مكرر، ولم تأت بجديد.. يالله توكل على الله ..لدينا شغل كثير".

يذكر أن حي الفيصلية يبعد عن محافظة المجاردة حوالي ثلاثة كيلومترات وينقصه الكثير من الخدمات، وما يزيد الأمر سوءاً هو انتشار المستنقعات المائية في هذه الأيام أثناء هطول الأمطار الجالبة للأمراض الوبائية مثل الملاريا والتيفود، وكذلك نقص السفلتة والإنارة وحاويات النظافة بشكل لافت.كما أن الحي يعاني من الكثير من السلبيات مثل عشوائية انتشار المنازل.

وكانت "سبق" تطرقت في تقرير سابق لها لمشاكل الحي، ولم يتم التجاوب مع ما تم طرحه.


‫أمين عسير لمواطن: كلامك مكرر.. توكل على الله‬‎ - YouTube


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 10 - 2011, 12:42   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 3/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

تساءل: يا ترى ماذا بقي في الأدراج والأقدام والرؤوس عند لاعبي النصر؟

"الشمراني"يشنُّ هجوماً على ما يفعله جيل سعد الحارثي.. ويصفه بـ "المعيب"


قاسم الخبراني- سبق- متابعة: شنّ الكاتب والناقد الرياضي في صحيفة "عكاظ" الزميل أحمد الشمراني، هجوماً على لاعبي النصر بعد خسارتهم أمام الفتح.

ووصف في مقاله الذي نُشر اليوم بعنوان "الحق يُقال دمرتم النصر يا سعد"، النصر بحكاية من حكايات كسر الخواطر لجمهور عانق الشمس، ولرئيس أُحبط قبل أن يصل نصف الطريق، ولأجيال لم تعرف هل الخلل فيها أم في النصر؟

وأضاف: رأيته أمام الفتح ويا ليتني لم أره، شاهدته أمام الأهلي، وياليتني لم أشاهده، فلم يعد من النصر إلا شعاره الذي يبهج ومدرجه الذي يحكي قصة عشق خالدة. وتساءل الكاتب: يا ترى ماذا بقي في الأدراج والأقدام والرؤوس عند لاعبي النصر؟ أسأل وأعرف أن سؤالي لن يتعدّى هذه المساحة، ولاسيما أن ثمة في النصر من لا يسمع لكنه يرى ويتكلم. ووصف ما يفعله جيل سعد بالـ "معيب"، قائلاً: معيب هذا الذي يفعله جيل سعد الحارثي بالنصر، نعم معيب، فالنصر كبير، بل كبير جداً يا زملاء سعد.

وتطرق لفريق الأهلي بعد خسارته أمام الهلال 4/0، قائلاً: أمعنت النظر فيما حدث للأهلي أمام الهلال ومازلت أمعن النظر لعلي أصل إلى سببٍ مقنعٍ على الأقل بالنسبة لي، وإن كنت في نهاية المطاف أؤمن أنها كرة قدم، أو كما يقول عنها صديقي الجميل "كورة غدارة"، المحبط أن هناك مَن يعتقد أن الأهلي ما كان في يومه ولا أدري عن أي يومٍ يتحدثون عن يوم السبت أو يوم الجمعة أم أن المسألة عبارات تردد دونما فهمٍ لمعناها. وأضاف: قد يكون المصطلح أو المقولة في محلها لو أن الأهلي لعب وهدد مرمى الهلال وأضاع فرصاً، لكن أن يكون بذاك السوء ونقول ما كان في يومه، فهنا يبدو الكلام في غير موضعه.

وتساءل الكاتب بودي أن أصول وأجول بين العبارات وأختار منها الأقسـى، لعلي أفش غل جمهور حملني رسائل للاعبين جفين وفيكتور، بل للاعبين كل اللاعبين باستثناء ياسر المسيليم وبالمينو، لكنها ليلة وعَدَّت عند مَن لا تؤلمهم الهزيمة! أما مَن آلمتهم الهزيمة فمازالوا يرددون بغبن ماذا دهى فريقنا؟

ورأي الشمراني أن فوز الهلال أمام الأندية الكبيرة لا يساوي نشوته بفوزه أمام الأهلي، قائلاً: ربما يفوز الهلال على كل الفرق بما فيها جاره النصر، والمترصد له الاتحاد، لكن لا نجد نشوة بحجم نشوة بعض الهلاليين حينما يفوزون على الأهلي، هذا حقهم ولا مشاحة في ذلك، لكنني أموت وأعرف سبب هذه النشوة المبالغ فيها أحيانا.

وقال عن الاتفاق: غريب أمر الاتفاق بدأ رائعاً وتراجع أمام هجر لدرجة لم أكن أعرف معها أيهما هجر وأيهما الاتفاق؟ قرأت لكاتبٍ هلالي سطراً قال فيه: المباراة كانت على أرض الهلال وبين جمهور الأهلي، وقرأت على لوحة ملعب ستاد الملك فهد أن حضور مباراة النصر والفتح لم يتجاوز ألفين وخمسمائة مشجع وبين الحالتين "سلطن" يا جمهور الحقيقة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 10 - 2011, 12:47   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 3/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

المكتبة تفتقر للمراجع.. ولا أماكن للجلوس

طالبات جامعة حائل: جامعتنا بـ "أنظمة مدرسية"


أيمن بادحمان- سبق: وصفت طالبات في جامعة حائل، أنظمة جامعتهن بـ "المدرسية"، متحدثات عن زيادة عدد الطالبات المقبولات سنوياً، ما يقلل الطاقة الاستيعابية لمرافق الجامعة.

وأبدت الطالبات تذمرهن من فرض زيٍّ موحدٍ يقتصر على ألوان (الأبيض، الرمادي، البُني). جاء ذلك في رسائل بعنوان "طالبة جامعية بقوانين مدرسية" تناقلتها الطالبات فيما بينهن. وشكت الطالبات في حديثٍ إلى "سبق" من تردي مستوى الخدمات في المرافق التعليمية، فالمكتبة الجامعية تفتقر إلى المراجع العلمية وأجهزة الحاسب الآلي، مشيرات إلى منع الجامعة الطالبات من إحضار أجهزة الحاسب المحمولة، إلا بإذن مسبق من أستاذة المادة وقسم شؤون الطالبات.

كما تحدثن عن وجود قرطاسية واحدة ودائماً ما تكون مزدحمة، وشكين من عدم وجود أماكن مخصصة للجلوس في أوقات الفراغ بين المحاضرات، ما يجعلهن مضطرات للجلوس في الساحة العامة في مباني الكليات الأدبية تحت لهيب الشمس، إذ إنه لا تتوافر مظلات شمسية في الساحة.

واستهجن الطالبات القرار الذي أصدرته عمادة شؤون الطالبات أخيراً والذي ينص على توحيد الزي الجامعي للطالبات في الألوان (الأبيض، الرمادي، البني) للقميص، واللون الأسود فقط للتنورة، وفي حال مخالفة الطالبة نظام الزي، فإنه يُسجّل حضورها غياباً وتحسم 10 درجات منها.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03 - 10 - 2011, 12:52   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 3/10/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

قال إن الناخبين ليسوا بحاجة إلى رؤية وجه من يمنحه أحقية التصويت

المنيع: لا يجوز لـ "المرشحة" الترويج لبرنامجها عبر صورتها الشخصية


متابعة- جدة: حذّر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع المرشحات للانتخابات البلدية في دورتها المقبلة، من الترويج لبرامجهن الانتخابية عبر وضع صورهن الشخصية في الشوارع، والأماكن العامة والمراكز التجارية.

ووفقاً لتقريرٍ أعدته الزميلة أروى خشيفاتي ونشرته "الحياة"، قال المنيع: «لا يجوز للمرأة التي ترغب في خوض الانتخابات البلدية المقبلة أن تروّج لنفسها من خلال تعليق صورها في الشوارع أو المراكز التجارية، كما يفعل الرجال المرشحون للانتخابات، ولا ينبغي لها ذلك إلا داخل الصالات النسائية المغلقة فقط».

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما أتاح للمرأة فرصة المشاركة في مجلس الشورى والانتخابات البلدية، لم يغفل جانب الضوابط الشرعية في هذا القرار. وقال: «في حال رغبت المرشحة في أن تروج لبرنامجها الانتخابي، فلا بأس أن تكون لوحة إعلاناتها تحمل اسمها ومعلوماتها الشخصية ومؤهلاتها، ولكن من دون أن تضع صورتها.

وأكد أن الناخب أو الناخبة في الانتخابات البلدية عندما يصوت لمرشح أو مرشحة، ليس بحاجة إلى رؤية وجه مَن يمنحه أحقية التصويت والترشح لعضوية «المجلس»، إذ إنه سينتخبه لآرائه واتجاهاته ومقدار خبراته وفقاً للمصلحة العامة.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاثنين 5-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 14 05 - 09 - 2011 15:47
اخبار صحيفة سبق اليوم الاثنين 29-8-2011 ، اخبار جريدة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 9 29 - 08 - 2011 09:13
اخبار جريدة عاجل اليوم الاثنين 1-8-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 2 01 - 08 - 2011 23:14
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 15:13.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO