منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 08 - 2011, 16:43
قصي اليمني غير متصل
..:: زائر جديد ::..
 


قصي اليمني is on a distinguished road
افتراضي الدراسة في تركيا










معلومات عن الدراسة في تركيا

توفر لك جودة الدراسة وكادر التدريس لدى الجامعات التركية، عالما كبيرا من الفرص للحصول على المهارات التي تحتاج إليها للحاق بركب عصر العولمة.

إن الدرجات والشهادات الممنوحة من الجامعات التركية معترف بها في جميع أنحاء العالم. وبإمكانك التوصل إلى المزيد من المعلومات عن الاعتراف بالدرجات والشهادات التركية، باستشارة الجهات التعليمية المختصة في بلدك.

ستجد مكتبات ومختبرات متقدمة بإمكانك إجراء البحث والدراسة فيها للتوصل إلى الجوانب المختلفة من المعلومات. كما ستتمتع بكونك طالبا في تركيا من خلال منشآت رياضية وثقافية وأندية وسكن للطلاب.

ستجد في تركيا إمكانية الحصول على دراسة سهلة الدفع إذ أن رسوم الجامعات وتكلفة المعيشة أرخص وأقل من معظم البلدان الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

ترحب تركيا بالشباب من خلال شعبها الشاب، إذ أن 31 بالمائة من سكانها يتراوح سنهم بين 12-24. والشعب التركي شعب مضياف يستمد هذه الميزة من تقاليده العريقة.

الدراسة العليا في تركيا

تتضمن الدراسة العليا في تركيا جميع المراحل الدراسية التي تلي الدراسة الثانوية والتي تكون فيها مدة الدراسة سنتين على الأقل، حيث تمنح درجات علمية على مختلف المستويات من الدبلوم والليسانس والماجستير والدكتوراه. وتشمل مؤسسات التعليم العالي الجامعات والكليات والمعاهد العليا والمعاهد الفنية والمهنية.

القبول إلى برامج الدراسة الجامعية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إذا لديك رغبة في الدراسة في إحدى الجامعات التركية ، ليس لك إلا أن تتقدم بمراجعة الجامعة التي تريد الالتحاق بها مباشرة، إذ أن كل جامعة ستحدد معايير القبول الخاصة بها علما بأن هذه المعايير تتطلب بصفة عامة ما يلي:

· شهادة ثانوية معادلة . ويتم عمل المعادلة في مكاتب التربية والتعليم العالي التركي في تركيا.

· كشف العلامات التي حصل عليها الطالب في الدراسة الثانوية.

· الإحراز على درجة مقبولة من أحد الامتحانات المعترف بها عالميا على غرار SAT وTOFEL وغيرها من الامتحانات الدولية أو الإحراز على درجة مقبولة في امتحانات القبول إلى الجامعات الجارية في بعض الدول أو على درجة مقبولة في امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS) الذي تشرف عليه مركز الاختبارات والمقاعد الدراسية للطلاب (ÖSYM).

علما بأن الجامعات ستعلن معايير القبول الخاصة بها في مواقعها على الإنترنت.

امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعتبر امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS) "امتحانا تقييميا" يتضمن جزئين من الاختبارات وهما "اختبار المهارات الأساسية للتعلم" الذي يقيم قدرة الطالب على استنباط نتائج مجردة. ولا تعتمد الأسئلة في هذا الاختبار إلا على مستوى محدود من معرفة اللغة الانجليزية او التركية، ومع ذلك فإن جذور الأسئلة يتم توضيحها باللغتين التركية والإنجليزية. أما الجزء الثاني من امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS) وهو "اختبار الكفاءة في اللغة التركية" فيقيم كفاءة الطالب في استيعاب اللغة التركية المكتوبة. لكن الدرجات التي حصل عليها الطالب في "اختبار المهارات الأساسية للتعلم" هي التي تحدد بصورة عامة قبوله للجامعات.

على من يرغب في الدخول في هذا الامتحان، أن يطلب "نموذج تقديم المراجعة" و"دليل امتحان قبول الطلاب الأجانب من العنوان التالي:

Öğrenci Seçme ve Yerleştirme Merkezi, ÖSYM-YÖS

06538, Ankara - TURKEY

علما بأن المستندات المذكورة يتم إرسالها مجانا. إلا أن رسم تقديم الطلب لدخول الامتحان هو 50 دولارا أمريكيا.

وعلى المتقدم بالطلب أن يكون قد انتهى من دراسته الثانوية أو أن يكون يواصل دراسته في السنة الأخيرة منها. ولا يجوز للطلاب الذين يحملون جنسية جمهورية تركيا أو جمهورية قبرص الشمالية التركية أن يتقدموا بطلب الدخول في امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS). كما لن يتم قبول مراجعات الطلاب الحاملين حقوق الجنسية المزدوجة من أحد البلدين المذكورين. ولابد من تقديم جميع المراجعات إلى موعد أقصاه يتم الاعلان عنه كل عام.

وسيجري الامتحان في 16 بلدا أنقرة (تركيا)، وتيران (ألبانيا)، باكو (أذربيجان)، دكا (بنغلاديش)، القاهرة (مصر)، عمان (الأردن)، آلماتي (قازاخستان)، بيشكاك (قرغيزستان)، بيروت (لبنان)، أسكوب (مقدونيا)، كوالا لومبور (ماليزيا)، أولانباتور (مونغوليا)، إسلام آباد (باكستان)، قازان (جمهورية روسيا)، دمشق (سوريا) وطشقند (أوزبكستان).

القبول إلى البرامج الدراسة العالية

تشمل الدراسات العالية في الجامعات التركية كلا من دراسة الماجستير والدكتوراه والتخصص في علوم الطب.

يطلب من مقدمي الطلب نتائج امتحان الدراسة العالية (ALES) الذي يجرى في تركيا أو ما يعادل هذا الامتحان عالميا (مثل GMAT وGRE). وعلى من يرغب الالتحاق بأحد برامج الدراسة العالية في تركيا، أن يتقدم بطلبه مباشرة إلى المعاهد المختصة في هذا المجال.

الشروط المتعلقة باللغة:

يطلب من الطالب أن يثبت كفاءته في اللغة الدراسية السارية في الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها. وأما الطلاب الذين ليست لديهم الكفاءة في لغة الدراسة (التركية غالبا أو الإنجليزية) فعليهم أن يواظبوا على دراسة مكثفة للغة الدراسة لمدة سنة واحدة والمتوفرة من قبل الجامعة التي تم تقديم الطلب لها. كما أن دورات خاصة لتعليم اللغة التركية للطلاب الأجانب.

ونظرا لكون امتحان قبول الطلاب الأجانب (YÖS) باللغتين الإنجليزية والتركية فلا يشترط على مقدمي الطلب أن يجيدوا اللغة التركية.

مواقع تركية تهمك :

- موقع وزارة التربية الوطنية

--------------------------------------------------

الحياة في تركيا

توفر تركيا للطلاب بيئة تحف بالصحة والترحيب. كما أن العديد من الجامعات تقدم خدماتها الاستشارية للمساهمة في تأقلم الطلاب الأجانب الحياة في تركيا.

خريطة تركيا

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

السكن

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

جميع الجامعات تقريبا لديها إمكانية توفير السكن بجميع أنواعها؛ فهناك مساكن طلاب تملكها كل جامعة على حدة، فضلا عن دور الطلاب الحكومية التي تقدم الخدمة لجميع الدارسين. وهناك بديل آخر للسكن ولا سيما في المدن الكبرى، وهو إيجار شقق وبيوت بالاشتراك مع طلاب آخرين.

الطعام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تقدم الجامعات كلها خدمات الأكل بنوعية جيدة وببدائل متنوعة، بأسعار مناسبة. كما أن الكافيهات والمطاعم الموجودة بجوار حرم الجامعات هي خيارات أخرى للأكل خارج الجامعة، فضلا عن قيامك بإعداد الطعام لنفسك إذا لديك رغبة في ذلك.

الرسوم وتكلفة المعيشة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تتراوح المصاريف الشهرية لمعيشة الطالب الأجنبي بين 500-700 دولارا أمريكيا على الأقل وذلك تبعا لأسلوب العيش الذي يتمتع به الطالب. وتبلغ مصاريف الكتب والرسوم الإدارية ما يقارب 100-150 دولارا أمريكيا لكل فترة دراسية. أما رسوم التسجيل في التعليم العالي فتحدد كل سنة وتختلف على حسب طبيعة البرنامج. وتتراوح رسوم الدراسة عادة بين 250-2000 دولارا أمريكيا للسنة الواحدة بالنسبة للدراسة في الجامعات الحكومية. أما الجامعات الخاصة (التي تملكها الأوقاف) فتتراوح رسوم الدراسة فيها ما بين 4000-16000 دولار أمريكي للسنة الواحدة.

المواصلات

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إن وسائل النقل العامة متوفرة للغاية وذلك عن طريق الحافلات والمينيباصات ومترو الأنفاق (هذه الأخيرة متوفرة في المدن الكبيرة فقط). ويحق لجميع الطلاب أن يستفيدوا من تعريفات خاصة رخيصة أثناء رحلاتهم داخل المدن وخارجها.

بعض التعليمات للطلبة الأجانب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

· تأشيرة الطالب

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

على الطالب الأجنبي أن يحصل على تأشيرة دراسية سارية المفعول من أقرب مكتب الشؤون القنصلية لجمهورية تركيا الكائنة في بلده. على الطالب أن يكون لديه تأشيرة دراسية صادرة قبل دخوله تركيا ليتمكن من التسجيل. وعلى الطالب الأجنبي أن يتقدم بالمراجعة للقنصلية التركية للحصول على تأشيرة طالب بناء على "رسالة القبول" الصادرة من الجامعة المختصة او من معهد اللغة.

· تأشيرة الإقامة

على جميع الطلبة الأجانب دون استثناء أن يحصلوا على تأشيرة الإقامة من قسم الأجانب للإدارة العامة للأمن بجميع المحافظات، وعليهم أن يكملوا إجراءات التسجيل خلال شهر واحد اعتبارا من دخولهم البلد. ويتم تجديد تأشيرة الإقامة كل سنة بناء على شهادة طالب سارية المفعول أثناء طلب التجديد.

الحياة الاجتماعية

تمنح الدراسة في تركيا فرصة كبيرة للتوصل إلى جودة فائقة من التعليم. ولا يقتصر الأمر على ذلك، فالمدن التركية تحف بأماكن تاريخية وثقافية عريقة للزيارة. وإذا لديك اهتمام بالفنون فأمامك العديد من البدائل مثل الذهاب إلى المسارح ودور السينما وزيارة المعارض والمهرجانات الفنية والثقافية.

أندية طلابية

بإمكانك المشاركة في العديد من الأندية والجمعيات الطلابية لتثري حياتك في تركيا.

المؤسسات الرياضية

بإمكانك أن تستفيد في تركيا من جميع السبل المتاحة لممارسة نشاطات مختلفة في المواسم الأربعة، لذلك هناك خيارات عديدة لممارسة أنواع مختلفة من الرياضات مثل السباحة ورياضة رافتنج وركوب الزوارق والتزحلق، إضافة إلى ممارسة لعب كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والعدو التي تعد من بين النشاطات الرياضية والتسلية التي بإمكانك الاستمتاع بها في تركيا.
مع عابر العبور أأمن
دورا وسط البلد فوق ديوان ال اليمني الشراونة
للمزيد زورونا على
00972597285382موبايل
009722-2288036 تلفاكس


hg]vhsm td jv;dh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 12 - 08 - 2011, 20:06   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر جديد ::..
 

حمادة العربى is on a distinguished road
افتراضي رد: الدراسة في تركيا

جامددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد جدااااا


حمادة العربى غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدراسة, تركيا

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة الوطن اليوم الاثنين 27-6-2011 - اخبار صحيفة الوطن اليوم أياد القسم ألاخباري 10 27 - 06 - 2011 19:49
اخبار جريدة الدستور اليوم الاربعاء 15-6-2011 - اخبار صحيفة الدستور اليوم أياد القسم ألاخباري 18 15 - 06 - 2011 19:35
نبذة عن تركيا الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 15 - 05 - 2011 20:56
موضوع شامل لكل من يفكر بالسفر الى تركيا: مع الصور : ابن حماس قسم الصور 9 25 - 08 - 2010 01:55
تقديم مباراة المانيا x تركيا ( الدور الاربعه ) الاخبـــار القسم الرياضي 5 26 - 06 - 2008 20:26


الساعة الآن 09:44.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO